المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قصر رئاسي جديد! فكرة من؟ا
قصر رئاسي جديد! فكرة من؟ا
12-01-2010 11:53 AM

قصر رئاسي جديد!

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]

يحكى أن والياً كان متضايقا من وزير ماليته ذو المؤهل العالي.فما كان منه إلا أن حكى خيرا كثيرا أمام عدد من الولاة وكيف ان الله قد منْ عليه بوزير بهذا الحجم . ما كان من والٍ آخر قريب من الكبانية الا أن ذهب وطلب وزير المالية، وكان له ما أراد.وبذا تخلص الوالي من وزير المالية ذو المؤهل العالي.
أغرب ما قرأت اليوم أن الحكومة تنوي بناء قصر رئاسي جديد بالدين (بالقرض) بالله من يخطط لهذه الحكومة وأين جيش المستشارين؟ وأين الخبراء؟ بل أين وزير المالية الذي طالبنا (بالعواسة) والتقشف ووعد بتقليص الإنفاق الحكومي أين هو من هذه الفكرة الجهنمية؟ اللهم إلا إذا كانت الديون ليست من الميزانية وهو يتكلم عن ما بين يديه فقط.
بالله من هو صاحب هذه الفكرة ( الرائعة) وكيف هداه الله لهذه الفكرة هل عاد من الاليزيه وتمنى ان يكون له مثله؟ هل رأي بكنجهام أم جاء من البيت الأبيض وتمنى أن يكون له مثله؟ بالله هل يمكن أن تصدر فكرة قصر جديد من رجل سوداني يعرف المثل ( عريان ولابس صديري). بلد بهذه الجراح وهذا التباين – طبعا لا أستطيع أن أقول بهذا الفقر فمن حكامنا من طرد هذه الكلمة من قاموسه وما عاد يعرف الفقر ولا الفقراء ولا يرى إلا المال أين ما التفت لذلك كل ظنه وهو في هذا النعيم لا يعرف من ما ينقص هذه البلاد إلا قصر رئاسي جديد!!!
أم أن أحد ماسحي الجوخ قال يا رئيس هذا القصر ما عاد يناسب فخامتكم ولابد من بناء قصر جديد يناسب مقامكم ومقام ثورتكم التي فجرتموها. وسكت الآخرون على طريقة القصة المشهورة ذلك الذي طرح حصانه هدية لمن يعرف ما في قلبه من حديث فكان ذكيا ذلك الذي أجاب : إنك تحب خليفة المهدي. وهل يستطيع مراهن أن ينكر حب خليفة المهدي في حياته وأيام حكمه؟
برج الاتصالات يقف في حلقي كبناية من بنايات السفه الذي لا يعرف الأولويات لو كانت آبار في غربنا الحبيب لما كان هذا الاختناق، لو كانت بنيات تحتية للزراعة لصارت الأرض خضراء كسويسرا وهولندا ولما وجدنا عاطلاً او شحادا وربما نستورد ما سحي أحذية، ولكن الأولويات في بلادنا مقلوبة كرؤوس بعضهم .
والله لو لم يكن بالدين لو كان هدية مجانية وكنت المسئول عن قبوله من عدمه لرفضت بناء قصر في هذه الظروف وهذا الانهيار الاقتصادي والزراعة في أسفل القائمة والفقر مختلف حول نسبته هل هي 90 % أم 70 % بالله من يحكم هذه البلاد هل همست الموساد كما الوالي أعلاه وقالت لواحد من المسئولين ينقصكم قصر رئاسي جديد.
أوقفوا هذه الفكرة المنتمية لمسرح العبث.


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 1670

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#52547 [موجوع من الكيزان شديد,,]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 06:27 PM
سيبنوه لكن للرئيس القادم قريبا بأذن الله,,


#52233 [أبو توفيق ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2010 10:08 PM
تبنو قصر رئاسي جديد يا حثالة ياقطاع الطرق وعصابات الجباية والعتب والأتاوات
وقصر لمين ( للفكي بشبش ) الطرورة (دا قعد عشرة سنين ما عارف حاجة ) وكانت جرائم القتل والإعدامات تتم بإسمه دا يشتاهل قصر جديد ؟ دا يستاهل قبر يحفر ليه
ومن وين قصر جديد ؟ بالله ظروف البلد الحالية دي تخلي الواحد يفكر في قصر رئاسي ( اللهم لا نسأل رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه)


#52215 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2010 09:14 PM
منتهي السفه !!!!!!!!!!!!! شكرا أستاذ أحمد علي الموضوع !!


أحمد المصطفى
أحمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة