المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
نور الدين مدني
لتأمين سلام الوطن وسلامة المواطنين
لتأمين سلام الوطن وسلامة المواطنين
05-16-2013 08:09 AM

· الأحداث المؤسفة التي طفت على سطح صفحات الصحف في الأيام الماضية بكل ما فيها من غدر وسفك دماء لا تشبه أهل السودان الطيبين كما أنها لن تخدم لأي طرف قضية بل إنها تهدد السلام والاستقرار وتعرقل مساعى الاتفاق الوطني الشامل الذي لابد من الوصول إليه وإن طال السفر.

· لسنا في حاجة إلى تأكيد موقفنا الرافض لكل أنواع العنف والاحتراب ومساندتنا للحوار القائم بين الخرطوم وجوبا والحوار الداخلي الذي لابد أن يتواصل لحقن الدماء واستكمال سلام دارفور وتحقيقه في كل ربوع السودان الباقى للتفرغ لمتطلبات الإصلاح السياسي والاقتصادي وإنجاز مشروعات التنمية المتوازنة.

· لقد فشلت النزاعات المسلحة في تحقيق السلام في الجنوب فيما نجح الحوار في وقف نزيف الحرب ومازلنا نرى أن الحوار الجاد مدخلنا نحو تعزيز السلام مع دولة جنوب السودان واستكماله في دارفور وتحقيقه في جنوب كردفان والنيل الأزرق وحول أبيي.

· ذلك يستوجب من كل الأطراف المتنازعة الجنوح للسلم بدلاً من تأجيج نيران النزاعات بلا طائل خاصة وسط الحركات الدارفورية المسلحة التي ليس أمامها سوى الاتفاق على كلمة سواء فما بينها أولاً، وحقن الدماء الدارفورية بدلاً من سفكها مع سبق الإصرار والترصد كما حدث في الهجوم الغادر الذي راح ضحيته محمد بشر قائد الفصيل الذي وقع على اتفاقية السلام بالدوحة ونائبه أركو سليمان ضحية.

· إن الذين يحاولون تأجيج نيران الحرب لن يسلموا من لهيبها وسيدفعون ويدفع معهم أهل السودان الثمن غالياً في حياتهم وفي معيشتهم بلا طائل، وستزداد حدة الضائقة المعيشية والاختلالات الاقتصادية والأمنية.

· هذه ليست دعوة للاسترخاء وغض الطرف وإنما على العكس هي دعوة للمزيد من اليقظة والحذر لتأمين السلام للوطن والسلامة للمواطنين بمحاصرة أسباب العنف والاحتراب والتنادي بحق إلى كلمة سواء تخرج البلاد من دوامة النزاعات الجهنمية.


كلام الناس
نورالدين مدني
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 962

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#667255 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 01:23 AM
يا اخوي هذه المثاليات لا تنفع مع من لا يعرف المثاليات بل يظن نفسه هو المثال الذي يتحذى وقد ثبت بالدليل القاطع ان النظام قد ضيع البلد وفي نفس الوقت يرفض كل جهود الخيرين لحلحلة المشاكل من غير قتال وكم سمعنا الرئيس نهارا جهارا يهدد ويتوعد كل من يخالفه الرأي ويطرح طرحا غير طرح الانقاذ وقد حاول الناس مع النظام كل السبل حتى ينفذ وعوده التي وعد بها ومن ضمنها ما وعد به في نيفاشا بالنظر في وضع النيل الازرق وجبال النوبة لعل البلد تستقر رغم ما اصابها من عطب ولكن بمجرد ان غادر الجنوب اعلن السيد الرئيس ان السودان دولة عربية اسلامية ومن يقول غير ذلك فهو هدف مباح سينسفه بغير رحمة لذلك لم يجد المغدورون بدا من الوقوف في وجه النظام بالطريقة التي يفهمها.......

لذلك يا استاذ فالمثليات هنا لا تعمل كما يجب ولا بد من الحرث الشامل وتسوية الارض تمهيدا لخلق بيئة صالحة للإعمار بدون طرح الانقاذ ولو احتاج ذلك لنفس الفترة التي قضتها الانقاذ في الحكم ومهما كانت التكلفة عالية فسيكون ذلك اسلم من الاستمرار في الوضع الراهن وكما ذكرت سابقا ان النظام اطرش لا يستمع إلا للأصوات التصادرة من اذنه الداخلية ودائما يظنها هي الصواب واي صوت قادم من الخارج فهو مجرد نشاز يجب عدم الانتباه له او اخذه بمأخذ الجد فنظام بهذا المستوى من البلادة لا يؤتمن من ان يمضي قدما بالبلاد نحن المزيد من الانغلاق والتشرزم والتمزيق اشباعا لنزواته ومغامراته التي لا تنتهي.......

والله تعبنا وقرفنا ولا بد من التغيير مهما كلف ذلك من ثمن على الاقل سيعود الى نفوسنا الامل بأننا امة حية كما قال المواطن التونسي في ليلة افول نجم ابن على "لقد هرمنا في انتظار هذه اللحظة التاريخية" التي يستحقها السودان وطنا وشعبا....

سلام الوطن وسلامة المواطنين في التغير......


#667231 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 12:41 AM
to late


#667099 [د عبده مختار]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 08:53 PM
يا ابو نديبو خليك موضوعي امن شنو ياخ لا طريق آخر غير الحوار ونعم به ياخي لكن مين يقنع ناس فوق ديل هل تعرف ناس فوق؟ اسال ناس تحت!!!!!!!!!!!!!


#666545 [أبونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 10:50 AM
استاذنا نورالدين لك التحية وبعد
دعوتكم الي ايقاف الحرب والحوار لان النزاعات لن تحقق السلام كما انكم طالبتم باتخاز الحيطة والحذر
سؤالي :: هل هذه الدعوة تستند علي خبرتكم الأمنية والعسكرية السابقة ام تستند علي تجاربكم الاعلامية ؟؟؟؟؟
ونرجو ايضاً الرد علي اسئلتنا السابقة هل كنت كادر أمني سابق؟؟؟؟


نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة