المقالات
السياسة
الصحابى والى الخرطوم مركب مكنة رئيس جمهورية!
الصحابى والى الخرطوم مركب مكنة رئيس جمهورية!
05-17-2013 04:20 AM

الصحابى والى الخرطوم مركب مكنة رئيس جمهورية!
مدخل أول:
لابد من أن نوضح لماذا قلنا عن (والى) الخرطوم عبد الرحمن الخضر (الصحابى)؟
والأجابه هى أن عبد الرحمن الخضر حينما كان يعمل محافظا لمحافظة "الضعين" بولاية جنوب دارفور رفض أن يستخدم ايصال 15 وهو الأيصال الذى تحصل عن طريقه الأيرادات الماليه لصالح حكومة السودان منذ وقت طويل، وقال (نحن مؤتمنون) لذلك لا نحرر ذلك الأيصال وهو المستند الرسمى الذى يبين (قبض) أموال يمكن أن تراجع بواطسة المراجع العام، وصاحب العقل يميز!
مدخل ثان:
خلال زمن جميل كانت هنالك شخص معروف فى مدينة أم درمان وهو من ضمن ظرفاء (دار الرياضه) بأم درمان التى كانت (مسرحا) أكثر منها دار لممارسة كرة القدم وقت العصر، ذلك الشخص اسمه (السر) وكان ينادى يلقب (السر السفيه)، ومن يرتاددون تلك الدار بانتظام يعرفون بأنه ليس (سفيها) بالمعنى الحرفى للكلمة، وأنما لسانه سليط ويتمتع سرعة بديهه وردوده التى تخرج من لسانه مثل طلقة الرصاص، وكان لديه (حجر) كبير داخل دار الرياضه يبعد قليلا من مكان جلوس شلته ومن بينهم ساسة كبار وقضاة ومحامين وصحفيين وضباط شرطه وجيش وموظفين وعمال وساقى تااكسى .. الخ، وكان الرواد يتحاشون الجلوس علي ذلك الحجر الخاص (بالسر السفيه) حتى لا يسمعوا ما لا يعجبهم أو ما يجعلهم فى موضع السخريه وكانوا يحذرون من يهمهم أمره من الواد الجدد الذين لا يعرفون (السر) ولا يتركوا غربيا يجلس عليه الا اذا ارادوا أن يستمتعوا بما يفعله به (السر السفيه) من بهدله، حينما يأتى متأخرا قليلا كعادته.
وفى مرة من المرات كان نادى (كوبر) من الخرطوم بحرى يلعب مباراة ضد نادى (الأمتداد) من الخرطوم، فلم يجد أحد مشجعى (الأمتداد) الجديد على دار الرياضة بأم درمان مكانا يجلس فيه غير حجر (السر) دون ان يعرفه أو يعرف لسانه السليط، فجاء (السر) كعادته بعد بداية المباراة وأتجه مباشرة نحو مكانه وقبل أن يسلم وقف أمام ذلك الشخص (الغريب) على نحو استفزازى وغطاه بجلابيته ومنعه من مشاهدة مجريات المباراة، ثم صاح سائلا رفاقه:
"يأاخوانا المباراة دى منو ضد منو"؟
فردوا عليه كوبر ضد الأمتداد.
فقال لهم وهو يشير بأحد اصابعه نحو راس لشخص الجالس فى مكانه، (طيب ناس الأمتداد وكوبر ديل الجابون لينا شنو هنا .. نحنا قاعدين نمشى ليهم فى محلهم .. ما يمشوا يلعبوا بعيد مننا).
فضحك الجميع وطلبوا من ذلك المسكين أن يقوم من المكان الذى جلس فيه دون معرفه حتى لا يسمع كلاما أكثر من ذلك.
الشاهد فى الأمر أن (الصحابى) والى الخرطوم المدعو عبد الرحمن الخضر (المنفوخ) دائما .. و(الصارى) وجهه باستمرار .. والذى يشعرك بأن السودان ملك خاص به ، وأنه مهم جدا بين (صحابة) القرن الحادى والعشرين تجار الدين الكذبه والمنافقين (عصابة) المؤتمر الوطنى، لا أدرى ماذا فعل وماذا قدم للسودان حتى يبدو كذلك .. الشاهد فى الأمر تحدث (والى) الخرطوم عما يدور فى (أم كرشوله) أو (ابوها) وألأمر لا يفرق كثيرأ فالمهم أن ثوار الجبهة الثوريه الأشاوس لقنوهم درسا وعلموهم الأدب هناك وكشفوا عن خوائهم وضعفهم الأخلاقى والفكرى والعسكرى ولماذا هم عاجزون عن مطالبة (مصر) فى (رجولة) بحلائب أو حتى من تحويل النزاع لمحكمه دوليه تفصل فيها كما فعلوا فى (ابيى) مع انها سوف تبقى سودانيه فى كل الأحوال، جنوبا أو شمالا وسوف يتوحد السودان بعد سقوطهم وذهابهم الى مزبلة التاريخ من جديد وعلى اسس يجد فيها كل سودانى جنوبا أو شمالا ، غربا أو شرقا حقه دون ظلم أو تهميش أو اقصاء.
أشباه الرجال قادة (النظام) صامتين عن (حلائب) مرتكبين جريمة خيانه عظمىو تاركين (مغفلهم النافع) المسكين (موسى محمد أحمد) وحده يتحدث عن سودانية حلائب فينال منه ألأعلام المصرى الحكومى والخاص ويسخر منه، وهم بعيدين عن مناطق اطلاق النيران المصريه، وكأن (حلائب) تهم أهل الشرق وحدهم لا جميع أهل السودان ونظامه (الخيبان)؟ وكتر الف خير (موسى محمد أحمد) فهو لا يهتم بقضية (حلائب) وحدها وأنما معها (حجوة أم ضبيبنه) المسماة (المدينه الرياضيه) التى بدأ الفساد فيها منذ ايام (يوسف عبد الفتاح) نائب والى الخرطوم الاسبق.
والى الخرطوم فى زمن الغفله وأنهيار الدوله السودانيه ومؤسساتها عسكريه ومدنيه (عبد الرحمن الخضر) ماله ومال ( أم كرشولا) وما هو دخله بها، وهل ركب ماكينة (رئيس جمهوريه) لذلك قائم بنمرة خمسه مثل نائب رئيس النظام (ابو ساطور)؟
ووالى الخرطوم الذى (اختار) الجنه كما قال هو أو أحد (صحابه) القرن الحادى والعشرين من (عصابته) وهم لا يعلمون أن الرسول (ص) قال لا يدخل الجنه أحد بعمله ، وحينما سئل ولا انت .. أجاب ولا (أنا) الا أن يتغمدنى الله برحمته) ، اما هؤلاء الكذبه والمنافقين الذين ربما رفضهم جميعا (اهل النار) أن يشاركونهم ذلك المكان بسبب عفونتهم و(نتانتهم) وفسادهم ،يظنون أنهم قد ضمنوا موقعهم فى (الجنه) بما يرددونه بالسنتهم وقلبهم خال خشية الله ومن الحق والعدل والأنصاف .. هولاء الكذبه والفاسدين، ضمنوا (الجنه) واعمالهم أسوأ من اعمال الشياطين.
واذا حصرنا حديثنا فقط عن (والى) الخرطوم، نقول له اما سمعت عن معسكر المايقوما فى ولايتك (الخرطوم) الذى كان يديره أحد (جماعتكم) وهل سمع ما قاله عنه وبأن ذلك المعسكر اصبح لايسع كمية اللقطاء (أحباب الله) الوافدون بالعشرات فى كل يوم؟ فمن أن أتوا ياترى، فى زمن المشروع الأسلامى الحضارى؟ اليس السبب الأساسى فيه الفقر والجوع والحاجه؟
وهل يعلم والى الخرطوم حجم الفساد فى السودان الآن فى جميع المجالات ونحن لم نبدء رأى أو نعلق سلبا أو ايجابا على حادثة الطبيبه السودانيه المرحومه (رحاب) فى مصر ، رحمها الهى وغفر لها، لأننا لا نعرف عنها شيئا .. لكن الم يسمع والى الخرطوم بسودانيه اخرى كانت تقيم فى مصر وتدير اعمال غير مشرفه، بين القاهره ودبى وحينما سافرت للسودان تم القبض عليها وحوكمت بالسجن فهددت النظام بكشف (اعوانه) الذين كانوا يزورنها من السفاره السودانيه ومن القيادات السياسيه وكبار الضباط الذين يأتون لمصر فى مهمات عمليه وتدريبيه وبعد ذلك لم يسمع أحد عنها ولا ندرى هل قتلت وتمت تصفيتها كما تمت تصفية كل من شارك فى محاولة اغتيال (مبارك) عام 1995 من اعوان النظام، أم لا زالت فى السجن؟
وهل سمع (الصحابى) والى الخرطوم عن عدد السودانيات اللواتى تزوجن (صوريا) من بلطجية وسمكرجيه وحدادين وسباكين وعطاله (مصريين) وسافروا معهم الى مصر فتحول ذلك الزواج الى متاجره فى كلما هو ممنوع، مثل تجارة الرقيق والمخدرات، والسرقه عن طريق الأكراه والشرقة عن طريق الأحتيال، كل ذلك حدث بعد أن فتحت أرض السودان على مصراعيها لكل من هب ودب يدخلها بدون فيزا أو تحر عن شخصيته ودون تمييز بين من جاء ليعمل عملا شريفا أو جاء ليمارس اجرامه فى السودان ويستغل طيبة اهله وبعض نسائه اللواتى يهربن من رمضاء السودان الى نار مصر.
ومن حكم (والى) الخرطوم (المركب) مكنة (رئيس جمهورية) قال أن المعارضين يستغلون المواقع (الأسفيريه) وذلك مسبب له ازعاج وضيق، واؤلئك العارضين لا يملكون غير تلك المواقع الألكترونيه وهو يمتلك قناة خاصه به شخصيا أسمها (الخرطوم) تسوق أكاذيبه وأوهامه ومن المضحكات المبكيات، انه فى مرة من المرات جلس يحاضر موظفيه فى المعتمديه كبارا وصغار بكلام طويل ثقيل وممل، وحينما بدأ بعضهم يتسلل لخارج خاطبهم بحده وعنف قائلا: (الضيوف من حقهم أن يخرجوا لكن بالنسيه للموظفين معنا فوجودهم هذا جزء من الشغل)، فذكرنى حديثه ذاك (بالحديث) النبوى الذى يقول "دخلت امرأة النار فى هرة لم تطلق سراحها ولم تتركها تأكل من خشاش الأرض".
فصاحبنا (والى) الخرطوم اطال على الناس وكرههم حياتهم، ولم يتركهم يخرجوا يشموا هواء.
ثم تحدى والى الخرطوم الثوار الشرفاء على طريقة حاج (ساطور) قائلا: "هم لو رجال يصلونا هنا" .. فذكرنى بأبن المرحوم القذافى (سيف الأسلام) ، والطغاة الفاسدين لا يتعلمون الدرس من بعضهم البعض .. ونظام القذافى كان اقوى من هذا النظام وأمكاناته تفوق ها النظام بملايين المرات، رغم ذلك ذهب الى مزبلة التاريخ، وهذا النظام زائل زائل مافى شك حتى لو حمل المدفع الى جانبهم (السيد الصادق المهدى) الذى تخلى عن (المعارضه)، وعلى (والى) الخرطوم اذا كان رجلا وبدلا من ذلك التحدى الذى لا يقدر عليه، أن يفك اسر الأعلام من القيد والأحتلال ويجعله حرا بنسبة 10% ليتعرف الشعب البسيط على فسادهم وعلى (عفانتهم) وعلى متاجرتهم بالدين.
ويا ناس الخرطوم والمركز عامه لا يرهبكم النظام ويخيفكم، فثوار الجبهة الثوريه سودانيين اصلاء اشرف من هؤلاء الأرزقيه المتاجرين بالدين، وهم اخوانكم ودمكم ولحمكم يتألمون لما تتألمون له .. وهم مهمومين باحوالكم مثلما هم مهمومين المهمشين والمطلومين فى كآفة انحاء السودان، والقصاص لن ينال الا من سافكى الدماء ومن الفاسدين الذين نهبوا مدخرات الوطن وجوعوا الشعب وأرهقوه فى التعليم والصحه، بينما تلاحظون لهم قد اغتنوا وأرسلوا ابنائهم للمنتجعات السياحيه، ثم يخدعونكم ببدل عسكريه يرتدونها وسط الاف الحراس وفى مناطق تشبه تلك المنتجعات.
اسقاط النظام الذى اهان الشعب واذله قادم .. والتغير لابد منه .. وأنها لثورة حتى النصر.
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3609

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#668314 [ابو زينب]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 11:58 AM
مصطلح الصحابة الجدد هو من بنات افكار عبد الباسط سبدرات واللص الخائن المنافق الصافي جعفر


ردود على ابو زينب
United States [2] 05-18-2013 06:19 PM
سبدرات كان شيوعيا قبل الانضمام لشلة المؤتمر


#667969 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 01:33 AM
يأستاذ تاج السر.. الرجل فاشل وبليد وحرامي عكس الحرامي المتعافي فقد كان يسرق ولكن نسبة لذكاءه لم تصل الأمور في الخرطوم الي درجة الإنهيار كما هو حادث اليوم.. الخرطوم اليوم عبارة عن (كوشه قمامة) وعادت الملاريا والتايفويد وذادت نسبة الفقر وانتشر المتسولون وذادت نسبة الجرائم.. بس نفسي أعرف الإصرار عليه هو وابوريالة رغم فشلهم وتخلفهم الواضح في أشكالهم؟!!!!


ردود على مندكورو
United States [ود الحاجة] 05-18-2013 11:03 AM
يا مندكورو كلاهما (المتعافي و الخضر) سواء, سواءا في الفساد او في الالقاب التي لا تتناسب مع سوء اعمالهم و الفرق انه عندما كان المتعافي واليا على الخرطوم كانت الخزينة عامرة باموال البترول و عندما جاءالخضر تغيرت الاحوال


#667795 [شفت]
1.00/5 (2 صوت)

05-17-2013 07:22 PM
الله يمدك بالصحة يا تاج السر و الله كفيت و وفيت و نسال الله يكشف أفعالهم للشعب السوداني


#667749 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 06:02 PM
الصحابى ده لعلمك بعمل تسهيلات فى شتى مدن السودان لأناس بعينهم و(حقه بره)أراضى... مزارع..وو
أسأل عنه فى كسلا والضعين والقضارف والخرطوم..زي منشار الكهرباء


#667637 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

05-17-2013 03:01 PM
لابد من أن نوضح لماذا قلنا عن (والى) الخرطوم عبد الرحمن الخضر (الصحابى)؟

تعليق :الاخ تاج السر يتعمد تشويه صورة افضل مجتمع مر على البشرية الا و هو مجتمع النبوة و الخلافة الراشدة. فلم يكن الخلفاء الراشدون يسيرون سيرة كسرى و قيصر و لا سيرة شيوخ الفبائل العربية في الجاهلية الذين كانوا يتصفون بسيرة المرباع و هي اخذ ربع الغنائم لشيخ القبيلة.
و مما يميز عهد الخلافة البراشدة انه لم يكن هناك خيار و فقوس فيما يتعلق بالالتزام بتفيذ النظام , فمثلا اقال عمر ابن الخطاب خالد ابن الوليد من قيادة الجيش في الشام بالرغم من انجازاته و تلقى خالد الامر بالسمع و الطاعة .


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 05-18-2013 07:43 AM
انا لا ارد على من يعد انسانا حيا بجنة او نار فهذه الامور في علم الغيب و من اختصاص رب العالمين . و من ادخل نفسه فيها فقد افترى كذبا و ليس هناك شبهة حتى يرد عليه

اما المثال الذي اوردته فهو للدلالة على انه من لم يكن هناك صحابي يعامل بطريقة متميزة فيما يتعلق بالحقوق العامة اي حق الشعب

European Union [تاج السر حسين] 05-17-2013 06:53 PM
كدى يا ود الحاجه خليك من صحابة القرن السابع ولماذا كان عمر بن الخطاب يلح على ابى بكر الصديق لعزل خالد بن الوليد، لكن ابو بكر ظل يرفض ويقول انه لن يغمد سيفا أستله رسول الله (ص)، وكان اول عمل قام به عمر بن الخطاب حينما استلم السطه هو عزل (خالد)!!!
وخليك مع الزمن ومع (صحابة) القرن الحادى والعشرين الذين لايوقعون على ايصالات الدوله لأنهم (مؤتمنون)!!
ما شايفك علقت على تصرفاتهم وهم يدعون بأنهم اختاروا الجنه، فهل قال صخابه اقرن السابع مثل هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#667568 [الشامى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 12:56 PM
احياء الجبهة الشرقية اعادة تكوين التجمع ابعادالانقلابين ترابى ومجموعتة التى تلعب الدور ببراعة


#667529 [Abuzaid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 12:13 PM
/ أهو / كده / نشكرك سيدي السر علي هذا التنحي ( اليوم )
عن الخوض في الامور الدينيه وولوجك نحو ( أفول ) السياسه
كما أنني أشاطرك الرأي في ( أبيي ) بغض النظر فهي
سودانيه في الحالتين !!! عكس ( حلايب ) تماماً !!! فلما
التناحر إذاً !!! فعسي ولعل نجد انفسنا يوماً في النموذج
اليمني !!!
أم في موضوع / الخضر / فهل كنت تحبذ ان يكون ( الوالي )
من ( أم درمان ) وليس من ( الضعين ) وذلك تيمناً بمقوله أهل
مكة ادري بشعابها !!! هذا مجرد استنتاج وقد أكون مخطئ
فيه !!! وذلك مع ودي والسلام .


ردود على Abuzaid Musa
European Union [تاج السر حسين] 05-17-2013 06:57 PM
الأخ ابو زياد
أكتب حسب ما يملى على ضميرى وحسب رؤيتى فيما يفيد ، والجانب الدينى هم من أى جانب آخر، لأن الدين اصبح اليوم وسيلة للخداع وللمتاجره والتضليل.
اما بخوصو الولالى فبحمد الله لا اعرف العنصريه القبليه أو الجهويه، وليس لدى مشكله أن يكون الوالى من أى مكان فى السودان، المهم تصرفاته وأفعاله، والمقدمه عباتره عن نكته واقعية.


#667444 [المغربي]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2013 10:45 AM
اللهم من ولي من امر المسلمين شئا فشق عليهم فأشقق عليه .


#667437 [بت الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2013 10:36 AM
المقال غير مرتب وبرغم من ذلك فهمنا الفكرة واتى طرحها من قبل الاستاذ الطاهر ساتى مباشرة بقوله لماذ يحشر الخضر نخرتوا فى اشياء لا تخصه وفعل تصريحه بالامس جعلنا كلنا نتسأل سؤالك وسؤال الاستاذ ساتى من قبل قد يقول قائل انه والى الخرطوم ومسئول مسئولية مباشرة عن الامن نعم هو كذلك ولكن هنالك الجيش والشرطة ولكل منهما ناطق رسمى فلماذا لايتر الخبز لخبازه على لغة التخاطب غير لغته نوموا قفا والراجل يدخل الخرطوم طيب قبل كدا ما دخلوها


ردود على بت الخرطوم
European Union [تاج السر حسين] 05-17-2013 07:02 PM
معليش يا بت الخرطوم يترتب فى المرات الجايه.


#667318 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 07:57 AM
والى الخرطو الثور الذى انتفخت بطنه ووامتدت مؤخرته من اكل اموال هذا الشعب الضعيف هاهو الان يصرح وكأنه قائد حربى يتكلم عن الثوار كمان ... انت لست من رجال الخيل والحرب انت رجل بتاع مآكل ونهب واعلم ايها المنافق ان كل لحم نبت من سحت فالنار اولى به ربنا يعينك عرى وحشة القبر ودود الجسم وهنيئا له بهذا الجسم الضخم والذى تورم من اكل الحرام .


#667308 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (5 صوت)

05-17-2013 07:01 AM
اخ تاج السر لقد اظهرت مساؤي الرجل الوالي وهو يستاهل ومعه جميع الكيزان ، ولكن هناك ملاحظة صغيرة وهي تشبيه الرجال مع كل مساويه (بصحابي) ؟! وهو تشبيه لا يجوز شرعا وادبا ومنطقا .
وسؤال لك ايها الكاتب (الا تستطيع نقد النظام دون التطرق الى نقد الدين ورموزه التاريخية كالصحابة ؟!.ام انك تسعى فقط لكثير من الجدل مع القراء ؟ الاجابة عندك يا تجو.


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 05-17-2013 07:01 PM
الأخ ابو نازك
اذا كان النبى (ص) على جلالة قدره قال انه لن يدخل الجنه الا أن يتغمده الله برحمته، فماذا يكون من يقول انه اختار(الجنه)، ولم يقل الآخره على الدنيا، الا يشعر بأنه أكثر من (صحابى)؟؟؟


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة