المقالات
السياسة
أي خير في د.نافع ؟ يامريم الصادق المهدي
أي خير في د.نافع ؟ يامريم الصادق المهدي
05-27-2013 01:53 PM


*اجرت أحدى الصحف لقاءا مطولا مع الطبيبة مريم الصادق المهدي.. مزج مابين النواحي السياسية والاجتماعية.
* من حق اي بشر التعبير عن نفسه والحديث في اي موضوع وهذا حق كفله رب العزه لعباده واقرته كل شرائع السموات والارض السمحه ونحن ليس لناحق ولا مقدرةولا اعتراض ان تتحدث مريم(المهزومة)او (المنصورة)او حتى (بني سويف)في شان يخصها او شان عام لكن عليها احترام عقول الناس ومشاعرهم والا تحاول اعادة نسخة قداسة البشر وعصمتهم عن الخطاء وان كلامهم منزل لاياتي الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
* حاولت مريم ان تدس السم في الدسم من خلال حديثها عن نافع علي نافع وانه رجل خير...ومرجعيتها في ذلك انه يتعامل مع الناس من حوله بصورة طيبة|||| ياسبحان الله .
* يامريم الصادق نحن لا يهمنا شان نافع الخاص في التعامل مع من حوله وهذا ليس معيارنافي التعامل مع شخص نافع الذي انتزع حق عام وشارك في السطو على امة وتدمير حاضرها والاعتداء على ماضيها والزحف على مستقبلها.
*تتحديثين عن الخير في نافع ||| اي خير ياهذه؟
* هل تولي قيادة اكبر جهاز للرعب عرفه تاريخ السودان ..خير؟ هل تتاجيج الصراعات العريقة وحشر ابناء المساكين لاتون الحرب وارسال ابنه للتنزه في مصايف شرم الشيخ واورابا خبر؟ هل التصفيات التي حدثت بواسطة جهاز الامن في عهد نافع خير؟ وهل تحديه لابناء السودان -المكبلين باصفاد الانقاذ - ودعوتهم للدواس خير؟ هل تباهي نافع انه من صقور نظام الانقاذ خير؟ هل بناء سرايته من دم الغلابه خير؟ هل هرجلته وايقاظ الفتنه في كل محفل خير؟ هل المشاركة في مجازر دارفور (بالقرارات او السكوت) خير؟ ولا هناك فرق بين الدم الدافوري ودم اهل الجزيرة الذي تسبب في كراهيتك لجعفر نميري؟
* هذا هو نافع الذي يعرفه اهل السودان يا(مريوم) او كما تحبي اسمك...
* عندما قرات حوارك تذكرت مقولتين اولها للاستاذ الجليل شوقي بدري الذي كلما سمع او راي من هو على شاكلتك تحدث عن (محن سودانيه) وانت يامريم واحدة من تلك المحن لانك تدرجتي اكاديميا وتحملين اسم المهدي واصبح لك حق العواسة واللواصة في شأن بلد قارة وامة عظيمة كالسودان... والمقولة الثانية للشاعر نزار قباني الذي قال ( لافرق في الوطن العربي بين السياسة والدعارة) رغم وضاعة وانحطاط من يمارسون الدعارة الا ان الحس الوطني السوي عند (بعضهم وبعضهن)عال جدا وتجلي ذلك في فيلم السفارة في العمارة لعادل امام عندما اكتشفت المومس ان غاويها يمارس معها المنكر بالقرب من السفاة الاسرائلية انتفضت صائحة في وجهه (منك لله ياشيخ).
* يامريم الصادق مشكلتكم وامثالك ( المحن اسوادنيه الاخرى ) انكم تحسبون ان هذه الامه بلا عقول ولاذاكرة ووجدان ...
*خير او شر نافع لا يحتاج لعقل انشتاين او البروف محجوب عبيد ليدركه ويعلمه .. هذا امر تعلمه حتى كلاب السكك ...
*فهمنا رسالتك للبسطاء الذين يعتقدون في مريم (المنصورة ) .. ايضا رسالتك للنظام والحزب الحاكم واضحة ووصلت لنافع احد ضباع النظام ليرمي لك بعظم من حقائب السلطة والوزارية.
*اكيد انتي وزريرة الاعلام القادمة لهذا النظام (ان طال عمره ايام) فهذا الدور يليق بك في هذة المرحلة بالذات التي اختلط حابلها بنابلها وهاصت جبانتها وترنحت سقينتها في بحر لا غرار له...حتما ستغرق السفينه واعلمي جيدا انه لاسواحل ولااطواق نجاة.
*مريم الصادق نافع يثمل كل القبح لهذا النظام القبيح ..فاذا كان هو بالطيبه التي تذكرين امضي وانتمي لحزبهم هذا وحققي حلمك من نعومة اظفارك.. واعلمي مدى اشمئزاز الناس واحتقارهم لبشر بهذا


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1940

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#679631 [ابوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 10:36 AM
على قواعد الانصار وحزب الامة الانعتاق عن سطوة وهيمنة ال المهدى وان يكون شعارهم لا قداسة فى السياسة . ما الذى يجعل بنت الصادق او ابنه مؤهل تلقائيا ليصبح السيد والوزير والرئيس بالرغم من مؤامراتهم ومناوراتهم للتكسب المادى والتحالف مع الشيطان لنيل المصالح ...
تذكروا ان السادة رفضوا دفن المرحوم د عبد النبى على احمد الامين العام السابق لحزب الامة بقبة المهدى رغ الخدمات الجليلة التى قدمها للحزب !!!!


#678738 [لا حول ولا قوة الا بالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 08:23 PM
طاب وقتكم

اود أن اشير الى النقطة التي تحدثت عنها الاستاذة مريم بخصوص الخير الذي يقوم به نافع مع من حوله ، واقول في هذا أن الخير الذي يقوم به نافع مع من حوله لا يعنينا كثيراً لأن دوره لا يقتصر على من حوله بل على كل شعب السودان ولكن عندما يصيب بخيره الذي تحدثت عنه الاستاذة مريم مجموعة محددة من الناس دون البقية فسوف يكون هذا الخير معرض للقياس حتى نطلق عليه خير فإذا قمت بإستخدام انسان عبر اصابته بخير والخير هنا يمكن ان يكون مال ، او عمارة ، او سيارة ، او منصب مقابل أن يقتل انسان او يسئ لإنسان الخ فهل يمكن أن نسمي هذا العمل القبيح ( بعمل خير ) .
حتى ابليس يقودك الا خير ما حتى يوقعك في شر ما وما خير ابليس الا استدراج للمؤمنين حتى يقعوا في شباكه الشريرة .
فلا بد لنا أن نفصل بين الخير والشر اي الافعال الشريرة والافعال الخيرية
يقول تعالى:
(مَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ(99)قُلْ لَا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَاأُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ(100)) – سورة المائدة صدق الله العظيم


#678567 [الماصع]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 05:24 PM
ليس هناك باطل محض الا الشيطان


#678538 [Ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 04:51 PM
حقو يا صاحب المقال ترجع تاني وتقرأ الحوار الصحفي جيدا - خاصة الحتة بتاعة خير نافع - وذلك حتى تتمكن من النقد الموضوعي لأن سوءالفهم أو عدم القدرة عليه يضعك خارج الشبكة كما يقولون.

لم يكن نقدك موفقاً وهذا بالأساس لأنك لم تجتهد في فهم ماقالته مريم المهدي في هذا الخصوص!


ردود على Ageeb
[isic] 05-28-2013 12:50 AM
شوف يازول مريم قالت ماقالت هي وأسرتها الفي الحكومة وأبوها كمان مصيبة تلمهم في حفرة واحدة إلى اﻷبد.

European Union [ابو حلقا مر] 05-27-2013 06:44 PM
مجرد وضع اسم نافع مع كلمة خير دى ما بتجى . زى التقول الشيطان خير


#678509 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 04:13 PM
أي خير يوجد فى نافع علي نافع واحد سارق وقاتل وشرير ومرتكب الموبقات


#678495 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 03:56 PM
يا ليت هذه الصفعات تجعلها تفيق ومن ورائها أبيها وأخويهاوالذين ما يزالون يتمسحون بهم!! لا مكان لها ولكل الأحزاب التي حكمت وقهرت وغشت الشعب سنين طوال.. فلتذهب إلى الجحيم مع الغير نافع وزمرته.


#678454 [يحيي العدل]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 03:12 PM
كاتب المقال لم يوفق في نقده لرأي آخر .
أنا من الناس الذين لا يطيقون رؤية ضار علي ضار
ولكن بإيماني العميق لخلق الله فلا يوجد علي سطح البسيطة إنسان خالي من الخير . هذه حكمة المولي الكريم فهل نخالفه فيها ؟
ربنا الكريم خلق في الانسان الخير والشر وربما ضغي الشر علي الخير فصار شريرا أو العكس .

نقول للكاتب ومن يشاركه الرأي إرجع لكتاب الله الكريم .

مريوم لم تمتدح نافع ولكن كراهيتها له وصلت درجة أن لا تري فيه خير .


#678364 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2013 02:02 PM
غزليه...وينا الرايقه يا الفنيه


حسن بمبوديّ
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة