المقالات
السياسة
حملة (البشير لا يمثلنى)..
حملة (البشير لا يمثلنى)..
05-19-2013 10:12 AM


يطلق الشباب المصري هذه الأيام حملة ضد فخامة الرئيس الاخواني الكوز المصري محمد مرسي. هذه فكرة الشباب المصري الذي قام بالثورة ثم سرقت منه بواسطة عصبة أولي بأس. وردًّا على إستبداد وفشل الحكومة المنتخبة في أن تكون حكومة قومية للجميع وتعديها على القانون والدستور وسلطات الدولة الأخرى من تشريعية وقضائية للتمكين لجماعتها. وأيضا لبطء المعارضة وتهاونها في التصدي لهؤلاء وتماهيها في إنقاذ الوطن. وبما أن منتخبين مرسي حوالي 13 مليون شخص، قرر شباب الحملة جمع 15 مليون توقيع ضد مرسي لسحب الثقة منه وإسقاطه. الحملة سميت (تمرد).
نحن للأسف نربط كلمة تمرد في أذهاننا بأنه شيئ سيئ و معناه حمل السلاح. فللتمرد عدة أشكال وهذا ليس المقام لوصفها. فما يهمنا هنا تمرد الشخص لتحقيق هدف قضية وطن يتحمل مشاقها ولا يضمن حتى سلامته الشخصية. ففى النهاية يمكن أن يدفع الثمن روحه وحياته رغما عن إدراكه مدى الخطورة ولا يعرف إن كان سينجح أم لا ولكنه يظل متمسكا بمبدأه إلى النهاية ولا يغالب عليه مصلحته أبدا. وكثير منا متمرد ولكن لعدة لحظات، وقد نهادن ونطاطى ونتخلى عن تمردنا وقضيتنا بالمجاملة أو الطبطبة أو الحنين إلى الإستقرار.
وكما قال الكاتب الكبير محمود عوض: "يا أيها الإنسان: إن مجتمعنا عظيم بقدر ما نعطيه من عقولنا، وقوى بقدر ما نصب فيه من إرادتنا، وحي بقدر ما نتحمل من أجله، ومتقدم بقدر ما نتمرد لحسابه ... ". فما أود أن أطرحه ليس تقليدا أو لطش للفكرة أو محاكاة للمصريين ولكن هو إقتراح عرضناه من قبل وسبيل لتزكية المقاومة المدنية. إقتراح حملة (البشير لا يمثلني).

إذا سلمنا بتبجح وكذب وإفتراء الطغمة وتدليسهم بأنهم جاءوا بإنتخابات متجاوزين إنقلابهم وإفسادهم للحياة السياسية وحتى تزويرهم للإنتخابات التي يقنون بها زورا حكمهم!!، فإن طرد الروساء المحترمين من مناصبهم والذين جاءوا بإنتخابات نزيهة هي خطوة ليست بدعا ولا يعنى إطلاقا أنهم لا بد أن يقضوا مدتهم فى المنصب بالكامل. فهناك رؤساء طُردوا من مناصبهم لعدة أسباب. الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون طُرد من منصبه عام 1974 بسبب فضيحة تجسُّسه على الحزب الديمقراطى المعارض. وعبد الله بوكرم رئيس الأكوادور الذى قضى فى المنصب أقل من ستة أشهر (أغسطس 1996 إلى فبراير 1997). فبعد هذه الفترة القصيرة اكتشف أهل الأكوادور عدم أهليته لهذا المنصب، فأقر البرلمان الأكوادورى ذلك وتم خلعه من منصبه. أما الرئيس الفنزويلى الراحل هوجو تشافيز ثار شعبه بسبب سياساته اليسارية واهتمامه بالفقراء وتأميم بعض المؤسسات العملاقة، وطالبته المعارضة بالرحيل بعد سلسلة إضرابات شلت حركة الإقتصاد. وبما انه منتخب ولكنه قرر إجراء استفتاء شعبى على رئاسته فهل يرغب فى استمراره كرئيس فى منصبه أم يريده أن يتنحى. فجاء رد الشعب حاسما لصالحه بنسبة نحو 55%، ليقبل الجميع بالخيار الديمقراطي ويلتفت الجميع لبناء الوطن.

لاأريد أن اسرد عليك بذور الفتنة والتفرقة والقبلية التي زرعوها ولا مواطن الفشل التي يعلمها الجميع ولا أبرهن على خداعهم وكذبهم وتلاعبهم بالدين الذي بات مكشوفا حتى للأطفال، ولا أريد التحدث عن الفساد الذي لا ينتهي أو المطالبة بتنحي هذا الوزير وذاك المسؤول لأن هذا ضياع للزمن ولا يجدي الحديث مع أصحاب الجلد التخين. ولكني أريد إقتراح خطوة جادة لتصعيد المقاومة المدنية في ظل ضباب المعارضة ومهادنتها وتماهيها وغيابها. فهذه دعوة لكل المنظمات الشبابية والوطنية والمعارضة للضغط على الطغمة الفاشلة وتوضيح ذلك إعلاميا لكل العالم. ودفع بالمقاومة المدنية لتأخذ مكانها وتكون الخيار الأول عوضا عن المقاومة المسلحة. فالأخيرة ستحمل المجرمين لإشعال أوار الحرب أكثر ويسقط ويشرد فيها كثير من السودانيين الأبرياء ولا يهمهم. فلا نريد ان نجاريهم في منزلق الصوملة والأفغنة الذي يجرون فيه البلاد ويخوفون منه الجميع. لابد أن نكون اوعى واكثر حكمة وحنكة. لابد من مواصلة الطرق والضغط بالمقاومة المدنية ونجعلها في المرتبة الأولى وتتفوق على المسلحة، ولنبدأ من الرأس كتابيا. فكل مقالة تكتب بالضرورة يجب أن يقرن فيها إسم البشير (بالحاكم غصبا) أو (الرئيس الضرورة) أو (لا يمثلنى).

يشرفني أن أكون من أوائل الموقعين وأبصم لكم بالعشرة: أنا سوداني حر والبشير لا يمثلني، لا هو ولا أي واحد جربوع من عصابة طغمته الكاذبة السارقة الظالمة الفاشلة التعيسة.

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1590

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#670690 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 02:06 PM
البشكير لا يمثل أي سوداني ولكن يجب أن تكون الحملة واضحة وصريحة باسقاط نظام الخونة الفسقة الأشرار.


#670079 [شطة خضراء]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 01:32 AM
خلاص بعد ما باظت و طنبجت شابكننا لا يمثلن لا يمثلني أكاد أقسم بأنكم جميعاً لو رجعنا بتاريخكم الشخصي إلى العشرة عام إلى الوراء لوجدنا أن معظمكم إن لم يكن كلكم قد صوت لإنتخاب البشير كرئيس و كان من المساهمين في ذلك بشكل أو بآخر و إلا ما الذي نستفيده نحن كسودانيين من مثل هذا الترف الذي تمارسونه علينا أها طيب خلاص يا أبو الأفكر إنت قول كلنا كتبنا إنو البشير لا يمثلنا و لا يشبهنا ذاتو و قعدنا على كده هل إنتهت مشاكل البلد و هل رق قلب لببشير الرقيق خاااااالص و أحس بالخجل و تنازل من السلطة لصالح الشعب و ثم ثانيا يا أيها الشمليين ( بني شمل ) أيش الخلاكم واثقييييييين أكيد بإنو ناس الجبهة الثورية ديل جايين قاصدين قتالكم و ممارسة التطهير العرقي عليكم و إغتصاب نسائكم إلا إذا كنتم أنتم مبيتين النية سلفاً لأشياء في أنفسكم


#670049 [بريش]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 12:05 AM
يا سيف .. الجنرال لا يمّثل احداً من يوم 30 يونيو المشؤم سوى نفسه وجماعته .
وهذا أمر مفرغ منه ، وان نعطيه هذا الشرف (لايمثلني) ، ويبدو الأمر بأنه كان يمثلني يوماً او يمثل البعض فهذا ما لا نعتقده من الصواب
وهناك فرق بين مرسي وتشافيز و (المشير) .
الحمله الآن اسقاط النظام .


#669901 [[email protected]@yahoo.com]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 07:53 PM
سلام سلام لا يمثلني عمر البشير لانه لا يدري انه لأيدرى


#669695 [الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 04:12 PM
وانا ايضا لايمثلنى كاذب رقاص وهذا رأى فيهم منذ أن سلبوا الشعب حقه فى الاختيار بانقلابهم المشؤوم قبل 24 عامالكن هذه المواقف وحدها لاتكفى وعلينا التحرك بصورة أكثر قوة وايجابية فمن اعتدى على الشعب لم يطيع االله فيهم ولا يجق له سمعا ولاطاعة ولاحكم له عليهمكما يزعم تجار الدين والمنتفعين من النظام غير الشرعى


#669539 [صديق الماحي]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2013 01:07 PM
يشرفني أن أكون من أوائل الموقعين وأبصم لكم بالعشرة: أنا سوداني حر والبشير لا يمثلني، لا هو ولا أي واحد جربوع من عصابة طغمته الكاذبة السارقة الظالمة الفاشلة التعيسة.
نعم نعم انا ايضا لا يمثلنى وهذا بمثابة توقيع


#669357 [شوك كتاد]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 10:51 AM
انا ايضا لا يمثلنى
الجبهة الثورية لا تمثلنى
انا يمثلنى الوسط المعتدل الذى يضع دستورا يمثل كل اهل السودان ويجعل السودان وطنا يسع الجميع تتداول فيه السلطة سلمياوخدمته المدنية مفصولة تماما عن الرئيس وكذلك قضائه وسلطته التشريعية
لا مكان للقبلية
لا مكان للجهوية
لا مكان للعنصرية


ردود على شوك كتاد
United States [ياسر] 05-20-2013 09:37 AM
و من قال لك أن الجبهة الثورية لا ينطبق عليها وصفك , ثم أين هذا " الوسط المعتدل " الذي يفعل الأشياء الجميلة التي ذكرتها ؟


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة