المقالات
السياسة
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
05-07-2013 04:11 AM


أقول دائما بأنى ضد محاكمة التاريخ، لكنى فى ذات الوقت ضد استدعاء التاريخ ليحكم من جديد فى وقت غير ملائم أو مناسب ويكفينا من ذلك التاريخ أن نستعيد أحداثه ونتذكرها وندرسها جيدا لكى نستفيد من عبرها وايجابياتها ونتخلى عن سلبياتها ونواقصها ونتجنب ما لايلائم انسانيتنا المعاصره المرهفة الحس والشعور، من تشريعات وقوانين ودساتير متخلفه كانت سائده وحاكمه قبل أكثر من 1400 سنة..
فماذا يستفيد الأنسان المسلم أو غير المسلم من أن خديجه بنت خويلد حينما تزوجها الرسول (ص) كان عمرها 30 أو اربعين سنه .. وماذا يستفيد المسلم أو غير المسلم اذا كان عمر عائشه حينما تزوجها الرسول (ص) 9 سنوات او 18 سنه كما يحاول بعض المسلمين تغيير ذلك العمر .. وكأنهم يستشعرون الحرج من زواج نبيهم بالسيده عائشه فى تلك السن وكأن ذلك الأمر قد حدث اليوم لا قبل أكثر من 1400 سنه، وكأنهم لم يسمعوا الايه التى تقول (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا).
فتذهب عقولهم المتعطشه للتسلط على رقاب الآخرين وأستعبادهم الى (الحكم) بمعنى السلطه وادارة الدوله حينما يقرأون تلك الايه يظنون بأنها تدعو الى تحكيم (شريعة) القرن السابع والحكم وسبل ادارة الدول يختلف من زمان لزمان ومن مكان لمكان، وما يهمنى فى تلك الايه فى هذا الموقع : (ثم لايجدوا فى انفسهم حرجا مما قضيت).
فالبنسبة للسيده خديجه لا توجد مشكله اذا كان عمرها عند زواجها 30 أو 40 سنه وأنها أنجبت 7 ابناء فكثير من الرجال فى عصرنا الحالى يتزوجون من نساء أكبر منهم عمرا وقد يزيد عن الأربعين سنه أما قضية الأنجاب واستحاله أن تنجب أمراة تزوجت فى الأربعين 7 من الأبناء ، فالآن وبعد أن تطور العلم والطب يمكن أن ينجب الرجل بعد وفاته بسنين طويله لا بعد تسعة اشهر.
وليس ذلك على الله بعزيز أن تنجب امرأة فوق تلك السن سبعة ابناء حتى لو قرر العلماء خلاف ذلك.
والحكمه الألهية اقتضت أن يأتى (آدم) ابو البشر بدون أب أو أم، وأن تأتى (حواء) من ضلع رجل هو آدم وبدون أم، وأن يأتى عيسى من أم دون أب، وأن يأتى باقى البشر العاديين من أم وأب، وهذا يؤكد قدرة الله ومعجزته فى الخلق تحت كل الظروف.
وبالعوده لموضوع زواج السيده عائشه فى سن تسع سنوات فكما هو واضح أن كثير من المسلمين يحيك فى انفسهم ذلك الأمر ويزعجهم كثيرا ولذلك يسعون بكل الطرق وعن طريق (اللف والدوران) لأستبدال ذلك العمر بعمر أكبر، ويشعرون كأنهم ارتكبوا (ذنبا) اذا اعترفوا بتلك الحقيقه لأنهم يقارنونها بمفاهيم اليوم وبمواثيق الأمم المتحده أى انهم يحاكمون (التاريخ) دون قراءة جيده له ودون احاطة بظروف ذلك المجتمع وثقافته وأعرافه، مثلما يريدون جر عقارب الزمن للوراء لأكثر من 1400 سنه، لكى تحكم الدنيا بتلك الشتريعات التى كانت سائده فى تلك الفتره والتى ثبت عمليا عجزها عن تحقيق ما تنتظره البشريه، من امن وسلام واخاء ومحبه لأنها صيغت لقوم هم كذلك مختلفين عنا فى الفكر والسوك والتعليم والثقافه والفكر والأعراف وكان قانونهم (من غلب سلب) والمنتصر يقتل الرجال ويسبى النساء.
وقبل أن تتزوج السيده عائشه من النبى (ص) بسنوات قليله، كان الرجال يتزوجون بعدد لا يحصى من النساء وينكحون بلا عقد أو زواج اضعافهن وكانت لمرأة توأد حيه فى طفولتها وقد فعل عمر بن الخطاب ذلك مع احدى بناته ذات العامين، الا يعد تطورا مقدرا ومهما وخطوه نحو الأمام بأن يعقد على تلك الطفله فى سن ست سنوات وأن يبنى بها فى سن تسعه بدلا من ان تقتل وتوأد حيه؟
ما يهمنا من ذلك كله الا يتكرر ذلك الفعل ويحدث فى الوقت الحالى بموجب نصوص تلك (الشريعه) وأحكامها أعنى زواج الطفله ذات التسع أو العشر سنوات مع تطور الحياة وتطور القوانين التى تحكم تلك المسأله بدلا من اصرار بعد الجهلاء و(الظلاميين) من انصار شريعة القرن السابع الذين يقيسون الأمور على تلك الحاله ويفتون بزواج القاصر حتى لو كان عمرها ثلاث أو سبع سنوات كما راينا من (جهلاء) السودان الذين يسمون (هيئة علماء السودان).
وليت الترابى ورفيقه الكارورى لو واجها مثل تلك الأحكام الشرعية فى شجاعه وأعترفا بكل صراحة ووضوح بأنها لا تتناسب مع روح هذا العصر وثقافته ورهافة حسه وأن من يتمسك بتلك (الشريعه) جاهل ولا علاقه بالدين (المعامله) من قريب أو بعيد؟
وعلى سبيل المثال لا الحصر هل نكاح اربع زوجات جائز فى هذا العصر المضطرب الذى يصعب فيه على الرجل اذا كان يهمه دينه ورضاء ربه وتحرى أكل (الحلال) أن ينفق على بيت واحد وامرأة واحده وما تنجبه من أطفال وأن يضمن تربيتهم الصحيحه وأن يوفر لهم ما يحتاجونه من كساء ودواء وتعليم دعك من الأنفاق على اربع بيوت واربع زوجات يصعب عليه بل (يستحيل) عليه توفير العدل بينهن روحيا وجنسيا بسبب الأرهاق النفسى والجسدى والمشغوليات اذا كان مسوؤلا أو صاحب عمل خاص ودون شك يصعب عليه اشباع أمرأة واحده دعك من اربعه بسبب نوعية الغذاء فى هذا العصر وبذلك يتسبب فى افساد امرأة واحده على الأقل من نسائه اذا لم يفسدهن جميعا وأن تقع المسوؤليه الدينيه والأخلاقيه على عاتقه دون تهرب من الحقيقه ؟ وهل معاملة المسيحيين ومعتنقى الديانات غير الأسلاميه فى الدوله الحديثه بحسب فقه تلك الشريعه يجب أن يستمر كما كان عليه الحال فى القرن السابع، بأن يعاملوا كمواطنين من الدرجه الثالثه أى بعد النساء المسلمات اللواتى يأتين فى الدرجه الثانيه، حيث لا حق متساو لهن فى الحكم أو فى الشهاده مع الرجل دعك من الميراث الذى اساسه طمع (الذكور)؟ حتى أن بعض المسيحيين فى (مصر) أصبحوا يلجأون للفصل بينهم فى الميراث كما تنص الشريعة الأسلاميه بدعوى أن دينهم لا يوجد فيه تشريع لذلك، والبعض يعلن اسلامه (كذبا) من أجل أن يستاثر بالنصيب الأكبر فى تلك الورثه، أم يبقى (الترابى) و(الكارورى) يقولان مثل باقى (الأسلاميين) على غير الحقيقه بأن (الشريعه) انصفت المرأة وأنها ساوت بينها وبين الرجل وأن يرددا احاديث لا وجود لها على أرض الواقع مثل (النساء شقائق الرجال) وأن النبى (ص) أو صى بهن خيرأ وقال (ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا ليئم) فى وقت لانجد فيه تلك المرأة ذلك التقدير وتلك الكرامه والمساواة فى (الشريعه) ويمكن بكل سهوله ويسر أن ترغم المرأة على ضوء احكامها وفقهها للدخول فى بيت الطاعه تتوسد (برشا) وتشرب من (الزير) وتعيش مع رجل لا تطيق رؤيته، وذلك ما جعل العديد من النسوه فى مصر وقبل أن يصل (للحكم) الأخوان والمتشددون، يتجهن الى (الخلع) الذى تتنازل من خلاله المرأة من كآفة حقوقها لكى تنال طلاقها وحريتها.
على الترابى والكارورى أن يبينا لنا، هل لا زالت احكام تلك (الشريعه) صالحه وهى ترفض شهادة امرأة واحده مهما بلغ علمها ومهما شهد الناس على امانتها وأخلاقها، فى وقت ينال ذلك الحظ رجل يمكن أن يكون جاهلا وأميا وتجتمع فيه كل الصفات السيئه؟
وهل تحتاج القاضيه لأمراة أخرى حينما تتقدم للشهاده فى وقت يشهد فيه الرجل منفردا حتى لو كان مراسله يعمل فى مكتبها وهى التى تقضى بين الخصوم وتحكم بينهم.
وهل لا زالت احكام تلك (الشريعه) صالحه وشهادة (المواطن) المسيحى لا تقبل ضد مسلم اذا شاهده يقتل مسيحيا بل أن شهادته لا تقبل ضد مسيحى مثله، اليست هذه تفرقه وتمييز دينى يتصادم مع مفهوم (المواطنه) المتساويه؟
ثم بعد كل ذلك نقول أن (الشريعه) تنصف معتنقى الديانات الأخرى وأنهم لا يرفضونها، وهل يقبل بتلك (الشريعه) التى تجعل منه مواطنا درجه ثانيه وثالثه غير (مسيحى) منافق أو (ساذج) لا يعلم شيئا عن تفاصيلها؟
الا زال (الجهاد) بمعنى حمل السيف والخروج للشارع لأخضاع الكفار للدخول فى الدين الأسلامى ساريا، فى وقت اصبح فيه مثل هذا العمل (ارهابا) يجرمه القانون الدولى ويغلظ فيه العقوبه، أم هم (يراوغون) مثل غيرهم ويجدون مخرجا فى تعريف (الجهاد) بأنه فقط ضد من يسعون لأخراجنا من ديننا واحتلال اراضينا، فاذا كان الأمر كذلك فهل كان (الجنوبيون) الذين قتلت منهم الحركه الأسلاميه التى ينتمى اليها الترابى والكارورى أكثر من 2 مليون نفس بعد الأنقاذ .. هل كانوا يعملون على اخراج أهل شمال السودان من دينهم ويسعون لأحتلال اراضيهم أم العكس؟
علي الترابى والكارورى وقد بلغا ارزل العمر وبدلا من الأنشغال بالفارغه و(التوافه) ومحاكمة التاريخ أن يحلا مشاكل المتخلفين (الأسلاميين) وأن يزيلا جهلهم وظلامهم فى شجاعه فى هذا الزمن الذى لا يقتنع انسانه الا بالأجابات الواضحه و(الدوغرى) وأن يساهما فى امن واستقرار العالم الذى قبحه (الأسلاميون) بالعنف والأرهاب والتطرف بسبب ايمانهم بتلك (الشريعه) التى لا تصلح لهذا العصر وانسانيته، مهما اجتهد المجتهدون ومهما سعوا للوسطية والأعتدال.
فيكفى تلك (الشريعه) عدم صلاحيه أنها تستقى فقهها وأحكامها من آيات تقول (العبد بالعبد والحر بالحر) .. وتقول (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) .. وهل هناك اذلال أكثر من أن يقال لمواطن عليك أن تدقع (الجزيه) وأنت (صاغر) وحقير لأنك (مسيحى) .. وهل يجوز فى العصر الحديث هذا التفسير الذى ورد فى صحيح البخارى الذى يقول (لن تكونوا خير أمة اخرجت للناس حتى تأتوا بالكفار مقيدين بالسلال تجرونهم من اعناقهم حتى يشهدوا بالا اله الا الله وأن محمد رسول الله)، فى وقت توجد في القرآن آيات (نسخت) بعد فرض تلك الشريعه تقول (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) و(فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر).
ثم ما هو راي (الشيخان) فى فتوى ارضاع الكبير المذكوره فى حديث (عائشه) وما هو رايهما فى مضاجعة الوداع؟ أما أن تلك الأحكاتم غير موجوده فى التاريخ الأسلامى؟
وما هو أهم من ذلك ما هو رايهم فى اسلوب الحكم وأدارة الدوله فى العصر الحديث، وهل افضل (الشورى) باالمفهوم العلمى والدقيق الذى يعرفانه جيدا، لا الفهم الذى يروجونه (للتبع) والبسطاء وأنصاف المتعلمين وأعشار المثقفين الذين يظنونه (مشاورة) و(أخذ رأى) بالمعنى الشائع، لا نظام له آلية محدده فى الشريعه تعرف (بأهل الحل والعقد) شورتهم ورايهم غير ملزم للحاكم المسلم الذى تقول له الآيه (فاذا عزمت فتوكل) دون اهتمام برأى مؤسسات قضائيه أو تشريعيه أو اعلام أو رأى عام أو تصويت وأغلبيه وأقليه، ولهذا فكلما صعد حاكم اسلامى لسدة الحكم وجد نفسه فى اضطراب ومعاناة شديده للتوفيق بين فكره (الأسلاموى) الظلامى الذى يتعارض مع لغة العصر وثقافته وبين الممارسه الديمقراطيه الحقيقيه كما هو موجود فى دول الغرب التى يحصل الأسلاميون معظمهم على أمنهم فيها وعلى علمهم منها؟
وعليهم أن ييذكرا بأن اخيهم (مرسى) حينما كان فى صفوف المعارضه ضمن نظام (مبارك)، وصف اليهود بأنهم قرده وخنازير تجب مقاطعتهم وطردهم مع حلفائهم من الأراضى العربيه والأسلاميه، افذا به بعد أن اصبح رئيسا يرسل لهم خطابات الغرام والحب وعبارات مثل (صديقى) العزيز بيريز وبلع كلامه السابق بل نفاه وتحول الى وسيط بين الفلسطينيين والأسرائيلين وبذلك وضع نفسه خارج الصراع وأصبح خصما للسلفيين والجهاديين و(المتشددين) والمتطرفين (الأسلاميين) الذين اذا وصلوا للسلطه فلن يختلفوا عنه كثيرا لأن الكلام سهل وبدون مقابل كما يقول المثل.
وأخيرا .. لقد اضاع الدكتور حسن الترابى فرصتين كأن بامكانه أن يستغلهما جيدا وأن يصحح بهما مسيرة حياته وأن يحصل على التوبه والمغفره، اذا كان ذلك ممكنا، الأولى حينما رشح عبد الله دينق نيال لرئاسة الجمهوريه ظنا منه بأن (الجنوبيين) سوف يسعدون بذلك الترشيح (الخبيث) وكان بأمكانه أن يرشح جنوبى مسيحى حتى يؤكد بأنه لا توجد مشكه للأسلام مع قضية المواطنه ومع وصول مسيحى لمنصب الرئيس، والفرصه الثانيه حينما زار مصر بعد فتره طويله بعد رحيل (مبارك) وقدم فى العديد من الندوات، كان عليه أن ينصح (الأسلاميين) بأنه لا يوجد شئ فى السياسه أسمه حزب (اسلامى) وحزب (كافر) وأنما افكار انسانيه تتصارع وتختلف وتتفق وتطرح على الشعوب لكى يختاروا افضلها لحكمهم، فتنجح أو تفشل فيكون المسوؤل عن ذلك الرئيس وحزبه لا (الدين) .. وذلك لا يمنع أن يكون من بين المرشحين من يلتزم فى (نفسه) قيم دينه وأن يكون مصليا وصواما ومزكيا وحاجا، وأن يكون امينا وأنسانيا وصادقا ومخلصا ترجح كفته تلك الصفات (الشخصيه) للفوز بالأنتخابات، شريطة ان يقدم للمواطنين برنامجه السياسى والأقتصادى والأجتماعى المنبثقه من تجارب انسانيه اثبتت نجاحا وحققت رخاء واستقرارا للشعوب، ومن اكبر الأخطاء التى يقع فيها الليبراليون والعلمانيون ولأشتراكيون أن يقبلوا بنزولهم فى الأنتخابات ضد من (ينتحل) ويرتدى ثوب الأسلام، ويرفع راية (الجهاد) الكذاب وكأنهم ليسوا جميعا بمسلمين يصلون ويصومون ولهم رؤاهم وافكارهم فى الأقتصاد والتجاره والصحه والسياحه وفى كآفة المجالات التى يحتاج اليها مواطنيهم.
وأخير ..
• ما هو رائ (الشيخان) فى الدعوة التى أطلقها (الأخ المسلم) والعالم العلامه ورئيس هيئة علماء المسلمين ومرشد ثورات الربيع العربى (يوسف القرضاوى)، التى طالب فيها فى أمريكا أن تبقى أكثر (رجولة) وأن تضرب سوريا كما فعلت فى ليبيا,
• ولم يكتف بذلك بل أضاف :(من قال لكم أن النظام الجديد بعد أن يسقط نظام الأسد سوف يوجه بنادقه نحو اسرائيل)؟
• وفعلا ضربت امريكا ، سوريا بواسطة اسرائيل!
• الايدل ذلك وحده على خواء وافلاس الفكر (الأسلاموى).
• ومن هم الأكثر قربا للأمريكان وللغرب عموما، الليبراليين أم الأخوان المسلمين والتيار الأسلامى عامة الذى يفلق الأدغمه لتطبيق شريعة القرن السابع؟
• ويجب الا ننسى حينما كانت اسرائيل تضرب فى دمشق كان الجهاديون الأسلاميون يكبرون ويهللون مثلما كانت مليشيات (الدفاع الشعبى) تكبر وتهلل فى غابات الجنوب والى جانبها تكبر (القرده) وتحارب الملائكه!
تاج السر حسين – [email protected]




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2570

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#661265 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 06:56 AM
حاول اكتب رؤيتك بدون الاساءة للكاتب
القارئ موجود هنا لمتابعة رؤيتك وليس لمتابعة الاساءة


#660533 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2013 04:18 AM
(أقول دائما بأنى ضد محاكمة التاريخ، لكنى فى ذات الوقت ضد استدعاء التاريخ ليحكم من جديد فى وقت غير ملائم أو مناسب ويكفينا من ذلك التاريخ أن نستعيد أحداثه ونتذكرها وندرسها جيدا لكى نستفيد من عبرها وايجابياتها ونتخلى عن سلبياتها ونواقصها ونتجنب ما لايلائم انسانيتنا المعاصره المرهفة الحس والشعور، من تشريعات وقوانين ودساتير متخلفه كانت سائده وحاكمه قبل أكثر من 1400 سنة..)
* استهلال الاستاذ تاج السر جيد - علي علاته؛ و لكن عندما قرأت المقال استدعي لي طرفة تحكي عن قوم جمعتهم مأدبة و كان بينهم كفيف و ما ان قرب الطعام حتي جعل يصيح: أين الفول، أين الفول؟ فاشفقوا عليه و ما ان عجلوا بوضع يده علي الفول، صاح في وجوههم ما سألت عن الفول لآكله و لكن لأتقيهّ!


#660499 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي الخاتم الامين محمد صلي الله عليه وسلم
إقتباس1:
(وماذا يستفيد المسلم أو غير المسلم اذا كان عمر عائشه حينما تزوجها الرسول (ص) 9 سنوات او 18 سنه كما يحاول بعض المسلمين تغيير ذلك العمر .. وكأنهم يستشعرون الحرج من زواج نبيهم بالسيده عائشه فى تلك السن وكأن ذلك الأمر قد حدث اليوم لا قبل أكثر من 1400 سنه، وكأنهم لم يسمعوا الايه التى تقول (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا).
لماذا تكتبه أذا كان لافائده منه ولكنك حين تكتب تكتب والحقد علي شريعة رب العباد تملأ قلبك لذا ترى ان زواج رسولنا صلوات الله وسلامه عليه من السيده عائشة رضي الله عنها وارضاهاولاتكب (عائشة) كما منعك عدم أدبك التأدب مع نساء النبي صلوات الله وسلامة عليه وتكتب رضي الله عنها في حين تطلق كلمة الشهيد علي الهالك (محمود محمد طه)مع انه ملحد وهذه الصفة لاتجوز ان تكتب علي من ادعى النبوة.
المسلمون في اي بقعة علي ارض الله لايستشعرون الحرج من قول اوفعل نبيهم صلوات الله وسلامه عليه بل أي مسلم يفخر بان رسلونا كان سبب في سعادة البشرية في تطبيق وتنزيل كلام المولي عز وجل علي ارض الواقع.وزواج النبي من السيدة عائشة لم يكن محرجا بل أن النساء يختلفن من حيث التكوين الجسمي والنضوج العقلي من بئة الي أخري لذا لا يمكن ان نقيم زواج النبي صلي الله عليه وسلم بالسيدة عائشة علي انه زواج من طفله بل هو زواج شرعي لم تعترض عليه الشريعة السمحاء ولم تضع له سن محدده بل ذلك مكفول لولي امر الزوجة ومن قبل ورضاء الزوجة وقوانين الامم المتحدة وحقوق الانسان الذي يتشدق بها الكاتب ماهي حصيلتهافي تصحيح مسار الانسانية واليك الدليل:بريطانيا
ومن النتائج التي حدثت أن أصبح متوسط عمر المرأة عند إنجـاب أول طفل هو 28.6 سنة، وهناك عشرون في المئة من النساء لا يفكرن في الإنجاب مطلقا، ويفضلون إنفاق أموالهم على الترفيه والمتع الذاتية، أو هكذا يظنون.
ولو عدنا إلى التقرير الحكومي البريطاني لوجدنا أن عدد النساء اللاتي لم يتزوجن قد ارتفع من 18% عام 1979 إلى 28% عام 1993، أما العيش مع الرجل دون زواج فقد ارتفع من 9% عام 1981 إلى 23% عام 1993.
ويشير تقرير موراي إلى ارتفاع نسبة الزواجات التجريبية (يعيش الرجل مع المرأة كأزواج دون عقد رسمي) فثمة امرأة من كل أربعة نساء تعيش مع رجل بلا زواج ، بينما تتمنع الأخريات عن الإقدام على الزواج كليا.
العقل الذي تستند اليه في تقدير عمر الزواج ب18 سنة ارجو ان ترجع لاسيادك ليقرروا لك عمر يحفظ لهم أسرهم لان بعد عمر 18 لا تستطيع انت والد الفتاة ان تجبرها حتى تكون معك في البيت فلها حرية الاختيار معك او مع boyfriend حسب مزاجها ده طبعا في البلاد التى تتغني بقوانينها الوضعية (الوضيعة) .
فرسولنا الكريم تزوج من سيدة نزل القرآن في حقها من سبع سموات من رب العزة فمابالك انت ايها الجمهوري فلك ان تتحدث مع اسماء محمود محمد طه وتعلمها القوانين التي يمكن بها ان تزوج بها بناتها ولكن ليس حديثك المبتور في نبي الامة الذي اختارة الله ليبغ رسالته وزوجه الطاهرة رضي الله عنها وارضاها.
إقتباس2:
(فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
.نزلت في الزبير بن العوام وخصمه حاطب بن أبي بلتعة ، وقيل : هو ثعلبة بن حاطب .

- أخبرنا أبو سعيد عبد الرحمن بن حمدان قال : أخبرنا أحمد بن جعفر بن مالك قال : حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : حدثني أبي ، قال : حدثنا أبو اليمان قال : حدثنا شعيب عن الزهري قال : أخبرني عروة بن الزبير ، عن أبيه : أنه كان يحدث : أنه خاصم رجلا من الأنصار قد شهد بدرا ، إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - في شراج الحرة كانا يسقيان بها كلاهما ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - للزبير : اسق ثم أرسل إلى جارك ، فغضب الأنصاري وقال : يا رسول الله أن كان ابن عمتك ! فتلون وجه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم قال للزبير : " اسق ثم احبس الماء حتى يرجع إلى الجدر " فاستوفى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - للزبير حقه . وكان قبل ذلك أشار على الزبير برأي أراد فيه سعة للأنصاري وله ، فلما أحفظ الأنصاري رسول الله استوفى للزبير حقه في صريح الحكم . قال عروة : قال الزبير : والله ما أحسب هذه الآية أنزلت إلا في ذلك : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) [ ص: 86 ] رواه البخاري عن علي بن عبد الله عن محمد بن جعفر عن معمر ، ورواه مسلم ، عن قتيبة ، عن الليث ، كلاهما عن الزهري .
إقتباس3:
في ردك علي (محمد سودان) قلت:
وما قرأته دون شك اكثر مما قرأ الأمام مالك والشافعى واحمد بن حنبل وابلى حنيفه ومحمد بن عبد الوهاب وحسن البنا، وقد كان الأربعه الأوائل يركبون البغال والخيل والحمير للحصول على معلومه والمعلومات اتيحت لى من خلال المكتبات وفى كل بلد حللت فيه لدى مكتبه، ثم زادت المعرفه بفضل الله (والأنترنت) الذى وثق (لخواء) كثير وأحكام ومعلومات لاتناسب دين عظيم مثل الأسلام ولو اخذنا بكلما يقولون لتركناه ولما ظللنا مؤمنين به) .والله الذي لا اله الا هو وانا احلف انك لم تفهم ما تقراء والا ماكان هذا حالك وماقراءته اكثر مما قراء الامة مجتمعون واضفت لهم محمد بن عبدالوهاب وحسن البنا اذاكان ماذكر صحيح فما هو نتاج تلك القراءة ماهي مؤلفات الكاتب المذكور؟ كم مؤلف لك في المكتبات؟ ما هو كتابك الاكثر شيوعا؟
والله ايهاالجاهل لو قراءت مؤطا الامام مالك ماكان هذا حالك فمابالك بكتبه وعلمة وبقية العلماء الاجلاء .
وليس كثرة القراءة دلاله علي الفهم والتدبر والتذكر ومخافة الله بل هي وسيلة وليس غاية ايها الجاهل المتنطع.
نعم كانوا يركبون الحمير والبغال والخيل للحصول علي المعلومة وليس ذلك منقصة للعلم بل تأكيد علي حب العلم وتحري الصدق في القول وكانوا ياخذون المعلومة بلغة العصر من المصدر ليس كلام فلسفي لايمت لواقعك بشي ولكن حقدك اولا واخيرا علي الشريعة التي اعدمت (محمودك) جعلت منك حاقدا علي الشريعة والاسلام.
هنالك من يركب الحمير للوصول للمعلومة وهنالك من يقراء تلك المعلومة وهي عنده ولايفهمها ويكذبهاوهو جالس علي كرسي يرتشف القهوة بل يكذب كلام الله . لو قراءت كل الكتب الموجودة في كل مكاتب العالم لا يعني فهمك وادراكك للحقائق المجردة دعك من الامور التي تحتاج لذي لب.


#660097 [Mohamed sudan]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 03:01 PM
؟


#659731 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 10:49 AM
قال تاج السر : اضحكنى احدهم وهو يقول أن (عبد الله الطيب) ليس علم (غقيده) .. فتأمل!!
يريد منى لا آخذ برأى (العالم) الحقيقى عبد اله الطيب وأن اسمع (لجاهل) يقول بناء على فقه تلك الشريعه

تعليق :
1. نعم عبدالله الطيب ليس عالم في العقائد و اصول الدين و اذا كان الامر غير ذلك فعليك ان تأتي بالدليل

2.يبدو ان تاج السر لا يعرف معنى الاختصاص العلمي فمثلا لا يمكن ان نطلب من جراح عظام عالمي ان يجري عملية جراحة قلب مفتوح , بالرغم من انه جراح , و كذلك عبدالله الطيب كان مرجعا في اللغة و ان كان ملما بعلوم اخرى فهو في شأن العقيدة ليس باعلم من الذين افتوا بكفر محمود طه

3.اسلوب تاج السر في الاقناع عكس ما يدعيه من العقلانية فهو يؤمن بالاشخاص و لا ينظر في الافكار و هذه من سمات الجهلاء
4.كلمة شهيد تطلق من بعض السياسيين و الادباء على المسلم و الكافر بمعنى انه ضخى بنفسه من اجل مبدئه و في هذه الحال لا علاقة لها بدين الشخص


ردود على ود الحاجة
Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 09:53 PM
القارئ المحترم ود الحاجه كتب ما يلى:
قال تاج السر : اضحكنى احدهم وهو يقول أن (عبد الله الطيب) ليس علم (غقيده) .. فتأمل!!
يريد منى لا آخذ برأى (العالم) الحقيقى عبد اله الطيب وأن اسمع (لجاهل) يقول بناء على فقه تلك الشريعه

تعليق :
1. نعم عبدالله الطيب ليس عالم في العقائد و اصول الدين و اذا كان الامر غير ذلك فعليك ان تأتي بالدليل

2.يبدو ان تاج السر لا يعرف معنى الاختصاص العلمي فمثلا لا يمكن ان نطلب من جراح عظام عالمي ان يجري عملية جراحة قلب مفتوح , بالرغم من انه جراح , و كذلك عبدالله الطيب كان مرجعا في اللغة و ان كان ملما بعلوم اخرى فهو في شأن العقيدة ليس باعلم من الذين افتوا بكفر محمود طهز
..................

والرد عليه:
كل عالم يحتاج تخص ما عدا (الدين) ومثل هذا الكلام الذى ردده ود الحاجه هو الذى ينفذ منه (تجار الدين) ما يسمى بتسيارات ألسلام السياسى لأنه يريدون أن يحتكروا الدين بينهم وبين الطبقة التىتسمى بالفقهاء والعلماء الذين يجهلون الدين ويجهلون ثقافة العصر.
والساده الصوفيه يقولون هؤلاء يأخذون علمهم من الأموات ونحن نأخذ من الحى الذى لا يموت الذلاى قال عن نفسه (كل يوم هو فى شأن).
فالطبيب لابد أن يكون متخصص فى الطب لكن عليه أن يعرف دينه ، لكن العارف بدينه ليس بالضرورة أن يكن عالما فى الطب وهكذا المهنس والمعلم والمحامى والموظف والعامل. والسبقون لم يكونوا متخصصين فى العقيده ولم تكن هنالك معاهد وجامعات اسلاميه هى سبب كل المشاكل فى الوقت الحاضر لأنها تخرج متطرفين وارهابيين امثال (عبد الحى يوسف) و(القرضاوى) وغيرهم.
ورب العزه لم يقل أن علوم الدين تنال فى تلك المعاهد والجامعات وأنما قال (واتقوا الله ويعلمكم الله) وارسول (ص) قال : " من عمل بما علم اورثه اللهى علم ما لم يعلم".
والصحابى ابو هريره وهو أكثر من لازم الرسول (ص) نقل عنه: "أن من العلم كهيئة المكنون اذا امن به اهل العزة بالله انكره أهل الغرة به".
ومثل هذا الخلط الذى تحدث عنه ود الحاجه هو الذى فتح المجال (لتجار الدين) ومن |حتكروه فعلوا نفس الشئ وجعلهم يحتكرون (السياسه) كذلك بقول مثل ان الأحكام والدساتير يجب أن تكون من (الشريعه) والحاكم يجب أن يكون مسلما اذا كانت الأغلبيه مسلمين.
وهذا كذب على الله وخداع ما بعده خداع، فلو كان هنالك شخص واحد مسلم صالح ومفكر ويمتلك قدرات قياديه فى مجتمع 99% فيه غير مسلمين يجب أن يحكم ذلك المسلم، والعكس اذا كان هنالك مسيحى واحد أجمع الناس على أنه خبير فى السياسه والأقتصاد ويتمتع بألأمانة ، فيجب أن يحكم .. وهذا هو العدل.
لا شئ اسمه افليه وأغلبيه فى (الدين) وأنما هنالك شئ اسمه (حق) و(باطل).
وألأسلاميون كاذبون فلو كانت الأغلبيه غير (اسلاميه)، فلن يسمحوا لهم أن يطبقوا نظام حكم ليبرالى أو علمانى وسوف يعلنون (الجهاد) والقتال لتغيير نظام الحكم.
والأغلبيه والأقليه يجب أن تكون فى الأحزاب التى من المفترض الا تؤسس على اساس دينى ,انما على برامج انسانيه فى كآفة المجالات اثبتت نجاحا، على سبيل المثال لا الحصر النموذج التركى أو الصينى، وهذا لا يمنع من أن يمكون رئيس الحزب متدينا مسلما أو غير مسلم صادق وأمين وطاهر اليد.
وأخيرا علينا الا نسمع لرأى العالم / عبدالله الطيب وعلينا أن نيمع لرلأى عالم وفقيه (دين) مثل القرضاوى حتى لو أفتى بزواج القاصر التى لم يبلغ عمرها عشر سنوات وأفتى بقتل الأسرى وسبى النساء
ومضاجعة الوداع وارضاع الكبير .. وكثير من الأحكام التى لا يمكن أن تصدر من طفل صغير.


#659433 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 06:47 AM
قال الاخ تاج السر في رد على تعليقي ادناه :ودفاعك عن زواج السيده/ عائشه غير مقنع لمن هو (غير مسلم)، وشخصى الضعيف لا اعرف المجامله فى الحق ودفاعى عن زواجها فى تلك السن بالحق، الذى اراه وهو الا يحاكم التاريخ وفى نفس الوقت لا يستدعى ذلك التاريخ ليحكم اليوم،

تعليق :
أولا انا لا ادافع لان الامر ليس فيه ما يسوء ,ربما فيه شئ من الندرة و لكن ليس فيه ظلم او جور
ثانيا: غير المسلم اقتنع بعبادة البقر
غير المسلم اقتنع بان الله ثالث ثلاثة -تعالى الله عما يقولون
غير المسلم اقتنع بعبادة العجل
غير المسلم اقتنع بعبادة امبراطوره و اعتقد ان فيه روح اله
اعتقد ان الاقتناع بالزواج من فتاة في التاسعة لا يمكن ان يقارن بما اوردناه

ثالثا: نحن لا نكره احدا غير مسلم على الاسلام فمن اقتنع فليسلم و من لم يقتنع فهو و شأنه و لكن مشكلتنا مع المنافقين من امثال من يسمون شريعة الله تاريخا
مشكلتنا مع المنافقين من امثال من يسمون شريعة الله تاريخا


ردود على ود الحاجة
Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 10:43 PM
قال رب العزه العادل الذى لا يمكن أن يكون حكم شريعة القرن السابع هو مراده للبشريه فى كل زمان ومان:"إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ".
وماذا كان يعبد المسلمون قبل الاسلام ، الم يعبدوا اللات والعزى وكانوا يقولون لتقربنا لله زلفى؟


#659388 [الهارب]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 02:20 AM
great article


ردود على الهارب
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-08-2013 10:56 AM
Ignorant article


#658953 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 04:41 PM
الاستاذ/تاج السر إتفق معك فى كل ما كتبته،وارجو منك إذا رغبت فى هزيمة هؤلاء المدعين فما عليك غير الذهاب الى مكتبة مدبولى وإغتناء جميع مؤلفات المهندس/عدنان الرفاعى المفكر الاسلامى وهذا العالم موسوعه تمشى على الارض وفكره أقرب الى طرحك فى هذه المقاله الموجزه والرصينه،وهذا الرجل سبق له أن تناظر مع ما كنا نعتقد إنهم (جهابذة)الفقه والشريعه فى برامج تلفزيونيه مشاهده وأنزل بهم هزيمة نكراء، ومشكلة هذا العالم إنه مقل فى الظهور بشكل كافى ولا يجد فرصته الكافيه وبسبب أفكاره يشن عليه المرتزقون بدين الله حروبهم الشعواء وخوفا من سداد موارد أرزاقهم التى يهتبلونها بإسم الاسلام.


ردود على عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!
Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-08-2013 02:43 PM
يا اخ عبد الواحد لا نقول كذب الاحاديث و لكن نقول ضعفها و التضعيف له قواعد معروفة و لا يكون عن هوى و رأي باطل كما فعل محمود طه , اما الرفاعي فلم اقرأ له شيئا ذا بال

[عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!] 05-08-2013 11:10 AM
شكرا جزيلا أستاذى/تاج السر حسين وأرجو أن أن ألفت نظركم بأنه لاينبغى أن نرفض كل الاراء او نقبلها جميعها جملة وتفصيلا والخيار والاختيار ما ميزنا بهما الخالق دون الخلائق،فشخصى تابع الحلقات التى كانت مع الاغلامى علاء البسيونى ثم مع الدكتور/عمار على حسن ولا حظت إنبهارهما بفكر الرجل رغم علمهما الغزير فى الشئون الاسلاميه،ويجب أن ننتبه الى أن المفكر الاسلامى وهو يناقش أفكاره كان عليه أن يضع الظلاميين الذين أشرت اليهم فى حسبانه ويتجنبهم قدر الامكان حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا وتنتشر أفكاره وتقلب على أفكارهم الظلاميه،ثم أن الرجل لم يبعد كثيرا عن أفكار الشهيد محمود محمد طه وكذب 99%من الاحاديث التى نسبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إفتراءا والايام تثبت كل يوم صدق أفكار الشهيد محمود والمفكر عدنان الرفاعى ولم يتبقى من الاحاديث المكذوبه غير تلك التى يتمترس خلفها جماعة الاخوان وغيرهم وفى الحدود التى يحققون بها مصالحهم الدنيويه ،والشواهد كثيره وبين أيدينا وتحت نظرنا نكتوى بها صباح مساء ولا نملك غير الاحتساب لوجه الله صبرنا ونحن على يقين أن بعد العسر يسر ومهما طال الزمن سيظل الحق أبلجا والباطل لجلجا ولنحمد الله ونسجد له شكراالى قرب أفول شمس هذه الجماعه وبأيديهم لا بأيدى من يعتقدون إنهم أعدائهم بينما هم مشفقون عليهم وعلى مصائرهم المحتومه.

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-08-2013 07:46 AM
قال تاج السر :شاستمعت للمهدنس/ عدنان الرفاعى، فى سلسله خلقات على قناة دريم 2 .. صحيح لديه فهم متقدم فى جوانب عديده ولديه رؤيه عن الأرقام واعجازها، لكن لديه اراء أخرى لا تختلف كثيرا عن اراء (الظلاميين

تعليق : تذكرت قول الترابي : عندما ضحك و قال : هو نافع بقى يتكلم في السياسة

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-08-2013 06:36 AM
يا تاج السر : بالرغم من ان محمود محمد طه لم يقم الا بتشويه ديننا الجميل من غير علم و افترى على الله كذبا, و قدم لاعداء الاسلام على طبق من ذهب كثيرا مما يريدون , بالرغم من كل ذلك لا يابه سادته و اذا كان لدى محمود محمد طه شهادات مدح و اشادة من اولئك فأت بها

Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 12:44 AM
الأخ / عبد الواحد
شاستمعت للمهدنس/ عدنان الرفاعى، فى سلسله خلقات على قناة دريم 2 .. صحيح لديه فهم متقدم فى جوانب عديده ولديه رؤيه عن الأرقام واعجازها، لكن لديه اراء أخرى لا تختلف كثيرا عن اراء (الظلاميين) انصار (شريعة) القرن السابع.
وحسب وجهة نظرى المتواضعه أن اراء المرحوم (جمال ابنا)، اكثر تطورا ومسائرة لروح العصر وثقافته منه من اراء المهندس الرفاعى.
أما اشجع وأجرأ واعظم من قدم الأسلام على نحو يستحقه ذلك الدين العظيم وحل مشكلة كل مسلم صادق حريص على دينه، وأجاب على اسئله الأذكياء ورفضهم لعدم المساواة بين البشر بسبب دينهم وجنسهم الموجود فى شريعه القرن السابع، وجعل اصحاب الديانات الأخرى يحترمون عالما مسلما فهو الشهيد/ محمود محمد طه، الذى من المفنرض لولا الجهل والتخلف وقلة الثقافه أن يفتخر به كل سودانى حر له عقل يكفر وأن يعتز به كل مسلم، لأنه قدم الاسلام فى قالب نظيف وبفهم من القرآن لا من خارجه.

Saudi Arabia [ود الحاجة] 05-07-2013 11:08 PM
لم يطرح محمود طه الا العقيدة الباطنية التي اتى بها المبطلون و تم دحضتهم منذ قرون خلت

United Arab Emirates [أبو وعد] 05-07-2013 09:05 PM
قبل أن يكتب عدنان الرفاعى بثلاث عقود كتب الأستاذ الشهيد محمود محمد طه كل ما يحول المجددون اليوم قوله... لا حل للمعضلةالإسلامية إلا بما طرحة الأستاذ.. لكن لا كرامة لنبى فى وطنه


#658833 [االقعقاع السودانى]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 03:02 PM
مرحبا بسلمان رشدى الجديد (ان لم تستحى فأكيب ما شأت)افكارك التى جاءت فى شكل اسئله تنم عن جهل عجيب وغريب لا يستحق ضياع الوقت للرد عليه يا سيد سلمان رشدى لماذا وجهت اسئلتك فقط للترابى والكارورى ولم تحمل نفسك عناء البحث فى الكتب والمجلدات او سوءال اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون لكنه الغرض والغرض مرض كما يقولون وغرضك مفهوم ومفضوح ان كنت تبحث عن شهره فليس على حساب الدين ابحث لك عن طريق اخر اسهل من هذا فهذه السكه التى اخترتها وعره وصعبه عليك ثم ابحث لك عن اسم اخر ينسجم مع افكارك لأنك لاانت تاج السر ولا ابوك حسن لأنه لم يحسن تربيتك هذا ما تستحق ردا على مقالك وان عدتم عدنا والسلام!!!!!!!!!!!!!!


ردود على االقعقاع السودانى
[االقعقاع السودانى] 05-09-2013 01:09 PM
الى لاظ أوغلى هنيئا لك بهذا الاسم الذى اخترته لنفسك وانت لا تعلم معناه اوتعلم لأنه ينطبق عليك فعلا ولفظا ولم تخظأ فى ذلك اما قطع الذكر سواء كان بكسر اوفتح الكاف فهذا مايشبهك فعلا اما حصرك اهل الذك فى الكارورى وهو ليس بعالم فهو فقط خطيب جمعه وليس كل من اعتلى منبر عالم اما الترابى فهو يدخل تحت تعريف من دخل فيه لاخير فيه اما انا فالحمد لله لم تفسد دنيانا وذلك لأننا نعبد الله عز وجل بما قال الله وما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ولم نتلوث بأتباع لا ابن عربى ولا الحلاج ولاالخمينى ولا مؤخرة الترابى ولا بلادة المرغنى ولا الصادق الكاذب ولا غيى هؤلاء لذا فلفظ معرصين مردود عليك يا لاظ اوغلى ولا تتسرع فى تصنيف الناس يا لاظ !!!!!!!!!

Uganda [تاج السر حسين] 05-07-2013 11:22 PM
فى هذا الموقع المحترم نريد اجابه على ما هو ملروح لا عن شحصية صاحب المقال، فما اسهل الرد بنفس الطريقه وتوجيه الشتائم والأساءات اذا كان ذلك مفيدا .. وكلما يقال خارج اطار الموضوع المطروح الذى نعلم أنه (غريبا) ومن المسكوت عنه زمن طويل والحديث يقول (بدأ الأسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء) .. مرة اخرى الرد خارج الموضوع لن يفيد خاصة وأن كاتب المقال لا يتناول شخصيات من يردون عليه وفى غالبهم غير معروفين ويستخدمون اسماء غير حقيقيه.
المطلوب الرد على الأسئله والمعلومات المطروحه مثل هل الشريعه تميز بين المسلم والمسيحى أم لا .. هل من حق المسيحى أن يصبح رئيس جمهوريه فى بلد هو اصيل فيها مثل اقباط مصر ونوبة السودان .. هل من حق المرأة أن تصبح رئيسة جمهورية فى تلك الشريعه .. هل من حقها أن تشهد مثلما يشهد الرجل حتى لو كانت قاصيه ودكتوره فى القانون وكان الرجل مراسله يعمل فى مكتبها .. هل زواج القاصرات مشروع فى شريعة القرن السابع أم لا .. هل زواج اربعة نساء حلال فى هذا العصر الذى يستحيل فيه توفير العدل بين أمرأتين دعك بين اربعه .. وهل .. وهل؟

Mauritania [لاظوغلي] 05-07-2013 07:00 PM
الله يقطع ذكرك وذكرك (بالكسر وبالفتح)من هم أهل الذكر الين تريده أن يسألهم هل تريده أن يبعث مالك والشافعي والنسائي مثلا؟ ألم يوجه الكاتب سؤاله الى أهل الذكر في هذا الزمن الأغبر وهم الترابي والكاروري وهيئة علماء (السوء) عندكم هذه والتي لا تعرف في الفتوي ان تعدت منطقة اللباس الداخلي للمرأة؟ من هم أهل الذكر الذين تريده أن يسألهم وعن ماذا يسألهم عن أشياء أصبحت أوضح من عين الشمس في رابعة النهار؟
أنت وشيوخك من المعتوهين الشواذ وشذوذكم هذا بكل معانيه العقلي والجنسي لا تودون أن تسمعوا الا ما ترونهم أنتم ولا تريدون للناس أن يروا غيره قبحكم الله وأفسد دنياكم وآخرتكم مثلما أفسدتم على الناس دينهم ودنياهم يا أتباع القرضاوي يا معرصين أمريكا


#658815 [محمد زيدان]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 02:43 PM
الاستاذ تاج السر ...جميعنا نتفق في قضية ان الاخوان المسلمون قد أفسدوا علينا الدين والدنيا وانهم شر حرث نبت بأرض السودان من لدن سيد قطب وحسن البنا عليهم من الله ما يستحقون وانهم لا يفوقهم في الخبث والضلال الا الشيوعيون وأذناب الهالك الزنديق محمود محمد طه...وانت بطعنك في شريعة الله عز وجل التي بلغها عنه اكرم الخلق وأشرفهم عند الله عز وجل محمد عليه افضل الصلاة والسلام تكون قد سلكت مسلك الزنادقة والمجرمين ...فيا اخي تاج السر تب الي ربك التواب الغفور من قبل ان يأخذك الله الجبار المنتقم ان أخذه اليم شديد..اللهم اغفر لي ولعبدك تاج السر حسين ولكل المسلمين انك جواد كريم.


ردود على محمد زيدان
Uganda [تاج السر حسين] 05-07-2013 11:30 PM
القارئ المحترم محمد زيدان
انا لآ اطعن فى الشريعه أنا اطرخ اسلئه ومعلومات عنها حقيقيه كان الناس فى زمن سابق يخشون ذلك وكانت الوسائل التى تطرح من خلالها مثل هذه المواضيع غير متوفره وممنوع طرحها بل مقعهور.
وليتك ترد على اسئلتنا هل هى من (الشريعه) أم لا، حتى تعرف بأن سوء الأخوان المسلمين ومن هم على شاكلتهم سببه ذلك (المنهج) وتلك (الشريعه) لأنهم مثل البعض هنا يرون بأن وجهة نظرهم هى وجهة نظر (الله)، وعلم الله لا يستطيع أن يحصى انسان مهما بلغ وزنه .. ولا يستطيع انسان أبن تسعه أن يدعى مهما بلغ حجمه وعلمه أن ما يقول به هو ما يريده الله وهو حكمه، ووجهة نظرى الخاصه أن حكم (الله) هو (العدل) بين كل البشر الذين خلقهم بالحب لا الكراهية، والشريعه تطلب من المسلم أن يكره المسيحى ,ان يغتله وأن يضائقه فى الطريق ولا يفسحه له وأن يأخذ ماله صاغرا وذليلا وحقيرا.


#658784 [محمد زيدان]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 02:16 PM
الاستاذ تاج السر ...جميعنا نتفق في قضية ان الاخوان المسلمون قد أفسدوا علينا الدين والدنيا وانهم شر حرث نبت بأرض السودان من لدن سيد قطب وحسن البنا عليهم من الله ما يستحقون وانهم لا يفوقهم في الخبث والضلال الا الشيوعيون وأذناب الهالك الزنديق محمود محمد طه...وانت بطعنك في شريعة الله عز وجل التي بلغها عنه اكرم الخلق وأشرفهم عند الله عز وجل محمد عليه افضل الصلاة والسلام تكون قد سلكت مسلك الزنادقة والمجرمين ...فيا اخي تاج السر تب الي ربك التواب الغفور من قبل ان يأخذك الله الجبار المنتقم ان أخذه اليم شديد..اللهم اغفر لي ولعبدك تاج السر حسين ولكل المسلمين انك جواد كريم.


#658722 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 01:02 PM
(وعادت حليمة لعادتها القديمة) ورجع الكاتب تاج السر للطعن كالعادة في الدين والشريعة الاسلامية والغريبة في هذا الكاتب انه يكتب مقالا واحد سياسيا وخمسة مقالات طعن في الشريعة (بالاصول والفروع) (فلا يعجبه اقرار الشريعة بالطلاق ولا التعدد ولا حتى الميراث وو..الخ) وفي نفس الوقت لا يريد تنورينا عن معتقده هو (لعله يقنعنا فلدينا عقول للتمييز) فلذلك نقتبس من مقاله:
(فى هذا الزمن الذى لا يقتنع انسانه الا بالأجابات الواضحه و(الدوغرى)والاسئلة هنا مكررة للاخ تاج السر ونريدها واضحة ودوغريةكما قلت بنفسك والاسئلة هي :
1- ماهو معتقد الكاتب الديني ؟ 2- مارأي الكاتب في (الحلاج ، ابن عربي ، محمود محمد طه؟
3- ما مرجعك الديني في حال طلبت فتوى؟
وطبعا نحن متأكدين ان الكاتب كعادته سوف يراوغ ويلف ويدور ويزخرف الكلام حتى لا يجيب ، عموما لو عنده شجاعة او فخر بما يعتقد فليريه لنا على الاقل نعرف ان هذا الشخص لديه فكر معين مؤمن به ، واخير نصحيتي للكاتب بمراجعة نفسه قبل ان يحاسب عليها يوم الحساب .


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
Uganda [تاج السر حسين] 05-07-2013 11:43 PM
القارئ ابو نازك
مرة أخرى وألف .. المطلوب فى هذا الموقع المحترم أن ترد على ألأسئله المطروحه بما لديك من علم ومعرفه لا طرح اسئله عن شخصى ومذهبى، فأنا لا يهمنى مذهبك ودينك ويمكن ببساطه اقول لك انا مسلم وكفى.
وهب أن هذه الأسئله مطروحه من مسيحى أو لا دينى ، فكيف يكون ردك عليه هل تكذب وتتنكر أم تعترف بأن (شريعتك) تقول بكل ما اوردناه من معلومات وحقائق، وعليك أن تعلم اليوم يرتد عن الأسلام كثيرون ويلحد كثيرون لأنهم لا يجدون اجوبه على مثل هذه الأسئله المطروحه فى زمن الحريه الأعلاميه وتوفر المعلومات.
الأرهاب والأساءة وألأستفزاز والألتهامات الكاذبه لا تحل المشكله ولا تجعل الباطل حقا .. ولا تجعل من شريعة القرن السابع شريعه عادله، واذا كنت ترى انها شريعة الله وحكمه المطلق فانت تسئ لله دون أن تشعر لأنه سمى نفسه (بالعدل) ولا يعقل أن يشرع تشريعا مطلقا يجعل مخلوقه المسيحى يشعر بالغبن وعدم الأنصاف وبأنه مواطن درجه ثالثه فى وطنه.
انت تحكم على الأمور من زاويتك كمسلم لكن لو كنت غير مسلم لشعرت بأنك مظلوم ولا حق لك متساوى مع مواطن آخر مثلك وهنا يكمن الفرق فى البيئه التى يعيش فيه الأنسان وفى تعليمه وثقافته، فمن ينشأ مقهورا لا يتمتع بحريته نادرا ما يفكر فى حريات الآخرين وحقوقهم
ومنهج الأخوان المسلمين واشباههم يقول لهم انتم اصحاب الحق وباقى الناس دونكم وليس من حقهم أن يتساووا معكم ولذلك حينما يحكمون نرى منهم كل تصرف سئ وقبيح، ويتمد التمييز الدينى ليصبح عنصرى وجهوى وقبلى.

Sweden [Mohamed sudan] 05-07-2013 09:33 PM
الأخ أبو نازك !!!

إن مبلغ علم هذا ال ( تاج السر ) هو بعض القصص والحكايات التي تكرر في (قهاوي )القاهرة والتي يرويها بعض من مدعي النضال والثورية وهم واقفون على هامش الحياة والتاريخ , فيقومون بترديد بعض (الفرقعات ) وإجترار بعض العبارات والتكرار ثم التكرار لما لا يسمن ولا يغني من جوع .... وأشك ان لديه إجابة واحدة لما تفضلت بالسؤال عنه .... والسبب في غاية البساطة أنه لا يدري عما تتحدث ... فالاخ يردد وينقل ما يسمعه من الغير أو ما يقرأه من مجلةيجدها بسوق العتبة أوما يشاهده من لقاءات وبرامج تبث في التلفزيون المصري ... وطبعا المثل السوداني بيقول ( عدم الشغلة بتعلم ....... بليع اللالوب ) ....

هو يجيد الزوغان طبعا ويجيد رمي التهم على من يخالفه في الرأي ( إذا كان ما يهرطق به ينتمي لمسمى الرأي أصلا ) ...

يا تاج السر يا بتاع الليبرالية والليبرالية بعيدة وبريئة عنك كل البعد ويا بتاع نظرية ( القرن السابع ) يا وحيد ال ...... إنتقد ما تشاء من سياسين وأشخاص بل وتجاوز كل الخطوط الحمراء والصفراء والتركوازية إذا كان ذلك يرضيك ..... ولكن دع بينك وبين دين الله خطوط لا تتعداها .... إن الله يقتص ويعاقب ويهدي ويضل ... فلا أقول ذلك خوفا من أن يكون لك تأثيرا على العقيدة أو الدين ... فدين الله مصون ومحفوظ ... ولكنك أنت من يحتاج أن نشفق عليه ...

يا رجل لا تكن مكابرا .... إن الجهل ليس بعار طالما كان هنالك إمكانية للتعلم ... وأنت شخص فارغ ومتفرغ ... فبدلا عن إضاعة وقتك فيما يجلب لك الضر ... حاول أن تتعلم ما يجلب لك ولغيرك الخير .....

أنت يا تاج السر تسئ لكل الأحرار والشرفاء ولمفهوم النضال وللثوار وللشخصية السودانية ... الكريمة ( المتعلمة - ركز على المتعلمة دي يا بروف ) ... أنت تعطي قبولا مجتمعيا للكيزان ولمنسوبي المؤتمر الوطني الفاسد والمفسد ... أنت تنفر الناس من كل من يعارض الكيزان بهرطقاتك وطبولك التي ( ليست بنبع إذا عدت ولا غرب ) أشك في أنك تفهم هذا الشطر من البيت

يا ( تاج السر) في ناس حرقت دمها وعمرها وفقدت ما فقدت وهي بتعمل ضد القهر وضد حكم هؤلاء الورم السرطاني الذي يسمى بالكيزان والأخوان .... ما تجي تخرب وتضيع جهود وتضحيات الناس بكلامك الفارغ دا ......

حاول أن تكتب كلام موضوعي .... وحاول أن تجيب على الأقل على الأسئلة أعلاه

اللهم أرفع غضبك عنا وسهل لنا أن نتخلص من الكيزان ومن عمر البشير ومن الاخوان المسلمين ومن كل من يتاجر بالدين ويتخذ من الدين سلعة أو بضاعة .... اللهم خلصنا من هرطقات تاج السر وعباراته الفارغة !


#658565 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2013 11:10 AM
طبعا كالعادة ,لا ينتقد الكاتب الترابي او الكاروري و لكنه ينتقد الشريعة الاسلامية

و هذه المرة يدس الكاتب السم في الدسم عندما صرح في بداية مقال بقوله "وبالعوده لموضوع زواج السيده عائشه فى سن تسع سنوات فكما هو واضح أن كثير من المسلمين يحيك فى انفسهم ذلك الأمر ويزعجهم كثيرا ولذلك يسعون بكل الطرق وعن طريق (اللف والدوران) لأستبدال ذلك العمر بعمر أكبر، ويشعرون كأنهم ارتكبوا (ذنبا) اذا اعترفوا بتلك الحقيقه لأنهم يقارنونها بمفاهيم اليوم وبمواثيق الأمم المتحده أى انهم يحاكمون (التاريخ) دون قراءة جيده له ودون احاطة بظروف ذلك المجتمع وثقافته وأعرافه، "

و صرح فيما بعد بما فحواه ان الزواج حسب الشريعة الاسلامية من فتاة صغيرة في السن كان جائزا في مجتمع النبوة و الصحابة و لكنه لا يجوز الان!! فتأمل !!

موضوع عمر السيدة خديجة حين زواجها من المصطفى صلى الله عليه و سلم أمر يتعلق بالسيرة و لا حكم يستنبط منه

أما زواج السيدة عائشة فبالاضافة للسيرة هناك حكم يستنبط منه الا وهو الزواج من الفتاة الصغيرة
و لا يستحي (او يلف و يدور) أحد من علماء المسلمين من الاخبار الثابتة في السنة و اي استباط من عمر السيدة عائشة عندزواجها مرتبط بامرين:

1. لا ضرر و لا ضرار : أي لا يجوز عمل شئ جائز حكما اذا كان فيه ضرر

2.هل زواج النبي صلى الله عليه و سلم من السيدة عائشة في هذا العمر من خصائصه ام امر عام للامة؟


ردود على ود الحاجة
Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 02:10 AM
ضحكت كثيرا حتى كدت أن اقع من طولى، جينما بحثت فوجدت (مجحمد سودان) بالأنجليزى، المدافع عن (الشريعه) مقيم فى (السويد) ... يعنى (ظلامى) فى السويد فتأمل هذا الفلم!!!!!!!!
هذا النوع تجده قدم طلب لجوء ادعى فيه أنه منع من ممارسة حقه فى (الشذوذ الجنسى) وبعد أن حصل على اللجوء عاد (كوزا) من جديد (متفخى) فى بعض العبارات والتخفىو النصح بنقد النظام لا نقد (الشريعه)!
هل يا ترى ذلك دفاع عن (الشريعه) أم مرض نفسى وعقد وجروح ذاتيه وحقد وغيره مما هو مكتوب؟؟؟

Uganda [تاج السر حسين] 05-07-2013 11:47 PM
القارئ ود الحاجه
الترابى والكارورى نموذجان جيدان لمن يؤمن بشريعة القرن السابع التى تسببت فى انفثال وطنى الى جزئين لأن الجنوبيين لا يمكن أن يسمحوا لأنفسهم فى البقاء فى دوله تقول أن تلك الشريعه هى الدستور وهى شريعة تفول (العبد بالعبد والحر بالحر).
ودفاعك عن زواج السيده/ عائشه غير مقنع لمن هو (غير مسلم)، وشخصى الضعيف لا اعرف المجامله فى الحق ودفاعى عن زواجها فى تلك السن بالحق، الذى اراه وهو الا يحاكم التاريخ وفى نفس الوقت لا يستدعى ذلك التاريخ ليحكم اليوم، فالأنسان السودانى قبل 50 سنه مختلف عن انسان اليوم فى كثير من الجوانب دعك من الأختلاف قبل 1400 سنه


#658524 [aburahma]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 10:29 AM
قلت فى مقالك (يريدون جر عقارب الزمن للوراء لأكثر من 1400 سنه، لكى تحكم الدنيا بتلك الشتريعات التى كانت سائده فى تلك الفتره والتى ثبت عمليا عجزها عن تحقيق ما تنتظره البشريه، من امن وسلام واخاء ومحبه لأنها صيغت لقوم هم كذلك مختلفين عنا فى الفكر والسوك والتعليم والثقافه والفكر والأعراف وكان قانونهم (من غلب سلب) والمنتصر يقتل الرجال ويسبى النساء.).... من الذى صاغ هذه التشريعات؟ الا يعلم من خلق انه سوف يأتى فى القرن الحادى والعشرين اناس يركبون الطائرات ويتحدثون بالموبايل؟ كان لازم يعمل قانون آخر لهم ويقول لهم طالما انكم صنعتم هذه الاشياء فلا داعى لجلد الزانى منكم ولا داعى لقطع يد السارق. هل هذا منطق؟!!! يا عزيزى الانسان هو الانسان منذ ان خلق الله آدم عليه السلام الى آخر مخلوق فى هذه الدنيا تظل حوجته للمال والجنس والسلطه والذى يسرق منهم يجب قطع يده لان السرقه ليست لها علاقه بالفكر ولا التعليم ولا الثقافه ولا العرف انه سلوك فردى قد ينتهجه الجاهل والعالم والغنى والفقير. الحق سبحانه وتعالى لم يلزما بطريقة معينه لاختيار الرئيس ( ديمقراطيه , ملكيه, او عسكريه) ولكن الزم من يتولى شئون المسلمين بتطبيق شرعه والزمنا نحن بطاعته. ولم يلزمنا بإتباع منهج معين فى التعاملات الاقتصاديه سواء كان راسمالى او اشتراكى وانما الزمنا بتطبيق قوانين الحدود فى الجرائم المحدده وتطبيق قوانين الاحوال المدنيه فى الزواج والطلاق والمواريث وعدم التعامل بالربا


ردود على aburahma
Oman [aburahma] 05-08-2013 10:28 AM
السلام عليكم
يا تاج السر حسين, كيف صاغها بشر؟!! (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (38) سورة المائده) دى صياغة بشر؟!!! وغيرها من آيات الاحكام الواضحه والصريحه . عمر بن الخطاب رضى الله عنه لم يبطل حد بل عطل تطبيق حد السرقه نسبة لظروف طارئه كانت تمر بها البلد فى ذلك المكان والزمان. المسافر عندما يقصر فى الصلاة معناها خلاص الصلاة بقت ركعتين؟ هذه رخصحه من الله للمسلمين فى حالة الظروف غير العاديه. وقلت ايضا (يجب أن يفهم الناس القرآن وآياته بحسب حاجاتهم لا بحسب حاجت قوم كانوا على ظهر الأرض قبل 1400 سنه.) انت اولا اجعل دستورك يستمد احكامه من الكتاب والسنه ثم اذا طرأ طارىء خذ بالرخص. فلا تترك احكام الله كلها وتاتى بأحكام من صنع البشر.
قلت (نحن فى عصر دوله (المواطنه) حيث لا يجوز أن يمنع مواطنا من تقلد أى وظيفه بسبب دينه) إذا كان 70% من المواطنين مسلمين يتركون دينهم واوامر ربهم بسبب وجود اقليه غير مسلمه؟ فى كل دول العالم الاغليبه هى التى تحكم. المسلمات فى فرنسا منعوهم من ارتداء الحجاب مع انها حريه شخصيه وليس منصب. ثم ليست كل الوظائف محرمة لغير المسلمن هنالك الوظائف التشريعيه فقط هى التى يجب ان تكون للمسلمين .
وقلت (ونحن فى عصر حقوق الأنسان والأعلان الدولى لحقوق الأنسان، فلا يمكن أن يسمح لشخص أن يتزوج طفله عمرها ثلاث أو سبع سنوات فى هذا العصر تلك جريمه كبرى مثل جرائم الأباده ) وهل فى كتاب الله آية تأمرنا بأن نتزوج من فتاة عمرها سبعه او تسعة سنوات؟ وهل حقيقة الرسول تزوج من فتاة عمرها سبع سنوات وحتى لو تزوجها هل مارس معها وهى فى هذا السن ام انتظر حتى تبلغ؟ وهل الرسول امرنا ان نتزوج من فتيات فى هذا السن؟. تداولت وسائل الاعلام قبل فتره خبر فتاة غير مسلمه انجبت وهى فى التاسعه من عمرها وبدون زواج.وانت تريد ان تمنع حتى الزواج فقط. واثبتت دراسات حديثه ان التى تنجب هى فى سن اقل من 17 تكون لها وقاية من سرطان الثدى اكثر من التى تنجب بعد هذا السن.
وقلت (ولا يمكن أن يفرض (الجهاد) بالسيف على مخالف فى الدين ولا يمكن أن يدفع (الجزيه) صاغرا وذليلا وحقيرا والا يقتل.) الذى يخالف الدين ولا يقاتلنا لا نحاربه ولا نقتله بل نحميه وندافع عنه اما بالنسبه لدفع الجزيه فانت توفر له الامن والحمايه وانت تدفع الزكاه وهو ما يدفع شىء؟
قلت (وهذا ما يريد ان يطبقه الأخوان المسلمين واشباههم وكل من يؤمن بشريعة القرن السابع،) ليه بس الاخوان المسلمين هم الذين يريدون تطبيق الشريعة الاسلاميه؟ انت ما مسلم؟ ربنا ما حا يسألك عن هذا؟ وهذه الآيه لا تخصك؟ ( فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65) سورة النساء) انت مسلم ادرس القرآن الكريم والسنه المطهره وابحث فى هذا الامر ثم انتقض وانت على علم, اكتب الايه واكتب تفسيرها وسبب نزولها والاحكام التى تحتويها ومراد الله منها ووضح للناس, ولا تنقل كلام يردده غير المسلمين لينتقصوا من دينك.

Uganda [تاج السر حسين] 05-07-2013 11:58 PM
ابو رحمه
تلك التشريعات صاغها (بشر) فهموا القرآن بحسب علمهم وثقافتهم .. وهم فهموا عن الله، وهم ليس (الله)!
ورب العزه انزل كتاب قرآن واحد لا أثنين واحد فيه آيات والثانى شارح لتلك الآيات .. ورب العزه دعانا لكى نفكر ونستخم عقولنا فى أكثر من آيه.
والخليفه عمر بن الخطاب وهو ثالث رجل فى الأسلام ، ابطل (حدا) مذكور فى القرآن هو حد الشرقه وابطل (جقا) واضحا مذكور فى القرآن هو حق (المؤلفه قلوبهم) فى الزكاة ولهذا يجب أن يفهم الناس القرآن وآياته بحسب حاجاتهم لا بحسب حاجت قوم كانوا على ظهر الأرض قبل 1400 سنه.
نحن فى عصر دوله (المواطنه) حيث لا يجوز أن يمنع مواطنا من تقلد أى وظيفه بسبب دينه، وكثيرا ما صادفت مسيحيين افضل مليون مره لشعبهم وللبشريه من مسلمين ليس لهم من الأسلام غير انهم شهدوا به.
ونحن فى عصر حقوق الأنسان والأعلان الدولى لحقوق الأنسان، فلا يمكن أن يسمح لشخص أن يتزوج طفله عمرها ثلاث أو سبع سنوات فى هذا العصر تلك جريمه كبرى مثل جرائم الأباده .. ولا يمكن أن يفرض (الجهاد) بالسيف على مخالف فى الدين ولا يمكن أن يدفع (الجزيه) صاغرا وذليلا وحقيرا والا يقتل.
وهذا ما يريد ان يطبقه الأخوان المسلمين واشباههم وكل من يؤمن بشريعة القرن السابع، لكنهم يخشون امريكا اكثر من خحشيتهم لله.


#658441 [عصمتووف]
2.50/5 (4 صوت)

05-07-2013 09:10 AM
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!***
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!
الترابى والكارورى واعلان أفلاس المفكر الأسلاموى!

اتذكر الراحل الخالد ابداً فينا فقيد التواضع والعلم البروف عبدالله الطيب الرجل الذي يحب ان ينطق اسمه بدون القاب ما اروعة خلت الساحة من الباشق العملاق وحلت به الغربان والبراقيث والديدان *** الله يرحمه ويحسن الية **ولا عطر بعد عروس **


ردود على عصمتووف
Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 01:28 AM
كتب محمد سودان بالأنجليزى
((أنت يا تاج السر تسئ لكل الأحرار والشرفاء ولمفهوم النضال وللثوار وللشخصية السودانية)).
كتاباتى موجوده هنا وموثقه ويمكن لأى انسان صادق أن يرجع لها، فاذاكانت (اساءة) وشتيمه فهى موجهه للقتله المجرمين (الكيزان) ولصوص المؤتمر الوطنى وارزقيته،الذى ابادوا 2 مليون فى الجنوب و 300 الف فى دافور فماذا يعنى أن يأتى انسان لوكان سودانى اصيل وكان شريفا وحرا، فينتقد ذلك بالكذب والتدليس غير انه ينتمى للمؤتمر الوطنى وليته كان كذلك، بل ارزقى لتلك الفئه مثلما كان ارزقيا للنميرى.
والحمد لله انى اقرأ وأكتب ولا ارهق نفسى فى مطاردة من يكتبون مهما كان مستواهم لكى اسئ اليهم أو استفزهم بسبب الخواء الفكرى الحقيقى والغيره وعدم القدره على العطاء الواضح فى كتابات المدعو محمد سودان بألأنجليزى، اضافه الى لذك وبحسب قراءاتى المتزاضعه فى علم النفس فهو يعانى من ازمات وجروح ذاتيه غائره اضافة الى ذلك فهو شخص جبان فانا اكتب باسمى واضع صورتى، وهو يتخفى خلف اسم وهمى وغير حقيقى ثم يسئ من خلال ذلك الاسم المخفى.
ولولا رغبتى فى أن يتعرف اصحاب العقول لتعرف غلى من يسيون اليه من امثاله، لطلبت من ادارة هذا الموقع الحريصه علىأن يكون موقعا للحريه وللمعرفه ولتبادل الأراء وا|لأفكار، أن يتولوا امره وأن يرموه فى (زبالة) مرضى النفوس طالما هو مهتم بالقضايا الأنصرافيه والساءات الشخصيه التى لا علاقه لها بالموضوع المطروح .. وهل فى مداخلته جميعها اى علاقه بالموضوع المطروح تاييدا أم رفضا.
وأخيرا كذاب ومناق من يعارض المؤتمر الوطنى والأخوان المسلمين ويكون مقتنعا بشريعة الفرن السابع، لأنهم اذا ذهبوا وسقطوا فمن يؤيد شريعة القرن السابع ويصل للحكم لن يكون افضل منهم وهكذا كان يقول اخوان مصر عن تجربة السودان وحينما وصلوا للسلطه قدموا نموذجا اسوأ مما حدث فى السودان.

Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 01:08 AM
رد على (محمد سودان) بألأنجليزى بعد أن (تأدب) قليلا !!
ما قلته ليس مبلغ علمى، ولا يعكس معرفتك بى فى اقل درجه فبحمد الله تعلمت فى مختلف المراحل الدراسيه على يد اساتذه اجلاء من افذاذ المعلمين فى زمن التعلم الجيد والثقاقه العامه والشامله والقراءات العديده والكثيره فى مجالات مختلفه، ومن هواياتى القراءة.
وكان اهتمامى بالأديان منذ وقت مبكر وبعود الى منتصف السبعينات، وما قرأته دون شك اكثر مما قرأ الأمام مالك والشافعى واحمد بن حنبل وابلى حنيفه ومحمد بن عبد الوهاب وحسن البنا، وقد كان الأربعه الأوائل يركبون البغال والخيل والحمير للحصول على معلومه والمعلومات اتيحت لى من خلال المكتبات وفى كل بلد حللت فيه لدى مكتبه، ثم زادت المعرفه بفضل الله (والأنترنت) الذى وثق (لخواء) كثير وأحكام ومعلومات لاتناسب دين عظيم مثل الأسلام ولو اخذنا بكلما يقولون لتركناه ولما ظللنا مؤمنين به.
وأكملت قرأت القرآن فى أكثر من مره وقرأت الأنجيل وصحيحى البخارى ومسلم وتفسير ابن كثير وعدد آخر من كتب الأحاديث والتفاسير وتابعت مناظرات الجمهوريين مع الأخوان المسلمين والوهابيه منذ عام 1973 ,اثرنى كثيرا ادبهم وعلمهم وتواضعهم وامانتهم ولا استطيع أن ادعى بأنى جمهورى لا لعدم قناعه فى ذلك الفكر العتيد ولا استطيع أن اكون جمهورى لأنى اصمت أو اتجاوز عن اساءة أو خروج سافر لمن يسئ الأدب ويتجاوز حدوده كما يفعل الجهوريون اصحاب الخلق الرفيع.
وأخيرا مداخله محمد سودان بالأنجليزى off point ولا علاقه لها بالموضوع المطروح، فالقارئ المحترم لا يهمه سوء ادبه واستفزازاته التى يمكن الرد عليها واذا لم يكن مقتنعا بما اكتب فلماذا يرهق نفسه ويقرأ لى ويرد على، نصيحته نصيحه انسان غير أمين وغير صادق مع نفسه ويعانى من جروح ذاتيه وعقد نفسيه، ولولا ذلك لما اهتم بقراءة ما يمتبه انسان وأن يعلق على كتاباته ويكذب فى حقه، ثم يطلب من الآخرين الا يهتموا بما يكتب والا يقرأوا له، من خلال محاوله التقليل من شأنه.
وكان الشهيد محمود حينما يرأى تلميذا غير صادق يقول له كلمة واحده (اصدق)!!

Uganda [تاج السر حسين] 05-08-2013 12:06 AM
اشكرك هذا ما قاله العاتلم العلامه عبدالله الطيب الذى كان مديرا لجامعة القرآن واستاذا فى الغة العربيه التى يفسر عن طريقها القرآن وكان لديه برنامج عن تفسر القرى، فى الأذاعه السودانيه لعدد من السنين.
شجاني مصابه محمود
مارق قيل وهو عندي شهيد
شجاني مصابه محمود
مارق قيل وهو عندي شهيد
* اضحكنى احدهم وهو يقول أن (عبد الله الطيب) ليس علم (غقيده) .. فتأمل!!
يريد منى لا آخذ برأى (العالم) الحقيقى عبد اله الطيب وأن اسمع (لجاهل) يقول بناء على فقه تلك الشريعه لا تجوز تهنيئة المسيحيين فى اعيادهم .. ويقول بناء على احكام تلك الشريعه أن المسلم اذا فتح دوله جاز له أن يقتل الرجال ويسبى الناس والا يقتل العقارب والحيات .. ويجيز بناء على احكام تلك (الشريعه) زواج القاصر التى عمرها ثلاث أو سبع سنوات .. علينا أن نأخذ برأى مثل ذلك (الجاهل) ونرفض كلام عبد الله الطيب وعلينا أن نأخذ بالتفسيرات الوارده فى تفسير (ابن كثير) التى تقول أن (الكره الأرضيه جالسه على قرن ثور).


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة