12-02-2010 04:40 AM

إليكم

عفوا ..نهدر الوقت مع سادة منبر قريش ..!!

الطاهر ساتي
[email protected]


** قبل العيد بأسبوع ونيف، كتبت زاوية بعنوان : وماهم إلا هواة أزمة..قلت فيها فيما قلت : أفكار منبر الإنفصال العاجل متناقضة، بحيث تطالب بفصل الجنوب ثم تتباكى على حقوق المسلمين بالجنوب وذلك عبر الندوات واللقاءات الصحفية، وذكرت ندوة أقاموها بدار صحيفتهم نموذجا لذلك التباكي الذي يعكس تناقضهم..ثم تسأءلت ، في ذات الزاوية، عن سر تكدس منبر الإنفصال العاجل بمرافيت الجيش، ومنهم على سبيل المثال مساعد الأمين العام للمنبر العميد م ساتي سوركتي والعميد م عبد الرحمن فرح والفريق إبراهيم الرشيد، هؤلاء هم الأوفر نشاطا بالمنبر وصحيفته بجانب الأستاذ الطيب مصطفى..وتساؤلي عن سر تواجد مرافيت الجيش بالمنبر الإنفصالي كان مرده قناعتي بأن القوات المسلحة تربي جنودها على صدق الإنتماء لكل أرض الوطن، شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، فكيف ضل صدق الإنتماء عن قلوب وعقول عساكر منبر الإنفصال بحيث أبعدوا أرض الجنوب عن صدق الإنتماء هذا ؟..هكذا تساءلت ثم سألت مرافيت الجيش بالمنبر الإنفصالي بكل براءة : لماذا كان قتالكم في الجنوب حينا من الدهر وأنتم تضمرون في نفوسكم كل هذا الحقد والكراهية للجنوب وأهل الجنوب ؟.. لماذا لم تخالفوا أوامر التحرك نحو الجنوب بتبرير مفاده : أفصلو الجنوب ، نحن مابنقاتل عشانو وماعاوزين وحدة معاهو ؟..أم كان قتالكم هناك طوال سنوات خدمتكم في سبيل ضم يوغندا إلي السودان؟..هكذا كان محتوى الزاوية ..!!
** الفريق الركن إبراهيم الرشيد، مدير مكتب نميري سابقا وأحد أركان المنبر الإنفصالي حاليا ، عقب على تلك الزاوية بحلقتين فطيرتين سبقها إعلان كثيف قبل وبعد العيد في صحيفتهم المسماة بالإنتباهة ، ومع ذلك ما جاء في المقالين يصلح بأن يوصف ب( التهريج واللف والدوران )..بحيث لم يرد على تلك الأسئلة، أي لم يقل الفريق الرشيد سر التناقض الرابض في أفكارهم بحيث يطالبون بفصل الجنوب ثم يتباكون على حقوق وأوضاع المسلمين بالجنوب بعد الإنفصال، وكذلك لم يقل سر تكدس المنبر الإنفصالي بمرافيت الجيش وهم الذين نحسبهم رضعوا القومية وووحدة الوطن من صدي القوات المسلحة..لم يتحدث الفريق الرشيد عن هذا ولاذاك ، بل نفى أية ندوة أقيمت بدار الإنتباهة وتباكت بدموع التماسيح عن أوضاع المسلمين بالجنوب ، هكذا نفى .. ثم شرع يكتب كماتوقعت ( خارج الشبكة) سائلا عن صحيفة الحقيقة ولماذا توقفت ؟ وعن زياراتي الإجتماعية والإنسانية لزملائي بالإنتباهة إبان توقف صحيفتهم ولماذا أزرهم رغم خلافي مع سياسة صحيفتهم ؟ ..وعن أشياء أخرى كثيرة وفطيرة ولاتمت بصلة إلي جوهر القضية..وهكذا هم دائما حين تسألهم عن سياسة جمال عبد الناصر الخارجية يجيبونك بوصف ملابس الملكة يزابيث الداخلية، أوكما نقول فى الديار النوبية ( أنا أقوليهم ده تور، هم يقولو لى تعال نحلبو )..والتجارب علمتني بأن القلم الذي يلجأ إلي هذه الحيلة الحمقاء فى الحوار هو القلم الذي صاحبه لاحول له ولاقوة ولامنطق ولافكر في سوح ( الرأي العام )..ولذلك ليس فى الأمر عجب أن يسألني الفريق إبراهيم الرشيد عن ( صحيفة الحقيقة ) و(زياراتي الإجتماعية ) حين سألته عن سر تباكي مرافيت الجيش بمنبرهم الإنفصالي على ( أوضاع المسلمين بالجنوب بعد الإنفصال ) ..لقد وجدت له العذر، فليس في عقله غير (تعال نحلبو) ..!!
** ومع ذلك ردي على تلك الأسئلة الإنصرافية هو : في عددها قبل الأخير كتبت صحيفة الحقيقة بالوثائق عن تزوير لائحة المنبر العنصري المسمى بمنبر السلام العادل ، لخداع مسجل الأحزاب ، وعجز المنبرعن نفي التزوير الموثق ..كان هذا في العدد قبل الأخير، موثق في النسختين الورقية والإكترونية، وهكذا كانت صحيفة الحقيقة تفاجئ الفاسدين والمزوراتية كل يوم بتزويرهم أوفسادهم ، حتى صدر قرار إيقافها بأمر مجلس الصحافة.. فليتصل الفريق الرشيد بالأمين العام للمجلس ليحكى له قصة إيقافها ، ثم يأتي ويكتب تلك القصة إن كان يمتلك شجاعة سرد الحقائق .. لو إنحنت صحيفة الحقيقة للعاصفة أومالت عن جادة مايترآى لها بانه طريق النزاهة والمصداقية والمهنية لما توقفت يوما ، ولكنها رفضت الإنحناء الرخيص والميل المعوج ، ولذلك ختمت زاويتي في عددها الأخير الموثق أيضا : (أن نأكل طوب الأرض أهون علينا من أن نأكل ضمائرنا )..هل فهمت لماذا توقفت الحقيقة يا من تكتب في صحيفة تستظل وتستقوى بظل ( خال الرئيس ) ..؟؟
** أما زياراتي الإنسانية والإجتماعية لمن يخالفوني الرأي – بل والعنصر والقبيلة والعرق والعقيدة أيضا - فتلك تربية ربتني عليها أسرتني، لأنها من أصول وقيم الدين الإسلامى الحنيف وكل الأديان ومكارم الأخلاق ، نعم علمونى ألا أحقد ولا أحسد ولا أكره الناس لأنهم يختلفون معي في الرأي أو في كل تلك الأشياء ، ولذلك اتواصل معهم في السراء والضراء بفضل الله ثم بالجهد المستطاع ، أليس معيبا يا سعادة الفريق الرشيد سؤالك هذا: ( لماذا تزور الزملاء بالإنتباهة ، وأنت على خلاف معهم ) ؟.. يا لبؤس فهمك وعقلك ، لسبب بسيط جدا لم ولن إقطع جسر التواصل الإنساني والإجتماعي عنهم وعن غيرهم ، نعم لسبب بسيط ، وهو :( أخلاقي تختلف عن أخلاق منبركم ) ، فلك الحق بأن تسأل سؤالا قبيحا كهذا، كدت أنسى أو أتناسى بأنكم دعاة الكراهية في المجتمع السوداني ..فلك الحق بأن تسأل يا أحد سادة ( تلك الدعوة ).. !!
** ثم الفريق الرشيد نفي ندوة التباكي التي أقيمت بدار صحيفتهم، ووصفني بالكذاب، حيث لاندوة ولايحزنون ..وعليه أحيل أمر النفي هذا إلي السادة الأتية اسماءهم : وقيع الله حمودة شطة( قيادى بالمنبر الإنفصالي ) ، الأستاذ مختار الرحيمة ( أستاذ بجامعة إفريقيا العالمية )،العبيد عبد الوهاب ( المدير التنفيذي لمنظمة فجر الإسلام الخيرية )..هؤلاء هم الذين تحدثوا في الندوة التى ذكرتها، والتي ينفيها الفريق الرشيد، تحدثوا في تلك الندوة المنكورة - كما الشينة - عن أوضاع المسلمين وحقوقهم بالجنوب وطمس الهوية العربية وغيرها ، ليس بالجنوب فقط ، بل بجبال النوبة أيضا ..الندوة موثقة بالقلم والصور ، فليرسل الفريق الرشيد مدير مكتبه أو غيره لكى أهديه هذه ( الندوة المنكورة )، عسى ولعل يتعلم كيفية مواجهة الحقائق بدلا عن لي أعناقها ، كما يفعل حاليا..وبعيدا عن كل هذا ، بالله عليكم هل من العقل وسلامة الإيمان أن ينفي المرء أو ينكر أنه يدافع عن حقوق المسلم ويهتم بتحسين أوضاعه، جنوبيا كان هذا المسلم أوهنديا ؟..لوكان بعقل الفريق الرشيد مثقال ذرة من المبادئ الراسخة والصادقة لكتب قائلا ( دفاعنا عن حقوق المسلمين فى الجنوب وحرصنا على تحسين أوضاعهم تهمة لاننكرها وشرف لاندعيه )، ولكن لأنه أو بالأصح لأنهم يزايدون في منابرهم الإنفصالية بالإسلام جاء رد الفريق الرشيد على شاكلة ( نحن ما دافعنا عن حقوق المسلمين بالجنوب )..حسنا ، لم تدافع عن المسلمين الجنوبيين ، رغم أن دفاعكم عنهم وعن حقوقهم موثق في صحيفتكم ، ولكن فلنقل بأنك لم تدافع ، وعليه أسألك : لماذا لاتدافع عن المسلمين في الجنوب وفي مشارق الأرض ومغاربها يا الطارح نفسك وكيل الله في الأرض ؟..أم أن مساحة الإسلام والمسلمين في نهجك وعقلك هي فقط مساحة ( مقر منبرك العنصري ) ..؟
** نأمل أن يجد سؤالي هذا رد منطقيا من الفريق إبراهيم الرشيد وبقية مرافيت الجيش بالمنبر ، وليس قدامى المحاربين كما يريدنى أن اصفهم .. قدامى المحاربين هم الذين رضعوا وحدة الوطن وصدق الإنتماء لكل أرجاء الوطن من ثدي قواتهم المسلحة ، ورغم تقاعدهم إلي المعاش يدافعون عن هذه الوحدة وذاك الإنتماء القومي بكل الوسائل المتاحة ، بما فيها التمنى وصادق الدعاء بأن يوحد الله في زمن السلام هذا أرضا هم قاتلوا في سبيل وحدتها في زمن الحرب ، هؤلاء هم قدامى المحاربين ولم يلوثوا قوميتهم ووطنيتهم بتأسيس المنابر العنصرية كما يفعل مرافيت الجيش ومنهم الفريق الرشيد والعميد م ساتى سوركتي مساعد الأمين العام للمنبر العنصري وغيرهم ..عفوا ، بالله عليك ياصديقي القارئ قف قليلا عند مواطن إسمه ( ساتي سوركتي ) يطالب بتأسيس ( دولة العروبة النقية )، هذا المواطن يعلم بأن إسمه الإفريقي هذا بحاجة إلي جيش من المترجمين حتى يعرف العرب معناه .. هو يعلم ذلك ، ولكنه يدعي الجهل ويطالب بطرد الجنوبيين وتأسيس ( دولة العروبة ) ..لايخطئ من يصف لسان حال ساتي سوركتي بانه مصاب بالرق النفسي الذي يستحي من هويته الأفروعربية ، أي من ( سودانيته ) .. ولو كان مرافيت الجيش بالمنبر - وكبيرهم الذي علمهم العنصرية – يعلمون قيمة هذه الهوية ومعنى أن تكون سودانيا فقط لاغيره، لما أصابهم الإحساس بالدونية، هذا الإحساس هو الذي يجعلهم يتمسحون بكريمات العروبة ودهانات النقاء العرقي ثم يغطون كريماتهم بغطاء الإسلام، في محاولة يائسة وبائسة لإقناع الناس بأن أفعالهم المنتنة وأقولهم الكريهة ماهي إلا ( دعوة إسلامية ) .. !!
** أي إسلام هذا الذي يأمركم بالإستثمار في الكراهية والفتن وتمزيق نسيجنا الإجتماعي أيها البؤساء ؟ وأي إسلام هذا الذي يدعوكم إلي بث ثقافة الحرب والدمار والتمزيق والشتات في مجتمعنا المسالم يا تجار الدم والدموع ؟..الإسلام جاء ليحارب كل أنواع الفساد، فأين أقلامكم وأحباركم من جبال الفساد التى تسد قرص الشمس عن أنظاركم و تزاحم الأوكسجين في جوف آنافكم ؟..الإسلام جاء ليرسخ العدل في حياة الناس ويكافح الظلم، فأين أقلامكم الرعناء من تلال الظلم التي تعيق خطى الإصلاح وتحيل بين الرعية وحقوقها ؟..والإسلام جاء ليؤاخي بين الناس ويؤلف بين قلوبهم، وليس ليملأ نفوسهم بالغبائن ومجتمعهم بالأحقاد ومجالسهم بالكراهية كما يفعل منبركم وكما تفعلون، هداكم الله ونزع من قلوبكم عبادة السلطة والجاه، وماعميت بصائركم وأبصاركم إلا بآثار تلك العبادة ..لماذا أقلامكم وحناجركم لا تنشط على مدار العام إلا بالدعوة إلي فصل الجنوب وطرد الجنوبي من الشمال، ولماذا تتبكمون عن الدعوة إلي فصل الفساد والظلم من حياة الوطن والمواطن ، شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ؟..أي فصل يستحق بأن يكون في قائمة أولويات المرحلة يا أحفاد إبن سلول ( كان عربيا مثلكم أيضا ) ، فصل الظلم والفساد من سوح العامة أم فصل الجنوب من الشمال ؟..أتمنى ردا وتعقيبا منطقيا على تلك الأسئلة غير الصعبة من الفريق الركن الأوسي ( إبراهيم الرشيد ) أوالعميد الركن الخزرجي ( ساتي سوركتي ) أو أى أخر من ( سادة منبر قريش )..ولا إنتظر منهم تعقيبا منطقيا، إذ مدى أفقهم لايتجاوز منطقا ربما يكتب تعقيبا على شاكلة ( انت ليه تربي كديسة فى بيتكم، موش كان أخير ليك تزرع كركدي ؟ )..أوهكذا يحاورونك في الشأن العام حين تعكس لهم ( خطل أفكارهم ) ..!!
.............
السوداني


تعليقات 16 | إهداء 4 | زيارات 2610

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#53883 [Machut]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2010 05:42 AM
حفظك اللة استاذى من هولاء وراع قلمك هذا ..........واتمنى ان يحميك شعبنا من هولاء الحمقى لو فكروا فى اذيتك .......... هولاء نسو او تناسو ان الجيش السودانى يتكون من كل اجناس السودان وان عدد الجنوبيين فى الجيش يكاد يصل الى 30% او اكثر.


#53142 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2010 01:46 PM
يديك العافية ود ساتي والرجاء مواصلة الرد على هؤلاء العنصريين بالمنطق


#52766 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2010 02:08 PM
الاستاذ الطاهر...تحياتنا وربنا يقويكم على محاربة الفساد والمفسديين ودعاه الفتن !!ومن هؤلاء المرفوت مرتين ساتي سوركتي....المذكور من أسرة نوبية الجذور تستوطن بحري ومشهود لهم بالعلم والأخلاق الكريمة لكن كما يقال (النار تلد الرماد)ساتي اكمل الثانوي ببحري وبعدها ألتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 21 وكان من الضباط العاديين المحبوبيين وسط الزملاء. .......تم رفته المرة الأولي وهو برتبة رائد ...أغترب بالسعودية ومن هنالك عاد يحمل فكر غريب عن شخصيته السابقة......بعد انقلاب الانقاذ تمت إعادته للخدمة رغم طول فترة غيابه عن القوات المسلحة وبالتالي فقدانه للتأهيل والتدريب اللازم للضابط للترقي والعمل حسب مهام الرتبة ؟؟ ....بصورة سريعة جدا تم ترقيته لرتبة العميد (مع الدفعة) وأرسل لقيادة حامية منطقة الدمازين .......وهنالك برزت شخصية سعادتو ساتي الجبهجية الجديدة وبدلا من التركيز في قيادة القوات وإدارة شؤون ضباطها وأفرادها ركز سعادتو في (البسنز) وشرع في استغلال نفوذه ووجه اليات وافراد حاميته للحرق الجائر للغابات لانتاج الفحم والمتاجره به لمنفعته الشخصية...... وحرق وحرق حتى تجاوز حدود السودان ودخل اثيوبيا......فاح الخبر والعمل الغير مستتر مما دفع القيادة العامة لرفته للمرة الثانية ......هذا هو المرفوت المحتضن بواسطة ابو الفتن وخال الرئيس؟؟؟؟


#52644 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2010 12:45 AM
لله درك ايها الهمام .. ابراهيم الرشيد ضحل فى التفكير ومحمى من خال الرئيس وحديثه
عنك لايرقى لمستوى طالب فى الاساس لعنة الله عليهم اينما اجتمعوا
وشوف الفرق الكبير بين ابراهيم الرشيد والمرحوم القامة الفريق ابراهيم محمد عبد الكريم .. وصدقنى يالطاهر لو كان يعلم بهذا الرد لم تجرأ على الكتابة


#52643 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2010 12:44 AM
لله درك ايها الهمام .. ابراهيم الرشيد ضحل فى التفكير ومحمى من خال الرئيس وحديثه
عنك لايرقى لمستوى طالب فى الاساس لعنة الله عليهم اينما اجتمعوا
وشوف الفرق الكبير بين ابراهيم الرشيد والمرحوم القامة الفريق ابراهيم محمد عبد الكريم .. وصدقنى يالطاهر لو كان يعلم بهذا الرد لم تجرأ على الكتابة


#52541 [موجوع من الكيزان شديد,,]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 06:11 PM
كفيت ووفيت استاذنا القدير الطاهر ساتي,,,,,,
اضرب المنافقين بقوة المنطق والحق لا بقوة السيف السلطوي الذي يدافع عن الباطل والذي يحميهم وكبيرهم الذي علمهم السحر,,,,


#52477 [ادريس جمعه(ابوأكرم)]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 02:35 PM
لله درك استاذنا الطاهر ساتى لاتدرى ايما سعادة احستسها وانا أقرأ مقالك وقلبى يتقفز فرحاً بما كتبت فى هؤلاء الرجرجه والدهماء من مرافيت الجيش سادة قريش ودعاة الجاهلية الأولى التى كانت ديدنهم العنصرية والقبلية والتفاخر بانسابهم قبل الاسلام فكيف لهؤلاء الجهلة يدعون الى تقسيم بلد جميل يتعايش اهله بالمحبة والسلم بينهم قبل مجيئهم الى السلطة وتحوير الحرب من مشكل سياسى الى ايدلوجى مقيت وصفوى ... فهؤلاء لن يستطيعوا أن يردوا عليك بالمنطق والحجة بالحجة و لانهم ببساطة قم قوماً لايفقهون حديثاً ..... تباً لهم فهم قوم جهلة... حمقاء


#52446 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 01:09 PM
عزيزى الطاهر اسمح لى ان احلب مع الجماعة ديل!!وأقول ليك أن البلد دى بلدهم وما بحق لاى واحد يتدخل والما عاجبوا على راى خال الرئيس الراحل جعفر نميرى (يفوت جمل) ولهذه قصة !!أبان حكم المشير نميرى وكسائر حكم العسكر يعتقد الحاكم بأن الدولة أصبحت ملكا خالصا له ويتصرف على هذا الاساس ثم ينسحب هذا الاحساس (الذيد) لكل من يمت لهذا الحاكم بصلة قرابة 00المهم00قام نميرى بتكليف (خاله) بإدارة مصنع (الظهرة) بأمدرمان باعتبار أن المصنع يتناسب مع ملكات وقدرات خاله الذى كان بالكاد (يفك الخط) وطبعا لان المصنع مجرد مصنع للظهرة00ممايؤكد قولى فى نظرة العسكر الذين يحكمون للاشياء!!الشاهد00فقد قررة نقابة المصنع الدعوة لاضراب ودعوا عضويتهم لذلك ،فأستدعاهم خال الرئيس لمكتبه وقال لهم بالحرف الواحد ما يلى(أسمعوا ياجماعة المصنع ده حقى أنا أدانى ليهو ود أختى بارك الله فيه!!وأنا ما بسمح لاى واحد يقول لى مطالب ولا زفت!! والعايز يشتغل يشتغل والما عايز يشتغل داك الباب مشيرا الى بوابة المصنع!!يفوت جمل!!00واسقط فى يد القادة النقابيين وخرجوا من مكتب المالك للمصنع وهم يضربون كفا بكف!! وقد تأكد لهم بأن التفاهم مع هذا الشخص لا جدوى منه وكانت المحصلة انهيار المصنع برمته والان نحن نستورد (الظهرة لتضاف للصابون ) ونسى الجميع مصانع كانت منشئة وتهدمت وصارت كتلك الحضارات التى سادت ثم بادت!! بفضل امثال هؤلاء الجهابذة00والذين ينظرون الى ان البلاد باعتبارها ملكا خالصا لهم ويتصرفون كيف ما شاءوا00وغريب أن ينشاء هذا التناقض بين الخال وابن اخته فى امر يمس السودان وشعبه شمالا كان اوجنوبا00ولا يسمح لاحد بالتدخل ومسموح فقط لللطبالين) وحارقى البخور والذين لهم أجندتهم الخاصة والمتمثلة فى العودة الى امجادهم السالفة وفى هذه الحالة (طظ00والف مليون طظ!!) فى البلد وقاطنيه ايضا وفى كل الجهات!!0


#52426 [ود الدماذين]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 12:15 PM
انا متكيف منك شديد يا الطاهر ديل ناس كرور رمم وهم عنصريين اديم بالمنطق و الموضوعية في راسم عشان مايجي اي واحد مريض بالعنصرية يطرش لين غيه في الصحف و يمشي و الله العظيم نحنا بنفتخر بي سودانيتنا لانها ببساطة كدة فريدة من نوعها في العالم


#52370 [monem musa]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 10:06 AM
المؤسف والمحزن انهم مرافيت الجيش الذي كان في يوما ما يمثل صمام الامان للوطن ولكن حكومة الانقاذ حولته صمام اذان للبقر وللاسف طفحت مسالة العنصرية البغيضة بكل صورها بدل الزهو والافتخار باننا مجتمع متعدد الاعراق والثقافات والديانات


#52344 [Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 09:17 AM
طالب عمل اسبوتنق في امتحان التاريخ عن سياسة بسمارك الخارجية وحفظها. ولكن في الامتحان كان السؤال عن سياسة بسمارك الداخلية! فكتب الطالب: لو أردنا أن نتحدث عن سياسة بسمارك الداخلية فعلينا أولاً أن نتحدث عن سياسة بسمارك الخارجية.... وكتب عن سياسة بسمارك الخارجية دون الخارجية طبعاً... شكراً لك يا صاحب القلم المحارب.


#52342 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 09:16 AM
( انت ليه تربي كديسة فى بيتكم، موش كان أخير ليك تزرع كركدي ؟ )..دي قوية شدييييييد .... هكذا هم ... لله در قلمك .... لا تسكت عن كل مسخوط ... الله لا كسبهم !!


#52333 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 09:00 AM
الاخ الطاهر هؤلا قدامي المجاهدين تربوا في مدرسه الجبهه الاسلاميه التي انتجت اللقطاء في دار المايقوما وكذلك اللقطاء فكرا في منبر العنصريه والله اكاد اجزم ان اجبن الضباط في تاريخ القوات المسلحه هم ضباط الانقاذ اوالحقيقه المره التي لم نقبلها لم يعد هناك جيشا بل مليشيات ايدلوجيه تنتج مثل هذا السوركتي وهذا الرشيد


#52331 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 08:53 AM
والله لا اجد كلمات تحكي بصدق فرحتي بك وبما كتب !!

لك من الشجاعة ارفع الاوسمة ومن الصدق اعلى الرتب ومن المنطق والحجة اسمى النياشين
لا اعتقد ان احد هؤلاء الذين تم رفتهم من الجيش يقدر على مثل هذا المنطق فهم لم يتعلموا من الجيش السوداني شيئا مفيدا لنفوسهم العنصرية واحمد الله على ابتعاد امثال هؤلاء من جيش الشعب السوداني ،اذ ربما كانت ستسول لاحدهم الانقلاب يوما بدبابة عنصرية والاستيلاء على السلطة !!! ماذ كنا فاعلين ياترى ؟؟؟؟؟
لا يجمع هؤلاء الا الميكافيلية الانقاذية ، يسلكون ابشع الوسائل للوصال لغاياتهم الرخيصة !! لذلك لايستطيعون الحديث عن فساد او ظلم او قهر او مسغبة يعاني منها هذا الشعب العملاق .

عزيزي الطاهر لااخشى عليك السجن او حتى الموت وادناها قطع لقمة العيش فالنفس الكبيرة تعرف قدرها وقدرة ربها وتتكيء عليه ولا تبالي من امثال هؤلاء الذين ماتوا يوم ان قتلوا ما قتلوا من ابناء الجنوب في ميادين الحرب ، اذ كل رصيدهم النضالي هو ما قتلوه من السودانيين منذ ان دخلوا الكلية الحربية والي يوم المعاش !!! وقد قال احد الفلاسفة الحكماء : ان ميدان الحرب ليس به احياء بل به موتي ينتظرون القتل . لا ينتظر من الموتى شيئا .


#52311 [بنانكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2010 07:06 AM
لعمري انهم البؤساء ....لهم اهدي رائعة فيكتور هوحو الببؤساء


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة