المقالات
السياسة
(تاني عشان تتكلموا)..!!
(تاني عشان تتكلموا)..!!
05-28-2013 07:23 PM


* لكم أن (تتخيلوا) بأن الباحث عن حقه في الحياة الكريمة هو كالباحث عن (الإقصاء) والتعذيب أو (المعاكسة) على أقل فرض.. هكذا يمكنك أن تدفع الثمن إذا صدعت بالحقيقة.. لا على المستوى السياسي المعروف بكل فاحش وقبيح، إنما على مستوى وزارة (جربانة) كوزارة التربية والتعليم.. علماً بأن نظيراتها كثر، فهي أفضل حالاً من وزارات أخرى.. كلٌ (يتخيلها) حسب الضرورة..!!
* السيدة "س" وهي معلمة بمنطقة الحصاحيصا ـــــ مثل كثيرات ـــــ تتقاضى راتباً قدره 330 جنيهاً.. كان 430 جنيهاً.. ولسبب غريب سيأتي ذكره لاحقاً سنعرف لماذا نقص"100"..؟!
* عذراً للقارئ وللمعلمات.. لقد رمزنا للسيدة بحرف "س" الإفتراضي.. بناء على رغبتها.. تخاف أن يعلموا بثرثرتها معنا (فيعاكسوها).. وأخشى أن تدفع إحداهن الثمن إذا كان اسمها يبدأ بالحرف أعلاه.. ذلك لأن في المحليات وقاحة مميزة؛ استحقت على إثرها إضافة (بدل فوضى) لمخصصاتها، فهو من البدلات الأصيلة داخل الوطن المتداعي.. ولا علم لنا متى ستكون نهاية هذا الإنهيار الفظيع (في كل شيء)..!
* إذا كان المعلم يصرف ــــ فقط ــــ ما يعادل ثمن وجبة في مطعم (أمواج) لأي متخم من قيادات المعلمين بالمركز؛ فكيف نضمن جده واجتهاده حيال جيل كامل ينتظره المستقبل؟!
* 330 جنيه (وبتخافوا الله؟؟؟)..!
* تعالوا شاهدوا فصلاً من المسرحية.. فمن الثلاثين جنيه الفوقانية تأخذ النقابة حقها.. وأيضاً ـــــ كرماً منهم ــــ يخصم (النقباء) لصالح واحدة من المؤسسات بحجة (المرحلة الحرجة التي لا تنتهي)..! والأصل في الدعم أن يدفع الإنسان من جيبه ما يرضي ضميره أو "غروره".. فمثلاً إذا كنت تريد خصم 10 جنيهات من أحدهم ربما لا يقبل فهو يرضيه التبرع بـ"20"..! أو ربما (لا تركب في رأسه فكرة التبرع من أساسها) والمنطق الوجيه في رأيي: (لا توجد جهة مقدسة أكثر من الأسرة التي سيسأله الله عنها) مع مراعاة (فضائحية مرتب الوزارة)..! لماذا تثقل المؤسسات بالغصب على الضعفاء..؟!!
* المعلمة "س" وصاحباتها ذهبن للنقابة مستفسرات عن القطع الجائر لــ(شجرة الماهية) وهي أصلاً قليلة الأوراق.. فكان الرد من النقابة: (عشان اتكلمتوا في الخصم الأول)..!!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــــــــــــ
الأهرام اليوم


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3376

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#682053 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 11:22 PM
يا جماعة الخير تعالوا هنا في جنوب السودان الكمساري في الهايس يومه عشرين جنيه.يعني ضعف مرتب معلم كاد ان يكون رسولا


#681832 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 06:33 PM
أيتها المعلمة (س) والمظلومات الأخريات بما أنه لا جهة تلجأن إليها للجار بالشكوى فلتكثر كل واحدة منكن من هذا الدعاء (إنما أشكو بثي وضعفي إلى الله وحده) والله لن يضيع شكوى مظلوم.


#681606 [شليل]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 04:06 PM
قبل الخوض عميقاً في فواجع النقابات و التي أولها ذلك الرعديد رئيس إتحاد عمال السودان ، يناصر الحزب الحاكم و يغازله كأن كل من يعمل في هذا البلد مصابة بلوثة المؤتمرجية ، ثاني شيء كم تبلغ متوسط ميزانية الأسرة في سودان المؤتمر الوطني !! بإختصار تقلصت الوجبات و صار الفطام من الأكل و الشرب لدواعي التقشف ، و بعد هذا يكون بدل النقل و الترحيل 9 جنيهات في الشهر و بدل السكن 15 جنيه و برضو نهتف سير سير يا البشير ( من كل قلبي ) أهتف معكم و لكن وجهتي محددة سلفاً ان يسير لبيت ذويه و عقبال لاهاي .
رمية حُرة استاذ شبونة : ماذا لو انسلخ المعلمين و العاملين من حزب طارق بن الزياد هذا ؟؟


#680892 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 09:14 AM
ما يسمى بالنقابات اصبحت مافيا تعمل بطريقة " القبضايات" و " الفتوات" لخصم اي مبالغ من مرتبات العاملين الهزيلة، و اعضاء هذه النقابات اصبحوا من القطط السمان و من المرفهين و كبار المستثمرين بما ينالونه من مال السحت، و يركبون فاره السيارات في حين ان العاملين لا يستطيعون توفير ثمن حذاء، و لا دور للنقابات الآن سوى ان تهز اذيالها كالكلب المطيع للنظام الحاكم و تكسير الثلج و التكبير لغير الله حفاظا على مصالحهم و ما اكتنزوه من المال الحرام، و في المقابل فنها لا تقدم لمنسوبيه الا الظلم و الامتهان و نهب مستحقاته ... و كل شئ لله!


#680690 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 01:03 AM
الحبوب شبونه
نعمل تخريمه ..عايز اشوف تصورك فى إحتفالات الأنقاذ الأيام الجايه بعيدها ال 24 حيكون كيف؟.


#680640 [سودانى مكتئب ومنقبض النفس]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:47 PM
وبرضو تقولو مؤتمر اصلاح التعليم ...تعليم ايه اللى عايزين تصلّحوه؟هوّ فول بكمونيه؟؟ والله لا اصدق واعترانى ذهول و "ذبول" كمان من غرابة رد النقابه المشار اليه!!!.. مين بياخد المية جنيه ( يعنى ربع ماهيةالمعلمه )ايتها النقابه؟ وباى حق؟
* وين "النقيب"؟ الوكيل السابق والوزير الحالى اللى نصب[ نفسو "نقيب" !!! ماذا هو قائل وفاعل ازاء هذه الحاله التى لا توجد من الكلمات والعبارات فى كووول لغات الدنيا لوصفها ..
* اين وزير تعليم الجزيره المسؤول عن مستحقات المعلمين.. ايه دخل النقابه فى رواتب المعلمين ومستحقاتم ؟ هل اصبحت النقابه هى المخدّم ؟ وهل وقّع المعلمون عقود أذعان للنقابه وهم معلمون فى مدارس الدوله؟ هل لا تزال هذه المدارس تتبع للحكومه؟ ما يقول ليكم وزير التعليم الولائى انا ما مسؤول عن النقابه!! اعضاؤها يا سيادتك هم المعلمون والجالسون على سدتها معلمون فى المقام ألأول!!
* بل اين الوالى "المعلم"اولا قبل ان يكون واليا او دبابا ومجاهدا !!! الجهاد ألأكبر يا صاحب ألأسم ذى المرتكز والدفع الأنقاذى الثلاثى (زبير.. وبشير .. وطه) يكون اولا فى نصرة المظلومين يا سيادة الوالى فان المعلمه المظلومه من رعاياك يا مولاى...فانك انت المسؤول ألأول عن اعادة حقها المسلوب منها..
* ما دور وزيرة التربيه من هذا الظلم البائن الذى وقع علي احدى بنات جنسها ..رفع الظلم عنها ايتها السيده الوزيره واجب واولويه قصوى لا تسبقها اى اولوية اخرى ( لا اعادة السنه الأثناعشريه المفقوده ولا تطوير مناهج ولا مهرجان اعلان نتيجة الشهاده السودانيه) ذلك لتطمئن قلوب كل المعلمين على مستحقاتهم ويروا كووولهم "المعلمون والمعلمات مع التلاميذ والتلميذات واولياء ألأمور العدل يتحقق امامهم فهم اركان العمليه التعليميه واساس الحياة حاضرا ومستقبلا ...والآ فعليهو العوض ومنّو العوض ..ورحم الله التعليم ورحم الله السودان فقد ضربت الفوضى اطنابها .. يا ناس اليس بينكم رجل رشيد...ولا حول ولا قوة الا بالله وانّا لله وانّا اليه راجعون ..


#680636 [عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات]
4.00/5 (1 صوت)

05-28-2013 11:44 PM
سلام أستاذ شبونة ، كيف أهلنا في الشبونات وكيفك إنت مع هذه الكوة؟
من يهن يسهل الهوان عليه ،، ليه المعلم أو المعلمة أو الموظف أو الطبيب يشتغل سخرة ؟؟ لايكلف الله نفسا إلا وسعها،،، ياخي مرتب الشغالة في البيت أكتر من مرتب طبيب الإمتياز، وفي بيوت ما شاء الله فيها كم شغالة وسواق وطباخ وسفرجي وغسيل ومكوة والإستجمام في سويسرا وتركيا وماليزيا والعلاج في أمريكا علي حساب ناس الشبونات عشان تاني تتكلموا!!!! هل تعلم أستاذنا عثمان أن الطبيب النوبتجي في المستشفي يُعطي فقط 5 جنيه لوجبتي الغداء والعشاء وفي أيام العطلات يعطي 7 جنيه ونص!!! تقولي شنو وتقولي منو!؟؟ أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء،،،، يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية


#680602 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:11 PM
حال هذه المعلمة هو حال كل معلمي ولاية الجزيرة أخ شبونة .. حكومة ولاية الجزيرة رفضت إعطاء معلمي ولاية الجزيرة بدلات مصدقة منذ عام 2008 .. مرتب معلم الولاية ينقص عن نظراءه في بقية الولايات بأكثرمن 150 حنيه .. هذا جانب والذي تصمت فيه النقابة التافهة والتي بالأضافة لاضاعة حقوق المعلم تتآمر مع حكومة الولاية في تقطيع أوصال بقية المرتب


#680597 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــائــــــــه]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 11:06 PM
مايعادل 190 ريال سعودى
بت بلدى يابت سودانى بت بلدى يافخر اوطانى
اشفق كتير على المعلمات وعلى المعامله من النقابات
ولكن ماذا نقول اذا كان من فى التربيه امثال المعتصم المنعول


#680462 [عبدالقادر التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 08:00 PM
لله فى خلقه شئون


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة