05-13-2013 10:19 PM

1-
***- قامت المحطة الفضائية الألمانية "N24" بتاريخ 30 أبريل الماضي- اي قبل اثني عشر يوميآ مضت -، وبمناسبة ذكري انتحار الفوهرر ادلوف هتلر وزوجته إيفا بعرض فيلم وثائقي قديم اعتادت هذه المحطة الفضائية ان تبثه كلما جاءت ذكري انتحار النازي الالماني في مثل هذا اليوم من 30 ابريل عام 1945، وفي هذا الشريط الوثائقي النادر الذي حكي قصة حياة هتلر وكيف صعد لحكم المانيا باكملها وهو اصلآ ليس بالماني ولاعلاقة له بالجنسية الالمانية، جاءت لقطات عن اخر عشرة أيام من عمره وقبل ان يلجأ للانتحار خوفآ وان يقع في قبضة الجنود الروس ،

***- وتقول الاحداث كما جاء بالفيلم ، انه عندما قامت القوات الروسية ويقدر عددها بنحو مليون ضابط وجندي بحصار محكم علي العاصمة برلين واستعدوا لدخولها والوصول الي مقر "الرايخ الثالث" حيث كان يدير منها هتلر حروبه، هرب هتلر هو وإيفا وبقية جنرالاته الكبار وقواده العظام الي قبو تحت الارض شيد خصيصآ من قبل ببرلين لمثل هذه الحالات من الطوارئ.

2-
***- راح هتلر وهو بالقبو ويخاطب مواطنيه في العاصمة برلين مناشدأ اياهم وب"هستيريا" شديدة عبر المذياع ان يخرجوا وحدانآ وزرفانآ جماعات وافراد لحماية برلين عاصمة الصمود والتصدي وعدم السماح للجيش الاحمر الكافر الشيوعي باحتلالها، راح يحثهم بصوت عال وصراخ لا ينقطع ان يموتوا دفاعآ عن العاصمة التي قهرت العالم (اشارة منه علي احتلاله لدول اوروبية)...وان يموتوا كلهم ولا ان تسقط برلين!!، راح هتلر ويحث شباب حزبه النازي والطلاب ان يتقدموا صفوف الشعب المقاوم ويدحروا العدو الاحمر.

3-
***- وجاء في لقطات الفيلم الوثائقي تحكي ان لا احدآ من مواطني برلين كان يستمع وقتها للمذياع ولصراخات هتلر، فالكل كان مشغولآ بالفرار من القصف المكثف عليهم من قبل المدفعية الروسية وسقوط الابنية والعمارات الصغيرة والكبيرة، وضاع صوت هتلر تمامآ وسط القصف المتواصل...وعندما علم هتلر بان عاصمته تحتضر وانها غدت خرابآ فوق خراب، عندها قرر ان يتزوج عشيقه ايفا وان ينتحرا تمامآ وبعد انتهاء مراسم الزواج...وفي يوم 30 ابريل من عام 1945 ومع دخول القوات الروسية لبرلين واحتلالها تمامآ وخضوعها لسيطرتهم، عمدا هتلر وزوجته للانتحار، وقاما جنوده بحرق جثمانيهما حريقآ كاملآ حتي لا يتعرف عليهما احدآ وخاصة الروس...ووصلت بعض فصائل الجنود الروسية الي القبو ولموا ماتبقي من رفات لهتلر وارسلوها لموسكو.. ومازالت جمجة هتلر قابعة في احدي "الكراتين" بمقر الاستخبارات الروسية.

4-
***- كل الأدلة والقرائن تقول ان ادلوف هتلر قد مات منتحرآ وانه علي لاشك الاطلاق في قصة وفاته.

5-
***- بعض القبائل في افريقيا واسيا وبقارة اميريكا اللاتينية يؤمنون ايمانآ قاطعآ بان الانسان عندما يموت تنتقل روحه الي كائن حي اخر، فعلي سبيل المثال الفراعنة القدامي كانوا يضعون اقداح فخارية بها ماء شرب خارج المقابر لكي تشربها الارواح. بل وحتي هنا في السودان يعتقد بعض سكان مدينة بورتسودان ان ارواح الموتي تنتقل للقط وان اي (كديس او كديسة) ماهما الا روحا لميت. لهذا اشتهرت ببورتسودان بكثرة القطط!!

***- عندما قرأت تصريح وزير الدولة للاعلام مصطفي تيراب المفعم بالغرابة :( سنقاتل حتي لو خسرنا الشعب السوداني كله)!!، راودني شك في ان روح هتلر النازي قد تقمصت في جسد مصطفي تيراب!!، وان هذا الوزير (من برة هلأ هلأ ...ومن جوة هتلر) 100%!!،

***- عندما طالعت تصريحه المحبط امنت بالله وانه ( يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ)...وازدت اقناعآ بان هتلر حي يرزق في وزارة الاعلام بالخرطوم!!


بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2922

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#667665 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 02:55 PM
بعد فشل البشير: كيف نجح نائبه في رفع الرقابة الصحفية?!!

1-
***- بث موقع (الراكوبة) الموقر وبتاريخ اليوم الجمعة 05-17-2013 خبرآ جاء تحت عنوان "صحف الخرطوم تصدر الخميس بلا رقيب أمني"، وجاء في بداية الخبر:
( تنفست صالات تحرير 15 صحيفة سياسية سودانية عشية الخميس الصعداء بدخول توجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية بشأن رفع الرقابة على الصحف حيز النفاذ ، وخلت صالات التحرير من مشهد ضابط الامن والمخابرات الذي يزورها عابساً لانتزاع بعض المواد التحريرية)!!

2-
***- ونسأل باستغراب شديد:
(سبق ان وجه الرئيس عمر البشير من قبل -وتحديدآ في مايو عام 2007-، في خطاب القاه بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حينها برفع الرقابة عن الرقابة الصحف ...الا ان جهاز الأمن وكعادته مع اغلب توجيهات البشير وقراراته الجمهورية ضرب بعرض الحائط وباستفزاز شديد التوجيه برفع الرقابة عن الصحف، واستمر الجهاز الأمني -ورغم انف الرئيس البشير- يمارس تعسفه وتعديه علي حرية الصحف ويفرض رقابة شديدة وانتهاكات متواصلة لاتتوقف، بل ووصلت التجاوزات في كثير من المرات الي اعتقالات طالت صحفيين وصحافيات بلا تهم محددة مصحوبة بالاعتداءات الجسمانية عليهم وبالضرب المبرح ومصادرة ادواتهم من كاميرات وموبايلات واقلام، وتعمد جهاز ألامن ايضآ ان يبث وينشر بالصحف المحلية تجاوزاته وتصرفاته المخالفة للقوانين كنوع من الاستفزاز للشعب والموطنيين وتاكيدآ منه انه جهاز فوق الدستور والقوانين ومعهما رئيس الجمهورية ذاته!!....فكيف بالله نجح علي عثمان - وحتي اشعار اخر- في رفع الرقابة عن الصحف ، وأوقف جهاز الأمن عند حده وعدم تعديه مستقبلآ لحرية الصحافيين?!!!

3-
ونسأل بخبث شديد:
***- ( هل نفهم وبعد ان فشل البشير منذ عام 2007 - اي وطوال ستة اعوام- في رفع الرقابة عن الصحف ...ثم نجاح نائبه علي عثمان اخيرآ فيما فشل فيه رئيسه... ان عمر البشير حقيقة وبلا جدال ...ماهو الا رئيسآ "اي كلام!!"... وتصريحاته وتوجيهاته وقراراته الجمهورية بالنسبة لجهاز الأمن ماهي الا مجرد "فقاعات صابون"...وان الأمر والناهي وصاحب الكلمة الأولي والاخيرة في مسألة وجود حرية صحافة او عدمها في السودان هو علي عثمان?!!...

4-
ونسأل مرة اخري باكثر خباثة وشماتة:
***- ( بالله ياعمر البشير، ماهو شعورك وانت تري ان جهاز أمنك يستهزئ بقراراتك وتوجيهاتك... ولم يلتزم بتنفيذ توجيهك والذي جاء ضمن خطابك الصادر بتاريخ 3 مايو 2007 وقلت فيه:
( ويوفر الدستور والقانون غطاء مناسبا وحصانة مقدره لكل الصحفيين تقيهم من اي ممارسة غير قانونية تحد من نشاطهم..او تحجب المعلومات عنهم.. او تكشف مصادرهم)…

***- وجاء نائبك الاول ياعمر البشير والغي الرقابة بكل سهولة ويسر!!... نفذ جهاز الأمن فورآ توجيهات علي عثمان، ولملم رجال الأمن انفسهم ورحلوا من الدور الصحفية التي احتلوها طويلآ، وتنفسوا اخيرآ أهل المؤسسات الصحفية الصعداء بعد طول عذاب وكبت وقهر?!!...

واخيرآ:
***- الا توافقني ياعمر ان علي عثمان قد قد قال لك:( كش ملك) بلغة الشطرنج...و(50 والجوكر بايظ ) بلغة ورق اللعب?´!!!


#666105 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 06:54 PM
أخي العزيز أستاذ بكري الصايغ وأخي العزيز حليم _ براغ وكل الأخوة من أبناء الشعب
السوداني في بلاد الغربة الذين هجرهم نظام الضلال والاتجار بالدين نتمنى عودتكم قريبا
بعد الخلاص والانعتاق من تجار الدين لتأسيس دولة حضارية بمعنى الكلمة فالسودان
البلد العظيم الذي ظلم من حكوماته وأسواها هذا النظام الحالي يحتاج منا الى
الكثير لأنه معطاء ولأنه صاحب حضارة وتاريخ مجيد .... ولكم تقديري .. أخوكم
مواطن .


#665761 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 11:58 AM
أخـوي الـحـبوب،

مواطن،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، واكرر لك جزيل شكري علي زياراتك الرائعة التي زادت الموضوع حلاوة وطراوة، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت فيه:
(اليهود معروفون بغدرهم ونقضهم للعهود ولا أدري لم أنت تدافع عنهم؟)...

***- لماذا تضع كل الناس في كفة واحدة يامواطن?!!...وهل كل اليهود 100% من اسوأ خلق الله ولايوجد واحد منهم ابن ناس وكلهم يجيدون تخزين المال معروفون بغدرهم ونقضهم للعهود?!!

***-واذا كانوا بهذا السوء، لماذا تزوج نبينا الكريم منهم?!!

(ب)-
اخوي الحبوب مواطن، ارجو ان تطالع مافي هذا الرابط:

تاريخ اليهود في بلاد العرب
في الجاهلية وصدر الاسلام
********************
http://www.muhammadanism.org/Arabic/book/abu-zuaib/history_jews_arabia.pdf


#665728 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 11:34 AM
أخـوي الـحـبوب،

حليم - براغ،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، ولكن بخصوص نقدك القاسي علي تعيق أخونا مواطن فتجدني ياحليم اختلف معك جملة وتفصيلا، فاخونا الحبيب مواطن زول مثقف شديد وسبق له ان تداخل معي في ومقالات سابقة واستفدت من معلوماته القيمة التي شارك بها.. وهو لايخفي اراءه المهذبة حتي وان كانت تغضب الاخرين وهذا مايعجبني فيه. وهو انسان تقدمي بمعني الكلمة ولا اري غضاضة في كرهه للشيوعية والامبريالية واليهودية فهو ليس الوحيد الذي يكره هذه الايدلوجيات ولايملك احدآ ان يفرض عليه مالايرغبه.

(ب)-
***- اخوي الحبوب حليم، ماصدقنا وانتهينا من تصريح وزير الدولة للاعلام وابادة الشعب السوداني لاجل خاطر عمر البشير ونظامه الفاسد النتن، حتي جاءنا خبرآ اكثر مصيبة من تصريح الوزير(الديكور)!!، فقد بث موقع (الراكوبة) الوقر قبل قليل خبرآ جاء تحت عنوان:

(لدى مخاطبته عرس شهيد ،،الحاج ساطور:
مسيرة الشهداء ماضية من أجل حماية المشروع الحضاري)!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-98563.htm

***- ورجعنا ياحليم لتاني قصص سنوات التسعينيات وعرس الشهيد...وحوريات الجنة الشقراويات والبيض والسمر...والغزلان التي تتقدم الشهداء للفردوس..وموتوا "فطائس" في "ساحات الفداء" من اجل اعلاء راية السودان الحضاري!!...


ردود على بكري الصائغ
[حليم - براغ] 05-15-2013 04:42 PM
الأخ بكرري تقبل تحياتي وتحياتي الحارة للعزيز مواطن.. وأنا لم ٌأقصد النقد القاسي..ومواطن أنا شخصياً بتابع تعلقاتة الصادقة في الراكوبة ..بس الواحد لمه يكتب أو يعلق المفروض يكون أمين في مايكتبه عن الإمبريالة أو الشيوعية أو عن تاريخ اليهود..و أسواء شي خلط الدين مع السياسة متل ما بيعملوا كلاب أخوان الشيطان الخارجين عن دين محمد مع الشعب السوداني .. والصهاينة اليهود مع الفلسطنيين. المهم تقبل تحياتي يا أخ مواطن ..وإن شاء الله نتقابل قريباً في ساعة خير..


#665401 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 12:07 AM
أخـوي الحـبوب،

حليم - براغ،
(أ)-
----
سلام حار لك وللاسرة الكريمة ولبراغ ام الدنيا وجنة عدن في الأرض، وسعدت بالطلة ياأمير، وبالزيارة المقدرة، وبتعقيبك الكريم علي اخونا مواطن الذي علق وكتب:( ما يعجبني في هتلر برغم جرائمه هو أنه تصدى للشيوعية والامبريالية ونكل باليهود القذرين ....)...

***- وبصراحة ياحليم استغربت قيام الاخ مواطن مواطن بسب اليهود ووصفهم بالقذرين!! مع انهم اصحاب ديانة سماوية!!!

(ب)-
-----
وهاك ماجاء بموقع (ويكيبيديا) -الموسوعة الحرة عن اليهود:
------------------
***- اليهود من الأعراق السامية التي سكنت شمال الجزيرة العربية ووفقاً للتوراة، إن أصل اليهود يعود إلى ألجد الأكبر إبراهيم، ومن بعده ابنه إسحق ومن بعده ابنه يعقوب وأولاده الإثني عشر، ومنهم جاء بنو إسرائيل الذين عاشوا في مصر القديمة ومن ثم انتقلوا إلى صحراء سيناء حيث أعطيت لهم التوراة من الله على يد موسى.

***- وكان بني إسرائيل يعرفون بالعبرانيين نسبة لأبيهم ابرهيم الذي عرف بالعبري نسبة لعبوره النهر من أرض آشور واليهود هم من اتبع موسى وآمن باليهودية والتي هي أصل ديني وليس أصل عرقي ولكن موسى بعث فقط إلى بني إسرائيل، وكانوا حين ذاك أثنى عشر سبطاً، أحفاد يوسف وإخوته الذين، بحسب مفسري التوراة، سكنوا بمصر بعد أن صار يوسف من وجهاء القوم فيها. حتى بعث الله فيهم موسى نبيا فجمع شملهم وحثهم على الخروج من مصر والعودة لموطن يعقوب وإسحاق والتي كانت بها قبائل كنعان التي كانت تعبد الأوثان ونعصي أمر الرب فكان حكم الله فيهم، بحسب التوراة، أن أعطى أرضهم لبني إسرائيل وسماها بأرض إسرائيل.

***- اليهود (من العبرية יהודי، اسم نسبة ليهوذا، من أبناء يعقوب) هم أبناء شعب أو قومية يتميزون بأتباع الدين اليهودي، أو بالثقافة والتراث النابعة من هذا الدين. يعتبر اليهود العصريين أنفسهم من نسل أهالي مملكة يهوذا الذين كانوا ينسبون إلى أربعة من بين أسباط بني إسرائيل الإثني عشر: يهوذا، سمعون، بنيامين ولاوي، افترقوا بعد سبي بابل إلى يهود وإلى سامريين. الديانة مرت بتطورات كثيرة عبر التاريخ وخاصة بعد انهيار مملكة يهوذا ودمار الهيكل الثاني في القرن الأول للميلاد.

***- في اليهودية أربع طوائف أساسية – طائفة الأرثوذكس والمحافظين والإصلاحيين و"المجددين"، بالإضافة للقراء الرافضين للتلمود وللسامريين الذين يرفضون اسم اليهود بل يسمون أنفسهم بني إسرائيل أو المحافظين على العهد (شومريم وهم يرفضون أسفار العهد القديم ماعدا الخمسة الأولى). الكتب المقدسة التي يدرس منها اليهود هي ثلاثة كتب في "التناخ": التوراة والأنبياء والكتابات. توجد في التوراة 613 أمرا (حسب تفسير لاحق) ولكن هذه الأوامر ليست فريضة على كل فرد، ولكن اليهود يؤمنون أنهم منحدرون من إسحاق ويعقوب.

(ج)-
------
أصل كلمة يهود:
*************
***- الأصل اللغوى لكلمة "يهودية" من واقع اللغة العبرية والتوراة. وهو اسم يطلق على الدين الذي يعتنقه بنى إسرائيل ويعتقدون فيها بأنها منزلة من السماء على موسى وتلقى الشريعة على جبل سيناء بعد خروجه ببنى إسرائيل من مصر.

(د)-
------
صــورة نادرة:
يهود السودان...
http://www.alrakoba.net/albums-action-show-id-2718.htm

(هـ)-
اليهود في السودان هل كانو نواة الهلال والمريخ؟
********************************
1-
***- رتّبت الجالية اليهودية أمورها في السودان .. وكونت منافذ ومتنفسات لحياتها الاجتماعية.. وأصلاً، كانت تهتم بتعليم أبنائها..
لقد تنامى عددهم بالسودان، في أواخر القرن التاسع عشر إبان عهد التركية..!.. ثم تزايدوا، في حقب متعاقبة.. فظهروا عقب المهدية.. ولمعت أسماء منهم، في فترة الاستعمار الإنجليزي.. وحتى الفترات الوطنية.. وكانوا ظاهرين قبيل قيام انقلاب مايو..!.

2-
****- كان عدد أفراد الجالية اليهودية بالسودان .. قد تجاوز الألف شخص .. حيث انتشروا ما بين الخرطوم وبحري وأم درمان ومروي ومدني وبورتسودان .. ولكن يهود الخرطوم .. أداروا حياتهم، بنمط مختلف عن أولئك الذين ذهبوا إلى الاقاليم الأخرى. إنَّ يهود الخرطوم.. برغم من أنَّ جلهم جاء إلى السودان، فقيراً.. ولكن كان من الواضح أنَّ عناصرهم، متعلمة، ولها خبرة واسعة، وكفاءة، في المجالات التي عملوا فيها..لقد استغلوا ذكاءهم، وقدراتهم العالية.. في إدارة الاعمال.. فقفزوا بأنفسهم في مجالات الاستيراد والتصدير.. مستغلين علاقاتهم، بل وسيطرة أقرانهم من يهود الدول الأخرى..

3-
نصف قرن;
--------
***- إنَّ نحو خمسين عاماً، من خلال وجودهم بالسودان.. كانت كفيلة بأنْ تغزو هذه المجموعة، السوق.. على المستويين المحلي والعالمي..لقد برزت، في السوق السوداني، مسميات وواجهات تجارية ضخمة مثل «أولاد مراد» ..وهؤلاء هم أبناء مراد إسرائيل «العيني».. وشركاتهم المتعددة.. مجموعة شركات سليمان وصالح وذكي وإبراهيم.. هؤلاء أتوا إلى السودان سنة 1898م..هذه المجموعة ورّدت الشاي والسيارات، والملبوسات والمصنوعات الصوفية والقطنية.. واشتغلوا في مجالات العطور والتجميل..

***- كما برز اسم حبيب كوهين، كمستورد كبير وتاجر جملة معروف..بل ودخل اليهود في تصدير الحبوب الزيتية، حيث ارتبط اسم البرت ونسيم قاوون، بهذا النشاط الصناعي. وحتى في الدباغة، فقد نزلوا بـ«ثُقلهم».. فسيطر على هذا المجال سيروسي فيكتور وشالوم وموريس.. وقد كانوا أشهر المصدرين للجلود على نطاق السودان..

***- كما كانت هناك عوائل، مثل عبودي يعقوب وإلياهو، أصحاب متاجر بأم درمان..لقد استطاع يهود السودان، أنْ يثروا ثراءً شديداً.. ويسيطروا على مقاليد مهمة، في الاقتصاد السوداني.. حتى تمددوا.. وأصبحت لهم أنشطة تجارية، على مستوى القارة الإفريقية.

4-
* أنشطة اجتماعية:
--------------
***- لم ينسوا الاستجمام والاسترخاء.. كانوا يلتقون، في أنشطة اجتماعية راتبة.. يتونسون بـ«اللغة العربية».. خلطة سودانية مع لكنات وتكسرات.. بجانب إجادتهم للغة الإنجليزية..لقد كانت مناشطهم الاجتماعية، تدور في مكان واحد.. هو النادي اليهودي، القابع بشارع فيكتوريا «شارع القصر الآن»..لقد جذب هذا النادي، والذي نعتقد أنَّ مكانه الآن هو موقع سينما كلوزيوم..

***- كان هذا النادي، يجذب الشباب.. حيث بدأ كنادٍ رياضي.. إنَّ رواده كانوا ما بين العشرين والثلاثين، من العُمر..!.ولما كانت كرة القدم هي الرياضة الأولى، والمحببة، لكثير من الشباب.. ولما كان الفريق الأشهر، في منطقة الشرق الأوسط في تلك الفترة، يسمى باسم «مكابي» كفريق لكرة السلة.. فإنَّ شباب اليهود بالسودان، سموا فريقهم لكرة القدم باسم «مكابي»، تيمناً بذاك الفريق..

***- لقد كون اليهود فريقهم، لكرة القدم بطريقة منظمة جداً، ومُحكمة.. حتى تمكنوا من أنْ يشتركوا في دورات رياضية، ومنافسات ساخنة، بين الجاليات المختلفة..ثم تطور هذا الفريق.. ليلعب في دورات روابط كرة القدم، بالخرطوم..وقد كانت المباراة التنافسية الأسخن والأشهر، هي بين مكابي وفريق الجالية البريطانية..

5-
* التشكيلة:
---------
***- ومن أبرز نجوم التشكيلة اليهودية سليمان بيومي، حارساً للمرمى.. شالوم سيروسي، ظهيراً أيمن.. وماركوفيتش، ظهيراً أيسر.. ديفيد بسيوني وإلياهو ملكا جناحين..أما القناص والمهاجم الأخطر فكان مايير..

6-
* تطور:
-------
***- وحينما اتسعت قاعدة النادي.. وفي نهايات الثلاثينيات، اشترت شركة «ليكوس» إخوان أرض النادي.. وأقامت عليها سينما كلوزيوم..
بينما رأى رواد النادي، شراء موقع آخر خلف الكنيس اليهودي..
ليستوعب لهم: ميادين، لأنماط رياضية مختلفة.. بجانب مسرح وصالة رقص، ومكاتب وكافتيريا للمأكولات والمشروبات..يلعبون الكوتشينة.. و«البنج بونج».. بينما آخرون يحتسون المشروبات الروحية.. ويتسامرون..!.

7-
* هلال مريخ:
---------
***- ولكن لم تتوفر لي معلومة قاطعة.. وإنّما أطراف معلومات ، حول أن فريق «مكابي».. والذي برز فيه لاعبون أفذاذ، وإدارة رياضية قوية.. انقسم على نفسه وصرعته الخلافات.. فتوقف نشاطه، وانشطر لاعبوه.. مما دفع بإداريين أنْ يسهموا ـ سراً ـ في إنشاء فريق عريق بأم درمان.. أصابته هو الآخر الانقسامات، فانشطر إلى المريخ والهلال.

***- والطرفة تقول : إنَّ تسمية «الصهاينة»، التي يطلقها «الهلالاب»، على المريخاب، لعل مردها إلى أنَّ عدداً مقدراً من لاعبي «مكابي»، انضم للمريخ ..!.

8-
* كلوزيوم:
---------
***- أما مصير سينما كلوزيوم.. فلا أحد يعرف شيئاً حول من الذي توارثها..ولكن من المؤكد والثابت عندي أنها بيعت قبل سنوات لأحد أعيان الخرطوم، من السياسيين المعروفين.


ردود على بكري الصائغ
[مواطن] 05-15-2013 10:06 AM
أستاذ بكري ... اليهود معروفون بغدرهم ونقضهم للعهود ولا أدري لم أنت تدافع عنهم؟
هم ناجحون في جمع المال واكتنازه تماما كالكيزان ... حكايتهم مع الرسول صلى الله
عليه وسلم معروفة منذ هجرته صلى الله عليه وسلم للمدينة المنورة وكيف أنهم خانوا
عهدهم معه صلى الله عليه وسلم واتفقوا مع مشركي مكة لمحاربته في غزوة الأحزاب
( الخندق ) مما اضطر الرسول صلى الله عليه وسلم لمحاربتهم وطردهم من المدينة ..
القرآن الكريم وصفهم في سورة البقرة وقصتهم مع نبي الله موسى وكيف كانوا يؤذونه.
وحكايته مع عيسى بن مريم ووصف أمه مريم بالبغية ( والعياذ بالله ) وقتلهم سيدنا
يحيي عليه السلام .. كل هذا وتستغرب في وصفهم بالقذرين ... لو دققت جيدا
تجد أن كل مصائب العالم من هؤلاء اليهود .... هل قرأت كتاب أحجار على رقعة
الشطرنج ؟ ستذهل اذا اضطلعت عليه .. مع تحياتي ..
الأخ حليم براغ الذي نعتني بالجهل أرجو أن يكون قد اضطلع على هذا الكتاب .
مع التحية ..

[حليم - براغ] 05-15-2013 02:35 AM
شكراً يا الصائغ علي السرد الحقيقي الجيمل ده وربنا يديك العافية عشان تنور ذي ناس مواطن وغير مواطن بتاريخ السودان !! ما عندي غير ما أقول ليك شكراً لك يا الصائغ.. والجهل حاجه مش كويسه ..وشكراً لكتاب الراكوبة الشرفاء !! والراكوبة دي جامعة بكل ما تحمل من معاني فيها كل شي !! فيا مواطن وغير مواطن من الجهلة استفيدوا وتثقفوا من الراكوبة..والعلم نور..


#665381 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 11:15 PM
أخـوي الحـبوب،

أبوالكجص،
(أ)
السلام الحار العبق، والتحايا الطيبة الممزوجة بالشكر والعرفان علي قدومك الميمون، وسعدت كالعادة بتعليقك المقدر وملئ بالفهم وليت الوزير تيراب يفهم نصيحتك التي قلت فيها:( ماوجهك يا مصطفى تيراب على كل الشعب السوداني لكي يفديك أنت وزمرتك بروحه؟ كان الأفضل أن تقول حتى لو فقدنا أغلب أفراد تنظيم المؤتمر الوطني)...

(ب)-
***- يبدو ياأخوي أبو الكجص انه وهناك منافسات ضارية وشديدة بين اعضاء الحزب الحاكم علي من يطلق اخطر التصريحات النارية، فقد لاحظنا انه ولايمر الا ويكون هناك تصريح صادر من مسؤول كبير بالمؤتمر اوطني او بالحكومة!!، لايمر يوم الا ونسمع غرائب التصريحات وعجائب البيانات التي تنشرها صحفهم باهتمام شديد!!،

(ج)-
***- واخر تصريح (مقرف للحد البعيد!!) صدر اليوم من أحمد ابراهيم الطاهر رئيس أعلى هيئة تشريعية في البلاد وقال فيه أمام عدد من رؤساء الصحف ووسائل الاعلام المحلية داخل المجلس الوطني في 12/5/2013: ( لا نريد إعلاماً محايداً ، بل إعلاماً خادما ومساعداً للجيش وضرورة إخماد الاصوات المخذلة)!!

***- هذا الاحمد ابراهيم ، وبرغم القوانين التي سنتها حكومة المؤتمر الوطني لإخماد أي صوت ناقد لممارسات السلطة ، يريد في نهاية المطاف أن يجعل من الصحافة ، ليس سلطة رابعة، بل أداة في يد المؤتمر الوطني لمساندة النظام الذي تشير كل الدلائل على دنو سقوطه!!

***- من يصدق ان أحمد ابراهيم الطاهر الذي قال هذا الكلام المقرف ترضية لاولياء نعمته ، خريج جامعة الخرطوم، حقوقي ،ومتعلم ودرس القانون!!

***- هؤلاء?...من هـم?...ومن اين جاءوا?!!


#665236 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:56 PM
أخـوي الحـبوب،
ابوهنيدة،

تحياتي الطيبة وسلامي العطر، وسعدت بالزيارة المفرحة، واشكرك علي المساهمة الرائعة وقلت فيها :( لماذا لم يقل : حتو ولو خسرنا أنفسنا ؟!!
طبعاً هم مقدمين الشعب دائماً كبش فداء لأرواحهم.)...

***- هي دي الحقيقة ياأخوي الحبيب أبو هنيدة، هم دائمآ يقدمون وبلا خجل الشعب ككبش فداء لأرواحهم...وساتر عندما تقع المعارك!! ... وقبل يومين جاءت الاخبار وتفيد بان عددآ من أهل النظام قد فروا من السودان للخارج بعد ان وصلتهم انتصارات الجبهة الثورية.

***- ونرجع لتصريح الوزير (الهلامي) الذي لم نسمع به من قبل، ونقول له:( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك)...


#665229 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:44 PM
أخـوي الحـبوب،

ود الحاجة،
(أ)-
ياسلام..ياسلام عليك وعلي تعليقك الرائع ياود الحاجة ،ولخصت في سطور بسيطة من هو وزير الدولة (الغير معروف لا اسمآ ولا شكلآ) مصطفي تيراب وكتبت:
فالرجل بقوله :( سنقاتل حتي لو خسرنا الشعب السوداني كله)!! اما ان يكون:
1.لا يدري ماذا يقول ,فلمصلحة من يقاتل اذا خسر الشعب؟،
2.أو انه يعتبر الشعب الذي ياكل من خيراته مجرد اوراق مناديل تستهلك و تستبدل بغيرها)!!

(ب)-
***- اما رأئي فيه، فهو مجرد وزير (ديــكور) في جهاز السلطة مثله ومثل عبدالرحمن الصادق المهدي..وولد الميرغني بالقصر!!، هذا الوزير تيراب سيكون مصيره عاجلآ او اجلآ ملقي بالشارع ويلحق سابقيه من وزراء الاعلام: الطيب "سيخة... كمال عبيد "حقنة"...مسار!!


#665218 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:32 PM
أخـوي الحـبوب،

مواطن،
(أ)-
السلم والتحايا الطيب لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم الميمون والتعليق المقدر.

(ب)-
***- ونرجع لكتب التاريخ ونأخذ منه الحادثة المعروفة التي رفعت اسم البطل جمال عبدالناصر عاليآ. فعندما وقع العدوان الثلاثي علي مصر عام 1956 بسبب تاميم قناة السويس وحلقت الطائرات فوق سماء مدينة بورسعيد وهبطوا جنود الاعداء بالمظلات في مدينة الاسماعلية وبدأت حروب الشوارع تزداد كل يوم ضراوة وحدة، كانت الدول الاوروبية تظن ان جمال عبدالناصر سيرضخ ويلغي قراره الذي اعلنن بتاميم القناة، الا ان جمال راح وفي لقاء بالجامع الأزهر راح يتحدي بريطانيا وفرنسا واسرائيل ويعلن :( سنقاتل.. سنقاتل ولن نستسلم ابدآ). وانتصر عبد الناصر لان الشعب كله وقف معه وناصره.

(ج)-
خطاب الرئيس جمال عبدالناصر فى الجامع الازهر- فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=lyLPspguVVs


#665195 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:06 PM
وبرضوا في واحد بلدياتناأحمق إسمو تيراب (لا أدري إن كانت الحماقة متجسدة في هذا الإسم)تخصص فيه أحد الأذكياء من بلدياتنا أيضاً فكان هذا الذكي كلما يحاول أن ينتزع مايرفض أن يعطيه هذا التيراب يثير الذكي حفيظة تيراب ويتوتر تيراب ويفقد توازنه ويطلق من القول مالم ينزل الله به من سلطان وعندما يهدى من فورته، وفي سبيل تجميل وجهه المشوه بسقط وخواء القول، له قدرة التراجع التي تساوي نفس حجم حماقته في أن يتنازل عن كل شيء.

ماوجهك يا مصطفى تيراب على كل الشعب السوداني لكي يفديك أنت وزمرتك بروحه؟ كان الأفضل أن تقول حتى لو فقدنا أغلب أفراد تنظيم المؤتمر الوطني.


#665187 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 04:57 PM
أخـوي الحـبوب،
Shah، شـاه،

تحية الود، والود الشديد بقدومك البهئ، وشكري الشديد علي تعليقك المقدر،

(أ)-
***- ونذكر مصطفي تيراب وزير الدولة للاعلام، ان منظمة الأمم المتحدة قد افادت من قبل بعدد ضحايا نظام البشير وقدرتهم ب300 ألف قتيل، وبث هذا الرقم المخيف عالميآ، ونشر بكبريات الصحف العالمية وتداولته المواقع الالكترونية كثيرآ ، وعلمت به شعوب الارض التي تاسفت كثيرآ علي حال السودان البلد الطيب الذي كان مفروضآ ان يكون سلة غذاء العالم!!

***- اعترض عمر البشير علي رقم الضحايا وعلي الرقم الذي صدر من الامم المتحدة ، واكد في مقابلة مع صحفية اجنبية زارت الخرطوم، ان عدد القتلي لايتجاوزون ال10 ألف قتيل في كردفان !!،

***- وفجأة وبدون مقدمات انبري الدكتور مصطفي اسماعيل عندما كان مستشارآ لرئيس الجمهورية وصرح ان القتلي في معارك السودان نحو 5 ألف قتيل!!

***- وجئت انت يامصطفي تيراب وتود ان تقضي علي من تبقوا من السودانيين الفضلوا في السودان الفضل!!

***- ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...وعزنا وارحمنا واحمي 34 مليون من الموت والفناء ، وقنا من شر تصريحات أهل الانقاذ والجم السنتهم واخرسهم الي يوم الدين...انك سميع مجيب.


#664864 [ابوهنيدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 11:10 AM
لماذا لم يقل : حتو ولو خسرنا أنفسنا ؟!!
طبعاً هم مقدمين الشعب دائماً كبش فداء لأرواحهم .


#664825 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 10:37 AM
عموما , لا اجد شيئا يعجبني في هتلر ,فالرجل كان نازيا و عنصريا

و لكن تصريح وزير الاعلام اشد ايلاما و ينم عن غباء شديد فالرجل بقوله :( سنقاتل حتي لو خسرنا الشعب السوداني كله)!! اما ان يكون

1.لا يدري ماذا يقول ,فلمصلحة من يقاتل اذا خسر الشعب؟
2.أو انه يعتبر الشعب الذي ياكل من خيراته مجرد اوراق مناديل تستهلك و تستبدل بغيرها


#664630 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 07:43 AM
ما يعجبني في هتلر برغم جرائمه هو أنه تصدى للشيوعية والامبريالية ونكل باليهود
القذرين ....


ردود على مواطن
United States [بكري الصائغ] 05-15-2013 12:24 PM
أخوي الحبوب،
حليم،
أخوي الحبوب،
مـواطن،
لكما مودتي الصادقة واعزازي الشديد بصداقتكما:
(لقد راعيت وان تكون اسماءكما بحسب ترتيب الحروف الهجائية)

[مواطن] 05-15-2013 09:49 AM
شكرا لك أخي حليم - براغ على المعلومات القيمة ... في اعتقادي أيضا أنة جوزيف
استالين الزعيم السوفيتي لايقل فظاعة عن هتلر قرأت عنه كثيرا ..

[حليم - براغ] 05-14-2013 08:39 PM
الأخ مواطن تقبل تحياتي!! وبعدين أمشي أقرأ شويه في كتب تاريخ الحرب العالمية الثانية..
أولاً الاتحاد السوفيتي السابق وجيشة الأحمر هو الذي هزم النازية وحرر أروبا !! يعني هزم هتلر في عقر دارة في ( برلين ) الأمر الذي أدي إلي إنتحار هتلر مع عشيقتة إيفا براون ..وهروب كبار قادة النازية المقربين إلي هتلر إلي أميركا الجنوبية !! بعدها اليهود بدأو ييلاحقون هؤلاء النازين حتي تم القبض عليهم وتمت محاكمتهم في إسرائيل.. وولعلم يا أخ مواطن هتلر لمه أباد اليهود وأرسلهم لمحارق الغاز ..ليس كراهية في اليهود !! لكن اليهود كانوا في تلك الفترة بصفتهم رأسماليين ورجال مال ومحتكرين الاقتصاد الألماني ورفضوا تقديم العون المالي لهتلر لبناء بنية تحتية عسكرية نازية جبارة لإحتلال أوروبا وحتي إنه وضع مواصفات خاصة للجنس الألماني ( الجنس الأري ) شعر أشقر ولون أبيض وعيون زرقاء !راجع مؤتمر الحلفاء في إجتماع ( يالطا ) المهم هتلر كان إنسان مريض ومعاق وحاقد مثل عمر البشير ..القذرين أخوان الشيطان العندنا في السودان !! ربنا يخلصنا منهم قريباً بعدين يا الصائغ مصطفي تيراب ده مش هتلر ..ده إنسان كلب ومعتوه ومريض وشاذ ويملك الكثير من مركبات النقص و كافر وخارج عن دين محمد .. لعن الله عليك يا تيراب يا خنزير!!!


#664594 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 06:31 AM
صباح الخير ... يا امير
ان كانت روح هتلر قد تقمصت جسد هذا النكرة ... فان الموضوع يكون ... روح طيبة ... فى جسد خبيث ... كما قال الاب الروحى.


#664558 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 04:28 AM
وزير الدولة للإعلام:
سنقاتل حتى لو خسرنا كل الشعب السوداني...
***************************
المصـدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=25305
13-05-2013 02:39
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية-
صحيفة (الجريدة)-
--------------------
***- اعلن وزير الدولة بوزارة الاعلام مصطفي تيراب جاهزية وزارتة للتحرك الفوري صوب مناطق العمليات و القتال جنباً الي جنب مع القوات المسلحة واقر بأن المتمردين يستهدفون الهوية السودانية وليس الحكومة متهماً جهات اجنبية بالتخطيط لاستعمار البلاد و استخدامها لبعض ابناء الوطن المغرر بهم وقال : سنتوجة و سنقاتل حتي لو خسرنا كل الشعب السوداني.


#664554 [بكري الصائغ]
3.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 04:06 AM
تحياتي ومودتي الحارة العطرة ياربيـل،
وألف ألف شكر علي القدوم البهئ،وضحكت كثيرآ علي تعليقك الكريم: ( اقسم بالله يا بكري اول مره اسمع بى وزير إسمو مصطفى تيراب. ياخى مالك داير تفقع مرارتنا زى ما هم فقعوا قرحتنا؟ ياخى ما عادى كل يوم بطلعوا منهم ناس جداد)!!...

***- وسبب ضحكي انني ايضآ لم اسمع من قبل بهذا الوزير!!... ولاشفنت خلقته في الصحف وباقي الاجهزة الاعلامية الحرة والمسيسة!!ومابستغرب لو سمعت ان عمر البشير نفسه لايعرفه!!، وبالمناسبة عدد الوزرار ووزراء الدولة والمستشاريين في الحكومة المركزية وبحكومات الولايات اكتر من 400 وزير!!


#664549 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 03:51 AM
أخـوي الـحـبوب،

أبو سهل،
(أ)-
----
السلام والتحايا العطرة الممزوجة بالعرفان علي قدومك الكريم وبتعليقك المقدر، وماتستغرب ياأبوسهل من غرائب التصريحات الغبية التي تصدر من هبل المسؤوليين في الحزب الفاسد ، تصريحات نكبنا بها طوال 24 عامآ ومازالت مستمرة بلا توقف...والله يريحنا منهم ومن بلاويهم!!،

***- وماتنسي كمان ان اغبي التصريحات تصدر دائمآ - وتحديدأ -من وزراء الاعلام في سودانا المنكوب بهم... وماقاله وزير الدولة الحالي للاعلام (( سنقاتل حتي لو خسرنا الشعب السوداني كله)!!)..الا دليل علي صدق كلامي...

***- وقبله صرح وزير الاعلام وقبيل انفصال الجنوب تصريحآ في منتهي العنصرية وقال مامعناه ان الجنوبيين لو فضلوا الانفصال، فجنوبي الشمال لن يجد احدآ منهم "حقنة" بالمستشفيات ان مرضوا!!... ولقب هذا الوزير فيما بعد ب: ( كمال حقنة )!!

(ب)-
***- الدكتور النازي "جوزيف غوبلز" شغل في سنوات حكم هتلر وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر وألمانيا النازية، وأحد أبرز أفراد حكومة هتلر لقدراته الخطابية. هو الذي قال: «كلما سمعت كلمة مثقف تحسست مسدسى» وفى رواية أخرى «كلمة ثقافة»!!... إنه صاحب آلة الدعاية النازية والذي صور أدولف هتلر للألمانيين على أنه المنقذ لهم ولألمانيا وطالما ذكرنا قولته الشهيرة عن المثقفين فإنه يتعين الإشارة إلى أنه بممارساته شكل فصلًا دمويًّا من فصول محاكم التفتيش في التاريخ.

***- جوزيف جوبلز (وزير الدعاية النازي) ورفيق أدولف هتلر حتى الدقائق الأخيرة من حياته يعتبر إحدى الأساطير في مجال الحرب النفسية، وهو أحد أبرز من وظفوا واستثمروا وسائل الإعلام في هذه الحرب وهو صاحب شعار شهير يقول: «اكذب حتى يصدقك الناس» غير أنه كان صاحب الكذب الممنهج والمبرمج يعتمد الترويج لمنهج النازية وتطلعاتها.

***- وقد أكدت ظاهرة جوبلز هذه أن الذي يملك وسائل الإعلام يملك القول الفصل في الحروب الباردة والساخنة.

***- واستطاع حينما كان يروج للفكر النازي بقوة أن يسوق في ركابه عشرات الملايين من الألمان، ورغم العداء الغربي للنازية، إلا أن جوبلز يعد مؤسس مدرسة إعلامية مستقلة بذاتها.

***- في 1 مايو 1945، أقدم غوبلز على الانتحار مع زوجته جوبلز ماجدة وأطفاله الستة، وتراوحت أعمار أطفاله بين 4 و11 سنة،
بعد موت أدولف هتلر طلب من زوجته أن تذهب إلى خبير كيميائي لتكوين علاج منوم لساعات تتراوح بين 10 - 14 ساعة حتى لا يشعر أبناؤه بالسم وأعطى جوزيف زوجته السم لقتل أطفاله الستة لقوله ((حتى لا يهان أبنائي أمام الروس بعد وفاتي)) فأعطت زوجته السم لأبنائها ففارقوا الحياة بعد ربع ساعة من إعطائهم للسم وبعد وفاة أبنائه أقدم هو وزجته للانتحار خارج المبنى العسكري النازي ففارقوا الحياة.

(ج)-
***- اغلب وزراء الاعلام الذين مروا علي حكم وزارة الاعلام في الخرطوم خلال ال23 عامآ الماضية كانوا صورة (طبق الاصل) من جوزيف غوبلز... ولهذا لم يكن غريبآ وان ينتهوا كلهم نهايات مرة واليمة!!


#664489 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 12:08 AM
* اقسم بالله يا بكري اول مره اسمع بى وزير إسمو مصطفى تيراب. ياخى مالك داير تفقع مرارتنا زى ما هم فقعوا قرحتنا؟ ياخى ما عادى كل يوم بطلعوا منهم ناس جداد إعيطوا و إضرطوا و بغوروا تانى ما تسمع حسهم ألآ فى الغزوه الجايه... انت ما سمعت بى موضوع معتمدي امبده و الخرطوم و الأبيض و رئيس البرلمان و ألآ شنو؟ ما هو كله زى ده! و كمان الليله عمر البشير خرج 500 داعيه جداد لنج, و قبل ما إنتهى حفل التخريج بى هنا عشان ارقص ضربوهم بى هناك ضرب غرائب الإبل؟ بس انت اكتب ساكت و ما تجيب اسامى القشرانيين ديل ابدا. يعنى يا بكري انت عايزنا بعدين نطلع ليهم شهادات وفيات كمان و ألأ شنو؟ ياخى ناس الحلو جايين الخرطوم و جماعتك ديل كتار و حا إموتوا موت الضان, صدقنى.


العبيط اكون لسه ما سمع بالضربه بتاعة عصر الليله!!


#664486 [أبو سهل]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2013 11:56 PM
( سنقاتل حتي و لو خسرنا الشعب السوداني كله ) .. بنفس هذه الانانية و الانهزامية فقد فطسوا الملايين من الجانبين حتي خرجنا بدولتين .. و البقية علي الطريق الي ان يتشظي البلد الفضل الي عدة دويلات .. و حبنها لا ينفع الندم علي بلد اضعناه من بين ايدينا و نحن نكتفي بالفرجة علي هؤلاء المعتوهين الذين يحلمون ببلد خالي من أسياده .


#664431 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2013 10:34 PM
ماأشبه الليلة بالبارحة:
***************
1-
وزير الدولة للإعلام:
سنقاتل حتى لو خسرنا كل الشعب السوداني!!
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=25305

2-
زنقة زنقة - أغنية معمر القذافي- فيديـو-
http://www.youtube.com/watch?v=dlyl1G34hqs

3-
أحمد هارون يصدر أوامر بإبادة النوبة أمسح أكسح قش - فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=QQ5wdU5lGwc


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة