المقالات
السياسة
دفع الله وتعدد الزوجات
دفع الله وتعدد الزوجات
06-01-2013 08:25 AM

دفع الله وتعدد الزوجات
وقفت كثيراً عند دعوة النائب البرلماني، دفع الله حسب الرسول، النواب والشعب لدعم القوات المسلحة عبر الزواج، وقال انه لابد من تطبيق رخصة تعدد الزوجات التي أباحها الدين الاسلامي لرفد الجيش بالرجال ومواجهة الاستهداف الذي يتعرض له السودان .
وطالب حسب الرسول - وسط تكبير وهمهمات النواب- بأن يتزوج كل رجل باثنتين وثلاث ورباع وان تعين كل امرأة زوجها على ان يتزوج عليها 3 أخريات، واضاف: لابد من ذلك لاننا امة مستهدفة في ارضنا وعرضنا والجيش يحتاج الي دعم مالي ورجال... وزاد بقوله علمت ان متوسط أعمار الذكور من سن 50 عاما فما فوق لايتجاوز الـ7 ملايين و لو تزوج الـ7ملايين وانجب كل رجل منهم 5 أطفال فسيبلغ عدد الاطفال 35 مليون طفل، وبعد هذا العدد «مش نفتح كاودا نفتح امريكا ذاتا.
نحن نحترم رأي الرجل ولكن نتساءل هل الزواج اليوم ينتج جيشاً بعد ساعات ام بعد سنوات؟ ثم هل تعدد الزوجات فرض؟ ثم ما الدافع لقوله: الرجل لم يخلق من أجل امرأة واحدة خاصة أن المرأة (تقطع) في سن الخمسين بينما في مقدور الرجل الزواج والإنجاب حتى بلوغه 150 سنة وإستدركه متحسراً: عيب على الراجل يزرع في واطة بور مابنتج!
وللرد على الرجل نورد مقتطفات من اراء القرضاوي.
يتناول المبشرون والمستشرقون موضوع تعدد الزوجات وكأنه شعيرة من شعائر الإسلام, أو واجب من واجباته, أو على الأقل مستحب من مستحباته. وهذا ضلال أو تضليل, فالأصل الغالب في زواج المسلم: أن يتزوج الرجل بامرأة واحدة تكون سكن نفسه, وأنس قلبه, وربة بيته , وموضع سره, وبذلك ترفرف عليهما السكينة والمودة والرحمة, التي هي أركان الحياة الزوجية في نظر القرآن .
ولذا قال العلماء: يكره لمن له زوجة تعفه وتكفيه أن يتزوج عليها, لما فيه من تعريض نفسه للمحرم, قال تعالى: (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم, فلا تميلوا كل الميل) .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما, جاء يوم القيامة وشقه مائل.
أما من كان عاجزاً عن الإنفاق على الزوجة الثانية, أو كان يخشى من نفسه ألا يعدل بين زوجتيه فحرام عليه أن يقدم على الزواج من الأخرى, قال تعالى: (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) .
وإذا كان الأفضل في الزواج أن يقتصر المرء على واحدة - اتقاء للمزالق وخشية من المتاعب في الدنيا والعقوبة في الآخرة. فإن هناك اعتبارات إنسانية: فردية واجتماعية (سنذكرها) جعلت الإسلام يبيح للمسلم أن يتزوج بأكثر من واحدة, لأنه الدين الذي يوافق الفطرة السليمة, ويعالج الواقع الماثل, دون هرب ولا شطط, ولا إغراق في الخيال.
إن شريعة الإسلام لا يمكن أن تحل للناس شيئاً يضرهم , كما لا تحرم عليهم شيئاً ينفعهم , بل الثابت بالنص والاستقراء أنها لا تحل إلا الطيب النافع , ولا تحرم إلا الخبيث الضار.
فما رأي شيخ دفع الله؟
والله من وراء القصد

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1900

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#685608 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 12:44 PM
كلام منطقى وموافق لمصلحة الأمة ولكن قدرنا أننا أبتلينا بقوم لا يفقهون .


#684981 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 05:36 PM
من فى مقدوره ان يتزوج غير هؤلاء العلوج ؟انه ساذج ويخاطب شعب
ساذج سيحكمنا اهل الانقاذ حتى قيام الساعة ولايوجد من يكلمهم..
تغييرمواقف المواصلات خير دليل ولن يسألهم شخص حتى لو دخلوا غرف نومنا
انه شعب كرور


#684449 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 09:07 AM
انت الله ما لك !!!!!!!!! دفع الله شنو ال بتكلمو معاه بجنس الكلام ده ههههههههه ده يا زول فكي دفع الله حجبات محبه ومساج ودلكه وبعدين هو زول رياد لكن =حسي = لسه في سنه (روضه مشاعر) وده اسم علم مؤنث في فهم فكي دفع الله


د.عبداللطيف محمد سعيد
د.عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة