المقالات
السياسة
مبادرات ومؤامرات عثمان كبر الفاشلة ؟؟
مبادرات ومؤامرات عثمان كبر الفاشلة ؟؟
05-29-2013 05:38 PM

فشلت كل المبادرات وكل الوساطات الذي ارسلهم كبر في الفاشر والخرطوم حاول لجم القلم عبر الاسرة واعيان وزعماء الاسرة قائلاً ما بيني واسرة بقال كل الود والاحترام واتفاق تعاون وحالفين فيها قسم قبل عشرة سنوات.. هكذا قال عثمان كبر في محاولة منه لاسكات القلم عبر الضغط الاسري واحترم الاسرة في مبادراتها المتكررة ولكن لا يمكنني ان اتخلي عن مهنتي كصحفي مقابل معتمد يبقي في كرسيه ؟ ولو تم تخيير المعتمد بالتنازل عن محليته الام لن يرضي بالتنازل . ونحن ايضاً لن نرضي بالتخلي عن العمل الصحفي مقابل كرسي المعتمد في محلية الفاشر وهكذا ايضاً حاول الثعلب المكار عثمان كبر اسكات القلم عبر التلويح بفقدان المعتمدية في حال استمرار العمل الصحفي المضاد من ابن اخ المعتمد ونحن نقول يا عثمان لو كل عم يستطيع اسكات ابن اخيه لكان الاولي بك اسكات ابن اخيك كمال الصادق كبر رئيس تحرير صحيفة الايام سابقاً ومدير راديو دبنقا حالياً وهو ابن اخيك ويبث عبر الراديو يومياً اخبار غير سارة عنكم وليس عنكم فحسب بل عن كل الحكومة فالاولي بك ان تعيده لحضن الوطن ولكن القناعات لا يستطيع احد تغييرها مهما فعل ذلك لا بالترغيب ولا الترهيب بل قناعات يا عثمان ..

( 2 )

ومن قبل ارسل كبر معتمد سابق ودستوري حاليا في وظيفة شبيهة بمراسم الوالي للتفاوض ولكن ردي له انني لا اعود مرة اخري لكبر ولو بقي ( ... ) ونجم السماء اقرب من العودة لكبر .. ولم يفتر كبر وارسل مفوض سابق وايضاً فشل في الحوار .. وجاء الوزير وايضا فشل في الحوار .. ومعتمد اخر في اقصي غرب الولاية وايضاً فشل .. ومعتمد الفاشر بحكم صلة الرحم حاول لعب دور ايجابي لتهدئة القلم وتجفيف الحبر ولكن ايضاً فشل بعد عدة جلسات توصل لقناعة تامة عن عدم جدوي الحوار .. فقرر عثمان كبر الاتصال بنفسه والهاتف يرن باكراً ولم يجد الاستجابة مني وقال يمكن التلفون بعيد منه وعاود الاتصال ليلاً ولم يجد مني الرد وقال يمكن الزول دا نايم واتصل في صبيحة اليوم الثاني وهذه المرة ضغط علي زر رفض المكالمة واقتنع بعدم جدوي اتصاله لانه لن يفيد ... وحاول عبر زملاء المهنة بالفاشر وجاء دور المذيع القدير الذي احترمه واقدره جدا بمبادرة قال لي هذه مبادرة شخصية مني ليك حاول هدئ اللعب وكلنا معاك في كلامك البتقول فيه لكن نحن ما بنقدر نقول كلام زي كلامك دا وعجبني فيه الصراحة والوضوح ... ومن ثم جاء دور الزميل الصحفي كاتب العمود اليومي وهو من كبار الكتاب وقدامي الصحفيين ولكن ردي له انني لن اعود لعثمان كبر ولو انطبق السماء والارض معاً ومن ثم جاء دور الكاتب الصحفي الاقتصادي وايضا ردي له بنفس الردود السابقة لمن سبقوه في المبادرات واخيرا جاء مالك الصحيفة الحديثة في الساحة ( رجل الاعمال الشهير ) جاء بأغراءت وشروط . ادارة لمكتب الصحيفة بالولاية بكامل التأسيس والتجهيز ومرتب مغري مقابل الصلح مع الوالي كبر رفضت المبادرة مع الشكر .. كل هذه مبادرات بعضها بصفحة اخوية صادقة وبعضها بأيعاذ من الوالي كبر واشكركم جميعاً ولا اريد اي صلح مع افاك كذاب من سليل ابن سلول ولن نصالح مرة اخري لاننا خوضا مع من التجارب ما يكفي ونادم علي كل دقيقة وثانية ضيعتها معه في السنوات السابقة ولن نعود له مجدداً ولو انطبق السماء والارض معاً . واقدر مجهودات كل الزملاء والاخوة ولكن في هذا لا اتراجع .

( 3 )

وبعد ان فشل عثمان كبر في الحوار والمبادرات لجأ لاساليب اخري في الرد علي مقالاتي عبر استكتاب اسماء مستعارة في الصحف اليوم بعضها كأعلانات مدفوع القيمة والاخري بمقالات في المواقع الالتكرونية بأسماء وهمية مستعارة والقارئ يمييز . ولجأ كبر لاسلوب اخر بغباء مركب تربيع بمحاولة الصاق تهم مدعي عليه بأن كاتب المقال يقف وراءه الحركات المسلحة والجبهة الثورية وعبد الواحد واسرائيل والخواجة ودفعوا ليه دولارات واسلمها من السوق الشعبي وهلمجر من المحاولات اليائسة البائسة في محاولة منه للوقيعة بيني والاجهزة الامنية .. الاجهزة الامنية يا عثمان كبر ليسوا اغبياء مثلك ولو كانوا سذج واغبياء لهذه الدرجة لما وصلت لحكم ولاية شمال دارفور وبقيت فيها عشرة سنوات ولو كانت الاجهزة الامنية بهذه الغفلة وبهذه الدرجة من الغباء لما حكمت الانقاذ 24 عاماً .. الاجهزة الامنية تعرف وتتابع كل الذي يكتب هنا مدعومة بتقارير يومية للجهات ذات الصلة والاجهزة الامنية مدركة تماماً بصحة كل ما كتبته عنك من فسادك المالي والقبلي والاداري وفتن القبائل والاجهزة تعرف من هو ابراهيم بقال ومن اين يتلقي معلوماته الصحفية عن فساد والي شمال دارفور الفاسد عثمان كبر وهي مدركة تماما لكل مفاصل الامور بالدولة الكبيرة والولاية الصغيرة وهم ليسوا اغبياء لهذه الدرجة ولو كان بالفعل عندك قيمة حقيقية ووزن حقيقي كوال تمثل رمزية الدولة في ولايتك لدافعوا عنك وتصدوا للهجمات ضدك ولو كان الحزب حريص علي بقاءك في كرسي حكم الولاية لدافع عنك بشراسة وليس بأسماء مستعارة . قل لي اين مؤسسات الحزب بالولاية ؟ ولو كان الحزب بالولاية تدار عبر مؤسسات لتصدوا عن الهجمات ضدك ولو كان الحزب بالولاية قوي ومتماسك لدافعوا عنك لانك تمثل رئيس الحزب ولكن انت فككت الحزب واختزلتها في شخصك ولا احد يستطيع الدفاع عنك . انت اصبحت عندنا وعند قيادة الدولة كرت محروق يا عثمان كبر ولا احد يدافع عنك الا المحتاجين لك واللاهيثن من وراءك وهم معك لمرحلة وسيتخلوا عنك ووقتها تعرف قيمتهم الحقيقية تجاهك .. خطوط حمراء لا نتجاوزها وقيادة الدولة مدركة لذلك .. هل تعتقد بغباءك المركب ان الاجهزة الامنية بالدولة غير متابعة لمقالاتي عنك ؟ هل تعتقد ان المقالات الذي كتبته عنك يمس الدولة والوطن ؟ لا والله يا عثمان انت واهم وعيش في الوهم ؟ مقالاتنا عنك في شخصك كوال وفي فسادك المالي وفي فسادك الاداري وفي فسادك القبلي وفي فتن القبائل واشعال نار الفتن بينهم ونحن دعوناك للاصلاح ودعونا قيادة الدولة لمحاسبتك .. ومحاولاتك لالصاق التهم المغرضة بغرض الفتنة والوقيعة بيني والاجهزة الامنية محاولة فاشلة ويائسة وحجة من لا حجة له وشوف ليك مسرحية تانية غيرها يا عثمان كبر وشر البلية ما يضحك ومن الاخر كدا وبالمليان .. الدولة غير راضية عنك يا عثمان ؟ ومن الاخر وبالمليان واقولها لك بملئ فمي الدولة راضية تمام الرضي عن كل ما كتبته عنك من حقائق ومعلومات وما جبت المعلومات عن فراغ ولا من نسج الخيال ولو في الحتة دي بقيت شاطر حتعرف ؟ ولو عندك قيمة ووزن حقيقي ما كان تحتاج للرد علي مقالاتي بأسماء مستعارة بل قيادة الدولة ترد وتدافع عنك ولكن لا قيمة لك عندهم وكرورتك فكت عندنا وعند قيادة الدولة


[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1679

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#683319 [karory]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 11:41 PM
يا اخونا فهمونى الفرق بين كبر وبين بقال شنو يعنى هسع بقال دا ما زول امن عديل ومحرش ومصادر معلوماته واضحه من مقاله والمحيرنى انو الاجهزة الغبيانه ما لقت زول محترم شويه عشان ينبح فى كبر


#682128 [بت دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 01:12 AM
يا هيما انت وعدتنا انو كبر حيغادر منصبه كوالي لشمال دارفور قبل نهاية الشهر الجاري (مايو) بالله عليك ممكن تفيدنا الحصل شنو في الموضوع دا؟

مخلصتك بت دارفور


#682109 [أبو محمود]
4.50/5 (2 صوت)

05-30-2013 12:52 AM
يا بقال ولا اقول ليك يا سيد الدكان .. حكايتك مع كبر والي شمال دارفور كبرت .. أصبح واضح لكل من يتابع مقالاتك أنو هناك شئ شخصي بينك وبينو .. لقد طفح الكيل واصبحنا لا نراك إلا وانت تكتب عن كبر .. كفاك اساءات وإهانات وشتائم وكيل لقد اصبحنا نتوقع ماذا تقول ومتى لأن المقالات جميعها تنتهج فيها نهج العاجز وتلجأ دوما للتجريح والشتم ومابتدرى انو الشعب السوداني وقراء المواقع بينهم من هو في قمة الأدب .. وحكاية الحكومة تهتم بما تكتب دى ماداخله العقل لانو الحكومة اذا بتسمع لربيب الحركات تبقي ما عندها شغله .. الرجل الذي تكتب عنه لتثبت تشويهك لصورته لدى القراء جعلت منه بطلا حيث نرى أنه يشكل خطر علي اشخاص يهمك أمرهم لذلك تريد تشويهه قبل الإنتخابات القادمة .. أقول ليك حاجة تم ضبتك وانت تحرك مسيرة إبان أزمة سوق المواسير وتجاهل الناس أمر .. من يريد موقع كبر فالأمر بيد الله لا أنت والمركز الذي تدعى بأنهم علي وشك إصدار قرار بتنهيه لقادرين علي ذلك إلا بأمره سبحانه وتعالي يا لسان العاجزين والمتوارين والمرجفين وضالين الطريق وقطاع الطرق والهمباتا والنهبنجيه البجيبو حقهم بالبندقيه عاجزى المنطق الراكنين للمهاترات بدون عنوان ونهج الضاربين دفوف الفتن والفرقة والشتات الذين لا يهدء لهم بال حتي تأفل شمس الإنقاذ ولكن هيهات يا بقال سياسة القص من الأطراف ما بتمشي لانو الذي تكتب عنه ليس طرفا وانما اصل وإذا قدر الله له أن يترك الحكم لتركه لانه يؤمن بإرادة الله الذي أمره بالكاف والنون إذا أراد شئ أن له كن فيكون .. ريح بالك يبقال مافي زول بيوسطوه ليك فاكر نفسك جيت الأول وكم عمرك في الكتابه لولا مهتراتك في الجامعة للإسلامين ماكان بعرفك أحد ولولا دعم الحركات لك زمان الجامعة وأخيرا سمعنا بدعم عبد الواحد .. بعد ما احترمك كبر وسواك راجل مع الرجال بتعينك .. لكن سياسة الدولة التغشفية هى الشالتك من الموقع وطلبك بان تكون ضابط إدارى ما ممكن اثنين من بيت واحد ضباك إداريين ودفعة واحدة ياخي خليك عندك دم هي الدوله دى ما عنده ناس غيركم اخوك جابه بجداره فى المعاينات وانت ليه ماقدمة مع الناس للجنة الاختيار .. تقول برضو دايرين يفتنوك مع جهاز الأمن اصلا هم ما شيفين في كلامك غير حديث الحاقدين الحاسدين المأجورين ووقت ما تنضج الطبخة بيأكلوك أكل .. أكرر يا بقال تقول انك والقيادة ووضعت نفسك من عضوية المؤتمر الوطني نحذرك من ذكر المؤتمر الوطني والا نفتحوا ليك كتاب تعجز عن قرايتو .. وما تفكر أنو الرد سببه عدم اهتمام ورضا عن رئيس المؤتمر الوطني ولكن الرد علي السفهاء والجهلاء عبر منبر المؤتمر الوطني يقلل من الحزب ويحط من مقداره وكبر لا يحتاج لرد من أحد لشافع ياداب في اللفه ..


ردود على أبو محمود
[شوكال] 05-30-2013 05:22 AM
( بتاع الدكان ) ... ردك عاجز مثل افكارك المتقلبة و انت تدافع باستماتة عن كبر ..

و كلاهما سوي بقال أو كبر من الواضح انهما يعلمان نقاط ضعف بعضهما ..

و أبو القدح أدري بعضة أخيه .. و الله يجازي المؤتمر الوطني و هو يزرع والي تختلف عليه الاراء لمدة عشر سنين .. و يكفيه عارآ احتوائه و دعمه والدعاية للصوص سوق المواسير لنهب رعيته .


#682081 [البدري]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 12:05 AM
لك التحية يا ود بقال والله ثبت مواقف تاريخية نبيلة
عفيت عنك خليهو يجري ويلهث من وراءك زي الكلب
ونهائي لا تساوم ولا تقبل بأي مساوامات ولك التحية
مجدد مثني وثلاث ورباع


#682070 [صادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 11:45 PM
عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ أبغض الرجال إلى الله الألدُّ الخَصِمُ» .

رواه البخاري (2457) ومسلم (2668) .

«الألد» بفتح الهمزة واللام وتشديد الدال : الشديد الخصومة، الذي لا يُذعن للحق، مأخوذ من لديدَي الوادي وهما جانباه، لأنه كلما احتج عليه بحجة أخذ في جانب آخر.

«الخصم» بفتح الخاء وكسر الصاد: الشديد الخصومة، الماهر بها.


#681808 [Alczeeky]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 06:17 PM
حريقه فيك وفي كبر وفي قياده الدوله هي الدوله دي وين البتتكلم عنها دي. انت زول فارغ وماعندك موضوع ولو عندك مشكله مع كبر امشي اقتلو وريحنا منو وبعد داك يعدموك والشعب لسوداني يكون ضرب عصفورين بحجر واحد. قرف يقرفكم جميعا ياتجار الدين وانت منهم وشكلك كدا كبر وناس الامن عصروك وكبيت الجرسه. بالله ياناس الراكوبه زي دي ماجيبو لينا لاغاويثو البكتبا دي تزيدونا غما علي غم اكتر من اانحنا فوقو دا


ردود على Alczeeky
European Union [barkaelshikh] 05-30-2013 03:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شباب دارفور مكون فريد من مكونات المجتمع السودانى لما ينعم به أهل دارفور من أدب جمّ وسلوك متميز يحترم صغيرهم كبيرهم ويوقر كبيرهم صغيرهم .
ما دعانى للكتابة عن تلك الخصوصية الإجتماعية مايجرى هذه الأيام المنشورات غير الأخلاقية وبعضها التى تحمل الوعيد والتهديد مثلما تحدثت مجموعة نحن هنا وظهور شاب آخر ذاع حديثة مؤخراً بمنشوراته التي لاتمت الي مجتمع دارفور بصله وعند السؤال عنه علمنا أنه يدعي إبراهيم بقال سراج ،وعلمنا أنه كان رجل التخابر مع القتيل السيد الجمالي عندما دخلت حركة العدل والمساواه أم درمان كان وقتها السيد إبراهيم أبن البقيل يحمل البيان توطئه لاذاعته في حال إنتصار هذه الحركة حسب إفادات رفاقه فالسيد برهمة أبن البقيل دخل مدينة الفاشر يحمل عادات لاتحملها عادات مجتمع الولاية فتراه يمسح الكريم علي وجه ويستخدم قلم رموش العين علي حواجبه حتى قال عنه أحد مجالسيه من الشباب أنه يرى في شخصية إبراهيم أبن البقيل شكل الفتاه التى تبحث عن فارسها .
وأغرب ما نشره برهمه أبن البقيل في منشوراته والتى وصف فيها المجلس التشريعي لولاية شمال دارفور بأنه مجلس الصمّ والبكم واصفاً أعضائه بالجبناء فكوادرهذا المجلس من الصعوبة بمكان وصفه بين المجالس التشريعية علي مستوى القطر لما به من كوارد قوية تحمل فيه كل الصفات المتميزة من علم ودراية وأمانة وحنكة سياسية ، فالسيد برهمه أبن البقيل من أين أتى وماذا يحمله من فهم حتى يكون هو الراعي لهذا المجلس .
أذا جاز لنا التعبير فنحن نطلب من القيادة السياسية العليا بإعفاء السيد عثمان كبر الذى قام بتوظيف أبناء الشعب التشادى وتسليهم مناصب دستورية .
ظهر أبناهم يكتبون المنشورات في أعضاء المجلس التشريعي للولاية الذين هم في الأصل سودانيين ؟.
فكيف يكون الرجل إبراهيم وزوجته في حفره دخان واحدة ، الشئ الذى دعا المرأة الشريفة للإنفصال .وماذا تعرفون عن قوم لوط.... وأحسن الله القارئين فهذا منهم ، وفي المقال القادم أقوال الشهود والمجنى عليه والمختصب الطفل وأرقام تلفونات الشهود حتى يعرف المجتمع عنه .
ماذا تعرفون عن سمسرة الأراضى وتزوير المستندات في المقال بالمرفقات. فالكثير القادم ........... .
التعايشى


ابراهيم بقال سراج
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة