المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
كمال كرار
بيع الموية في حارة السقايين
بيع الموية في حارة السقايين
05-19-2013 03:14 AM



عاوز تبيع الموية في حارة السقايين ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأنت لا تحتاج لباقة بلاستيك وربع لوح ( تلج ) تحوم بها وسط الهجير وبين حافلات المواصلات في موقف شروني بالخرطوم .

ولا تحتاج لشراء زير من الكبجاب ، لنضعه علي مزيرة في موقف الشهداء بام درمان لتبيع ( الكوز ) بي خمسين قرشاً أو يزيد .

وفي حقيقة الأمر فالكوز لا يساوي شيئاً بمفهوم السياسة وليس الاقتصاد .

ولما أصبح مصنع ألبان بابنوسة أطلالاً ينعق فيها البوم ، فكر السدنة في بيع المياه للأهالي حول المصنع وهكذا تحول المصنع إلي دونكي كبير بقدرة قادر ، ونقّاطة مالية يسترزق بها البعض طالما كانت المياه النظيفة منعدمة في ذلك الجزء من العالم .

وحتي لا نخرج عن النص ، فيمكن لك عزيزي القارئ أن تستلف شالاً وعقالاً خليجياً من سوق ام دفسو ، وتدخل من باب وزارة الاستثمار دخول الفاتحين دون ان تقول لموظف الاستقبال ( إيش لونك ) ، ثم تعبر لأقرب مكتب فاره وتطلب مقابلة أعلي مسؤول باعتبارك مستثمراً أجنبياً .

وعندما ياتيك المسؤول ( الكوز) طبعاً ، سيسلم عليك بحفاوة ، فاحرص علي رد السلام بأطراف أصابعك وأنت جالس ، ثم افتح الشنطة التي امامك واخرج أي دفتر مستطيل الشكل كيما يفهم الجالس امامك انه دفتر شيكات .

قل للمسؤول الذي لا يعرف جسمه النحول انك لا تريد صرف ملياراتك في دول الاستكبار وانك تريد خدمة النظام الاسلامي ، ولهذا ترغب في الحصول علي مشروع زراعي مميز .

سيقترح عليك المسؤول مشروعاً في مسقط رأسه ، حتي يحلق معك بالطائرة فوق رؤوس أهله لتاكيد أهميته ووجاهته ، فلا توافق وقل له أنا عاوز استثمر في مشروع قفا الزراعي .

واخرج من الشنطة الكمبيوتر المحمول ، وفتش عن إحداثيات المشروع بين خطوط الطول والعرض ، من اجل تأكيد جهل المسؤول الاستثماري .

وحالما يوقع معك العقد ستكون مالكاً ل 75% من أرض المشروع أي ما يعادل 135 ألف فدان ، فلا تتعب ولا تزرع بصلة بل قم بتأجيرها للمزارعين بواقع الفدان ألف جنيه في الموسم الواحد لتصبح بليونيراً دون عناء .

وفي الموسم القادم ( أقفل ) الترعة الرئيسية ، وامنع الماء عن المزارعين الموجودين في ال25% من المساحة الباقية وقل لهم أن المتر المكعب من المياه ب 10 دولار والما عاجبو يحلق حاجبو .

ولو نقنقوا طلع العقد الاستثماري من جيبك ،وقل لهم أن حكومتكم قد سمحت لي ببيع المياه لكم بالسعر الذي أريده .

وعلي كدة ح تكون بتبيع الموية في حارة السقايين إلي ان يكسح الشعب السدنة والتنابلة واهبش راسك تعرف خلاصك .

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1382

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#669600 [adel]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 02:33 PM
kamal i happy to know new that good men wirte tuore like you go on waite only new we can say yes


#669059 [سرحان]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 06:57 AM
يا للمأساة الكيزان يبيعون أرضنا للأجانب ليقوموا بتأجيرها لنا .... أي و الله يا أبو كمال يا راجل يا إنسان ... قال : هل تعلم من هم أسوأ خلق الله ؟ قال الكيزان . قال ثم من ؟ قال : من يبررون أفعالهم و يدافعون عنهم . قال ثم من ؟ : قال : الساكتين عن الحق . قال ثم من ؟ قال الكيزان و الكيزان و الكيزان و الجرادل و الكرورو و الكرور .


ردود على سرحان
European Union [السودانى الماعاجبو العجب ولا ..] 05-19-2013 09:33 AM
الكيزان ديل مقدور عليهم لكن المشكلة كلها فى الكرووووووووووووووووووووور!!


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة