المقالات
السياسة
ماذا يريد الشعب السوداني ؟
ماذا يريد الشعب السوداني ؟
05-20-2013 01:17 PM



الشعب صابر – الناس في الطرقات تائهون – الطلبة معلقون على الحافلات – الباصات – الأمهات والجدات يركبن الركشات – المتغربين طالت بهم الغربة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر - الرجال يلهثون وراء لقمة العيش واين هيّ لقمة العيش في وطن تمزقه الحروب – لم يخلو بيت أو أسرة من شهيد أو مقتول أو متغرّب – والغريب أن وسيلة القتل هي من صنع أنفسنا – أي نحن من جلبنا هذا الدمار لأنفسنا – وسيلة الحسد التي ضغت على الأحزاب – الكُل يريد أن يحكم ينفرد بالحكم ليس هُناك مجال للآخرين – وسيلة التهميش – مبدأ القوة – كُن معي أو أقتلك – إنقسمت البلد شطرين – نرى الدمار والقتل في غرب السودان – جنوب كردفان ودارفور – الجبهة الثورية – وحكومة الإنقاذ – والشعب السوداني يريد أن ينتهي هذا المسلسل وكيف تكون نهايته ومن المستفيد ومن الرابح – خيرات الوطن تُهدر – تتبدد – تنهار – وأين هي خيرات الوطن – ومن المسئول عن إتلافها – إنعدمت الوطنية – حل محلها (المصالح) إنتمي إليك أو أكون معك من أجل أهداف – لنرى حال حكومة الإنقاذ والجبهة الثورية وإحزاب المعارضة – هُم المسئولون أمام الله عن ضياع هذا الوطن – من المستفيد عن تفكك الوطن وإنهياره – ومعاناة هذا الشعب المسكين – والكم الهائل من القتلى والجرحى من هذه الأطراف – أين صوت العقل – أين العاقلين والحكماء – مهما طال أمد الحرب – وفقدنا من شهداء – فلابد يوماً والجلوس للحوار – لماذا لا نطوى هذه الصفحة السوداء ونرحم هذا السودان ونرحم شعبه الذي عاني ومازال يعاني – أعداء الطرفين آلآن مرتاحون لما يجرى في هذا الوطن هُم يريدون لنا أن نكون هكذا – لا يهمهم – من مات وكم فقدنا من ارواح – كل سوداني دمه غالي على أسرته جيرانه – أبنائه – وطنه – علينا أن نتوقف هُنا – من أجل تنازلات – ليس من أجل أحد – بل من أجل الوطن – من أجل الشعب – من أجل النساء الأرامل – والأطفال اليتامى والمشردين – من أجل الغلابا – والمتغربين – والنازحين – والمفقودين – والأموات – لنرحم الأحياء وما تبقى من أشلاء هذا الوطن الممزق – ولا نريد له مزيد من التفكك – فالنحافظ على ما تبقى من خريطته التي أصبحت أشلاء بضمير صادق لكل المتناحرين والأحزاب وحكومة الإنقاذ وحاملي السلاح – من أجل هؤلاء – ومن أجل الوطن – نحكم صوت العقل – ونبدأ الحوار – والحوار الجاد ونترك الحسد والضغينة وتصفية الحسابات – ولكن حتماً هذا النداء بعيد المنال – وسيطول أمد الحرب والنزاع ونفقد الكثير من القتلى والشهداء وبهذا نكون نحن الخاسرين وشعب السودان موعود بمزيد من التهجير والمعاناة والموت والغلاء وأعدائنا والذين يمدونا بالسلاح هم الرابحون ومن يضحكون علينا . سئم المواطن هذا الحال – أصبحنا نمشى ولا نعي إلى أين نسير – كل مواطن سوداني لا يعرف ماهو مستقبله – الطالب يدرس ويتخرج ويحمل شهادته ويتوقف -لا مستقبل له – المتغرب في بلاد الغربة وأسرته - مصيره مظلم حاله كحال أبنائه – ينتظر أن تعود العافية للوطن ويحلم بالعودة ولكن سوف تتطول غربتهم بواقع هذا الحال المؤلم - المواطن بالداخل يعيش في نار ضنك العيش والغلاء وأصبحت الكثير من الأُسر بلا مأوى – العسكرى - والمتمرد- ماسكين على الزناد يقتلون بعضهم بعضا –القادة يتفرجون على هذا الواقع ولا يريدون لهذا المسلسل أن يتوقف – ننتظر الحلقات القادمة وماذا ؟ يخبء لنا القدر – اللهم أجعله خير – اللهم رحمتك بهذا الشعب الصابر – اللهم عليك بمن أوصلنا لهذا الحال وزاد من معاناة شعبنا - اللهم نسألك - وقلت في كتابك المنزل "أدعوني أستجب لكم" دعوناك يا الله أن تجلب لهذا الشعب خيراً وأن ترحم ضعفه ومعاناته وتحمُله لهذه المآسي وأن تولى أمر هذا الشعب خياره وتبعد عنه شراره – وترجع عهده الأول من التكاتف والتآلف إنك سميع مجيب .....



[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3181

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#672389 [ودالقريه]
2.25/5 (3 صوت)

05-21-2013 10:22 PM
اقترح يكون ريئس السودان مجموعة من السودانين عقار الحلو دريج منى ياسر الصادق المرغنى وقوش عبدالواحد هلمه جره فى صغار ماحسبناهم والكل مايرضى يكون وزير بس ريئس وكما قال المثل ريئسين غرقوا المركب وهم كثر بالبشير معناء السودان غرق فى لجة الساسه السودانين (الجه هى منتصف الماء او المغرق)


#671764 [المتغرب وطالت غربته]
2.50/5 (2 صوت)

05-21-2013 12:27 PM
والله أنا من الشعب السوداني عايش في بلاد الغربة لأكثر من ثلاثين عاماً وماعارف متين ارجع - والله ما عارف متين ارجع - كل ما أقول ارجع ارى حال وطني السودان وأبكي على هذا السودان الذي ضاااااااع .


#671236 [ادم ضو]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 03:07 AM
مشاكل السودان دائما في الحكومة والشعب .. الشعب السوداني عايز ايعيش والحكومة عايزة تمسك في السلطة بأي شكل واي ثمن المهم تكون في السلطة .. لغز محيرة والشعب مستسلم للوضع والحكومة مرتاح من الوضع .. وكده كده بيني وبينك نحنا الحرية بالنسبة لينا زي الشافع لما يمسك نار في ايدو.. اخير حكم ابتكوا ده تجويع وترهيب وتضليل ولا كلمة..


#671156 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 12:12 AM
الشعب السوداني يريد عصيدة بملاح تقلية اونعيمية


#670778 [أبوالكجص]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 04:15 PM
العين بصيرة واليد قصيرة.
إنه ظلم الإنسان لأخيه الإنسان وجشع النفس البشرية التي إذا تُركت بدون وازع أخلاقي أو ديني لفعلت أكثر من ذلك. اللهم طهِّر النفوس وقوِّي الإيمان يارب.


#670657 [المقهور]
4.16/5 (22 صوت)

05-20-2013 02:40 PM
اللهم عليك بحكومة الإنقاذ والجبهة الثورية هٌم من أوصلونا لهذا الحال وهذا العذاب اللهم عذبهم في الدنيا وافتنهم واقتلهم ولا تغادر منهم أحدا ....


عبداله صالح جولاي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة