المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الصادق المهدى، والصيد فى الماء الآسن
الصادق المهدى، والصيد فى الماء الآسن
05-11-2013 09:27 PM

[ قال الصادق المهدي رئيس الحكومة السودانية الأسبق إن 'الإسلاميين أقوياء جدا في المعارضة بسبب استخدامهم للخطاب الديني لكنهم ضعفاء جدا في السلطة لعدم امتلاكهم أي رؤية سياسية تفيد في تقدم الأوطان... واضاف المهدي إن الأوضاع السياسية السيئة التي يشهدها السودان حاليا بسبب السياسات الخاطئة التي اتبعها الإسلاميون، مشيرا إلي أن أكبر آثارها تجسدت في انفصال الجنوب بدعوي تطبيق الشريعةالإسلامية] انتهى
ان الإمام الصادق المهدي يريد اعادة انتاج الأزمة من جديد ولايزال الرجل يعيش فى ذلك القمقم الرهيب الذى لم يستطع الفكاك منه على مدى عمره ، وماذلك إلا لهتاف شنف اذنه فى شبابه الباكر( الصادق امل الأمة ) ولازال يعيش عليه .. فلو انه إقتصر على ذلك لما سوّدنا هذه المساحة به ، اما وهو يوهمنا بانه الحل فهذا مانريد ان نواجهه به ، عسى ان يتذكر بان عدم امتلاكه لرؤية سياسية هو الذى مهد للإسلاميين الوثوب الى السلطة فى الوقت الذى كان يشهد حفل زواج كريمته ..وقوة الاسلاميين فى المعارضة التى عزاها سيادته الى الخطاب الدينى هو نوع من التنصل المنكر اشد النكران .. فاذا كان خطابهم دينيا فماذا كان خطاب السادة الانصار؟! وعلام كانت تقوم المهدية ؟ فاذا سلمنا جدلاً بان خطاب الاسلاميين الدينى شكّل معارضة قوية لحكمك فلماذا اخترت انت الذهاب الى اريتريا محاربا؟ ومنذ عودتك الم تكن تملك الخطاب الدينى الذى يمثل معارضة قوية ؟! والحديث عن ضعف الاسلاميين لعدم امتلاكهم رؤية سياسية تفيد فى تقدم الوطن ، فماذا كانت رؤيتك السياسية التى قدمتها عبر تاريخك ؟! اننا لم نعرف الاانك حكمتنا بالجينات والتي تريد ان تمهد لها الارض ليحكمنا ابناؤك بذات الجينات .. وإلا لماذا ارتضيت لابنك الاكبر موقعا دستوريا وللآخر موقعا امنياً فى نظام ترى انه ( لايملك رؤية سياسية تقدم مايفيد الاوطان) ويشاركون فى نظام (جعل اوضاع البلاد سيئة بسبب السياسات الخاطئة التى اتبعها الاسلاميون وادت الى فصل الجنوب بدعوى تطبيق الشريعة الاسلامية) ولو سالناك ماذا انت فاعل الان تجاه الاوضاع السيئة والنظام الذى اتى على الاخضر واليابس ..اين هى رؤيتك السياسية؟! والجنوب الذى تتباكى عليه اليوم الم تكن تتحدث فى التلفزيون القومي عن ختان البنات فى الوقت الذى يحتفل الجنوبيون بميلاد دولتهم الوليدة ؟! والسؤال الاهم سيدى الامام هل العيب كان فى تطبيق الشريعة ام فى الاسلاميين ؟! هب اننا اتبعناك وقذفنا بكل الاسلاميين فى النيل كيف ستحكمنا سيادتك؟! وماهى الضمانات التى تقدمها لتعيد دولة الجنوب الى اللُحمة الاولى ؟ ومالذى يضمن لنا ان تنجح حيث فشلوا ؟! علما بانك تعترف بانهم نجحوا فى المعارضة ..وتجربتنا معك انك فشلت فى المعارضة وفى الحكم وفى كل تجاربك ..والان تريد اعادة تسويق نفسك كقيادة ملهمة صاحبة حق مقدس !! آهٍ من الطائفية وميكافليتها .. الذى اتى بالاسلاميين ليس خطابهم الدينى انما ضعف خطابكم السياسي وازمة خطابكم الدينى ( وهلمجرا ) ..لعل افضل مافي تجربة حكم جماعة الاسلام السياسي هى انها مايزت بين الدين وادعياء الدين مما جعل إقتلاع المنظومة التى تتمسح بالاسلام إقتلاعاً جذرياً امراً حتمياً ..ولامعنى للصيد فى الماء الاسن..
وسلام يااااااوطن
سلام يا..
اقر البروف مامون حميدة وزير الصحة بارتفاع نسبة البكتيريا بالمستشفيات، وسيدخل نظام جديد يقضي بخفض الاقامة بالمستشفيات للمرضى ..وقبلها هدم حوادث النساء والتوليد بمستشفى الخرطوم لأن النساء تلد بكتيريا وليس مواليد، وارجع عدم وجود مغاسل بالعنابر لسوء استخدام المرضى ومرافقيهم وتلويثها( بالتفل والملاح) مما يرهق ميزانية الدولة .. انجبت قريبتى الدنقلاوية توأم سمت احدهما ( تفل ) والثانى ( ملاح) عاتبها زوجها عن الاسماء ..قالت له انت بتفهم احسن من البروف .. اما يهدمها عشان البكتيريا .. او يطردنا عشان البكتيريا..اويخليها بدون مغاسل عشان ميزانية الدولة ..عليك الله ماتخلي عقلك ( تفل) ياابو (ملاح) احسن البروف يقوم يخلي حياتنا بكتيريا.. وجابت ليها شتايم كمان!!



حيدر أحمد خير الله
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1885

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#663477 [ام نونة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2013 01:49 AM
باللة ىا حيدر شوف ليك موضوع تانى


#663336 [نجم الدين عبد السلام]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 09:29 PM
مقال لا يستاهل ان يرد عليه و الفيصل بيننا و بينكم يا دعاة الديمقراطية الإنتخابات إن كنتم حقاً تؤمنون بها


ردود على نجم الدين عبد السلام
European Union [اام نونة] 05-13-2013 01:56 AM
شهكرا اخ عبدالسلام المدعوحيدر لايفقه شىء في الصحافة بدليل انه دايما يتحدث عن مقالات امرها منتهى.


#663317 [ودحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 08:55 PM
الامام الصادق المهدى رجل بقامه دولة . رجل اذا رايته لابد لك ان تحترمه وتقدره . لم يجد الفرصة الكافية لتطبيق الديمقراطية ونحن كشعب مقصرين رحبنا بالعسكر وهاهو العسكر لم يحترم الشعب قضى على الحريات كمكم الصحافة ويتستر على اقلب رجال الشرطة المزنبين والامن يفعل ما يريد . هذا ماحصدناه من اننا كشعب لم نحافظ على الديمقراطية فعلينا ان نرضى بهذا الذل وهذامايريده الكاتب الذى اشم فيه ريح الكيزان سبب دمار هذا الشعب وصدق الطيب صالح من اين اتو هؤلاء


#663110 [اباذر على]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 03:08 PM
maha bit samira]
يظهر انك ماعندك غير الحقد الاعمى ولغتك ماشاءالله ؟؟؟؟؟الامام ينتمى لكل السودان وان يترشح فى الجزيره تشريف للجزيره ابا قلعه الصمود \تحدثى عن انتفاضه يوليو 76 من باب اولى تعرفى الحصل شنو فى الجزيره ابا و ودنوباوى\الانسان الحاقد مريض الامام تثقافته لاتحتاج لشهادتك وشهاده غيرك من كتاب الاعمده


#663090 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 02:48 PM
ما حصل قرأت كلام ملتق في الراكوبة زي الكلام ده


#663063 [محمد زيدان]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2013 02:16 PM
فكرة المهدية فكرة صوفية باطنيه ضالة ومضلة ...نعم خرج المستعمر من السودان ولكن نحن كسودانيين هل تخلصنا من استعمار ال المهدي؟؟؟ وهل سنقضي بقية العمر في فلك الدائرة الجهنمية أنصار-ختمية- اخوان مسلمين؟؟...اللهم يسر لنا خير الولاة واكفنا شر التكبر والمتكبرين انك ولي ذلك والقادر عليه وانت الجواد الكريم.


#662610 [ودالخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2013 03:50 AM
هذه تربية مستعمر وعموما الشيخ الغير صادق دخل مرحلة القرد لا عتب عليه .


#662594 [إبن السودان البار ####]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2013 01:57 AM
الأستاذ حيدر أحمد خير الله
الكثيرين للأسف الشديد لا يفرقون بين الطائفة الدينية والحزب الديمقراطي وهذه من أشنع الأخطاء التي بالتأكيد تؤدي الي أحكام خاطئة ؟؟؟ ولك الإحترام لأنك لم تسمي طائفة الأنصار بحزب ؟؟؟ والكثيرين يعتقدون أن الإنتخابات المهزلة في السودان هي إنتخابات حقيقية ؟؟؟ فهي إنتخابات جهلاء ؟؟ وإنتخابات الجهلاء بالتأكيد تأتي بجهلاء ؟؟؟ إذ كيف نسمي طائفة دينية حزب ونسجلها كحزب وتكسب الإنتخابات بواسطة كم من الجهلاء المغيبين دينياً ولا ينتظرون تقدم السودن ببرنامج مدروس أو غيره بل ينتظرون شبر في الجنة ؟؟؟ كيف يمكن أن ندعي بأن الإنتخابات نزيهة ونري التزييف أمام أعيننا ؟؟؟ فعندما يذهب الترابي ويترشح في دائرة في الجنوب حيث لا يعرفه هنالك أحد ولا يعرف إن كان الترابي هذا ذكر أم انثي ؟؟؟ اليس هذا هو التزييف بعينه ؟؟؟ وعندما يذهب الصادق الي مناطقه المقفولة علي أنصاره الجهلاء العاملين في مزارعه والذين لم يروه الا في يوم الإنتخابات ؟؟؟ اليس هذا هو التزييف بعينه ؟؟؟ وإنتخابات الكيزان المهزلة والتي تستقل أجهزة الدولة لفبركتها وتفصيلها بالمقاس عليهم والتي الآن علي الأبواب ليتربع البشير علي السلطة ل4 أعوام أخري ؟؟؟ ومشكلة سوداننا الحبيب تكمن في أن مستنيريه الذين الي الآن لم يستطيعوا تكوين حزب بمعي كلمة حزب ؟؟؟ حزب جماهيري له برنامج وطني مدروس يشجع كل شباب السودان الثائر ليقف أما الطائفية والعسكر ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


#662517 [صبري فخري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2013 10:23 PM
يكفي ان الصادق لم يسفك الدماء ولم ينهب الاموال ولم يعذب معارضيه في بيوت الاشباح ولم يعتقل بالشبة أو المكايدة ... وتقويم اخطاء الديقراطية يكون بمزيد من الديقراطية علما بأن الصادق أصبح رئيسا بانتخابات لا فيها شق ولا طق .. ولكن انتهازية المثقف السوداني في الارتماء في أحضان الطائفية والعسكر للوصول الى كرسي السلطة والاستوزار بدون عناء هما اس البلاء ..

ولك تحياتي


0123652351


ردود على صبري فخري محمد
[صابر الحواتي] 05-12-2013 04:00 PM
كفيت ووفيت أخي الكريم

[maha bit samira] 05-12-2013 01:31 PM
إنتخابات لا فيها شق ولا طق؟؟؟؟
يكفينا فقط إنه يسكن امدرمان ويترشح فى كوستى والجزيزة أبا!!!فاى خرق لقانون الانتخابات هذا؟؟
لم يسفك الدماء؟
تلك التى اهدرت فى 1976 كانت مويه؟؟؟
لم ينهب الاموال!!!
عايش كيف وربى اولاده وعلمهم خارج السودان علما بانه عاطل عن العمل منذ 1989 ؟؟؟ من بيع الشاى ولا عنده ركشه ولا من نقطة الجرتق؟؟؟
أما مشكلة إنتهازية المثقف السودانى يا اخوى فى زول فى السودان مدعى ثقافة وفكر أكثر من الصادق المهدى؟؟؟ أما الانتهازية فهو حامل براءة اختراعها...

من يؤمن بالصادق المهدى فقد كفر بالسودان, ومن يكفر بالسودان فليتبوأ مكانه فى مزبلة التاريخ...

United States [صلاح أحمد] 05-12-2013 11:34 AM
أسطوانة مشروخة او مملة ليست القضية المهم أن تكون صادقة وحقيقية وهذا الأهم، اما أنك لا تريد أن يحكمك الصادق مرة أخرى فهذا حقك وأنا كذلك لا أريده (أو ليس الأمر إنتخاب)، وعند أى إنتخاب قادمة إذا ترشح فيها فلن أصوت له، وهذا أمر أخر ولكن المهم هو الوقوف ضد الإنقاذ فأنا لم أختارهم والشعب لم أختارهم بل هم أستولوا على سلطة منتخبة ومختارة وهذا عداء بيني وبينهم حتى ترد الأمانة لأهلها فى جو صحي ومعافى.

أما كاتب المقال المدعو حيدر فهو شخص بائس مثل غيره من بنو كوز لا يعنينا ما يكتبه هنا أو هناك هو أو غيره ولكنا سنظل على دفاعنا عن الصادق المهدي وعن محاولة التشويه ضده وضد النظام الديمقراطي التى يقودها امثاله وهم خاسرون.

[بابو فاتح] 05-12-2013 01:40 AM
لا فض فاك اخي فخري

United States [مواطن] 05-12-2013 12:47 AM
( يكفي الصادق أنه لم يسفك الدماء ولم ينهب الأموال ...)الخ الاسطوانة المشروخة المملة ..
يا هذا لا نريد هذا الصادق المهدي مرة ثالثة ليحكمنا فيكفيه مرتان للحكم أثبت فيهما
فشله الذريع كسياسي ... الصادق المهدي لا يصلح كسياسي وقيادي وعليه أن يعترف بذلك
هو وأنصاره المضللون وعليه أن يترجل ويترك حديث السياسة فما فشل فيه وهو شاب وكهل
لن ينجح فيه وهو شيخ بلغ من الكبر عتيا ....


#662505 [اباذر على]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2013 09:59 PM
يادكتور حيدر دع الافتراضات جانبا اذا افترضنا عوده الامام للسلطه وهذا مستبعد سوف يعود عبر صندوق الانتخابات فماعليك الا الدعوه لعدم انتخابه مره \يادكتور الانقاذ لهل فى الحكم 24سنه الديقراطيه لو تكمل سنه اولى لاحظ 8×3 اى مشرع تحدث عنه \


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة