المقالات
السياسة
إجازة للإستجمام أم للإستنفار ؟
إجازة للإستجمام أم للإستنفار ؟
05-11-2013 12:56 PM


بعد أن أكد السيد وكيل وزارة العدل أن السودان قد أوفى بكل إلتزاماته نحو المعايير الخاصة بجريمتي غسيل الأموال والإرهاب ، أصبح لزاماً على البرلمان أن ياخذ إجازة ، نظير خلو البلاد من الإرهاب وغسيل الأموال ..

وبعد أن إستنكر السادة البرلمانيون الطريقة التي يعرض بها الصحافيون الجرائم في البلاد ، والتي قالوا على حسب تعبيرهم أنها تظهر السودان وكانه بؤرة للإغتصاب ، والإنحلال الاخلاقي ، وفي تقديرهم المتواضع ، البلاد تعيش في أمن وأمان ، ولا توجد بها جرائم إغتصاب الأطفال ، ولا توجد بها عصابات مسلحة ولا جماعات إرهابية ولا أي حروبات ..وعليه حق لهم أخذ إجازة ..

وإستنكر أيضاً البرلمان طريقة التغطية الصحفية ، والألفاظ التي يتناولها الصحافيون ، وقالوا إنها وصلت لدرجة ( السفه ) ،ونحن بدورنا نحمد الله رب العالمين ، أنها لم تكن ألفاظ ( معفنة ) ، أو ( شاذة ) ، أو ( داعرة ) ، أو ( حشرة ) ، أو ( زفت ) ، أو أو أو كتلك الألفاظ التي يتناولها البرلمان وحكومته ليل نهار ، أو كتلك الألفاظ الخادشة للحياة العامة التي يتناولها كتاب النظام دون أي رادع اخلاقي ، ولكن هو إزدواج المعايير وعدم الضمير ..

وأيضاً ، بعد إكتمال إجراءات فتح البلاغات ضد مالك عقار وياسر عرمان ، وتسليم المهمة للأنتربول ، وبعد رفع الحصانة عن الإنقلابيين الجدد ، والإطمئنات على سير العدالة على قدم وساق ، وبعد (مقتل الحلو) ، لم يتبقى لهم سوى الذهاب لدوائرهم ، لقضاء إجازة للإسترخاء والإستنفار ..

ولكن الشىء الغريب والمثير للدهشة ، أن البرلمان علق جلساته ، وأصدر تعليمات للنواب للعودة إلى دوائرهم والقيام بإستنفار المواطنيين للجهاد ، للدفاع عن الوطن ، ولكن ياترى ماذا سيقول هؤلاء النواب لمواطنيهم ، بعد أن أصبحوا لا يناقشون قضاياهم ولا ينفذون مطالبهم ولا يعرضونها للحكومة ، ولا حتى يقوم بعضهم بزيارة الدائرة وإن حدث تكون زيارة أسرية خاطفة ، والعودة سريعاً للبرلمان لنقاش قضايا تعدد الزوجات وختان الإناث ، وشجب وإدانة العدوان ، وتطمين الحكومة بعدم وجود فساد وإختلاسات وتجنيب للمال العام ..

والغريب أن الدعوة للإستنفار تأتي بعد التاكيد تلو التاكيد بدحر المتمردين ، عن كامل المدن وتكبيدهم خسائر فادحة ، وأيضاً تأتي الدعوة للإستنفار بعد تاكيد نافع على نافع بأن معسكرات التطوع للجهاد إكتظت بالمتطوعين للجهاد ، لدرجة الإزدحام ، فلماذا الإستنفار طالما إمتلأت المعسكرات ، وطالما البلد في أمن وأمان كما قال البرلمان ..!!

على العموم ، على النواب ، أخذ أكبر قدر من الراحة والإستجمام ، لأن الأيام المقبلة ستكون حبلى بقضايا كثيرة ، سيكون للبرلمان دور فاعل ومهم جداً فيها ، خصوصاً بعد عودة الدكتور نافع علي نافع من ( واشنطن ) ، فبعد العودة الميمونة نتوقع تغيرات كبيرة في الخارطة السايكلوجية ، والآيبلوجية ، والآيكلوجية ، والديمغرفية ، للسياسة الداخلية والخارجية للحكومة ..

وصوتنا هناك وهنا مكتوم .. ومافي فرق في الوقت الراهن بين واشنطن والخرطوم .. أنا مأزوم مأزوم مأزوم ..ياخرطوم وينك وينك .. ياخرطوم شن شب وقلبك وسلبك .. حلبك ؟ زنجك ؟ بجتك ؟ نوبتك ؟ عربك ؟ أنا مأزوم مأزوم مأزوم ..

ولكم ودي ..

الجريدة

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1375

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#663089 [الناس ديل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 02:48 PM
"على العموم ، على النواب ، أخذ أكبر قدر من الراحة والإستجمام"
ايوة ياخى خليهم يستجمو ليهم شهر شهرين ....اصلو النوم فى كراسى البرلمان دة متعب شديد وديل ناس عجايز ما بتحملو النوم فى الكراسى زى التلاميذ...تفتكرو يا جماعة بكون فى فرق لو قفلو البرطمان دة نهائى ولا خلو فاتح ؟..اتخيل لى الفرق الوحيد انو نكون ارتحنا من دفع مرتباتم.


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة