المقالات
السياسة
الجمل مابشوف عوجة رقبتو .!! رئيس البرلمان نموذجاً..
الجمل مابشوف عوجة رقبتو .!! رئيس البرلمان نموذجاً..
05-09-2013 08:34 PM

عجبت من الخبر الذى اوردتة (سونا) والذى مفادة: "أعلن المجلس الوطني في جلسته امس التعبئية العامة، وقرر رفع جلساته خلال الأسبوع القادم حيث وجه الأستاذ احمد إبراهيم الطاهر جميع نواب المجلس بالتوجه إلي دوائرهم وذلك لتفعيل دور المجلس بالولايات وقيادة الاستنفار والتعبئة كل في ولايته والعمل على مساعدة القوى الشعبية النشطة لتكون عونا ودعما وسندا للقوات المسلحة في مسارح العمليات وحث الشعب بالدفاع عن النفس والذود عن حمي الوطن."
وطالب المجلس الوطنى رؤساء اللجان والكتل البرلمانية بتقديم تقارير للمجلس عن ولاياتهم حول التعبئة والاستنفار التي قام بها أعضاء المجلس خلال تلك الفترة .. انتهى الخبر
حقيقة لم ادهش للخبر لكنى اتساءل ماذا قدم نواب البرلمان فى دوائرهم التى قدمتهم كنواب .؟
هل النواب فى البرلمان الحالى جديرين بمناقشة القضايا والمساهمة فى التشريعات وعكس قضايا دوائرهم ومتابعة التنمية التى جاءو بأسمها الى البرلمان ؟. مع العلم ان اغلب شعار نواب البرمان الحاليين كان (معاً لاستكمال التنمية). لكن حتى الان لم نرى ولم نشاهد التنمية المذكورة فى شعاراتهم ..
قمة المهازل فى البرلمان السودانى ان اغلب النواب نائمون .اعجبنى من وصفهم ب ( بالغوغاء والدهماء وأراذل القوم واذا اجتمعوا أضرورا واذا تفرقوا نفعوا)..تساءلت عن دورهم فى الحياة .؟.؟.
على نواب البرلمان محاسبة عبدالرحيم محمد حسين (اللمبى) بدلاً من ان يتم ارسالهم لمشاوير لاتخدم القضية السودانية ..
على نواب البرلمان الان التوجهة الى الجهاد بأنفسهم ، الا يريدون الجنة .؟ سؤال يمكن طرحة الان .؟.؟
اكثر من اربعمائة نائب برلمانى يجتمعون ولا يقررون قراراً سبحان الله ..؟. اقترح على على الرئيس عمر البشير ان يستنفرهم فى مواجهة الحلو ..
على ابناء االشعب الشرفاء ان يكونوا فراجا فى الحرب الدائرة حتى لا يكونوا ضحية للتقصير الادارى . كما يمكنهم الاتمتاع والاستماع الى اغنية (الضايقين حلوها مرها تضوقوها ) ..
البرلمان يحاسب عبدالرحيم ويحاسب البشير نفسة.. ليس من مهامةان يخدع الابرياء للزود عن الحكومة الظالمة ،الجائرة، الفاسقة ، الكاذبة ، الدموية ..
الشعب السودانى اكثر من 23 عام يقاتل وانتم السبب .؟ وانتم نائمون على العسل ، بالاضافة الى ان ابناءكم يدرسون فى ماليزيا والصين ..
رئيس البرلمان .. صمت دهراً ونطق كفراً.!..
هذا الرجل تولى رئاسةالمجلس الوطنى منذ العام 2001م الى اليوم اكثر من اثناعشر عاماً من الفشل المتواصل . لم ينعم السودان فى عهدة بمحاسبة المقصرين ولا حتى لزوم (الكشكرة) فالفساد وصل ذروته فى الموسسات الحكومية فالرجل منهزم نفسياً كغيرة من قادة كردفان المنهزمين الذين لم يقدموا شى لمواطنيهم واهلهم ومناطقهم التى رشحتهم كما انهم يتهوبون زيارة مناطق دوائرهم لانهم لم يقدموا ما وعدوا به الناس البسطاء الغلابى الذيى ينتظرونهم حتى الان ..
ان احمد ابراهيم الطاهر حتى الان لم يقدم خدمة لاهلة ومنطقتة التى رشحته وفوزتة اكثر من مرة فى ضواحى مدينة الابيض (المزروب)،.
ماذا قدم للمزروب وهو اكثر منذ العام 1989م قيادى انقاذى نافذ واهل المزروب تنقصه جرعة الماء والصحة ....
توقعت كثيراً وهو يصف الصحفيين الذين يقومون بتغطية اخبار البرلمان المهزوم المنهزم المنكفى على نفسة ..هولاء الصحفيين الذين يسعون جاهدين لاستخراج من الفسيخ شربات برلمان لم نسمع عنه نقاشاً الا فى القضايا الجنسية (الكوندوم . المختونة والغلفة ،والحمل وزواج المثليين والامور التافهة من اغلب اعضائه )..
برلمان لم يعرف اعضاءه دورهم تجاه الشعب . برلمان يحتاج الى تربية وتعليم .؟؟ برلمان يجيز بالاجماع رفع الدعم عن المحروقات .؟؟ برلمان يجيز الزيادات على المواطن لم اسمع به .؟ .برلمان يطالب اعضاءه بزيادة مخصصاتهم . والان برلمان يساهم فى اشعال نار الفتنة بتوزيع اعضاءه الى اثارة النعرة القبلية فى الحرب .
برلمان يبكى فيه النائب عن دائرة بارا عن اكل قروش الطريق الموصل بين ام درمان بارا نهاراً جهارا.
برلمان لم يقم بمحاسبة وزير الدفاع كيف له ان يتحدث او يصنف الصحفيين ب (صغار الصحفيين) استحضرنى المثل الشعبى القائل (غلبتها نسيبتها أدبت حماتها). غلبهم وهزمهم عبدالعزيز الحلو قامو بأستصغار الصحفيين ..
لكن يا رئيس البرلمان وريتنا .؟؟ انطبق عليه المثل القائل (الببارى الجداد بوديهو الكوشة )..
قيل ان احد المساطيل سئل عن مكان هدف استراتيجى يمكن لاسرائيل ان تستهدفة فقال :(البرلمان) ..
فقلت: نعم..


يوسف الناعم البزعي
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1457

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#661254 [Mohammed Makki]
1.00/5 (1 صوت)

05-10-2013 05:52 AM
يا كاتب المقال دا شنو دا.....قال

عجبت من الخبر الذى اوردتة (سونا) والذى مفادة...ثم قال

حقيقة لم ادهش للخبر لكنى اتساءل ماذا قدم نواب البرلمان فى دوائرهم التى قدمتهم كنواب

ي حبيبنا انتا بتكتب لناس معلمين ركز شوية دا شنو دا.............بعدين دي الراكوبة يعني بالعربي دي الواشنطون بوست بتاعتنا...........


#661125 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2013 12:10 AM
الطاهر الحرامي الربوي المنافق ألم يصرح عند سقوط طائرة كادقلي بانه كان يتمنى أن يكون في هذه الطائرة ليحظى بالشهادة التي دائما يسعى إليها ولكنه لم يحظى بها فهاهي الفرصة قد أتته وأمنيته يمكن أن تتحقق إذا قاد كتائب المجاهدين إلى أبو كرشولة عشان تتحققله أمنيته للحاق بفطائس طائرة كادقلي في جهنم خالدين فيها أبدا


#661099 [كنكشة]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2013 11:44 PM
اذهبوا فقاتلوا ونحن هاهنا قاعدون


#661013 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

05-09-2013 09:57 PM
بصدق كنا في دولة فقط، كان امثال محمد إبراهيم الطاهر في مستشفي المجانين!!!؟؟؟


#660990 [مهاجر]
5.00/5 (3 صوت)

05-09-2013 09:33 PM
أتحدى أي نائم من هؤلاء النواب المسخرة أن يقف متحدثا أمام مجموعة مكونة من 100 شخص من أبناء دائرته ويقول أي كلام خليك من يعبيهم والله إلا يمرقنه كرعيه .قال تعبئة قال هاك الكوكا كولا دي .
ثم ثنانيا هم زاتهم الإنتخبهم منو ما كله خج ساكت .


يوسف الناعم البزعي
يوسف الناعم البزعي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة