المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
غازي العتباني منافس البشير في الانتخابات القادمة: ستتم تصفيته?!!
غازي العتباني منافس البشير في الانتخابات القادمة: ستتم تصفيته?!!
05-30-2013 04:11 PM


١-
***- من اسهل الأشياء عند الحزب الحاكم... وابسط الاعمال التي يمكنه وان يقوم بعملها بلا تعب او معاناة، بل واشتهر بها شهرة واسعة محليآ وعالميآ وطوال ٢٤ عامآ ...هي التصفيات الجسدية!!...هو الحزب الوحيد في العالم والذي يطبق شعار: (أمسح ، أكسح ، قشو ، سلمنا نضيف -ما تجيبو حي ، ما عندنا مكان ليهم وما تعمل لينا عبء إداري)!!...

***- وهو ايضآ الحزب الذي علي استعداد تام وان ينهي حياة كل من يعترض طريقة او ينتقد سياساته، حتي وان كان هذا الشخص من المخلصيين له. هو "المؤتمر الوطني" الذي صفي جسديآ الزبير محمد صالح...وابراهيم شمس الدين...وجون قرنق...خليل ابراهيم...وسعي لاغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك...وافتخر بانه قد قدم السلاح للثوار الليبيين ومساعدتهم لإطاحة نظام معمر القذافي...ولائحة الاغتيالات والتصفيات الجسدية طويلة وبها اسماء مئات الألوف من ضحايا الأنقاذ.

٢-
***- ما ان يمر يومآ في السودان المنكوب برئيسه، الا ونطالع خبرآ يفيد بان اغلب اعضاء "المؤتمر الوطني" يسعون بشدة لترشيح عمر البشير في الانتخابات القادمة، ولاجل تثبيت دعائم اقتراحهم ، راحوا "صقور" الحزب ويزيحون من طريقهم كل من يعترض او ينتقد فكرة ترشيح البشير مرة اخري، واستطاعت هذه "الصقور" بما عندها من اكثرية وعنف في اساليب طرح فكرتهم واقصاء اراء الاخرين ، وان يلجموا بالقوة الاصوات التي دعت من داخل الحزب الي احترام رغبة البشير في عدم ترشيح نفسه والايكون هناك ضغطآ عليه والحاحآ شديدآ في ان يتنازل البشير عن فكرته.

***- لم يكن غريبآ علي الاطلاق وان ينقلبوا اعضاء "المؤتمر الوطني بقوة وشراسة "علي الدكتور غازي صلاح الدين العتباني الذي فجر قنبلة في وجوههم واكد لهم استحالة ترشيح البشير للانتخابات القادمة عام ٢٠١٥ لفترة رئاسية جديدة، اذ يتطلب ذلك تعديل الدستور بسبب نص بالدستور يمنع ترشيح اي رئيس لفترة ثالثة.

***- وقال غازي موضحآ رأيه:
(إذا أجمع الناس على أن أمور البلاد لا تستقيم إلا بالتجديد للرئيس لحكمة يرونها فعليهم عندئذ تعديل الدستور، أو إصدار دستور جديد يسمح بتجديد غير مقيد للولاية"، وزاد بالقول" لكن هذه قضية سياسية ذات تشاعيب يضيق المجال عن الخوض فيها").

***- وقامت قيامه الدنيا عليه، وتم عزله بمهانة شديدة من الحزب.
وتسلم د. غازي صلاح الدين العتباني خطاباً رسمياً من حزب المؤتمر الوطني بإعفائه من رئاسة كتلة الوطني بالهيئة التشريعية وأمانة الشئون البرلمانية بالحزب.

٣-
***- بث موقع "الحريات" الموقر بتاريخ يوم الأحد ٧ ابريل الماضي، تقريرآ مطولآ كتبته الاستاذة مني البشير عن الدكتور غازي صلاح الدين جاء تحت عنوان :
( هيلدا جونسون : غازي صلاح الدين متشدد ولا يتقبل بسهولة التنازلات التي تهدد الوضع الراهن)...

***- وجاء في سياق التقرير:
( د. غازى صلاح الدين اصبح مؤخرا مصدر قلق للحزب الحاكم فقد تحول الرجل الى داعية تجديدى الامر الذى اثار حفيظة القوى التقليدية فى الحزب الحاكم ، وربما يقول قائل ان سبب اعفاء غازى من آخر مناصبه الدستورية والذى قضى به قرابه الثمانية سنوات جاء بسبب كتاباته الاخيرة حول دستورية ترشيح الرئيس لفترة رئاسية جديدة اذ يتطلب ذلك تعديل الدستور ، لكن الشاهد ان هناك سبب آخر اذ ان د. غازى وخلال رئاسته للكتلة البرلمانية لنواب الوطنى اصبح يجاهر باراء تجديدية لم تجد القبول عند قيادات نافذة بالحزب ولذلك سعت الى تجريده من آخر مناصبه ، هنا تقفز الى الذهن اسئله هامة ماهى محطة غازى القادمة ؟، هل سيتقدم باستقالته من الحزب ويذهب باتجاه المنشية ؟ هل سيقوم بتكوين حزبه التجديدى من الشباب الذين يرون فيه مفكرا تجد اطروحاته عندهم صدى كبيرا ، ام يكتفى بالتفرغ لمشغولياته الخاصة؟ )...

٤-
***- وجاء في التقرير ايضآ:
( الشاهد ان الاعفاء سواء كان فى سياقه الموضوعى اوغير ذلك فانه لايغير حقيقة الازعاج الذى بدأ يسببه الدكتور لصقور الحزب خاصة وان الرجل اصبح له حواريون ومريدون من الشباب وهم الفئة الغالبة الآن فى الحزب الحاكم والمرشحة لاستلام راية التغيير والمنادية باجراء اصلاحات داخلية فى الحزب تسمح للشباب باخذ فرصتهم بعد ان بلغ الصقور من العمر عتيا)...

***- وقد وضح جليا فى الفتره الماضية ان دكتور غازى صلاح الدين اصبح مهموما بالاصلاح والتجديد فقد نشر على صفحته بالفيس بوك : ﺑﺄﻥَّ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰﺃﻛﺒﺮ ﻗﺪﺭٍ ﻣﻦ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ، ﻭﻗﺎﻝ» :ﻓﻲ ﺫﻫﻨﻨﺎ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﻈﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ ﻟﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻋﻮﺍﺕ،« ﻭﺃﺿﺎﻑ» :ﻟﻴﺲ ﻛﺎﻓﻴًﺎ ﺃﻥ ﻧُﻌﻠﻦ ﺃﻧﻨﺎ ﺳﻨُﺪﻳﺮ ﺣﻮﺍﺭًﺍ ﻓﻘﻂ. ﺑﻞ ﻧﺘﺒﻌﻪ ﺑﺈﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﻟﺘﻬﻴﺌﺔﺍﻟﻤﻨﺎﺥ،« ﻭﺩﻋﺎ ﻹﺟﺮﺍﺀ ﻣﺮﺍﺟﻌﺎﺕ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤَّﺖ ﻛﺈﻏﻼﻕ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﻭﻣﺰﺍﻋﻢ ﻟﻠﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺗﻀﻴﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺮﻳﺎﺕ، ﻭﻗﺎﻝ» :ﺃﻱ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ ﻻ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳُﺼﺤَّﺢ،« ﻣﺆﻛﺪًﺍﺑﻄﻼﻥ ﺃﻱ ﺇﺟﺮﺍﺀﻻﻳﺴﺘﻨﺪ ﺇﻟﻰﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ، ﻭﺃﻋلن عن ﺗﺄﻳﻴﺪﻩ ﻷﻱ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺍﻟﺤﺮﻳَّﺎﺕ ﺗﺴﺘﻨﺪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ، مشيرا الى وجود مشكلات عويصة تكتنف الخطاب السياسى) -
- المصدر: اعلاه.

٥-
***- بث موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ اليوم الخميس 29 مايو الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:( غازي صلاح الدين يقر بتراجع شعبية " "الإنقاذ ")...
***- وجاء في سياق الخبر:( وأقر غازي بتراجع شعبية "وقال " هذه حقيقة "... ودعا إلى عدم بقاء الحكومة لزمن لا يطيقه الناس).

٦-
***- واذا ما تمعنا بدقة في تصريح غازي، فسنجده تصريحآ قد جاء في الوقت الذي يحاول فيه الحزب الحاكم "تكبير كومه" علي حساب قصة دخول القوات المسلحة منطقة "أبوكرشولا"...وان غازي يحاول ان يفسد بهجة اعضاء المؤتمر الوطني و"يعكنن" عليهم فرحتهم، وراح غازي جهارآ نهارآ ويؤكد للمواطنيين ان الانقاذ قد فقدت الشعبية والدعم المعنوي، وان الحكومة قد فقدت بريقها ويجب حلها!!

٧-
***- جاء في موقع " سودان موشن" الموقر،خبرآ يفيد بان السلطات الأمنية قد قامت بالتحقيق مع غازى صلاح الدين في ’’المحاولة التخريبية"، وجاء في سياق الخبر:
( ومن بين المعتقلين العميد الركن محمد ابراهيم عبد الجليل "ود ابراهيم" وكان من اقوى المرشحين لتولي وزارة الداخلية السودانية في التشكيل الوزاري العام الماضي وشغل منصب الملحق العسكري للسودان بنيروبي لمدة أربعة أعوام وقبلها كان مسؤول أمن رئاسة الجمهورية وخدم بجنوب السودان فترة الحرب مدة اثني عشر عاما، ويصنف كواحد من قادة "فرقة الدبابين" وشارك في معارك هجليج في ابريل الماضي بمعاونة اللواء كمال عبد المعروف ، و يحظى ود ابراهيم بشعبية لافتة وسط الاسلاميين وجمع العام الماضى بمنزله نحو ألف من الاسلاميين المنتمين الى ""السائحون"" وكان بين الحضور وقتها غازى صلاح الدين عتباني.

٧-
***- رغم ان غازي العتباني قد اصبح خارج الحزب، الا انه مازال يشكل خميرة "عكننة" لغالبية اعضاء الحزب الحاكم، واصبحت تصريحاته تجد القبول عند الجناح المناوئ للنافع الذي ظن انه قد تخلص من غازي كما تخلص من قوش!!...غازي مازال يثير الرعب ويقلق منام البشير نفسه ويخاف ان يترشح غازي ضده في الانتخابات القادمة، خصوصآ وان بعض الاعضاء اخذوا يطالبون بقوة بعودة غازي للحزب!!

٨-
***- من اسهل الأشياء عند الحزب الحاكم... وابسط الاعمال التي يمكنه وان يقوم بعملها بلا تعب او معاناة، بل واشتهر بها شهرة واسعة محليآ وعالميآ وطوال ٢٤ عامآ ...هي التصفيات الجسدية!!...هو الحزب الوحيد في العالم والذي يطبق شعار: (أمسح ، أكسح ، قشو ، سلمنا نضيف -ما تجيبو حي ، ما عندنا مكان ليهم وما تعمل لينا عبء إداري)!!...................وكل لبيــب بالاشارة يفهم!!
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 3824

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#684197 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 12:41 AM
أخوي الحبوب،
مواطن،

تحياتي الطيبة الحارة، وسعدت كالعادة بزياراتك التي تشرح القلب وبمساهماتك المكثفة ومليئة بالمعلومات الثرة المفيدة.

***- واتفرج يامواطن علي هذا الرابط -الفيديو-، وشوف كيف دبلوماسو النظام مابيعرفوا يتكلموا...ويتلجلجوا في الحديث:

اديب :
مندوب السودان بالجامعه العربيه قال قرار أثيوبيا-
بتحويل مجرى النيل صادم وقد نلجأ للجامعه العرب!!
***********************************
المصدر:
http://www.alqaheraalyoum.net/videos/playvideo.php?vid=da6c5aaea


#684067 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 10:27 PM
(1)-
أخوي الحبوب،
وقريبي الحبيب،
سامي الصائغ،

فعلآ والله انها جمعة مباركة "وجمعت الشتيتين بعد الظن أن لاتلاقي"، فلشكر لله تعالي علي هذه السعادة التي غمرني بها. وسعدت بالمشاركة المقدرة. اما بخصوص بريدي الالكتروني فهو والحمدلله يعمل بصورة عادية واتلقي عشرات الرسائل يوميآ. ارسلت لك من قبل اكثر من اربعة رسائل ولكن يبدو ان رسائل السودان محجوبة.

(ب)-
***- اما عن طلبك وكتبت:
( كنت اتمني ان تكتب عن توقعتاتك عن الوضع في مقبل الشهور القادمه او الخارطه السودان الجغرافيه المتوقعه)..

***- هذا شئ علمه عند الله تعالي.
***- ولكن وبما ان السودان يسير حاليآ بالبركة و" البصلي علي النبي يلز"!!...وكل موارد الدولة ذهبت للقوات المسلحة بحجة "تحرير!!" البلد...والازمات والضائقات تزداد كل يوم حدة...والحزب الحاكم مشغول بمن هو الرئيس القادم?!!...والهجرات للخارج وخاصة هجرات اصحاب الكفاءات والتخصصات النادرة تزداد يوم بعد يوم...والجوع طحن اهل كل الولايات...وغلاء السلع الضرورية والادوية حرم الملايين من الحصول عليها...واستبداد السلطات والقمع والاغتيالات فاقت كل التصورات... واهمال البشير لموضوع الفساد وعدم جديته في محاربتها...وهروب المستثمرين بعد ان نهبوا مايمكن نهبه...وظهور ازمة سد "النهضة" الاثيوبي وزوغان البشير من ابداء رأيه...

***- كلها عوامل تقول ان عام 2013 سيكون عامآ ملئ بالمفاجأت الغير سارة للحزب الحاكم.


#684043 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 09:56 PM
مـوضوع له علاقة بالمقال:
التصفيات الجسدية عند الاسلاميين
---------------------
1-
السجن للمتهمين بقتل طالب جامعي
سرب معلومات الحركة الإسلامية
من خلال ربطه بالحبال وضربه...
بصوت (العنج) ومن ثم تركوه في الجامعة
***************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-62346.htm
05-31-2013 08:02 PM
-----------------------
***- أوقعت محكمة جنايات كرري برئاسة مولانا أمام الدين جمعة عبد الله عقوبة السجن خمس سنوات للمتهمين الأول والثاني والثالث والسجن لمدة ثلاث سنوات للمتهمين الرابع والخامس الذين تمت إدانتهم تحت المادة 107 من القانون الجنائي (التستر) وجاء الحكم من واقع مقتل طالب جامعة القران الكريم.
***- وتشير الوقائع إلي ان المتهمين الذين تمت إدانتهم والمجني عليه (حسن) ينتمون لتنظيم الحركة الاسلامية الذي ما ان انهي فترة الانتخابات إلا وإنشق عنه القتيل الذي لم يكتف بالإنشقام إنما عمد إلي تسريب بعض المعلومات ضد التنظيم سالف الذكر ما حدا بالمتهم الأول استدعائه إلى مكتب اتحاد الطلاب الذي كان يوجد به المتهمين الثاني والثالث، أما المتهم الرابع فقد كان يدون في معلومات ولم يشارك المتهمين المشار إليهم في ضرب المجني عليه من خلال ربطه بالحبال وضربه بصوت (العنج) ومن ثم تركوه في الجامعة علي تلك الحالة وعندما عادوا إلي (مسرح الحادث) مرة أخري وجدوه قد توفى إلى رحمة مولاه ليتم ابلاغ شرطة أم درمان شمال والتي بدورها اتخذت الاجراءات القانونية، فيما ألقت القبض على المتهمين وبعد اكتمال التحريات معهم حولت القضية إلى المحكمة، التي ناقشت المسؤولية الجنائية ووجدت بأنها لم تتوفر في القصد الجنائي ولم يكن هناك اتفاق مسبق على ضرب المجني عليه ولكنه كان وليد اللحظة والأداة المستخدمة ليست قاتلة وهي (الصوط) ولذلك تم تعديل مادة الاتهام من المادة 130 إلى المادة 131 القتل الخطأ.

***- من جهته قدم ممثل الدفاع أسباباً مخففة للحكم بأن المتهمين طلبة في مقتبل العمر وليس لديهم سوابق جنائية.

***- ومن جانب أخر قدم ممثل الاتهام طلباً ينشد من خلاله تشديد العقوبة علي المتهمين خاصة وأن المجني عليه على أعتاب التخرج وأسرته تعول عليه الكثير وبعد سماع القضية أصدرت المحكمة قرارها بحسب ما اشرت له مسبقاً.

2-
التعذيب في السودان...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=96&msg=1088228606

3-
أصدر كتابًا بعنوان "التعذيب في السودان":
مركز النديم لعلاج وتأهيل ضحايا العنف يندد بالتعذيب فى السودان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-71815.htm

4-
الاغتيالات السياسية تثير جدلا بالسودان...
http://www.aljazeera.net/news/pages/826bd7b0-84c1-47bf-848a-2ec6174b5f4a

5-
هل بدأ موسم الاغتيالات السياسية فى السودان؟ (ظاهرة جديدة)?!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1265524193

6-
إرهاصات بدخول الاغتيالات والتصفيات
الجسدية معترك الساحة السودانية...
http://www.alwasatnews.com/119/news/read/191732/1.html

7-
قيادى بالمؤتمر الوطنى يقترح للحركة الشعبية
اغتيال خمسة من القادة الكبار في النظام!!
*------------------------*
http://www.almshaheer.com/article-190162


#683982 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 08:26 PM
أستاذ بكري أنظر لهذا الخبر لترى مصائب السودان من جراء حكم الانقاذ وأين وصلنا ؟
بعد تورطها في سوريا ايران تبدأ التدخل العسكري في السودان .


خاص بالراكوبة
دخلت طهران بثقلهاعسكريا لمساعدة حكومة المؤتمر ضد الجبهة الثورية عبر إتفاق شراكة عسكريا كانت مقدماته زيارة البوارج العسكرية لميناء بورتسودان في اكتوبر الماضي وكشف مصدر معارض من داخل المؤتمر الوطني ان وفدا برئاسة مسئول امني كبير زار طهران سرا ليطلب من المسئولين هناك مساعدة الجيش السوداني علي مواجهة التطور العسكري الجديد الي طرأ علي ساحات القتال في جنوبي كردفان والنيل الأزرق ودافور وما اسماه ظهور اسلحة نوعية استخدمتها الحبهه الثورية في احتلالها لمدينتي ام روابة وابو كرشولا , وابلغ المسئول الأمني الايرانيين ان السلاح النوعي صواريخ وراجمات حديثة واجهزة تشويش متطورة ضد الطائرات وصلت الي الثوار من اسرائيل عبر حكومة جنوب السودان وهو ما مكن حسب زعمه الثوار من دخول المدينتين دون ان تكتشفهم اجهزة رصد الجيش ,وكانت حكومة الجنوب قد نفت نفيا قاطعا ان يكون لها علاقة فيما حدث اخيرا وقالت انه شأن داخلي بحت جري داخل الاراضي السودانية, كما نفت الجبهة الثورية حصولها سلاحا من اي جهة اجنبية مؤكدة ان السلاح الذي استخدم في احتلال المدينتين هو سلاح غنمته من جيش النظام نفسه في عدة معارك بعد ان فر جنوده من ساحات القتال
ويمضي المصدر المعارض من داخل النظام " ان نظام البشير سلم ايران ما أسماه بداية مخطط جديد ضد السودان اشبه بما يحدث في سوريا حيث تسعي المعارضة المسلحة للإطاحة بنظام الاسد طالبا منها المساعدات العاجلة حتي لاتتكر التجربة السورية, وتعتبر ايران وفق رؤيتها العقائدية وطرح نفسها لاعبا اقليميا في المنطقة ان سقوط النظام السوداني يكشف ظهرها في إتجاه القارة الافريقية ويحطم جسر العبور اليها ويوقف المد الشيعي الي هناك, وذكر المصدر الذي انسلخ مؤخرا عن التنظيم ان الوجود العسكري والإستخباري الايراني يزداد بصورة مكثفة داخل اجهزة النظام, وان خبرا ءايرانيين شاركوا في وضع الخطط من قبل لدخول جيش النظام الي هجليج وحاليا ساعدوا علي تفجير مئات الألغام من بعد والتي زرعها الثور حول ابو كرشولا وام روابة, واعترف المصدر بأن الطائرة بدون طيار التي استهدفت خليل ابراهيم زعيم حركة العدل والمساوا, كان يوجهها ايرانيون من قاعدة سرية في مدينة نيالا, ولفت المصدر ان تيارا داخل النظام يعارض بشدة إدخال ايران في الصراع السياسي في السودان ,ونبه الرئيس البشير الي ان محور نافع علي عثمان ,عبد الرحيم ,بكري حسن صالح سيضر ضررا بليغا بالعلاقات مع دول الخليج اذا ما استمر فتح الباب علي مصراعية لنظام الأيات , وهو ماحدا بدولة مثل قطر مؤيدة للنظام عبر اتفاق الدوحة لدارفور تتراجع تكتيكيا عن مواقفها السابقة و لم تعلق علي احتلال الجبهة الثورية لمدينتي ام روابة, وابو كرشولا ,كما شكك المصدر في ان يجد إتفاق الشراكة الإقتصادية مع المملكة السعودية سبلا الي التفيذ بعد اندفاع النظام بهذه الوتائر نحو ايران, اما اماراتيا فقد فرغ المسئولون من وضع النظام في اللائحة السوداء بعد ابعاد عدد من عناصر النظام من دبي وابو ظبي والذين كانوا ينشطون عبر شركات لجهاز الامن السوداني.


#683882 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 05:41 PM
أخـوي الحبوب،

Ivan - إيفان،'

سلامي الحار العبق، وسعدت بالطلة الميمونة، واشكرك علي المشاركة المقدرة، ولكن بصراحة يااخوي ايفان مافهمت اصلآ عاوز تقول شنو في تعليقك وكتبت:
( مافي تصفية ولا حاجة دي اقدار ربنا مابالكم فقتم ضون كيشوت)!!

***- يعني نفهم من كلامك ياإيفان ،ان سودان البشير بخير وبعافية ومافيه تصفيات ولا حاجة..وكل المجازر والاغتيالات سببها الاقدار وليس الحزب الحاكم?!!....ومنو "ضون" كيشوت ده?!!...


#683868 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2013 05:26 PM
أخـوي الحبوب،
مواطن،
(أ)-
ياسلام عليك .. والله يامواطن، عجبني كلامك شديييد ورحت تربط المجازر والاغتيالات والتصفيات الجسدية الوقعت في زمن حكم الانقاذ 1989- 2013، بما وقع في زمن الأمويين، وارجعتنا بسردك القيم لحصص التاريخ وكتبت:
( هؤلاء الكيزان وأسميهم الأمويين لأن أسلوب حكمهم هو نفس أسلوب حكم الأمويين مع الفارق في أن الأمويين لم يستغلوا الدين في الترويج لحكمهم ... أسلوب الأمويين قام على التصفيات حتى داخل البيت الأموي فعبد الملك بن مروان تخلص من ابن عمه عمرو بن سعيد بن العاص حين خرج على بيعته فقام باغتياله لتثبيت حكمه ... ولم يرضى أبناء عبد الملك بن مروان هشام ويزيد بحكم ابن عمهم عمر بن عبد العزيز ويَقال انه مات مسموما ... وغير هذا كانت للأمويين عداوات
شديدة من بقية المسلمين الرافضين لحكمهم كالحسين بن علي وعبد الله بن الزبير فارتكبوا المجازر والتصفيات واغتالوا الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير)...

***- ورحت في النهاية وتكتب :
( هذا بالضبط ما يفعله عمر البشير بالمعارضين لحكمه فلا أستغرب حدوث اغتيال لغازي أو غيره كما اغتالوا من قبل الزبير وشمس الدين ومجذوب الخليفة الذي مات في حادث حركة أظن أنه مدبر ....).

(ب)-
***- والله يامواطن، بعد تحليلك الرائع ده ماعتدي اي تعقيب عليه، التزامآ مني وعملآ بالمثل المعروف:( وقطعت جهيزة قول كل خطيب).

(ج)-
***- وفي النهاية، لانملك الا ان نسأل الله تعالي في هذا اليوم المبارك... والجمعة الكريمة، ان يحفظنا من الحجاج بن يوسف السوداني الذي توعد وهدد شعبه وقال:( اني اري 34 مليونآ من الرؤوس قد اينعت واني مع ايران وتشاد قد حان قطافها)!!!

***- الله يديك العافية يامواطن.


#683861 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 05:05 PM
أخـوي الحبوب،
ود الحاجة،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي تعقيبك المقدر، وتوقفت عند فقرة جاءت في تعقيبك وكتبت:
( ايضا تم اطلاق ودابراهيم و مجموعته بالرغم من اعترافهم ولو ضمنيا وعدم نفيهم لتهمة المحاولة الانقلابية وبالرغم من ان رموز النظام يريدون التخلص منهم و لكن خوف القوم من ردة فعل انصار ودابراهيم هي التي صنعت الفرق)...

***- اول مرة اعرف يااخوي ود الحاجة، ان ود ابراهيم عنده أنصار !!..واعرف ايضآ منك ان خوف القوم من ردة فعل انصار ودابراهيم حالت دون اعدامهم!!

***- ومع خالص احترامي الشديد لرأيك المقدر، فما زلت عند رائي ،ان هذا النظام عنده القدرة علي ارتكاب المزيد من المجازر والتصفيات الجسدية والاغتيالات بدون حساب ولا تردد. هو نظام علي استعداد ان يطيح برأس ود ابراهيم وانصاره ان حاولوا مجددآ "عكننة" مزاج الحزب الحاكم!!...ويطيح برأس غازي ،والترابي، وغوش، وعرمان ،وابوعيسي، وسلفاكير كمان!!...هو نظام يسير علي النهج الايراني الذي لايتهاون مع اي معارض ضد نظام الخميني، ولا يتهاون حتي مع المعارضة المسالمة التي تجنح للاصلاح.

***- جماعة الحزب الحاكم يطبقون المثل المعروف علي المعارضيين :( اتغدي بكم قبل ان تتعشوا بي)!!

***- اخوي الحبوب ود الحاجة، الكلام ده مامن عندي، ده مكتوب ومسجل ومدون في سيرة تاريخ الانقاذ 1989 - 2013.


#683860 [سامي الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 05:03 PM
سلام خاص .. مسكاقروا .. ارن كد تيقام قر انجام ..
دائما ما تتحفنا بالراي المقنع و المشتمله علي الارقام التي لاتكذب و التاريخ الذي لايعاد .. كنت اتمني ان تكتب عن توقعتاتك عن الوضع في مقبل الشهور القادمه او الخارطه السودان الجغرافيه المتوقعه او .....


حاولت مرات ومرات ان ارسل لك في بريدك الالكتروني رسائل لاطمئن عليك او ان اطلعك علي احوال الاسره والاهل او لاشياء اخري ...... الا ان الرسائل لاتصلك .. احاول مره اخري واخري ولازالت المحاولات مستمره ..
اعتقد ان السبب ان بريدك مراقب من قبل جماعتنا الطيبين .. قد تصلك رسائل من البعض , تفسيري ان الجماعه يطلعون عليا اولا من ثم يسمحون لها او قد تفلت منهم لكثرتها اذ ان اسلوب رقابتهم يدويه رغم اتهم يستعملون لذلك برامج متطوره (اقول لك بثقه انه مجالي) .. الطريقه الوحيده هو غن طريق الراكوبه غندما لايحجبونها

عموما لا استطيع التمتع ولو ببعض الخصوصيه .......


#683807 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 03:38 PM
1-
----
الدكتور غازي العتباني يواصل هجومه
المفتوح علي الحزب الحاكم ورئيسه...
ويفتح النار علي البشير.
****************
اخر تصريحاته:
غازى صلاح الدين :
من المهم ألا يطول عهد أي رئيس أو
أي حكومة أكثر مما يطيقه الناس...
**********************
المصدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26073
29-05-2013 04:11
------------------
***- فى انتقاد غير مباشر لتصريحات عمر البشير ، قال الدكتور غازى صلاح الدين أمس للصحفيين ، ان قرار الاتفاقيات مع دولة الجنوب متروكٌ للمؤسسات التى يرأسها (الرئيس) نفسه ، و(لابد من مراجعة الأداء وليس مراجعة الاتفاقيات).

***- وأضاف مزيداً من الانتقادات غير المباشرة فى صفحته على الفيسبوك أمس ، قائلاً (لن أكون دقيقاً أو صادقاً إذا قلت إن الحكومة لديها ذات الشعبية السابقة ولكن هذه سنة الحياة ولذلك من المهم ألا يطول عهد أي رئيس أو أي حكومة أكثر مما يطيقه الناس).

***- وقال (كل التجارب دلت على أن تسييس الجيش له عواقب وخيمة للغاية يصعب السيطرة عليها، والجيش المهني في إطار ديمقراطي الولاء فيه للوطن وليس للجماعات السياسية وهو أفضل صيغة تؤدي إلى الاستقرار ).
***- وفيما أنكر غازى صلاح الدين صلته العضوية المنظمة بمجموعة الاصلاحيين من الضباط الذين اتهموا بالمحاولة الانقلابية، قال ان هذا اتهام تروجه المعارضة والمهووسين.

***- ومن التعليقات على اراء غازى على صفحته تعليق طلحة سعيد احمد الذى كتب:
(لدى سؤال وحيد و اعتقد انه يدور فى اذهان جميع السودانيين. حتى نستمع لما تقول بقلب وعقل مفتوح نريد ان نطئمن ان ماتقوله من قلبك وليس كسب سياسى، و حتى نطمئن ان ماتقوله من قلبك، نريد ان نعرف اين كنت خلال 23 سنة من عمر الانقاذ “المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل.”23 سنة فى ماذا كنتم تتسامرون، عندما تتقابل مع نافع ماذا تقول له مع على مع البشير هل كنت تذكرهم بان الشعب مقهور وكرامته مهدرة والظلم مستشفى. لماذا فضلت ان تكون جزء من مجموعة انحرفت عن الطريق من اول يوم لم تفعل الانقاذ خيرا قط وقد بدات بالصالح العام والتمكين والتنكيل وانت من ضمنها و اساءت استخدام الدين. قرات لك الكثير من التبريرات فى هذا الخصوص ولم تشفى غليلى. لانريد اجابة دبلوماسية لانريد فلسفة لانريد كلام عام لانريد اجابة تحتمل التاويل نريد اجابة واضحة ومقنعة عفوا على طول السؤال).

2-
ويبقي السؤال مطروحآ:
ماالذي يهدف اليه غازي بعد عزله من الحزب?!!...وماالهدق من تلميع نفسه في الوقت الضايع?...وهل هي مجهودات الغرض منها الاستعداد للانتخابات القادمة ومنافسة عمر البشير?.....وكيف سيرد عليه الحزب الحاكم?...وكيف ستكون نهاية هذا الفيلم الممل?!!!


#683768 [ivan]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 02:41 PM
مافي تصفية ولا حاجة دي اقدار ربنا مابالكم فقتم ضون كيشوت.


#683726 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 01:51 PM
أستاذ بكري ... هؤلاء الكيزان وأسميهم الأمويين لأن أسلوب حكمهم هو نفس أسلوب حكم
الأمويين مع الفارق في أن الأمويين لم يستغلوا الدين في الترويج لحكمهم ...
أسلوب الأمويين قام على التصفيات حتى داخل البيت الأموي فعبد الملك بن مروان
تخلص من ابن عمه عمرو بن سعيد بن العاص حين خرج على بيعته فقام باغتياله
لتثبيت حكمه ... ولم يرضى أبناء عبد الملك بن مروان هشام ويزيد بحكم ابن عمهم
عمر بن عبد العزيز ويَقال انه مات مسموما ... وغير هذا كانت للأمويين عداوات
شديدة من بقية المسلمين الرافضين لحكمهم كالحسين بن علي وعبد الله بن الزبير
فارتكبوا المجازر والتصفيات واغتالوا الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير ..
هذا بالضبط ما يفعله عمر البشير بالمعارضين لحكمه فلا أستغرب حدوث اغتيال
لغازي أو غيره كما اغتالوا من قبل الزبير وشمس الدين ومجذوب الخليفة الذي
مات في حادث حركة أظن أنه مدبر ..... مع خالص تقديري لتحليلاتك أولا بأول
لما يدور في دهاليز حكم الأخوان المسلمين ..


#683387 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 01:54 AM
أخــوي الحــبوب،
ود الحاجة،
(أ)-
جيتك دائمآ مباركة ياود الحجة، وارحب بها شديد، لك وللحاجة الكريمة ولكل افراد اسرتك الموقرة اجمل امنياتي بجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي لكم وللجميع، وسعدت بالمشاركة المقدرة، وتوقفت عن الرقم 3 في تعليقك وكتبت:
( 3.اذا تمت اي عملية تصفية للرجل فستكون واضحة حيث ان التصفيات السابقة لفها الغموض فقط لان الضحايا كانوا رسميا اعضاءا في النظام حتى اخر دقيقة في حياتهم)...

(ب)-
**- ياود الحاجة، عندما تم تصفية 177 طالبآ من طلاب الخدمة الالزامية...واغتيال الوالدة عوضية عجبنا...ومحمد عبدالباقي...واربعة طلاب في جامعة دارفور، كانت تصفيات واضحة وظاهرة وكتبت عنها الصحف المحلية والمنابر السودانية، وكانت تصفيات معروفة تمامآ من قام بها، ونفس هذه التصفيات الجسدية يمكن تنطبق علي كل من يخالف او ينتقد او يعترض علي سياسات الحزب الحاكم....تصفية فورية وبلا جدال وعلي عينك ياتاجر "والماعاجبو يشرب من البحر"!!،

***- وغازي العتباني يعرف حق المعرفة هذه الحقيقة وساندها طوال 24 عامآ بدءآ من تصفيات الطالبة التاية وفيصل من جامعة الخرطوم ومن بعدهما مجدي وبطرس واركانجلو ومرورآ بضباط محاولة انقلاب ابريل 1990، وعلي فضل، وانتهاءآ بثلاثة طلاب في دارفور قتلوا قبل ثلاثة ايام مضت في هذا الشهر مايو الحالي!!

***- قصدي من الكلام اعلاه، ان النظام لايخشي من اللوم او يكترث لمن ينتقده في اسلوب التصفيات، وعنده الكل سواسية في التصفيات كاسنان المشط، سواء كان فلاحآ دارفوريآ بسيط، او طالبآ بالجامعة، او ام آبالديوم ...او دكتورآ بالحزب الوطني!!


ردود على بكري الصائغ
United States [ود الحاجة] 05-31-2013 11:34 AM
الاستاذ بكري :انا لا اعني خشية الجماعة من اللوم او الرأي العام و لكن اعني خشيتهم على مناصبهم و انفسهم و لكي تفهم هؤلاء عليك بقراءة نفسياتهم , فعلم النفس من الادوات المهمة التي يهملها كثير من النخبة السودانية للاسف.
فالطلاب و عوضية بل كل الشعب بما فيهم انا و انت لا يعنون شيئا لهؤلاء طالما اننا لا نستطيع ممارسة اي ضغوط عليهم.
اذا اخذنا مثلا الزبير او ابراهيم شمس نجد ان هذين الشخصين بالرغم من قوتهما الا ان شعبيتهما كانت ضعيفة و يبدو انه قلمت اظافرهما من دون ان يشعرا و ذلك قبل الحادث الغامض و اعني بالاظافر المساعدين المقربين , فمثلا تم ازاحة علي عثمان من قيادة الحركة الاسلامية فقط بعد طرد صلاح قوش بينما عبدالرحيم بالرغم من اخفاقاته , مقيم ما اقام البشير . و لا تستمع لما يقال من وصايا الحاجة ام البشير ,فهذه خزعبلات تقال للجهلة!
ايضا تم اطلاق ودابراهيم و مجموعته بالرغم من اعترافهم و لو ضمنيا و عدم نفيهم لتهمة المحاولة الانقلابية و بالرغم من ان رموز النظام يريدون التخلص منهم و لكن خوف القوم من ردة فعل انصار ودابراهيم هي التي صنعت الفرق.
و لا اعتقد ان الفضائح التي هدد بكشفها الانقلابيون هي السبب لانه يمكن ببساطة تكذيب كل ما يقوله "الخونة و العملاء بل و اتخاذ ذلك دليلا اضافيا على عمالتهم" و لكن من يسكت انصارهم؟ و قس على ذلك


#683345 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 12:36 AM
6-
أخــوي الحــبوب،

Fato - فاتـو،
(1)-
السلام والتحايا الطيبة، وألف شكر علي القدوم الميمون، وسعدت بتعليقك الكريم.

بث قبل قليل موقع "النيلين" الموقر، خبرآ جاء تحت عنوان:
د.غازي:
نخشى انتحار الحيتان وندعو لصيغة
حكم قائمة على الحرية والعدالة..
**********************
المصدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-62285.htm
05-30-2013 03:11 PM
-----------------------
***- قطع د.غازي صلاح الدين القيادي بالحركة الإسلامية وعضو المؤتمر الوطني، بأن الخروج من المأزق السياسي الذي تعيشه البلاد الآن يقتضي التوافق على صيغة حكم قائم على ركيزتي العدالة والحرية من أجل التأسيس لاتفاق وطني لحل أزمات الأمن أولاً والاقتصاد وصولاً لانتخابات نزيهة وحرة في العام2015 م.

***- مشيراً إلى أن عبقرية الإخفاق السياسي عبارة عن نتاج حالة سياسية تتكون عندما يضل البعض في تشكيل مواقفهم حتى يصلوا إلى موقف يختلط فيه التدبير بالتدمير، مشبهاً إياها بحالة الانتحار الجماعي للحيتان.

***- وأضاف غازي خلال مخاطبته لمؤتمره الإلكتروني الثاني عبر الشبكة الإلكترونية أمس أتمنى أن يكون لدى السلطة الاستعداد للتغيير، مشدداً على ضرورة دعم القوات المسلحة مادياً ومعنوياً وقال «إنها مؤسسة مهنية يستوجب عدم تسيسها».ونفى بشدة قيادته لتيار إصلاحي داخل المؤتمر الوطني، وقال إنه يصدح بآرائه الإصلاحية لإيمانه بالإصلاح، مؤكداً عدم توجيه تهم إليه تتعلق بالمحاولة الانقلابية الأخيرة.

(2)-
***- وقال إنه يصدح بآرائه الإصلاحية لإيمانه بالإصلاح!!...حال غازي الأن ينطبق عليه المثل السوداني المعروف:
( بعد خراب سـوبا دق النوبة )!!


#683337 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 12:16 AM
أخــوي الحـبوب،

[Sabile - سابل،
(1)-
التحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، سعدت بالطلة الميمونة المفرحة، وألف شكر علي التعليق المقدر ولكني لم افهم تمامآ ماذا تقصد وكتبت:
(اما بالنسبة للعتباني لا اعتقد ان تتم تصفيتة جسديا وانما سيتم تصفيته عرقيا اذا حاول ان يحدث اي بلبلة للنظام)?!!....

***- ياأخوي سابل، ديل مستعدين يصفوا الشعب السوداني عن بكرة ابيه في سبيل البقاء، وسبق ان قالوها من قبل عده مرات بلاخجل وعلي الملأ - والكلام ده مامن عندي- ولكن موجود وموثق ومسجل في كثير من المواقع السودانية.

***- ياأخوي سابل، الانجليز حكموا السودان 57 سنة، وخلال هذه المدة مازاد عدد قتلاهم عن 10 ألف سوداني. ناس البشير ومعاهم جماعة الجبهة الاسلامية قاموا وخلال 24 سنة بقتل نحو 2 مليون سوداني..والأمم المتحدة نزلت الرقم وقالت 300 ألف قتيل!!...والرقم بتاع الامم المتحدة ده قديم من سنة 2006، ومادخل في هذا الرقم ضحايا مجازر مابعد عام 2006!!...وفي سنة 2008 جاء قرار محكمة الجنايات الدولية بادانة البشير...ومن بعده وزير دفاعه.

(ب)-
***- الايام والشهور القادمة وحتي موعد اقتراب الانتخابات الرئاسية عام 2015 ،ستشهد تصفيات داخل الحزب الحاكم، وهي تصفيات بدأت بصلاح غوش والعتباني!!


#683321 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 11:47 PM
وصلتني رسالة غاضبة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، ويشارك برأيه في المقال، فكتب:

( ومالك زعلان ياود الصايغ ورحت تسأل هل البشير فعلآ عنده النية في تصفية غازي العتباني عشان ماينافسه في الانتخابات القادمة?!!.. مايصفيه ياأخي ولا حتي يركبوا الانتينوف ولا التونسية واحنا مالنا?!!.. زيتهم في دقيقهم...هذه امور أمور خاصة جدآ بأل "كابوني" السودانية، لا يحق لنا اطلاقآ نحن "شذاذ الافاق" ان نتدخل فيها لا من قريب او من بعيد، بل ولا يحق لنا التعليق وكتابة المقالات حولها، وان نطرح اسئلات من نوع "حيكتلوا ولا ماحيتكلوا?!!!

***- ولو افترضنا جدلآ ان الاخبار جاءت اليوم بمصرع غازي العتباني ومعاه صلاح قوش والترابي، تصفيات مقصودة من قبل السلطات الأمنية، شنو يعني الحيحصل?!! ...ولا واحد حيشجب!!...ولا اي جهة ستدين!!..ولن نسمع باي استنكارات... ونسكت ونصمت "والمرحوم غلطان"!!...والبشير سيكون في موكب التشييع!!...

***- شنو يعني لو البشير صفي غازي?!!..ماقبله البشير صفي 300 ألف سوداني، وغازي ده كان مشارك "حضوريآ" في هذه المجازر بحكم انتماءه للحزب الحاكم وسكوته علي ماجري من انتهاكات طالت هؤلاء الضحايا?!!...وصفي البشير ناس كانوا من اقرب الناس له بعلم غازي العتباني واخرين?!!...

***- غازي ده طبيب بشري وخريج كلية الطب، ولكن ماشفناه يوم شال قطنة مشي بها لمعسكرات اللاجئيين...او داوي وعالج المساكين، وبارك الله الطبيبات الاجنبيات واطباء منظمات الاغاثة الدولية الكانوا بعالجوا أهالينا الغبش في مناطق الشدة والاوبئة...ولا في يوم من الايام كان منحاز لقضايا الجماهير ومشاركآ معهم محنهم والأمهم وبلاويهم...ولا سمعناه انه ومن خلال مناصبه الدستورية الكتيرة قد قام بتوجيه النصح للبشير وان يكف عن ذل الشعب واهانته...ولا قرأنا بالصحف انه ضد سياسات وممارسات السلطات الأمنية، والاغتيالات والتعذيب والاغتصابات والتصفيات الجسدية وانتهاكات حقوق المواطنيين...

***- هذا الغازي ياعمي الصايغ، لايهمنا امره في قليل او كثير، ولو جاءت الانتفاضة سيكون هو واحدآ ممن يقبعون داخل قفص المحكمة في انتظار القصاص.


#683260 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:51 PM
(1)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وشارك برأيه في الموضوع فقال:
( بالفعل ياعمي الصايغ الدكتور غازي صلاح الدين اصبح يشكل رعبآ حقيقيآ للصقور في الحزب الحاكم وعلي رأسهم الدكتور النافع. هذه الصقور فوجئت بان غازي يملك رصيدآ من المعجبيين به داخل المؤتمر الوطني والمجلس الوطني، بل وحتي داخل بيت البشير نفسه!!. غازي بالفعل - كما قلت ياعمي الصايغ- خميرة عكننة ومصدر قلق للكثريين في السلطة، ولكن اختلف معك في ان النظام الحاكم سيقومون بتصفيته، وارجح بانه اجلآ او عاجلآ سيخضع لارادة الحزب الحاكم والذي هو حزبآ خبيرآ في تقليم الاظافر، وسيتم تاديبه وترويضه كما تم من قبل ترويض وتأديب الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني واصبحا اعضاء في النظام من منازلهما!!...غازي يغازل ولكن لايقاتل...وان قاتل فبلسانه لا اكثر ولا اقل)...

(2)-
***- ألف شكر لك ياأخوي الحبوب مصطفي علي مشاركتك المقدرة، واوافقك بان الدكتور لن يجازف بضياع ممتلكاته ويقوم بتحدي النظام، فقد تعلم الدرس من محمد عثمان الميرغني الذي قامت السلطات الحاكمة في اعوام التسعيينيات بمصادرة املاكه في الخرطوم وكسلا، بل وصادرت حتي النخيل، وبعدها قام محمد عثمان بمصالحه النظام وباع "التجمع" وادخل ابنه القر من اجل استرداد ماتبقي من املاك!!...

***- غازي لن يجازف باملاكه، وسيصالح النظام ويترك التصريحات العدوانية النارية...وستبقي مستقبلآ تصريحاته وبياناته صورة طبق الاصل من كلام الصادق المهدي....او يلزم الصمت المطبق الشديد كحال الميرغني في مصر!!


#683253 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:36 PM
الاستاذ بكري ,نحية طيبة
اذا اجرينا استعراضا سريعا للحوادث القاتلة المريبة في عهد الانقاذ , نرى ان اغلب الضحايا من العسكريين او النظاميين ذوي النفوذ القوي و تحديدا الزبير و ابراهيم شمس الدين.
أما قرنق فحادثة مقتله غريبة فقد كان عائدا من صديقه المقرب الرئيس الاوغندي
لعل الاستثناء الوحيدهو مجذوب الخليفة حيث كان شخصية مدنية
بالنسبة لغازي صلاح الدين فهو في الوقت الراهن لا تنطبق عليه مواصفات المرشحين للاحداث القاتلة "الغامضة" فالرجل ليس عسكريا كما انه جرد من صلاحياته الرسمية و لن يكون أخطر من شيخه الترابي
كما انه من المفترض ان من يحيك الحوادث القاتلة هم الامنيون و الذين جلهم من المدنيين و الاكادميين سابقا و بالطبع يعرف عازي جيدا طريقة تفكيرهم
اعتقد ان الخطر الحقيقي على النظام الان ياتي من قبل ود ابراهيم و ذلك لان :
1. قدم الجهاز الامني للمؤتمر الوطني اكبر خدمة لود ابراهيم حيث انه هئ له مخرجا مشرفا من الجيش الفاسد
2.بعد اطلاق سراحه من السجن اصبح بطلا في نظر شباب الحركة الاسلامية المتذمرين من أخطاء النظام الفادحة
3.اذا تمت اي عملية تصفية للرجل فستكون واضحة حيث ان التصفيات السابقة لفها الغموض فقط لان الضحايا كانوا رسميا اعضاءا في النظام حتى اخر دقيقة في حياتهم


#683250 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:25 PM
3-
أخـوي الحـبوب،

عنقالي،
(أ)-
----
تحية طيبة، وجمعة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالزيارة السعيدة المقدرة. ولكن والله يااخوي الحبيب العنقالي - مع خااالص احترامي لرأيك وقلت فيه:
( هناك محللون يرون أن غازي يقوم بتنفيذ سيناريو سحب الحركة الاسلامية بطريقة آمنة من الحكومة كخطوة استباقية لتفكيك الحكومة وتسليمها للمعارضة بعد أن يضمنوا سلامة الرئيس سواءا في السودان أو الدوحة أو حتى القاهرة،أم نافع فالجواز الامريكي يحميه من كل شر)...

فتجدني اختلف معك ومع المحلليين الذين -اشرت اليهم في تعليقك اعلاه- جملة وتفصيلا، فهل يعقل ياعنقالي، ان الحزب الحاكم وبعد ان مسك البلد بقبضة من حديد...ويحكم بالحديد والنار...وبالارهاب والتنكيل ... واباد نحو 2 مليون سوداني من اجل البقاء ومازال مستمرآ في التقتيل...وبعد ان طبق سياسة "التمكين" ومكن ناسه من كل شئ في السودان..واحتكروا الموارد والثروات.......يقوموا ويسلموا البلد للمعارضة بعد أن يضمنوا سلامة الرئيس سواءا في السودان أو الدوحة أو حتى القاهرة كما قلت في تعليقك?!!

(ب)-
***- ياعنقالي، البشير مستعد يحول السودان لقطعة من جهنم، ومستعد هو ومن معه من اعضاء الحزب وان يجعلوا الاوضاع في البلد اسوأ من الاحوال في سورية والعراق والصومال...هذا ان لم يكن حالنا الان وبعد 24 عامآ من انقلاب الجبهة الاسلامية اسوأ مليون مرة من هذه الدول المنكوبة!!


#683240 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 09:04 PM
1-
أخـوي الحـبوب،
حليم - براغ،

يا مليون هلأ واهلآ وسهلآ بالناس الحلوين السمحيين، وسلامي الحار لك وللاسرة الكريمة ولبراغ أم الدنيا، وألف شكر علي المشاركة القيمة المقدرة.

(1)-
شخصيات سودانية نجت باعجوبة من التصفيات الجسدية:
*******************************
(أ)-
الصادق المهدي:
-------------
***- تقول رواية من تأليف واخراج الصادق المهدي، انه وفي يوم 9 ديسمبر 1996 ، خرجا هو ومعه ابنه عبدالرحمن سرآ من السودان الي إرتريا - سميت عملية الخروج ب(الهجرة: تهتدون)!!...وان سبب الهروب من السودان يرجع الي عزم السلطات الأمنية الي اغتياله وتصفيته!!

(ب)-
الدكتور علي الحاج:
--------------
***- قصة هروب الدكتور علي الحاج من السودان الي المانيا، تشبه الي حد كبير قصة هروب الامام لاريتريا، مع فارق بسيط ان علي الحاج قد خرج ب50 مليون دولار لالمانيا...ولايرغب في العودة لوطنه بعد حصوله علي الجنسية الالمانية خوفآ من الاغتيال، خصوصآ وانه يعتبر واحدآ من الاسلاميين الذين يعرفون الكثير المثير الخطر عن الانقاذ وناس الانقاذ!!...ويهدد الجميع ب"خلوها مستورة"...والا علي وعلي اعدائي!!

(ج)-
العميد صلاح كرار:
-------------
***- جاءت الاخبار في شهر يوليو من عام 2003، ان السفير السوداني لدى مملكة البحرين صلاح الدين محمد احمد كرار قد تسلم رسالة من السلطات السودانية تفيد بفصله عن العمل بسبب مقال نشره في صحيفة محلية في الخرطوم بداية يوليو (تموز) الجاري، انتقد فيه نظام الانقاذ الوطني الذي كان احد ابرز قادته الذين نفذوا الانقلاب العسكري في يونيو (حزيران) 1989.

***- وكان كرار قد قال في مقاله الذي نشرته صحيفة «اخبار اليوم» السودانية في ذكرى مرور 14 عاما على الانقاذ الشهر الماضي، ان نقده يأتي في اطار النقد الذاتي باعتباره عضوا فاعلا في المجلس العسكري لنظام الانقاذ الذي تم حله، متهما المجلس باقصاء الآخرين واجراء عمليات طرد من الخدمة والاحالة على الصالح العام على قاعدة تصفية الحسابات وعدم الأخذ في الاعتبار الترتيب البروتوكولي لاعضاء مجلس قيادة الثورة وتجاهل دعوتهم في الاحتفالات بذكرى الانقاذ.

***- قال كرار وقتها ، إنه تلقى تهديدا من خلال اتصالين من مصدر غير معلوم قيل له فيهما «نحن قطعنا آخر شعرة بينك وبين الفريق عمر (البشير)، وعد الى السودان ان كنت رجلا». ووجه كرار اتهاما الى أجهزة الأمن في السودان بـ«التحرض ضده»، مشيرا الى أنه كأحد أعضاء «مجلس الثورة» كانت لديه مصادمات مع أجهزة الأمن في السودان منذ عام 1995 بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك. وقال كرار «طلبت من وزير الخارجية الدكتور مصطفى اسماعيل أن أعطى فترة 45 يوماً ليتسنى له وداع زملائي السفراء والمسؤولين في الدولة بسبب غيابهم في اجازات حاليا ولأتم تسلّم مستحقاتي وأترك الخدمة بالشكل اللائق»، مضيفا أنه قرر عدم العودة الى السودان الا أنه فضل عدم الكشف عن وجهة استقراره المقبلة.

(د)-
الفريق صلاح عبدالله قوش:
-----------------
***- كان ويمكن للسلطات الأمنية ولحظة اعتقال الفريق صلاح قوش في يوم الخميس 22 نوفمبر الماضي وان تغتاله بكل بسهولة متعللة بانه قد جنح للمقاومة بالسلاح الناري لحظة اعتقاله فاردته قتيلا بعد ان جرج عددأ من رجال الأمن!!، ولكن ومن حظ قوش انه بقي علي قيد الحياة بسبب الوثائق الوثائق الخطيرة التي يخفيها عن الاعين، ولولا أهمية ماعنده من وثائق لكان الان هو في عداد الاموات مع الذين سبقوه من شخصيات كانت لها قوة في الحزب الحاكم!!..وايضآ مع الذين هو قد صفاهم وابادهم!!

(هـ)-
الزعيم جـون قرنق:
------------
***- خلال الفترة من عام 1989 وحتي 2005، جرت ثلاثة محاولات لاغتيال جون قرنق ونجا فيها كل مرة باعجوبة. الا الاخيرة في 30 يوليو 2005 فقد لقي فيها حتفه.


#683237 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 08:54 PM
الحبوب / بكرى الصائغ / تحياتى القلبية.فى أجندة الأسلاميين ودستورهم الماسونى أهم بند فيه التصفية الجسدية للخصوم السياسيين بدلا من الأقناع بالحجة فخبرناهم فى الجامعات من زمن الطيب محمد خير(الطيب سيخة)ومن لم يطالوا تصفيته جسديا بأنفسهم فبالمكر والمكيدة مثل المرحوم شهيد الفكر/ محمود محمد طه وهناك الكثير من الشباب الذين لا يعرف أهلهم أين هم فقد صفوهم جسديا.فالجريمة متأصلة فى فكرهم الشاذ وحبهم للسلطة لن يمنعهم من أغتيال كل الشعب حتى لا يزول حكمهم ويتعرضو للمحاسبة وأعدامهم وهذا هو الذى يخيفهم الان .أما عن أنحراف المتأخر عن فكرهم ومطالبته للأصلاح وما أدراك ما الأصلاح فالنسبة لنا كمحكومين نقول له(Too Late).أما عن تصفييتهم لغازى شىء عادى ومتوقع بل تصفيتهم سوف تصل لأعلى المستويات خصوصا بين ما يعرف بالقبيلتين الحاكمات وأعنى بذلك سوف ينال ثعلبهم الماكر / على عثمان التصفية أيضا فكثير من الأرهاصات تدل على ذلك.


#683211 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 08:10 PM
1-
أخـوي الحـبوب،

محمد حسن احمد،
(1)-
----
سلام حار طيب عبق، وسعادة كبيرة بزيارتك المفرحة، ولكني توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك الكريم واكدت فيه ان عمر: "البشير لن يترشح مرة أخرى ليس قناعة منه وإنما إجبارا له"، فلي تعقيب يامحمد:

اولآ:
***- المعروف عن عمر البشير انه لايلتزم باي وعد او يحترم كلمته، وكثيرآ مايهرب وعن عمد من اي تصريحات التزم فيها امام ربه وشعبه ان يقوم بها مستقبلآ.

***- اول اكاذيب عمر ظهرت وتمامآ بعد اذاعته لل"بيان العسكري رقم واحد" يوم 30 يونيو 1989 ووعد فيه المواطنيين بمحاربة الفساد واجتثاثه من جذوره، وانه سيقتص من المفسدين الذين عاثوا فسادآ في زمن حكم الصادق المهدي. واليوم وبعد مرور 24 عامآ علي اذاعة البيان نسأل: " لماذا خذلنا عمر البشير وتنكر لوعده...واصبح هو وزوجتيه واخوانه وأل البشير يملكون إمارة حدادي مدي اسمها " امارة كافوري?!! ومن اين لك هذا ياسعادة العميد قبل ان تصبح مشيرآ?!! ...اين وعده باجتثاث الفساد?!!..ولماذا دخل نظامك في قائمة اسوأ دول العالم فسادآ ونتانة?!!...

ثانيآ:
***- عمر البشير يرغب في ترشيح نفسه لولاية ثالثة، لا حبآ في الحكم او المزيد من الثراء الحرام، ولكن لكي يحمي نفسه من الاعتقال والمثول امام محكمة الجنايات الدولية، وكلما بقي هو رئيسآ في الحكم أمن نفسه من الملاحقة والقبض عليه.

ثالثآ.
***- وعد عمر البشير مواطنيه عام 1999 وبعد نجاح انقلابه الابيض علي حسن الترابي، بانه سيصلح حال البلد الذي - وبحسب كلامه- قد خربه الترابي!!...واليوم وبعد 14 عامآ من وعده عام 1999، لا رأينا حالآ قد انصلح..او خيرآ قد جاء...او عائدات نفط قد انتفعنا بها،

***- عمر البشير حول السودان الي اكبر مقبرة في افريقيا، واليوم نجد ان سكان مديرية النيل الازرق والمحاصريين من قبل القوات المسلحة منذ اكثر من عامين يموتون ببطء شديد ووسط صمت سوداني وعالمي مخزي ومحزن. وعمر البشير يكثر من وعوداته!!

رابعآ:
***- جاءت الاخبار من قبل ومن داخل الخرطوم ان الشيخ حمد قد طلب من البشير ترشيح نفسه ليكون رئيسآ للفترة القادمة، وان الشيخ حمد سيمول حملة ترشيح البشير!...وان البشير وبناء علي طلب شيخـه قد "بلع"!! وعده السابق بعدم الترشيح مجددآ، وسيقوم في الوقت المناسب بالاعلان عن ترشيح نفسه حتي وان كان مخالفآ للدستور!!

(2)-
***- اخوي الحبوب محمد، تابع الفيلم الهندي: ( العتباني "ديجانقو" يتحدي البشير "سارتانا")، والذي هو فيلمآ لايهم الشعب السوداني بقليل او كثير ، ولكنه صراعآ دخل مرحلة كسر العضم بينهما!!...
***- ونحنا بس نتفرج...


#683199 [sabile]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 07:50 PM
لك التحية استاذ بكري الصايغ
اتفق معك في ان كل من يهدد الكيزان يتم تصفيته لان الانقاذ ربطت حكمها للسودان بالدين الاسلام أن من لم يساندها لم ينصر الاسلام وكل من يثور عليها تشن عليه الحرب ويلن ضدة الجهاد وهذه امور واضحة وباينة اما من ناحة التصفيات التي تتحدث عنها انها تهديدات قابلة للتنفيذ لا سيما وانها خرجة من رئيس البرلمان شخصيا اي بمعنى اعنف انه كل من يستطيع ان يقتل اي زعيم يعارض حكمنا فاليفعل ونحن علينا بشريع القوانين لحمايته
يا سبحان الله أهو الدين
كلا والله لم نعرف
اهي السياسة
كلا والله فان السياسه في مفهومنا نحن البسطاء كيفية الكسب من اسوء الاتفاقيات والحوارات السلمية اي ربما تدخل في اتفاق ما ويحسب أغلبي الناس بانه اتفاق خاسر وانه يضر بالطرف كذا ربما انت لضالح الطرف كذ ربما الطرف الثاني وفي الاخير تستثمر كل مقدراتك الذهنية وخبراتك العملية فلا انت خاسر ولا أغضبت شريكك الاخر
اما بالنسبة للعتباني لا اعتقد ان تتم تصفيتة جسديا وانما سيتم تصفيته عرقيا اذا حاول ان يحدث اي بلبلة للنظام والئ الثاني ان الدكتور غازي له شعبية وسط مفكري الانقاذ الشباب اما البقية وهم الاغلبية في الخكم من ينطبق عليهم مصطلح النفعية اي المستنفعين وما دام هنالك مستنفعين فعنالك (نافعين وعليين ومبشرين) فهي الذمرة التي لم تقرأ ولن تقرأ ما في السطور دعك من بين السطور بالتالي هي لاتفهم إير الغش والخداع والتبجح بالكسب من الطرق الملتوية وفي اخر المطاف بعد افتراس اي فريسة او تاجر في السوق تفكر في كيفية قضاء عطلة ربما في الامارات او ماليزيا او اروبا وان كان يفكر في فريسة أخرى ذهب لأداء العمرة
وتقبل الله منا ونكم
وخلاص كفاية آلام


#683068 [عنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 05:28 PM
لأننا خبرنا المؤتمر الوطني وحكومته جيدا فنحن نعرف كيف يفكرون وللاسف كتير من المحللين والكتاب لا يدركون قدرات المؤتمر الوطني وتجدهم يقومون بتبسيط مخل لقدراتهم، المتابع العارف يدرك أن غازي ليس كمثل قوش فالجنرال صلاح قوش في نظر الحكومة يعتبر خائن لو وجدوا طريقة لقاموا بتصفيته فورا ولكن حركة ود ابراهيم و زعلةغازي صلاح الدين مجرد تكتيك مرحلي، وهناك محللون يرون أن غازي يقوم بتنفيذ سيناريو سحب الحركة الاسلامية بطريقة آمنة من الحكومة كخطوة استباقية لتفكيك الحكومة وتسليمها للمعارضة بعد أن يضمنوا سلامة الرئيس سواءا في السودان أو الدوحة أو حتى القاهرة،أم نافع فالجواز الامريكي يحميه من كل شر.


#683059 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 05:17 PM
عزيزي الصائغ .. أجمل التحايا.
يا الصائغ التصفيات الجسدية عند أخوان الشيطان من أهم البنود في الدستور الإخواني ..وبنفس إسلوب المافيا الصقلية !! يعني الواحد ممكن يصفي أمة ديل ناس مجرمين إجرام حير الشيطان !! ( الزبير قرنق إبراهيم شمس الدين وغيرهم وغيرهم !! ده من غير الطائرات الوقعت وماتوا من فيها ..
المهم يا الصائغ تابعت في الأربعة أيام الماضية تلفزيون أخوان الشيطان و إستمتعت كثيراً بعرض المسرحية الإخوانية القذرة بعنوان تحرير أبو كرشولا التي صورها نظام أخوان الشيطان كتحرير مدينة برلين ..الي حررها الجيش الأحمر السوفيتي من النازيين في مايو 1945!! وفي نفس الوقت حزنت كثيرا لما وصل اليه حال السودان الحبيب!! إحتفالات وهمية كاذبة زائفة حقيرة ..مثل البشير وعصابتة ..وكل كلب من كلاب أخوان الشيطان فرح ومبسوط وينطط مثل القرد .. وكبيرهم القذر الذي علمهم السحر المعتوه عمر البشير يلعلع كالعاهرة المنحطة في أوسخ المواخير..ويشيل ..ويلعن ..ويسب .. ويهدد في الشعب السوداني المغلوب علي أمره ..
صور البشير الجيش السوداني بالجيش الذي لا يقهر ولا ينهزم ..وأن كل جيوش العالم تذوقت طعم الهزيمة ما عدا الجيش السوداني!! يا البشير الكاذب الجيش منذ تكوينة بعد الإستقلال في العام 1956 لم يدخل في حرب نظامية مع جيش نظامي أخر في المنطقة الإفريقية أو غيرها ..لا تتكلم بهذا الغباء الجاهل المفرط في الغباء وتزوير التاريخ .. والغباء والكذب والنفاق هي صفات متوفره فيك بكثرة يا البشير.. ومعروف بيها مش السودان وبس بل كل دول العالم ..وخاصة اخوتنا في القارة الإفريقية وبالتحديد أحبتنا في جنوب السودان..الجيش السوداني بيحارب فقط في حركات مسلحة بتناضل من أجل الحرية والعزة والديمقراطية ( جيش عبود جيش النميري جيش أخوان الشيطان )!!
الدين الإسلامي له رب يحمية يا مجرم.. ورايتة مرفوعة ..وما بيحتاج لكلاب من أمثالكم لحمايتة ورفع رايتة مرة أخري في القرن ال 21!! الشعوب باقية ..والأوطان باقية ..أما الحكام الأوغاد من أمثالكم ..والأنظمة القمعية الديكتاتورية زائلة يا البشير طال الزمن أو قصر.
قال أحد المتخصصين الألمان في العلوم السياسية وبالتحديد في حركات الإسلام السياسي .. أن حكم الإخوان المسلميين في مصر ودول الربيع العربي ..سيكون لمرة واحدة فقط ..وهم لن يتركوا السلطة بسهولة !! لكنهم متي خرجوا ..أو أخرجهم الشعب ..بمعني أدق فلن يعودوا إلي الحكم مرة أخري!! لعن الله الإخوان المسلمون إينما وجدوا .. والنصر للشرفاء .. وكل من يحمل السلاح والقلم لإسقاط هذا النظام القذر..


#683011 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2013 04:30 PM
البشير لن يترشح مرة أخرى ليس قناعة منه وإنما إجبارا له وعادة ما تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن فالبشير الله يعلم أنه يكمل فترة أو دورة رقيصه الحالية


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة