المقالات
منوعات
ندى القلعة خرجت عن صمتها وليتها لزمته!
ندى القلعة خرجت عن صمتها وليتها لزمته!
05-07-2013 03:14 PM

• ابتذال وتسطيح وتجهيل..
• هذا هو حال الكثير من صحفنا بشتى أنماطها للأسف الشديد.
• حينما طالعت عنواناً يقول " ندى القلعة تخرج عن صمتها وترد على عازف البيز..."، قررت أن أدلف لمتن الخبر ممنياً النفس بأن تكون ندى القلعة قد قالت كلاماً مفيداً هذه المرة.
• لكنني للأسف الشديد لم أجد سوى لغة رثة، أدركت أعطتني انطباعاً بأن العنوان الذي يتصدر هذا المقال لم يكن أكثر من محاولة لجذب عدد أكبر من القراء لخبر الصحيفة الورقية الذي تناقلته بعض المواقع الإلكترونية.
• وما يدور بخاطري حتى اللحظة هو أن ندى لم تقل شيئاً من الكلمات الواردة في الخبر وعنوانه.
• ربما أنها عبرت عن فكرة " أن العازف المطرود من فرقتها ليس لديه بطرفها شيء" ببساطتها وركاكتها المعهودة، فأراد أهل الصحيفة التي نشرت الخبر زيادة التوابل وإضافة منا ظنوا أنها محسنات لكي يخرجوا خبراً يثير القارئ ويجذب اهتمامه.
• فندى القلعة مطربة لها جمهورها العريض بلا أدني شك – لست واحداً منهم بكل تأكيد- لكنها لا تجيد الحديث.
• وكيف تجيده وقد سمعتها تقول عبر أحدى القنوات الفضائية في لقاء لا يقل ابتذالاً عن خبر الصحيفة موضوع هذا المقال.. تقول أن الله لم يقصر معي! وكأن رب العزة علا شأنه قد قصر مع مخلوق قبل بنت القلعة!
• فلما لا يستخدم أهل صحفنا لغة ملائمة ورصينة عندما يسعون لخلق الإثارة؟!
• ومن قال لهم أن الإثارة واللغة الرصينة خطا متوازي لا يلتقيان!
• لماذا تكون دائماً التوابل والمنكهات التي يضيفونها طاردة بدلاً عن أن تكون جاذبة؟!
• محاولة تصوير ندى القلعة على أنها صاحبة بديهة وقدرة على أطلاق الكلام اللاذع نفسها لا تجد سوقاً رائجة من واقع ما ذكرته آنفاً حول عدم امتلاكها ناصية الحديث.
• ما هذه اللغة الركيكة " لا دايراك في المزازيك لا دق الدلاليك"!
• ولماذا يجاري أهل الصحيفة الفنية ندى في كلامها الماسخ عن العازف وإهدائه لها دلوكة ويعبرون لها عن فكرتها البائسة بتلك الطريقة مفهومة المرامي والأهداف!
• لما لا تناقش الصحيفة الفنية قضايا دونما ابتذال ومحاولات للكسب الرخيص!
• ولماذا يصنعون من الحبة قبة ويسعون دائماً لإشعال الخلافات بين أهل الفن من أجل تعزيز مبيعاتهم؟!
• متى نهنأ بصحافة واعية وراشدة وصادقة وأمينة تسعى بين الناس بالخير وتحاول إصلاح هذا الحال المائل الذي نعيشه على كافة الأصعدة؟!
• الطريف في الأمر أن ندى قالت أو قيل لها أن العازف شغل نفسه بالافتراء عليها في وقت انشغل فيه الناس بأم روابة!
• يعني كمان ندى أضحت صاحبة قضية!!
• وسلمولي على القضية.

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6625

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#660231 [BADER ELNOUR]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 05:03 PM
اللكزس هدية ما علاقة شخصية


#659732 [malla]
5.00/5 (2 صوت)

05-08-2013 10:49 AM
ياخي بالله عليكم ما لقيتو الا المسكينة دي تتريقو عليها 0 والله البنت مسكينة وفقيرة وحبوبة ولم تسيء لاحد بالله خلوا العباد للخالق وندى ليها رب هو من يحاسبها واذا عندكم فلاحة شوفوا موضوع الحيكومة الملعونة التي ركلت بكم الى مذبلة الذل والاهانة واصبحتم غرباء في وطنكم واكتظت مطارات العالم بالهاربين من بطش النظام وجبروته 0 بالله كفاية لعب على عقولنا وندى حالها حال حواء الطقطاقة والحكامات ودا تراثنا ابيتم ام رضيتم 0 وهي انسانة طيبة وربنا نهانا ان نرمي المحصنات واتحدى من يتهمها بموضوع الشريف ان يكون راىء باءم عينه 0 وكلها قيل وقال يعني شمارات سودانيين بالدارجي والبلدي0 ولن ادافع عن ندى في شخصيها فحسب بل لانها سودانية وهذا ما يمليه علينا غيرنا على حواء السودان عازة الجبال والنيل فهل فيكم نخوة وغيرة على اعراضكم وحرائركم ام ان الانقاز سلبتكم حيى هذه


#659423 [kamal mousa]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 06:10 AM
باعادتك وتكرارك للموضوع اثبت انك لاتقل هيافة عن ندي القلعة والصحيفة


#659398 [نوارة]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 03:28 AM
والله عالم فايقة ورايقة الناس في شنو والحسانية في شنو


#659376 [فرح خليل]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2013 01:33 AM
حرام عليكم يا ادارة الراكوبة مجاراة صحف البلاي بوي و تدنيس راكوبتنا بهذه القاذورات .. ندي جات .. وندى ردت .. و ندي عاوزه هدومها .. تطير عيشة ندي و نحن ما لاحقين بلدنا المخطوف ..


#659213 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 10:24 PM
مقدمة:-

لابد منها *** وهل كان العازف المحترم بعد اجادتة لدق الدلوكة هل كان يجيد رسم الحناء وعمل الحلاوة والكبرتة بالله الشمار قاتلنا فتي الباقي وحتي حت نشوف رجالة العازفين دي اليكم الحوار وهو حوارات بيوت الانادي والزأر





ندي تخرج عن صمتها وترد على " عازف البيز "



















خرجت الفنانة ندي القلعة عن صمتها بعد فترة طويلة ظلت تتعرض فيها لهجوم كاسح من عازف البيز علاء الدين أحمد الذي كان عضوا بفرقتها وتم الإستغناء عنه مشيرة إلى أن " للصبر حدود " ومستدلة بقول الراحل حميد : " يافاكر سكتنا أما بطونا ماها غراق " وكشفت القلعة أسباب الإستغناء عن عازف البيز الذي رفض التعاون مع زميله عازف الأورغن " أشرف البوستة " ، وقالت أنها لم تمنح الأمر إهتماما في البداية مما دفع العازف في التمادي للإفتراء عليه في الوقت الذي كان فيه الناس مهمومين بأم روابة وليس بالعازف المفصول الذي دخل الغابة ، وقدمت ندى القلعة وثيقة بخط عازف البيز تؤكد أنها لم تستدن منه إي مبلغ من المال والخمسة آلاف التي تحدث عنها وقال أن إستدانتها منه ما هي إلا مجرد أمانة تركها بمكتبها واستلمها يوم الجمعة (3) مايو في الوقت الذي خرج فيه عبر الصحف يوم السبت (4) مايو مهددا بمقاضاتها إذا لم تعد له المبلغ الذي استدانته مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في مواجهته لتشويهه سمعتها وكذبه الضار حتى يصبح عبرة للآخرين .

وأضافت ندي : " عازف البيز المفصول للأمانة مشكورا أهدى لي من قبل " دلوكة وتلاتة بنابر " وحتى لا يقول غدا أنني اشتريتها منه ولم أدفع ثمنها طالما أنه يتحدث عن ديون من مخيلته فها أنذا أعيد إليه دلوكته ومعها " البنابر التلاتة " وبإمكانه أن يأتي لإستلامها من صحيفة " فنون " ذات المنبر والمكان الذي بدأ فيه هجومه المضحك على شخصي وللأمانة وحتى أكون " حقانية " ومنصفة لن أنسى عزفه المتقن للدلوكة في بروفة بمنزلي بحضور الملحن عماد يوسف وفني الساوند بشارة والأخ صلاح العسيل والدرديري حيث أجاد " دق دلوكة " أغاني البنات بمهارة فائقة وأبدع في دقه لأغنية " الفي العصر مرورو " .

وأشارت القلعة إلى أنها ردت بتفصيل إكراما لفرقتها التي تصدت للدفاع عنها وكذبت إدعاءات عازف البيز وتقديرا لكل من أدلي بوجهة نظره في هذا الموضوع مؤكدة إغلاقها لهذا الملف نهائيا بقولها : " قلت العندي وقفلت الباب وماشغالة ب" العازف المفصول " ولو جاب كل هدومه الفي الدولاب " .

صحيفة فنون


#659145 [أبو وعد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 08:53 PM
دى منو دى ... ندى خروف !!!؟؟؟


ردود على أبو وعد
Sudan [hisham] 05-08-2013 01:36 PM
قصة الخروف دي شنو. ما تحكيها لينا


#659139 [هدهد]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2013 08:45 PM
بئس القوم وبئس القضية وبئس الجريدة هذه التى تجعل من هذه الفنانة الساقطة رمزا من رموز الفن الشرفاء !!!!!! اولا اقترح ان تسموها يا ناس الجرايد ندى الشريف الذى يحبها وتحبه ويحب فؤادها رومانسيته هذه السيدة مسخت الفن السودانى وهبطت به الى الحضيض فلم تعيروها هذه الضجة والاهتمام لكن نحن فى زمن يهان فيه الشريف ويعز فيه الوضيع صاحب المال والجاه وهذه ثقافة حكامنا لعنة الله عليهم . مثل هذه المرأة المفروض تكون موقوفة تماما عن الغناء وخاصة فى المجالات الادبية والاحتفالات الرسمية فقد سودت الفن واصبحت تتعرى على عينك يا تاجر وتلبس مالا يستطيع الرجل الشهم ان يراه ويكفى فقط لبستها بنيجيريا مع حبيبها الشريف كل من شاهد هذه الصورة البذيئة بصق عليها واساء لها فهل يعقل مثل هذه المراة تعاود الغناء مرة اخرى ؟؟؟؟ فعلا البختشوا ماتوا هدفها وغايتها المال ووجدته بعد ذلك لا يهمها شيىء وانطبق عليها القول إذا لم تستح فاصنع ما شئت .


#659133 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2013 08:34 PM
برضوا للأمانة في صحفيين بيقولوا ندي القلعة مبسوطة مني عشان أنا بحب قلمي ولاشنو من باب العدالة!


#658923 [abosara]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2013 04:14 PM
أنا أستغرب لماذا ( كاتب المقال ) مستغرب من حديث ( ندي القلعة ) ؟؟؟ !!! بالبلدي : يعني أنت كنت متوقع أنها تقول شنو ؟ ؟ ؟ هل تطلع الزهور من صندوق زبالة ؟؟؟ هل تشتم ( بدون مؤاخذة ) رائحة زكية من بالوعة ؟؟؟ هذه هي ( ندي القلعة ) زمن ( الإنقاذ ) والشريف مبسوط مني عشان أنا بريد فني !!!!!!!!!!!!!! واللكزس هدية ما علاقة شخصية !!!!!!!!!!! ياخي شوف ليك شغلة تانية وموضوع تاني أحسن من الحديث والكتابة عن القمامة والتفاهة والدناءة السماة ب ندي ( القلعة ) . والعفو .


#658871 [Abu Areej]
3.50/5 (3 صوت)

05-07-2013 03:28 PM
كان الاجمل ان تصلت صوتك وتعليقك على الصحف وناقلي الاخبار (وليس الصحفيين).. لانك ببساطة تعلم بساطة وركاكة ندى القلعة كما قلت (فهي فنانة- غناية - المهم ولجت مجال الفن ولها جمهور كبير جداً - بدونك وبدوني) فلماذا اقحمتها في الموضوع وانت تعلم مؤهلاتها؟؟.. فهي كذلك نعضد من قولك ولكن المشكلة ليست في ندى المشكلة فيمن اجرى معها اللقاء والمشكلة ايضاً في الصحيفة التي نشرت الكلام الركيك بعنوان لا يمت بصلة الى ما قالته والتي لا نشك في انها تسعى الى الربح فقط..

كل من هب ودب استاذ كمال ولج مجال الفن - الصحافة - التحليل (سياسي ورياضي) - خبراء بالكوم - مدربين ومدراء كرة - الغريبة هنالك جمهور بصفق لكل هؤلاء!!! حاجة غريبة على قول الاستاذ زكريا..


كمال الهدي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة