المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
١٥ عامآ في القاهرة: ماهي انجازاتك ياكمال حسن علي لنظامك?!!
١٥ عامآ في القاهرة: ماهي انجازاتك ياكمال حسن علي لنظامك?!!
05-28-2013 07:19 PM


١-
***- كمال حسن علي هو سفير النظام في القاهرة. وقبل تعيينه سفيرآ في يونيو ٢٠١١ ، كان يشغل منصب وزير الدولة بوزارة الخارجية وأعفى منها فى 12 مايو ٢٠١١ ليتم بعدها تعينه سفيراً للنظام بمصر ما بعد الثورة خلفآ للسفير السابق اللواء عبد الرحمن سر الختم الذي تم تعيينه سفيرآ للنظام في اديس ابابا،

***- ومصر ليست غريبة عن كمال حسن حيث عمل بها سابقاً رئيساً لمكتب المؤتمر الوطنى عام 2005 وحتى تعينه وزير دولة بوزارة الخارجية فى أول تشكيل حكومي بعد انتخابات ابريل 2009. والمعروف ان مكتب المؤتمر الوطني في القاهرة كان اصلآ دارآ " للتجمع" الديمقراطي السوداني المعارض طوال سنوات التسعينيات وحتي عام ٢٠٠٥ ، وكان ايضآ مقرآ رئيسيآ ومركزآ هامآ لنشاطات وتجمعات المعارضيين السودانيين في مصر،

***- وقام محمد عثمان الميرغني رئيس "التجمع" الوطني المعارض وقتها وفي بادرة غريبة مريبة للغاية، ومن وراء ظهر قواعد "التجمع" في الخارج ودون استشارتها بتوقيع اتفاقية مذلة مهينة مع حزب البشير سميت ب"اتفاقية القاهرة ٢٠٠٥"، وهي اتفاقية قد وقعت حينها تحت اشراف المخابرات المصرية المباشر!!، وتنص بنودها علي انهاء عمل ونشاطات وفعاليات "التجمع" ضد نظام البشير، والاتفاق مستقبلآ معآ (البشير والميرغني) علي نبذ العدائيات ووقف الحملات الاعلامية،

***- وقام محمد عثمان الميرغني - وتمامآ بعد توقيع الاتفاقية - في بادرة ادهشت الجميع حتي اعضاء حزب المؤتمر الوطني باهداء دار "التجمع" في القاهرة للحزب الحاكم !!، ليكون مديره الجديد هو كمال حسن علي!!

٢-
***- كمال حسن علي شخصية معروفة في السودان وفي مصر، ووصل اسمه لمحكمة الجنايات الدولية، وتعرفه منظمات حقوق الانسان ومنظمة العفو الدولية، وكتبت عنه كثير من الصحف والمجلات العربية والعالمية، وبثت اغلب من المواقع والمنابر الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني الكثير المثير الخطر عنه، وانه هو الذي قام باصدار توجيهاته للجند في معسكر "العيلفون" باطلاق الرصاص الحي علي الطلاب المجندين الذين رفضوا الانصياع لاوامره بالبقاء في المعسكر خلال ايام عيد الاضحي، وكانت النتيجة مصرع ١٧٠ طالبآ برصاصات الجند او غرقآ في النيل.

***- وبمجرد ان سمعت السلطات الحاكمة وقتها عام ١٩٩٨ بوقوع المجزرة والاغتيالات التي وقعت بالمعسكر، حتي بادرت وسريعآ بارسال كمال حسن للقاهرة ليكون بعيدآ عن المسألة والحساب...الي يومنا هذا!!

٣-
***- اعرف مسبقآ بانني وحتي الأن ماجئت بجديد في هذا المقال، وان ماكتبته اعلاه هي معلومات قديمة ويعرفها ملايين السودانيين في الداخل وبالخارج...ومعلومات يعرفها ايضآ قطاع كبير من المصريين وخاصة من هم في السلطة وبالاجهزة الاعلامية. ولكن الجديد الذي اود ان اتطرق له في هذا الموضوع هو سؤالآ اطرحه علي سفير النظام كمال حسن يقول:
( انت لم تقدم اي خدمات تذكر- وتدخل في حسناتك- للسودانيين في مصر منذ عام هروبك للقاهرة عام ١٩٩٨ وحتي اليوم، ولم يلمس احدآ من اعضاء السودانية - والذين يفوق عددهم ال٣ مليون سوداني - باي انجازات قد تحققت خلال وجودك الرسمي في مصر، وشنت عليك الصحف والمنابر السودانية هجومآ ضاريآ شديدآ منذ سنوات طويلة ولم يتوقف حتي الان بسبب مواقفك العدائية ضد غالبية السودانيين ووصلت الي حد اتفاقك مع بعضآ ممن تعرفهم من زملاءك بالمخابرات المصرية علي ابعاد بعض المعارضيين السودانيين - وخاصة الدارفوريين- الي الخرطوم، بجانب بعض الممارسات الخطيرة التي يقوم بها الدبلوماسييون في سفارتك علي ملاحقة بعض الشخصيات السودانية المعارضة في القاهرة وتهديدهم بالقتل، وقد كشفت كثير من المواقع قصصآ من هذا الارهاب!!...

٤-
***- خمسة عشر عامآ مرت علي وجودك في مصر ولم يلمس احدآ خلالها اي اعمال ايجابية قد قدمتها للجاليات السودانية في مصر... فما هي انجازاتك الحقيقية والملموسة التي قدمتها لنظامك خلال وجودك الطويل في مصر?!!...ماهي الفوائد السياسية والاقتصادية التي جناها المؤتمر الوطني من وظيفتك كسفير وممثل للحزب في القاهرة?!!

٥-
***- قبل اسابيع قليلة مضت وصل وفد عسكري مصري علي مستوي عال للخرطوم، واجتمع اعضاء الوفد بكبار المسؤوليين في الحزب الحاكم، واعلنوا اعضاء الوفد صراحة ان حلايب منطقة مصرية ١٠٠% ، وانه مستقبلآ لن يكون هناك اي حوار حول حلايب مع اي جهة سودانية. ورجع الوفد المصري عائدآ لبلده...لنفاجأ بتصريح غريب منك - كالعادة- ياسفير النظام وتقول فيه:
( القنوات الفضائة المصرية وعدت بعدم التعرض للسودان مرة أخرى في قضية حلايب أو غيرها!! وأكدت ان السودان يبذل سعيه الجاد لجعل منطقة حلايب مجالا للتكامل بين الشعبين المصري والسوداني، وألا تصبح مجالا للقطيعة، بل تلعب المنطقة دورا كبيرا في تعظيم المصالح المشتركة باعتبار أن العلاقات الثنائية أكبر من حصرها في قضية بعينها)!!!

***- وقلت ايضآ علي في برنامج لقاءات الذي بثته فضائية "الشروق" السودانية "السبت" الماضي، إنه ليس من المصلحة إثارة هذه القضية في الإعلام دوما وكأن العلاقات السودانية المصرية تنحصر فقط في قضية حلايب!!... وأشرت إلى حرص السودان ومصر على عدم تضخيم القضية بحيث تصبح المنطقة ذات تأثير على العلاقات السودانية المصرية)).

***- فلماذا تكذب ياسعادة سفير النظام وتلوي عنق الحقائق الدامغة، ولا تعترف ان نظامك قد تخلي تمامآ عن منطقة حلايب لمصر!!، وكيف تكون حلايب منطقة تكامل والبشير نفسه قد رفض مناقشة موضوع النزاع السوداني - المصري حول حلايب اثناء زيارة الرئيس المصري محمد مرسي للخرطوم في ابريل الماضي?!!...هل واحدة من مهامك كسفير ان تكذب وتكذب وتقول مالا يدخل العقل وانت تعرف ان حلايب قد غدت مصرية وعلمها مرفوع فوق المباني الحكومية في حلايب وشلاتين?!! ... وان القوانين المصرية هي التي تسري وتطبق بمثلث حلايب?!!

٦-
***- واذا ماابتعدنا عن موضوع حلايب واكاذيبك اكاذيب سفارتك في القاهرة، لماذا لم تستطع ياسفير النظام وان تحجم وتلجم الفضائيات المصرية التي تسخر من البشير ونظامه?!!...وان تتدخل بقوة لاجبار الصحف المصرية علي احترام نظام الخرطوم وان تكف عن السخريات والهزء التي ملئت الصحف المصرية?!!...ولماذا لم نسمع من قبل ولاقرأنا بانك قد قمت بالاحتجاج والاعتراض لدي وزارة الخارجية المصرية علي سياسات الاعلام المصري تجاه الخرطوم?!!..وهل صحيح ومايقال في القاهرة، ان سفارة السودان في مصر هي السفارة الوحيدة التي لاتعترض اطلاقآ علي هجوم الاعلام المصري علي البشير ونظامه حتي وان هجومآ خاليآ من الذوق والادب?!!

٧-
***- وبعيدآ عن سلبيات سياسات سفارة النظام في القاهرة تجاه السودانيين وعدم تقديم اي خدمات لهم.....نسأل مكررآ: ماهي انجازات السفير لنظامه خلال ١٥ عامآ من وجوده في مصر?!!
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#682188 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2013 02:46 AM
1-
-----
قنصل السودان بالقاهرة :
ليس لدينا طالبات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة..
********************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-62231.htm
05-29-2013 04:58 PM
------------------------
***- قال المستشار خالد الشيخ قنصل السودان بمصر، إن السودان ليس لها طالبات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، وأن ما أثير حول حدوث بعض المشكلات وقوع بعض الاصابات بين طالبات سودانيات ومصريات بالمدينة الجامعية غير صحيح، إذ أن الطالبات المعنيات يتبعن لدولة جنوب السودان، ولسن من رعايا جمهورية "السودان". وأعرب "الشيخ" عن أسفه لخلط بعض وسائل الإعلام بين البلدين إذ أن جمهورية جنوب السودان دولة مستقلة ذات سيادة ولا ينسب مواطنيها لجمهورية السودان.

----------------------------

2-
----
سفارة الخرطوم:
سنقدم مذكرة دبلوماسية تنديدا بـ«الاعتداء» على السودانيات...
*******************************
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26053
29-05-2013 09:59
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية .
-------------------------
***- قال مستشار سفارة السودان بالقاهرة، خالد عبدالعليم، إن السفير السوداني بالقاهرة، كمال حسن، سيقدم مذكرة دبلوماسية، للتنديد بما سماه «أحداث العنف التى وقعت تجاه الطالبات السودانيات، بمدينة الطالبات في جامعة القاهرة». وأضاف «عبدالعليم»، لـ«المصرى اليوم»، إن السفارة قدمت بلاغ نجدة يحمل رقم 3538006، لبدأ التحقيق فى الواقعة، مشيراً إلى أنهم بصدد عقد مؤتمر صحفي، الأسبوع الجاري، لعرض موقف السفارة من الأزمة، وبحث سبل التصعيد الممكن، لاستعادة حق الطالبات السودانيات، والإصابات تتنوع بين جروح وكدمات، وحالات إغماء».

***- وتابع أن «السفير فور علمه بأحداث الإشتباكات التى وقعت بين بعض الطالبات السودانيات، والطالبات المصريات، ألغى زيارته الخارجية، وذهب للاطمئنان على الطالبات».

***- وكانت قد وقعت مشاجرة داخل المدينة الجامعية للطالبات بجامعة القاهرة مساء الاتنين بين طالبات سودانيات الجنسية، وأخريات مصريات، مما أثار حالة من الذعر بين الطالبات بالمدينة.

***- وسادت حالة من الهرج والمرج داخل المبانى، وذلك بسبب نقاش حول مياه النيل، حيث قالت الطالبات السودانيات إن بلادهم هى التى تمد مصر بمياه النيل، وقامت على إثرها الطالبات المصريات باحتجاز 5 طالبات سودانيات داخل إحدى حجرات المدينة، وأمر اللواء عبدالموجود لطفى، مدير أمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

***- وكان اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة، تلقى إخطارًا بنشوب مشاجرة داخل المدينة الجامعية للطالبات بجامعة القاهرة، وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتوجيه رجال المباحث. وقد كشفت تحريات العميد مصطفى عصام، رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة، أنه نشبت مشادة بين طالبة سودانية الجنسية، وأخرى مصرية من الطالبات المقيمات بالمدينة الجامعية، بسبب نقاش حول مياه النيل، حيث قالت الطالبة السودانية لزميلتها المصرية بأنهم يمدون مصر بمياه النيل، ويمكن أن يقطعونها عن مصر، وهو ما أثار حفيظة الطالبات المصريات، وتطورت إلى مشاجرة تجمع على إثرها مجموعة من الطالبات المصريات، وأخريات سودانيات الجنسية، ونشبت بينهم مشاجرة وسادت حالة من الهرج والمرج داخل مبانى المدينة.

----------------------

***- اللهم نسألك ان تهدي العامليين بسفارة النظام في القاهرة...انك سميع مجيب.


#682184 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 02:33 AM
1-
----
مصر حوّلت مطاراً مدنياً فى أبوسمبل إلى مطار
عسكرى استعداداً لاندلاع حرب مع إثيوبيا...
هل الرئيس السودانى عمر البشير وافق
للمصريين على بناء قاعدة جوية؟!!
************************
المصـدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-62200.htm
05-29-2013 04:00 PM
رام الله - دنيا الوطن-
--------------------------------
***- لم يكن إعلان إثيوبيا عن بدء تحويل مجرى النيل الأزرق فى إطار مشروع سد النهضة سوى نتيجة منطقية لسنوات من الحرب الباردة؛ حيث سبق أن أصدرت مؤسسة «ستراتفور» -وهى شركة استخبارات أمريكية خاصة- فى أكتوبر الماضى تقريرا تؤكد فيه أن مصر تواجه خطر «وجود» إذا تمكنت إثيوبيا من بناء «سد النهضة».

***- الخلاف بين القاهرة وأديس أبابا حول مياه النيل عميق جدا، و«سد الألفية» أو النهضة -الذى ما زال تحت الإنشاء- يجسد هذا الخلاف بين دولتين، إحداهما ترى أن السد مسألة حياة أو موت لمستقبلها والثانية تراه «خطر وجود» على شعبها، أديس أبابا تعتبر سد النهضة بوابة عبور للمستقبل، وتدعى أنه ضرورى لاحتياجاتها من الكهرباء؛ فـ«النهضة» -الذى سيصبح واحدا من أكبر 10 سدود فى العالم- سيكون قادرا على توليد 6000 ميجاوات من الكهرباء، أى نحو 3 أضعاف إنتاج سد «هوفر» العملاق فى الولايات المتحدة. هذه الطاقة الضخمة ستمكنها من التوسع -كما تقول- فى مشاريع زراعية طموحة، وزيادة إنتاجها من الكهرباء لبيعها لجيرانها كينيا والسودان وجنوب السودان وجيبوتى، التى تعانى جميعها فقرا كهربائيا مزمنا. أضف إلى كل ذلك أن السد سيعزز من أهمية إثيوبيا سياسيا ويعطيها أداة استراتيجية مهمة لمواجهة الهيمنة المصرية على حوض النهر، وليس من الواضح حتى الآن كيف سيتم تمويل السد، بعد أن تكاتفت القاهرة والخرطوم لإثناء المستثمرين الدوليين عن أى محاولة لتمويل السد، خاصة أن عملية البناء تحتاج إلى 5 مليارات دولار، وهو ما يعادل تقريبا ميزانية إثيوبيا السنوية.

***- وطبقا لمؤسسة «ستراتفور» فإن أمام مصر 3 خيارات لوقف بناء السد، أولها: مواصلة الضغط الدبلوماسى على أديس أبابا، وتستند مصر فى هذا الاتجاه إلى أدوات متعددة، منها الشرعية الدولية؛ فبناء السد غير قانونى وفقا لأحكام اتفاقية عام 1959 واتفاق عام 2010. وقد بادرت مصر بالفعل بالضغط على الهيئات التشريعية فى هذه الدول لتأخير أو منع التصديق على الاتفاقية.

***- وتضيف «ستراتفور»: «وإذا فشلت هذه الجهود، فالخيار الثانى للقاهرة هو تنشيط ودعم جماعات مسلحة لشن حرب بالوكالة على الحكومة الإثيوبية، ولن تكون هذه الخطوة جديدة على مصر؛ ففى السبعينات والثمانينات، استضافت مصر -وهو ما فعلته السودان لاحقا- جماعات مسلحة معارضة لأديس أبابا، ومن بينها الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا التى انفصلت عن إثيوبيا فى عام 1994 بدعم مصرى، بالإضافة إلى أن مصر تستطيع دعم هذه الجماعات المسلحة مرة أخرى للضغط على الحكومة الإثيوبية الاستبدادية والمقسمة عرقيا، وهناك ما لا يقل عن 12 جماعة مسلحة منتشرة فى أنحاء إثيوبيا وتعمل على قلب نظام الحكم أو إقامة مناطق مستقلة.

***- وطبقا لموقع Awramba times -وهو موقع إثيوبى أمريكى يحرره الصحفى الإثيوبى المنفى داويت كيبيدى، الفائز بجائزة حرية الصحافة الدولية من لجنة حماية الصحفيين لعام 2010- فإنه يمكن لمصر الاستعانة بحلفائها فى إريتريا لزعزعة استقرار إثيوبيا، ويبدو أن ذلك هو السيناريو الذى بدأ بالفعل؛ فقد أعلنت إثيوبيا مؤخرا أنها ضبطت 500 قطعة سلاح وكميات كبيرة من الذخيرة أثناء محاولة تهريبها إلى داخل البلاد من السودان، وجاءت هذا الواقعة بعد شهر واحد من إعلان 6 جماعات إثيوبية معارضة فى المنفى تشكيل حركات مسلحة ضد الحكومة، وحسب موقع «أفريقيا ريفيو» فإن إثيوبيا قد تكون الآن فى طريقها لحرب أهلية بتحريض وتمويل من مصر.

***- ويدعم الموقع تحليله بالإيحاء بتورط دول خارجية، ومنها مصر، فى دعم الفكر الجهادى الوهابى داخل إثيوبيا المسيحية. وفى نوفمبر 2011، اكتشفت الحكومة الإثيوبية خططا من قِبل مجموعات تنتمى للفكر الوهابى لتحويل إثيوبيا إلى دولة إسلامية تحكمها الشريعة، وفى مؤتمر صحفى أعربت حكومة أديس أبابا عن قلقها إزاء تزايد حالات العنف ضد المسلمين المعتدلين والمسيحيين من قبل هذه الجماعات المتطرفة، وفى 20 أغسطس الماضى توفى رئيس الوزراء الإثيوبى ميليس زيناوى فجأة، وخلفه سياسى قليل الخبرة وينتمى للأقلية البروتستانتية، كما يتردد حديث عن صراع محتمل على السلطة، ويختتم الموقع تقريره بأن مصر المهددة بفقدان سيطرتها على سر وجودها وشريان حياتها، قد تسعى لإسقاط النظام فى إثيوبيا معتمدة على «معدات عسكرية أمريكية تقدَّر بعشرات المليارات من الدولارات، ولديها جماعات عميلة تحظى بدعم محلى داخل إثيوبيا وعلى حدودها». أما الخيار الثالث -حسب تصور «ستراتفور»- فهو التدخل العسكرى المباشر الذى قد تلجأ إليه القاهرة فى حالة نجاح إثيوبيا فى بناء السد وتأثرت حصتها بالفعل وبشكل كبير، ومهما كانت توجهات القيادة المصرية أو شخص الرئيس المصرى وقتها فلن يتسامح أى زعيم مصرى فى ضياع جزء كبير من حصتها المائية.

***- كان موقع «ويكيليكس» قد سرب عدة رسائل إلكترونية -سُرقت من مقر «ستراتفور»- تشير جميعا إلى أن «مبارك» كان يدرس بالفعل اللجوء للخيار العسكرى فى 2010 بالتعاون مع السودان ضد إثيوبيا فى عام 2010؛ ففى رسالة إلكترونية تعود إلى 1 يونيو 2010 منسوبة لمصدر أمنى رفيع المستوى كان على اتصال مباشر بـ«مبارك» وعمر سليمان يقول: «الدولة الوحيدة التى لا تتعاون هى إثيوبيا، نحن مستمرون فى التفاوض معهم، وبالوسائل الدبلوماسية، وبالفعل نحن نناقش التعاون العسكرى مع السودان، لكن إذا وصل الأمر إلى أزمة، فسنقوم ببساطة بإرسال طائرة لقصف السد والعودة فى نفس اليوم، أو يمكننا أن نرسل قواتنا الخاصة لتخريب السد، وتذكروا ما فعلته مصر فى أواخر السبعينات، أعتقد أن ذلك كان فى عام 1976، وقتها كانت إثيوبيا تحاول بناء سد كبير فقمنا بتفجير المعدات وهى فى عرض البحر فى طريقها إلى إثيوبيا».

***- وفى برقية أخرى تعود إلى 29 يوليو 2010، قال سفير مصر فى لبنان وقتها: «إن مصر وقادة جنوب السودان -التى كانت فى طريقها للاستقلال- قد اتفقوا على تطوير علاقات استراتيجية بين البلدين، بما فى ذلك تدريب جيش جنوب السودان». وأضاف: «إن آفاق التعاون بين البلدين لا حدود لها؛ لأن الجنوب يحتاج إلى كل شىء». وتكشف برقية ثالثة، بتاريخ 26 مايو 2010، عن أن «الرئيس السودانى عمر البشير وافق للمصريين على بناء قاعدة جوية صغيرة فى منطقة كوستي لاستضافة قوات خاصة مصرية قد يتم إرسالها لتدمير السد على النهر الأزرق»، وهى البرقيات التى سبق أن انفردت «الوطن» بنشرها بتاريخ 5 سبتمبر الماضى ونفتها «الخارجية» المصرية.

***- وفى أبريل الماضى، أكد الباحث الإسرائيلى آرنون سوفر، أستاذ الجغرافيا وعلوم البيئة بجامعة حيفا رئيس مركز الأبحاث الجغرافية الاستراتيجية: «كجغرافى وباحث فى علوم البيئة والموارد المائية تحديدا، أقول: إنه من الواضح تماما أن هناك صراعا مائيا سيندلع فى الشرق الأوسط». وأضافت «تايمز أوف إسرائيل»: «وكدليل على أن ذلك التحول بدأ بالفعل، أشار (سوفر) إلى منطقة أبوسمبل القريبة من السودان؛ حيث حوّلت السلطات المصرية أحد المطارات المدنية هناك إلى مطار عسكرى.
---------------------------
2-
-----
السودان ملتزم بالتعاون مع كلٍ من أثيوبي
ومصر في مجال مياه النيل...
وزارة الخارجية :
الجهات الفنية أكدت ان خطوة اثيوبيا
بشأن سد النهضة لا تضر السودان...
************************
المصدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-62239.htm
05-29-2013 10:06 PM
------------------------
***- كشفت وزارة الخارجية عن وجود مشاورات وتفاهمات بين السودان وأثيوبيا ومصر حول مشروع سد النهضة الاثيوبي مشيرة الى ان الجهات الفنية بوزارة الكهرباء والموارد المائية اكدت أن الخطوة الأثيوبية الأخيرة لا تسبب للسودان إي أضرار.

***- وجددت وزارة الخارجية في توضيح لها اليوم حول التصريحات المنسوبة لسفير السودان بالقاهرة حول سد النهضة بأثيوبيا التزام السودان بالتعاون مع كلٍ من أثيوبيا ومصر في مجال مياه النيل لتحقيق أكبر فائدة مشتركة للدول الثلاث.

***- وحمل التوضيح نفي السفير كمال حسن علي سفير السودان بالقاهرة صدور تصريح منه يصف ما قامت به الحكومة الأثيوبية في هذا الصدد ، بأنه " صادم " وأن السودان ومصر قد يلجأوا للجامعة العربية لمواجهة ذلك مشيرا الى ان السفارة في القاهرة ستقوم بتصحيح ما نُشر .
وجاء فى توضيح الخارجية :-
------------------
***- (بالإشارة إلى التصريحات التي نسبت للسيد السفير كمال حسن علي سفير السودان بالقاهرة حول سد النهضة بأثيوبيا ، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن السيد السفير قد أكد أنه لم تصدر منه تصريحات تصف ما قامت به الحكومة الأثيوبية في هذا الصدد ، بأنه " صادم " وأن السودان ومصر قد يلجأوا للجامعة العربية لمواجهة ذلك وستقوم السفارة في القاهرة بتصحيح ما نُشر.

وتشير وزارة الخارجية إلى أن هناك مشاورات وتفاهمات بين السودان وأثيوبيا ومصر حول المشروع . كما أكدت الجهات الفنية بوزارة الكهرباء والموارد المائية أن الخطوة الأثيوبية الأخيرة لا تسبب للسودان إي أضرار وأن السودان ملتزم بالتعاون مع كلٍ من أثيوبيا ومصر في مجال مياه النيل لتحقيق أكبر فائدة مشتركة للدول الثلاث).
--------------------------


#682171 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 02:12 AM
1-
----
السودان ينفي تصريحات منسوبة لسفيره
لدى مصر عن سد النهضة الإثيوبي!!
*************************
المصـدر:
كتب: ( د ب ا )
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26082
--------------------------
***- نفت وزارة الخارجية السودانية تصريحات اليوم الأربعاء منسوبة لسفيرها لدى مصر وصف فيها قرار إقامة سد النهضة الإثيوبي "بالصادم"
جاء ذلك في توضيح للوزارة حول التصريحات المنسوبة لسفير السودان بالقاهرة كمال حسن علي ، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

***- وحمل التوضيح نفي سفير السودان بالقاهرة صدور تصريح منه يصف ما قامت به الحكومة الأثيوبية في هذا الصدد ، بأنه " صادم " وأن السودان ومصر قد تلجأن للجامعة العربية لمواجهة.

***- وأشار التوضيح إلى أن السفارة السودانية في القاهرة ستقوم بتصحيح ما نُشر.

***- وكشفت الخارجية عن وجود مشاورات وتفاهمات بين السودان وأثيوبيا ومصر حول مشروع سد النهضة الإثيوبي مشيرة إلى ان الجهات الفنية بوزارة الكهرباء والموارد المائية السودانية أكدت أن الخطوة الأثيوبية الأخيرة لا تسبب للسودان إي أضرار.

***- كان أسامة عبد الله محمد الحسن وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني قد وصل في وقت سابق إلى مصر في زيارة تستغرق يوما واحدا يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين.

***- وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقبال الحسن بأنه سيبحث في القاهرة تداعيات الإعلان الإثيوبي بشأن تحويل مجرى نهر النيل الأزرق فى إطار تشييد سد النهضة ومدى تأثير ذلك على حصة دولتى المصب السودان ومصر من كمية المياه المنصرفة من النهر إضافة لتنسيق التحرك المشترك بين مصر والسودان لبحث القرار الإثيوبي المفاجئ والصادم.

***- وكانت السلطات الإثيوبية قد بدأت خلال الساعات الماضية تحويل مجرى نهر النيل الأزرق ، وهي الخطوة التي كان مقررا لها سبتمبر القادم ما تسبب في حدوث ضجة وغضب وسط السودانيين والمصريين.

----------------------------

هـام للغاية: لعناية وزارة الخرطوم بالخرطـوم....(فيديــو)...
*******
2-
----
عمرو أديب و ابو بكر - (فـــــــيـــديــــو)
اديب:
مندوب السودان بالجامعه العربيه قال قرار أثيوبيا:
بتحويل مجرى النيل صادم وقد نلجأ للجامعه العرب...
********************************
المصدر:
http://www.alqaheraalyoum.net/videos/playvideo.php?vid=da6c5aaea
28/5/2013-
-----------------------


#682003 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 10:06 PM
أخـــوي الحــبوب،
تتبارك وما تتشارك،
تحية الود الشديد، والاعزاز الممزوج بالسعادة علي طلتك الميمونة وزيارتك المفرحة، وسعدت اكثر بتعليقك المقدر.

(أ)-
----
***- شوف ياأخوي تتبارك وما تتشارك، سفير النظام في القاهرة اصبح معروفآ معرفة شديدة للقاصي والداني...والقريب والبعيد... وللسوداني والاجنبي...ودخل اسمه القوائم السوداء لدي المنظمات الدولية الكثيرة التي تهتم بحقوق الانسان بانه مجرم قد ارتكب مع سبق الاصرار والتعمد جريمة نكراء طالت ارواح 177 طالبآ بمعسكر "العيلفون"، وعليه، استغرب بشدة كيف يتم تعيين مثل هذا المشبوه سفيرآ في دولة بها اكبر جالية سودانية تعدادها نحو 3 مليون سوداني?!!..لماذا قام البشير وباصرار شديد علي تعيينه هو بالذات ودون الألآف من اعضاء حزبه ليكون سفيره -وتحديدآ في القاهرة- التي تعرف الكثير عنه?!!... ونستغرب ان الكرتي لم يقم بلفت نظر البشير الي خطورة تعيين هذا الشخص كسفير في بلدآ كبير كمصر حيث هناك الجامعة العربية وعشرات المنظمات العربية والعالمية الهامة ، والتي حتمآ والمسؤولون الكبار والصغار فيها سيستغربون من تعيين مثل هذا السفاح سفيرآ، وهو الأمر الذي سيعرض النظام لاحراج شديد!!...لماذا لم ينبه علي الكرتي رئيسه عمر البشير الي اهمية ان يكون سفيره في القاهرة شخــصية محترمة تتمتع بسمعة وصيت طيب وعنده المام بالدبلوماسية والفهم والحنكة الكبيرة، لا شخصآ (اي كلام!!) بلا مؤهلات وفورآ من معسكر "العيلفون" الي سفير بالقاهرة?!!...

(ب)-
----
***- وجود هذا السفير بسفارة النظام في القاهرة يعرض كل يوم نظام البشير للاحراج الشديد، خصوصآ بعد وجود حرية الصحافة والتعبير في مصر، ومما يزيد الطين بلة، انه وكلما جاءوا سفراء جدد للقاهرة من دول شتي، سيستطدمون كثيرآ عندما يتعرفون علي سفير البشير بعد ان يعرفوا فيما بعد تاريخه الاسود من القطران!!

(ج)-
***- نرجع ياحبوب للسؤال المطروح في العنوان، ونكرره ونعيده: ماهي الانجازات التي قدمها سفير البشير للنظام الحاكم في السودان?!!
1-
***- اين هي المشاريع الاستثمارية المصرية الكبيرة والضخمة التي كانت سفارة النظام في القاهرة ومنذ عام 1999 -اي بعد انقلاب البشير علي الترابي والاطاحة به، وعودة العلاقات بين البشير ومبارك لطبيعتها- "وتفلقنا" بها ليل نهار، وان المصريون قادمون بالملايين لتعمير السودان بحسب روايات السفارة?!!

2-
***- لماذا فشلت السفارة في جذب المستثمرين المصريين للسودان?!! .. ولماذا فر المستثمر المصري صاحب مشروع " دريم لاند" من السودان ?!!... ولماذا رفضوا الفلاحون المصريون السفر للسودان رغم الاغراءات الكثيرة?!!...

4-
***- ماذا قدمت السفارة من خدمات لملايين السودانيين المقيميين في مصر?...ولماذا نلمس دومآ ان اغلب السودانيين يلعنون ويسبون سياسات السفارة تجاهم ولا تقدم لهم ابسط الخدمات الضرورية?!!

5-
***- هل حقآ ومايقال، ان سفارة البشير في القاهرة قد اصبحت مكتب "علاقات عامة" للحزب الحاكم، وانها تقوم فقط بخدمات خاصة جدآ لكبار المسؤوليين بالقصر ولاعضاء حزب المؤتمر الوطني وضباط الأمن الكبار، وتسهل لهم الحصول علي فلل فاخرة وشقق لوكس...ومادونها من اعمال اخري تمس المواطنيين او المرضي او اللاجئيين....فدونهم خرط القتات?!!


#681830 [تتبارك وما تتشارك]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 06:30 PM
لك الود والاحترام استاذنا ود الصائغ وانت تفضح اكاذيب وخبث الكيزان توعية للمغفلين وتنبيها للغافلين .
لك الشكر وانت تدافع وتنافح عن معجبي مقالاتك .( أكيد مفهومة لك )
ولكني وددت أن يكون مقالك أوسع من كوز واحد ، فماذا قدم الكيزان للسودان والسودانيين غير الخراب في كل مناحي الحياة ( زراعة ، صناعة ، تعليم ، صحه ، وغيرها )
استاذنا ود الصائغ لا شك أن ما كان يتميز به السودانيين دون خلق الله هو قيمة التسامح والتي فقدناها بسبب الحروب وغبائنها والقبلية والعنصرية والجهوية التي حرص الكيزان كل الحرص على التكريس لها .
يا اخي بكري الكيزان خربوا كل شئ جميل في حياتنا فماذا تنتظر من سفيرهم الهارب الذي ازهق ارواح الطلاب بلا محاسبه.
فقط اريدك أن تطمئن بأن هذا النظام المتهالك ساعة رحيله قد دنت وعلى ايدينا انشاء الله


#681695 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 04:53 PM
من اخبار اليوم الأربعاء 29 مايو 2013:
*************************
1-
إعدام (4) نظاميين بسجن الأبيض لقتلهم مزارعاً...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-100478.htm

2-
وماذا عن مسؤول معسكر "العيلفون" عام 1998 الذي قتل بكل برود ودم بارد 177 طالبآ?!!...وضابط الشرطة الذي صرع الوالدة عوضية عجبنا?...وضابط وزارة الداخلية التي اطلق الرصاص علي الشاب محمد عبدالباقي في منطقة "ام دوم"?!!

***- حتي في المحاكمات والاعدامات توجد "خيار وفقوس"?!!


#681659 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 04:35 PM
أخـوي الحبوب،
Mohd - مهـد،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الطلة المنيرة، اما بخصوص تعليقك الممتلئ بالغضب الشديد وخروجك عن المالوف ،فياليتك كتمته يامهد عملآ بالقول الكريم:(وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ- {آل عمران :134}).

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة وقالت فيها:
( سلام ياعمي الصايغ، لفت نظري تعليق كتبته احدي الاخوات وتسكن في القاهرة وقالت:
( سفارة سودانية في القاهرة?!!...والله انا سودانية اقيم في مصر منذ 21 عامآ مع اسرتي واحفادي، ولم اسمع وطوال هذه المدة بوجود سفارة للسودن في القاهرة!!...ياربي العيب فيني ولا في السفارة الموجودة وماموجودة?!!)..

***- وانا كمان والله عايشة في القاهرة من سنة 1982، وبسمع انو في سفارة سودانية في القاهرة لكن هي وين هي والله ماعارفة!!، وسمعت كمان انو محمد عثمان الميرغني واسرته واولاده ساكنيين سكنة في مصر لكن وين ليوم الليلة ماعارفة!!

***- اغلب السودانيين في مصر بخلصوا معاملاتهم في السودان، رغم التكاليف الباهظة من سفر وتذاكر ،وتعب ومعاناة في تكلمة الاجراءات في السودان، وضرائب، ورسوم، ودمغات. ولكن ده كلو يهون ولا دخول السفارة السودانية والبلاوي الموجودة فيها)!!


#681483 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:53 PM
ودي يفـهموها كيف ياسفير?!!
*******************
1-
بثت كثير من الصحف المحلية والعالمية خبر عزم اثيوبيا علي تحويل مجرى النيل الأزرق اليوم لبدء بناء «سد النهضة». وجاء في سياق الخبر المنشور مايلي:
(أعلنت الحكومة الإثيوبية، مساء الإثنين، على نحو مفاجئ، أنها ستبدأ، اليوم الثلاثاء في تحويل مجرى النيل الأزرق (أحد روافد نهر النيل)، إيذانا ببدابة العملية الفعلية لبناء سد النهضة. وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، بريخيت سمؤون، في تصريحات للتليفزيون الإثيوبي الرسمي، إن بلاده ستبدأ، الثلاثاء، في تحويل مجرى النيل الأزرق قرب موقع بناء «سد النهضة»، وذلك للمرة الأولى في تاريخ نهر النيل.

***- ووصف «سمؤون» يوم بدء العمل في تحويل مجرى النيل الأزرق بـ«التاريخي، والذي سينحت في ذاكرة الإثيوبيين»، بحسب قوله.
وأوضح أن «هذا الحدث يتزامن مع احتفالات الجبهة الثورية الديمقراطية للشعوب الإثيوبية (الحزب الحاكم) بمناسبة الذكرى الـ22 لوصول الائتلاف الحاكم إلى السلطة عقب الإطاحة بنظام (منجستو هيلي ماريام) في 28 مايو 1991». كانت مصر وإثيوبيا اتفقتا، السبت، على «ضرورة مواصلة التنسيق بينهما في ملف مياه نهر النيل، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، واستنادًا إلى التزام كل طرف بمبدأ عدم الإضرار بمصالح الطرف الآخر»، بحسب مصدر مقرب من الرئاسة.

***- واستبقت إثيوبيا بتلك الخطوة، البدء في تغيير مجرى النيل الأزرق، نتائج التقرير المتوقع أن تقدمه اللجنة الثلاثية الدولية المكلفة بتقييم «سد النهضة»، والمزمع الانتهاء منه نهاية شهر مايو الجاري.
كان علاء الظواهري، عضو باللجنة الفنية الوطنية المصرية لدراسة سد النهضة، قد صرح لـ«الأناضول» قبل يومين بأن اللجنة ستوصي في تقريرها بمزيد من الدراسات حول آثار تشغيل السد على (حصتي) مصر والسودان من مياه النيل.

***- وتتكون اللجنة الفنية الثلاثية لتقييم سد النهضة من 6 أعضاء محليين، (2 من كل من مصر والسودان وإثيوبيا)، و4 خبراء دوليين في مجالات هندسة السدود وتخطيط الموارد المائية، والأعمال الهيدرولوجية، والبيئة، والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للسدود.

***- وجاء قرار تشكيل اللجنة وفقا لاقتراح من رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل، ميليس زيناوي، الذي دعا وزراء المياه في الدول الثلاث لبحث ودراسة موضوع السدود من جميع جوانبها وذلك بعد أن أعلنت بلاده رسميا في الثاني من أبريل 2011، بدء العمل في الأعمال الإنشائية لـ«سد النهضة»)...

2-
***- حكومة الخرطوم حتي هذه اللحظة لم تصدر اي قرار - لاسلبآ ولا ايجابآ- بخصوص مااعتزمت اثيوبيا والقيام به. والنواب بالمجلس الوطني لم يجتمعوا ليناقشوا موضوع تحويل مجري النيل الازرق، قبل ايام قليلة مضت زار البشير اديس ابابا ولم يناقش مع المسؤوليين الاثيوبيين هناك قرارهم حول تحويل مجري النيل الازرق. وايضآ لم تعلق وزارة الخارجية في الخرطوم علي القرار الاثيوبي.

3-
***- لكن وفي بادرة دبلوماسية غريبة، راح سفير النظام في القاهرة ويفتي برأيه في موضوع القرار الاثيوبي ويصرح بان قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل صادم وسنلجأ للجامعة العربية‎، مشيرا إلى أن السودان ومصر قد يلجئان إلى تدخل الجامعة العربية لبحث الأمر!!

4-
***- ولكن زميله عبدالرحمن صالح والذي يعمل مستشارآ بنفس السفارة في القاهرة، كانت عنده وجهة نظر مخالفة لرأي السفير، فقد اوردت جريدة "شعب مصر" خبرآ بتاريخ الثلاثاء 28 مايو الحالي جاء فيه:
( أكد عبد الرحمن صالح مستشار السفير السوداني بالقاهرة - في تصريح خاص لـ "جريدة شعب مصر " أن خبر تحويل مجرى النيل الأزرق الذي تناقلته وسائل الإعلام أمس صحيح ولكن لا يضر بأي حال على دول المصب " مصر / السودان "، حيث قال أن تحويل مجرى النيل لا يترتب عليه أي آثار سلبية أو انتقاص في كمية المياه الواردة للدولتين. وأضاف:، أن هناك لجنة فنية تعمل منذ فترة مكونة من مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث الجوانب الفنية للسد، والتأكد من أنه مصمم بصورة سليمة لا تمثل أي خطورة على دول المصب " مصر / السودان "، وستقوم كل لجنة برفع تقريرها لرأس السلطة " رئيس الدولة "وذلك نهاية الإسبوع القادم)....

المصدر:
http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=66115

5-
***- قامت رئاسة الجمهورية المصرية باصدار بيان حول موضوع القرار الاثيوبي ، وبث من عبر الصحف جاء فيه جاء فيه:

( قال السفير عمر عامر، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل الأزرق ليس له أي تأثير سلبي على كميات المياه التي تصل إلى مصر. وأضاف عامر، في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية، "إن أي عمل أو إجراء أو مشروع هندسي على مجري مائي يتطلب تنفيذه أمرين، إما أن يتم تحويل مجرى النهر، وهو ما فعله الجانب الإثيوبي وبالتالي ننظر إليه على أنه طبيعي، أو اقتطاع جزء من الأرض لإقامة المشروع عليه". وأضاف المتحدث الرسمي أن هناك لجنة ثلاثية تقدم تقرير يدرس الدراسات التي تقدمت بها إثيوبيا عن سد النهضة، وهذا التقرير الذي سيصدر من اللجنة مقرر أن يصدر باكر، وبالتالي ننتظر حتى نعلم ما به من معلومات ثم نرى الخطوة الثانية التي يجب اتخاذها")...

المصـدر:
*******
الرئاسة:
قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل ليس له تأثير سلبي على مصر
******************************
http://www.elajyal.net/news/57/272039/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9_%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%A5%D8%AB%D9%8A%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A7_%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84_%D9%85%D8%AC%D8%B1%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D9%84_%D9%84%D9%8A%D8%B3_%D9%84%D9%87_%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1_%D8%B3%D9%84%D8%A8%D9%8A_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D9%85%D8%B5%D8%B1
-تم النشر فى أخبار عاجلة مع 0 تعليق منذ 20 ساعة-

6-
***- ياسفير الهناء!!..والله العظيم ...والله العظيم ماانت الجهة التي تصدر القرار وانما "الامانة العامة لمجلس الوزراء في الخرطوم"!!... وتصريحك الغريب الخالي من الضبط والربط الدبلوماسي يعتبر تملق وااااضح لمصر...ولكن القاهرة صبت عليك جردل بارد واعلنت ان القرار الاثيوبي بتحويل مجرى النيل ليس له تأثير سلبي على مصر.. وانه هناك لجنة ثلاثية ستقدم تقرير يدرس الدراسات التي تقدمت بها إثيوبيا عن سد النهضة، وهذا التقرير الذي سيصدر من اللجنة مقرر أن يصدر باكر.

7-
***- مارأي وزير الخارجية في تصرف سفير البشير في القاهرة?!!...


#681432 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:07 PM
مع الاعتذار

لو مسكنا السفارة دي واحدة ش ر م و ط ة ما بتعمل البعمل فيهو المعرص الاسمه كمال حسن علي دا

والبعمل فيهو كمال حسن علي دا لا يستطيع السفير المصري في السودان عمله

مافي داعي مصر تعمل لها سفارة في السودان

القواد كمال دا ما مقصر ابدا


#681431 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:06 PM
مع الاعتذار

لو مسكنا السفارة دي واحدة ش ر م و ط ة ما بتعمل البعمل فيهو المعرص الاسمه كمال حسن علي دا

والبعمل فيهو كمال حسن علي دا لا يستطيع السفير المصري في السودان عمله

مافي داعي مصر تعمل لها سفارة في السودان

القواد كمال دا ما مقصر ابدا


#680736 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 03:21 AM
وهاكم بعضآ من انجازات سفارة النـظام في القاهرة:
***********************
1-
بينما الاعلام المصري يسخر من البشير يتم تكريم الفخراني!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-33000.htm

2-
السفارة السودانية تتاجر بجثامين السودانيين بمصر!!
http://www.vb.alrakoba.net/t121277.html

3-
مابين السفير كمال والشهيد نزار فى نادي 6 اكتوبر بالقاهرة!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-32312.htm

4-
عناصر من السفارة السودانية تحاول للمرة
الثانية اغتيال المقدم معاش/ خليل محمد سليمان !!
http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=811042#.UaaA5UD0F8E

5-
سفارة السودان بالقاهرة تطرد الشاعر حسين بازرعة!!
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=11343

6-
توضيح حول مؤامرة سفارة السودان بالقاهرة
وخارجية النظام ضد نشطاء السودان بمصر!!
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/1051-2012-01-16-09-59-45.html

7-
أثناء حفل افتتاح مقر السفارة الجديد بمصر تنسيقية الثورة تندد بالاعتقالات والقتل المجاني والعقيد حاتم الكدرو يكاد يتميز من الغيظ!!
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/2490-2013-01-04-22-17-53.html

8-
بدعوى وجود بعض موقعى “الفجر الجديد”
بمصر سفير النظام بالقاهرة يحتج لدى الحكومة المصرية!!
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=15578

9-
(أ-)
سفارة السودان:
تحويل مجرى النيل لا يترتب عليه أي آثار سلبية!!
http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=66115

(ب)-
السفير السوداني بالقاهرة:
قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل "صادم"!!
http://elbadil.com/arabic-affaires/2013/05/28/153123
?????????????????????????????
10-
أوضاع اللاجئيين السودانيين في القاهرة...
http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=8272&A=129110

11-
لا يزال القمع يطارد الناشطين
السودانيين الذين طلبوا الأمان في مصر...
http://www.anhri.net/?p=68618

12-
بعد اجتماعه بالمجلس العسكرى سفير السودان:
(الوحدة بين مصر والسودان قريبا)!!
http://forum.alnel.com/showthread.php?mode=linear&tid=19441&pid=33292

13-
رئيس الأركان بلهجة حاسمة لـ«السودان»:
حلايب وشلاتين مصرية.. انتهى ولن نسمح بتهديد امن مصر المائى!!
http://eldonianews.com/news/?p=23295

14-
سفير السودان بالقاهرة:
ليس من المصلحة إثارة قضية "حلايب"
فى الإعلام .. وألا تصبح مجالا للقطيع!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-61972.htm

15-
سفير السودان بمصر:
المرميُّ في القِدرِ تجئ به المغراف/
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/2742-2013-03-07-14-09-09.html
-------------------
***- زاء افتقار سفير السودان بمصر لأبسط قواعد وأعراف العمل الديبلوماسي بزياراته المباشرة والمتكررة لمقرات الأمن الوطني والمخابرات بمصر، بغرض التبرع بالمعلومات والتأليب ضد المعارضين السودانيين بمصر. وباعتبارها زيارات أبدى بعض من النخبة المصرية الأمنية استياءهم وضيقهم بها حسب صديقي/ منعم سليمان، مدير مركز السودان المعاصر... يشعر كل مواطن سوداني غيور بالحسرة ويعتصر قلبه الألم وهو يلمس لمس اليد، الدرك الأدنى من القيمة الوطنية والإنسانية الذي أوصلتنا إليه الحركة الإ سلامية السودانية، بسعيها الحثيث لاحتكار الدولة والإسلام والثروة.

16-
كمال علي:
وجود الحركات المسلحة بالقاهرة مقلق وغير مقبول!!
http://www.sudansafari.net/press/7-press/25475-2013-03-03-09-47-05.html

17-
سعادة السفير.. مهلاً!!
http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?id=b3fb673a-9c8b-4145-8fc2-31383fa1adf0

18-
سفير السودان بمصر منتهى الذل والهوان!!
http://www.alhasahisa.com/t16364-topic


#680720 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 02:15 AM
سفير النظام في القاهرة لا يستطيـع ان:
************************
1-
يقدم احتجاج رسمي علي تجاوزات الاعلام المصري ضد السودان!!
2-
ولا ان يوقف البذاءات والاساءات الاعلامية المصرية ضد السودان!!
3-
ولا يستطيع الادلاء باي تصريحات حول "سودانية حلايب"!!
4-
ولا ان يقوم بزيارة منطقة حلايب...او الاقتراب منها!!
5-
ولا في مقدوره نقد تصريحات المسؤوليين المصريين حول حلايب وانها مصرية!!
6-
ولا الاحتجاج علي وضع منطقة حلايب داخل الخريطة المصرية!!
7-
او الاعتراض علي نشر اخبار حلايب وكانها منطقة مصرية!!
8-
او نقد الاتفاقيات الاربعة، وانها اتفاقية مجحفة في حق السودانيين!!
8-
ولايستطيع الادلاء باي تصريح حول اتفاقية مياه النيل وحصة السودان فيها!!
9-
وممنوع عليه الاحتجاج علي اغتيالات اللاجئيين السودانيين اثناء محاولاتهم العبور سرآ لداخل اسرائيل من قبل حرس الحدود المصري، علمآ بان حرس الحدود المصري لايطلق الرصاص علي الفلسنطيين اثناء محاولاتهم الدخول سرآ لداخل مصر!!
10-
ولا تقديم بيان حول اين ذهب مبلغ المليون دولار التي تبرع بها النائب الاول للجالية السودانية?!!
12-
او ان يوضح علانية من باع مباني السفارة القديمة في القاهرة?!!... واين ذهب عائد البيع?!!
13-
ولا يرغب في ان يسأل عن احوال الاطفال اليتامي والارامل بعد مصرع ازواجهن في ميدان "مصطفي محمود" عام 2005، وكيف احولهم بعد ثمانية اعوام من وقوع المجزرة?!!
13-
هذا السفير لا يستطيع ان يطلب من المسؤوليين الكبار والوزراء في حزبه الذين يزورون القاهرة في زيارات رسمية، وان لا يطلقوا التصريحات الجوفاء الفارغة والتهديدات ضد المعارضة والاكثار من بهارات " حلايب منطقة تكامل!!!"..."الاخوة بين البلدين تزداد كل يوم قوة"!!..."والسودان بلدآ مفتوح للمصريين!!"..."والاستثمارات المصرية ستنمي الاراضي السودانية!!"...

***- وليته لو كان قادرآ علي تقديم النصح لاعضاء وفود الحزب الحاكم والذين يزورون دومآ القاهرة، وان يقتدوا باسلوب الوفود المصرية التي تزور الخرطوم، والتي هي وفودآ دائمآ ونجد ان الاعضاء فيها دبلوماسييون في تصريحاتهم، ومهذبون في كلامهم ، وليسوا علي شاكلة المستشار السياسي السابق لرئيس الجمهورية مصطفي اسماعيل ، والذي صرح في احدي اجتماعته في القاهرة، ان الشعب السوداني وقبل ثورة الانقاذ كان "شحاذآ"!!...فجلب بتصريحه الارعن المصائب علي نفسه.. وعلي نظامه!!


#680617 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:28 PM
2-
أخـتي الحـبوبة،

Um Amed
(أ)-
-----
***- سلامي وتحياتي الطيبة، وسعدت كثيرآ بالزيارة الميمونة، وألف ألف شكر علي المساهمة المقدرة، وافيدك علمآ بحكم انني عملت طويلآ بوزارة الاعلام، ان مثل هذه المقابلات التلفزيونية التي اجريت اخيرآ مع السفير كمال حسن علي، يكون السفير فيها قد اطلع علي الاسئلة مقدمآ وقبل اجراء اللقاء التلفزيوني، ويجهز ردوده مسبقآ حتي لا يقع في مسألة ان بدرت منه اجابة تغضب السلطات. بل واحيانآ يكون جهاز الأمن هو من يصوغ الاسئلة ومعها الاجوبة، وماعلي السفير او الشخص الذي يجري معها اللقاء ترديد مااتفق عليه والا يخرج عن النص المفروض عليه!!

(ب)
***- ان السبب الذي دعاني اليوم لفتح موضوع سفارة النظام وان اطرح عليها سؤالآ محددآ يقول:
( طالما ملايين من السودانيين والمقيمون في مصر ومنذ سنوات طوال بل واكثر من 24 عامآ لم يلمسوا من سفارة بلدهم اي خدمات ملموسة... ولااهتمت بهم وبمطالبهم العادلة... ولا ترغب في الاستماع لشكاويهم العادية والانسانية...ولانجحت في تحسين ظروف الجاليات السودانية بالمدن المصرية....فما هي اذآ الانجازات الملموسة علي ارض الواقع التي حققتا السفارة للنظام الحاكم في السودان?!!...

(ج)-
***- هذه السفارة في ظل سفيرها الحالي والمفروض فرضآ علي وزارة الخارجية قد فشلت فشلآ ذريعآ في تحقيق اي انجازات لنحو 3 مليون سوداني، وفشل ايضآ فشلآ كبيرآ في تحقيق حلم الحزب الحاكم با تكون العلاقات السودانية - المصرية متينة وقوية!!، وكيف يمكن لسفير مثل هذا الذي "لايحل ولايربط ويسكت" عن اساءات الاعلام المصري المتعمدة وان ينجح في اقامة جسور متينة بين نظامه ومصر?!!


#680589 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 10:52 PM
2-
ووصلتني رسالة ثانية من أخ حبوب يقيم في جدة كتب يقول فيها;
-----------------------------------------
( مسكاقمي عمي الصايغ،
***- مابس سفارة السودان في مصر وفيها عيوب السكوت علي سفاهات وبذاءات الاعلام المصري ضد الشعب السوداني، هنا برضو سفارتنا في السعودية تلزم الصمت المهين والسكوت الذي لامبرر منه علي كثير من التجاوزات الغير مقبولة من الاعلام السعودي في كثير من الاحايين، وسبق ان تناقشنا نحن اعضاء الجاليات السودانية في شتي مدن المملكة عن سبب سكوت سفارة السودان عن الاساءات المرة التي تسئ الينا وتجئ من المحطات الفضائية والصحف السعودية. وتطرقنا مئات المرات مع السفير الحالي والسابق وماقبله لموضوع امتناع السفارة وتقديم احتجاجات علي بعض البرامج التلفزيونية التي تبث في شهر رمضان باسم "طاش ماطاش" وفيها دومآ اساءات واضحة بصورة هزيلة عن السوداني الكسول او البليد!!، ولكن مع الاسف الشديد ان كل السفراء "زاقوا"!! من السؤال!!

***- هناك سفارات عربية عندها الهيبة والاحترام في المملكة، سفارات السفراء فيها عندهم شخصية وكاريزما تجبرك علي احترامهم، هم سفراء لايسمحون للاعلام السعودي بتخطي الاحترام المتبادل بين بلداهم والسعودية، وماان يلمسوا انه وهناك شئ اعلامي سعودي غير مقبول، يسارعون علي الفور بطلب وزير الخارجية السعودي ليستفسروا منه سبب تجاوز الاعلام في بلده والاساءة لدولة شقيقة تكن الاحترام الكامل للمملكة.

***- ولكن ياعمي الصايغ تعال وشوف حال سفارتنا في المملكة!!، والله السفير تلقاه ماعارف وين موقع وزارة الخارجية السعودية عشان يروح يشتكي لها من تجاوزات الاعلام السعودي!!...سفارة لاتري.. ولاتسمع.. ولاتتكلم ولاترد علي اساءات اعلامية!!...هل تصدق ان السودانيين هم البخطروا سفارة بلدهم بما هو سئ ومكتوب في الصحف عن السودان ?!!

***- وفي موضوع تاني هام وخاص بسفارتنا في المملكة، هل تعرف وتصدق ياعمي الصايغ، 90% من السودانيين لا يطلقون علي سفارة السودان اسم سفارة وانما "زريبة" علي اعتبار ان السفارة مكان لتجميع المغتربيين، وهناك يتم " حلبهم" حتي اخر "هللة" وتفكهم عكس الهواء !!...بل ومن الاشياء المؤسفة ان السفارة تتعامل علي اعتبار ان المغتربيين "ابقار حلوبة"...ومما يحز في نفوسنا، ان جاليات عربية كثيرة بالمملكة قد سمعت بمصطلح "ابقار حلوبة" فصارت تتندر علينا بهذا المصطلح!!..ولا نعرف لماذا اطلق المسؤولون بالمؤتمر الوطني هذا المصطلح علينا ويصرون علي استخدامه?!!

***- كل سفارات السودان في اي مكان في العالم صورة طبق الاصل من سفارة السودان في مصر....وكل السفراء - بلا استثناء - هم كمال حسن علي!!)...


#680556 [um amed]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 09:57 PM
اخى الكريم 00 بكرى الصايغ 00 حياك الله .حضرت لقاء السفير فى فضائية الشروق وحزنت جدا لحال سفارتنا لان ردوده كانت كلها مراوغه واجابات غير مقنعه وتشعر كانه لا يريد ان يقوم باى شيىء يخرب علاقته بالمصريين ليجلس فى مصر . نهائى ما اقتنعت باى اجابه من اجاباتو . الله المستعان


#680473 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 08:14 PM
وصلتني رسالة ساخرة للغاية من أخت حبوبة تقيم في القاهرة قالت فيها:

( سفارة سودانية في القاهرة?!!...والله انا سودانية اقيم في مصر منذ 21 عامآ مع اسرتي واحفادي، ولم اسمع وطوال هذه المدة بوجود سفارة للسودن في القاهرة!!...ياربي العيب فيني ولا في السفارة الموجودة وماموجودة?!!)..


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة