المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
انشغل الحزب الحاكم ب"ابوكرشولة"...فباع مصطفي مصانع السكر!!
انشغل الحزب الحاكم ب"ابوكرشولة"...فباع مصطفي مصانع السكر!!
05-23-2013 03:31 AM



١-
***- لم يعد خافيآ علي احد ، ان عام ٢٠١٣ سيكون بحق وحقيق عام بيع كل ماتبقي من السودان الفضل!!، وانه وفي خلال الشهور الباقية من هذا العام سنشهد علانية وجهرآ بيع كل شئ موجود علي اراضي السودان المقسموم بما فيه بيع النيل الأبيض والنيل الأزرق بروافدهما...وبيع ال١٧ ولاية بما فيها ثروات طبيعية وزراعية... والغابات ... والمراعي ...والاراضي الشاسعة المزروعة والبكر..والجبال... والوديان ...والصحراء...واشجار التبلدي، والصمغ العربي، والكركدي، واشجار العشر...والانعام ،والبهائم، والغنم، والجمال، والابقار، والعناكب، والسلاحف، وصقور الجديان...وبيوت الفقراء، والعشش، والاكواخ، والقطاطي، وخيم منظمات الاغاثة الدولية...ودار "المايقوما"...

٢-
***- كلامي هذا لاياتي من فراغ. فكل الأدلة والبراهين الموجودة علي ارض الواقع، تؤكد ان الحزب الحاكم يسعي الأن وبجدية لم نلمسها منه من قبل وبهذه الهمة الا في هذا العام واهتمامه الجاد بتفريغ السودان الفضل من كل شئ موجود علي ارضه وتمليكها للاجانب!!، وتعالوا لنقوم معآ بعملية رصد بما تم بيعه خلال ال١٤٠ يومآ الماضية التي انقضت من هذا العام الحالي:
(أ)-
***- وفي بادرة غريبة لاتحدث الا في دولة هاملة كالسودان الواقع تحت حكم الانقاذ، قام علي عثمان النائب الاول للبشير بتوجيه ضربة مؤلمة للممتلكات العامة ووقع اتفاقية تقضي بأيلولة الميناء لهيئة موانئ دبي!!، وهي اتفاقية لم تعرض اصلآ علي المجلس الوطني كما جرت العادة في كل دول العالم وان يتم عرض مثل هذه الاتفاقيات المبرمة مع الاجانب علي البرلمان لاخذ الرأي والبت بشأنها!!...وتمت الصفقة من وراء اعضاء البرلمان الذين علموا بها بعد التوقيع...وكالعادة لزموا الصمت والسكوت!!...وحتي كتابة السطور لا يعرف احدآ اين ذهب عائد بيع هيئة الموانئ البحرية لدولة الامارات?!!...هل ادخل علي عثمان المبلغ في خزين الدولة?!!...هل ذهب المبلغ لبنك السودان المركزي?!!...هل يعرف وزير المالية والمراجع ومعهما مدير البنكالمركزي اين ذهب عائد البيع?!!

(ب)-
***- ضحكت شعوب العالم قاطبة ضحكآ حتي استلقت علي الأرض هي تسمع بخبر شراء جمهورية الصين للمحطة الفضائية السودانية!!. وهي بادرة لم تقم بها اي دولة في العالم الا في هذا السودان "المامفهوم"!! ...كلنا في السودان نعرف من اشتري المحطة الفضائية السودانية، ولكن لانعرف من هو الفائز والرابح الحقيقي في الحزب الحاكم من وراء صفقة البيع? !!.. هل هو علي عثمان الذي باع هيئة الموانئ واصبح متخصصآ في السمسرة وبيع الممتلكات الحكومية وهو الذي باع من قبل حديقة الحيوانات?!!..ام هو مصطفي اسماعيل وزير الاستثمار الذي باع من قبل تراثنا واهراماتنا للقطريين بمبلغ ١٢٠ مليون دولار باسم "الاستثمار في مجال التنقيب عن الأثار"?!!...هل من قام ببيع المحطة الفضائية هو مدير التلفزيون والذي كتبت عن الصحف طويلآ حول هذه الصفقة المريبة الغريبة?!!....

***- ونعيد ونكرر نفس السؤال القديم والذي كررناه مليون مرة:
( اين ذهب عائد بيع المحطة الفضائية?!!...هل دخل المبلغ خزينة الدولة ?!!...اما من عاقل بالحزب الحاكم ويفك لنا الالغاز التي احاطت بعليات البيع والسمسرة?!!)...

(ج)-
***- قبل اسابيع قليلة مضت، وجه الرئيس عمر البشير، بمحاسبة الجهات المتسببة في فقدان خط "هيثرو" الجوي واعادته او اعادة قيمته واتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية السودانية...ومات التوجيه الرئاسي...واغلق الملف...وبقي السؤال:( من باع خط هيثرو ?!!...وكم كانت قيمة الصفقة?!!...واين ذهب عائد البيع?!!!)

(د)-
*** تقول كتب التاريخ ان فندق (القراند هوتيل) في الخرطوم بني في اواخر عام ١٨٠٠م . ومن اشهر زواره في الماضي توماس كوك ، السير ونستون تشرشل والملكة فكتوريا ، ويتميّز هذا الفندق حاليآ بـ 160 غرفة الضيوف ، بالإضافة إلى أجنحة للمكاتب ، مركز تسوق وناد خاص الترفيهية راحة مطمئنّة من 5 نجوم ومرافق الحديثة لضمان إقامة غير منسية في مدينة كبرى في الخرطوم ، السودان. وجاءت الاخبار تفيد بان هذا الفندق الأثري العريق قد تم بيعه لباكستاني!!

***- كيف ومتي ولماذا تم بيع هذا الفندق الذي يدرآ اموالآ صعبة لخزينة الدولة، فهي من الاسئلات الممنوع طرحها بتوجيهات أمنية عليا حرصآ علي عدم ازعاج المستثمرين?!!....وممنوع ايضآ طرح سؤال حول من باع?!! وبكم?)!!

(هـ)-
***- ان اغتيال الشاب محمد عبدالباقي قبل ايام قليلة مضت بمنطقة (ام دوم) قد كشفت حقيقة فوضي الاستثمار لصالح الاجانب، وان النظام الحاكم لايهمه من أمر البشر في شئ...المهم ان تتم عمليات الاستثمار كما مخطط لها ،وان تكون حقوق المستثمريين الاجانب (اسياد الاراضي !!) محفوظة (بالرجالة، بالقوة، بالارهاب، بالاغتيالات)...

(و)-
***- عندما زار الرئيس المصري محمد مرسي الخرطوم لمدة ١٤ ساعة فقط في شهر ابريل الماضي، سمعنا من كبار المسؤوليين بالحزب الحاكم في الخرطوم عشرات التصريحات عن فرص الاستتثمار بيبن البلدين، وراح كل مسؤول ويؤكد ان المساحات الشاسعة في السودان ستمنح للفلاحيين المصريين ليعمروها ويقيموا عليها الجنات الخضراء!!، وهكذا وبلا موافقة من المجلس الوطني، وبلا استشارات سابقة مع الوزراء بالامانة العامة لمجلس الوزراء تم توزيع ملايين الافندنة علي المصريين!!

(س)-
***- انشغل الحزب الحاكم بموضوع فتح الجبهات القتالية وبث الروح في "ساحات الفداء" القديمة، وتجنيد الشباب والطلاب لارسارلهم لمناطق القتال في "ام روابة" و"ابوكرشولة"...فسارع مصطفي اسماعيل ومن خلف حزبه والمجلس الوطني ويبيع مصانع السكر الرابحة!!

(ح)-
***- ونخرج من موضوع بيع الاراضي والعقارات، ونجئ لااكثر المواضيع احباطآ وهو موضوع تجارة البشر في السودان!!...وتكمن قمة الماسأة في هذا الموضوع ان الرئيس عمر البشير بجلالة قدره قد اقر باستحالة محاربة هذا النوع من التجارة اللااخلاقية، وهذا الكلام ليس من عندي وانما ورد في الرابط ادناه:

البشير اعترف بدور قبائل الرشايدة فى
التهريب وأكد عجزه عن وقف الظاهرة
************************
المصدر:
http://www.ahramdigital.org.eg/Polic...?Serial=980463
-------------------------------
***- في الحوار الذى اجراه الكاتب الاسلامى فهمى هويدى مع الرئيس السودانى الفريق عمر حسن البشير ونشر بصحيفة الخليج الامارتية بتاريخ 27 ابريل الماضى حيث قال الفريق البشير: نحن نعلم أن قبيلة الرشايدة المنتشرة فى إريتريا والسودان ومصر تقوم بتهريب كل شيء عبر الحدود من الطعام إلى البشر والجمال مروراً بالسلاح. وقد علمنا من إخواننا فى مصر أن ثمة سلاحاً يتم تهريبه عبر الصحراء لكننا لم نستطع أن نوقفه.

٣-
- واخيـــرآ،
***- الاخوة القراء الاعزاء، لا تستغربوا اطلاقآ ان وجدنا انفسنا يومآ ما وقد اصبحنا كالشعب الفلسطيني...نطالب بالعودة للأرض السليبة.. واقامة دولة سودانية...


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4081



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#675339 [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 08:50 PM
أستاذ بكري .... ما هو الحل لوقف مسلسل الفساد الانقاذي وتمزيق السودان
وتشريد شعبه في أصقاع العالم ؟ ونحن نرى أنه لا وجود حقيقي لمعارضة قوية
ذات تأثير في الشعب فكل يغني على ليلاه ... هل نبكي على اللبن المسكوب
كما يقال ونلطم الخدود ؟! أين ذهب عرض القناة الفضائية المعارضة ؟
هل تبخر ؟ ولماذا لم يخرج علينا أحد أصحاب فكرة القناة المعارضة ليشرح
لنا أسباب فشل هذا المشروع الذي لو نجح لاختصر علينا مشوارا ؟
أين جبهة علي محمود حسنين المعارضة ؟ لقد سئمنا من المعارضات الضعيفة
التي لا تهز شعرة في عصابة الجبهة الاسلامية الفاشية ... أستاذ بكري
المقالات وحدها لا تكفي فقطاعات واسعة من الشعب السوداني لا يعرفون عن
الانترنت شيئأ وأنت تعلم ما فعلته الانقاذ بالشعب من افقار وتجهيل ..
ولتوعية هذا الشعب بفساد الحكام لا بد من تفعيل دور المعارضة وانشاء
قناة فضائية ...هذا هو الحل .. فالعصابة الحاكمة تمتلك ما يناهز عشرة
قنوات فضائية وأنت تدرك كيف يؤثر الاعلام المرئي والمسموع في وقت واحد
على عقل المشاهد ..


#675305 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 07:57 PM
لا تستغربوا اطلاقآ ان وجدنا انفسنا يومآ ما وقد اصبحنا كالشعب الفلسطيني.
*****************************************

الحبوب بكرى
الفرق بين الشعب السودانى والفلسطينى هو التعليم والتجربه وهذا ما يتفوق به الفلسطينيون علينا.

الفساد فى اللغه كلمه واحده وتعدداته وانواعه ليس لها حد وكلها تنضوى تحت مسمى هذه الكلمه...لهذا ينبغى علينا بأن لا نندهش ونتعجب لكل جديد فى النهب يحدث لأن هذا كما يقولون مثل مراية الحلاق تعطيك صوره لما لا نهائيه يصعب الوصول لأخرها...والمناخ الملائم الذى وجده هذا الفساد هو سكوت الناس عن جهل وعدم وعى طبعا لأن الأنقاذ عجنت وخبزت العقليه السودانيه فى كيفية تفكيرها ولعبت على هذا الوتر.
**سؤال سبق طرحته ما هو السقف الذى ينتظره الناس حتى يدركوا بأن هناك فساد؟
--الأجابه لا يوجد سقف.
** ماذا ينبغى ان نفعله لقطع طريق الفساد؟
--الأجابه بالوعى.
**وكيف يكون بالوعى.
--الأجابه لفهم الناس خطورته عليهم وعلى اجيالهم القادمه.
**وكيف تانى؟
--الأجابه يتوحد النلس فى إجتثاث هذا النظام الفاسد من جذوره حتى لو كان لهم اقارب فيه.
**هل يمكن ان يحدث هذا فى السودان؟
--الأجابه لا.


#675053 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 01:35 PM
أخــوي الحبوب،
مواطن،
(أ)-
-----
تحية الود، والسعادة بقدومك الكريم، وجمعة مباركة متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل دقيقة فيها مليئة بالافراح والسعادة لك وللجميع، اما بخصوص تعليقك المقدر ورصدت فيها بعضآ من الحوادث الدامية والمحبطة التي وقعت في السودان خلال الشهور الماضية من هذا العام (144 يومآ)، فافيدك بان اكبر صدمة كبيرة تلقاها الشعب كانت عندما زار الرئيس المصري محمد مرسي الخرطوم في ابريل الماضي ولم يناقشه البشير في موضوع النزاع المصري- السوداني حول منطقة حلايب، والذي هو نزاعآ كان مفروض ان يحسمه ابلشير مع ضيفه بشده وينهي المشكلة التي تدخل عامها ال58!!...سكت البشير رغم ان الاعلام المصري كان وقت الزيارة قد صعد موضوع النزاع واكد علي "مصرية" حلايب!!...

***- وبعد انتهاء الزيارة رجع مرسي للقاهرة وارسل وفدآ عسكريآ علي مستوي كبير للخرطوم، وقابلوا اعضاء هذا الوفد الرئيس البشير واطلعوه علي سبب الزيارة ،وانهم قد جاءوا ليؤكدوا له بان موضوع حلايب يعتبر من وجهه نظر الحكومة المصرية موضوعآ "منتهيآ"!!، وانها منطقة مصرية 100%ولايجب علي اي جهة رسمية او اعلامية سودانية ان تتطرق له مستقبلآ....وسكت البشير للمرة الثانية...وسكتوا ايضآ اعضاء المجلس الوطني...والوزراء!!...وضاعت حلايب حلايب نهائيآ - وتحديدآ في عام 2013- عام الذل والهوان ولعق الحذاء المصري!!

(2)-
***- اخي مواطن، انه عام الاحباطات والخيبات والفشل في حل اي قضية سودانية!!، عام السودان فيه بلا هيئة موانئ...وبل خطوط جوية ...بل وحتي بلا محطة فضائية!!، عام نحس جاءت الاحصائيات تقول فيه ان نحو 990 ألف سوداني قد فروا من البلاد بسبب الاحوال الاقتصادية المتردية يومآ بعد يوم ، والجوع الذي ضرب 37% من مساحة البلاد، والفساد، والعطالة، وانعدام الخدمات الضرورية، وقلة المرتبات، والحروب والمناوشات داخل السودان بين الاخوة الاعداء، وسلوكيات افراد القوات المسلحة ورجال والاغتيالات والاغتصابات التي تتم بلا حساب او مسألة، والجناة دومآ لا احدآ يسألهم بسبب "الحصانة" التي تحميهم...والاستثمار الاستعماري الذي اصبح فية الاجنبي هو سيد البلد!!

***- انه عام علي عثمان علي عثمان الذي يبيع يشتري...وعام مدير التلفزيون الذي اثري من وراء صفقة المحطة الفضائية...واخوان الرئيس البشير الذين دخلوا قائمة اثري اثرياء افريقيا...وهو عام ظهور وكشف فساد وزير الدفاع علي الملأ من قبل الضباط الذين خططوا لانقلاب ،وكشفوا اثناء المحاكمات كيف ان عبدالرحيم حسين قد اشتري اسلحة فاسدة من روسيا واودت بحياة عددآ من الضباط، انه عام تدهور الجنيه السوداني...وخط "هيثرو"، ومحاكمة مدير شركة الاقطان ولا احدآ يغرف اين راحت الملايين من الدولارات، انه عام صلاح قوش وخوف النظام منه،....

***- انه عام لم ينته بعد، ونتوقع فيه المزيد من الاخبار المحبطة علي شاكلة احداث سورية والصومال....هذا ان لم يكن اصلآ السودان قد فاق سوريا والصومال بعشرات المرات بمحنه وبلاويه!!


#674954 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 10:56 AM
أستاذ بكري ... تحية طيبة وجمعة مباركة عليك وعلى شعب السودان ما عدا
العصابة الحاكمة ...أعتقد أن هذه السنة 2013 برغم ما حدث للشعب السوداني فيها
من مآسي (بيع أراضي ومصانع للأجانب) الا أنها كانت منذ بدايتها سنة شؤم لهذه
العصابةالتي تحكم السودان ففي2013 :
* حدث انشقاق كبير في صفوف الحزب اليهودي الحاكم بخروج
غازي صلاح الدين العتباني باستقالته أو اقالته فالمعنى واحد .
* ايقاف ضخ النفط من دولة الجنوب مما يعني تجفيف منابع النهب للعصابة
فلجأوا الى بيع المصانع والأراضي ( أم دوم مثالا ) مما يعكس التأزم المالي
لهذه العصابة .
* دخول قوات الجبهة الثورية الى أم روابة بشمال كردفان واحتلالها لأبي كرشولا
في نفس الوقت ولا تزال أبي كرشولا تحت نفوذ قوات الجبهة الثورية وحتى
الآن عجزت العصابة الحاكمة عن استعادتها.
* برغم استنفار العصابة الحاكمة للشعب السوداني للمشاركة في تحرير
أبي كرشولا وبرغم الضجة الاعلامية الا أن الشعب السوداني لم يستجب لهذه
النداءات وليس هذا لعدم وطنية الشعب السوداني بل أعزيه لحالة الوعي
لهذا الشعب بعد أن انكشف القناع الذي تسترت به العصابة الحاكمة طيلة
24 عاما عجافا باسم الدين ..
أعتقد ستتوالى نذر الشؤم للعصابة الحاكمة في هذه السنة أيضا .


#674778 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 02:40 AM
ماذا تعرف عن مصانع السكر في السودان?!
*****************************

1-
بداية فكرة صناعة السكر في السودان...
http://www.ssc.sd/index.php?option=com_content&view=article&id=10&Itemid=60

2-
نبذة عن مصانع السكر بالسودان...
http://kenana.ahlamontada.net/t2-topic

3-
مصنع سكر كنانة:
------------
***- مصنع سكر كنانة هو مصنع لصناعة السكر من قصب السكر في ولاية النيل الأبيض يضم بين جنباته شركة سكر كنانة المحدودة في السودان وهو شراكة ما بين حكومة السودان وعدد من الدول الأخرى أهمها الكويت. يقع المصنع في مدينة كنانة التابعة لولاية النيل الأبيض.
و يقوم المصنع بإنتاج أكثر من 300 مليون طن لتغطية الإستهلاك المحلي من السكر في السودان و يعد من أكبر المصانع الفردية التي تنتج السكر في العالم. سمي المصنع بهذا الاسم نسبة إلى مدينة كنانة التي سميت باسم قبيلة كنانة التي تسكن فيها.

4-
( الجنيد) شيخ مصانع السكر في السودان..
--------------------------
http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?t=6364

5-
السودان اكبر مصنع في العالم لصناعة السكر...(فيديو)...
http://www.youtube.com/watch?v=Tf6KiPj9Lj4

6-
الحكومة تعرض مصنع سكر حلفا ومصنع سكر سنار للبيع!!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=169184

7-
السودان يعتزم بيع حصص فى أربعة مصانع للسكر!!
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1073572&SecID=24

8-
المعارضة ترفض بيع مصانع السكر وتطالب بمقاومة القرار...
khirlahza.sd/akhir/index.php/2011-05-04-18-41-08/29186-2013-05-16-08-51-38.html

9-
فضيحة «مصنع السكر» تهزّ الخرطوم!!
https://www.al-akhbar.com/node/61617

10-
من لم يقتله رجال البشير قتله السكر ..
شحنة سكر فاسدة تصل السودان فاحذروا ايها الناس!!
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=28720

11-
بقيمة مليار دولار.. السودان يفتتح أكبر مصنع سكر بأفريقيا...
http://www.almokhtsar.com/node/70537

12-
اكتمال دراسات خصخصة شركة السكر السودانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-48087.htm

13-
عضو المنظمة العالمية للسكر لـ«الشرق الأوسط»:
السودان قادر على توفير 10 ملايين طن سكر للمستهلك العربي والأفريقي...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10626&article=472001#.UZ_4DYf0F8E

14-
السودان يعوض خسارته من النفط ببيع
حصص له في اربعة مصانع للسكر!!!
-----------------------
May 20, 2013-
OsmanNawayPost © 2013 All Rights Reserved
-----------------------------
***- اعلنت السودان اليوم الاحد، اعتزامه بيع حصص له في أربعة مصانع للسكر، بهدف جذب شركاء، بهدف زيادة إنتاجه من السكر لتعويضه عن خسارته لمعظم إنتاج النفط، وذلك على اثر أزمته الاقتصادية وعجز الموازنة.

***- ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية عن مدير عام شركة السكر السودانية الحكومية بكري محجوب، إن الشركة تبحث عن شركاء لها في مصانعها بمناطق الجنيد وحلفا وسنار وعسلاية.

***- واكد محجوب أن الدولة لن تنسحب من الشركة بشكل كامل، دون كشف تفاصيل أخرى عن الحصص التي ستبيعها الدولية في الشركة.

***- فيما اشارت الوكالة الى إن مصنع الجنيد يعتزم زيادة طاقته الإنتاجية من 60 ألف طن إلى 115 ألف طن سنوياً، في إطار خطة توسع للفترة 2010-2015م، تتضمن ايضاً زيادة إنتاج مصنع حلفا من 75 ألف طن إلى 115 ألف طن.

***- ويسعى السودان إلى تحسين كفاءة شركة السكر السودانية الأصغر بكثير من شركة سكر كنانة وهي شركة السكر الرئيسية في البلاد والمملوكة لحكومات الكويت والسعودية والسودان.


#674772 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 02:03 AM
أخـوي الحـــبوب،
Hamza Omer - حـمزة عـمر،

السلام الحار الطيب العبق، والتحايا الحارة، وألف شكر علي القدوم الكريم وسعدت بالمشاركة المقدرة. واحيل تعليقك الرائع للسادة النواب بالمجلس الوطني عسي ان نجد منهم ردآ:
( السودان فقد شرائح مكونات الدولة...ومن مكونات الدولة هي ارض لتقيم عليها...وتفرض سيادتها وشعب يبني ويعمر الارض... وينعم بخيراتها وسلطة او حكومة تدير امور الشعب اين نحن من هذه النقاط ؟؟؟)...

***- والله ياأخي حمزة ، اهدي لك بعض الروابط المحبطة ولها علاقة بتعليقك الكريم:
1-
سفير السودان يبيع اراضي السودان علي الهواء مباشرة في مصر!!
http://www.anasudani.net/fourm/archive/index.php/t-37956.html

2-
يا للعار السودان يبيع الاثار لدولة قطر بعد ان فشلت قطر فى مصر!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1366733141

3-
البشير يبيع اراضي السودان - فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=AG0NzqnRYMQ

4-
البشير يبيع السكة حديد السودانية تحت شعار الاستثمارات!!
http://www.algadar.com/index.php/moh/110-2012-12-06-00-22-35

5-
جورج كلوني يبيع سيارته بالمزاد لوقف الحرب في السودان!
http://www.4sedan.com/news/651

6-
بوساطة السمسار مصطفى عثمان إسماعيل ،
عمر البشير يبيع آثار البلاد لدولة قطر بـ (135) مليون دولار!!
http://amanaseer.ahlamountada.com/t6990-topic

7-
المؤتمر الوطنى يبيع اراضى بالشماليه لمصر!!
http://www.donglaa.com/vb/archive/index.php/t-22097.html

8-
من ( ثمار ) المشروع ( الحضاري ):
عضو المكتب الاكاديمى بجامعة الخرطوم يبيع الامتحانات!!
http://www.sudaneseoffline.net/forums/showthread.php?t=32696

9-
تجارة الأعضاء البشرية خارج الحدود.. رواج في زمن الكساد:
البرلمان السوداني يقترح عقد جلسة مشتركة
مع رجال الدين لايجاد لحل لمسالة...
http://www.alsudaniya-sd.com/news.php?action=show&id=80


#674757 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 12:55 AM
7-
أخـوي الحبـوب،
أبوالكجص،

تحية الود، والاعزاز الشديد بزيارتك الكريمة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي تعليقك الرائع،

***- اخر سخرية عن حال مايجري في سودان اليوم، انه وفي القريب العاجل ،سياتي يومآ ما ونسمع فيه الاجانب (بعد ان يصبح عددهم اكثر من عدد أهل البلد) يتسألون في حيرة شديدة عن السودانيين:
هؤلاء?!!...من هم?!!...ومن أين جاءوا?!!


#674744 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 12:08 AM
1-
------
الجديد في موضوع بيع مصانع السكر:
وزير الدولة بالإستثمار :
قرار بيع مصانع السكر صدر من مجلس الوزراء!!
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=25817
-------------------
***- قال الصادق محمد علي وزير الدولة بالمجلس الأعلى للاستثمار ان قرار بيع مصانع السكر بالبلاد صدر من مجلس الوزراء .

***- وأضاف في برنامج المحطة الوسطى الذي بثته قناة الشروق أمس ان الأزمة المالية العالمية وانفصال الجنوب أثرا في الاستثمار بالسودان.

***- وقوبل إعلان حكومة المؤتمر الوطني بيع مصانع السكر بالبلاد لحملة رفض شعبية واسعة . وقال الاستاذ فاروق ابو عيسي رئيس الهيئة القيادية لقوي الاجماع أن بيع مصانع السكر يعتبر كارثة جديدة من كوارث المؤتمر الوطني العديدة على الشعب السوداني.

***- وأضاف في تصريحت صحفية 16 مايو الجاري ، ان المؤتمر الوطني سادر في غيه بقيادة مصطفى عثمان إسماعيل الذي تخصص في بيع ممتلكات الشعب وهو الذي باع ملايين الأفدنة بالولاية الشمالية دون أن يعرف الشعب لمن بيعت هذه الأراضي وباي شروط.

***- وقال ان المصانع المذكورة تطرح للبيع وهي ليست خاسرة بل ناجحة وجدد رفض قوي الاجماع لخصخصة القطاع العام ودعا العاملين بتلك المصانع وقوي الشعب السوداني لرفض برنامج النهب المسمي الخصخصة ومقاومته بكل الوسائل.

-----------------------------

2-
القديـم في موضوع السكر:
مستشار البشير يشتم الشعب السوداني - فيـــديو -
http://www.youtube.com/watch?v=Cal5Rsdevcs
-----------------------------------
***- وصف فيها المستشار الدكتور إسماعيل الشعب السوداني بأنه كان مثل الشحاتين جاء الكلام حرفيا كالتالي:
«لو كنا نتعامل بالعنتريات لما كان حال السودان اليوم مقارنة مع ما كان حاله من قبل، هذه الحكومة عندما جاءت إلي السلطة، الشعب السوداني كان مثل الشحاتين، يقوم من صلاة الصبح يقيفوا في الصفوف عشان يتحصل علي جالون بنزين، أو يقيف في الصف عشان ما يلقي رغيفتين عيش يقدر يعمل بيها ساندويتش لأولاده، وهو يمشي يأكل عصيدة أو يأكل هناي.. لما جات الحكومة دي ما كان في سكر، الشعب السوداني كان بيشرب الشاي بالجكة").


#674736 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 11:50 PM
1-
----
بث موقع (سـودانيات) الموقر اليوم الخميس 23 مايو الحالي خبرآ جاء تحت عنوان: ( مصادر عليمة: قادة كبار بالنظام يبيعون عقاراتهم ويهرٍّبون أسرهم).
رابط الخبر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=25838
---------------------
وجاءاصل الخبر ويقول:
***- (كشفت مصادر مطلعة داخل النظام ... من الخرطوم .. عن تحركات واسعة ... وسط أسر القيادات النافذة في الحكومة ..... وإلقيام باجراءات تأشيرات سفر للاولاد الي خارج السودان .... بحجة قضاء العطلات الصيفية ... ومن جهة أخري رصدت مصادرنا.... بالعاصمة والولايات ظاهرة بيع وشراء أراضي وعمارات بالمليارات ...لاسر واقارب النافذين ... بالسلطة ... هذا فضلا عن ارتفاع أسعار الدولار .... وقد تم أيضا رصد حركة الاموال الي الدول الصديقة للطغمة الحاكمة ..... وهنا يتبادر لذهن الكثيرين سؤال موضوعي ومشروع .. لماذا يتم الحراك المحموم في هذا التوقيت تحديدا والبلاد في حالة حروب اهلية وتوترات هنا وهناك ؟ ....هل يا تري هذه إجراءات تحوطية للهروب في حالة توسع دائرة حصار الخرطوم سياسيا وعسكريا ؟ ام ارتفاع وتيرة صراع التيارات داخل الحكومة ...والذي ربما يؤدي الي انقلاب داخلي علي الصقور ا؟ .... الأيام القادمة حبلي ... بالكثير من المفاجأات).

(ب)-
***- ويبقي السؤال الحائر مطروحآ حتي يجد الاجابة من مصدر موثوق به:

(من هم الأجانب والغرباء وما "اولاد البلد" الذين اشتروا هذه العقارات والاراضي من اصحابها السودانيين الذين فروا بجلودهم من السودان الحضاري?!!)...


#674732 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 11:34 PM
6 -
أخـوي الحـبوب،
سامي الصائغ،

سلام ياقريبي بالرطانة " مسكاقنا"...وبالعربي "ازيكم كيفنكم?"...وسعدت بالزيارة ياقريبي الحبيب، و28 سنة ماشفتك... ولكن قد يجمع الله الشتيتين بعدما يظنان كل الظن ان لا تلاقيا...وألف شكر علي الموضوع الجيد الذي ساهمت به في هذا الموضوع المحبط . ولكن كل الاخبار قد اكدت انه قد تم بيع هيئه الموانئ البحريه لشركه موانئ دبي. ولم نسمع باي تراجع قد تم من قبل الشاري!!، وقد قمت بمراجعة دقيقة للاخبار التي سبق ان بثت ونشرت بالصحف وبالمواقع السودانية والاماراتية حول صفقة النائب الاول مع شركه موانئ دبي وان كان هناك تراجع او تعديل بالاتفاق فلم اي خبر يؤكد ماجاء في تعليقك!!

***- اما حكاية العطاءات والعطاءات المختومة بالشمع الأحمر، فهذه اجراءات كانت تتم في زمن الانجليز وزمانات الحكم الديموقراطي، ولما جاء الانقاذ راح ويطبق سياسات "التمكين" الاقتصادي، فرفض انتهاج سياسة العطاءات جملة وتفصيلا، وراح وعن عمد ويعطي المنشأت والمصانع والبنوك لجهات او شخصيات اسلامية. بيع هيئة الموانئ البحرية كان مفروضآ ان تخضع لمنافسة عالمية وبعطاءات مقفولة بحسب العرف الاقتصادي المعروف، ولكن لانعرف لماذا تم البيع بهذا الاسلوب الغريب?!!...ومادخل النائب الأول والذي هو اصلآ ليس اقتصاديآ ولا يفهم الاقتصاد في عملية بيع اصلآ كان مفروضآ ان لا تتم لاعتبارات وطنية?!!


#674721 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 11:05 PM
5 -
أخـوي الحـبوب،

Shah - شـاه،

السلام الطيب العطر الممزوج بالشكر علي الطلة البهية، وفوقها ألف شكر اخري علي التعليق الرائع. وافيدك علمآ يا شاه، انني قد تلقيت مكالمة من صديق عزيز يؤكد لي ان "المافيوزي" السعودي بتاع "غسيل الاموال" بالبنوك الاسلامية في الخرطوم ، والشخصية المشبوهة والمحمية من قبل البشير شخصيآ...هو الذي سيشتري مصانع السكر السودانية !!

***- والله ياأخ شاه، ان كانت هذه المعلومة اعلاه صحيحة، فلا استغرب حدوثها اطلاقآ وبلا دهشة او استغراب، علي اعتبار ان هذا "المافيوزي" ياما اشتري عقارات واراضي ومعهما البنك العقاري الذي كان واحدة من مفاخر الاقتصاد السوداني في ذلك الزمن السعيد!!..

***- ان يشتري جمعة الجمعة مصانع السكر الرابحة والتي تدر المليارات من العملات الصعبة، لهو خبر اكثر من عادي في هذا الزمن الأغبر!!، بل وحتي ان جاء خبرآ اخرآ يفيد بان جمعة الجمعة قد اشتري قصر الشعب بمن فيه من رئيس ونواب ومساعديين فلا غرابة في الخبر ....السنا في زمن كل شئ سوداني مباح بيعه حتي البشر?!!


#674715 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 10:43 PM
4 -
أخـوي الحـبوب،
ود الحاجة،

تحية الود والأعزاز، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي القدوم الميمون، والتعليق السمح، والله والله عجبني شديد كلامك وقلت:
( رموز المؤتمر الوطني اصبحوا مثل مدمن مخدرات ثري صرف كل رصيده البنكي و لم يبق له الا ان يبيع ممتلكاته العينية من اجل الكييييييف)!!!...

***- والله حال الانقاذ مؤخرآ وراح يبيع المحطة الفضائية للصين.. ويبيع هيئة الموانئ بسفنها وورشها ...ومصانع السكر...وعقارات السودان في بريطانيا...ومبني سفارة السودان القديم في القاهرة ... ياها ذاتها حالة المدمن الببيع زوجته واولاده عشان حتة الافيون!!...ويبقي السؤال مطروح ياود الحاجة:
( بعدما باع الانقاذ الوراه والقدامه، وبعد ما باع دينه وايمانه...وباع الجزء الجنوبي... والاراضي ... والعقارات... وباعوا البشر في سوق تجارة البشر ... حيبيعوا شنو تاني?!!....نفسي اعرف الاجابة ?!!


#674709 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 10:24 PM
3-
أخـوي الحـبوب،
Amir - أميـر،

السلام الحار الطيب ياأمير الأمراء، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر.

*'**- وصلتني رسالة من أخ يقيم في القاهرة يقول فيها:
( ياعمي الصايغ، مسكاقنا، قضيت في السودان فترة اجازتي وعدت لمكان عملي في القاهرة قبل اسبوعين. ورغم انني ازور السودان كل عام ومنذ احدي عشر عامآ، الا ان الزيارة الاخيرة للسودان كانت تختلف جملة وتفصيلآ عن الزيارات السابقة!!...

***- كانت رائحة الفساد والرشاوي والاختلاسات قد فاحت في كل مكان، والكل شعبآ وحكومة لا حديث عندهم الا البلد المخروب بالفساد!!، بل وحتي في المحكمة العسكرية التي تشكلت لمحاكمة مخططي انقلاب نوفمبر الماضي لم تخلو المداولات من الكلام عن الفساد داخل القوات المسلحة، وكيف ان وزير الدفاع عبدالرحيم حسين قد اثري ثراءآ حرامآ من صفقات سلاح فاسد تم استجلابه من روسيا البيضاء!! ...استغرب الناس من بيع تلفزيون البلد للصين...ومن عزل رئيس "مفوضية محاربة الفساد" من منصبه...ومن سكوت الحكومة في الخرطوم علي سخريات المحطات الفضائية المصرية من الشعب السوداني واستفزازاتها المرة وتهكماتها من عمر البشير!!

***- ياعمي الصايغ، من يجوب شوارع الخرطوم وبعض المدن الاخري يجد ان اعداد الشباب في تناقص واضح بسبب الهجرة التي لا تتوقف والموت في حروب الانقاذ، ولم تخفي الحكومة رقم الذين خرجوا من البلاد وفاق عددهم ال900 ألف مواطن!!..حتي الزواج اصبح لمن يستطيع اليه سبيلا!!...

***-اما عن الطلاق - والكلام هنا منقول من احدي المنابر السودانية - ارقام الطلاق في السودان آخذة في التزايد بوتيرة سريعة اقل ما توصف بها انها «خطيرة»، وحسب آخر الدراسات ان نسبة الطلاق في السودان «30%»!!... فاعلانات الطلاق عبر صفحات الصحف اليومية تثبت ذلك والتي تطالب من خلالها الزوجات عبر المحاكم الشرعية بالطلاق اما بسبب الغياب او «الاعسار» او لاسباب اخرى غريبة.. وحسب سجلات المحاكم الشرعية فان معظم حالات الطلاق لخريجات الجامعات ومن اغرب انواع الطلاق تلك التي تتعلق بالرجل الستيني الذي يتزوج بفتاة عمرها ثمانية عشر عاماً.ما هي الاسباب والدوافع التي ساعدت على انتشار حالات الطلاق وكيف نقلل منها للمحافظة على كيان الاسرة من التشرد والضياع؟!!

***- اما عن لقطاء دار (المايقوما) فعددهم خلال الخمسة اعوام الماضية قد فاق ال 9 ألف لقيط!!، لهذا منعت الحكومة منعآ باتآ بث او نشر اي اخبار او تحقيقات عن دار (المايقوما)!!

***- الاجازة الاخيرة التي قضيتها في الخرطوم جعلتني اترحم علي بلد كان من احسن بلاد الله، جمالآ...وخضرة...واحترامآ كانت تكنه كافة الدول والمحافل الدولية له...فاصبح يحتل ذيل القوائم في كل المجالات العالمية)...


#674693 [بكري الصائغ]
3.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 09:42 PM
2-
أخـوي الحـبوب،
أبو سهل،

تحية الود، والود الشديد، والاعزاز بزيارتك المفرحة، وألف شكر علي المشاركة الرائعة، والتعليق المقدر.

***- والله ياأخوي الحبيب، لا يحز في قلبي الا عندما اتذكر ان الجيل السوداني القادم لن يكون عنده وطن!!. فالسودان المقسوم الان بما فيه من خيرات وثروات طبيعية واراضي ونيل معروض للبيع وهذه حقيقة لا تتاج لجدال...واغلب السودانيين في الخارج لن يعودوا للسودان حتي وان اصبح قطعة من فردوس السماء...الخبرات السودانية واصحاب المؤهلات العالية والخصصات النادرة لن يتركوا وظائفهم ويعودوا ليعملوا في بلد انعدمت فيه الخدمات الضرورية...

***- يحز في قلبي واتألم كثيرآ عندما اتذكر ان السودان بعد سنوات قليلة سيكون حاله كحال دولة الكويت او الامارات العربية فيه عدد الاجانب اكثر من السودانيين، وان بعض السودانيين ايضآ سيكون حالهم كحال (البدون) الكويتيين!!

***- كم الله ياابناء الجيل القادم...والله يجازي الكان السبب!!


#674685 [Hamza omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 09:33 PM
حفظك الله يا بكري الصائغ
و السودان فقد شرائح مكونات الدولة
و من مكونات الدولة هي ارض لتقيم عليها
و تفرض سيادتها و شعب يبني و يعمر الارض
و ينعم بخيراتها و سلطة او حكومة تدير امور الشعب
اين نحن من هذه النقاط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#674672 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 09:02 PM
1-
أخـوي الحـبوب،
Ahmmed- أحـمد،

السلام الحار الطيب لك ياأبوحميد، ودائمآ في وتسبق الجميع بالزيارة الكريمة والطلة المفرح. ألف شكر علي التعليق الجميل الواعي. وافيدك ياأحمد انني من سكان حلف القديمة، في سنة 1962 قام الفريق ابراهيم ببيع اراضي النوبة لمصر، وغرقت حلفا تحت الماء، الا ان بعض السكان النوبيون رفضوا النزوج والهجرة، وظلوا يتنقلون من مكان تبعآ لارتفاع المياه، وعند توقفت مياه "بحيرة النوبة" في نهاية المطاف عند حد معين ، شرعوا النوبيون في بناء حلفا جديدة علي هيئة وشكل بيوت النوبة القديمة.

***- وماان استقرت الاحوال بعد اعوام طويلة من الشقاء والعذاب، حتي جاء الانقاذ وراح يهدي الاراضي النوبية للفلاحيين المصريين الذين استولوا علي الأراضي الزراعية وزرعوها بنواع كثيرة من الخضر والفاكهة والبرسيم والقصب...ويتم ارسال كل المحاصيل الزراعية لداخل مصر، ومن هناك تعلب الفواكة والخضروات ويتم تصديرها للخارج!!

***- حكومات البشير السابقة والحالية تعرف تمامآ ان المصريين يستغلون الاراضي النوبية داخل السودان لاغراض لا علاقة لها بالاستثمار، وان المحاصيل الزراعية تخرج من البلاد بكل سهولة وكانما السودان محافظة مصرية!!...

***- والغريب في الأمر، ان جهاز الأمن في الخرطوم منع الصحف المحلية منعآ باتآ من نشر شكاوي أهالي النوبة من (الهمبتة) المصرية للاراضي النوبية...ومنع مظاهرات الاهالي في حلفا ضد تغلغل الفلاحيين المصريين لداخل اراضي النوبة!! اعداد الفلاحيين المصريين داخل الاراضي النوبية يزداد كل يوم، وحاليآ هم اكثر من 15 ألف فلاح احتلوا تمامآ منطقة "ارقين"!!

***- ان من باع الاراضي النوبية للمصريين هم من يحكمون السودان الأن...ومازالت عمليات البيع مستمرة!!


#674461 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 03:33 PM
هذه هي الحقيقة التي لا ينكرها إلا مكابر وإستسلمنا لها كشعب مغلوب على أمره من حكم جبّار مسلط سيف القهر على رؤوسنا إذا ما أبدينا أي إحتجاجات. لكن السؤال يا أخي بكري هل ستظل هذه الحكومة تحت تأثير نوبة السكرة التي هي فيها لأنها بأفعالها هذه وإذا ما مضت في هذا الطريق إلى آخره (ويبدو أنها ماضية فيه) سوف تجد نفسها كيان عمالي (مستخدمين) يرعى مصالح من باعت لهم كل شيء بعد أن تكون قد فقدت سيادتها وسيطرتها على أرضها ويصبح غالبية الشعب السوداني تائه ومتشتت في جميع بقاع الدنيا بحثاً عن رزقه الذي حورب فيه داخل بلده وبالتالي تكون إنطبقت على هذه الحكومة مقولة الطيب صالح (من أين أتى هؤلاء) بحق وحقيقة.


#674138 [سامي الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 11:10 AM
قريبي العزيز د.بكري الصائغ .. سلام عليك سلاما يدمي القلوب وشوقا يفت الصخر ...
لقد ذكرت معلمات عن بيع الموانئ وغيرها فوددت ان اضيف بعض ما اعرف لتمليك المعلومه ....
-- تم بيع هيئه الموانئ البحريه لشركه موانئ دبي .. لكن شركه موانئ دبئ تراجعت حسب علمي بسبب الازمه الماليه العالميه .. بعدها تم طرح عطاء دولي لتشغيل الميناء الجنوبي وهي العمود الفقري لهيئه الموانئ البحريه (طبعا حكومه المؤتمر الوطني ليست لها مصداقيه فهي تبيع وتنكر ذلك وتقول انها ايجار او اداره) , لم نسمع بهذا العطاء الابعد ان انتهي ذمن التقديم لها , حسب معلوماتنا ان شركه انجليزيه فازت بالعطاء لكن طلب(فرض) منها علي ان يكون بنك امدرمان الوطني هي الضامه وليس بنك السودان فرفضت الشركه الانجليزيه ذلك باعتبار ان بنك امدرمان الوطني محظوره عليه تم تفويز شركه سنغافوريه والان يتم الاتفاق علي التفاصيل ايزانا بعمليه التسليم والتسلم (تخيل يتفقون علي التفاصيل بعد اعلان فوز الشركه الماليزيه) .. ستبدي لنا الايام ما نجهله اليوم لنكتشف ان كل ذلك تمثيليه ولا وجود لشركه ماليزيه ولابطيخ وانه مجرد اخوه عمر البشير او احد حراميه النظام هم ملاك الشركه الماليزيه ..
-- العشوائيه طالت كل مرافق الدوله وهيئه الموانئ نموزجا .. في هيئه الموانئ يتخبط المسولين حيث لاتعرف من هو المسئول ولا احترام لقوانين العمل و السلم الاداري قد تجد من هو في وظيفه دنيا مسئول من من هو اعلي منه و ان حل المشاكل مرتبط باسماء بعينها من الواصلين دونهم لاوجود لحل وان هولاء الواصلين يعتمدون في حلهم علي من هم في هرم السلطه في السودان و الويل كل الويل علي من يحتج اقل ما يعاقب به هو تهميشه و ايقاف ترقيته و ترقيه من الذين يطيعونهم عدد من الترقيات حيث تجد من كان يرأس احدهم اصبح مرؤسا من من كان يراسه بل واكثر وما من طلم او ضايق من ينتقد الحكومه يكون مقربا منهم درجه التقرب تتناسب مع درجه الظلم الذي يظلمه ...... الكلام كثير وكثير ومؤلم جدا جدا وربنا يصبرنا ...


#674067 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 10:02 AM
صباح الخير استاذ بكرى
نعم كما هو واضح الطفل المعجزة ، واعجازه يتمثل فى الفساد الذى يبرع فيه ، مجتهد هذه الايام فى بيع ممتلكات الشعب جريا وراء العمولات، وكانه يحس بقرب النهاية للنظام فيجتهد ان يجمع ما خف حمله وغلا ثمنه او كما يفعل اللصوص فى اوقات الزلازل و النكبات.


#674025 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 09:30 AM
رموز المؤتمر الوطني اصبحوا مثل مدمن مخدرات ثري صرف كل رصيده البنكي و لم يبق له الا ان يبيع ممتلكاته العينية من اجل الكييييييف


#673925 [amir]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 07:45 AM
واخيـــرآ،
***- الاخوة القراء الاعزاء، لا تستغربوا اطلاقآ ان وجدنا انفسنا يومآ ما وقد اصبحنا كالشعب الفلسطيني...نطالب بالعودة للأرض السليبة.. واقامة دولة سودانية...

نحن الان فعلا نطالب بالعودة للارض السليبة واقامة دولة سودانية جديدة ليس في قيادتها مؤتمر وطني ولا كيزان ولا حركة اسلامية ولا اي حاجة اسلامية
لان الاسلام في قلوبنا ورئاتنا وليس على اللافتات في الشوارع


#673906 [أبو سهل]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 07:17 AM
استاذ بكري متعك الله بالصحة و العافية .. و نتمني ان نكون احياء حتي ذاك اليوم الذي نطالب فيه بارضنا السليبة .. مع تهديد وزير الدولة بالاعلام مصطفي تيراب بخوضهم حربآ ضروس وان هلك فيها كل الشعب السوداني الفضل .


#673905 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 07:17 AM
يابكري ياخوي نحن بنتونس ساي،المؤكد،البلد بيعت يابكري اخوي،وكلامي ده ادللو ليك باتصال ت،بيع في وسط الحضر،معلوم وموثق،صينين،قطريين،اتراك،ومصريين،وناس حماس،تعرف اركب عربيتك،30 ميل من العاصمة نحو الجزيرة شرق وغرب الاف الافدنة عالية الخصوبة برماد الفلوس للسماسرة والفاسدين لبزرعها الاجانب اعلافا لحيواناتهم،وليس لنا غير الناموس والهواء الملوث بالكيماويات القاتلة،بيعت كل الارا ضي بكل الريف والمدن،بيعت مصانع بمدني كان نوع واحد من معادنها يساوي عشرات اضعاف قيمتها وارضها قيمتها عشرات الاضعاف،تكالب مفسدين مع اجانب في جريمة العصر الكبري،بيع وطن،بمدنه،ارضه،مصانعه،بنيته التحتية المشيدة بعرق الفقراء دمعهم ودمهم،يابكري لم يبع سكر الجنيد لانه غير صالح،قبل سنوات قليله كان به غناوة،كان المصنع يعمل كساعة سوسرية، ربح مية مية،انتاج مية الف طن تنمية وعمار للمنطقة صحة تعليما بئة وشوارع مسفلته،تعرف بايعنو ليه عشان بجيب عملة صعبة سريعة للصوص والكهنة الفاسدين،تعرف بكري اخوي نحن ضاربين بلود العالم البنوها بالعرق والعزيمية،وخلاص بيتين شعر،مقالة اتنين،برانا زمتنا،نضحك وقاشرين في البلاد السمحة وماهامينا،ربك يوم شرفني بي قعدة مع الطيب صالح،قال في اسي،يوما سيدرك العالم اننا غير جديرين بهذا البلد العظيم،وسيعمل علي اعادتنا لما كنا عليه،انا بلادنا لتخجل منا،نحن نستجدي لناكل،جواليين في الافاق،غجر الزمان الجديد،وبلادنا كون مكتمل،ارض وماء،وفوق وتحت،هل اقولها ياصاحبي،هل اقول ان علينا من سفلة،لصوص ومغفلين،ففي الصيف ضيعنا الوطن،احكي ياصديقي احكي،وشد ربطة عنقك الانيقة،وقرمش من البطاطا المملحة،اعقبها بالمثلج،لا تسريب عليك ،انت انبلنا لانك اشرف اللصوص،واجمل القبيحين،ففي هذه اللحظةبالذات تقرع اجراس المزادات،لبيع الوطن.


#673846 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 04:14 AM
رفض واسع...
وسخط عام ...
وادانة من المجلس الوطني...
وتنديدات شعبية عارمة بسياسات مصطفي اسماعيل الاستثمارية المصحوبة بالاغتيالات...ونزع الاراضي بدون وجه حق من اصحابها الحقيقيين... التهديدات السكان.... وبيع المؤسسات والمصانع بدون موافقة المجلس الوطني...

اتجاه لاستدعاء وزير الاستثمار في البرلمان
**************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-61743.htm
05-22-2013 01:11 PM
--------------------------
***- يعتزم عضو البرلمان عن دائرة بارا الشرقية، مهدي عبدالرحمن اكرد، تقديم مسألة مستعجلة لاستدعاء وزير الاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل، الاسبوع القادم حول تصريحاته عن بيع مصانع السكر.
وانتقد اكرد تصريحات وزير الاستثمار، مشيراً الى ان بيع المصانع خط احمر لايمكن تجاوزه، واصفاً بيعها بالأمر الكارثي، مشيراً الى ان المصانع ملك للشعب لايمكن لوزير الاستثمار بيعها، واضاف الوزير غير مكلف ببيع المصانع ولايجوز له التدخل فيها.

***- وقال النائب ان السودان في حاجه ماسة لزيادة المصانع وليس بيع الموجود منها، مبيناً وجود تذمر وسط النواب من (جرأة) الوزير -على حد قوله- في التصرف في اموال الشعب، مشيراً الى ان القرار تجاوز مؤسسات الدولة.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية

تقييم
3.38/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة