المقالات
السياسة
ابراهيم بقال شمال درافور ما لعب عيال
ابراهيم بقال شمال درافور ما لعب عيال
05-28-2013 04:48 AM


ويطل فجر الحق والنصر للصفوة الخلص من ابناء الوطن الشرفاء الذين يتفانون في خدمة وطنهم الحبيب ويتمسكون بدينهم لصلاح دنياهم واخرتهم , بلا جهوية ولا قبلية ولا عصبية وانجازاتهم ظاهرة لا ينكرها الا الذي في عينه رمد وابراهيم بقال قائدهم .ورغم كل هذا يطل علينا بما يعرف بجماعة الفجر اطل الوهمية , اولا من هم ؟ ولماذا اخفوا اسمائهم اذا كانوا على حق وحقيقة ؟ وهل هم حقيقة ازرع لمخابرات اجنبية كما يشاع بمجالس المدينة ؟ القصد منها النيل من رموز الحزب الحاكم في السودان وتحريض الشعب ضدهم واعتقد بان بقال وجماعته الوهمية يرتبوا لابي كرشولا ثانية بشمال دارفور, والدليل على ذلك مانشره من خبر عار من الصحة بخصوص اقالة الوالى . فمن الذي سرب لبقال الاجتماع المزعوم والذي ذكر فيه قرب اقالة كبر ؟ ومن الذي سرب له قرار تاجيل الاقالة المزعومة نسبة لاحداث ابوكرشولا اذا كان هناك اجتماع حقيقى ؟. وهل اعضاء المجلس القيادي بالمؤتمر الوطني بهذه السذاجة حتي يسربوا محاضر اجتماعاتهم واماناتهم لامثال بقال المهوس ؟ام هذه من الطرق الحديثة لنشر الاشاعة ؟ ام الذين سربوا اليك هذه الاماني رفقاءك بالجبهة الثورية التى تروج لها باسماء مستعارة بالمواقع الالكترونية . اما فيما يختص بالمذكرة الجوفاء المكونة من عدة صفحات والتى نشرت سرا ولم تحقق اهدافها ولا اغراضها بل زادت عدد المؤيدين للوالى كبر لان الكل يعلم بان بقال بعد رفده من الولاية الحاحه المتكرر عبر رسائله المشفقة والتي فضحت نواياه الخبيثة . اتصل سرا بمجموعة من اصدقائه الشيوعيين القدامى بجامعة الاهلية ورتبوا له لقاء مطول عبر التلفون مع المتمرد عبد الواحد محمد نور وتباحث معه سبل الدعم لمجهودته الاعلامية , وبالفعل تم تحويل مبلغ 5000$ نظير شراء كمبيوتر , ومصاريف وملابس , وقام بقال باستلام المبلغ من احد التجار بالسوق الشعبي امدرمان على امل مواصلة الكتابات بالمواقع الالكترونية وذلك بدمغ حكومة شمال دارفور بالفساد والمحسوبية ونشر الاشاعات حتى ينشغل الناس بينما تنشط الجبهة الثورىة في الميدان وتزحف نحو المدن وتزحزح الثقة ويحدث انشقاق بالجبهة الداخلية , واهم هذه الشائعات المتعلقة بالمحسوبية وهو يعلم مدى نزاهة الوالى لانه كان يسكن بمنزله يوم من الايام , وهو يعلم بان وزير المالية ليس من قبيلة الوالى , ولا نائب الوالى بل زج بهم ليخدم اهداف غيره . الكل يعلم بان المذكرة هذه عندما كانت فكرة تمت الاستعانة ببقال ليساعد في صياغتها فاتصل بانصاره القدامى من الشعبيين للمساعدة على غرار الكتاب الاسود الا ان المدعو أ أ رفض هذه الفكرة ونصحه بان هذه جبهة خلاف جديدة ستدخلنا في مصائب لا نستطيع الفكاك منها , فاذا اقيل الوالي هل سيرضى انصاره الذين يفيقون 95% من سكان الولاية , ولكن بعد مفاوضات وافق أ أ على منحه نسخة من الكتاب الاسود الذي يروج للفتن حتي يستفيد من بعض العبارات وهنالك عبارة قام بحذفها حتي لا تؤلب المركز عليه وتحرج زعيم قبلى يقدم له الدعم المادي والمعنوي , والذي وعده بمنصب وزير ثقافة واعلام اذا نجح مخططه بان يكون والي لشمال دارفور.
السؤال المهم من اين يسترزق بقال ؟ وما هي وظيفته غير نقد الوالي وحكومته ؟ ومن الذي يدعمه ؟. الحقيقة المرة والتى يجب ان يعلمها الناس بان هنالك تنسيق تام بينه والمجموعة التي تسئ للوطن والجيش والرئيس ونوابه فالمسالة في الاصل توزيع ادوار لانه يعمل وفق اهداف الجبهة الثورية , وهو الذى قال احى المناضل منى اركو بالفاشر عندما كان منى في المعارضة اول مرة بحضور عشرات الناس كلهم احياء وكاد ابونوبا ان يضربه لولا تدخل العقلاْ . فلماذا كل هذه الشائعات ؟ هل تريد ان تملك جهات اجنبية واخص اسرائيل ويوغندا معلومات عن حكام السودان ؟
فارجو ان تعلم باننا ندري من الذى قابلته من الخواجات بحضور المترجم ج بسوق قندهار , ووعدت الخواجة بترجمة كتابتك باللغة الانجليزية ليقدمها لمنظمة الشفافية العالمية , ووعدك الخواجة بترتيب زيارة لك الى يوغندا . نحن نعلم جيدا بانك لا تحترم انسان في الدنيا ولا حتي عمك الذي يعمل معتمدا للفاشر فهو رجل في قمة الادب والتحضر , فمخططك فشل بالافتراء على الوالي بل تجاوز حدود الادب والاعراف وتريد ان تزج بالقبائل المشهود لها بالكرم والعلم والثقافة في شتى ضروب المعركة فقبيلة الوالي مع كثرتهم لا يستمد تاييده منهم قط بل من انصاره الشرفاء اهل الخلاوي والتقابة والضريان منسوبي المؤتمر الوطني الذين لا نشكك في نزاهتهم وامانتهم ولا نريد ان نخوض في الفتنة , ولكنك فتان .... فتان وتعمل وفق اهداف شخصية ومخابراتية لذا ندعو الاخوة في السلطة التعامل معك كحامل سلاح لانك تريد ان تدخل الناس في موال فتن وحروبات بدقك على طبول الفتن والحرب .
د. صالح ابراهيم

[email protected]



تعليقات 12 | إهداء 1 | زيارات 2553

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#680781 [سوداني مسكين]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 07:17 AM
هذه لغة كبر
والي شمال دارفور هو من كتب هذا المقال الركيك للاسف
كيف يجتمع في شخص واحد الانتماء الي الشيوعيين و المؤتمر الشعبي ثم العمل مع يوغندا و اسرائيل و الجبهة الثورية ثم موسى هلال؟؟؟؟

الوالي كبر رجل انتهازي و منافق و قد ادى دوره الذي رسم له من قبل نظام الابالسة في الخرطوم بامتياز

قد جمع حطام الدنيا من قوت الايتام و الارامل و بنى القصور و العمارات و المدعو بقال هو من كان يطبل له

بقال و كبر وجهان لعملة واحدة
نفاق و ارتزاق


#680607 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:15 PM
يا من وضع قبل اسمه لقب دكتور
انت اكبر حمار
و اكبر منافق و متملق

طيب لما قربت من الزعيم موسى هلال مالك جريت وااطي ما كان تذكر اسمه عشان تشوف حاجة

قال يوغندا و اسرائيل و خواجات و الجبهة الثورية و كمان زعيم قبلي - يعني موسى هلال

قم لف يا حمار

غايتو ابلد انسان قرأت له في حياتي

ان شاء الله تحرقوا انت و بقال و كبر - كلكم منافقين و ارزقية


#680606 [موتوا بقيظكم]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:13 PM
يا دكتور يا منافق يا طبال
كبر اكبر فاسد ولص
واما صراعاتكم مع بفال وغيره لا يهمنا
ما يهمنا دحض الاتهامات بالوثائق والمستندات
ولا تنسى سوق المواسير


#680605 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:13 PM
انت وكبر وبقال كلكم حرامية ومجرمي حرب ويبدو ان بقال قد تاب _‏.‏ وبعدين الدال قبل الاسم انت عملتو في شنو؟ فيه دكتور بكتب ذي دا لو ما اصلآ دكتوراه بتاع انقاذ يا **** يا ارزقي قال ‏%‏ باي دراسة او استبيان حصلت علي هذا النسبة ‏- ‏ ملعون ابو الكيزان في اي مكان كذابين حرامية سفاكين دماء


#680426 [صادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 07:29 PM
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:ربما يصاب الرجل الذي يتتبع عورات الناس وأخطاءهم القولية والفعلية بأن يسلط الله عليه من يتابعه هو بنفسه ومن تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحه ولو في جوف بيته.
(الشرح الممتع - 5/208)


#680182 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 04:02 PM
خلونا نعرف في أي تخصص نال هذا الغبي شهادة الدكتوراةّ ثم بعد ذلك نتداخل معه!!

نفاق أوضح من الشمس في رابعة النهار و أكاذيب و تلفيق ما أنزل الله بهما من سلطان و لغة ركيكة لا تليق حتى بطالب مرحلة أساس.

آل دكتور آل

أعوذ بالله


#679727 [مركوب نمر]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 11:20 AM
إنت (الكاتب) وإبراهيم بقال .. الإتنين أرزقية ومنافقين وكذابين .. وبيض


#679565 [Omer]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 10:00 AM
كبر الطاغية منافق وسوف تشهد الايام القادمة الكثير


#679451 [ودالشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 09:09 AM
يا د صالح الظاهر د كتوره بتاعتك منحك الفاسد كبر هو وزمرته حتي تدافع عنه انت فاقد الأخلاق وزمه ورجولة انت وكبر الظاهر من سردك لنفاقك تتلمس مواقع قبليه حتي يلتف قبيله حوله بعد ان فقد كل الشي اما بخصوص الزج بجبهة الثوريه الجبهة تجاوز الان دارفور الان تتطلع لتغير وهيكله دوله السودانية وانت لسع كبر والأرز قي بقال وغيره من عديمي الأخلاق ورجولة


#679444 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 09:05 AM
عزيزي الدكتور صالح لم يقزم بالرد عن فساد الوالي كبر الذي كتب عنه ابراهيم بقال . كل الكلام الذي ذكرته عن كبر وناس المؤتمر الوطني ونزاهتهم دا لا يهمنا في شيء . الزول دا ذكر حالات محددة من الفساد عن الوالي كبر اذا كنت تملك الرد عليها اهلا وسهلا والا ارجو ان لا داعي للهرج والمرج.
الشيء الملاحظ هو انك تحاول ان تدمغ ابرهيم بقال بالعمالة لاسرائيل ويوغندا وانه احد طابرو خامس للحركات المسلحة. اذا كان الكتابة عن الفساد تورد صاحبها ان يكون عميلا فمعني ذلك ان يسرح ويمرح الفاسدون كما يشاءون كما ان كل تكلم او عن كتب عن الفساد حتى لو كان مؤتمر وطني او مجموعة سائحون وود ابراهيم هو عملاء
اتقوا الله مالكم كيف تحكمون


#679442 [sud-sud]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 09:01 AM
والله انت اكثر زول ماجور - كبر اداك كم عشان تدافع عنه ولا بس حمية القبيلة


#679427 [صالح ابراهيم]
2.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 08:49 AM
يا دكتور: مالك سارق اسمي؟
وشنو اسرائيل ويوغندا وكلام فارغ ؟ انت فاكرنا عندنا قنبور ؟


د. صالح ابراهيم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة