المقالات
السياسة
الى متى يبقى أحرار الجيش السودانى الفضل صامتون!
الى متى يبقى أحرار الجيش السودانى الفضل صامتون!
05-09-2013 05:16 PM


نعم النظام الفاسد والفاشل (أدلج) الجيش السودانى وسيسه لأول مره فى تاريخه وحوله من جيش قومى ووطنى مهما كانت )سبلياته(، الى أن يصبح جيش نظام و(حزب) فى حقيقته (عصابه) تلتحف رداء الدين وتتاجر به وتحقق من خلاله المصالح الشخصيه.
رغم ذلك كله فالجيش السودانى .. لا يخلو من احرار وشرفاء مهما كان عددهم طالما كانت فيهم جينات سودانيه اصيله ومن قبل اوردت حوارا دار مع رائد فى الجيش بكى بدموعه وقال (نحنا ما رجال) .. فهل يكتفى الأحرار فى الجيش السودانى بالبكاء والنزيف الداخلى؟
لقد صمت ضباط الجيش السودانى وأفراده وهم يرون النظام يرتكب جريمه شنيعه ويقوم بقتل 28 ضابطا من رفاقهم خلال ساعات معدوده ودون محاكمات عادله ورفاق سلاحهم أؤلئك من انبل واشرف من أنتموا لتلك المؤسسه العسكريه، وتلك الجريمه وعلى ذلك النحو الذى تمت به لم تحدث من قبل من نظام فى تاريخ السودان كله.
لقد صمتوا .. والجيوش فى العالم تمثل (ذراع) الشعب التى تحمى الوطن وحدوده ودساتيره ، والنظام الفاسد والفاشل وامعانا فى اذلال الشرفاء والأحرار فى الجيش وتأكيدا فى عدم ثقته فيهم أسس كتائب و(مليشيات) الأبادة موازيه للجيش النظامى وسماها كذبا (بالدفاع الشعبى) وهى كتائب ومليشيات تدافع عن النظام وتعمل (كمرتزقه) مقابل كيلوهات السكر والدقيق وصفائح الزيت وقليل أو كثير من المال، ومثل تلك الملشيات لا يمكن أن يقبل بها جيش وطنى (حر) لأنها تسئ اليه وتؤكد عدم قدرته على حمايه وطنه وشعبه.
لقد صمت أحرار الجيش السودانى والنظام يبيد أكثر من 2 مليون فى جنوبنا العزيز بدعوى (الجهاد) الكاذب المزيف، مستغلا الدين (والشريعه) التى اصبحت اداة تستخدم فقط لتبرير جلد النساء ولقطع الأيادى واذلال الشعب وأرهابه وقمعه ومن أجل الخداع باسم الدين وتوزيع صكوك دخول الجنه ولبراءة من النار والأقتران ببنات الحور، مما جعل الجنوبيون يختاروا (مرغمين) الأنفصال بديلا عن الوحده والنأى بأنفسهم مهما كان الثمن عن الدوله الظالم اهلها والمشارك فى الظلم جيشها .. والصامت الجزء الحر والشريف منه.
والجيش السودانى صامت .. والنظام لم يكتف بما فعله فى الجنوب ويصعب تصحيحه لمئات السنين ، بل اباد أكثر من 300 دارفورى وجعلهم مرغمين يحملون السلاح بديلا عن الحوار وكذلك فعل فى (كجبار) وفى مناطق (البجا) وفى جبال النوبه والنيل الأزرق، فماذا ينتظر احرار الجيش ولماذا يحملون السلاح .. هل لمواجهة عدو خارجى أو لاسترداد (حلائب) مثلا، التى باعها النظام وجبن على أن يرسلها لمحكمه تفصل فيها .. وهل يفعل عدو خارجى بشعب السودان أكثر مما فعل به نظام الأقزام والفاسدين والفاشلين؟
والآن وبعد ما لحقت بالنظام الهزيمه ومرغت انفه بالتراب على أيدى اشاوس (الجبهة الثوريه) أمل الوطن فى احداث التغيير ، اعلن نظام الفشل والفساد التعبئه العامه وتلك التعبيئه من المفترض أن يستفيد منها شرفاء الجيش فى توجيه فوهات بنادقهم وضربة قاضيه الى صدور العملاء والفاسدين اقزام النظام تجار الدين، فموت الضابط والجندى الشريف منحازا الى جماهير شعبه أفضل وأكرم له من الموت مدافعا عن نظام فاشل وفاسد وعميل.
أن اقزام النظام الفاسد بلغت بهم الجرأة حتى اصبحوا لايخفون عمالتهم وأرتزاقهم للأجنبى فمن قبل أعترف شاتم السودانيين - مصطفى عثمان اسماعين – ( بأنهم وفروا لأمريكا معلومات عن الجماعات الأسلاميه المختلفه أخوان وسلفيين وجهاديين ،لم تتمكن من الحصول عليها اجهزة ال CIA و FBI).. واشتروا بتلك (المعلومات) القيمه بقاءهم لعدد من السنوات جاثمين على صدر الوطن .. وكيف ترفض (امريكا) عميلا ومخبرا على تلك الكفاءة والقدره وأن يتبنى (الاسلام) من أجل جمع المعلومات عن الأسلاميين؟ أنه غباء وجهل وعمالة وارتزاق.
وألان صرح المغفل (نافع) .. بدون حياء كما تفعل (العاهره) وكثير من العاهرات اشرف منه، بأن امريكا تخلت عن (عملائها) يقصد شرفاء المعارضه الذين لا يساوى غرزه فى نعالهم، وأدركت بأن مصالحها مع (النظام)، وهذا اعتراف صريح منه بقذارته و(عفانته) وأنه افضل (عميل) فى الوقت الحالى لأمريكا.وهذا ليس مستغرب، الم تتأكد (عمالة) رفاقهم (اخوان) مصر لأمريكا واسرائيل؟ الم يسمع العالم لشيخهم واستاذهم ورفيقم فى الفكر و(المنهج) الذى لا يمكن أن يخرج انسان سوى، المدعو (القرضاوى) وهو يطلب من امريكا دون حياء أو خجل أن تضرب (سوريا) وأن تخلص (المتطرفين) الأسلاميين من نظام الاسد مع تعهد شخصى منه الا يوجه اؤلئك المتطرفين بعد وصولهم للسلطه بنادقهم والسلاح الكيمائى تجاه (أسرائيل)؟
فهل هناك خسه ووضاعه أكثر من هذه .. وهل هؤلاء هم علماء (شريعة) القرن السابع الذين يريد مننا الجهلاء وأنصاف المثقفين أن نستمع اليهم وأن نستفيد من علمهم؟
مسك الختام:
• الصادق المهدى فى كل صياح يوم جديد يحير الدنيا بتناقضاته ومراوغاته.
• فاذا كان رايه فى الجبهة الثوريه كما قال وأنها حركات عنصريه، فلماذا سمح لكريمته الدكتوره/ مريم ان تذهب (لكمبالا) من قبل وتوقع مع احدى تلك الحركات اتفاقا، هل كانت السيد/ الصادق وقتها نائما أم كانت ابنته وهى قياديه فى حزب الأمه ابنه (عاق) خالفت لوائح الحزب وثوابته؟
• وهل يعلم الصادق المهدى بأن غالبية المنضمين للحركات الثوريه من اشرف شرفاء السودان وأنهم مؤمنين بوحدة السودان .. وانهم (مضطرين) حملوا السلاح للزود عن (كرامه) كآفة السودانيين ومن بينهم (الصادق المهدى) شخصيا الذى اذله اقزام (النظام).
• فلولا أن حملوا السلاح بعد أن تحدى النظام الشعب السودانى كله وقال رئيسه بأنه استلم السلطه بالقوه ومن يريدها فعليه أن يأخذها بالقوه ، لم جلس النظام اليه وفاوضه وهو يدعو (للجهاد) المدنى والسلمى!!
• وفى جانب اخر هل يعلم الصادق المهدى أن تلك الحركات تقعد الجلسات والحوارت الفكريه ويتحدثون بحب وعشق عن سودان جديد يسعى الجميع، يتمتع شعبه بالحريه والديمقراطيه والعدل والمساواة دون تمييز أو افصاء لأحد بسبب دينه أو عرقه أو ثقافته.
• وأنهم لا يضمرون حقدا على أحد ولا يسعون للأنتقام من أحد، ولن يعاقب بعد اسقاط النظام الا من سفك الدماء وأفسد ونهب خيرات الوطن، هذا اذا لم يهربوا ويولوا الأدبار.
• فهل يرفض الصادق مهدى هذه القيم ويرضى أن يبقى تابعا لنظام يذله ويسئ اليه صباح مساء؟
• واذا صعب على الصادق المهدى أن يقف الى جانب الحق، فلماذا لا يتاسى برفيقه (محمد عثمان الميرغنى) الذى رغم مشاركته الأكبر فى النظام القاتل والمجرم والفاسد والفاشل، الا انه وعلى الأقل يلتزم الصمت.
• ملاحظه مهمه لم اشاهد اسماء الذين ظلوا مواظبين على متابعة مواضيعى عن عدم صلاحية شريعة القرن السابع لأنسانية هذا العصر، وكانوا يدعون بأنهم ضد (النظام) لكنهم يرفضون (نقد) الشريعه ويسمون ذلك – دون وعى – بأنه هجوم على الدين وألاسلام، فاين تعليقاتهم ضد النظام وضد (المغفل) نافع، الذى كشف عن انه أفضل (عميل) لأمريكا؟
• الم أقل لكم أن انصار تلك (الشريعه) التى تميز الرجل عن المرأة .. والمسلم عن المسيحى .. وتحرض على القتل والأباده الجماعيه وسبى النساء وزواج القاصرات، هم فى نهاية الأمر فى مركب واحده مع نظام الأقزام ولا يختلفون عنهم فى شئ؟
تاج السر حسين – [email protected]



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1712

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#661854 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 03:09 AM
يا ود الحاجه بعلم السعوديه أو بريطانيا
كتبت:
((طالما ان الصحيفة تصدر عن الجبهة و انت لم تذكر الشخص او الشخصين فاتهامك منطقيا موجه للجبهة)).
........................
ارجع للمقال بدلا عن المغالطه فى مسأله واضحه، (فالجبهة السودانيه للتغيير) لم تصدر الجريده وأنما اصدرتها مجموعه من الكتاب والصحفيني دون أن تكون لهم (جبهة)، ولا علاقه لهم (بالجبهة السودانيه للتغيير) فهل هذا الأمر يحتاج لكل هذا الوقت لكى تفهمه وأنت تحاور وتغالط فى امر دين اصعب من ذلك بكثير؟؟؟

ولم اذكر اسم الشخص المعنى لأنه يعرف نفسه وطبعى أن استر لا أن افضح الناس وللأسف ثقافة بعض ابناء هذا الجيل غير قادرة على استيعاب ثقافة مثل هذه وعلى سبيل المثال حينما تطلب من احد يتحدث مع شخص آخر بالقرب منك على الهاتف فى امر خاص به، أن يبتعد قليلا حتى لا تسمع ما يدور بينه وبين الطرف الآخر من معلومات خاصه تشعر بأنك ترتكب ذنبا اذا استمعت اليها، فيحول ذلك التصرف الى انه اساءة لذلك الطرف حينما يعلم بأنك تصرفت بتلك الطريقه بدلا من أن يقدرها ويتاسى بها.


ردود على تاج السر حسين
United States [ود الحاجة] 05-11-2013 09:45 AM
يا استاذ تاج طالما انك تعمل بفقه السترة حيث كتبت "ولم اذكر اسم الشخص المعنى لأنه يعرف نفسه وطبعى أن استر لا أن افضح الناس" فلا داعي لنشر الموضوع و هدر اوقات القراء في موضوع شخصي


#661756 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 10:49 PM
الغريب ان هناك اشخاصا يعلقون باسم ود الحاجة مع وضوح اختلاف الاسلوب و بالمقابل لم تنشر بعض التعليقات التي ارسلتها,
ماذا يحدث يا ادارة الراكوبة

انتم ايضا لديكم رقابة و جهاز امني؟


#661678 [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسولنا الامين صلي الله عليه وسلم
ارجو ان تعود للسودان للمشاركة في الاطاحه بالحكومة وليس كما يفعل الساسة في كل العالم ونافخي الكير في اشعال الفتن . وكفاك من مصر ياقارئ اكثر مما قراء الامة الاربعة و محمد عبد الوهاب وحسن البنا. ويا جاهل بالشريعة وما تحويه وما تتضمنه من تقويم للانسانية جمعا وليس للمسلمين فقط.


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء عثمان
European Union [تاج السر حسين] 05-11-2013 12:15 AM
دعوا شرفاء الصحفيين الذين رضوا بمواجهة النظام على قدر معقول يعملون فى حريه وأمن ثم اطلبوا من الذين رفضوا النظام وقاطعوه وواجهوه منذ اول يوم أن يعودوا للداخل .. ونحن نعتبر جهدنا هذا جهد المقل لأننا لا نملك اكثر منه وسيلة ومقدرة ولو كانت لدينا قناة تلفزيونية واحده مثلما هو متوفر للمصرين لعرينا نظامكم الفاسد المتاجر بالدين جميعا ولكشفنا المزيد عن فساده وفشله وكذبه وخداعه لشعب المغلوب على أمره.
ان يدى لا يمكن أن توضع على يد قتلة مجدى وجرجس وأركنجلو وشرفاء الضباط الأحرار ال 28 و2 مليون جنوبى و300 الف دارفورى وشهداء كجبار والبجا والنيل الأزرق وجنوب كردفان.


#661666 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 08:00 PM
يا استاااااااااذ تاج السر والله فعلا انك شخصية عجيبة جدا ، فأنت تقول انك لا تنتمي الى المذاهب السنية الاربعة (مالكي ، شافعي ، حنفي ، حنبلي) وتقول انك لست جمهوريا مع اعجابك به ، وتقول انك تأخذ دينك من علماء شرفاء صادقين ، وتم سؤالك اكثر من مرة وفي كل مرة تراوغ وتلف وتدور وتدلس ، وفي ردك على الاخ خالد صغيرون ترد بسرد قصة شعبية لاتفيد في موضوع الطرح ، ثم الواحد يسألك عن مذهبك وعلماءك ترد بالقصص؟ بالله احترم عقولنا .
ثم الا تفتخر بعلماءك الصادقين وتتباهى بهم ؟ الا تستطع ان تذكرهم ولو من باب الولاء لهم ؟
واخيرا انت شخص لا تعرف ماهو هدفك اساسا ولا مبدأك وحتى سياسيا كلك تناقضات ، مرة مع الثوار في السودان وضدهم في بلد اخر ، ومرات ضد الاخوان وكثير من الاحيان مع حلفاءهم (ايران وسوريا) وكل ما تملكه هو نقد ونقد لشريعة الله التى ارسلها عن طريق نبي الرحمة وجنابك جاي تخالف اجماع امة وياريتك كنت دارس شريعة او حتى اي كلية شرعية اسلامية ، فأنت ومن خلال نفسك تبين ان مهنتك فني اسنان (وطبعا مهنة شريفة مافيها كلام) وتأخذ دينك من مهندس وهو الهالك محمود وتتنكر له عند الضيق ،وبعد هذا تتكلم في الدين؟ فلو سمحت اكتب فيما تخبره ولا تهرف بما لا تعرف فالدين خط احمر واذا كان ولا بد من نقده فعليك اولا ان تدرس الدين والشريعة دراسة كافية وعلوم الفقه والحديث حتى تناقش من بعد ذلك افكارك .
واما بخصوص الوهابية والتي اسميتها انت مذهبا خامسا ، فلفظ الوهابية هو لفظ شيعي بحت اطلقوه الشيعة لاتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وفي الحقيقة ان محمد عبد الوهاب والشيخ ابن تيمية (رحمهم الله) كلهم من اتباع المذهب الحنبلي ولكن ولعلم الشيعة ان المسلمين لن يرضوا بالاساءة لعلماء السنةالاربعة فكان الهجوم على السنة بإسم الوهابية ، والغريبة انك تطلق على الشيعةايضا مذهب فلا ادري هل الدين عندك بهذه السهولة لتقسم فيه المذاهب كما تشاء؟ بالله احترم عقولنا وكفاية تدليس (الرجاء النشر).


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 05-11-2013 12:36 AM
لا أريد أن اسهب فى تفاهاتك وأن اسايرك فى الجوانب الشخصيه، وأكتفى بتقديم لمحات تشبه اسلوبك وبكل ببساطه يمكن أن اقول بأنك تعمل فى مهنة لا تشرف الرجال، فماذا يستفيد القارئ المحترم من ذلك، وبحمد الله عملت فى مجال الأسنان لفترة بسيطه أتشرف بها وعملت فى غيره من مجالات هذا ليس المهم فى هذا الموضوع لكن كما هوواضح تريد أن تصرف القر اء المحترمين من متابعة موضوع يكشف ويعرى المتاجرين بشريعة القرن السابع أو الجهلاء (بالدين)، الذين يعتقدون بأن تلك الشريعه التى تقول (العبد بالعبد والحر بالحر) وتجيز (نكاح) القاصرات .. وجيز للزوج أن لا ينفق على زوجته المريضه ، قادرة على حل مشاكل العصر مع أنى طلبت من اؤلئك أن يقدموا لنا اسم دوله واحده تتطبق تلك الشريعه وتحقق امنا واستقرارا ومساواة وعدلا ورخاء وازدهارا لشعبها أو لغيرهم.. والمهم هنا هو أنك غير قادر على أن تفهم هناك شخص مسلم وكفى لأن المذاهب التى اوردتها كلها غير مقنعه، ولا تريد تفهم ان الأنسان قد يحترم فكرا لكن ليس من حقه أن يدعى بأنه ينتمى له اذا لم يكن حقيقة منتميا له، هذه ابجديه يفهما طالب الأساس .. وعلى اية حال اذا كان الأسلام ملكا لك فأخرجنى منه واذا كان فهمك عن الأسلام مبنى على ثقافتك وتربيتك والبيئه التى نشأت فيها فهذا ليس ملزم لى وليس بالضرورة أن اتبع جهلك وتخلفك.
وحتى تفهم أكثر وكما هو واضح انك تحتاج للمزيد من الشرح لو تربيت انت - مثلا - فى بيت تضرب فيه صباح مساء، فلن تفهم معنى العدل و(المساواة) بين الناس وبأن شريعة الله لا يمكن أن تكون هى التى تميز بين المسلم والمسيحى والرجل والمرأة، لأنك عشت فى قمع وقهر وتعودت عليه لذلك اصبح الأمر عندك عادى ولا ترى غرابه فى أن يقمع الأخرين بل سوف تكون مؤيدا لذلك القمع لتفشى غليلك وتنثأر لنفسك بأن ترى الدنيا كلها مقموعه بأحكام تلك الشريعه.
وأخيرا القراء الاذكياء المحترمين ينتظرون منك ومن امثالك أن تعترفوا أو ترفضوا ما اتيت بعه من حقائق وادله بما لديكم من (فكر)، لا مجرد ترديد لشريعة الله وحكم الله، الذى تراه انت شريعة القرن السابع ةاراه ةافهمه بأنه (العدل).


#661663 [north kordofan]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 07:50 PM
بدل ما تستهجنوا آراء تاج السر عليكم ان تثبتوا عكس ما ذهب اليه.. كيف هى الشريعة صالحة لهذا الزمان مع فقه الولاء والبراء ووضع المراءة فى المجتمع.. ايضاً الى اى مدى يمكن تطبيق التعايش السلمى بين مواطنى دولة واحدة متعددة الاعراق واللغات والاديان.. الفرق بين اعلان جينيف لمبادئ حقوق الانسان والشريعة.. الخ


#661531 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 03:49 PM
اكتب رأيك في المكتوب وليس في الكاتب
حتى يستفيد القراء من كتاباتك


#661366 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 10:55 AM
علق بدون الاساءة للكاتب


#661278 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2013 07:52 AM
اقتباس :" ملاحظه مهمه لم اشاهد اسماء الذين ظلوا مواظبين على متابعة مواضيعى عن عدم صلاحية شريعة القرن السابع لأنسانية هذا العصر، وكانوا يدعون بأنهم ضد (النظام) لكنهم يرفضون (نقد) الشريعه ويسمون ذلك – دون وعى – بأنه هجوم على الدين وألاسلام، "

تعليق :رجل الشارع العادي في السودان يعلم ان ما يقوم به البشير و نافع و ملأهم من اكل اموال الناس بالباطل و ظلمهم و جعلهم شيعا هو معصية واضحة لله عز وجل و خروج عن شريعته .
نفس هذا المواطن البسيط يعلم ان محمود طه ضال و مضل
اشتكي تاج السر قبل ايام ان الجبهة السودانية لتغيير اعتدت اخلاقيا على اقتراح له يتلخص في اتخاذ كلمة التغيير اسما لجريدة

قبلها ذكر في مقال له انه استقال من تلك الجبهة و الان عندما رأي تقدم الجبهة الثورية ركب الموجة و كانه احد جنرالات تلك الحركة .
هل تاج السر شخص وصولي ام هو فضولي ام هو "غلباوي


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 05-10-2013 10:46 PM
طالما ان الصحيفة تصدر عن الجبهة و انت لم تذكر الشخص او الشخصين فاتهامك منطقيا موجه للجبهة

لم اقرا مقالا واحدا لتاج السر عن مشاكل النخبة السودانية او الامور التي تؤثر على اقتصاد العالم مثل سقف الدين الامريكي

قول تاج السر ان العلوم الاسلامية لا تحتاج الى علماء متخصصين الغرض منه هو فتح الباب لخفافيش الظلام لكي يشوهوا الدين ,فطالما ان الكل يكتب فقط في الدين و يمنع في المجالات الاخرى غير المتخصصين سيختلط الحابل بالنابل

[تاج السر حسين] 05-10-2013 03:42 PM
للأسف خلط متعمد من الكاتب ود الحاجه يؤكد أنه يسرع للرد قبل أن يعرف ما هو مكتوب ولذلك يعتبر رفضنا (لشريعة) القرن السابع التى تميز بين البشر بحسب دينهم (مخسلمين وغير مسلمين) وبحسب جنسهم (رجل أو أمراة) وتعمل بمفهوم السابقين فى القرن السابع الذى كانت فيه (العبوديه) والأسترقاق مشروعا ، وبحسب فهم الآيه (العبد بالعبد والحر بالحر) ولايود أن يعترف بأن هذا الفهم لا يمكن أن يصلح لأنسانية اليوم المرهفة الأحساس أو حتى يعترف بأن (شريعته) اذا طبقت ليوم ، فسوف تقسم البشر الى ساده وعبيد وهذا لا يمكن أن يكون شرع الله وعدله.
والخلط المتعمد هو أننى لم اتهم (الجبهة لسودانيه للتتغير)التى استقلت منها وكنت من ضمن مؤسسيها، وأنما اتهمت واحد أو اثنين من مؤسسى تلك الصحيفه لأنهم اطلعوا على الفكره وشكل الجريده وتفاصيلها وحديثى عن (الجبهه)كان فقط عن أنها لم تقتنع بتنفيذ الجريده ولو فعلت فى وجودى أو عدمه لاسعدنى الأمر كثيرا ولم اعرضت على مشروع قدمته اذا نفذ فى أى وقت من الأوقات.
هذا المثال يؤكد أن القارئ (ود الحاجه) يدخل لمواضيعى ويجهز رده مسبقا على طريقة (لو طار سخل) دون أن يطلع عليها جيدا لذلك لا يفهم بأنى لست ضد (الدين) وهو بأختصار (المعامله) ولست ضد (الاسلام) الذى له اركان خمسه يعرفها طالب الأساس ليس من بينها (الشريعة) التى يستغلها طلاب السلطه وتجار الدين من أجل تحقيق مصالحهم وقمع الشعوب لأنها تفتى لهم بتكفير من يخرج على الحاكم.
وكثيرون حقيقة ضد نظام الأنقاذ وضد (البشير) و(نافع) ويعرفون انهم فاسدين لكن (الشريعه) تقف امامهم عائقا لأنها تقول أن من يخرج على الحاكم المسلم (كافر) حتى لو افسد وطغى وبغى ولو لم اكن مقتنعا بالدين الأسلامى والجوانب المضيئه فيه، فماذا يجبرنى بالبقاء معتنقا له وكثيرون لم يجدوا (حلول) مقنعه وأعتبروا أن (شريعة) القرن السابع مثل ود الحاجه هى (الأسلام) فارتدوا وخرجوا عنه رغم أنهم يحملون أسماء مثل (محمد) و(مصطفى) و(فاطمه) ومن بينهم مغربى والده شيخ مثل (القرضاوى).
واذا استمر المسلمون يدافعون عن تلك (الشريعه) غير الملائمه لهذا العصر ولثقافته فسوف لن نجد من يعتنق الأسلام فى المستقبل من بين الأجيال التى تتعلم وتتثقف فى جو حر ديمقراطى معافى.
وأخيرا يعرفنى الجميعه بأنى لا اخشى فى الحق لومة لائم وادافع عن قضايا المهمشين والمظلومين فى أى مكان فى السودان، ومن كان انتهازيا تهمه مصلحته الشخصيه فالطريق معروف المفروش بالورود والمال انه طريق جماعة (الفاسدين والمنافقين تجار الدين ما يسمى (بالمؤتمر الوطنى) ، ومن له ذرة عقل وضمير وأمانه، لعلم ذلك بأن من يدافع عن قضايا المهمشين والمظلومين لا يمكن أن تكون له مصلحه فى وقت اغتنى فيه كثير من الجهلاء والأرزقيه من المؤتمر الوطنى وفى مقدمتهم (جمال الوالى) و(ابو هريره).


#661260 [ابو الجود السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 06:14 AM
الاخ المحترم تاج السر برغم اني اتفق معك في القضية فكريا وسياسيا لاجل الحقيقة والانسانية وليس من اجل شخصك ولكني لاحظت اليوم في ردودك ما لا اتفق معك فيه .
اولا :
ليس من حقك ومن اجل القضية ان يكون لك الحق في ان تبلغ الادارة بان تمنع احد ما من الرد عليك حتي لو اساء الادب وحتي لو اعطتك الادارة هذا الحق وليس من الحكمة ان تزكر هذا ويجب ان نرفضه جميعا حتي لو افرته ادارة الراكوبة لانها اصبحت ملك لكل السودانيين الباحثين عن الحقيقة والحرية وما احوجنا اليوم لكي ننعت باقذر الالفاظ من يدعون زيفا ووهما انهم مفكرين وعلماء ومثقفين وشيوخ وكبار الصحفيين وكتاب المقالات والاعمدة الواهمون!!!
ثانيا :
ليس من حفك ولا مفيد للقضية التي ننادي بها جميعا كمواطنيين سودانيين ان تجمع اي معلومة عن شخص كائن من كان رد او علق علي كتاباتك فانت لست رجل امن او مباحث انت كاتب محترم ومواطن سوداني لك قضية عادلة وكلنا في همها كرجل واحد وليس من الحكمة فعل ذلك او ذكره
ثالثا:
انت لست مطالب من اي حد ان توضح ما هي ديانتك وما هو مذهبك وماهي ظروفك الشخصية واختياراتك التعليمية هذا بعد شخصي لا تزحم نفسك والقضية به ولا بانك مسلم وتريد الاسلام الصحيح فهب ان ما كتبته كتبه شخص اخر مسيحي او بوذي او ليس له دين وهو متضرر من تطبيق الشريعة الاسلامية ايكون خاطئ او ليس له الحق في نقد شرائع او دين او قوانين تمس كرامته الانسانية وعقيدته الدينية وحريته وحقوقه الانسانية . الا تؤمن وتعتقد في حرية العقيدة والحرية الفكرية!! لماذا تبرر كتاباتك وتدعم موقفك الفكري بما هو ديني وانت تدعوا الناس في تحكيم عقلهم ووفكرهم وعلمهم!!!!


ردود على ابو الجود السوداني
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-10-2013 06:05 PM
الاخ {ابوالجودالسوداني} اقتباس (الاخ المحترم تاج السر برغم اني اتفق معك في القضية فكريا وسياسيا لاجل الحقيقة والانسانية وليس من اجل شخصك ولكني لاحظت اليوم في ردودك ما لا اتفق معك فيه) .انت لا تتفق مع تاج السر في موضوع بشار ، ثم لا تتفق معه في موضوع منع المعلقين بالراكوبة ، ولست تتفق معه على عدم جمع معلومات عن الاشخاص، طيب فضل شنو بتتفق فيه مع الكاتب؟ تقول انك تتفق معه سياسيا ، اذن فلا اتفاق فالرجل اوضح انه مع بشار القاتل ضد الثوار وسماهم قتلة ومجرمين ، بالله اليس هذا هو الكذب والنفاق فكيف يصف ثوار سوريا بالارهابيين والقتلة ؟ وكلنا نعرف ان مثل هذا القول يصدر فقط من ابواق النظام السوري والايراني (وطبعا الكاتب حبيبهم الاثنين) اذن يا ابوالجود فأنت لا تتفق معه سياسيا ولكن اذرته فقط لانك تتفق معه فكريا ، ولمعلوماتك لو كان كاتب المقال مسيحي او يهودي كان افضل لاننا كنا سنواجهه بما هو موجود في كتبه وعقائده ولكن عندما يخفي الكاتب مذهبه او دينه فهو لايريد منا ان نواجهه بماهو موجود في كتب عقيدته ومافيها من بلاوي لذلك يخفيه وانت كذلك تساعده في ذلك اهذا هو المنطق عندكم؟ او لانكم تعلمون انكم على فكر ضلالي قديم ابتدعه الهالك الحلاج ثم ابن عربي ثم الهالك محمود محمد طه ؟ وتعلمون كمية الاساءات الموجهه للذات الالهية ولنبينا الكريم (عقيدة الحلول والاتحاد ووحدة الوجود) الا تكفى هاتين العقيدتين لمحو فكركم الضال من الوجود ام تريدون تفاصيل اكثر من خلال كتب الهالك محمود (رسالة الصلاة، الرسالة الثانية، الزكاة ليست اصلا في الاسلام، ..الخ) ولذا لن يصرح الكاتب بهذا المعتقد علنا لانه فكر لايشرف معتنقه ولذلك ارجو من الكاتب ومن الاخ ابوالجود ايقاف مسلسل التدليس على خلق الله ودس السم في العسل وتدثير ذلك بعباءة الديمقراطية واليبرالية والحقيقة هي ان هذه الاقلام هي اقلام دعوية صرفة لهذا الفكر الضال هدانا الله واياكم وشكرا

[تاج السر حسين] 05-10-2013 03:47 PM
الأخ ابو الجود
من حقك ومن حقى أى تتقدم للأدارة بشكوى ضد من يسئ الأدب ويترك الموضوع الأساسى المطروح للحوار، لكى يسئ للكاتب أو المعلق أو يتناول اموره الشخصيه، حتى لو لم تكن المعنى بتلك الاساءة، وبخلاف ذلك لن يكون منبر محترما، ولقد جربت العديد من المواقع التى ساهمنا فى انتشار بعضها السماح للمنفلتين وعديمى الأهلاق بممارسة هوايتهم ففقدت الكثير وتركها العديد من الكتاب الجادين والقراء المحترمين.


#661247 [خالد صغيرون]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2013 04:51 AM
(شهادة حق) لا اعرف واحد من الجمهوريين يستطيع ان يرد مباشرة على الاسئلة الموجهة له ، ومثال لذلك الكاتب المدعو تاج السر فلقد سأله الاخ ابونازك عن مذهبه ولم يجب عليه وفي المقابل يطعن في دين الاخرين وسؤالي هنا للكاتب الاستاذ تاج السر: لماذا لا تعلن مذهبك او دينك ؟ مثال اخر في رده على ابونازك يقول تاج السر (القارئ محمد سودان بالأتنجليزى مقيم فى (السويد) وجمعت الكثير من المعلومات الشخصيه عنه التى لا ضرورة للتعرض لها فى هذا الموقع المحترم حتى لا نضيع وقتا وزمنا يحتاجه القراء المحترمين اتفقنا معهم أو اختلفنا) بالله ده كلام اعلامي ولا ست شاي؟ لعلمك فالاخ (محمد سودان) مقيم في امريكا وانت لا تعرف عنه اي شئ ، ولأن شبكة الانترنت في يوغندا (حيث انت مقيم) تعبانة وعشان كده لم ترى حتى العلم بجانب اسمه ولكنك استعملت اسلوب الكذب والتدليس وبكل صراحه اسلوبك رخيص وما بختلف من اساليب الكيزان .
ثانيافي ردك على ابونازك ذكرت:(أم تريد منى أن اكون من ضمن (الجهلاء) و(التبع) وأدعى بأنى انتمى لأحد المذاهب الأربعه (مالكى وحنفى وحنبلى وشافعى)، هل تعلم انك اخرجت الان نفسك من اهل السنة والجماعة سواء بقصد او بدون قصد؟ واعتبرت اكثر من مليار مسلم سني من (الجهلاء والتبع) فعليك اذا ان تعرض بضاعتك ونعرف مذهبك المذهل المخفي (مع اني متاكد انك جمهوري) ولكن الحق في المعرفة هو للقراء فقط .
اقتباس من تعليق الاخ ابونازك (وقد حدد حكيم صفات الجاهل بالصفات التالية: إجابته قبل أن يسمع, ومعارضته قبل ان يفهم, وسرعة حكمه , وحكمه بما لا يعلم, ومجادلته في الحق والحقيقة, وكثرة الكلام بدون نفع,والعطاء في غير موضع العطاء, والشح والبخل في موضع العطاء,وحسن ظنه بمن لا عقل له ولا وفاء, وثقته بمن لم يجرب,وسرعة إفشائه السر, ووضعه السر في غير أهله,والغضب في غير معنى, وعدم معرفته صديقه من عدوه فيضل بذلك صحبته, وسرعة تكوينه لآرائه واعتبارها أمورا مطلقة ومسلمات,واعتماده على حسبه ونسبه في كل شيء, ولومه في خطئه لغيره, ويذم الدنيا ولا يسخوا بإخراج شيء منها, ولجوئه لمحاولات إبهار الآخرين كلما أزداد جهلا,يتمنى التوبة بطول الأمل ولا يعجلها خوف حلول الأجل, يرجوا ثواب عمل لم يعمله أو يعمل به, يمدح بالجود وهو بخيل, لا يحب ألا ينتهي من الثناء عليه,يفر من الناس أو يختفي قصدا كي يطلب ويشتهر. (اليس هذا هو تاج السر في كل مقالاته؟) والاجابة من عندي نعم هذه صفات تاج السر


ردود على خالد صغيرون
United States [ود الحاجة] 05-10-2013 11:11 PM
المقصود بالمذاهب الاربعة هو الجانب الفقهي بمعنى المدارس الاربعة و المذهب الخامس في الحقيقة هو مذهب اهل الظاهر و اشهر عالم فيه هو ابن حزم
اما اتباع الشيخ محمد ابن عبدالوهاب فهم حنابلة و يختلفون عن الاخرين في جانب الاهتمام بالعقيدة و ليس في الجانب الفقهي , كما انهم يختلفون عنهم في البيئة حيث ان البيئة التي نشاوا فيها تختلف عن البيئات الاخرى المعاصرة بطابعها الخاص

طالما انك تحب الجمهوريين و لا تحب السلفيين او الاخوان فالمرء مع من احب

[تاج السر حسين] 05-10-2013 04:16 PM
الكاتب / خالد صغيرون
أعذره لأنه - ربما - نشأ فى زمن اصبح فيه التحلى بالصدق وقول الحق والأمانه عيبا!
وانا من جيل تحكى فيه قصه أن سودانيا بسيطا لدرجه تممكسه بالصدق لقب (بمصداقيه).
سلف احدهم مبلغا من المال فانكره ولم يرجعه له ولم يكن لديه شاهد، فحكى لمحامى قصته، فقال له المحامى سوف اعيد لكمبلغك على شرط أن تتركنى لاتصرف كما اريد، وفعلا تقدم المحامى بشكوى نيابة عن مصداقية وحينما عرضت القضيه فى المحكمه وقف المحامى وقال لقاضى موكلى سلف المتهم ذلك المبلغ وهذا الرجل شاهد على ذلك، وفقام شاهد (الزور) وأكد الأمر، وحكمت المحكمه عليه بتسديد المبلغ والسجن.
وعندها وقف (مصداقيه) وخاطب القاضى قائلا:
والله يا مولانا انا فعلا عائز المبلغ من هذا الشخص لكن هذا الشاهد كضاب لأنه لم يكن معنا.
فخسر مصداقية قضيته وربح نفسه .. وعمل بمقولة المسيح عليه السلام دون أن يسمع بها ( ماذا تجنى لو ربحت الناس وخسرت نفسك)؟
الشاهد فى الأمر أنى وضحت رائى فى المذاهب الأربعه وما هو رايها فى كثير من الجوانب التى استعرضتها والتى سوف استعرضها لاحقا والمذهب الخامس هو الوهابى الذى يخرض على القتل وسفك الدماء ومن جلابيته القصيره خرجت جميع الحركات المتطرفه قاعده ونائمه وواقفه.
وقد اوردت فى اكثر من موقع وأكثر من مره بأنى حينما انفى انتمائى للفكره الجمهوريه لا تقليلا من شأن الفكره وعظمة فكر وأدب وورع وتقوى وزهد وعلم صاحبها، لكن لأنى فى الحقيقه غير جمهورى ولا استطيع أن اكون مثلهم (أدير خدى الأيسر لم لطمنى على الأيمن) ولو كنت جمهوريا لأفتخرت بذلك وهذا ينطبق على علاقتى بوالدى (الختمى) والمتنتمى للأتحادى الديمقراطى وقد كنت استمتع بمديح الختميه الذى يحفظه ويردده بصوت جميل، لكنى لم انتم للطريقة أو لحزب ولم يحدث أن صوت فى أى انتخابات سودانيه لأنى غير مقتنع بأى مرشح ففقط سجلت اسمى فى الأنتخابات الأخيره لترشيح (ياسر عرمان) لسببين لكى اساهم فى اسقاط (البشير) ولكى انقذ وطنى من الأنفصال اذا انمكن ذلك حبا فى الجنوبيين وأعترافا بأنهم من (اصلاء) السودان، وحينما انسحب لم اصوت ومزقت بطاقتى الأنتخابيه، فلماذا يصر (خلالد صغيرون) على ما هو موجود فى راسه بأنى اذا كنت احترم الفكره الجمهوريه فلابد أن اكون جمهورى على تلك الطريقه فمن يحترم الفكره الماركسيه خاصة فى الجانب الأقتصادى فلا بد أن يكون شيوعى.


#661228 [kordofani]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 03:24 AM
Mr TAj Alsir ,
there are few sudanese soldiers who love this country but the majority are supporters of the system.
the sudanese people are still divided those who in the center and the others .the only way to put an end to this despicable regime is sudan revoultionary front.
Alsadig Almahadi is a looser and failure.more over he is a blabber mouth.

few writters who dare to question religion .and how the government has used it to destroy the country .I do thank you for exposing them .
you should never pay attention to those who attack you .and try to label you as some one who hate islam.those people got nothing to offer .keep the peope enlighten


ردود على kordofani
[تاج السر حسين] 05-10-2013 03:49 PM
أشكرك كردفنى
وأنا يهمنى ذلك العدد القليل الحر الشريف فى الجيش أن يتفاعل مع اهله واخوانه الشرفاء فى الحركات الثوريه التى تحمل السلاح والسلميه حتى يسقط النظام ويتحقق التغيير الذى ننشده.


#661135 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2013 12:19 AM
الكاتب ده اغرب انسان في الكون و ماعارفين هو مابمل من (نقد شريعة القرن السابع) وماعندو غير كده اي حاجة تانية ، قلنا له نورنا بمذهبك عشان نعرفه احتمال نكون ضالين ولكنه يخفيه ، (وعادة مايكون المخفي يسؤء ويعيب) وسألناه من اين تأخذ فتواك اذا احجت لها؟ ولم ولن يجيب ، وهو بالمناسبة يتدثر باليبرالية ثوبا مزيفا فهو ليس ليبرالي بل وليس مع الحرية لأن كتاباته تفضحه ، فهو حين يكتب عن السودان يمجد في الجبهة الثورية وحين يكتب عن سوريا يمجد بشار الاسد القاتل حليف البشير، ويصف الثوار هناك بالارهابيين والتناقضات كذلك في كل مقالاته .
وبكل صراحة الاخ المعلق من امريكا(محمد سودان) كفى ووفى في نقده الموضوعي للكاتب، ولكن نحب ان نذكره بالحديث الشريف (ما اجتمعت امتي على ضلالة) و أمر الله سبحانه وتعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : خذ العفو وأمر بالمعروف وأعرض عن الجاهلين ( هود :199). وإن كبر عليك أعراضهم فإن استطعت أن تبتغي نفقا في الأرض أو سلما في السماء فتأتيهم بآية ولو شاء الله لجمعهم على الهدى فلا تكوننّ من الجاهلين( الأنعام:35) (قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون (الزمر:64). وكذلك قول الله القوي العزيز لسيدنا نوح : قال يا نوح أنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسئلن ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكوني من الجاهلين (هود:46)
ووصف الله تعالى لبعض المشركين بقوله: ولو أننا أنزلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شيء قبلا ما كانوا ليؤمنوا إلا ان يشاء الله ولكن أكثرهم يجهلون (الأنعام :111). وان شاء الله يكون الكاتب عرف ان كلمة الجهل تكررت في اكثر من اية (واظن ان الكاتب لا يعرف ان الفرق بين الجاهل والامي ، هو ان الامي لا يقرأ ولا يكتب والجاهل يقرأ ويكتب ولا يستوعب ،
و قيل في وصف للجهل: ما من أمر أمر الله به إلا عارضه الشيطان بخصلتين لا يبالي أيهما أصاب : الغلو والتقصير. أما الغلو فهو مجاوزة الحد. ومن معاني الغلو الزيادة والمبالغة والتشدد والتصلب. وأسباب الغلو : الجهل والهوى والطمع.
وأتفق الكثير من الحكماء على تعريف الجهل فقالوا: الجهل مطية من ركبها ضل, ومن صحبها زل . وفي الجاهل عبرة للعاقل , والحلم مع الجاهل واجب, والسكوت عنه أوسع جواب وأرجح عقاب. لا تصحب الجاهل لأنه يردي الحكيم حين يلقاه, ومرافقة الجهال تقسي القلب وتغضب الرب, والجاهل يكسب المقت ويهدم بيوت الكرم. يشقى الوطن به وعلى يديه يلقى أعظم المصائب.
وقد حدد حكيم صفات الجاهل بالصفات التالية: إجابته قبل أن يسمع, ومعارضته قبل ان يفهم, وسرعة حكمه , وحكمه بما لا يعلم, ومجادلته في الحق والحقيقة, وكثرة الكلام بدون نفع,والعطاء في غير موضع العطاء, والشح والبخل في موضع العطاء,وحسن ظنه بمن لا عقل له ولا وفاء, وثقته بمن لم يجرب,وسرعة إفشائه السر, ووضعه السر في غير أهله,والغضب في غير معنى, وعدم معرفته صديقه من عدوه فيضل بذلك صحبته, وسرعة تكوينه لآرائه واعتبارها أمورا مطلقة ومسلمات,واعتماده على حسبه ونسبه في كل شيء, ولومه في خطئه لغيره, ويذم الدنيا ولا يسخوا بإخراج شيء منها, ولجوئه لمحاولات إبهار الآخرين كلما أزداد جهلا,يتمنى التوبة بطول الأمل ولا يعجلها خوف حلول الأجل, يرجوا ثواب عمل لم يعمله أو يعمل به, يمدح بالجود وهو بخيل, لا يحب ألا ينتهي من الثناء عليه,يفر من الناس أو يختفي قصدا كي يطلب ويشتهر. (اليس هذا هو تاج السر في كل مقالاته؟)


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
Saudi Arabia [ابو الجود السوداني] 05-10-2013 06:43 AM
ي البطحاني الغرابة في الكاتب تاج السر الشايفها لانك تقرا ولكن لاتفهم ماذا يقول لاصابتك بالضعف الفكري والثقافي وقلة الوعي والادراك في عقلك المستلب وحفظ الايات ومقولات الكتب ونسخها ولصقها دون تفكير وتحليل لا انت ولا محمد سودان لامستوا الموضوعية في ردودكم لانكم ببساطة لم تتحدثوا في موضوع الكاتب وتناولتوه بالتحليل الدقيق وتفنيد ودحض المعلومة والفكرة التي اوردها الكاتب كل ما في الامر غيرة عاطفية للاسلام والشريعة كبكاء الاطفال !!!لاتستند للعقل والنفاش الفكري المدافع بفوة عن قناعات قوامها الفكر والعلم والثقافة

اما الاخ تاج السر انا لا اتفق معه في موقفه ان يقف مع ظالم مثل بشار الاسد او فاسد مثل شفيق بحجة اسلاميين او اخوان ومن ابجديات السياسة والنضال هو التحالف ضد الظالم وبعد ازالته يبدأ صراع ونضال جديد ضد كل من ينقلب ويخون العهد ويصير ظالم مثل ما فعل مرسي وليعرف تاج السر ان موقفه هذا يتناقض مع نسق فكره وقضيته العادلة وليس موقف اخلاقيا والقيم الانسانية لا تقبل التوفيقية

Saudi Arabia [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-10-2013 04:17 AM
شوفوا رده ايها السادة القراء واحكموا بأنفسكم ونقتبس منه الاتي:(لقد قلت لك من قبل انا (مسلم) وفقط . أم تريد منى أن اكون من ضمن (الجهلاء) و(التبع) وأدعى بأنى انتمى لأحد المذاهب الأربعه (مالكى وحنفى وحنبلى وشافعى)انا مسلم اسعى بالحق لتقديبم الأسلام بصورة جيده استتنادا على قراءاتى الخاصه وفهم مأخوذ من (علماء) حقيقيين صادقين ، شرفاء ) طيب من هم علماء الشرفاء الذين تفخر بهم ؟ وقد سبق ان قلت عنهم الاتقياء فمن هم هؤلاء العلماء الصادقين الشرفاء ؟الست تفخر وتسعد بهم وتتباهى بفكرهم ومعمتقدهم فمن هم؟ .
وطالما انك اخرجت نفسك من الانتماء لاحد المذاهب السنية الاربعة التي اجتمعت عليها الامة (والامة لا تجتمع على ضلالة ) فقد الزمت نفسك وقراءك بضرورة التعريف عن مذهبك (الخاص) وعليه فهم ونحن ننتظر اجابة بدون مراوغة كالعادة ولف ودوران لو امكن لان القراء يتابعون ماتكتب .

European Union [تاج السر حسين] 05-10-2013 03:02 AM
القارئ محمد سودان بالأتنجليزى مقيم فى (السويد) وجمعت الكثير من المعلومات الشخصيه عنه التى لا ضرورة للتعرض لها فى هذا الموقع المحترم حتى لا نضيع وقتا وزمنا يحتاجه القراء المحترمين اتفقنا معهم أو اختلفنا.
لقد قلت لك من قبل انا (مسلم) وفقط . أم تريد منى أن اكون من ضمن (الجهلاء) و(التبع) وأدعى بأنى انتمى لأحد المذاهب الأربعه (مالكى وحنفى وحنبلى وشافعى) التى أجمعت على أن الزوج من حقه (شرغا) أن يعيد زوجته المريضه الى ولى امرها لكى يتولى أمر علاجها حتى تعود لزوجها صالحه للوطء، مثل العربيه وجهاز الكمبيوتر الذى يحصل مشتريه على ضمان ومن حقه أن يعيده للتصليح اذا تعطل للبائع فيقوم باصلاحه وأعادته اليه مرة أخرى جاهز للأستعمال.
أم تريدنى أن اعلن فى جهل انتماء لأحد تلك المذاهب التى ترفض شهادة المسيحى ضد مسلم قتل مسلما أو مسيحيا، مهما شهد الناس على أمانة الشاهد وحسن أخلاقه؟
انا مسلم اسعى بالحق لتقديبم الأسلام بصورة جيده استتنادا على قراءاتى الخاصه وفهم مأخوذ من (علماء) حقيقيين صادقين ، شرفاء .. لا مثل (القرضاوى) الذى طلب من أمريكا أن تضرب بشار الأسد وتسقطه وضمن لها الا يوجه النظام الجديد بنادقه تجاه اسرائيل.

والأمانه والأخلاق تلزمك بالا تدعى الكذب فأنا اعلنت فى اكثر من مرة بأنى ضد الأنظمه القمعية والأستبداديه والديكتاتوريه مثل نظام (بشار الأسد) لكنى لن أكون غبيا مثل بعض (النخب) المصريه التى اختارت الأخوانى (مرسى) بدلا من (شفيق) ولو كنت مكانهم وكأن الخيار على ذلك الشكل لأخترت افضل (السئين) وهو (شفيق) لأنه اذا كان ديكتاتور أو أحد معاونى الديكتاتور (مبارك)، فأنه ينسب الحق الذى يراه لنفسه ولشخصه وفكره، لكن (الأرهابيين) الأسلاميين ، أخوان وغيرهم ينسبون جهلهم الى الله، وبذلك يسئيون اليه وهم يعلمون أو لا يعلمون.
ونعم اذا كان الخيار بين الديكتاتور الباطش (بشار) وبين الأرهابين والقتله والمجرمين الذين يدعون أنهم ثوارن فأنا مع افضل السئين وهو (بشار الاسد) فعلى الأقل ظلمه يطال الجميع ، لكن الأسلاميين يميزون بين الناس بحسب اديانهم وأنتمتءتهم، وهذا واضح الآن فى التجربه المصريه.
ونسيت أن اقول لك هل تريد منى أن اعلن انتماءا لمذهب الوهابيه الذى تخرجة مه قياديى (القاعده) ومعظم الحركات الجهاديه التكفيربه.


#660812 [Mohamed sudan]
5.00/5 (4 صوت)

05-09-2013 06:24 PM
(( الم أقل لكم أن انصار تلك (الشريعه) التى تميز الرجل عن المرأة .. والمسلم عن المسيحى .. وتحرض على القتل والأباده الجماعيه وسبى النساء وزواج القاصرات، هم فى نهاية الأمر فى مركب واحده مع نظام الأقزام ولا يختلفون عنهم فى شئ؟)) - المنتقد لشريعة الله , من يطلق عليها شريعة القرن السابع - (وحيد ال..... تاج السر )!

قبل كل شئ : يا تاج السر -الكلام صفة المتكلم وأسلوبك يعبر تماما عن قدرك ومحتواك !

أولا : انا لست بالفقيه ولا الباحث المستبحر في الأصول والفروع والعبادات ... لكنني أود أن أستفسر منك ... هل تستطيع أن تتفوه بذلك الرأي وتلك العبارات وأنت تتأمل قدرة الله وبديع صنعه وعظمة قدرته ؟؟؟ هل تتذكر أن من خلقك قادر على أن يخسف بك الأرض ... كيف تبلغ بك الجرأة أن تتطاول على من أوجدك ؟؟؟

ثانيا: هل الشريعة الإسلامية وتعاليم الإسلام تحرض على ما أتيت به من باطل القول ؟؟؟؟

ثالثا : تدعي أنك قرأت الكثير من أمهات الكتب , وأنك رجل موسوعة ( ولعمري أنك لا تفقه ما تقول أو تقرأ أو تكتب ) وأن ثقافتك هي عبارة عن ( حكايات قهاوي و ونسات مطاعم - وكثيرك كان دعوة في منتدى أو إجتماع كضيف شرف أوتمامة عدد ) وأيا كان من كنت - فأين هي الإفتراءات التي تدعيها .... إن ما تتخرص به من عبارات يا وحيد ال..... هو فهمك الناقص والمنقوص لكل ما تقرأ ... دعك من فهمك للدين .... فأنت لست بالمتعلم وتحتاج لفصول محو الامية حتى تستوعب ما تقرأ !

أنت ترى بأن من يعادي الكيزان وعمر البشير ونافع وغيرهم من لصوص الليل ونوائب الدهر من الكيزان أو الاخوان , لا بد له من أن يعادي وينتقد كلام الله ودين الله وشرع الله الذي تعتبره شريعة القرن السابع - ( تعالى الله عما تصف )- هنا أترك التعليق وتقييم فكرك وشخصك ومبلغ علمك لمن يقرأ لك !

أتمنى أن تتفضل الراكوبة علي بالنشر


ردود على Mohamed sudan
European Union [تاج السر حسين] 05-10-2013 03:06 AM
محمد سودان السويدى الذى يؤيد شريعة القرن السابع
كتبت:
((أولا : انا لست بالفقيه ولا الباحث المستبحر في الأصول والفروع والعبادات ... لكنني أود أن أستفسر منك ... هل تستطيع أن تتفوه بذلك الرأي وتلك العبارات وأنت تتأمل قدرة الله وبديع صنعه وعظمة قدرته ؟؟؟ هل تتذكر أن من خلقك قادر على أن يخسف بك الأرض ... كيف تبلغ بك الجرأة أن تتطاول على من أوجدك ))؟؟؟

..............................
اذا كنت تعترف بأنك لا باحث ولا فقيه ولا تعرف فى الأمور الدينيه فلماذا تخوض فيها اذا كان تاييدا أو رفضا، اليس هذا نوع من عدم الأمانه؟؟
وهل يخوض اى شخص فى أى مجال لا يعرفه مهما صغر دعك من مجال يتحدث عن (شريعه) و(حقيقه)؟؟

United States [ناجي] 05-10-2013 02:47 AM
ده ارهاب فكري ده يامرسي

[ابو الجود السوداني] 05-10-2013 02:15 AM
ها هو واحد من الذين يقرأ ل تاج السر حسين ويحترم موقفه الانساني والاخلاقي من الظلم وانتهاك كرامة الانسان قبل أرائه السياسية والفكرية لانه ملتزما بالصدق ووضوح الموقف ولعمري هي مبلغ القيم العليا التي تدعوا لها كل الاديان بما فيها الاسلام وشريعته كما تدعوا له كل قيم الفكر الانساني الوضعي . قولك المطلق انه ينتقد شريعة الله هذا سوء فهم منك وعدم قدرة علي استيعاب النقد الفكري والسياسي لفهم وتطبيق بعض البشر للشريعة الاسلامية وقيمها الانسانية فيما يخص وجودنا وتعاملنا مع بعض كبشر في ادارة شئوؤن حياتنا.القران حمالة اوجه وفهم كما الشريعة وهنا يكمن عقل وفكر وفهم وتفسير البشر الذي ينتقده كاتبنا المحترم تاج السر. واذا كنت بحق باحث عن الحقيقة والدين والفكر والقيم العليا فلا بد ان تتعب وتقرا وتحلل كي تفهم كيف كانت شريعة القرن السابع تفهم وتطبق وعلي اي ظرف حضاري وتاريخي وكيف هو حالنا الان من تغير وتطور فكري وحياتي وعقلي ونفسي ومادي .المقصد هو ان تسود قيم الخير والمحبة والسلام واحترام كرامة النفس البشرية ويسود الصدق والنزاهة.
المواطن تاج السر حسين يكتب بامانة وصدق عن واقعنا المزري بكل دراية فكرية وثقافية مما يدل علي اصله ومحتواه ومعدنه الاصيل الرافض للظلم وقهر الانسان وانحيازه للقيم الرفيعة التي تجل كرامة الانسان ولا اعتقد ان تكون انت لك قليل القليل من ادراكه ووعيه الفكري والسياسي حينما قلت عن نفسك (انا لست بالفقيه ولا الباحث المستبحر في االاصول والفروع والعبادات) فكيف تدافع عن الشريعة وانت تتبناها بقلبك فقط ولا تتبصرها بعقلك وعلمك بها!!!! ثم تستفسر منه تارة!!!! ثم تنعتهبالجهل والامية التي شهدت بها انت علي نفسك!!!!
الشريعة الاسلامية والتعاليمالاسلامية تدعونا للصدق والامانة وعدم الكذب والافتراء فمتي ادعي الاخ تاج السر انه قرأ كثيرا وامهات الكتب وموسوعة !!! من اين اتيت بهذا!!! ولعمري هو فعلا هكذا له من الذخيرة الفكرية التي اهلته كي يكتب بهذا المستوي الذي لم يدرك عقلك الفارغ الجاهل مستوي كتاباته لانك تاخذ الاسلام هوجة وبقلبك دون عقل وفكر ولا تحترم استقلالية عقلك في فهم الدين وتظل دوما المستلب من المقولات الدينية المقدسة تكررها كالببغاء من افواه من يدعون الدين !!!
وما هو العيب في كلامه هذا اليس هو الحقيقة الواقعية (الم أقل لكم أن انصار تلك (الشريعه) التى تميز الرجل عن المرأة .. والمسلم عن المسيحى .. وتحرض على القتل والأباده الجماعيه وسبى النساء وزواج القاصرات، هم فى نهاية الأمر فى مركب واحده مع نظام الأقزام ولا يختلفون
عنهم فى شئ؟)
ماهي قيم المساواة عندك انت اتريد ان تكون المراة انسان درجة ثانية!!! اليس المسيحي مواطن وانسان مثلك له الحق في ان يعتقد ما يشاء ويترشح ويكون رئيسا ويتمتع بما هو حياتي مثلك!!!
وهل يحرض الاسلام للابادة والقتل كما فعل كل مما يدعي انه مسلم حينما يستقوي بكثرة او سلاح او سلطة في السودان وفي افغانستان وايران والعراق وينتهك كرامة الانسان!!! حرب الجنوب ودارفور والان جبال النوبة وكردفان والنيل الازرق!!!!
انت ليس فهمك ناقص انت مغيب عقليا وتتطاول دون علم ومعرفة اولا تحتاج نخرجك من بالوعة الامية وننظفك ثم ندخلك فصل محو الامية وعندها ستجد تاج السر تخرج وبامتياز واضحي كاتبا مرموقا!!!!

United States [عطوى] 05-10-2013 01:31 AM
أنت ترى بأن من يعادي الكيزان وعمر البشير ونافع وغيرهم من لصوص الليل ونوائب الدهر من الكيزان أو الاخوان , لا بد له من أن يعادي وينتقد كلام الله ودين الله وشرع الله الذي تعتبره شريعة القرن السابع - ( تعالى الله عما تصف )- هنا أترك التعليق وتقييم فكرك وشخصك ومبلغ علمك لمن يقرأ لك !))



هل من يقول بان (بان بعض ايات الله تم فهمها خطا او فى غير سياقها يعتبر يعادى الله ؟؟؟؟؟؟!!!!!

ومن يقول هناك بعض الايات الكريمة تمت نسخها بايات اخرى يعتبر منتقد لكلام الله ؟؟؟؟؟!!!

ام من يقول بان مضمون الرسالات السماوية وفقا (للقران الكريم) هى العدل وليس غيره اما تفاصيلة فتختلف من حيث المكان والزمان والمفاهيم الاجتماعية والثقافية لدى المجتمع المعنى هل يعتبر معاديا لكلام الله ؟؟؟؟؟!!!!!!

وهل من يقول بان مثال لذلك بان بعض الايات المنسوخة او سمها باى اسم اخر مثل الاية الكريمة (الحر بالحر والعبد بالعبد) تعتبر ايات تعبر عن دقة الرسالة المحمدية ومدى انصافاها ومراعتها لثقافة الذمن وعادة المجتع انذااك .. اما الان هل تعتبر (دقيقة فى هذا الزمن الذى يجرم حتى كلمة عبد ؟؟؟؟ !!!!

فماذا تسمى من يقول بان هناك اغبياء واخريين متعمدين ان يشوهو دين الله باخذ معانى القران حسب مصالحهم ومزاجهم ويتحاهلون عن عمد (دقة وانصاف القران الكريم الذى ايضا يخاطب هذا الذمن بنفس الدقة وتجد عشرات الايات التى تصف لك مبادى (العدل) ومقاصد الدين فى هذا العصر ...؟؟؟

فانت اشبة بالذين يتشككون فى نويا الجبهة الثورية (ويتجاهلون عن عمد) مبادى الجبهة الثورية ويتحلون عن من هم قادتها ومن اين اتو ؟؟ وماهو عرقهم وماهى قبائلهم ؟؟ رغم وضوح مبادى الجبهة الثورية فهذه هى نفس مفاهيمك للشريعة او للدين الاسلامى ..


يا اما انت غبى اومتغابى اوانك جبان ترتعد حتى من طرح الافكار فهذا يعنى بانك تعيش فى غياهب الظلام .... والهوس والصراخ ولا تفهم (نعمة من اعظم عطايا الله وطابنا مرارا وتكررا بان نستخدمها حتى لا نصير كالانعام فهو خصنا بها من دون خلائقة ....

لكن تبقى الحقيقة هناك اخو مسلم وهناك حركة اسلامية وهناك كوز وهناك كويز وكلها اباطيل وضلالات تؤدى (لافينة) العقل فلا ندرى عن اى دين تتحدث وعن اى قران تتكلم وعن اى غيرة التى تجعلك تعطل شرع الله وهو (العدل) بسبب ان عقلك دئما يخزلك فهو افل من ان يفهم معانى اليدن والانسانية والعدل والحرية التى هى منحة من الله وليس من مرتزقة وتجار الدين والذين لا يميزون بين (الثابت والمتحرك) ...

European Union [تاج السر حسين] 05-10-2013 12:41 AM
kfدأ من الآخر مع القارئ (محمد سودان)بالأنجليزى .. وأقول له طالما التزمت الأدب فلا اظن ادارة موقع الراكوبه التى نشهد لها باتاحة الحريات المنضبطه والعداله والأمانه أن تمنع نشر تعليقك، ومن جانبى لا نرى داع فى استخدام حقى للمطالبه بمنعك من المشاركه، فنحن فأنا لست ضد النقد والأختلاف فى الرأى حتى لو كان فيه نوع من العنف اللفظى والتجاوز المناسب، اما سوء الأدب والتعرض للجوانب الشخصيه فيمكن أن يقابل يبسوء أدب مثله وجوانب شخصيه، فيفقد الموقع وتفقد الماده المنشوره قيمتها.
ومن ثم اقول ما هى المشكله فيما يقوله بأنى درست فى معهد اسنان وما هو العيب فى ذلك اذا كنت قد أكملت مراحلى التعليميه كلها فى مدارس محترمه لها اسمها ومكانتها ثم أخترت أن ادرس فى معهد اسنان لكى اساعد اسرتى ووالدى الذى تقدم به العمر بدلا من أن اصبح انانى وأتجه مباشرة لدراسه فى مجال آخر .. وما هى المشكله وبعد أن عملت فى مكان محترم أن اوصل تعليمى وأحصل على ليسانس لغة انجليزيه .. وهب أنى توقفت فى المرحله الثانويه فى زمن التعليم الجيد، فهل هذا يمنع أن اقرأ فى الديانات المختلفه وكتب الأحاديث وهل صعب على العمال والمزراعين أن يتثقفوا وأن يعرفوا دينهم .. وهل اكمل الشهيد/ عبد الخالق محجوب دراسته الجامعية وقد كان مفكرا لا يشف له غبار وكان سكرتير أكبر حزب شيوعى فى الشرق الأوسط وكان قياديا يأتى امام المحامى فاروق ابو عيسى وأحمد سليمان المحامى وعدد كبير من القاده الشيوعيين اطباء ومهندسين ومحاميين .. وهل اكمل الرئيس الأثيوبى السابقوالراحل (ملس زيناوى) دراسته الجامعيه وهو من غير تاريخ اثوبيا الحديثه وحولها من دوله ضعيفه الى دوله تشارك بقوات أمم متحده فى الصومال وقوات تفصل بين الشمال والجنوب فى السودان .. وتينى سدا جعل مصر تستجديها بالا تفعل؟
ثم تحدثت عن الثقافه (السماعيه) ولا أريد أن أدعى بأن من اجالسهم هم الذين يستفيدون سودانيين وغير سودانيين فى مجالات مختلفه، فلقد اكرمنى ربى أن انال تعليمى فى زمن الثقافه العامه الجيده، لكن هب أن ما قلته صحيحا، فكيف نال مفكر كبير مثل (طه حسين) تعليمه وثقافته اليس عن طريق (السمع) لأن الله جعله أعمى؟ وهل كان يقرأ بنفسه؟

ثم أعود للموضوع واقول هل علق الكاتب الذى يعيش فى (السويد) على الجانب الأساسى المطروح للنقاش وهو المطالبه بانحياز الضياط الأحرار والجنود لشعبهم فى اسقاط النظام الفاسد، وكيف نعتبر القارئ (محمد سودان) معارضا وهو لا يهتم بذلك ولم نر اسمه يكتب ضد النظام فى يوم من الأيام مع انه سافر الى (السويد) بدون شك كلاجئ أدعى انه عانى من النظام حيث لا أعتقد أن السويد فى حاجه لخبير سودانى ف أى مجال.
الأمر الثانى هل هناك انانيه أكثر من هذه فالقارئ محمد سودان يعيش فى بلد علمانى ولييبرالى وديمقراطى واباحى - ونحن ضد الأباحيه التى يمكن أن محاربتها بقانون - لكن اليس هذه قمة الأنانيه فهو يستمتع بجو الحريه والديمقراطية فى بلبد يتجول رئيس وزرائه على (عجله) ويحاكم اذا افسد و(هبش) اقل مبلغ من خزينة الدوله، ثم يريد لشعب السودان أن يعبش تحت ظل نظام لا يوجد مثيل له على ظهر الأرض الآن الا فى السعوديه والمناطق التى تسيطر عليها جماعة طالبان فى افغانستان والمحاكم فى الصومال، فلو كان صادقا لماذا لم يذهب ويعيش بين تلك الجماعات التى تطبق الشريعه والحدود والجلد والقطع من خلاف والرجم؟ لماذا يعيش فى (السويد) وهو غير مضطر، وهل يعرف رأى تلك (الشريعه) فيمن هو مثله؟؟
اليس هذا هو ذاته اسلوب ونهج (نافع) الذى يتحدث عن الجهاد والأسلام والشريعه ويسئ للمعارضين السودانيين ويتهمهم بأنهم يعارضون النظام لأنه متمسك بالدين والشريعه وفى ذات الوقت يفتحر بأنه (العميل) المفضل للأمريكان العلمانيين والليبراليين والديمقراطيين .. وهو يسعى للتفارب مع الصين الشيوعيه والبوذيه التى تقمع المسلمين وتدخلهم فى سجونها.
وأخيرا .. لم ار من محمد سودان ومن الذين يتفقون معه تغليقا لنفى أو تكذيب أو تقديم دليل يدحض ما نقوله ضد (شريعة) القرن السابع، وأنما يرددون عبارات لا قيمة لها عن اننا نهاجم الشريعه ونهاجم الاسلام، وفى حقيقة الأمر نحن نطرح فهما راقيا للأسلام وذلك لا يتم الا بكشف وتعرية تلك (الشريعه) التى كانت تناس قوما لهم ثقافتهم وبيئتهم واعرافهم التى تختلف عن ثقافتنا وبيئتنا وأعرافنا.
ونزيده من الغناء بيت .. ونطرح عليه اسلئه جديده الا تقول (شريعة) القرن السابع فى المذاهب الأربعه أن الزوج ليس من واجبه علاج زوجته وأنما من حقه يعيدها لولى امرها لكى ينفق على علاجها ودوائها، فهل يعقل أن تكون تلك (الشريعه) التى تقول مثل هذا الكلام من الله ؟؟ أم من رجال لا يخافون الله ولا يستحقون أن يوصفوا بانهم رجال بل هم فى الحقيقة أدنى من اشباه الرجال .. وهل يعقل أن تكون (شريعة) الله هى التى تنص على أن الرجل لو كان يسير الى جانب زوجتهه وتم خطفها بواسطة مجرمين وأغتصبوها وجبن الرجل من ان يافع عنها ويحميها، تسقط (النفقه) عليها .. هل يجوز هذا فى (شريعه) يسئ البعض فى جهاله للخالق وللأسلام حينما ينسبها لله ؟؟


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة