المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من ابناء قبيلة القمر بالمهجر.
بيان هام من ابناء قبيلة القمر بالمهجر.
05-23-2013 05:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من ابناء قبيلة القمر بالمهجر.
قال تعالى ( ولا تحسبن الين قتلو فى سبيل الله امواتاً بل احياً عند ربهم يرزقون)صدق الله العظيم.
فى يوم الاربعاء الموافق 2252013 وفى تمام الساعة السابعة صباحاُ تعرضت مدينة "كتيلا " لقذف من مليشيات تابعة لنظام المؤتمر الوطنى بتمويل مؤكد من نائب رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ووالى ولاية جنوب دارفور وبإشراف من ناظر البنى هلبه وتنفيذاً من قائد المليشيات المدعو "سافنا "وذلك بقيادة 40 لاندكروز محملة بالدوشكات والاربيجهات والاسلحة الخفيفة، وراكبى الجمال والحصين ، حيث قامو باقتحام المدينة من الناحية الغربية بالضرب العشوائى على المواطنين ،ونهبوا مواشيهم واحرقوا منازلهم مع تدمير جميع ممتلكاتهم ب كامل .!!
وبالرغم من الهجوم المفاجىء الا ان ابنائنا قد تصدوا اليهم بشراسة مما إضطرهم للهروب ومازالو مطاردين .
ويذكر انه فى شهر ابريل المنصرم قد تم صلح و إتفاقية بيننا .ورغم تحفزنا على ذلك الصلح فى الحرب الماضية والتى لم يجف مدادها الذى كتب بها إنقلب ابناء البنى هلبة على الاتفاق مما يؤكد نواياهم السيئة لشن حرب مرة اخرى.
عليه نحن نوجه نداءً عاجلاً إلى منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الدولية والاقليمية لإيواء النازحين وتوفير الغذاء والدواء.
كما ندعو منظمات حقوق الانسان للتحقيق فى الجرائم التى ارتكبها النظام فى حق المدينين بمدينة " كتيلا "وادراجها ضمن ملفات التطهير العرقى بدارفور.كما نؤكد إن هذه المنطقة هى حيكورة تتبع الى قبيلة القمر بالوثائق التاريخية .
علية سندافع عن المنطقة وترابها بكل ما نملك من ا جل الحفاظ على الارض وانسانها والذى راح فدائه الشهيد الفكى عبد الله "الصحيني " الذى إستشهد فى حامية نيالا دفاعاً عن ارضه وعرضه.
ننوه الى اننا قد فقدنا عدد من ابناء المنطقة بسبب الهجوم الجائر بلغ عددهم 15 فرد من خيرة ابناء المنطقة وهم
- العمدة ابكر محمد "ابوراسين"
- د. ادم ابكر مدير مستشفى كتيلا
- الحاج ادريس
- الاستاذ يوسف احمد ادم "طيبات"
- الذاكي عبد العزيز
- الاستاذ ابو كفة
- ابراهيم يحى مصطفى
- كمال احمد المصطفى
- الاستاذ ادم ابكر "ادماي"
- هاشم محمدين
- محمد نصر الدين
- محمود احمد عبد الله "شمنا"
عبد الله يحيى مصطفى
- امونة زكريا
اخير اللهم تقبل شهداءنا واشفى جراحانا وانصرنا على القوم الظالمين.
قال تعالى "فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم".
صدق الله العظيم
ابنا قبيلة القمر بالمهجر
2252010


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 12033

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#691295 [Abu Hadid]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 11:21 PM
يحيرنى كثيرا سفالة وسفهاء الناس لقلة إدراكهم وجهلهم, يا أيتها المدعو جرمريسة أرجوك أذهب و أقرأ من جديد أنت أمى,الأحسن تمشى أنتكيناوتلملم بقايا موتاك خير لك من أن تتحدث عن حاجات أكبر من رأسك ,التأريخ بيقول فى دارفور قامت مملكة القمر بعد مملكة الداجو ثم التنجر فالفور , دا الحقيقة هل قامت مملكة تسمى مملكة البنى هلبة, هم أشباه العرب يعنى عربشادى ما أكتر وما تخلطوا الامور القمر باقون ليوم الميعاد فى حاكورتهم ومافى حاجة إسمها قمر صعيد وقمر شمال حاكورة القمر من كلبس لكتيلا والقاعدين فى النص عليهم القص,الحرب امر ربانى وان تحاربنا مع الفلاتة والتعايشة جرى صلح بيننا والآن نحن جيران حافظين للعهد وهم أيضا حافظين وما غدارين


#684851 [كارتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 03:18 PM
ايها القمر او الوددبرك قاتلكم الله اولا انتم شعب غذر جدا وما عندكم اصل السحيني البتتلصقوا فيه هو من اهلنا المساليت وليس قمراوي بطلوا السلبطه ياطيور ثانيا البني هلبا ديل استضافوكم في دارهم لما جابتكم المجاعه وعندما شبعتوا من ارضهم دايرين تداوسو لكين عيال عوين المي حار ما لعب قعونج انتوا حاربتوا كل جيرانكم وتحاربتم بينكم دي ما في احد سبقكم فيها البني هلبا ديل بسموهم دوا القاسي البوضبوا العاصي ولعتوها ولما غلبتكم بقيتوا تكوركوا لكين الكوراك ما بحلكم ثالثا دايرين تعملوا ليكم حاكورتين مع العلم ان الفور الداجو المساليت الزغاوه هذه من اكبر القبائل لم تطالب بحاكورتين كل قبله فيهم لها دارها المعروفه واينما وجدوا يحترمون الاخرين ومشهود لهم بالاحترام لكن انتم ناس مامحترمين دايرين تغيروا تاريخ وحضاره دارفور لكن شعب دارفور كله سيكون لكم بالمرصاد ولن تبلغوا احلامكم الباطله هذه بلي اليخمكم ياجرابيع


#675838 [hass]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 12:30 PM
بصراحة كدا قمر الصعيد ديل اشرف قمر بقدر ما لم يعتدوا علي احد لكنهم يقفون ببسالة ضد اي معتدي أثيم ويكفي فخرا ذلك القائد ابورأسين عمدة قمر الصعيد مات واقفا مدافعا عن أهله (ممكن تقولوا لي عمدة والا شيخ في الدارفور دا وطيلة المشاكل مات في منطقتو ههههههه كلهم فكو سيقانهم للريح وتركوا القواصر غنيمة للعدو)
التحية لابوراسين في قبرة مات موت القائد الحق وله الجنة
اما بخصوص عروبية القمر هذا هرا وافتكر انو المسميات العربية والميول لها عند شعوب دارفور امر عام مثلا نسب المساليت قالوا يعود للتوانسة تونس كما ان التامة قالوا انهم بني تميم مثل هذا المسميات شائع في دار يدل علي أزمة هوية حادة نحن جيل الحداثة لمعالجتها بالوعي وليس بالحرب
عموما استطاع نظام الجلابة خلق جو محتقن نافر وسط شعوب دارفور لصرف نظرهم عن المظالم الكبيرة للإقليم وهذا يستوجب علي جميع المثقفين التكاتف والعمل علي قيادة الناس وتنويرهم ليعرفوا مكمن حقوقهم لانتزاعها


#675178 [الراهب]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 06:00 PM
حيرتونا يا فبيلة فمر بالله عليكم هو فى قبيلة فى دارفور لها حاكورتين
جنس غشامة وتفول هلى اراضى الغير لكن التسوى كريت تلقى فى جلدها


#675165 [جر مريسة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 05:36 PM
القمر حاربوا الزغاوة فى كلبس و من ثم حاربوا المساليت هنالك و من ثم حاربوا الارنقا هنالك و من ثم حاربوا الرنقا هنالك. مع العلم ان حاكورتهم كلبس هى فى غرب دارفور. نزحوا الى جنوب دارفور قبل مائة عام بعد ان تحاربووا بينهم على من يكون السلطان. هنا فى جنوب دارفور عاشوا مع بنى هلبة. قيل 15 سنه حاربوا التعايشة و من ثم حاربوا الفلاتة فى تلس. اضهدوا التاما و البرقو و السارى و القبائل الصغيرة التى تعيش معهم. عام 2006 تقاتلوا بينهم فى كتيلة ( تم حرقها كاملة قبل يومين) ، حيث مات منهم زهاء 50 و ذلك فى نزاع بينهم حول العمودية. فى 2010 تقاتلوا بينهم ى كتيلة و مات منهم 28 فردا . حاربوا الزغاوة و البرقوا فى سيسبان. الان يحابون بنى هلبة. ما هذه القبيلة التى لا يوجد فيها عاقل واحد؟؟؟؟؟ كل اوقاتهم حروب. الان حاربوا بنى هلبة. و على ما اظن هذه اخر حروب القمر ، او القمراب حسب التسمية المخترعة حديثا.


ردود على جر مريسة
European Union [Mohamed Osman] 05-25-2013 02:15 PM
انت مسكين ومنحاز بوعي او بدونه كان تقول الحقيقة بدل الانسياق وراء الاكاذيب ودافن راسك في جحر مثل الارنب والقمر ابتلوا بحروبات وفي كل الحالات هم المعثدي عليهم والدفاع عن النفس اقرته الديانات السماوية والقوانين الوضعية ابراسين استشهد في معركة مثل اجداده وهناك الالاف مثله لم يفرو كما فعلت انت ولا تطلق الكلام عن عواهنه انت خايف من بني هلبة فالقمر لا يخافو احدا يا مسكين ولا يسلم الشرف الرفيع من الاذي حتي يراق علي جوانبه الدم يا جبان هناك فرق بين الشرفاء وبينك

United States [جر مريسة] 05-25-2013 06:22 AM
ي مهمد اوسمان ، انا بى راسي الفاضى ده ، افضل من اكون اسمى ( أبو راسين) ، و ما بفهم حاجة ، و امشى ادخل فى حرب مع بنى هلبة ، و يكسروا لى راسى الما بفهم، و يشيلوا سلاحى ، و يضربوا ام باية فى محليتى ، و يطردوا جماعتى ، و يحرقوا لى حلتى الكنت ( بحلم) ان اكون ناظر فيها. بعد ده كله ، نسوان بنى هلبة يغنن فى رجالهن و يقولن ( انحن التقال الما انقلينا ) ( نحن دبيب الليل الما انحوينا)( بنى هلبا جابر جبارة اسود كتيلة و انتكينه). شوف انا لا هلباوى و لا عندى علاقة بيهم ، غير ان بعض من ابناءهم هم اصحابى و جدى كان عاش معهم. جدى كان ينبذهم يقول لهم ( دوا القاسى ، البادبوا العاصى). اتمنى انك تقرأ هذا الكلام و انت فى انتكينة ، لكى انا اقرأ الفاتحة على روحك غدا.

United States [Mohamed Osman] 05-24-2013 06:47 PM
جر مريسة انت فعلا جر مريسة لانو راسك فاضي بالله متي حارب القمر مع المساليت او الارنقا؟


#675084 [شوك كتاد]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 03:08 PM
حيرتونا يا ناس دارفور. انتم بالضبط دايرين تصلوا لشنو


#675025 [ابو وجدان77]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 01:52 PM
05-23-2013 07:08 AM
تل 23 شخصا وجرح العشرات في مواجهات في دارفور في منطقة قريبة من الحدود السودانية مع تشاد وافريقيا الوسطى، كما افادت مصادر محلية من قبيلتي بني هلبه والقمر المتنازعتين بسبب خلافات على ملكية اراض على الارجح.
وقال التوم ابكر المتحدث باسم قبيلة القمر لـ"فرانس برس" عبر الهاتف: "هاجمت قبيلة بني هلبه مدينة كتيلا بثلاثين عربة لاند كروزر مسلحة بالاسلحة الثقيلة واحرقت المنازل"، واضاف ان "الهجوم جاء بعد ربع ساعة من انسحاب قوات الشرطة التي كانت تؤمن المدينة، ما يشير الى ان الامر كان مدبرا، قتل 23 شخصا والجرحى بالعشرات".
من جهته، اكد مصدر من قبيلة بني هلبه وقوع الاشتباكات ولكنه لم يعط تفاصيل.
وافاد سكان الوكالة عينها، ان دخان الحرائق كان يتصاعد من منازل عدد من قرى القبيلتين وان المئات من السكان فروا الى مناطق قريبة من منطقة القتال.
ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية عن رئيس السلطة الانتقالية لدارفور التجاني السيسي قوله ان "النزاعات القبلية اصبحت اكبر مهدد للامن والاستقرار في دارفور". واضاف "سنعقد مؤتمرا للادارة الاهلية الشهر القادم لبحث الحلول للنزاعات القبلية" اين كان الناطق الرسمى باسم القمر تحديد عدد العربات وانسحاب القوات الحكومية


#674949 [الممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 11:48 AM
القمر ديل ناس طيبين ومسالمين وما ناس مشاكل .... ويظهر انو في ناس عايزا تجرجرهم للوقوف مع احد الاطراف المتقاتله


ردود على الممكون وصابر
United States [احمد محمد عسول] 05-30-2013 10:21 AM
والله ياالممكون وصابر القمر ديل اكتر انسان عشت معاهم واكتر ناس بتاعين مشاكل والمره دي شكلهم ماركزو لكن بدفعو ثمنها غالي بالذات قمر الاتجاه الصعيد وكمان المثقفين ماعارفين الحاصل شنو وبشيلو وبكتبو بأججو نار الفتنه من بعيد بعدين برجعو من المهجر بلقو البلد دي اصبحت رماد


#674944 [مرشود الجمعان]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 11:42 AM
نسأل الله العافية والعفو لأهلنا القمر ونؤكد بأن الفتن والمحن لن تخمد نارها في عهد هذا المؤتمر البطني الظالم


#674768 [salma altigani]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 02:52 AM
فعلا هؤلاء القمرشرانين ومعتدين على من يجاورون من اصحاب الحواكير ومعتدون لهم حاكةرى فى كلبس وناظر اسمه هاشم اعتدوا من قبل على التعايشا ثم الفلانا والان مع البنى هلبا اصحاب الارض انهم فعلا غشيمبن ومعلوم الذى يجاهر بالسوء يتجرع شروره يريدون ان ايهام الناس بنظرية ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى ناسين ان البادئ اظلم اتقوا الله ياناس من كلبس الى عدالفرسان عجب لرجب


ردود على salma altigani
European Union [Abu Hadid] 06-09-2013 11:48 AM
يا سلمى شوفى بقرك راحن وين ومالك والنت,؟ وانت حقو تعرفى الناس دول واجعهم شنو ؟ بيقولو نسد التار نسد التار ولكن وا أسفاى يزداد التار ويفقدو أكتر وأكتر , وربى الذى سمك السماء فى أنتكينا آه أنت عارفة فقدو كم ؟ 200 person and how you can amends them?

United States [Gimrawi] 05-24-2013 11:10 AM
سلمي يبدو انك ما فاهمة حاجة وتائهة انظري الي الاتفاقيات التي وقعت من قبل سوي مع اهلنا الفلاتة والتعايشة اذا كان القمر هم المعتدون ام معتدي عليهم ثم اخرجي من هكذا سقطات بان كتيلا ارض بني هلبة الا تخجلي اذا افترضنا عندك ضمير او معرفة بتاريخ الحواكير ثم قولك بان لهم سلطان اسمه هاشم مثل هذا الوصف ينم عن جهل وسفالة لعلمك السطان هاشم حفيد السلطان حمد واقف جد القمر وهم لم يشتكوا او يفرو من المعركة يديرون معركتهم المفصلية بشجاعة واقتدار قلما تجدينها في دارفور ثم كلامك بانهم غشيمين هذا يؤكد جهلك بالحقايق عندما هاجم الجنجويت جيراننا المسيرية جبل قام القمر بايوائهم والدفاع عنهم حتي الموت وهذه المعركةا نتصر فيها القمر بدليل ان المعتدين تركو جثث قتلاهم للصقور والمعارك تستمر والقمر اكثر استعدادا لها وكل المستندات الموجودة في المتاحف البريطانية تؤكد بان كتيلا وانتكينا ارض القمر لا تحاولي تشمتي هم اهل الحارة


#674638 [darfurtimes]
3.50/5 (2 صوت)

05-23-2013 08:50 PM
انتو زمان وفى بداية الثورة فى دارفور مش قولتو عرب وتم تجنيدكم فى المليشيات ( الجنجويد) والليلة لما انقلب السحر على الساحر تتطالبو بالمنطمات المجتمع المدنى للتقديم المساعدات والايواء ... زكرتونى فى الطفولة ( المديدة حرقتنى ) شدو حيلكم بالحيل الدواس مو ساهل صعب وحار


ردود على darfurtimes
United States [السحينى] 05-25-2013 03:19 AM
انت شكلك عارف تمام انو رد القمر كان شنو فى النقطة دى بالتحديد شنو


#674623 [كلبساوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 08:27 PM
الامر مؤسف الا ان القمؤ عليهم ان يعلموا بيس هناك تعاطف لما يجري لهم اولا انهم كثير الاعتداء و غشيمين ثانيا- اتهم خروج عن اجماع اهل دارفور و تعربوا وسموا انفسهم القمراب و قاتلوا من الجنجا ضد اهلهم شر القتيل وتبواو مناصب في الدولة كنتاج لتحالفم مع النظام و حليمة حسب الله و طلغت منهم .. و حتى الان هم مؤتمر وطني بامتياز .... هم لا يعرفون وزنهم الطبيعي فعادوا جيرانهم الزغاوة والارنقا ومسيرية جبل و التاما والمساليت و تعاركوا بينهم في كلبس بسبب السلطنة و ايضا في كتيلا بسبب العمودية فهؤلاء لا يستطعيون العيش من دون المشاكل و الله لا يفيدكم نداءاتكم لانكم فقدتم كل شئ وبعد كل هذا سعيدوكم الي قمر و ليس قمراب


ردود على كلبساوي
European Union [Gimrawi] 05-24-2013 01:04 AM
يكفي فخرا انهم قاتلوا المعتدين وطردوهم وما زال جثث قتلاهم في العراء القمر مازالوا يقاتلون ببسالة لم يهربوا كالاخرين عندما وقعت اول قذيفة تركوا كلما يمتلكون واطلقوا سيقانهم للريح فقط ارادو ايصال الحقيقة ومعنوياتهم في السماء لانهم اصحاب تجارب وتاريخ طويل في التضحية والاستبسال لم يعادو احدا كما قال احد المعلقين بل هم المعتدي عليهم عبر التاريخ الحرب صعب بالنسبة لك يا كلبساوي اما احفاد السلطان حمد واقف والسحيني وابوفضل وابو مبشر قادرون علي التعامل بشهامة وجسارة مع هذه المشكلة الذي حصل مع القمر اذا كان مع اي مجموعة اخري قد وصلوا معسكر كلمة قبل شهور واعتقد هم علي الطريق الصحيح والرجل الشهم يقاتل كالاسد ويموت كرجل وده بالضبط ما يقوم به القمر الان يا كلبساوي

United States [ودالشرق الموجوع] 05-23-2013 11:05 PM
وكل دور إذاماتم ينقلب ...


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة