المقالات
منوعات
الالتزام بالتعليمات..!
الالتزام بالتعليمات..!
05-16-2013 04:20 AM


«الخوف من الحب خوف من الحياة، والخوف من الحياة ثلاثة أرباع الموت» .. برتراند راسل!
أحياناً نقلِّب مخادعنا رأساً على عقب .. نرفع الشراشف .. نبعثر الوسائد .. نكاد ننقض غزل الأغطية بحثاً عن إجابة كبرى لسؤال عظيم، ثم لا نلبث أن نجد الإجابة السهلة، الممتنعة، ملقاة ـ منذ الأزل ـ على قارعة الطريق ..!
ـ أهم شئ هو الالتزام بالتعليمات ..!
أدهشني جداً إصرار السائق على تكرار ذات الجملة، برتابة العساكر، كلما ارتقينا جسراً أو هبطنا طريقاً .. بقيتُ أرقبه في فضول .. تأملتُ اشتعال حواسه المذعورة بما يشبه التحفز، قبضتي تحت ذقني، وأنفي مشرئب، وكأنني استشرف بكائية ما، ساحتها خيالي ..!
بقي سائق البص يثرثر عبر الهاتف، وعلى الجانب الآخر أنثى شريرة عبرت رائحة فضولها إلى أنوف الركاب .. كُنَّا ثلاثة رجال وامرأة، جمعتنا صدفة سفر من رياض السعودية، إلى خرطوم السودان، عبر منامة البحرين .. منحرفو المزاج كدأب مسافري الترانزيت، جالسون بنصف انتباهة، نعلل أنفسنا بسلامة الوصول، بعد يوم وليلة من السكوت بين جدران غرف الفنادق الخرساء ..!
وهكذا! .. نزل ذاك الحوار الهاتفي على صمتنا كما زخَّات المطر، بل أشعرتنا أجواء المؤامرة ـ التي كانت تفترش طريقنا إلى المطار ـ بقداسة شهادتنا المتواترة على وقوع جريمة كاملة ..!
الرجل/ السائق/ الفاعل الأصيل، يتصبّب عرقاً رغم اعتدال التكييف .. يخلع بدلته ويحرر قميصه من قبضة بعض الأزرار وهو يصيح بهلع، محذراً صديقته الهاتفية من مغبة التهاون في شأن التعليمات، مؤكداً على أن الأمور سوف تسير على خير ما يرام إذا ما هُنَّ ـ هي وأخريات ـ التزمن بأداء أدوارهن الاحتفالية حسب الخطة ..!
أما هو ـ العريس السري! ـ فسوف يقوم بتوزيع بطاقات الدعوة على القريبات المتواطئات، شريطة أن تتعمد كل واحدة منهن إصابة ذاكرتها بالعطب أمام الغرباء ـ خاصة أم العيال ـ بعد حضور حفل زواجه الثاني ..!
اكتملتْ فصول الحكاية قبيل وصولنا إلى المطار، وعاد الصمت يخيم على الأجواء وإن تبدلت أسبابه نوعاً .. ربما كان الرجال يفكرون في شجاعة ابن جنسهم الذي استطاع أن (يعملها) .. يُقيِّمون فداحة الخطوة، ويبذلون له الأعذار والأسباب، بينما كنتُ أفكر بتطابق طينة الرجال الجبناء كيفما تباينت الملل والسحن ..!
يبقى الرجل الضعيف طفلاً أخرق لا يرى أبعد من أرنبة أنفه عندما يتعلق الأمر بخيار تعريفه أنثى .. وإلا فهل يعقل أن يسجن عاقل شجاعته في قفص السرية ويحيا نهباً للأكاذيب، خوفاً من غضبة امرأة ؟! .. بعض وقفاتنا نحن معشر النساء أكثر نبلاً وشجاعة من موقف رجل خائف .. ربما لذلك خلقنا الله لا نقبل القسمة على اثنين، ولكننا (قد) نقبل أن نتقاسم رجلاً ..!
على طريقة أبناء البلد الطيبين الذين اعتادوا إطلاق سراح فضولهم في وجوه رفقاء الصدفة وجيران المواصلات، هتف أكبر الرجال الثلاثة سناً وأقلهم حذراً ـ وهو يقفز من (البص) ـ مخاطباً السائق/ العريس (ألف مبروك) ..!
أما عنِّي فقد كنت أفكر بشئ من الأسى ـ في تفاقم «أزَمَاتْ الرَّجَالَة» العابرة للقارات! ـ وأنا أشيع رجلاً مذعوراً من غضبة امرأة غيور ـ إلى مثواه الغائم ـ بنظرة إشفاق أخيرة ..!

الراي العام


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1685

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#667034 [واحده راجلها ماعرس فيها لسه]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 07:04 PM
ارمى قدام يامنوية ههههههههههههههههههههههه

والله خليتهم يضايرو وفى واحدين بقو يطربقو ساى وحادين فقدو اعصابهم وقعدو يشتمو واحدين ماظهرو خالص زى اب شوارب واحدين قالو انشقى ياواطة وابلعينا 0000 والله صدمتيهم بكلامتك الزى دق العصب ده


#666968 [عابر سكة فايت]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 05:23 PM
تطورت كيرا عادة الزواج السرى
ده يا ربى الحاصل شنو الرجال ديل زى ما قالت
استاذة منى الخوف ملأ قلوبم الواحد لامن نوى يتزوج ما يعمله
علنى عديل كده لزوم الدسديس شنو تلقى الواحد دبابيرو تتلتل فى كتافينه
وياكل النار اكل لكن فى الحتة دى نعامة ربداء والله يهون .


#666950 [كرباج]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 05:02 PM
عندى صديقى فى الطريق الى الثالثه ونظريته انو الثالثة بتوحد الاتنين على التالته وتخفف الضغط الممارس عليهو من التنين . بمعنى تصبح التالته هى المتزوجه الاتنين
عمنا عندو حواشه بشقها النص بشريط لوبا بشتغل فى نص وبأجر النص الاخر مرتو سمعت إنو عايز اتزوج عليها قالت لولدا أسال ابوك ابوه قال ليه عرس شنو والله امك أكان فى طريفه اشقها بشريط لوبا


#666795 [غربة]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 02:00 PM
الغريب فى الموضوع دائما مافى اي انتقاد للمرأة التى قبلت بأن تكون التانية من قبل المعترضات. ماهى كمان انثى وعايزةالحلال.


#666523 [hmamizo]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 10:32 AM
أهم شئ هو الالتزام بالتعليمات ..! عدم التحدث بالهاتف اثناء القيادة ... هل التزم السائق بالتعليماااااات ؟؟؟


#666392 [بريدو]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 08:09 AM
ما دايماً خايفين من النسوان لكن خايفين على مشاعرهم


#666361 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــائــــــــه]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 06:46 AM
الحمد لله ربنا عوضك وكمان معتمد تانى شنو ؟ حاولى انسى
ولا تنكئى الجرح القديم .. الزواج قسمه والقسمة تفوت احلى البنوت
واصعب مافى الزواج الاختيار . شكرا منونه .


ردود على التــــــــــــــــــــــــــــــــــــائــــــــه
[مازن] 05-16-2013 03:20 PM
نسأل الله أن يبارك للأستاذة ويوفقها في زيجتها الثالثة من المعتمد.. ومراعاة لشعورها لا أقول (الكوز).. والله ولي التوفيق..


#666335 [رجل سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 05:07 AM
ماانفكت عوالم النساء تدور في فلك اعوجاجهن عند محارب الرجال و تتعالى اصوات غيرتهن على سموغ الغامة وعلياء الفكر وبعد النظر .فكل رجل لديهن خائن جبان الهوى بالفطرة و كأن شباك الغواية صنع ادميي بحت ليس لحواء فيه ناقة ولا بعير.الرجل الحق يا سيدتي لا ينقصه زواجه من مريم الاخرى شيئاوانا تتلقفه مريا وتكيد له كيدا عظيم الشأن وذو طرائق عددا. فاوقفوا ما جبلتم عليه من الكيد العظيم وعندها فقط تتحررين من نظرة اشفاقك الأخيرة. أما ما تدعيه من سجن الرجل لذاته في قفص السرية وحياته نهبا للأكاذيب خائفا يترغب من أمراة , فالحق هو خائفا يترغب على أمرأة وليس منها , فانه لو خافها لما فعلهاوانما خاف عليها من فعل اختها فاستعان على ذلك بالكتمال حتى حين.


ردود على رجل سوداني
United States [امراة سودانية] 05-16-2013 06:55 PM
من لم تلده امراة وترضعة امراة فليرمنى بحجر ,,,,ان كان للمراة اعوجاج فأن كل الرجال قد رضعو من هذا العوج حتى شبعو ونمت اجسادهم وعقولهم فى مناخ اعوج ومن شب على شئ شاب عليه,,,يا اخى الحديث المزعوم انه للرسول بان المراة خلقت من ضلع اعوج فهو حديث باطل موضوع ومن الاسرائيليات ,,,والقرآن يقول خلقكم من نفس واحدة ,,,فلا تأخذكم النعرة الذكورية الى سب المرأة فتسبو انفسكم وانتم لا تشعرون

European Union [كرباج] 05-16-2013 04:11 PM
من قال إن النساء جبلن على الكيد ( هذا الكلام قاله عزيز مصر ولم ينزل به الله الاية المعروفه فى سورة يوسف الاعلى لسان العزيز . وعليه لم تجبل النساء على الكيد )


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة