المقالات
السياسة
منوعات الأحد.. الهيئة العربية..!
منوعات الأحد.. الهيئة العربية..!
06-02-2013 07:56 PM

* معلومات في غاية الخطورة حول الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي سيسلط الضوء حولها الخبير المهندس عمر شرفي.. وهي تكشف فداحة ممارسات رئيس الهيئة السابق علي الشرهان.. فالتجاوزات المؤسفة شارك في بعضها سودانيين كانوا يسبّحون بحمد الشرهان، وبمنتهى الانكسار.. وكانت جميعها تشويهاً لصورة السودان (قبل المؤسسة المبتلاة).. إن على رئيس الهيئة الجديد المحترم (السيد المزروعي) أن يبدأ بالنظر للماضي القريب جداً للمؤسسة العريقة التي أرادوا قتلها في أرض السودان (بكل من مافيه إمكانات)..!
* سيبدأ خبير الهيئة شرفي وغيره من (الوطنيين) رسم صورة حقيقية (وسيئة) عبر (الأهرام اليوم).. وللعلم فإن جميع التفاصيل التي بحوزة الصحيفة يعلم أمرها مسؤولين كبار..!
* بعد أن دعا لمجابهة حرب المياه؛ قال وزير الإعلام أن سد النهضة الإثيوبي المزمع إنشاؤه سيكون له ضرر وخطورة كبيرة على البلاد (إذا انهار)..!!.. علينا أن نضع ألف قوس في عبارة (إذا انهار) ففيها تجاوز سافر للمنطق السليم؛ كما تنطوي على (استعجال) غير لائق..!!
* الحديث عن السد الإثيوبي يحتاج لخبراء (حقيقيين) كما هو بحاجة إلى (مهلة).. علينا الاهتمام بحال الناس.. والنازحين خصوصاً..!!!
* عليكم بمتابعة قنوات (مصر).. فمنها تجنون فائدة التحليلات ووجهات النظر الفنية والمآلات بخصوص هذا (السد العظيم)..!! أقول ذلك وفي الخاطر (فقر قنواتنا المدقع)..!!
* كما علينا ألا نصدق ــ في كل الأحوال ــ أن قلب مصر سيكون (علينا)..!!
* عزيزي السفير: لعن الله (الخفّة)..!
* من الأخبار (المطمئنة) تشييد عدد من القرى بخدماتها الأساسية للمواطنين في شرق دارفور.. (وشيء أفضل من لا شيء).. لكن الأكثر فائدة أن تشهد دارفور نهضة أسفلتية حقيقية تربطها ببعض، وبالولايات الأخرى.. (البركة في قطر)..!!
* الأمان في القلوب وليس في البيوت... حفظ الله دارفور ووفق الدنيا جمعاء لإصلاح حالها..!
* خالص التعازي للزميلة الرياضية هنادي الصديق في وفاة والدها.. وللزميل (السياسي) مجاهد عبد الله في وفاة شقيقه. تقبلهما الله.
* انقطعت عنا أخبار الزميل عبد الرحمن أحمدون بعد أزمة حادة مع المرض اللعين.. ولعله يكون بخير في مشفاه خارج السودان. ألف سلامة.
* رشحت أنباء سعيدة عن نوايا (الزواج) لمجموعة من الزملاء (العزابة) منهم طلال إسماعيل الذي كثرت (تذبذباته) في المشروع الحتمي.. وكذلك أحمدي فرح (أحد مصدري الرومانسية على صفحات فيس بوك).. في البال أيضاً الزميلين الزين عثمان وأحمد عبد الغني.. ونخبة أخرى من رفقاء المعاناة.. لكنني مازلت أتمنى أن يسبقهم (امبراطور العزابة) المريخابي القديم ود الشريف..!
* في عموده يتحسر الصديق (الهلالابي) عبد المولى الصديق على ضياع مليارات الجنيهات المرصودة لتسجيل اللاعبين الأجانب.. وخشيته على أن تكون النتيجة (لاعبين خردة) واحتقار مجاني للجنسية السودانية..!
* معك حق يا عبدو.. فالمسخ للوطن تساهم فيه الكورة بنصيب.. وليتها ترتفع عن الغبار..!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــــ
الأهرام اليوم


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2030

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#686578 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 01:34 PM
عثمان شبونه المصلحه الخاصه النظره القصيره للامور ومن زوايا ضيقه ؛الوطنيه؛ عدم تقويم الكلام قبل النطق به؛ الخجل او الحياء من قول الحقيقه؛ خوف الاخر او خوف الوصم بعدم المعرفه والجهل .الكسب السياسي الرخيص عدم وجود مراكز متخصصه للدراسات ذات الصله والبحوث العلميه اللهم الا بعض الاجتهادات الشخصيه ؛الوزن السياسي هو الثقل للدفع بمثل هذا الراي الفطير في مثل تلك المواضيع الاستراتيجيه التي يبني عليها اشياء كثيره في مستقبل المنطقه عموما .قلب مصر باي حال من الاحوال لن يكون معنا والا كانو معنا عندما هجرو اهلنا في حلفاالقديمه بثمن بخس . (اعوذ بالله)


#686532 [alnileabdalla]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 12:58 PM
اتوقع تحصل مقولة وروني العدو واكعدو فراجه ومصر شغالة تفتن في الحكومة السودانية وهي نفسها العدو والمصري لو ماكان عندو معاك مصلحة عمرو مااجيك ،، وده اجابة من سوداني عايش المصريين في الشركات الخاصة بالمملكة العربية السعودية واكرر ان المصري بياع وده من مجرب واخاف من حكومة مصر تبيع الحكومة السودانية وتحصل الفرجة ليك ي حكومتنا ...


#686229 [السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 07:55 AM
هناك تعليق لاحد قراء الراكوبة بخصوص سد النهضة يؤكد كلامك عن اللامبالاة بحجم الكارثة جعلنى اضحك000 وضحكى هذا من نوع شر البلية مايضحك 000فعلا لميس الحريرى مافضل ليهاالا تكسر الكاميرات وتقلب الطربيزه وهى تتحدث عن سد الالفيةلدرجة انى اشفقت عليها من ان يطق لها عرق

المهم000 التعليق بقول سدودنا لبش اخير لينا سد الحبش

فى اشارة واضحة للبش سد مروى


#685999 [مغترب (ود السعادة )]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2013 08:47 PM
علينا ألا نصدق ــ في كل الأحوال ــ أن قلب مصر سيكون (علينا)..!!أبداً إلى ما لا نهاية


#685986 [عثمان شبونة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 08:25 PM
منوعات الأحد.. الهيئة العربية..!
ــــــــــــــــ
هذا هو العنوان.. أرجو مراجعة المادة.
تحيات للراكوبة.


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة