المقالات
السياسة
تُهم النظام لحكومة الجنوب بدعم الشعبية والثورية عارية عن الصحة تماماً ؟
تُهم النظام لحكومة الجنوب بدعم الشعبية والثورية عارية عن الصحة تماماً ؟
05-23-2013 04:15 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

استدعت وزارة الخارجية السودانية الثلاثاء 5/14/2013 القائم بالأعمال البريطاني، ونظيره الأميركي ، والسفير النرويجي لإطلاعهم على أدلة تثبت دعم دولة جنوب السودان للحركات المتمردة التي هاجمت منطقتي أم روابة و أبوكرشولا في جنوب كردفان مؤخرا .
وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) أنه تم استدعاء الدبلوماسيين الثلاثة كل على حدة، حيث اجتمع بهم وكيل وزارة الخارجية رحمة الله محمد عثمان، الذي أكد "رفض الحكومة السودانية لمثل هذا العمل العدائي، والذي من شأنه التأثير سلباً على العلاقات بين البلدين، ويمثل تهديداً مباشراً للجهود المبذولة حالياً للتطبيع وتطبيق الاتفاقيات الموقعة .
وفي يوم الجمعة 5/17/2013 قام وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي برفقة المدير العام لجهاز الأمن العام والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا بزيارة للعاصمة الجنوبية جوبا لتسليم رسالة من عمر حسن البشير إلى نظيره الجنوبي سلفا كير تحتوي على التهم الموجهة له بدعم الهجوم الذي نفذته قوات الجبهة الثورية على أم روابة مؤخراً .
وقالت حكومة البشير في اتهامها لحكومة الجنوب ، أنها دعمت قوات الجبهة الثورية بالأتي :
1/ تجميع قوات الثورية في منطقة " فالينق " بولاية الوحدة .
2/ تحريكها ومراقبتها حتى وصولها إلى أبي كرشولا وأم روابة .
3/ توفير الوقود وفتح مستشفيات عسكرية داخل الجنوب لاستقبال جرحى المتمردين السودانيين.
4/ الدعم بالمركبات .
5/ وفرت أيضا اسلحة وذخيرة وتدريبات في العديد من المعسكرات في ولاية الوحدة لتشكيل "قوة اخرى" لارسالها الى السودان .
6/ واضافت ان جوبا "استخرجت وثائق سفر اضطرارية لعدد من جرحى حركات التمرد ممن تم اخلاؤهم من جنوب كردفان ونقلتهم الى مستشفيات ببعض الدول الافريقية هذا بالاضافة الى تخصيص منازل ببعض احياء العاصمة جوبا لاستضافة قادة ميدانيين وعسكريين من حركات دارفور وقطاع الشمال".
أضحكوا معنا قليلاً –أيها القُراء الكرام على هذه التُهم !
لنفترض أن جوبا هي التي قامت بالإعداد والإشراف على الهجوم الذي وقع على أبي كرشولا وأم روابة وغيرها من المدن ، وقامت أيضا بكل الدعم الوارد في اتهامات السودان ، وأن الحكومة رصدت كل تحركات الثورية من الجنوب حتى السودان !!! السؤال الطبيعي هو ... لماذا إذن لم يقم جيش البشير بدحر وتدمير القاقلة التي تحركت من " فالينق " بولاية الوحدة بدولة جنوب السودان ، وقطعت مئات الأميال حتى وصلت أم روابة التي تبعد 400 كيلومتر فقط من العاصمة الخرطوم ؟ أم كانت الحكومة تنتظر إيران الإرهابة ريثما ترص جنودها وتعد طياريها، وتؤمن الوقود ومنصات الإقلاع والهبوط فوق أراضي السودان المستباحة للرد على القافلة المذكورة . ؟ أم كانت تنتظر قليلًا حتى يلتئم عقد تحالفها العسكري مع إدريس ديبي حتى تقوم بالرد ؟ ... ولماذا لم تتقدم حكومة السودان بشكوى للمنظمات الدولية ضد حكومة جنوب السودان طالما لديها أدلة تثبت تورط الأخيرة بدعم المتمردين ؟ .
كيف لشخص عاقل أن يصدق الرواية الحكومية القائلة : رصدنا تحرك القافلة المعتدية من دولة جنوب السودان حتى دخلت السودان دون أن ترد عليها . فدولة ذات سيادة لا تهدد ولا ترصد تحركات العدو ، طالما دخل مجالها الإقليمى ، بل تضرب بيد من حديد لتثبت على انها دولة تملك سيادتها وقرارها واستقلالها ؟ . أما الدول التي لا تملك قرارها وسيادتها " كالسودان " فعادةً ما تلجأ للتهديد والوعيد ، وتارةً تلجأ للإدانة والإستنكار والقاء اللوم على الآخرين لتبرير عجزها وخواءها .
أيها القُراء الكرام .. لو صدقنا الرواية الحكومية ، فهذا يعني أننا نبرر عجز الحكومة في الدفاع عن مواطنيها في مجالها الإقليمي ، فحكومة تحترم سيادتها لا تنتظر في الرد في حال عبرت قوات دولة أجنبية إلى داخل أراضيها .. ناهيك عن زحفها ووصولها حتى عمق أراضيها قبل إنسحابها إلى حيث جاءت سالمة دون أذى ؟ .
وألآ يعني أيها القُراء الأفاضل ذهاب وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي برفقة المدير العام لجهاز الأمن العام والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا إلى جوبا لتسليم رسالة من عمر حسن البشير إلى نظيره الجنوبي سلفا كير تتعلق بالتهم الموجهة له بدعم الهجوم الذي نفذته قوات الجبهة الثورية على أم روابة مؤخراً ، عجزاً وهواناً وقلة حيلة ؟.
لقد أعد النظام السوداني مخططه للعدوان على دولة الجنوب واغتصاب أراضيها منذ ان نالت استقلالها .. وها هو مجدداً اليوم يعيد هذا المخطط الإستعماري بإتهاماته لها ، بادِّعاءات باطله لا سند لها، ولا دليل عليها سوى أساطير إنقاذية تعشش في عقولهم . يحاول جاهدا لأن يثبت دون جدوى وجود أثر واحد لدعم حكومة سلفاكير للجيش الشعبي والجبهة الثورية السودانية المتحدة ، وبالرغم من كل مابذله لربط الجنوب بالثورية والشعبية ، فإن كل ما توصل إليه هو ادعاءات لا تستند إلى أي دليل ، وقد أثبت بطلان ما يدعون به القائم بالأعمال البريطاني، ونظيره الأميركي، والسفير النرويجي .. بقولهم على الدولتين تنفيذ الإتفاقيات الموقعة بينهما " يعني الخواجات قالوا لناس الإنقاذ- دليلكم دا بلوه واشربو ميتو ! " .
لقد بلغ السيل زُباه، والكيدُ مداه، والظلم منتهاه، ولكن الظلم لا يدوم … فالجبهة الثورية السودانية المتحدة عاهدت الوطن أنها لن تبخل بالمهج والأرواح في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود.. الحرية.. وإقامة دولتها الجديدة التي يتساوى فيها كل السودانيين بمختلف نسيجهم العرقي والديني واللغوي.. فإتهام نظام البشير الجبهة الثورية بتلقي الدعم من حكومة الجنوب تهمة عارية عن الصحة تماما. القصة الحقيقية ويعلمها النظام هي أن الجبهة الثورية قطعت على نفسها وعداً بتغيير النظام في الخرطوم ، وأن الأسلحة التي تقاتل بها هي الأسلحة التي تحصل عليها في معاركها مع قوات ومليشيات النظام ، وليس من حكومة الجنوب أو أي جهة أخرى . وأن أكبر دليل على الكلام أعلاه هو اغتنام الجيش الشعبي والجبهة الثورية منذ يونيو 2011 على عشرات المدرعات " دبابات " ، ومئات من المدافع الثقيلة والخفيفة ، وألالاف من العربات والأليات العسكرية ، والألاف من مختلف العربات مليئة بالمؤن والغذاء ، وعشرات الألاف من الأسلحة الخفيفة والثقيلة ، وأشياء أخرى ...في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور .. فهي إذن-أي قوات الجبهة الثورية لا تحتاج لدعم من حكومة الجنوب .
وإن الضربات الموجعة التي تعرض لها النظام من قبل قوات الجبهة الثورية في كل الجبهات لدليل قوي على ان الحق لن يمت ، والثورية قررت دفع ثمن حصولها على حقوقها وكرامتها وعزتها، مهما كان الثمن غالياً، فقد استوى عندها الموت والحياة ، ولم تعد تحرص على حياة هي أشد وأقسى من الموت ، وصبرت أربع وعشرين عاماً على الاضطهاد والقهر ومصادرة الحريات والحرمان من حقوق الإنسان الأساسية كافة . هذا هو درس التاريخ البليغ الذي يجهله الطغاة في الخرطوم ، الذين أعمى الله بصيرتهم وبصرهم فأصبحوا يعجّلون بسوء مصيرهم، من خلال الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان السوداني ، ومن خلال الإستبداد والإقصاء والإنفراد بالسلطة .
والسلام عليكم...

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 979

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#674055 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 10:52 AM
احييك اخي عبدالغني لنقلك الحقيقة كاملة,بارك الله فيك يا اخي.ان القتال ضد هؤلاء المجرمون هو واجب اخلاقي وديني ووطني والف تحية للجيش الجبهة الثورية ولكل سوداني يحمل السلاح ويواجه هؤلاء الوحوش المجرمون ,لا سبيل للوقوف أمام قطار الثورة الذي يتسارع كل عام. احي قوات الجبهة الثورية, اقول لهم ان التغيير قادم في الخرطوم. جاءت ساعة الحق، ستشرق الشمس غدا بشعاع طالما انتظرناه.


#673868 [سايكو]
4.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 06:59 AM
بغض النظر عن صحه هذأ الدعم المفترض من عدمه الكاتب فقد مصداقيته تماما منذ المقال الفضيحه الذي ادعي فيه ان المؤتمر قد قام بتصفيه قاده العدل و المساواه المنشقين بشر و اخوانه مع ان حركه العدل جناح جبريل ابراهيم قد اعترفت بنفسها انها من قام بقتلهم في معركه علي الحدود مع تشأد .
نرجو من الكاتب الاعتزأر لقراء الراكوبه اولا بسبب الاكاذيب التي درج علي بثها في زأويته ثم بعد ذلك من الممكن ان يدافع عن الجنوب مع ان الجنوب اصبح دوله زأت سباده و لها ناطقين رسميين باسمها و قد نفوا تماما ان يكون لهم اي يد في هذأ الامر .
اخيرا تحيه لاخواننا في الجبهه الثوريه و لكل الشرفاء في السودان الذين يناضلون ضد هذأ النظأم المتعفن


#673844 [خضر عمر إبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 04:50 AM
يا بريش كنت نايم ولا شنو ؟
الموضوع دة تم تجاوزه حينما طلع بيان يبريء جيش الجنوب من تهمة النظام قبل أسبوع ،، ما قريت الراكوبة ليك أسبوع ولا ايه؟
واتضح حسب تصريحات الأخوة المسؤولين في الجنوب ان المذكرة كانت فيها إشارة الي عبور أسلحة للجبهة الثورية عبر الجنوب ،،،وليس من الجنوب
وهناك أنباء متضاربة حول قاعدة أقيمت في كاودا. بدعم من جهة خارجية ناس الحكومة بقولوا إسرائيل ،،، وهناك إشاعة اليوم في الخرطوم انه تم
اعتراض 30 دبابة حديثة تعمل بالليزر لم تظهر في افريقيا من قبل ،، ولا ندري ما صحة الأنباء ،،، فبالله عليك يا بريش شوف موضوع الإشاعات دي
شنو. حقيقية ولا حت طلع زي اتهام جيش الجنوب بدعم الجبهة الثورية الذي تم نفيه
لك الشكر


ردود على خضر عمر إبراهيم
European Union [خضر عمر إبراهيم] 05-23-2013 09:56 PM
الأخ ابو محمد.
لك التحية
انا سالت في تعليقي الأخ بريش عن ما أوردته من إشاعات تدور الآن في الخرطوم وقلت أنباء متضاربة ،،، وقلت ناس الحكومة بقولواً
اما انك لم تفهم الذي أشير اليه واسأل عنه الأخ بريش ،، وأما انك داخل شمال،،، ومافي لزوم علي اخر جملة في تعليقك فانا لم آسيا الأدب لا. لك ولا لغيرك حتي تقول الطيور علي أشكالها تقع
فإذا انا كنت طير. فماذا تكون انت؟
يجب اخي الكريم ابو محمد ان يكون الاحترام هو سمة التعامل بيننا. ولا احد يمنعك ان ترد علي ما علقت به فهو في النهاية رأيي اما ان يكون ثوابا وأما ان يكون خطا فنحن لسنا ملائكة
وانا حينما سالت الأخ بريش اعلم انه يمكنه ان يستقي المعلومات من اين ،، وليس شرطا لمن يحاول معرفة الذي يدور ان يكون عميلا للمخابرات الأمريكية كما تتفلسف انت،،،
ربنا يهدي الجميع بجيا اخي ،، وأرجو ان تقرا تعليقك قبل ان ترسله وتحذف منه ما سيء وقل ما تشاء بالمنطق والحجة
ولك التحية علي التعليق

[ابو محمد] 05-23-2013 12:36 PM
الاخ الكريم خضر عاوزو من وين يجيب ليك الاخبار الا يكون عميل للمخابرات الاجنبية ,الطيور علي اشكالها تقع.


عبدالغني بريش اليمى
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة