المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
البيان السياسي الختامي:مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج
البيان السياسي الختامي:مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج
05-20-2013 04:39 PM

مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج
17-19 مايو 2013
البيان السياسى الختامى

الى الشعب السودانى الأبى
والى جماهير الحركة المستقلة بالداخل والخارج

إن مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج ليؤكد للشعب السودانى الصامد الصابر أن ساعة الخلاص قد ازفت , وأن أبناء الشعب السودانى بكافة فصائلهم السياسية والثورية والمدنية قد توحدت أرادتهم وعقدوا العزم على أن يحرروا البلاد وشعبها من هذا النظام الظالم الفاسد. هذا النظام العنصرى الذى عمل جاهدا على إنكار حق مواطنيه فى الحياة الحرة الكريمة , بعد أن أعمل فيهم آلته العسكرية قتلا وتشريدا ودمارا, فدفع شعبنا فى الجنوب دفعا وأجبرهم الى إختيار الإنفصال عن السودان. وهو نفس النظام الذى يسعى الآن جاهدا الى تفتيت ما تبقى من أرض السودان , بتكراره لسياسة الأرض المحروقة وحرب الإبادة فى كل من دارفور , وجنوب كردفان , والنيل الأزرق.
إن طغمة الإنقاذ التى جثمت على صدر السودان لما يقارب الربع قرن من الزمان , قد أسترخصت حياة مواطنيه وأستباحت دمائهم , فحصدت أرواح مئات الألوف من أبنائه وبناته , وشردت الملايين من سكانه وأسكنتهم المنافى وخيام اللجؤ. وأستخدمت آلتها الأمنية القمعية لأرهاب المعارضين السياسيين , وسجنهم , وتعذيبهم , وقطع سبل عيشهم بعد وضع رقابهم تحت مقصلة ما أسمته بالصالح العام , فأفرغت البلاد من خيرة كوادرها وعلمائها. ولم تتورع هذه العصابة الحاكمة المجرمة حتى عن تشويه الدين الحنيف نفسه , عندما أستغلته بصورة بشعة لأعلان حروبها الجهادية ضد المواطنين فى أصقاع السودان المختلفة, وتبرر به إنتهاجها لسياسة إغتصاب حرائر السودان , وأذلال أهله , وكسر عزيمتهم من قبل مليشياتها الجهادية المسلحة.

الشعب السودانى الأبى
إن مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج , مع تأكيده لإنتهاج الخيار السلمى الديموقراطى سبيلا لإسقاط هذا النظام العنصرى الفاسد , ولكنه يثمن ويحترم كل خيارات حملة السلاح من فصائل الشعب السودانى الذين يدافعون مجبرين عن أهلهم وأعراضهم وممتلكاتهم , ويؤكد تفهمه التام لقضاياهم ودعمه الكامل لمطالبهم العادلة. وستعمل الحركة المستقلة بالخارج على فتح كل قنوات الحوار والتواصل مع كافة القوى السياسية والثورية السودانية بالخارج لتفعيل الحراك السياسى وتوحيده , ليس فقط من أجل إسقاط هذا النظام المترنح الهاوى , وإنما أيضا للإشتراك معهم برؤيته فى بناء دولة المؤسسات , والديموقراطية , والعدالة , والحقوق الكاملة للأنسان السودانى.

وليحفظ الله السودان وشعبه


الحركة المستقلة بالخارج
19 مايو 2014


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 889

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#673575 [ابونضال]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 07:49 PM
نرحب كل ترحيب بكل من يعمل اجل اصلاح حال الوطن الجريح. فيا حبذا لو اشتمل هذا البيان على طرحكم ورويتكم وبرنامجكم. فان لم تملكوا الالة الاعلامية واهمها القناة التليفزيونية تاكدوا ان صوتكم لا يصل الى ابعد من هذه الصحيفة وبالطبع جميع قراءها غير محتاجين لتعبية.


#670835 [an]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 05:07 PM
ديل يا رب وين قاعدين


#670819 [Magdi]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 04:49 PM
كلام ما ينفع يا مستقلين....!


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة