المقالات
السياسة
لمعالجة ربِِكة المرور ومعاناة المواطنين
لمعالجة ربِِكة المرور ومعاناة المواطنين
05-08-2013 08:40 AM

*هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تغيير المحطة الرئيسية للمواصلات التي كانت في قلب الخرطوم قبل تحويلها الى الاستاد وجاكسون بحجة تخفيف الزحام وسط الخرطوم ، إضافة لاسباب أمنية أخرى من بينها الحد من تجمعات المواطنين.

* قبل يومين بدأ تنفيذ خطة جديدة بولاية الخرطوم تم فيها تحويل خطوط المواصلات وجعل محطة شروني محطة ربط لحركة الحافلات، الأمر الذي أحدث ربكة كبيرة وأزمة خانقة في المواصلات حيث شهدت شوارع الخرطوم ارتالا من المواطنين في انتظار الحافلات التي رفض بعض سائقيها تنفيذ القرار.

* في أول يوم لتنفيذ الخطة حدث ازدحام في شارع القيادة فيما كانت محطة شروني شبه خالية وكان المتضرر الأكبر هم الركاب خاصة اولئك الذين يدرسون في الجامعات والذين يعملون في وسط الخرطوم.

* محطة شروني بعيدة من وسط الخرطوم وقد اضطر بعض الركاب الى السير مسافات طويلة إلى وسط الخرطوم على أقدامهم للوصول الى أماكن عملهم، الأمر الذي تسبب في تأخيرهم عن الوصول في مواعيد العمل إضافة للإرهاق الجسمانى خاصة في ساعات الظهيرة.
* الخطة الجديدة أحدثت ربكة حقيقية في سير خطوط المركبات العامة وتسببت في أضرار واضحة خاصة لطلاب الجامعات وللعاملين وسط الخرطوم، الأمر الذي يستوجب مراجعة سريعة لخطوط سير المركبات حسب حراك الطلاب والعاملين والالتزام بمحطات وقوف خاصة في شارع الجامعة ووسط الخرطوم.
* إن مشروع الخط الدائري للمواصلات ينبغي أن ييسر حركة المواصلات بدلا من أن يعقدها و يكبد المواطنين معاناة اكثر ورهقا فوق احتمالهم ماديا وجسمانيا، وإذا لم يحقق الخط الدائري للمواطنين سهولة الحركة والوصول إلى أماكن الدراسة والعمل فإنه يصبح عديم الجدوى.

* إنه من غير المعقول أن يتكبد المواطن عبء الانتقال من مركبة الى أخرى أو أن يمشي على قدميه لمسافات طويلة لكى يصل إلى مكان دراسته أو مقر عمله، أو عند عودته إلى مقر سكنه.

* إن مثل هذه الخطط ينبغي أن تخضع لدراسة مسبقة تستصحب آراء المواطنين وسائقي المركبات قبل الشروع فيها، ونرى أن يعاد النظر في هذه الخطة لمعالجة ما سببته من ربكة في المرور ومعاناة للمواطنين.

[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 872

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#660469 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 09:18 PM
الضشغلانية اكرر للمليون مره البلد محتاجة كباري طائة وانفاق وغالبية المواصلات مثلاكل عربات شرق النيل من اخر محطة تتوزع بين شارع الجامعة والسيد عبدالرحمن تنتهي في امدرمان في وتتوزع بين الاربعين والمورده فيهم من يمشي الثورات لاخر محطة او امبدات يعني كل مواصلات العاصمة تتوزع بين المدن والمواطن حر بعدين اصلها خربانة يجب ان تذهب المواصلات للمواطن وبعدين تنتهي مشكلة الفريشة والسريحة وهم لن يفعلو ذلك البضاعة المفروشه تخصهم


#660032 [نيلو]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 02:02 PM
والله احنا تعبنا تعب شديد جدا جدا وهذه القرارات ارتجاليه وغير مدروسه ويج ان ينتزع المواطنون حقوقهم لان الامر اولا واخيرا يعنيهم ولا يعني المسؤلين الذين يركبون الفارهات المكيفه ولو نزل مسوؤل الي الشارع لعرف الحقيقه


#659810 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 11:28 AM
ده كلو كوم والرشاوى والبلاوى كوم اخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#659648 [هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2013 10:08 AM
استاذ نورالدين
تحية واحتراما
للأسف الشديد ارتكبت ادارة المرور خطأ كبير بارسال فريق ترخيص الي مجلس الولايات (شمال قصر الشباب)
وقام هذا الفريق بترخيص كل سيارات المجلس داخل حوش المجلس.....
لماذا يتم ترخيص سيارات المجلس خارج مواقع الترخيص المعروفة والمزودة بجهاز فحص آلي؟؟؟؟؟؟هل يوجد حهاز
فحص آلي داخل المجلس؟؟؟كيف تم التأكد من سلامة عربات المجلس؟؟؟ولماذا يتم استثناء جهة من اجراءت
الترخيص المعلومة للجميع؟؟؟؟؟؟؟هل هنالك جهات ذات أهمية أكثر من غيرها تتطلب الاستثناء؟؟؟أي يسمح لها بقتل المواطن في الشارع العام لعد الصلاحية ؟؟؟؟ ولماذا تسهم ادارة المرور في قتل الناس بدون ضوابط؟؟ما هو الهدف اذن من اجراءات الترخيص؟؟؟؟؟
سيدي :: اعطاء رخصة مركبة بهذا الاسلوب نوع من الغش ومن جهة رسميةولا ندري هل يعلم قادة المرور بذلك ام لا يعلمون......ونقول لهم في الحالتين (ارواح الناس امانة في أعناقكم ) اشتغلوا صاح أو أمشوا بيوتكم
نرفع الامر ونرجو للأهمية أخذه مأخذ الجد والتحرك ضده واعادة اجراءات ترخيص عربات المجلس بالمواقع
المعروفة....


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة