المقالات
السياسة
قناة الفجر الجديد شاهد علي الثوره السودانية
قناة الفجر الجديد شاهد علي الثوره السودانية
05-19-2013 02:10 AM


جل التغيرات السياسيه التي طرأت علي المنطقه ووصول الاسلاميين الي سدة الحكم في كل الوطن العربي كان نتاج تحرك و دعم اعلامي ممنهج وقوي من قبل قناة الجزيره القطريه.الهبت الجزيره المنطقه و سخرت كل امكانياتها الهائله لاحداث الثورات مما جعلها في مقدمة الفضائيات العربيه المتخصصه .

و باعتبارات ان دولة قطر اصبحت حليف استراتيجي للنظام و ان الدوحه تسعي لوضع بصمه سياسيه في الوطن العربي ولعب دور ريادي في المنطقه اتجهت الي السودان باحتضانها لمؤتمرات دارفور و دعم السلام هناك وحلقة وصل بين الاداره الامريكيه و الاسلاميون قي السودان.


قام النظام بجذب روؤس اموال قطريه الي السودان و عفد صفقات مريبه قضت بتمليك الدوحه جزء كبير من السودان تحت غطاء الاستثمارات.
اذا ليس من مصلحة الجزيره تسليط الضوء علي الاحداث في السودان بالرغم من الظروف الغير مصدقه من سياسيه و اقتصاديه و انسانيه بعد تورط الدوحه المالي هناك و حديث النظام لهم ان ان ممتلكاتهم مرهون بقائها ببقائهم في السلطه .


بعد احتجاجات و تظاهرات يونيو من العام السابق 2012 استبشر السودانيون بالتغير و ذلك بعد استضافة الدكتور عمر القراي مع ربيع عبد العاطي في برنامج الاتجاه المعاكس .اثبتت تلك الحلقه ان دور الاعلام كبير و مهم في احداث التغيير و كشف اكاذيب المؤتمر الوطني للملاء و دحض حججهم . ولكن الجزيره تلقت اشارات و بما انها مملوكه للطبقه الحاكمه بعد توسل النظام بايقاف الحمله تجاهم و ذلك كان نوع من سياسة الضغط انذاك من قبل الاداره الامريكيه عن طريق الجزيره لاجبار النظام علي تقديم مزيد من التنازلات التي لا تحصي في تاريخ المؤتمر الوطني.

اذا التغيير في السودان يجب ان يكون مصحوب بعمل اعلامي مدروس الجانب العسكري وحده لايكفي و الدليل علي ذلك ليبيا الثوره الليبيه دشنت فضائيه و كان بثها من بنغازي معقل الثوار و لعبت دور هام في مواجهة الالة الاعلاميه الحكوميه هناك و الحال نفسه في سوريا اكثر من 6 فضائيات تصاحب الجيش الحر .اذا اعتمادنا علي تغطيه اعلاميه عربيه في ظل المعطيات الراهنه للاحداث في السودان يكون ضربا من ضروب المستحيل .

بعد توقيع ميثاق الفجر الجديد و من مخرجات الميثاق انشاء فضائيه تحمل الاسم نفس(الفجر الجديد) و كانت بارقة امل في ظل التعتيم الاعلامي علي شكل الاتفاق الذي ابرم و لتصحيح الفهم الخاطي لدي الامه السودانيه و تحجيم ابواق اعلام النظام التي
تسئ الي الميثاق و الافراد مما ينعكس علي تقبل الناس للتغيير .

تصاعد وتيرة الاحداث الان في السودان تستوجب مع العمل العسكري عمل اعلامي لامتصاص اي احتقانات و ونشر ثقافة التغيير السلمي والمنظم وتصحيح الشائعات المروجه من قبل النظام و فرض وجود علي الساحه الاعلاميه الدوليه و طرح السياسيين لانفسهم في الساحه بعد غياب و هيمنة النظام علي العمل السياسي.

الهزائم التي يتلقاها المؤتمر الوطني تحتاج الي توثيق و افادات من غرر بهم من شباب السودان الذين يحمون النظام في الخرطوم .


المكتون بنار الشموليه كثر و السودانيين في كل انحاء العالم تواقون لميلاد القناه و الموارد البشريه غنيه عن التعريف و حتي الموارد الماليه يجب ان تكون في شكل اسهامات من الجميع لانها ضريبة وطن .


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3835



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#670376 [على القراشى]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 01:54 AM
حقيقه عنوان مخادع
انا جيت جارى قلت خلاص القناة عملوها
يا اخينا نحنا كتبنا وفترنا قبالك
مولانا سيف الدوله صوتوا راح من كترة
الكلام عن القناة ومن اسبوع كاتب مقال فى الموضوع ده
التقول عايزين نعمل قناة مويه من بورسودان الى الجنينه
الموضوع ده اسهل ما يكون - مدينة دبى للاعلان تعمل تراخيص
الموضع ده قتل بحثا خلاص فكونا من السيرة دى


ردود على على القراشى
United States [Mohd] 05-20-2013 05:55 AM
اقترااااااااااااااااااااااح

اقترح بأن يتم انشاء حسابات في الخارج وفي اوروبا خاصة باسماء اشخاص موثوق بهم كالاستاذ / الضوء وعمر القراي ، وعلي محمود حسنين وغيرهم ممن سيتم اقتراحهم من الاعضاء

و فتح حسابات بنكية لانشاء قناة فضائية في اوروبا ، امريكا ، الخليج باسماء اشخاص عاديون موثوق بهم / دول الخليج ، استراليا ..الخ


وفي اقل من اسبوع ستورد مبالغ كبيرة من المقيمن بالخارج اوروبا / امريكا / استراليا / كندا / الخليج وغيرها من البلدان

وسوف ترد اموال تشغل القناة لاكثر من عام


لكن يجب قبل ذلك تشكيل لجنة تأسيس (لا تنبثق عنها لجان اخرى :)

تتكون من اربعة او خمسة اشخاص لتاسيس القناة

وعمل بريد الكتروني

ترسل فيه السير الذاتية للراغبين في العمل فيها

وبريد الكتروني اخر او اكثر من بريد لارسال المواد والمستندات التي تفضح النظام ( مع عدم الاشارة الى كيفية وصولها ومصدرها) كحماية للشخص وللوسيلة التي ارسلت بها من الاختراق او الاغلاق


و يمكن يرشحوا اخرون ممن يثقون بهم مع عمل البث من القمر الصناعي هوت بيرد تفاديا لاقفاله وملاحقته من لصوص النظام
والعندو راي ثاني يكمل الباقي .....


#670039 [صخر]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 03:41 PM
الفضائية مهمة وهى بجانب التوثيق سوف يطال اسفارا كثيرة نحن فى اشد الحوجة اليها وكانت هنالك مبادرات قيمة من مولانا سيف الدولة ومعاوية ياسين وعبدالرهمن الامين ونفر كرام من كوادرنا الاعلامية فى المهجر ولا اعرف لماذا توقفت تلك المبادرات ونعتقد جازما بأن تمويل الفضائية لن يكون عائقا امام قيامها و كان هناك اقتراحات بأن يقوم كل الاخوة فى المهجر بشراء سهم بمبلغ 100 دولار امريكى هذا بجانب ما ستقدمه المنظمات الداعمة (بشرط الا تعول عليها تلك المنظمات لاية اجندة سياسية لها)
ان مركز ثقل السودانين فى الخليج وخاصة فى السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وهم مركز قوة مالية وما على الاخوة اصحاب تلك المبادرات الا السعى الحثيث لهم - حتى وان كانت الفضائية ستبث من اية دولة اوربية فأنها ستساهم فى تعرية النظام الوثنى القابع على صدورنا منذ ما يقارب 24 عاما ظلاميا
اننا نناشد مولانا سيف الدولة ومعاوية يسين وعبدالرحمن الامين والاخ كمبال بالمبادرة الفورية كل قى موقعة للعمل لميلاد تلك الفضائية كما اننا نناشد الاخوة فى الجبهة الثورية تقديم العون الفعلى لهؤلاء النفر الكرام للسعى الجاد فى انشاء تلك الفضائية لان الاخوة المناضلين فى الجبهة الثورية يمكنهم من توثيق نضالهم - وكما قال مولانا سيف الدولة فى مقال سابق ان الجبهة الثورية لابد لها من هذا التوثيق لحروبها ضد الضغمة الفاسدة فى المدن والقرى التى يحتلونها حتى ولو بأجهزة جوالات لتبيان حقيقة ما يجرى دحضا لابواق النظام الفاسد


#669998 [Asmar]
4.00/5 (2 صوت)

05-19-2013 02:44 PM
لماذا لا نكلف الاستاذ على محمود حسنين بتكوين لجنة ادارية من سخصيات سودانية امينة ونظيفة


#669723 [Usher]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 08:29 AM
والله نحن فقط نستطيع توفير مليون دوﻻر بس كيف تبدؤون ونحن جاهزين


#669655 [ودالارباب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 07:29 AM
اكثر من ضروريه الشعب الفضل مغيب ومضهب ومرعوب ومقشوش ومنيل بستين نيله


#669550 [مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 05:18 AM
هذا الإسم إقترحه مولانا سيف الدولة وكتب في الموضوع درر


ردود على مهدي
[كمبال عبد الواحد كمبال] 05-19-2013 09:25 AM
الاستاذ مهدي

تحيه عطره

فيما ذكرت عن اقتباس عنوان المقال من استاذنا العزيز مولانا سيف الدوله فاني افسره توارد خواطر ليس الا. لاني بكل اسف لم اطلع علي مقال استاذنا .و كل كاتب يكتب بشجون الوطن قد تكون له زاويه خاصه او رساله لها اكثر من مدلول ليس اجحافا في السرد بل لمس لموضع الالم .

ودمتم


#669534 [ابو عباس]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 05:05 AM
موضوعك غاية فى الجمال ولكن المطلوب التنفيذ وكان اجدر بك ان تقول لقد تبرعت بمبلغ كذا كبداية وبعدك سوف ترى الحادبين على مصلحة البلاد كم يكونوا مثلك ونسبة لاهمية الموضوع واقصد القناة التلفيزيونية فى هذة المرحلة بالذات نحن فى انتظار التنفيذ وهيا نبداء


ردود على ابو عباس
European Union [كمبال عبد الواحد كمبال] 05-19-2013 09:32 AM
الاستاذ ابو العباس

كل الحب و الود

نحن اطلقنا النداء و كنا علي ثقه بوجود سودانيون سوف يلبون النداء.لا نريد ان نمتن علي السودان . فلنكن علي اتصال عن طريق الايميل الظاهر لكم و نري كيفية التنسيق لتحقيق الغايه المنشوده.

دمتم للسودان


#669356 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 02:50 AM
هرمنا
عنوان مخادع هسع الواحد قايل في جديد


كمبال عبد الواحد كمبال
مساحة اعلانية

تقييم
7.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة