تعبئة الشعب في خيش الخيبة !
05-11-2013 01:57 PM

image

أخيرا وبعد أكثر من أسبوعين على غزوة أم روابة وتحرير أم كرشولة من معسكرات تجييش الشباب الداقس لمحارق النظام تحت ستار خلاوي تحفيظ القرآن ، والعهدة هنا على مصادر الجبهة الثورية في هذا الصدد لتبرير هجمتها!
و.. ورطة استمرار فشل محاولات الجيش لاستعادة تلك المنطقة الصغيرة استفاق نوام التكيف المركزي بقاعة المجلس الوطني من أثر لطمة وزير الدفاع لهم برفضه المثول أمام مجلسهم عديم الفائدة لاستجوابه حول اخفاق قواته المدجنة المتكرر في حماية الوطن جوا وبحرا وبرا وقد مدّ لهم لسانه الكبير والمسنود على سقف الحلق الرئاسي الذي ينخر فيه هو الآخر سوس المرض والاعياء بالقدر الذي أسكته عن توصيف أهل الغزوة لا بقمّل الغابات ولا بمارقوت عناقريب الجبال ، بعد أن ابتلع في زيارة جوبا الأخيرة جمرة وصفه لأهل الجنوب بالحشرات ، فلم ينبس رئيس النظام على غير عادته ولو ببنت شفة واحدة تعقيبا على فضيحة اقتحام خاصرة الغرب المكشوفة !
بالأمس فقط شاهدنا رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان وهو الشاب المّنعم الذي لم يقوى على احتكاكات المبرقع العسكري الخشن على جسده الناعم ولم يستطيع حمل مجرد عصاة في يده قد تجرح أنامله الحريرية !
فظهر محمد الحسن الأمين ليعلن تعبئة أعضاء برلمانه في كلمات خرجت منه رقيقة كلطائف القطيفة وكأنه يقرأ شعرا لنزار قباني ، داعيا النواب للانتشار في الأقاليم لحث الشباب وتشجيعهم للانخراط في سلك الجندية التي أقر بنفورهم عنها لضعف الرواتب وضآلة الحوافز كما قال ولم يشر طبعا الى عدم اقتناعهم بالحرب انابة عن تنابلة النظام المتخمين في القصور ويدفعون بهم الى أتون الحروب العبثية !
نعم يريدون كما قال تعبئة الناس للاستفادة من حصص الموت وهو يعيدنا الى صورة جهادية الجاهلية بدعوة كل منطقة وقبيلة للتجاوب معهم ، تصوروا !
وكأن هذا الشعب أصبح في نظرهم مجرد كومة تراب يسهل تعبئتها في خيش خيباتهم المتواصلة وتشتيته لاعادة تسميد مشروعهم المقبورأصلا و الذي أحترق مع أصابعهم الراجفة !
وياليت رئيس لجنة دفاع البرلمان بربطه عنقه الأنيقة كان يملك الحد الأدني من قوة الضرب على منصة الجلسات مثلما تفعل نائبة رئيس المجلس سامية أحمد محمد التي تحاول تقمّص شخصية المرأة الحديدية وهي تهدد بقبضتها وتتوعد باستعادة أم كرشولا ، وبالطبع ليس كما قالت وأتبعت الراحلة تاتشر قولها بالفعل وقامت وقتها باقتحام جزر الفوكلاند التي تبعد عنها آلاف الأميال وليس مثل أم روابة وجبال النوبة التي أصبحت أبعد على الحامي مالنا ودمنا من حلايب و الفشقة .. يا رئيس لجنة الدفاع المجاهد بالبدلة الأسموكينغ !
ولك الله يا شعبا أصبح يعبأ في أكياس الانقاذ المثقوبة كما تجريدات مواد الاغاثة المنهوبة بأيد جماعات سياسية وعسكرية ، مات فيها عصب الحياء بل والاحساس بوجوده كشعب أصلا !
فجاز لنا أن نقول ، انها حقا ليست قيادات مسئؤلة
وانما هي عصابات سرقة تخاف ممن يرفع السلاح في وجهها القبيح ، ولا تختشي من الانبطاح له بعد ذلك في تنازل مخجل على طاولات التفاوض من أجل ضمان بقاء نظامهم المتهالك وليس حفاظا على وحدة الوطن المسكين والجريج بسكاكين تقطيعهم !
ولا حول ولا قوة الا بالله .

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1906

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#662524 [الهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2013 10:48 PM
استاذي برقاوي لك التحيه ... وبعد ده كله بتسأل ليه ناس نافع وغازي سليمان قاصدنك .ههههه ياخي انت قاعد تنثر درر كلام مختصر ومعبر ويبطعن طعن الله يحفظ ياكبير والله كبير كبير يابرقاوي كبير


#662371 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 06:27 PM
متى يستيقظ الشعب المسكين من هذا النوم العميق ويعرف حقوقه وواجباته . ؟


#662243 [محمد زيدان]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 03:11 PM
الرائع دوماً برقاوي...لك التحية ولحروفك مذهبة النقش في زمن العجز والانسحاق...وتباً للفكر الاخواني المسموم الذي سربلنا بالذل والدم والدموع ومحق بركة الارض والإنسان ...ولكن هذه المرة لن نكون كثيران شيكاغو التي تمد أعناقها للذبح بسخاء .


#662235 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 03:02 PM
سؤال يل اخ برقاوى .. ان صحت الروايه عن حدوث كل ما قالته الحكومه من تقتيل فى ام كرشوهولا .. لماذا لم نسمع عن اى شجب او ادانه ناهيك عن دعم من اى من الدول الصديقه .. قطر اللى لا تفتأ تضخ ألأموال للسيسى ونيام ليجوبوا اركان الدنيا بحثا عن المزيد .. اومصر المؤمنه ألأخت فى الله اللى تلقت العون والدعم فى كووول انواعو مالا و لحما و فارهات ...والنسيبه تشاد لما صار لها من صلات الرحم ..


#662232 [سم زعاف]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 02:56 PM
وصفك لأم الحسن دي صحيح مية المية يابرقاوي


ردود على سم زعاف
United States [حقيقة الخديعة] 05-11-2013 04:37 PM
نوام البرطمان ديل موزعين الادوار غلط مفروض ام الحسن دى تتكلم فى تنظيم المساج و حفلات شيرين وفوائد ختان الاناث ويخلو خلف الله (حسب الله) يتكلم فى امور الأمن والدفاع على الأقل انه يتملك لغة مشتركة مع اللمبي.


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة