المقالات
السياسة
كمال حسن علي، ينصب نفسه متحدثا بأسم حكومة مصر...
كمال حسن علي، ينصب نفسه متحدثا بأسم حكومة مصر...
05-31-2013 05:49 PM


سفيه السودان بمصر كمال حسن علي، يصف خطوة اثيوبيا بتحويل مجرى النيل الازرق بالصادمة، وكأنه لم يعلم بالامر من قبل، علما ان اثيوبيا شرعت في هذا المشروع العملاق قبل عامين، بعيدا عن السياسة وتداعياتها العمياء ان هذا السد هو انجاز حقيقي سيجلب الخير والمنفعة لسكان القرن الافريقي الذين يعانون من الجوع، وحسب التصنيف العالمي تعد هذه المنطقة من اكثر المناطق تضررا بالجفاف ويموت سكانها من أثر الجوع، وهي من اكثر مناطق العالم انتاجا للمياه ويمثل النيل الازرق اكثر من 80% من مياه النيل الكبير .
هذا المشروع العملاق لا يؤثر علي السودان بأي حال، ونفس الامر علي مصر بل المستفيد الاكبر هي دولة مصر لانه سيرفع من العمر الافتراضي للسد العالي، واثبتت كل الدراسات بأن السد لا يمكن ان يؤثر علي حصة اي دولة، من المؤسف ان سفيه السودان في مصر لا يعلم ان السودان لا يستخدم نصيبه كاملا في حصته المقررة قانونا فكيف بأنسان عاجز ان يستخدم حقه المشروع ان يتأثر بمثل هذا السد.
عودتنا دبلماسية الخنوع والركوع، ان السودان لا يملك من المؤسسات التي يجب عليها ان ترشد مثل هذا السفيه، وتمده بالمعلومات التي تبنى عليها استراتيجية الدولة السودانية، بعيدا عن اي تقارب سياسي مع مصر او غيرها لان مصر في مصلحتها العليا لا تعرف السودان ولا حتي جامعته العربية التي تضعه في صفها الاخير.
السودان دولة لها سيادة، يجب ان تضبط التصريحات للدبلماسيين لأنهم يمثلون سيادة دولة وليس حزب يريد كسبا رخيصا، ليستمر في السلطة التي اغتصبها رغما عن الامة وارادتها، بل يكرس كل امكانيات الدولة من مخابرات وامن ومراكز معلومات من اجل القتل واذكاء روح الفتنة والقبلية في الدولة وبامكانيات الدولة المتهالكة بسبب فساد الكهنة تجار الدين المنافقين.
زير السدود اسامة عبدالله تم فصله من الجامعة في ثمانينيات القرن المنصرم، ولم يكمل تعليمه الجامعي وهو يقود استراتيجية السودان في السدود والمياه، مع فطاحلة وعلماء مصر وفوقهم جميعا اعتى جهاز مخابرات في المنطقة، كما طالعت تصريح بأن مرسي اطلق يد المخابرات لعلاج قضية السد الاثيوبي،من المؤكد ان ينقاد السفيه وزيره بدون علم او معرفة .
اكيد لو استمر السودان بوضعه الاعرج هذا في ظل نظام كل رموزه مطلوبين للعدالة الدولية، ستستباح سيادتنا نتيجة الضقوط والمصالح وخوف الكهنة من مصيرهم المعلوم للجميع، الآن النظام ايقن تماما انه سيذهب الي الجحيم بأيدي ابناء الشعب السوداني فلا يبالي بأن يدفع اي فاتورة لأي دولة حتي لو تكفلت تشاد بحماية النظام، بجيشها الذي يعد من افقر واجهل الجيوش في العالم، انه الكسب الرخيص..
للأسف الشديد عدم دراية من هم علي امر الدبلماسية في بلادي بعظمة السودان، هم جهلة حتي بمفهوم الدبلماسية، لا يعرفون الفرق بين التفاهمات السياسية والقضايا المشتركة بين الدول وشئون سيادة دولتهم وامنها الاستراتيجي فالكل يتصارع من اجل تحقيق امنه ومصالحه.
الحقيقة المرة التي يجب علي الامة السودانية ان تعرفها ان دبلماسيتنا تجيد اقامة الولائم والعزومات والصرف علي المهرجانات وشراء الفلل والسيارات الفارهة التي توزع الكيف بمختلف اصنافه للمتعة والتجارة، والشعب السوداني يهلكه الفقر وتقتله آلة الحرب التي تشتري بماله وعرق ابنائه وتغتصب نسائه ويشرد اطفاله من اجل بقاء كهنة البشير والفاسدين في سدة الحكم الذي اصبح هو الحائل الوحيد بينهم والعدالة وغضب الشعب، وانه لا محال سيذهب وغدا لناظره قريب.

للحديث بقية...
خليل محمد سليمان
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1389

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#685004 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 06:00 PM
أخوي الحبوب،
Faisal - فيصل،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالتعقيب الطيب، ولاأري اي غضاضة في انه وبالرغم من وجود ثلاثة ملايين سوداني يقيمون في مصر واغلبهم ينتقد المصريين. وهي ليست بالظاهرة النادرة او بالشئ الغريب. ففي السودان مثلآ يقطنون منذ زمان طويل نحو 5 مليون اجنبي واغلبهم وافدين من دول الجوار، ونراهم ينتقدون بشدة اوضاع احوالهم والعنصرية التي يبديها البعض منا تجاهم. ولو مسكنا دول الخليج نجد ان الاجانب المقيمون فيها يشتكون مر الشكوي من تعالي ونفور السكان الاصليين من الاجانب ولا سيما اذا كانوا من الدول الفقيرة. مامن دولة وبها اجانب الا ونراهم ينتقدون بعض تصرفات اهل البلد وهو اننقاد مقبول طالما لم يصل الي حد مخالفة القوانين.


#684503 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 09:53 AM
والله انا محتار في الهمبول الاسمه البشير دا

في دول في العالم دا بيختاروا لها ناس مفتحين وناس حنكة وخبرة دبلوماسية واطلاع على تاريخ السودان والمشاكل التي مرت به وخاصة مع هذه الدول منذ الاستقلال حتى اليوم (كمصر واثيوبيا والسعودية ودول الخليج حيث مصالح السودانيين المقيمين بها وبريطانيا وامريكا)



لكن في عهد هذا التيس البشكير لما يكون الواحد مطالب بسبب ارتكابه جرائم يعينونه سفيرا اما في ايران او مصر ( ولا ننسى عندما فصلت الانقاذ اكثر من 4000 سفير مؤهل) اكتسبوها بالتدرج وليس بالتعيين!! والان يقترف البشير ثمن هذه الاخطاء الفادحة في الخارجية وفي القوات المسلحة (خُم وصُر) واصبح اراجوزاً يلعب باسمه وباسم البلاد لصوص غير مؤهلين وتجار امثال السفيه وعديم الاخلاق كمال حسن علي وامثال كرتي الذي عين زوجته سفيرة غير مباليا للبشير ولا غيره

علما بأن ايران هذه يفترض ان لا يكون فيها سفير ولا تمثيل دبلوماسي اساسا

والسبب هو اختلافنا معها في العقيدة وعدم وجود مصلحة بيننا مباشرة
لان ايران لا تدعمك الا بعد حصولها على نشر التشيع في السودان الدولة السنية

الله يلعنك يا البشير ضيعتنا الله يضيعكم في الدارين


#684168 [سوداني و بس]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 12:09 AM
راجل حقير كل تاريخه انه كان يعمل (امنجيا ) لدي النظام و شغال في الخدمة الالزامية و فجاءة و بقدرة قادر اصبح دبلوماسي كبير ..صورته فقط تبعث علي الغثيان


#684112 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 11:25 PM
وجود هذا السفير يحرج نظام بلده....ويحرج بصورة خاصة البشير الذي فرضه فرضآ علي وزارة الخارجية...وتصرفاته تدل علي انه تابع لوزارة الخارجية المصرية اكثر مما يكون "دبلوماسيآ!!" بوزارة خارجية الخرطوم!!... هو اضحوكة ومحل هزء بالصحف والمحطات الفضائية المصرية...مكروه بشدة من قبل 3 مليون سوداني في مصر...لايحل... ولايربط.. ولايفك... ولايعقد...ولايهش...ولاينش ...ولايسأل...ولايرد... ولابفلق... ولابجيب الحجارة.....علاقته بالمصريين اقوي من علاقته بالجاليات السودانية في مصر...منتقد بشدة من قبل السودانيين...ويكره الدارفوريين في مصر ولايقابلهم اطلاقآ...يخاف من الرد علي هجوم الاعلامي المصري علي السودان وعلي نظامه...ومعروف عنه في الوسط الاعلامي المصري انه اجبن من ان يكتب سطرآ واحدآ ينتقد فيها المواقف المصرية السالبة تجاة السودان...معروف وسط السلك الاجنبي والدبلوماسيين في مصر بان سفاح ارتكب مجزرة طالت ارواح 177 طالبآ...دومآ ماتشن عليه المنظمات الانسانية ومنظمات حقوق الانسان المصرية هجومآ لاسعآ بسبب مواقفه المتخاذلة تجاه اللاجئيين السودانيين في مصر... منتقد بشدة بسبب لجوءه دومآ للمخابرات المصرية ضد ابناء بلده......................وماخفي اعظم!!

***- عندما تقع الواقعة، وتزلزل الأرض زلزالها... ويهب الشعب في انتفاضة عارمة تطيح بنظام الانقاذ، عندها سيبقي هذا السفير لاجئآ مقيمآ للابد في مصر.


ردود على بكري الصائغ
European Union [Faisal] 06-01-2013 07:15 AM
once we have 3 milion sudaneses in Egypt, why we insult the Egyptian and discrib them with all the bads, what they do all theses people in Egypt, and the member of harakat Darfor who don't agree the arabanisme of sudan is their presances is realy surprising.


#683915 [Salama]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2013 06:44 PM
باركك العلى القدير


خليل محمد سليمان
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة