المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان حزب البعث تطور الحرب وقصور المعالجات
بيان حزب البعث تطور الحرب وقصور المعالجات
05-26-2013 12:44 PM

سم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل)
تنظيمات جنوب كردفان
تطور الحرب وقصور المعالجات
• في ظل امعان النظام علي تكرار فشل المفاوضات الثنائية والمجتزئة , واستمرار الوضع كما هو عليه دون حل جذري .
• وفي ظل تراجع النظام من كل مواقفه السابقة رغم التمنع والرفض , والرضوخ للاملاءات الخارجية وفشل المعالجات وقصور الرؤيا للشان العام.
• وفي ظل الانفراج النسبي في العلاقة مع الجنوب ومحاولة حسم بعض الملفات العالقة , والموافقة علي الجلوس مع قطاع الشمال وفقا للقرار الدولي 2046 .
تشهد بلادنا هذه الايام اخطر امتحان في تاريخها بعد انفصال الجنوب وهو خطر مأساة الحرب التي اخذت اطوارا جديدة , وما يتهددها من خطر التمزق والتفتيت جراء المشاريع الفاشلة المتصادمة علي جماجم الشعب , وتداعياتها علي الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي وعلي الاستقرار عموما .
فقد فتحت الحرب الممتدة منذ السادس من يونيو 2011م تكتيكات جديدة لقوي التمرد لم تبدأ بمظاهر الخراب والدمار علي كادقلي في اعقاب الانتخابات المؤجلة وحالة التعبئة المتقابلة << النجمة او الهجمة = هارون او القيامة تقوم >> , ولا باحتلال هجليج وضرب تلودي فحسب , وانما انتهجت اسلوب اخلاء المدن بالصواريخ والمدافع من علي البعد علي عاصمة الولاية (كادقلي) وبشكل مستمر , وعلي دخول مناطق متفرقة اخري مثل الاحيمر والدندور , ابكرشولا وتمددت في المدن والقري الاخري , حتي اجتاحت مدن امروابة والسميح والله كريم وغيرها في ولاية شمال كردفان , في سابقة عبرت عن استفزاز و عنجهية تجاوزت حدود مناطق النزاع الي ادراج مدن اخري ضمن الخارطة الجديدة لقوي التمرد حملت اكثر من دلالات ربما اخطرها هو جر المنطقة الي الحالة التي انتهت اليها ليبيا وما يدور في سوريا .
ان كارثة هذه التداعيات المستمرة حتي الان قد كشفت كافة الاقنعة لاطراف الصراع , واسقطت في الوقت عينه اي ادعاءات او شعارات للتحرير او التغيير واوهام التنظير المستلب الارادة , فمن جهة فقد عبرت الحركة الشعبية او (الجبهة الثورية) عن افعال همجية وذلك من خلال سياسة القتل المنهجي والمحاكم الصورية , وصور الحرق وتهجير الالاف من قراهم الامنة الي حيث المجهول وفقدان الاطفال وموت العشرات جراء العطش والجوع والسير علي الاقدام والتحاف الارض دون مأوي او غطاء ...الخ . فأي سياسة هذه واي مناهج وبرامج لهؤلاء يريدون تنفيذها علي سودانهم (الجديد) ؟!!
ومن جهة اخري فأن نظام العجز والانبطاح والفساد قد كشف عن ضعف وهزال وعدم قدرته علي مجابهة الاوضاع المتفجرة منذ اتفاق نيفاشا المشؤوم , وعن افلاسه وخواء سياساته ونهجه في ادراة الازمات , بل وتفريطه في وحدة البلاد التي اصبحت كالمرجل جراء الحروب التي تلتهم في كل ساعة جزء عزيز منها , وعن كذب ادعاءاته ووعوده المتكررة بتحرير كامل التراب الوطني , لكن المفارقة المحزنة في ذات الوقت هي في ان هذا النظام رغم ادراكه بجاهزية قوي التمرد وحربهم المعلنة والمكشوفة , ركن الي التجاهل و التعامي عن هذا المشهد الذي وصل الي كل اذن صماء , تاركا مواطني المنطقة لاهوال الحرب والموت والخراب والتشرد والمتاهة ... الامر الذي حط من قدر هذه الزمرة الحاكمة وافتضاح امرها وتشبثها بالسلطة ليس الا .
ايتها الجماهير الابية :-
اننا في الوقت الذي ندين فيه هذه الاعمال الاجرامية في استهداف المدن والقري وترويع المواطنين وقتلهم وتهجيرهم , نطالب هذه المليشيات والفصائل بان تحترم ارادة هذا الشعب وقدرته علي التغيير وان لا تكون سببا في توسيع دائرة الحرب الاهلية واطالة عمر النظام وتكرار البدائل الزائفة .
كما ندين في الوقت عينه طريقة ادارة النظام لهذه الازمات وادعاءاته حول هدوء الاحوال واستتباب الامن , الي جانب تحميله المسؤولية لما يجري الان لالاف المشردين والنازحين الذين وصلو الي (32 الف في الرهد و 16 الف في حي الكويك شمال كادقلي) وحرمانهم من حقهم الانساني في الامن والاستقرار واسترداد قراهم ومدنهم , وعن الحالة الصورية للاغاثات التي لم تصل حتي الان لربع النازحين ومن جهة اخري فاننا في الوقت الذي نعبر فيه عن اعتزازنا للوقفة البطولية لمواطني امبرمبيطة , نهيب بكافة الاهالي بان لا ينجروا وراء دعاوي الفتن العنصرية والحرب الاهلية , وذلك بالمحافظة علي وحدة النسيج الاجتماعي وتفويت الفرصة علي دعاة الحرب والاحقاد والتفتيت .

نعم للسلام والاستقرار
ولا للحرب والانتهاكات
وللتسقط كافة المشاريع الزائفة
ونظام الفشل والجوع والفقر
حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل)
تنظيمات جنوب كردفان
23-5-2013م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 740

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#679021 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 09:52 PM
ههههههههههه حزب بعث ولا عبث ديل نصهم امنجية والنص التانى غواصات شيوعيين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#677548 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 07:45 PM
يا اخواتى و اخواتي فى حزب البعث العربى لماذا لن تفكرو تفكير جاد و تسرون على الخاط هل حزب للسودانيىن ام لغير السودانين كلمة بعث العربى حد ذات عنصرية خاصاً فى السؤدانا الحبيب كيف تريد تحكوم انسان غير عربى وحزبك مشتق من القبلية اي من اثنية معينة ارجوكم رجاء خاص بان لا توهموا نفساكم والهوا دون جدو


#677287 [سودان جديد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 02:18 PM
حزب بعث بتاع الساعة كم ؟ صحى بلدا ما فيها تمساح يقدل فيها الورل ، فكونا ياخ فى زول عاقل الزمن ده يبقى بعثى أها جناح صدام ولا بشار ولا البشير


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة