المقالات
السياسة
تعليق على ما قيل
تعليق على ما قيل
05-31-2013 04:44 AM



ما قيل

(هدد مساعد رئيس الجمهورية ونائبه في الحزب د.نافع على نافع بتوسيع رقعة المعركة الدائرة الان مع الجبهة الثورية وشن هجوماً عنيفاُ على الحزب الشيوعي السوداني وصحيفة الميدان “…” وصفها بالناطقة باسم الجبهة الثورية وقال إنها تعمل على تخذيل وخيانة القوات المسلحة وتحاول تصوير المعركة بأنها عرقية).

صحيفة الأخبار، الأربعاء 22 مايو 2013

تعليقنا

نكتفي بتعليق الأستاذة مديحة عبد الله رئيسة التحرير رداً على د. نافع والذي قالت فيه:- أولا نافع يعلم أن هذا الكلام غير صحيح ، والميدان وجدت قبل عشرات السنين لتكون ناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني وليس باسم اي جهة اخري. هذه التصريحات لا تهمنا ولا تخيفنا واذا كان لنا أي موقف نحن نعلنه بوضوح ودون أي تردد ونافع يعرفنا جيدا ، فالحزب الشيوعي يحدد مواقفه بناءا علي برامجه وقناعات وخطه السياسي وبالتالي فان مواقفنا معروفه للجميع ، وكذلك فان الميدان تنطلق من قناعاتها وضميرها المهني والاخلاقي في كل عملها.

ما قيل

(البشير: لا مفاوضات وسنوقف نفط الجنوب إذا دعم المتمردين أعلن الرئيس عمر البشير، ليل الإثنين، أمام مئات السودانيين الذين خرجوا في مسيرات عفوية بمناسبة تحرير (أبوكرشولا)، إلغاء أي مفاوضات مع متمردي الجبهة الثورية، وهدد بوقف تدفق نفط الجنوب عبر الأراضي السودانية ”…” وقال البشير إن متمردي الجبهة الثورية هم عملاء باعوا الوطن، وأنه لن يعترف بعد اليوم بالحركات المسلحة، ولن يتفاوض أبداً معهم).

سودانايل، الإثنين 27 مايو 2013

تعليقنا

لمصلحة الوطن وشعوب السودان الهائمة على وجهها في ظل رحى حروب دائرة لا يعلم إلا الله مصيرها، فإننا نتطلع لأن يستجيب أهل الحكم بالسودان لأصوات العقل ويقدموا على إطفاء نيران هذه الحروب بالجنوح للسلم والجلوس على موائد التفاوض مع الجميع، بديلاً عن المكابرة و(التصريحات الهاشمية) التي لا تنتج سوى مزيد من الدمار للوطن!.

ما قيل

(إن المقاومة لخصخصة مصانع السكر تكتسب أهمية خاصة لحماية هذه المصانع من مصير الخطوط الجوية السودانية، التي خضعت لإجراءات الخصخصة دون إتباع حتى الأســس السليمة التي يتم إتباعها من حيث تقييم الأصول والإلتزام بالمعايير العلمية عند تنفيذ إجراءات الخصخصة، وكانت نتيجة ذلك تراجع مريع تعاني منه الخطوط الجوية وفشل الحكومة في تدارك أمر ذلك نسبة لتقاطع المصالح والفساد الذي شاب عملية الخصخصة).

صحيفة الميدان، 26 مايو 2013

تعليقنا

نورد معلومة ذات صلة بالموضوع أعلاه، ففي حلقة (بلا حدود) لفضائية الجزيرة استضاف الأستاذ أحمد منصور كمقدم للبرنامج الشهير د. عمر زهير حافظ الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات الاسلامية، والذي أدلى بمعلومة لا فتة للنظر، تتعلق بأنه شارك في لجنة مع بعثة صندوق النقد الدولي والتي أشرفت على خصخصة مرفق السكة حديد بالسودان وفقاً لدراسات قدمتها شركات ( إسلامية إقتصادية متخصصة)!، وتم تقييم (أصول) المرفق وأصدرت الحكومة السودانية وفقاً لهذا (صكوكاً إسلامية إستثمارية) وطرحتها للشعب السوداني للبيع،، ونقدم المعلومة دون أي تعليق من جانبنا!.

الميدان


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 846

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن الجزولي
حسن الجزولي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة