المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
التعديلات الحكومية القادمة: هل ستطيح بعلي عثمان لصالح النافع؟!
التعديلات الحكومية القادمة: هل ستطيح بعلي عثمان لصالح النافع؟!
05-21-2013 05:39 AM

١-
***- بث موقع (سـودانيات) الموقر صباح اليوم الاثنين ٢٠ مايو الحالي خبرآ جاء تحت عنوان (تسريبات بتعديلات حكومية تطال النائب الاول لرئيس الجمهورية واللمبي). وجاء في سياق الخبر انه قد بات في حكم المؤكد أن الخرطوم موعودة بتعديلات حكومية واسعة تطال مستويات كبيرة لم تصلها طيلة العقدين الماضين. وأن النائب الاول للرئيس علي عثمان طه يعد من أبرز المغادرين، ومنح منصبه لشخصية عسكرية على ان يتفرغ النائب الأول بشكل كامل للحزب، وبخصوص وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، المغضوب عليه من قطاعات واسعة داخل الحزب الحاكم والمؤسسة العسكرية، تحمله مسؤولية ضعف الجيش وتطالب باقالتة بشكل فوري، فانه من اقوي المرشحين وبشدة للابعاد. وجاء في سياق الخبر ايضآ، انه ومن بين الشخصيات المرشحة للمغادرة وزير المالية علي محمود. وان مساعد رئيس الجمهورية جعفر الصادق الميرغني سيخلي منصبه بالقصر ومنح حزبه وزارة سيادية، ومن أبرز المرشحين لخلافة وزير الدفاع عبدالرحيم حسين هو الفريق بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية، لكن مصادر أخرى إستبعدت منحه المنصب بحكم شغله لمنصب رفيع في الحركة الاسلامية .

٢-
***- وماان طالعت الخبر حتي قمت باتصالات مع صحفيين قدامي في الخرطوم ولهم باع طويل في هذه المهمة الاعلامية وخبرات طويلة، لااستفسر منهم عن خفايا واسرار مايدور هذه الأيام بدهاليز الحزب الحاكم واروقة قصر الشعب، وعن حقيقة مابثه موقع "سودانيات" صباح اليوم...

٣-
اولي الاتصالات كانت مع صحفي له علاقة وطيدة بكثير من اعضاء الحزب الحاكم، فقال في حديثة:
***- ( ان التعديل الوزراري الكبير المرتقب هو نتاج للصراعات الحادة التي نشبت داخل حزب المؤتمر الوطني فور اعلان الرئيس عمر البشير انه لن يترشح مجددآ لفترة رئاسية جديدة. وقبل هذا التصريح من عمر البشير كانت هناك بعض الخلافات داخل الحزب الحاكم، ولكنها لم ترقي للصعود، فكان يتم حسمها علي الفور وبلا جدال حتي وان كانت بلا طرق ديمقراطية منعآ للانشقاقات. ولكن وماأن صرح البشير بعدم رغبته في ولاية ثالثة حتي ظهرت الاجنحة المتعدة داخل الحزب الحاكم.. وتعددت (الكيمان)... وظهرت (الصقور) علي حقيقتها وراحت تنهش في (الحمائم) التي طالبت بالتغيير وان الرئيس عمر لو رفض الترشيح فهناك ألف غيره!!..

ويكمل الصحفي فيقول:
***- ( ان عزل واقصاء الدكتور غازي صلاح الدين العتباني قد جاء عن عمد ومع سبق الاصرار وبنية سئية مبيتة من جماعة "الصقور" بالحزب الحاكم بعد ان لمست انه من أقوي المرشحيين حزبيآ في حالة عزوف البشير عن الترشيح، وانه الشخصية المعتدلة - بحسب وجهة نظر "الحمائم". وجاءت الفرصة الذهبية "للصقور" لاقصاء الدكتور غازي من الحزب عندما صرح "غازي" وقال ان ترشيح البشير لولاية ثالثة يخالف نصوص الدستور، وانه وفي حالة عزمه الترشيح مرة اخري لابد من تغيير الدستور...وطار غازي من الحزب، ومن بعده انطلقت مئات التصريحات من اعضاء الحزب، والنواب، والوزراء ودهاقنة السياسة حول مستقبل الحزب الحاكم بعد البشير، والتغييرات اللازم وجوبها خلال وجود البشير.
*'**- ويقول صديقي الصحفي في ختام كلامه:
( حقيقة لايوجد بالحزب الحاكم "صقور" و"حمائم"!!، وانما هو مصطلح نستعمله للتفريق بين الاجنحة المتصارعة في الحزب الحاكم، وحقيقة الامر ان كل الاعضاء بالمؤتمر الوطني - بلا استثناء- هم اسوأ خلق الله...وهم وراء المحن والكوارث التي ابتلينا بها.

٤-
صحفي اخر يؤكد في حديثه فيقول:
***- ( ان المحن والبلايا والمصائب التي ضربت الاقتصاد القومي... ومحاولة انقلاب نوفمبر الماضي... وانتصارات قوات الجبهة الثورية... وزيارة الرئيس المصري التي كشفت هوان ومذلة النظام في الخرطوم... والسخط العارم الصادر من ضباط وجنود القوات المسلحة بسبب تردي الاوضاع داخل المؤسسة العسكرية...وفساد وزير الدفاع المالي وسياساته العسكرية المنتقدة...وفشل السياسات الخارجية وخاصة مع اميريكا التي اجبرت البشير وان يجلس مع ياسر عرمان للاتفاق علي سلام للسودان ... وخواء خزينة الدولة وفشل وجود دعم لها او قروض...وسخط وغضب الشارع علي الفساد الذي ضرب كل ارجاء البلاد...والثورة المكبوتة داخل نفوس الملايين من تصرفات وسلوكيات ضباط اجهزة الأمن....كلها اسباب قد اطارت نشوة السكرة التي عاشوا فيها اعضاء الحزب الحاكم وأهل القصر طويلآ، وايقظتهم من احلامهم الوردية، وهاهم الأن وبعد "خراب سوبا" الثانية يحاولون بقدر الامكان صناعة المستحيل واصلاح ماافسده الدهر. واولي هذه الاصلاحات المرتقبة في التغيير -بحسب تصريح البشير- تعيينات واسعة وكبيرة للشباب في مناصب الحزب والحكومة!!...ولكن لن تنجح خطط البشير في عمل اي تغييرات في ظل هيمنة التماسيح الكبيرة علي كل مناصب الحزب العليا، ولن يجد اي شاب شاب فرصته مالم يكن ابن احدآ او اخآ من هؤلاء التماسيح!!

٣-
صحفي ثالث ممن اتصلت به يؤكد في حديثه فيقول:
***( هذه ليست المرة الاولي ولن تكون الأخيرة ويعلن فيها الحزب الحاكم تغييرات في اجهزة حزبه وبالقصر وباقي المؤسسات الحكومية التابعة له!!...ومابث من موقع "سودانيات" لا جديد فيه حتي وان طار علي عثمان من القصر!!، فهذا النائبلأول قد أفل نجمه وبدأت مكانته في الانحسار تمامآ وبعد ان تم رفضه وان يكون أمينآ عامآ للحركة الاسلامية !!...علي عثمان لم يعد ذلك القوي سياسيآ ويطمح لان يكون رئيسآ للجمهورية ويحقق حلمه القديم عندما قام بخطيط انقلابه عام ١٩٨٩... انتهي علي عثمان لدرجة ان جهاز الأمن ماعاد يحترم قراراته وتوجيهاته، فقبل ثلاثة ايام مضت اصدر علي عثمان توجيهاته الواضحة برفع الرقابة فورآ عن الصحف، ولكن جهاز الأمن ورغبة منه في اظهار هزءه علي توجية النائب الاول قام وخلال اليوميين السابقيين بحظر مقالتيين!!

ويكمل الصحفي كلامه فيقول:
***( لا حل اخر امام عمر البشير الا ان يقبل بتشكيل حكومة قومية بمعني الكلمة، قومية لا تشكل من داخل حزبه... ولا من يستشار فيها مساعديه ومستشاريه بالقصر...ولا من قبل نواب مجلسه الوطني المسيس .وماعدا ذلك فعليه ان ينظر دخول قوات "الجبهة الثورية" ومابعدها من احداث تعيد سيرة اكتوبر وابريل.

٤-
اما اخر صحفي وقمت بالاتصال معه حول خبر موقع "سودانيات" فيؤكد انه لم يسمع بهذا الخبر، وان كل مايدور في الحزب الحاكم من نقاشات لا تنقطع ليل نهار تدور كلها حول نشاطات "الجبهة الثورية"، وان الاعضاء والوزراء يعيشون حالة من الهلع بسبب عدم ثقتهم في القوات المسلحة التي سبق لها وان ابدت تبرمآ وغضبآ عارمآ علي فساد وسلوكيات وزير الدفاع الذي يصر البشير علي عدم الاطاحة به.

***- كل اعضاء الحزب لايثقون ايضآ في الشارع السوداني ومؤازرته للحزب متي اقتربت "قوات الجبهة الثورية" من الخرطوم...انهم يعيشون نفس لحظات اخر ايام مبارك والقذافي.


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 3810

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#673776 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 12:17 AM
أخــوي الحــبوب،
Sabile - سابل،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وتجدني في غاية الاحراج معك لانني في المرة السابقة وبعد تعليقك الكريم ونسيت ان اسم سابل مذكر، فمعذرة علي السهو والنسيان واعدك بان اسم سيظل عندي محل تقدير واحترام.

***- ونرجع لموضوع المحطة الفضائية التي كنا نتمني وان تنجح قوي المعارضة في تاسيسها رغم التاكيدات الكثيرة التي بدرت من أخوة اعزاء يقيمون في الخارج، وسكتوا عنها بدون اي توضيحات عن سبب تراجعهم وعزوفهم في العمل من اجل ظهور الفضائية.

***- اما عن فكرتك وان ننشئ سويآ معآ قناة فضائية فاعتقد انك تمزح ياسابل!!...فلو كان الأمر بهذه السهولة وان شخصآ ما بمفرده او بمشاركة اخرين ويؤسسون فضائية تبث الاخبار والبرامج...لأمتلأ الفضاء بمليارات من المحطات الفضائية!!...لكي تؤسس فضائية تحتاج اولآ وقبل كل شئ موافقة من الدولة التي ستبث منها قناتك الفضائية... وهي الدولة التي تضع لك الشروط والقيودات...وبعد ذلك لابد لك من اتصال مع الشركة التي ستصنع وتخطط لك المحطة ومساراتها ، وانت مكفل بكل المصاريف والتي تصل في بعض الاحيان الي نحو 10 الي 15 مليون دولار، اما اذا كنت تود ان تؤر قناة فضائية فهذه ايضآ فكرة تحتاج الي رأس مال كبير للغاية بجانب مصاريف مقدمي البرامج ورواتبهم!!

***- اخوي سابل، لا حل لانشاء محطة فضائية سودانية ناطقة باسم المعارضة السودانية الا بتضافر جهود الكل في الخارج، ماديآ قبل كل شئ وتانيآ معنويآ.

***- لك مودتي ياسابل.


#673601 [sabile]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 08:19 PM
الحبوب بكري
اولا اسمي بالعربي سابل بكسر الباء وهو اسم الفاعل من سبيل
ثانيا ما احلى الرد والتعليق على كتاباتك لانو اسلوبك دة انا شايفو انو المدخل الوحيد لما يسمى بالمؤتمر الجامع وبتمنى انو مستوى المشاركة معاك تكون اوسع
الحاجة التانية انو مقالاتك تخلو من الردود والتعليقات ذات الطابع المكايد او النحرف اذا صح التعبير ودة بدل على عظم المكانة للكاتب وقمة احترامه للغير
وجة برضو ما كفاية وانما برضو تفاعلك مع التعليقات ادى الحكايه طعم تاني
نرجع لي موضوعنا بالنسبة للتعديلا الوزارية الجاية جرت العادة الحكومة او الحكومات الاستبدادية لا تجري تعدلات في المناصب الوزارية والسيادية الا عند شعورها بهدد وليس ضغوط وانا اتحدث عن مقبل الاسابيع واذا لاحظنا في الايام او الشهور السابقه نجد ان اكبر مهدد للحكومة هم ابناؤها البدو يفرفر
ما عاوز أطول عاوز ارجع بيك شويه لي ورة في موضوع القناة الفضائية شايف الناس نست الفكرة وبعدين ياخي اعتبرني معاك ونخت ايدينا في بعض ونبدء نشتغل وبحكم انك انسان بتكتب كتابات زي دة انا ختيتك ليدر وصدقني موضوع القناة دة احس نعملو انحنا كمستقلين تماما من الانتماءات السياسية وتلحزبية احسن مما يكون تابع لجة معينة ولو قاتلنا معها
وشكرا يا حبوب


#673486 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 06:03 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Sabile - سابلي،

السلام والتحايا الطيبة، وألف شكر عي الزيارة الكريمة، والمشاركة المقدرة.

***- خلت صحف اليوم المحلية من اي خبر عن نية البشير عمل تغييرات واسعة داخل حزبه وداخل الحكومة. ورغم الغموض الشديد الذي يكتنف الساحة السياسية حول ماجاء من قبل عن نية البشير اجراء تعديلات كبيرة وواسعة داخل جهاز وستطال هذه التغييرات- بحسب ماجاءت الاخبار- فان الكل في السودان يعرفون ان حدة الصراعات الحادة بين اعضاء الحزب الحاكم قد خرجت للعلن وان الكل مشارك فيها سلبآ او ايجابآ، والاغلبية تخشي من السقوط في ظل هيمنة قلة قليلة علي مجاديف الامور ولها الكلمة الاولي والاخيرة!!

----------------------

أخـوي الحــبوب،
Tariq - طارق،

السلام الطيب العبق لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

***- صراحة ياأخي طارق استغربت من تعليقك ( مع خالص احتراماتي لرأيك -ولحرية الرأي )، واستغربت من كلامك وقلت:
( هل حكامنا ومعارضينا يدركون أن البناء صعب والخراب سهل؟.
هل بمقدرة الطرفين الوصول لاتفاق لتداول السلطة والثروة بعد مضي عامين- أي بعد الانتخابات القادمة؟)!!!...

***- تداول السلطة والثروة بين الحزب الحاكم والمعارضيين?!!..يعني - وبحسب وجهه نظرك - ان يتم اتفاق بين الطرفين بموجبه تؤول وزارة الطاقة، والخارجية، والاعلام والقوات المسلحة للحزب الحاكم....وحزب الصادق المهدي ياخذ وزارة الثروة الحيوانية والاسماك...وحزب الميرغني وزارة الاثار والسياحة?!!!، ويقسم عائدات الثروات باتفاق مثل اتفاقية ابوجا?!!....

***- معليش ياطارق، يمكن اكون فهمت تعليقك خطأ... وانت تقصد شئ اخر...فمعذرة ان اخطئت:

-------------------------------

اخوي الحبوب،
واحد قرفان من المؤتمر اللا وطني،

السلام العطر، والشكر والامتنان علي الطلة الكريمة، والتعليق الرائع البسيط، واجابة علي سؤالك المقدر، افيدك بانه لا فرق هناك بين عل عثمان وعلي النافع. كلاهما مسؤولان مسؤولية كبيرة عن تردي الاوضاع، وتقسيم السودان، ومقتل 300 ألف سوداني. هما سبب المحن والبلايا والازمات. هناك صراع خفي وعلني ودسائس ومؤامرات وخبائث بين الطرفين من اجل ازاحة الاخر والانفراد بكامل السلطة بعد البشير.

***- لا فرق بين الاثنين ياأخي واحد قرفان من المؤتمر اللا وطني، والشعب السوداني كله يعرف هذه الحقيقة ويعايش احداثها اليومية.


#673439 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 05:24 PM
أخوي الحبوب،
أبوالكجص،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت كالعادة كلما جئتنا زائرياأمير، واشكرك شكرآ كثيرآ علي كلماتك الرائعة في مدح شخصي الضعيف، ولا املك الا ان اتوجه لله تعالي وان يجزيك عني كل خير وسؤدد ويمدك واسرتك الكريمة بالصحة التامة والعافية الكاملة...اللهم انك سميع مجيب.

(ب)-
***- اخوي الحبوب أبوالكجص، ، عن اخر اخبار الصراعات الخفية والعلنية... والمؤامرات... والدسائس... والضرب تحت الحزام... مابين علي عثمان والنافع افيدك بان كثير الموقع والمنابر التي تهتم بالشأن السوداني قد قامت ببث خبر هجوم النافع علي جريدة "الميدان" الناطقة بلسان الحزب الشيوعي السوداني واتهمها في لقاء جماهيري بانها تسعي لتفكيك السودان والتحريض ضد الوطن.
***- هجوم النافع علي الجريدة الشيوعية لم ياتي من فراغ، وانما جاء عن قصد مبيت الهدف منه تقليل وتحقير توجيه علي عثمان قبل خمسة ايام مضت بازالة الرقابة عن الصحف!!...علي عثمان راح ويطالب بالحريات الصحفية لكي يكسب له نقاط في معركته مع النافع، ولكن النافع وبدوره في الهجوم علي الجريدة ،كان كل همه ان يسحب البساط من تحت عدوه اللدود علي ويثبت انه اعلي منه مكانة... حتي وان كان (علي) نائبآ اولآ!!...


#672872 [واحد قرفان من المؤتمر اللا وطني]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 11:34 AM
افيدني افادك الله : ما الفرق بين نافع وعلي عثمان ؟؟!! لكل منهما دور يلعبه ويجيده ، والشعب السوداني المسكين هو الضحية !!


#672835 [Tariq]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 11:07 AM
أخي الصائغ رأيت في المنام ليلة البارحة بأنني أشق شوارع ابوكرشولا, وفيها شاهدت أثار حريق في شوارعها بعد خروج من دخلها بقوة السلاح. المهم, سألت نفسي إلي متى نعيش في دوامة التخريب والبناء في سوداننا الحبيب؟ هل حكامنا ومعارضينا يدركون أن البناء صعب والخراب سهل؟.
هل بمقدرة الطرفين الوصول لاتفاق لتداول السلطة والثروة بعد مضي عامين- أي بعد الانتخابات القادمة؟ هل نفد صبر المعارضين والحكومة؟ يلاحظ المرء أن الثوار الجدد ينقصهم الكثير من الخبرة والحنكة لإدارة البلاد بالمفهوم الصحيح الحديث, وبالتالي فأنهم سوف لا يجدوا القبول المطلوب وسنكرر المقاومة لاستبدالهم كما نقاوم الآن لاستبدال الإنقاذ سلمياً. السؤال هل فكر الثوار وهم يحملون السلاح -الذي يمكن أن يحمله أي شخص مغبون- لإدارة بلد مثل السودان فيه من التنوع والتباين؟ فإذا قدروا علي ذلك وأظن أنهم سوف لن يقدروا نسبة لتمركزهم علي جهات محددة وبالتالي سيولدون مهمشين آخرين, مع أنني لا أحبذ استعمال هذه الكلمة لعدم انطباقها علي جهة دون غيرها في السودان.
وأخيراً, فأنني لا أتنبأ بتغير في الوقت الراهن, نسبة لأنهم مشغولين بمواجهة الثوار والخارجين عن القانون كما يسمونهم, فقط نحن المشغولون بهذا الهم, أي التغيير في مناصبهم.


#672595 [sabile]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 06:39 AM
انا اعتقد انو الامور واضحة وانو ما يسمى بالسائحون حيكون ليهم النصيب الاعلى حسب المسرحية الشغالة وما انتهت لسة
بعدين الناس ما تستغرب اذا قليك ود ابراهيم عملوه وزير دفاع ولا اي حاجه في الحكومة.
الهم انو الجماعه ديل لا صقور لا حمايم وكائن حي يعيش معانا بسلام في الواطة دة ديل لا يكن وصفهم الا بعد اسقامهم وحسب المزبلة التي سيرمون فيها


#672481 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 12:22 AM
أخـوي الحـبوب،
ود الحاجة،

سلامي الحار العبق، والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك المقدرة وبتعليقك الساخر، وفعلآ ياود الحاجة ان مايجري هذه الأيام باروقة الحزب الحاكم ودهاليز القصر، والكلام حول تغييرات كبيرة بالحزب والحكومة، لهي كلها في نهاية المطاف تحصيل حاصل ومضيعة لوقتهم ،لان نفس الوجوه القديمة التي هرمت والصقور المتمكنة من كل شئ، ستبقي في الحكم وتدير الدولة بنفس نمط "موديل 1989"!!، وهي ليست المرة الأولي ونقرأ عن تغييرات جذرية وعن تعديلات في الحزب الحاكم، وفي كل مرة نجد التغييرات ماطالت احدآ بل عززت وزادت من قوة من كانوا مرشحيين بقوة للاطاحة بهم!!

***- محنة البشير انه قد تورط ورطة شديدة في "تمكين" بعضآ من اعضاء حزبه ومنحهم سلطات وامتيازات حزبية ودستورية واسعة فوق طاقتهم، فاستغلوها اسوأ استغلال لصالحهم الخاص،

***- ومن غرائب القصص الغريبة العجيبة التي لا تحدث الا في سوداننا المامفهوم ، ان هؤلاء "الصقور" و"القطط السمان" ،الذين منحهم البشير سلطات كبيرة "ومكنهم" من كل شئ...هم انفسهم الذين اوصلوا البشير للمحكمة الجنائية الدولية!!....ومازال البشير يحتفظ بهم ويمنحهم المزيد من "التمكين"...


#672432 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 11:08 PM
عزيزي الكاتب
ارى ان التسريبات المتعلقة بالتعديلات الحكومية فيها الكثير من الغرابة فمثل هذه التعديلات تحدث في العادة فجأة كما ان هناك الكثير من الضحك على الذقون في طيات هذا الخبر ,منها

1.جاء في الخبر :(على ان يتفرغ النائب الأول بشكل كامل للحزب، ) السؤال هنا , ماالمهام التي يقوم بها النائب الاول حاليا و التي تشغله عن التفرغ للحزب؟ فعلى الاقل في السابق كان النائب الاول مشغولا بصرف نصيب فصيله من دولارات النفط أما الان فقد استراح من تلك المهمة

2. احلال بكري حسن صالح في وزارة الدفاع : المحصلة انه استبدل احمد بحاج احمد
3. اقالة وزير المالية و ابن الميرغني ليس باكبر من طرد مسار و سناء

انا اعتقد ان هذا الخبر و ان صح فهو مجرد لعب عيال


#672298 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 08:27 PM
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في القاهرة يقول فيها:
-------------------------------------------
( صدقني ياعم الصايغ، أغلب اعضاء الحزب الحاكم والذين يشغلون الأن مناصب دستورية كبيرة، يتمنون من كل قلوبهم ان تشملهم التغييرات في تشكيلة الحكومة القادمة ولا يتم تعيينهم في اي مكان اخر، انهم يتمنون ان يتخارجوا من الحزب ...والا تسند لهم اي مسؤوليات بجهازي الخدمة المدنية والعسكرية...انهم يبغون الفرار نهائيآ من السودان وقبل ان تزلزل الأرض زلزالها وهو زلزال - بحسب وجهه نظرهم - غدا اقرب من قريب.

***- انهم يفكرون تمامآ ومثل مافكروا بعض اعضاء الحزب الحاكم في مصر وبعد وقوع الانتفاضة المصرية بقليل وفروا للخارج بملايينهم المنهوبة من خزائن الدولة، ان اعضاء حزب البشير هم صورة طبق الاصل من حزب حسني مبارك، والذين سيشملهم نفس المصير، وان غدآ لناظره قريب).


#672280 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 08:13 PM
أخــوي الحــبوب،
حليم - براغ،
(أ)-
-----
السلام الحار العطر لك وللأسرة الكريمة، وفرحت وسعدت باللقاء معك مجددآ، وألف شكر ياامير علي التعليق الواعي الجميل. واشكرك ياحليم علي المعلومة الجديدة التي وردت في تعليقك ولم اسمع بها من قبل وكتبت:
(وخير دليل علي ذالك تظاهرة الأمس في الخرطوم التى دعاء اليها الأخوان المسلمون والمنافقون من أنصارهم ..للتضرع الى الله تعالي ولطم الخدود وبكاء التماسيح لكي ينصرهم الله علي أعداء الدين والوطن وأن يساعدهم في تحرير أبوكرشولا من قبضة ثوار الجبهة الثورية)!!...

(ب)-
-----
***- حسب الله ونعم الوكيل، ياأخوانا الحاصل شنو عندنا في البلد?!! ... ولمتين حيستمر الحال علي كده?!!.كنت اتمني وان سمع عن مظاهرة عارمة قد خرجت تندد ب"حكومة الجوع"..وتردي الاوضاع الماسأوية في اغلب مناطق النوبة، فقد بث موقع "سودانيات" اليوم الثلاثاء 21 مايو الحالي موضوعآ يدمي القلب ويمع العين...وهاك ماجاء فيه:

(81%) من أسر جبال النوبة
يعيشون بوجبة واحدة فى اليوم (توجد صورة)-
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=25716
************************
***- دعا نشطاء المجتمع الدولى للتحرك لايقاف الجرائم ضد الانسانية التى ترتكبها حكومة السودان ضد شعبها.وفى نداء لمنظمة (لنتحدث عن السودان) اعادت نشره صفحة (اكت فور سودان) على الفيسبوك أمس 19 مايو ، أكد النداء ان تقريراً عن الامن الغذائى والتغذية فى اكتوبر خلص الى ان (5. 81%) من اسر جنوب كردفان يعيشون على وجبة واحدة فقط فى اليوم ، مقارنة باقل من (10%) قبل عام ، وصفر فى المائة قبل عامين.

***- وأضاف النداء ان حكومة المؤتمر الوطنى فى محاولتها لقمع التمرد المسلح ، شنت ولمدة (18) شهراً حملة استراتيجية ممنهجة لانزال العقاب الجماعى بالسكان المدنيين ، تتضمن القصف العشوائى للقرى ومخازن الحبوب والمزارع والحقول والمدارس والعيادات. وأكد ان الهجمات الحكومية خلفت ما يقدر بـ(900) الف من النازحين او المتأثرين بالنزاع .وان قصف الاراضى الخصبة والمحاصيل يتم تنسيقه مع زمن الزراعة لجعلها مستحيلة ، ونتيجة لذلك يزداد نقص الغذاء سوءً يوماً بعد يوم ، فى خطة متعمدة لازالة هؤلاء السكان من المنطقة تماماً ، بذات تكتيكات الارض المحروقة التى شهدتها دارفور لعشر سنوات.وأضاف ان رفض حكومة الخرطوم المستمر للسماح بايصال الاغاثة يعد امتداداً لهذه السياسة الاستراتيجية ويشكل فى حد ذاته جريمة ضد الانسانية.

***- وأكد ان فشل المجتمع الدولى فى الرد على الجرائم ضد الانسانية التى ترتكب فى جنوب كردفان والنيل الازرق شجع الحكومة السودانية التى تعرف بانها تتصرف فى حصانة من العقاب.
(نص النداء بالانجليزية ادناه):
---------------------
Since the military coup in 1989, which saw General Omar al-Bashir installed as President, his government in Khartoum has sought to create a more Islamic Sudan, run by a centralized military and political elite. Violence and civil war divided the country as rebel groups retaliated to the state policies of marginalization and discrimination. These culturally distinct groups are for the most part ethnically black Africans, and are referred to by Bashir as “ black plastic bags” and “insects
Despite his outstanding warrant of arrest from the International Criminal Court on charges of war crimes ad crimes against humanity for his role in the Darfur genocide, Sudanese government General Ahmed Harourn was elected as governor of South Kordofan state in May 2011. The results of these elections were disputed by opposition group the Sudanese People’s Liberation Movement – North (SPLM – N) and a month later conflict erupted between armed elements of the group and forces loyal to the Sudanese Government. In November of that year, the fighting, that continues rage in South Kordofan, also spread to Blue Nile State
For eighteen months, the government’s response has been brutal. Instead of targeting suspected rebels, the government’s military forces carry out a systematic and strategic campaign of collective punishment against the civilian populations including indiscriminate bombing of villages, grain stores, farms, fields, schools and clinics
The attacks have left an estimated 900,000 displaced or effected by the conflict. The bombing of fertile land and crops are purposefully coordinated with the harvests, making farming all but impossible. As a result food shortages worsen day by day. This is a deliberate attempt to remove these populations from the region just like the scorched earth tactics we saw in Darfur ten years ago. A report on food security and nutrition in October concluded that 81.5 percent of households in South Kordofan are surviving on just one meal a day, compared to just under ten percent a year ago and zero percent two years ago. Khartoum’s persistent refusal to allow international humanitarian access is a continuation of their strategic policy and in itself constitutes a crime against humanity
The continued failure of the international community to react to the crimes against humanity being committed in South Kordofan and Blue Nile states emboldens the Sudanese government, who are free in the knowledge they can act with impunity

(ج)-
-----
***- كنت اتمني ان اري واسمع عن مظاهرات التضامن مع الجوعي والفقراء والمهمشيين وضحايا الحروب...وان اسمع بزحف الملايين في الشوارع تندد بسياسات الحزب الحاكم وتجويع 37% من أهل السودان لصالح تجار الحروب ومافيآ تجارة السلاح...كنت اتمني وان اقرأ عن تكثيف المواقع الالكترونية لاخبار الجوع والفقر والامراض التي ضربت اغلب مناطق البلاد......ولكن لك الله يابلد..


#672257 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 07:38 PM
أخـتي الحــبوبة،

المتفائلة جدا،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة الميمونة والمساهمة المقدرة شديد. وتعليقك هذه المرة انصب حول "الحمائم والصقور"، وافيدك علمآ بان "الحمائم والصقور" موجودة من زمان طويل داخل احزابنا الوطنية منذ نشأتها وحتي اليوم. ولايخلو اي حزب سوداني او غير سوداني من "الحمائم والصقور" داخله ، واي مجال سياسي ايضآ في داخله يعشعشوا "الحمائم والصقور" ...وبعدين ماتنسي انو سودانا ذاتو شعاره "الصقر"!!

***- اختي الحبيبة، قلت افتش في موقع "قوقول" عن اصل مصطلح "حمائم وصقور" ومن اين جاء? ومتي ظهر?!!. وفوجئت بان المعني الذي نستعمله غير صحيح، وان الصحيح هو:( حمائم وصقور وارانب)!!
وضحكت بشدة ومازالت مستغربآ:
"الحمائم" وعرفناهم?!!...و"الصقور" الله يكفينا شرهم!!...اهـأ..الارانب ديل منو?!!....


***- في دولة الامارات العربية تم تشييد مستشفي فقط لعلاج الصقور، وهذا المستشفي بلغت تكاليفه نحو 25 مليون دولار...ولاعزاء للحمائم والارانب!!


#672229 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 06:59 PM
أخـوي الحـبوب،

أبوالكجص،
(أ)-
----
***- تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد المفرح، وسررت بتعليقك الكريم، وفعلآ كما قلت:
( إذا افترضنا أن هنالك تعديلات تمت حسب التغيير المذكور في المقال فماذا سيفعل من يُؤتى بهم في ظل سيطرة الصقور "حسب مايسمونهم"على مراكز القرار)...
***- سياسة "التمكين" قد مكنت صقور الحزب الحاكم من كل شئ في البلاد بدءآ من القوات المسلحة...والأمن... والخدمة المدنية...والسلك الدبلوماسي...والعدلي...والاعلام...ومرورآ بالمجلس الوطني... والحكومة ....وقطاع.النفط...وانتهاءآ باحتكار الاسواق...والتجارة...وبيع وشراء الاراضي وخصخصة المصالح الحكومية والبنوك والشركات وحتي الرابحة!!

(ب)-
----
***- صقور الحزب لن يسمحوا لااحدآ وان ينتزع منهم ولو جزءآ بسيطآ من ماتمكنوا منه او ان يقترب من ما ملكت اياديهم!!. سياسات صقور الحزب الحاكم هي نفس سياسات "الحزب الوطني " السابق في مصر في زمن الرئيس السابق مبارك والتي افرزت مئات من الشخصيات المليارديرية التي اغتنت بسبب سياسات (التمكين). وبعد سقوط نظام مبارك عام 2011 سقطت كل رؤوس "التمكين" ودخلوا السجون وتم تجريد اموالهم علي داير المليم!!...وعلي الباغي تدور الدوائر.

(ج)-
***- صقور الحزب لن تسمح بظهور وجوه جديدة علي حسابهم، ولن يسمحوا للشباب في حزبهم وان يتبأون مكانات عالية ومرموقة باجهزة الدولة الا اذا كانوا من ابناء واخوان من هم بالسلطة الأن عملآ بالمثل المعروف:( زيتنا في دقيقنا)!!

***- ان التعديل الكبير الذي دارت حول الاقاويل والكلام لن يكون اكثر من ازاحة شخص ما بالحكومة الي مكان اخر...وتعيين وزير سابق مكان وزير تم تعيينه بوزارة اخري، علي شاكلة واقعة حدثت من قبل وتم فيها ازاحة وزير الداخلية السابق عبدالرحيم حسين من منصبه بسبب الفساد وانهيار مبني جامعة الرباط، وتعيينه وزيرآ للدفاع مع ترقيته الي رتبة فريق اول!!

***- ليت صقور الحزب الحاكم تعرف لماذا حمل الناس السلاح ضدهم وبدأ الزحف نحو الخرطوم...


ردود على بكري الصائغ
United States [أبوالكجص] 05-22-2013 10:36 AM
شكراً أخي بكري على التعقيب بالتفنيد المحكم وهو أكثر مايعجبني في مقالاتك والرد على كل نقطة بالشرح المفيد وهي ملكة بل نعمة من الله أنعمها عليك ولا نقل نحسدك عليها بل نقل اللهم أهدي أهل المهنة بأن يحزو حزوك.


#672126 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 05:06 PM
عزيزي الصائغ لك التحية..
دائما ما نتساءل لماذا الإخوان هكذا؟؟ لماذا يفعلون ما أورثهم إستياء البشر ؟؟ الذين درسوا تاريخ تنظيم الإخوان المسلمون..لا يندهشون مما يفعلونه بل يتوقعون الأ سوأ لو لا سمح الله إذا استمروا في الاستيلاء علي السلطة في السودان!!
الدارسون لتاريخ الإخوان المسلمون منذ تأسيس تنظيمهم .. يعرف أنهم برجماتيون ميكيافيلليون ومن أجل أهدافهم يفعلون كل شئ .. ولديهم التبرير الجاهز دائماً.. يسمون الكذب دهاء وتقية يرتكبون محظورات تحرمها شرائع السماء والأرض , ك الإقصاء والتصفية الجسدية و سرقة حقوق الغير ..با عتبارها جهادا في سبيل الله ..فيما هي جرائم في سبيل جماعة سرية أقسموا علي الولاء لها .. يعتبرون شعارهم عقيدة فيقول الأخ المسلم اللهم أمتني علي الإخوان !! لا علي الإسلام كما نقول نحن المسلمون ..
وجد الإخوان أنفسهم فجأة علي مقاعد الحكم بعد سرقة الديمقراطية والحرية في السودان بعد إنقلابهم الأسود في العام 1989 !! أربكتهم لحظة لم يستعدوا لها .. وخرجوا من عتمة الظلام إلي وهج ضوء قوي كشفهم أمام العالمين .. وهالهم كما هال العالم ..
أن تاريخهم الأسود بات معروفا للجميع !! فكان أمامهم خياران أحدهما أخلاقي ولكنه شاق وعسير ..والأخر غير أخلاقي لكنه أيسر ..الأول صناعة تاريخ جديد محترم يمحو تاريخهم الغير محترم .. ولكن هذا يتطلب وقتا وعملا شاقا وتركيبة أخلاقية وعقلية رفيعة لا يملكونها للأسف ..فكان الخيار الثاني هو الأسهل : تزوير التاريخ وهو ما يصنعونه الأن بقدر هائل من الركاكة والسفه والإنحطاط الأخلاقي .. والكوميديا السوداء..
وخير دليل علي ذالك تظاهرة الأمس في الخرطوم التى دعاء اليها الأخوان المسلمون والمنافقون من أنصارهم ..للتضرع الى الله تعالي ولطم الخدود وبكاء التماسيح لكي ينصرهم الله علي أعداء الدين والوطن وأن يساعدهم في تحرير أبوكرشولا من قبضة ثوار الجبهة الثورية .. يعني مش كوميديا سوداء ده فيلم قذر ومنحط !! يعني إذا دي أبوكرشولا لمه الثوار والشعب يثور عليهم حيعملوا شنو؟؟ فضل ليهم يطلبوا من رب العباد ينزل ليهم الملائكة عشان يحاربوا ليهم الشعب السوداني وينصرهم هم.. لعنة الله علي الإخوان المسلمون أينما وجدوا الذين لا يعرفون الله ولا يعرفون دين محمد صلي الله عليه وسلم ...


#671977 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 03:00 PM
1-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو قال فيها:
----------------------------------------
( بما انه وقد ثبت شرعآ وهناك في المستقبل تغييرات جذرية في الحزب الحاكم وستتم الاطاحة برؤوس كبيرة وسيطال التغيير شخصيات كبيرة واولهم علي عثمان، فانني انصحه "علي عثمان" وان يقوم بتقديم استقالته من الحزب وكنائب اول للبشير حفاظآ علي ماتبقي له من هيبة وكبرياء وحتي لايطرد من الحزب ويجرد من كل الوظائف الدستورية بشكل مهين ومؤلم كما سبق وان طردوا من قبل بمهانة شديدة صلاح كرار...والطيب سيخة... وسبدرات...ومسار...وكمال عبيد...ومبارك الفاضل...

***- انصحه نصيحة اخوية ان يسارع بالخروج من الحزب والقصر قبل وان يسمع خبر عزله من المذياع!!..لقد ظهرت بعض التصرفات العدوانية الكثيرة المقصودة من قبل الحزب تجاه علي عثمان بغرض اظهاره وانه لم يعد بالاهمية كما كان سابقآ، واخر هذه التصرفات المقصودة لتقليل مكانته عندما رفض جهاز الأمن بشدة تنفيذ توجيه رسمي كان قد اصدره علي عثمان برفع الرقابة عن الصحف!!، وياتي هذا الرفض كاشارة من جهاز تلامن له بانه لم يعد صاحب كلمة مسموعة او مستجابة لدي الجهات الامنية....وقبل ان تتوالي عليك البلايا والخبائث والمقالب من داخل الحزب والقصر....انج بنفسك قبل ان يلحقك القرار الجمهوري بعزلك وتصبح من النادميين!!....اللهم بلغت فاشهد.

2-
***- اشكر صديقي العباسي من موسكو علي مشاركته الكريمة ، ولكن لا اعتقد ان علي عثمان سيلجأ للاستسلام ويقدم استقالته، فهو مازال يطمح وبشدة وان يكون رئيسآ للبلد...وهو صاحب فكرة وتخطيط وقيام انقلاب 30 يونيو لذلك لن يتخلي بسهولة عن مكانه بالحزب والقصر ويجلس في مقاعد المتفرجيين مع الترابي...والصادق...والميرغني...وسوار الذهب!!


#671931 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 02:27 PM
لك التحايا الطيبة أخ بكرى واليوم ده زاد تفاؤلى كثيرا بما كتبت.. الله يفرحك كما أدخلت الفرح على قلوبنا بالأخبار الحلوة دى .. وقل للأخت من لندن لافى حمائم ولا يحزنون كلهم صقور كاسرة وحتى البتمسكن فيهم بعدين بكشر عن أنيابه.. ما شفتى مرسى ؟؟ ما هو نفس الماركة ياعزيزتى ديل ينطبق عليهم قول الشاعر ..
إن الأفاعى وإن لانت ملامسها ...عند التغلب فى أنيابها العطب.. الله بس يريحنا منهم قولوا آمين..وسر تفاؤلى هذا ستعرفونه يوم ما ينكشحوا الأبالسة ديل ..


#671922 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 02:23 PM
3-
أختي الحبوبة،
أخـوي الحـبوب،
Kayletoud - كايليتاود،

السلام والتحايا الطيبة، والشكر والامتنان علي الزيارة المقدرة والتعليق البسيط السمح. وبمناسبة مصطلح " صقور وحمائم"، قام الاستاذ عادل سيداحمد رئيس تحرير جريدة "الوطن" المحلية بكتابة موضوع جاء تحت عنوان:
ماذا يريد د. نافع علي نافع بالضبط..؟!
حتي الصقور يحتاجون الي أوكسجين ولكن..!
*****************************
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=35122&bk=1
----------------------------
***- صقور السياسة السودانية في انحسار، وأمامهم خياران، لا ثالث لهما..ان يستنشقوا أوكسجين الوفاق والاتفاق أو أن ينزوا، ويتركوا الساحة للحكماء، هنا وهناك.. حتي لا ينزلق الوطن في حرب داخلية، سببها الفتنة التي لا تصيب الذين ظلموا خاصة. الرئيس البشير دائما ما يؤكد علي ضرورة التلاقي.. بل ويسعى جاداً لتمتين الجبهة الداخلية.. وهو مدرك لخطورة المخطط العنصري الذي يستهدف السودان في هويته. والنائب الأول الاستاذ علي عثمان محمد طه، مشغول هذه الأيام، بتعزيز الثقة وجمع الكلمة بين الحاكمين والمعارضين.

***- إلا الدكتور نافع علي نافع.. لا زال يتحدث بلغة «الشتيمة» ورمي المعارضين «في الداخل» بلغة جارحة ومسيئة.. اعتمادا على النوايا.. بيد أنه لايوجد دليل مادي على ارتباط المعارضة المدنية الداخلية بالجبهة الثورية.. مع أن د. نافع كان أن أسس لاتفاق وإعلان مشهور باديس أبابا، عُرف اصطلاحا باتفاق «نافع- عقار» ..!.

لا أدري .. ماذا يريد د. نافع بالضبط..؟!.
***- ولئن اعتبر ان لغته مستمدة من الدين.. فإن الإسلام يدعو للوحدة مع أهل الملة الواحدة.. ولكن للوحدة والوفاق مطلوبات.. من الضروري ان يتواضع عليها الحاكمون والمعارضون.. فلو حصل مكروه - لا سمح الله - فإن المواجهات لن تستثني الترابي من نافع.. ولن تميز بين الميرغني والمهدي. بهذا الفهم.. يجب أن ترتفع لمستوى التحدي يا دكتور نافع، وأن تتخلي عن لغة التجريح..إن أدب السودانيين يقوم على أن الكلمة الطيبة «بخور الباطن»..والإسلام، حتى مع أعدائه، نجح في التعايش..فما بالك مع مَنْ ينطق بالشهادتين..؟!.

***- الدكتور نافع.. تخلي عن نهج الوصاية والاحتكار.. واترك التعابير التي توغر الصدور، وتعتدي على النفوس.فالسودان ليس ضعية لك.. وإنما وطن يسع الجميع.. وليس من سبيل سوي العودة للديمقراطية فالسودان في ظرف حرج ودقيق... وأنت مطالب - وطنياً ودينياً - أن يتوحد السودانيون، لانقاذ وطنهم..فهلا تخليت عن الأجندة الضيقة، يا دكتور نافع..؟!.


#671865 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 01:42 PM
2-
أخـوي الحـبوب،

مظفر سيد احمد عثمان،
(أ)-
----
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي قدومك البهئ، واما بخصوص تعليقك وقلت فيه: (شكرا ليك الاخ بكرى الصائغ على هذة المعلومات من داخل وكر العصابة والله نحن قاعدين فى الخرطوم ليس لدينا مثل هذة المعلومات)...

***- فاافيدك علمآ يامظفر بان ناس الحكومة انفسم لايعرفون مايجري داخل بلدهم من احداث!!...فالبشير بجلالة قدره لا يعرف الا القليل جدآ عن الحاصل في سودانه الهامل، ويلم بالاخبار من عبر محطتي "الجزيرة" و"العربية"!!...جهاز الأمن يحجب عن الجميع الاخبار الهامة سواء كانت اخبار سودانية او عالمية!!...المحطة الفضائية السودانية اصبحت صينية!!...اغلب الصحف مسيسة لا تقول الا مايرضي أهل السلطة!!.. وغير المسيسة مكممة ومراقبة 24 ساعة!!...بلد فوضي فيه النائب الاول يصدر توجيهاته برفع الرقابة عن الصحف، وجهاز الامن يرفض تنفيذ توجيهاته!!.. النواب يطالبون بمزيد من الحرية الاعلامية فيسكتهم جهاز الأمن فيرضخون بلا خجل!!....

***- لذلك ياأخوي مظفر ماانت براك المغبي وماعارف الحاصل في البلد، كلنا -بلا استثناء- (شعبآ وحكومة واحزابآ ومنظمات) نجهل مايجري في بلدنا...والبركة في المواقع الالكترونية!!

(ب)-
----
***- طالع يامظفر مابداخل هذا الرابط ادناه ، وستعرف ان البشير بنفسه غير ملم بما يجري حوله من احداث:

ودابراهيم رمى قدام..والمشير يعلم من الانتباهة.!!
******************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-99257.htm


#671789 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 12:46 PM
أخـوي الحـبوب،
Shah - شـاه،

السلام والتحايا الطيبة العطرة، وسعدت بالطلة الميمونة والتعليق المقدر،

(أ)-
اخوي شاه، بث موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ اليوم 23 مايو الحالي خبر "تسريبات التعديلات الحكومية". وجاء تحت عنوان:
تسريبات بتعديلات حكومية تطيح بعلي عثمان طه
وعبد الرحيم والميرغني..نافع على نافع يظهر تخوفه.
**********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-99320.htm
وجاء في سياق الخبر اعلاه :
( الى ذلك أوردت صحيفة السوداني، وجود مشاورات سرية بين المؤتمر الوطني وحزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي للمشاركة في التشكيلة الحكومية القادمة وأنها قد وصلت لمراحل متقدمة. وأوضحت السوداني القريبة من القصر الرئاسي أن المكتب السياسي لحزب الأمة سيناقش في إجتماعه المقبل التعديلات المقترحة، وان لأمر أقلق الشريك الآخر للحكومة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الذي طالب بإضافة وزارات سيادية في حصته لتزيد من نفوذه حال شارك حزب الأمة في المرحلة القادمة)!!!

***- ولا نفهم لماذا هذا الاصرار الشديد من الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني علي ضخ الدماء للحزب الحاكم ليعيش?!!...ولماذا يصران علي الوقوف الي جانب النظام علي حساب الغضب العارم الذي ملأ الشارع وانتفاضة "الجبهة الثورية"?!!.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في لندن وتسالني:
***- اذا كانت هناك "حمائم" و"صقور" بحزب المؤتمر الوطني، فاين موقع البشير منهما ?!!.. هل هو "صقر" كاسر داخل حزبه... و"حمام" اليف راقص امام شعبه ?!!..

***- ومن هم " بالأسماء" الشخصيات المنعوتة ب"الصقور"...ومن هم "الحمائم" داخل الحزب الحاكم?!!...

'***- وهل الدكتور غازي صلاح الدين من "الحمائم" وتم عزله بواسطة "الصقور" ...ام هو في الاصل من "الصقور" وانقلبت عليه باقي "الصقور" ?!!...

***- هل وزير الشئون الدينية والأوقاف من الصقور ب"الحزب الوطني"?!!


#671607 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 10:51 AM
إذا افترضنا أن هنالك تعديلات تمت حسب التغيير المذكور في المقال فماذا سيفعل من يُؤتى بهم في ظل سيطرة الصقور "حسب مايسمونهم"على مراكز القرار. أعتقد أن المسألة مسألة منظومة بها خلل وليست مسألة كوادر.


#671598 [kayletoud]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 10:46 AM
حقيقة الامر ان كل الاعضاء بالمؤتمر الوطني - بلا استثناء- هم اسوأ خلق الله...وهم وراء المحن والكوارث التي ابتلينا بها.

هذة عبارة شافية وكافية !!!


#671511 [مظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 10:10 AM
شكرا ليك الاخ بكرى الصائغ على هذة المعلومات من داخل وكر العصابة والله نحن قاعدين فى الخرطوم ليس لدينا مثل هذة المعلومات وذلك بسبب اننا ليس لنا صلة بهذة الفئة المريضة والمتسلطة ولا نطيق سماعهم ولكن ندرك ونلاحظ الرعب الذى دخل فى نفوسهم من جراء تحركات وانتصارات الجبهة الثورية ، كما نلاحظ ونعائش اتساع دائرة الرفض الشعبى لهم مما يحمل نذر نهايتهم القريبة ، شكرا ليك الاخ الصائغ


#671384 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 08:54 AM
صباح الخير أخى بكرى
صدق صديقك الصحفى: ليس هنالك صقور وحمائم فى النظام. هم صقور ... وبعض منهم - زى غازى وغندور و مندور وغيرهم - مجر أم رخم الله (وأم رخم الله طائر يأكل لحوم الفطائس التى يصيدها غيره).
ومهما غير النظام من جلده فهو فى النهاية ثعبان أرقط سام. لو تغير البشير بنافع أو غازى أو على عثمان فالأمر سيان والهدف واحد ... كنس النظام مثل غيره من الدكتاتوريات التى لا تفلح إلا فى ضياع الأجيال.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة