المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
طلاقات الرئيس ..هل تجاوزت النصاب الشرعي ؟
طلاقات الرئيس ..هل تجاوزت النصاب الشرعي ؟
05-19-2013 04:21 AM


وفي احدى المحاكم الأهلية في ذلك الزمان وقد ذهب شاهدا ليس الا ، وبعد أن أقسم على الكتاب وعند الشروع في الادلاء بشهادته ، بدأ يردف كل كلمة بقسم الطلاق ، حتى بلغ تعداد ما تلفظ به تسعا وتسعين طلقة في ظرف دقائق معدودات!
فتضايق العمدة رئيس الجلسة من ذلك السلوك المزعج ، فقال له محذرا لو حلفت بالطلقة المائة أمام المحكمة فسأضطر غير آسف لوضعك في الحراسة مع المتهم !
فما كان منه الا أن قال للعمدة خائفا ومعتذرا سامحني يا شيخنا ..على الطلاق لن أحلف مرة أخرى !
أما السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة ، لعله فعل عكس ذلك القاضي تجاه رئيسنا الذي لطالما أقسم من بيوته الاثنين بالا تطأ أرض السودان الطاهرة قدم جندي أجنبي نجسة ، وهاهو عمدة العالم الذي يرفض مقابلة رئسنا الا داخل محكمة لاهاى ربما كشاهد على عمائله ، يمهد له للفكاك من زوجتيه قبل الالتحاق بالجنائية ، لتصبحان خارج كفالته الشرعية ولا يترتب عليهما مصاحبته الى السجن تجنبا لتقليد لم تألفه نساء بلدنا ولا عاداتنا !
أ و لعل ذلك من منطلق حرص الأمين العام على حقوق الانسان ،لاسيما المرأة رغم رفض نظام رئيسنا لاتفاقية سيداو الداعية لتحرير المرأة !
وهاهو يحقق لرئيسنا فرصة الانعتاق نهائيا من قيوده النسائية لتحقيق طلاقاته البائنة، باقتراحه ارسال أعدادا أخرى من الجنود الأممين ليصل عددهم الى حوالى ستة الالاف عسكرى ، أى اثني عشر الف حذاء من شاكلة الذي كان ينتعله مشيرنا وهو يقسم بالطلاق وقد نظر وهو يشير الي ذلك الحذاء العسكري بعصا التهويش في احدى خطبه على الهواء مباشرة قبل رقصة الوداع الراتبة ، متوعدا كل القوى العظمى انها ستكون هي والقوات الأجنبية ، فوق أو تحت حذائه ولن تدخل الى بلادنا الا على جثته !
ولست أدري من الذي لحس له تلك العبارات من واجهة أو نعل حذائه ، أهو وزير الدفاع أبو الرحوم أم الوالي هارون التي تحتضن ولايته أولئك الضيوف من العسكر ، وهما طبعا زميلاه الحميمان في الرحلة اياها الى منتجعات هولندا !
وهاهم الجنود الأجانب الاضافيين من قبيل زيادة الخير خيرين حسب اقتراح كي مون ، سيتوافدون بشتى ألوان قبعاتهم ، ومختلف روائح نجاسة أحذيتهم التى ستتطهر حتما بتبر ترابنا الذي لم يعد له وجيع !
فهل يفتينا أهل الحل والعقد من هيئة العلماء عن رأيهم في طلاقات الرئيس ان كانت تجاوزت النصاب الشرعي أم لا ، على أمل أن تكون هنالك أيضا فسحة في حاسة شم أنف شيخنا النائب دفع الله حسب الرسول ليقول لنا الفرق بين رائحة تلك الأحذية ..ورائحة .......ولا.. لابلاش !
و مارايك أنت يا صديقنا المشتهي رائحة الكمونية ذلك المعلق اللماح والظريف !
وسامحونا..

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2260

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#670087 [ولهان بوداد العسوله]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 03:08 AM
يا برقاوي يعني انت ما عارف انو الاولي بنت عمو وكان مجبور عليها ويمكن ما يكون دخل عليها لانه كان يعرف قدر نفسه واما الثانيه فكانت لزوم المراسم الرئاسيه امام المبعوثين الخاصين كسيدة السودان الاولي مثل سوزان مبارك .. فالرجل ربما يكون صادقا في حليفته بالطلاق .. يعني لازم الاحراج وشيل الحال وما دايرين تصدقوا انو ما كضاب .. ولمعرفة الحقيقه اسالوا العنبه الجابها اسامه والمرميه في البيت.. ومنو يقدر يصل عسل النحل !!!؟


#669289 [المشتهي الكمونية]
4.35/5 (6 صوت)

05-19-2013 11:08 AM
أولا لك جزيل الشكر يا أستاذي العزيز للاستعانة برأيي في هذه القضية الرسالية ، وبالطبع لن أخيب ظنك لأنني في الأصل من مدمني قراءة مقالاتك الرائعة
ثانيا وبما أنك طلبت رأيي ورأي علماء السلطان فسوف أفتي نيابة عن العلماء لأنهم ببساطة ما فاضيين لي أمور زي دي ولأنهم مشغولين جدا بفتاوي الحيض والنفاس والفكة والمساج وغيرها من قضايا الحكم الحيوية
أما رأيي حول طلاقات الرئيس فهو أنه لا غبار عليه ، لماذا؟ ببساطة شديدة لأنه كضاب وبما أنه كضاب فإن كذبه يجب كل طلاقاته يعني ما شاء الله عليه طلع نضيف
أمابشأن سؤالك عمن لحس له عباراته تلك عن نعاله فلعلك تلاحظ حب وهيام رئيسنا في وزير دفاعه لدرجة إستبقاءه وزيرا للدفاع رغم كل المصائب والمحن التي شابت أداء وزارته ، فلربما لا يعود ذلك الحب والهيام لكفاءته ونظرياته المدهشة بقدر ما يعود لكبر لسانه ومقدرته بالتالي على لعق كل ما يعلق بالرئيس ونعال الرئيس من هفوات وبلاوي
وبخصوص شيخنا الهمام دفع الله حسب الرسول دعني أهمس في أذنك بشيء سمعته من أحد معارفي وهو أن الشيخ إياه لا يحب الاستحمام ، ولذلك فالمؤكد أنه سوف لن يميز بين رائحة الحذاء أو الأباط .
هذا والله أعلم


#669198 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 09:58 AM
من المؤكد أن زوجتى البشير قد بانتا بسبب كثرة حلفه بالطلاق و اضطراره الى النكث بحلفه عدة مرات و لا تحلان له حتى تنكحا زوجا غيره و يذوق عسيلتيهما و يذوقا عسليته فى زواج صحيح و ليس بغرض التحليل، و اذا رفض الزوج الجديد طلاقهما بسبب الترطيبة التى سيحصل عليها من يتزوجهما، عندئذ على البشير البحث عن زوجات أخريات و لا يحل له تسليط الأمن على ارهاب الزوج و اجباره على الطلاق كما لا يحل له تصفيته كما هو شائع عند الكيزان و المؤتمرجية فى تعاملهم مع خصومهم السياسيين و غير السياسيين.


#669151 [ودابزيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 09:26 AM
السيد برقاوي تحياتي
ارجو تحري الدقة الكلمه ونزاهة القول حين ماتكتب
البشير لم يحلف بالطلاق وقتها ياليته فعل ونما حلف باغلط الايمام ويكون صام 3 ايام بعد دخول القوات
ولك الشكر


ردود على ودابزيد
European Union [مكتئب من الكيزان..] 05-19-2013 01:24 PM
يا ود ابزيد .. المقصود من مقال الأستاذ / برقاوي ..ليس الآشارة الى حالة بعينها..وانما العبرة في كون لدينا رئيس يدير الأمور بطريقة بلدية ويتحدث بعيدا عن النهج الدبلوماسي ، ثم يرتد على عقبيه يتلمس الحلول..!
وقع ليك المفيد ..يا سيد يا جيد ؟


#669075 [محجوب هجا]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 08:27 AM
السؤال محول لمستشارية التأصيل ! و أما الصديق فهو المشتهي السخينه و ليس الكمونيه ! و بمناسبة السخينه، سأل احدهم صاحبه ماذا تسمون السخينه بعد أن تبرد ؟ فرد عليه أننا لانتركها حتى تبرد .


ردود على محجوب هجا
European Union [المشتهي الكمونية] 05-19-2013 11:30 AM
كلنا أصدقاء برقاوي يا أخ محجوب ، المشتهي السخينة والمشتهي الكمونية والمشتهي البوش والمشتهي الربيت والبطنه فاضية تكركر ،،، وهي قائمة طويلة من البائسين والمحرومين ممن يبحثون عن إرواء ظمأهم وحرمانهم تحت ظلال الراكوبة وخصوصا في مقالات العزيز برقاوي


#669050 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 07:34 AM
الله يجازى محنك

حسه الشمام البرلمانى قاشطوا فى الموضوع مالك ؟؟؟

نحن ما صدقنا العفانه انتهت تانى يا برقاوى!!!!

ارحمنا يرحمك الله

قوموا الى صلاتكم


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة