المقالات
السياسة
مذكرة دفاع عن هنيَّـة ..!
مذكرة دفاع عن هنيَّـة ..!
05-10-2013 04:16 AM


«الحب ضرب من الحرب» .. أوفيد!
أمير الأدب الأسباني سرفانتس قال عن الغيرة إنها طاغية مملكة الحب، وخبراء النفس - الأمارة بالسوء - قالوا إن الغيرة هي السلوك الذي يصدر عنك في حال شعورك بأن طرفاً ثالثاً يهدد علاقتك بنصفك الآخر!
وقديماً قيل .. عندما تغار المرأة تبكي، تكره الرجل، ثم تشتعل .. أما الرجل فيصمت ويكره نفسه، ثم ينطفيء .. ترى ما الذي حدث عندما غارت هنية، الزوجة المصرية ذات الخمسة والأربعين خريفاً ؟! بكت .. حذرت زوجها .. كرهته عندما أصر على مغازلة جارتها .. ثم اشتعلت غضباً!
علماء النفس يصفون إن الانفعال بالثورة الوجدانية التي تشمل الجسم والنفس بالتغير والاضطراب، حين تصطدم الدوافع بصورة غير متوقعة بعائق يهزها بشكل ملائم أو غير ملائم .. فما الذي حدث عندما انفعلت هنية بشكل غير ملائم ؟!
الصحف المصرية تناقلت الخبر تحت عنوان (أكلت أذن زوجها بسبب الغيرة) .. بينما أصرت وكالات الأنباء على تجنيس الخبر (مصرية تأكل أذن زوجها بسبب الغيرة) .. دون أن تضيف مزيداً من التفاصيل إلى صياغته المحلية المقتضبة!
طيارة عين زوج هنية، شكلت عائقاً أمام استقرارها الأسري .. فوقع المحظور .. ووصل الزوج إلى المستشفى طلباً لإسعاف ما تبقى من أذنه التي التهمتها زوجته .. فتحولت الحكاية من شجار زوجي إلى قضية .. ونيابة .. ومحاكم .. فـ خبر صحفي يتسول دهشة القارئ من فعلة امرأة غيور ..!
فقهاء القانون الجنائي عرفوا الإهانة بأنها فقدان الشخص المُستفز القدرة على كبح جماح غضبه .. وقالوا أيضاً، إنه ليس على المتهم إثبات دفع الاستفزاز الشديد المفاجئ وراء مرحلة الشك المعقول .. بل يكفي أن تنشأ الظروف والقرائن التي ترجح صحة روايته .. هنية تراكم عليها استفزاز زوجها .. ثم فاجأها الإصرار!
هنية امرأة في الخامسة والأربعين (مرحلة يقول الأطباء إن من أعراضها حدوث اضطراب في سلوك المرأة ..عنف السلوك في أثناء وما بعد انقطاع الطمث) ..
كانت المسكينة تعيش مأساة وداع الخصوبة والشباب والأنوثة الكاملة .. غارت وغضبت من مغازلات زوجها المتكررة لجارتها .. حذرته مراراً .. فتكراراً .. لكن الرجل لم يأخذ وعيد امرأته على محمل الخوف!
وعندما ضبطته متلبساً بمغازلة الجارة ? من جديد - تحول الأمر إلى أفظع صور التعبير عن وجهات النظر .. اندلع شجار كان أدنى درجاته السباب، وأعلاها تسبيب الأذى الجسيم!
الدافع وراء فعلة هنية ليس شعورها بالغيرة على زوجها - كما قالت الصحف - بل شعورها بالمهانة .. ورغبتها بالانتقام لكرامتها الجريحة التي أراقها زوجها على مذبح جارتها الأجمل أو الأكثر شباباً .. بل الأهم، أن تلك المهزلة وقعت على مرأى ومسمع من جاراتها الأخريات!
هنالك قاعدة سلوكية، أنثوية، خطيرة، لم يأبه لها زوج هنية، ولا يعبأ بها معظم الرجال ? على الرغم من علاقتها المباشرة بحتفهم! - قاعدة مخيفة تقول (كله ولا شماتة الأخريات)!

الراي العام


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1170

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#661635 [الغضبان]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 06:51 PM
وانتى كمان اوعك توسيها


#661556 [um ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 04:39 PM
اختى الكريمه 00 واحده راجلها ما عرس فيها لسه00 تحياتى . ضحكتينى اراك دائما خايفه الراجل يعرس فيك . وبما انو عينو ما طايره فاحب اطمئنك واقول ليك ختى فى بطنك بطيخه صيفى وما تشيلى هم تانى . لانو طيارة العين هى اكبر اسباب زواج الرجل على زوجته . متعك الله بالصحه والعافيه ودمت


#661443 [الكبش]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 12:41 PM
بصراحة أنا بقوم بنفس التصرفات التى كان يقوم بها زوج هنية المذكورة - و قد نبهتنى زوجتى الى ذلك كثيرا لكن بأسلوب هادى و مؤدب - لكن بصراحة جارتنا حلوة شديد وماقادر أمسك نفسى - المهم فى الأيام الاخيرة أصبحت أحس و أتذوق طعما مرا و غريبا فى القهوة والشاى الذى تقدمه لى زوجتى - يا ربى ده يكون من شنو ؟؟؟


#661280 [واحده راجلها ماعرس فيها لسه]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2013 07:53 AM
والله يامنوية كلامك ده فيهو هنضبة شديدة للرجال 000حسب كلامك ده انا حسى فى مرحلة الاشتعال وبعد شوية ممكن انتقل الى مرحلة الاذى الجسيم 000انشاء الله راجلى يقرا كلامك ده بالرغم من انو راجلى عينو ماطايرة لكن انا خايفة من اللفحى بتاع رجال الحريم الكتر ده


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة