المقالات
السياسة
هل التشبث بهيثم مصطفى والبشير دليل عقم ابداعى؟
هل التشبث بهيثم مصطفى والبشير دليل عقم ابداعى؟
05-21-2013 01:30 PM

هل التشبث بهيثم مصطفى والبشير دليل عقم ابداعى؟
قدمت كابتن الهلال السابق ولاعب المريخ الحالى (الأربعينى) هيثم مصطفى على رئيس النظام (عمر البشير) لأنى لم ولن اعترف به منذ أن أغتصب السلطه عن طريق انقلاب عسكرى وسوف يبقى غندى مجرما يجب أن يعاقب على هذا الجرم اضافة الى ما ارتكبه بعد ذلك من جرائم تصل حد (الخيانة العظمى) فى حق الوطن .. ولأن (هيثم) على الأقل مهم فى نظر البعض – بوعى أو لا وعى - مثل رفيقه كابتن المريخ (العجب)، وهما فى هذه السن المتأخرة ولهما جماهيريه ومحبه حقيقيه فى قلوب عدد كبير من المهتمين بالشأن الرياضى (الكروى) فى السودان رغم فشلهما فى تحقيق أى بطولات أو انجازات ذات قيمه خلال مسيرتهما الطويله فى هذا المجال الذى اصبح مهما وتعلق العديد من السودانيين بهما لا يمكن أن يقارن بحقيقة مشاعر الشعب السودانى كله تجاه (عمر البشير) حتى بين من يظهرون نفاقا وتاييدا لرئيس العصابه الأنقاذيه ويتشبثون به وفى معظمهم مصلحجيه وأرزقيه ومأجورين لا تهمهم مصلحة الوطن وخروجه من أزماته وعثراته التى لا يمكن أن تتحقق الا برحيل (البشير) وبسقوط نظامه، وقد سقطت روؤس افضل منه وأقل ديكتاتورية وعجز وأستبداد وأخفاقات وتهاوت انظمه أكثر مؤسسيه من نظامه، على الأقل تلك الروؤس وتلك الأنظمه رحلت وتركت وطنها موحدا وله جيش وطنى وقومى (واحد) لا جيش (تحرسه) من الخلف مليشيات وكتائب تسمى (بالدفاع الشعبى) وهى فى حقيقة الأمر كتائب ومليشيات نظام ، لا تختلف عن (شبيحة) الأسد أو (بلطجية) مبارك أو (كتائب) القذافى، التى تدافع عن الأنظمه الفاشله والفاسده وتبطش بالأحرار والشرفاء من شعوبها.
ودعم اؤلئك لرئيس النظام لا يعبر عن حب وأقتناع بالشخص وكفاءاته، فعيب كبير أن يحكم السودان (عسكرى) فى القرن الحادى والعشرين ويصمت عن ذلك مثقفى بلد ونخبه، ومع كامل احترامنا للعسكريين الشرفاء، لكن يبقى لهم دور محدد ومجال معلوم ، يصبح حالهم مثل (السمك) الذى يخرج من الماء اذا ابتعدوا عنه.
اؤلئك المنهزمين نفسيا دعمهم لرئيس النظام بعد أن ثبت فشله خلال 24 سنه من الحكم القهرى والأستبدادى يعود (للموقع) الذى يتبوأه رئيس النظام والذى اغتصبه عن طريق انقلاب ولو وصل اليه بذلك الطريق أو غيره فى الغد (ابو جهل) الكبير بدرجة (ديكتور) الضار (نافع على نافع) فسوف يجد منهم ثلة (مطبلين) ومنافقين يقدمون فروض الطاعة والولاء ونفس مظاهر التقدير والحب الزائف.
واذا اجرينا عملية رصد واحصاء دقيق وأمين للشخصيتين، الرياضيه والسياسيه، فما هى انجازات البشير فى المجال السياسى أو العسكرى منذ 30 يونيو 1989 التى جعلت عصابة حزبه تتشبث به ولا ترى له بديلا، واذا عذرنا تلك العصابه (الأنقاذيه) المتاجره بالدين، فما هو السبب الذى يجعل المنبطحين والمنافقين من الأحزاب الأخرى تتمسك به وتتدعى عدم وجود بديل له وترى أنه يمثل ضمانه لوحدة واستقرار بلاد مزقها وشتت شملها وأباد شعبها؟
وهل كان رئيسا وطنيا وجد بلده مقسما فوحده، أم فعل العكس؟ الم يبق السودان تحت سلطته محافظا على مواقعه ضمن افشل دول العالم وأكثرها فسادا وتخلفا فى كثير من المجالات؟ الم يقتل (البشير) مواطنيه ويبيدهم بالملايين ؟ الم يشرد العلماء والخبراء والأطباء والمهندسين وكافة الكفاءات السودانيه فى جميع المجالات؟ الم يسجل (البشير) ونظامه اقبح سجل فى حقوق الأنسان وحرية الصحافة والأعلام وفى تزوير الأنتخابات فى تاريخ السودان منذ استقلاله؟ الم يقض (البشير) ونظامه على اكبر مشروع زراعى فى افريقيا والشرق الأوسط وهو مشروع (الجزيره)؟
الم ينخر الفساد جسد مؤسستين هامتين هما الخطوط الجويه السودانيه والخطوط البحريه؟ الم يقض (البشير) ونظامه على مكانة (جامعة الخرطوم) وسمعتها العلميه والعالميه وقد وجدها وكان المتخرج منها يعد مفخرة تتلهف عليه دول العالم الأول والثانى والثالث والآن لا تعترف بشهادتها العديد من دول العالم؟
الم تنحدر الأخلاق والقيم فى السودان الى ادنى مستوى تحت حكم (البشير) ونظامه المتاجر بالاسلام؟
الم يزداد عدد اللقطاء ومن تعرضوا للأغتصاب والمتحرش من الأطفال فى زمن خليفة المسلمين (عمر البشير) ونظامه الأسلامى؟ وهل يكفى أن نقول لا بارك الله فيه؟
الا يؤكد تمسك المتهافتين على البشير وتشبثهم به، على انعدام (الرجوله) و(النخوة) بين مؤيديه وفى افضل التقديرات انعدام القدرة على الخلق والأبداع فى المجتمع السودانى فى الوقت الحالى؟
أما عن (هيثم مصطفى) فاذكر الرياضين السودانيين برأى للمرحوم (صالح سليم) رئيس النادى الأهلى المصرى الذى حقق العديد من البطولات الأفريقيه والعالميه على مدى تاريخه الطويل والتى لا تحصى ولا تعد، قال صالح سليم: (لاعب الكرة الذى لم يؤكد جدارته فى الملعب ولم يحقق نجاحات تذكر وهو فى عمر 18 سنه، عليه أن يبحث عن مجال آخر غير كرة القدم)!
فماذا حقق (هيثم مصطفى) للهلال أو للسودان منذ أن بدأ ممارسة الكرة وحتى وصوله الى سن الأربعين وماذا سوف يحقق للمريخ، ومعظم كباتن الهلال الذين سبقوه حققوا انجازات أفضل منه ومنهم من احترف فى الخارج وحقق سمعه ممتازه لنفسه وللسودان وتميزوا عليه فى اخلاقهم وحبهم لشعار ناديهم وفى مستواهم الفنى واعتزلوا فى عمر اصغر من عمره، وتركوا ذكريات لا تنسى سجلت بمداد من الذهب .. وما الذى يجعل جماهير الهلال وشبابه تحتل ناديها وتعتصم داخله مساندة (لهيثم مصطفى) لولا أنعدام المبدعين فى كآفة الميادين وقد كان فى كل ناد أكثر من مبدع حتى لا تستطيع أن تحدد من هو الأكثر ابداعا وفنا وتألقا ويمكن أن يتاثر الفريق بفقدانه اذا تغيب أو ابتعد، هل هو جكسا أم الدحيش أم كسلا أم على قاقارين فى الهلال؟ أم سانتو أو كمال عبد الوهاب أم بشارة أم حامد بريمه فى المريخ؟ أم بشير عباس أم أحمد سالم أم اسماعيل دوكه أم عبد السلام فى المورده؟ أم يوسف مرحوم أم نجم الدين أم يوسف ابو صلعه فى النيل؟ أم حسبو الكبير أم الصغير أم عبد الكافى فى برى ... وعدد لا يحصى من النجوم المبدعين فى كآفة الأنديه فى الدرجات المختلفه وفى الأقاليم المختلفه رغم قلة الأمكانات فى ذلك الوقت، ويكفى مثالا أن (كمال عبد الوهاب) وهو من افضل من لعب للمريخ، تم اختياره (للفريق القومى السودانى) وهو يلعب لنادى (ابى عنجه) فى الدرجه الثالثه!
ومعرفتى المتواضعه بكرة القدم تقول أن اللاعب (هيثم مصطفى) الذى كان فى بدايته (سئ الأخلاق) ومثير للمشاكل بسبب أو بدون سبب ، وكاد أن يشطبه عدد من روؤساء الهلال، أنه بالأضافة الى ذلك، لا يتمتع بالقدرة على الضغط على الخصم وأستخلاص الكرات ولا يجيد اللعب بالرأس ولا يجيد التهديف القوى وكلما لديه من موهبه هو أنه يجيد التمرير الجيد وهذه ميزه يفترض أن تتوفر فى أى لاعب كرة هاو ومبتدء؟
واذا تأملنا فى المجال السياسى ففى السابق كان لنا أكثر من قائد فى اكثر من حزب يمكن أن يتولى قيادة الوطن ويخرج به الى برالأمان دون أن يتسبب فى انفصاله وتشرزمه ودون أن يتسبب فى عدم احترام المجتمع الدولى لنا.
و يكفى أن نذكر المهندس والقانونى والأديب / محمد أحمد محجوب ، و الأزهرى ومبارك زروق ويحى الفضلى وعبد الخالق محجوب والتيجانى الطيب ودريج وابل الير وفرنسيس دينج وعدد ضخم من الرجال والنساء لا يقلون عن أؤلئك وطنية وشهامة وعلما وقدرات اداريه، و الآن يتراجف قادة الأحزاب (الكبيره) و(يتكبكبون) فى (عمر البشير) الذى لا يصلح لأدارة نادى (كوبر) الرياضى أو محلية (حوش بانقا) لا بلد مثل السودان يعد من اقدم الدول التى عرفها العالم وشعبه صاحب اقدم حضارة انسانيه وجدت على ظهر الأرض.
قبل النشر|:
• رد على مداخله فى المقال السابق (هتلر) لم يقل حينما بطش بشعبه وأباد شعوب العالم انه يطبق حكمه (النازى) العنصرى بناء على دين معين ولم يقل انه موكل من الله ومن يخالف تعليماته فقد خالف الله، كما يفعل (الأسلاميون) اليوم، الذين لا يريدون أن يقتنعوا بعد انتقال محمد (ص)، الى الرفيق الأعلى، لا يوجد وكيل حصرى عن الأسلام.
• وكل من يطلب السلطه والحكم فعليه أن يقدم برامج انسانيه تقبل أو ترفض، تؤيد أو تنتقد.
• لا أن يقدم مشروع دوله دينيه، وحينما يفشل المشروع يقال بأن ذلك الشخص هو المخطئ والمنهج سليم.
• فمتى يفهمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1462

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#673363 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 04:05 PM
رد على ود الحاجه
((كلمة أبدع تعني :اتى بشئ جديد غير مسبوق)).
الأصطلاحات والعبارات فى اللغه لا تبقى دائما جامده.
على سبيل المثال ، كلمة (بدعة) كانت مستهجنه فى بداية الأسلام استنادا على الحديث (كل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار)، حتى جاء عمر بن الخطاب فوصف (صلاة الترازيح بأنها (بدعة حسنة). ثم تطور مفهوم تلك الكلمه حتى اصبح (الأبداع) فى العصر الحديث يعنى الفنون وكلما يرقى الحس والشعور أى لم يعد (ضلاله).
واصبحنا نقول مثلا أن (محمد وردى) مبدع على نحو مطلق دليلا على أن كلما يقدمه رائع وجميل، بينما يمكن أن يحكم على فنان بأنه غير مبدع لكنه ابدع فى أعنية معينه حتى لو لم تكن ملكه، كأن يقال بأن الفنان الشاب فلان ابدع فى ادء أغنية الكاشف.
ولذلك فالأبداع لا يعنى دائما (الأبتكار) أو كلما هو جديد.
مرة أخرى المقصود من العنوان الذى كتب عن درايه ومعرفه (هل اصابنا (عقم) فى مجال الأبداع حتى نتمسك ونتشبث بالبشير وهيثم افاشلين من الأساس).
يا أخوانا نلعب ولا ندرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#672809 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 10:44 AM
كدى بالعقل كدى يعنى انا رئيس بلادى ولمدة 25 سنة وكمان ولدى لما يصير عمره 25 سنة برضو رئيسو البشير دى معادلة غير مفهومة


#672616 [محمد زيدان]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 07:33 AM
قال النبي عليه والصلاة والسلام (جعل الذل والصغار على من خالف امري) ....الطعن في شريعة المعصوم عليه الصلاة والسلام من سمات الذنادقة والسفلة ومن أفعال الملاحدة ...العمر محدود والموت لا شك قادم وان الرجل ليلقي الكلمة ولا يلقي لها بالاً فتهوي به في جهنم سبعين خريفاً...اللهم اغفر لي ولتاج السر حسين ولكل المسلمين انك جواد كريم.


ردود على محمد زيدان
European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 12:50 PM
من يدعو ويؤيد شريعة القرن السابع فى العصر الحالى هومن يسئ لله ولرسوله ولدينه، لأنها تميز بين المسلم والمسيحى والرجل والمرأة ولأنها لا تحمى الأطفال والقصر ولأنها تجيز للزوج الا يعالج زوجته وأنما يرسلها لأهلها لكى يقوموا بذلك الواجب، فهل هذا عدل اله المطلق وهل هذا السلوك يشبه سلوك رسولنا (ص)؟
اما هى جهالات الأغبياء والسذج ومنعدمى الضمير.
جاء فى الحديث ((لا يكن أحدكم إمعة يقول إن أحسن الناس أحسنت و إن أساءوا أسأت و لكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا و إن أساءوا أن تجتنبوا إساءاتهم)).
اليس دعاة (الشريعة) فى العصر الحديث هم (امعة) يتبعون قوما ورجالا لهم ثقافتهم وبيئتهم وأعرافهم المختلفه عن اعرافنا؟
هل يعمل سودانى اصيل بمفهوم (العبد بالعبد) ؟؟ هل يقبل سودانى (اصيل) أن يرسل زوجته لكى يعالجها ابوها أو اخوها أو عمها؟
اللهم اغفر لقومى فأنهم لا يعلمون.


#672602 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 06:59 AM
قال تاج السر في رد على تعليق موجود ادناه :"ولا يمكن شريعه الله المطلقه هى التى تقول أن (المرأة) على النصف من الرجل فى (الميراث) ومنطقيا هى الأكثر حاجه للدعم والرعايه، وفى نفس الوقت لو كانت مقتدره ومتعلمه وحصلت على درجة الدكتوراه فى القانون وهى من تصحح للقضاء والمحامين امتحاناتهم وتحدد من الناجح منهم ومن الفاشل، لكنها حينما تقف فى المحكمه تصبح شهادتها ناقصه والفراش الأمى الذى يعمل فى مكتبها، تكون شهادته كامله." انتهى

الرد: يبدو ان المبدع تاج السر , من الذين يبغونها عوجا , فهو عندما اراد ان يشوه شرع الله في تقسيم المواريث ذكر بان المراة ومنطقيا هى الأكثر حاجه للدعم والرعايه أي انها ضعيفة
و لكن حينما ناتي للشهادة يبلع كلامه و يعتبرها تماما مثل الرجل و يتحدث مدلساعن وضع " و هو المرأة المتعلمة" لا علاقة له بالشهادة فالشهادة تحتاج الى مقاومة العاطفة حتى لا يشهد الانسان بشئ يختلف ولو قليلا عما راى او سمع و المراة معروفة بعاطفتها و حنانها كما انه من المعروف ان النساء اجمالا غير دقيقات في الكلام لذلك نرى انه حتى المراة اذا ارادت ان تستوثق من وعد تقول لك " كلام رجال ؟"
و أسال تاج السر هل يلغي تعليم المراة و شهاداتها اهتمامها بالمكياج و الموضة و ما نخوه من الامور التي يعتبرها الرجال امورا تافهة

ليطالب تاج السر الاوربيين اولا ان يساووا المرأة بالرجل و ان لا ينسبوها الى لقب عائلة زوجها و ينزعواعنها لقب عائلة ابيها, فالحرية الغربية تمنع المرأة من حق الانتماء لابيها بعد الزواج!!!


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 05-22-2013 10:45 PM
أعطته الشريعة ضغف مااعطت المرأة في بعض حالات الميراث لأن النفقة على الرجل في هذه الحالات و ليست على المراة و في الشريعة نجد ان كل حق يقابله واجب في الامور الاجتماعية

اما عمل المرأة و تكسبها فهو الاقل و ديموقراطية احباب السر تعطي الحق للاغلبية و بالمناسبة تعاني المجتمعات الغربية اليوم من الشيخوخة لان المرأة حينما دخلت سوق العمل بشكل غير طبيعي اهملت الامومة و تركت الانجاب فقل معدل المواليد مما سبب خللا في التوزيع العمري لافراد المجتمع

European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 06:14 PM
رد على ود الحاجه
كتب:
((يبدو ان المبدع تاج السر , من الذين يبغونها عوجا , فهو عندما اراد ان يشوه شرع الله في تقسيم المواريث ذكر بان المراة ومنطقيا هى الأكثر حاجه للدعم والرعايه أي انها ضعيفة
و لكن حينما ناتي للشهادة يبلع كلامه و يعتبرها تماما مثل الرجل)).
لو كنت تستوعب ما أقصد فهذا رد عليك .. فالمرأة حينما كانت تعبر ضعيفه وتحتاج لحماية الرجل بدلا من أن يتنازل لها عن نصيبه فى الورثه، أعطته شريعة القرن السابع ضغف ما تحصل عليها .. وحينما تعلمت واصبحت تخرج الرجال وتصرف عليهم من مالها، لا زالت شريعة القرن السابع تعتبر شهادتها على النصف من الرجل.
يعنى حينما كانت ضعيفه لم تنصفها وحينما اصبحت قويه ومتعلمه لم تنصفها فكيف نقول انها شريعة عادله ونفترى على الله الكذب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#672532 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 02:00 AM
( كتائب القذافي ) هي تسمية مضللة من قناة الجزيرة الأخوانجية وقناة العبرية
اللاعربية وبقية القنوات الصهيو أمريكية ، لم تكن هناك كتائب للراحل القذافي
بل جيش ليبي وطني تم تدميره من قبل غربان الناتو واستبداله بمليشيات مجهولة
الهوية هي التي خربت ليبيا فليبيا الآن بفعل المؤامرة القطرية والصهيونية
دولة مليشيات ولا سيادة لها ..... الكاتب يهاجم الاسلامويين ويلتقط الأخبار
من قنواتهم ...


ردود على مواطن
United States [مواطن] 05-22-2013 03:48 PM
أخ تاج السر .... كان هناك جيش ليبي وزير دفاعه المرحوم أبو بكر يونس وتم قصف
مواقعه العسكرية من قبل غربان الناتو وذلك بخيانة البعض .... وقد تكون هناك تشكيلات
عسكرية أخرى ولكن هذا لا يعني عدم وجود جيش ليبي ... أرجو منك أنت ألا تدافع عن
الباطل الأمريكي والغربي بحجة الديمقراطية لتدمير الدول .... أين ليبيا الآن
كدولة ؟ هل لها سيادة ؟ من يحكم ليبيا الآن ؟ أين اختفى الخائن مصطفى عبد الجليل ؟

European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 12:51 PM
أخى المواطن
لا تدافع بالباطل بل دافع بالحق، فالمرحوم القذافى كانت له كتائب ولم يكن له جيش.
وهذا كلامى لا كلام الجزيره كما تظن.


#672469 [كينج يو]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 12:05 AM
السودان لن يحكمه العلمانيين شوف غيره ياتاج السر ومن معك..ولاتحلم بفصل الدين عن الدوله.


ردود على كينج يو
European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 02:29 AM
السودان من اوائل الدول التى جربت حكم الأسلاميين ودولة شريعة الفرن السابع وسوف يكون فى مقدمة من يتخلص منها وسوف لن يكون فيه مكان لمن يسعى لأقحام الدين فى السياسه.


#672164 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2013 05:46 PM
اقتباس : "رد على مداخله فى المقال السابق (هتلر) لم يقل حينما بطش بشعبه وأباد شعوب العالم انه يطبق حكمه (النازى) العنصرى بناء على دين معين ولم يقل انه موكل من الله ومن يخالف تعليماته فقد خالف الله، كما يفعل (الأسلاميون) اليوم، الذين لا يريدون أن يقتنعوا بعد انتقال محمد (ص)، الى الرفيق الأعلى، لا يوجد وكيل حصرى عن الأسلام." انتهى

تعليق :هنا ياتي دور اولي الالباب , فعندما يدعي نظام او قوم بانهم يحكمون شرع الله علينا ان نقيس دعواهم و افعالهم بمقياس الشرع الواضح و الموجود في امهات الكتب الاسلامية فاذا طابق فعلهم المنهج السليم صدقناهم و الا فهم منافقون .
اما ان نملأ الدنيا نقيعا بالقول بان شرع الله لا يصلح لهذا العصر فهو و الله من قلة العلم و العقل و دفن للرؤوس في الرمال

ورد عن ابي بكر الصديق رضي الله عنه : من كان يعبد محمدا فان محمدا قد مات و من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت.

قال تعالى :" الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل "


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 02:16 AM
يعنى بداية يقر (ود الحاجه) بأنه أتى بمثل خاطئ حينما قارن بين (هتلر) وfdk من يدعون بأنهم موكلين عن الله ويتحدثون باسمه ويطبقون شريعته.
وشريعته التى نعرفها (العدل) المطلق مع كآفة عبيده على الأرض، لا (شريعة) القرن السابع التى تميز بين المسلم والمسيحى وتحرم الآخير من تولى رئاسة الجمهوريه فى بلده حتى لو كان اصلح البشر ، بل تقول للمسلم (فاذا انسلخ الأشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) ، ولا يمكن (شريعة) الله المطلقه والعادله هى التى تقول (حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) وهى التى تقول: (العبد بالعبد والحر بالحر)، تلاك شريعة الجهلاء وسكان الكهوف ومن يعيشون فى الظلام والقرون الوسطى.
ولا يمكن شريعه الله المطلقه هى التى تقول أن (المرأة) على النصف من الرجل فى (الميراث) ومنطقيا هى الأكثر حاجه للدعم والرعايه، وفى نفس الوقت لو كانت مقتدره ومتعلمه وحصلت على درجة الدكتوراه فى القانون وهى من تصحح للقضاء والمحامين امتحاناتهم وتحدد من الناجح منهم ومن الفاشل، لكنها حينما تقف فى المحكمه تصبح شهادتها ناقصه والفراش الأمى الذى يعمل فى مكتبها، تكون شهادته كامله.
لا يمكن أن تكون شريعة الله (العادل) أن تسمح لرجل فى الستنين من عمره أن يتزوج طفله فى الثامنه من عمرها وربما تكون الزوجه رقم 4!
ولا يمكن أن تكون شريعة الله (العادل) هى التى تقول اذا مرضت الزوجه فمن حق زوجها أن يرسلها لأهلها لكى ينفقوا على علاجها ثم يعيدوها اليه سالمه، ولا يمكن أن يكون (عرفنا) السودانى أعدل وأرحم من شرع الله الذى يدعونه بغير علم.
تلك شريعة القرن السابع قرضت فى ظروف استثنائيه لقوم مختلفين عنا، بيئة وثقافة وعرفا، ومن وافق عليها وايدها (اولى) الألباب اؤلئك امثال القرضاوى وعبد الحى يوسف وهم أجهل الناس ولو كانت مقدراتهم الذهنيه تمكنهم من دراسة أى مجال آخر غير (فقه) تلك الشريعه وأحكامها لفعلوا.
وتاريخهم معلوم و مشهود فقد ظلوا دائما يستخرجون الفتاوى للمسنعمر وللحكام الطغاة ويوالونهم مستخدمين ىيات الله.
والدليل على جهلهم انهم افتوا بزواج القاصر وأنهم كفروا من ينتمون للجبهة الديمقراطيه وأن القرضاوى طالب الأمريكان بضرب سوريا والوقوف الى جانب الأرهابيين الاسلاميين، مع ضمان شخصى منه بأنهم لن يوجهوا بنادقهم الى أسرائيل وبذلك افقد الثوره السوريه أى تعاطف.
أما من تحدث عن أن فصل الدين عن الدوله لن يتحقق فى السودان نقول له هنئيا لك بحكم البشير ونافع وكل من يحكم بتلك (الشريعه) الظالمه فلن يختلف عنهم، وسوف تستمر الحروبات فى السودان الى الأبد وسوف لن ينتصر انصار تلك (الشريعه) لأن الله لا بنصر الدوله (المسلمه) أن كانت ظالمه بينما بنصر الدوله العادله وأن كانت كافره.

United States [الجركين] 05-21-2013 11:00 PM
بورك فيك لتصديك لافتراءات تاج السر وهرفه بما لا يعرف. فقد اختلطت الأمور على تاج السر وأصبح يطلق الأحكام جزافا على كل ما هو من صميم الدين الإسلامي ويحاول أن يهدم (عن جهل بيّن) تراث ومعتقدات أكثر من مليار مسلم. هداه الله وإيانا إلى سواء السبيل


#671953 [أبوفارس]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 02:44 PM
هل التشبث بهيثم مصطفى والبشير دليل عقم ابداعى؟


وهل ترى انت ان البشير مبدع ..؟؟؟؟


ردود على أبوفارس
United States [ابو فارس] 05-22-2013 08:55 AM
عزيزي تاج السر .. اولاً افيدك انني لست من جيل الانقاذ ولم اتلقى تعليمي في فترة اضمحلال الثقافة الانقاذي كما عبرت انت عنه كاحتمال .. فبالتالي لاعذر لي في ما اكتب ان جانبه الصواب ..
ثانياً ماذكرته من معان لكلمة ابداع .. اعترف بانها معان جديده علي ولم اسمع بها من قبل .. فهل كل من انتج هو مبدع ؟؟ بصرف النظر عن ماهية انتاجه ؟؟ وكذلك كلمة اخراج او كلمة تقديم فهل كل من اخرج او قدم هو مبدع بالضرورة ؟؟
ثالثاً .. انا اتفق معك في المحتوي واختلف معك في العنوان الذي لا يعبر عن محتوى المقال ..وهذه وجهة نظري كقارىء لما تكتب فأرجوا ان تتقبل وجهة النظر التي تختلف معك طالما انك طرحت ما تكتب لعامة القراء ..
رابعاً .. لا اخفي اعجابي بما تكتب وما تتحلى به من شجاعة طرح لقضايا هي هم السواد الاعظم من الغلابة المطحونين بظلم الانقاذ وجبروتها وفساد قادتها .

ختاماً لك شكري وكثير الاحترام

United States [أبوفارس] 05-21-2013 07:47 PM
عزيزي تاج السر ..
انا فاهم ما يرمي اليه المقال كمحتوى .. ولكن العنوان غير موفق من وجهة نظري فكلمة ابداع محددة المعنى ولا تحتمل اي معنى اخر كما ان مقارنة البشير باللاعب هيثم مصطفى تؤكد وجهة نظرى في عنوان المقال .. وربما يكون الكاتب قد استخدم هذا العنوان بغرض لفت نظر القارىء .. تحياتي ..,,

European Union [تاج السر حسين] 05-21-2013 05:41 PM
المقصود يا عزيزى تحديدا (هل عقم الشعب السودانى من أن يبدع روؤساء ولاعبين كره وفنانين) الخ؟


#671901 [محمد حسن]
1.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 02:10 PM
فتح الله عليك يا تاج الدين والله ما كتبت الا ما بجيش بدواخل اي سوداني حر تسلم


ردود على محمد حسن
United States [اضمحلال] 05-22-2013 06:27 PM
يبدو أن السيد تاج السر يريد أن يدخل مفردات جديدة في اللغة ويفرضها على الآخرين. لا وجود بالعربية الفصحى لكلمة "اطمحلال" بالطاء.

European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 04:12 PM
رد على المسقد
كتبت:
أظن أنك تعني"اضمحلال" يا تاج السر
مشكور على التعليق والكلمه المذكوره تكتب بالطريقتين (باالضاد) و(بالطاء) ، وليس تلك الكلمه وحده فهناك كلمات أخرى تكتب بنفس الصوره.

[ود الحاجة] 05-22-2013 06:40 AM
يقول تاج السر :كلمة (ابداع) هنا تعنى (انتاج) أو (اخراج) أو تقديم

تعليق : كلمة أبدع تعني :اتى بشئ جديد غير مسبوق
لا اعلم ان كان لتاج السر قاموس عربي سري خاص به او انه ابدع لنا لغة القرن العشرين و بالتالي علينا ان ننسى علربية القرن السابع الميلادي

United States [المُسقِّد] 05-22-2013 05:29 AM
أظن أنك تعني"اضمحلال" يا تاج السر

European Union [تاج السر حسين] 05-22-2013 02:27 AM
الأخ ابو فارس
العنوان صحيح وسليم ومقصود، ومكتوب عن وعى ودرايه كامله، فمن الذى (عقم) عن (ابداع) قيادات سياسيه ورياضيه، هل من قصدت انهم (فاشلين) فى متن المقال ؟؟ وكيف يبدع (فاشل)؟
ربما اجد لك العذر فأنت فهمت الكلمه من اتجاه واحد وهو أن (المبدع) المقصود هو ذلك الفاشل فى السياسه والآخر الفاشل فى كرة القدم.
كلمة (ابداع) هنا تعنى (انتاج) أو (اخراج) أو تقديم .. يعنى هل (فشل الشعب السودانى وعدم من أن يبدع ويقدم للبشريه رموز مشرفه فى السياسه والرياضه) .. بمعنى آخر هل اصابه (عقم) ومنعه من ان يبدع قيادات سياسيه ورياضيه، ولذلك تشبث باؤلئك الفاشلين لكنه غير قادر على تقديم من هم افضل منهم.
أعذرك مرة ثانيه فربما كنت من الجيل الذى نال تعليمه فى زمن اطمحلال الثقافه الأنقاذى، واذا كان الأمر كذلك يقى الذنب ليس ذنبك.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة