المقالات
السياسة
تخيل هذه المرأة على النصف من البشير ومرسى فى الشريعة!
تخيل هذه المرأة على النصف من البشير ومرسى فى الشريعة!
06-03-2013 12:45 PM


المرأة التى أحنى لها هامتى وأكتب عنها اليوم (بمليون) راجل كما يقول المثل .. لكنها فى شريعه القرن السابع على النصف من الرجل وربما أقل من ذلك، (فهل هذا عدل يا اهل العدل) كما قالت الممثله المصريه القديره سهير البابلى فى مسرحية (ريا وسكينه)؟
تلك المرأة فى (شريعة) القرن السابع التى يظن (المتاسلمون) أنها كلمة (الحق) العليا والأخيره فى سمائه، الموجهة لخلقه على ألأرض، ظلما وعدوانا منهم وجهلا بناء على قلة ثقافتهم فى الحياة (عامة) وفى الدين (خاصة)، فما كل من حفظ عدد من الآيات القرانيه والأحاديث وقرأ بعض كتب الفقه والتفاسير القديمه وما سطره ابن تيميه والمودودى وسيد قطب من ارءا تكفر المجتمعات والديمقراطيه ومن يؤمنون بها .. وما كل من ارتدى زيا معينا وأعفى لحيته واسودت زبيبته، اصبح عالما وفقيها يفتى فى الدين ويقحمه فى السياسه ويعتدى على الدساتير والقوانين، والأنسان المتدين حقيقة بالأضافه الى خلقه (الدينى)، يجب أن يكون الأكثر علما وثقافة فى مجتمعه وأن يكون مطلعا على الأفكار الأنسانيه على مختلف مشاربها علمانيه وليبراليه واشتراكيه، وبخلاف ذلك فعليه أن يلتزم المساجد والزوايا ، يتحنث ويتعبد ويدعو ربه ويرفع يديه متضرعا لكى يعلمه ويثقفه.
اؤلئك (المتاسلمون) الذين لا زالت عقولهم اسرى ثقافة القرن السابع بينما يعيشون باجسادهم (فقط) معنا فى القرن الحادى والعشرين .. وبسبب عقدهم وأمراضهم النفسيه وحقدهم على المجتمعات ورغبتهم فى (التمكين) والأستحواذ والهيمنه على السلطه وجمع المال بشراهة وقمع الآخرين واقصائهم بسبب الأختلاف الدينى مسلمين وغير مسلمين وبسبب الأختلاف الفكرى (مـتاسلمين) و(ليبراليين) وبسبب الأختلاف الجنسى والنوعى (رجال) و(نساء) .. يظنون أن ذلك التشريع أو تلك (الشريعة) هى كلمة الله الأخيره لخلقه التى لا توجد كلمة غيرها متتناسين ومتجاهلين عن قصد وعمد المفاهيم وقيم العدل والمساواة الراقيه التى وردت فى الايات المكيه المنسوخه بحسب قصور معرفتهم، وذلك كله يعود لترجمتهم (الحرفيه) وفهمهم الخاطئ لآية مثل: (ومن لم يحكم بما انزل الله فاؤلئك هم الكافرون)، ذلك الشكل من الحكم (المتصور) فى ذهنهم والذى تراق من أجله الدماء وتزهق الأرواح وتنتشر الفوضى فى الدول والمجتمعات، مع ان صاحب الرسالة (ص) قال عن القرآن بأنه (حمال اوجه( وأن )عجئبه لا تنقضى ولا يبلكى من كثرة الرد) .. وجاء فى ألايه القرآنيه : "قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلمات ربى" .. والمقصود بتلك الكلمات التى لا تنفذ (المعانى) و(الأفكار) المستنبطه من ذلك القرآن الذى نزل باللغة (العربيه) لقوم اجلاف اشداء غلاظ قلوب اشد كفرا ونفاقا، بلغتهم ولسانهم، ولو لم ينزل (بالعربيه) لما فهموه لقلة ثقافتهم العامه لذلك كانوا يستعينون فى العلوم والأفكار والأبداعات برجال اسلموا من قوميات غير عربيه، لكن (القرآن) فى أم (الكتاب) شئ آخر لا تحيط به اللغة العربيه ولا جميع لغات (العالم) الحية وغير الحية، وهذا هو معنى (عزيز) مكين .. لذلك من يربط بين الأسلام والعروبه، فعليه أن يعيد حساباته .. والمعانى والتفسيرات التى يمكن استنباطها من القرآن بلا حدود وكل عصر وزمان وبيئه وقوم لهم ما تناسبهم من تفسيرات ولهم الحق فى تأويل ملائم ومطلوب يحل مشاكلهم ولولا ذلك لما دعا الرسول (ص) لأبن عمه ابن العباس بأن يفقهه الهه فى الدين وأن يعلمه (التأويل)، لا (التفسير) .. وحتى نبين الفرق بين الأثنين، فعلى سبيل المثال لا الحصر تفسير العباره حرفيا وظاهريا فى الحديث الذى يتحدث عن (المسيح) حينما ينزل على الأرض بأنه سوف (يكسر الصليب)، يفهمها جميع (المتاسلمون) وكثير من (المسلمين)، بأنها تعنى بأن المسيح سوف يقضى على الصليبيين أى الدين المسيحي ويكسر صليبهم وهو (المسيح) وهم من قال عنهم رب العزه (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)، يعنى النصارى بحسب ما جاء فى هذه الآيه فى منزلة واحده مع (اولياء الله) الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ولو اقتنعنا بذلك التفسير الذى يقول أن المسيح سوف يكسر صليبه ويقضى عليهم، وأخذنا به، فهذا يعنى عدم (صلاحية) تلك الآيه بعد نزول (المسيح) عليه السلام الذى يأتى ليخلص العالم من الشرور والظلم ويملأ الأرض عدلا وسلاما كما ملئت ظلما وجورا، ولذلك فأن المعنى المطلوب هو الموجود فى (التأويل) لمعنى ذلك الحديث لا (التفسير) والذى يقول أن (كسر الصليب) يعنى أن المسيح القادم سوف يفك التعارض والتشابك والتصادم بين الأديان مثل الذى نراه اليوم من احتقان واستقطاب وعنف وقتل ودمار .. ولولا ذلك التأويل فلا قيمة لتلك الايه ولا قيمه للحديث اللطيف الذى يقول : (إن مثلى ومثل الأنبياء من قبلى ،
كمثل رجل بنى بُنيانًا فَأحْسَنَه و أجْمَلَة ، إلا موضع لبنةٍ من زاويةٍ من
زواياه ، فجعل الناسُ يطوفون به ويعجبون له ، ويقولون :هلا وضُعَت
هذه اللبَّنَةُ ؟ قال : فأنا اللَّبِنَةُ وأنا خَاتَم النَّبِييَّن ).

ولذلك فألايه التى تفسيرها ومفهومها يناسب هذا العصر وثقافته وتلبى حاجة انسانه للحريه وللديمقراطيه والعداله والمساواة ولا تحرض على القتل واراقة الدماء هى الايه التى تقول: (ومن لم يحكم بما انزل الله فاؤلئك هم الظالمون).
وما هو معلوم بالضرورة وراسخ من فهم أن (العدل) لا يتحقق على النحو الصحيح الا اذا تمتع به من يختلفون معك فى الدين والفكر، لا من يتفقون معك فى كل شئ!
وقلنا فى أكثر من مره أن صدر تلك الايه يتحدث عن (الحكم) وعجزها يتحدث عن (الظلم) .. والعلاقة التى تربط بين (الحكم) الرشيد والمثالى وتمنع (الظلم) هو تحقيق (العدل) ولذلك نرى بأن (شريعة) الله الملائمه لهذا العصر ولكل زمان ومكان هى (العدل) لا (الشريعه) أو التشريع الذى يقول (الحر بالحر والعبد بالعبد)، مهما حاول البعض أن يجمل فى ذلك المعنى وينسبه لعصر سابق، ونحن نتفق مع من يقول ذلك بأن (احكام) تلك ألايه مثل كثير من الأحكام الشرعية كانت صالحه لزمان سابق كان فيه (استرقاق) الأخرين غير مستهجن أو مرفوض ولا يشعر الساده فى ممارسته بالحرج، بل كانوا يتفاخرون ويتباهون بعدد (عبيدهم) وجواريهم وكان مظهرا اجتماعيا ومجالا اقتصاديا وتجاريا واذا ارادوا أن يكرموا (سيدا) أهدوه عبدا (غلاما) مميزا أو (جاريه) حسناء، لكن المشكله تكمن فى أن البعض يريد أن يعيد ذلك التاريخ وتلك الأحكام لهذا العصر الذى ترفض فيه كثير من النساء (المـتأسلمات) و(المسلمات) المؤيدات لشريعة القرن السابع - دون وعى - أن يتزوج زوجهاعليها امرأة ثانيه، دعك من ثالثه ورابعه، ودعك من أن يتكرر ما كان يحدث فى القرن السابع اذا عادت دولة (الخلافه) بأن يمتلك الرجل المسلم المجاهد فى الجيش الفاتح لديار(الكفر)، بالطبع المقصود بها امريكا واوربا وروسيا والصين (النوويه)، أى كم من الجوارى والأيامى والسبايا وبلا عدد أو حساب ويمكن عتق احدى (الجوارى) اذا كان والدها رجل مثل (جون مكين) الذى زار المجاهدين فى سوريا و(تكرم) عليهم بالسلاح، مثلما كان يفعل (حاتم الطائى) فى الجاهليه ولذلك أمر الرسول (ص) بعتق رقبة بنته (سفانه) وأطلاق سراحها بعد أحدى الغزوات التى اسرت فيها اكراما لكرم والدها فى الجاهلية.
المرأة التى أكتب عنها اليوم والتى تساوى فى تلك (الشريعه) النصف من (الفارس الجحجاح) عمر البشير .. و(الفارس) الهارب من سجن النطرون (محمد مرسى) والمرحوم (بن لادن) .. وخليفته الظواهرى .. وزعيم جماعة طالبان (الملا عمر) .. وزعيم جماعة بوكو حرام .. وزعيم جماعة المحاكم (الصوماليه) .. والمجاهد الصنديد الذى ذبح العامل الكورى فى العراق .. والمجاهد النيجيرى الذى ذبح الجندى البريطانى فى لندن ذبح الشاة .. والدكتور الرائد فى الجيش الأمريكى، الفلسطينى الأصل الأمريكى الجنسيه الذى قتل رفاقه فى امريكا بدون أدنى سبب سوى انه (مجاهد) .. وللأسف هؤلاء هم من يمثلون افضل النماذج الأسلاميه فى العصر الحديث لمن يعملون بجد ويدعون لتطبيق (شريعة) القرن السابع، ولا داعى أن نذكر جهالات (حازم ابو اسماعيل) و(محمد الظواهرى) و(عاصم غبد الماجد) ومن أفتى بجهاد (النكاح) للتونسيات اللاواتى سافرن للترويح على جماعة النصره فى سوريا التى صنفت كجماعة ارهابيه وتسببت فى هزيمة الثوره السوريه وفى عدم تعاطفنا معها .. ولا داعى أن نذكر مناشدة الشيخ القرضاوى الذى دعا الأمريكان لضرب سوريا (الأسد) وقدم لهم ضمانا بأنهم لن يوجهوا بنادقهم نحو اسرائيل، بعد انتصارهم .. لا أدرى انتصارهم على من .. ولا داعى أن نذكر اتفاق اصحاب المذاهب الأربعه على حق الزوج فى عدم الأشراف أو الأنفاق على علاج زوجته اذا مرضت أو أن ينفق على شراء كفنها اذا ماتت ولذلك قلنا أن (عرفنا) السودانى السمح وقيمنا الأنسانيه فى كثير من جوانبها افضل من أحكام وفقه شريعة القرن السابع التى فهمت من تفسير (القرآن) ومن قوم لهم ثقافتهم وأعرافهم وبئيتهم الخاصه .. ولا داع أن نذكر هنا فتاوى النائب البرلمانى الشيخ (دفع الله حسب الرسول) الذى كلما يربطه بالدين الأسلامى (فرج) المرأة اذا كان فى حاجة للطهورة أو لأستخدامه كوعاء لأنجاب (المتطرفين) والأرهابيين الذين قال عنهم (مجاهدين)، ولا يهمه فى شئ عقل المرأة وعلمها، وبدلا من دعوته لمنع (الواقى) الذكرى أو تكلفة زواج اربع نساء ومهر وكسوة وذباح، كان عليه أن يأمر النظام باستدعاء ذلك الرجل الذى قيل أن زوجته اشتكت وتقدمت بدعوى تطلب فيها الطلاق بسبب (شبقه) وفحولته الزائده عن الحد وأن يعين (مدير انتاج) فى مؤسسة تخريج (الجهاديين) الأنقاذيه كما يعمل فى مزارع أنتاج (الفراخ)!
تلك المرأة على النصف من جميع اؤلئك (الرجال) فى الشهادة والميراث، ومن بينهم من قتل نفسا بغير نفس أو حرض على القتال .. ومن بينهم من قتل 100 ثائر بعد الثوره وقوض القانون وحاصر المحكمه الدستوريه وكذب وحنث باليمين وأنتهك حرمة القضاء .. ومن بينهم من قسم وطنه وقتل شعبه واباده وهو رئيس دولة يأتى لتكريم رئيس نادى (كرة قدم) فاشل لم يحقق أى انجازات تذكر داخليه أو خارجية، ينفق الأموال شمالا ويمينا كما يفعل (السفهاء) ولا يعرف حتى الآن من اين جمع ذلك المال وكيف كانت بدايته .. وهل جمعه من غسيل الأموال أم باحتكاره لتجارة .. أم هى اموال (بن لادن) رحمه الله، الذى ادخلوه السودان لحما ورموه عظما وكادوا أن يسلموه للمخابرات السعوديه أو الأمريكيه كما فعلوا مع (كارلوس).
ومن بينهم من يرى أن الدين والتزام الأسلام يعنى اعفاء اللحية وممارسة العنف والقتل والتفجيرات، وللأسف كثير من (الليبراليين) يصمتون عن نقد اؤلئك (الرموز) وتلك (الشريعه) بشجاعة ووضوح وهى المتسببه فى صنع هؤلاء الأقزام، اما خشية وخوف منهم عن الصدع بالحق أو عدم تقدير منهم لخطورة تلك الشريعه والمعاهد والجامعات التى تدرس فيها والتى تخرج فى كل سنة لا دعاة للخير والبناء والأصلاح وأنما الاف القتله والأرهابيين والمحرضين على الدمار والتخريب، ولا تستثنى منهم سوى قلة لا تزيد عن اصابع اليد الواحده تخالف ما تعلمته من جهل، فعملت بما يمليه عليها ضميرها اخذا بمفهوم الحديث: (استفتى نفسك وأن افتوك).
تلك المرأة التى تساوى مليون (راجل)، فى شريعة القرن السابع، على النصف من اؤلئك (الرجال) جميعا ومن المفترض أن تعامل مواطنه درجه ثانيه اذا كانت مسلمه ليس من حقها أن تسافر لوحدها حتى لو كانت ذاهبه للحج أو للألتحاق بزوج داخل طائره يعيش فى بلد مسافته مساويه للمسافة التى تقصر فيها الصلاة وكأنها تسافر على حمار أو جمل أو فرس!
اما اذا كانت تلك المرأة غير مسلمه، (مسيحية) مثلا، فهى مواطنه من الدرجة الثالثه، واذا فتحت بلادها بواسطة حاكم اسلامى تسبى وتصبح جاريه لا يجوز لزوجها اذا كان مسلما أن يهنئها باعيادها بل من حقه أن يمنعها من زيارة اهلها للفرح معهم بتلك الأعياد مستخدما حقه الشرعى فى (القوامه).
وتلك المرأة ناقصة عقل ودين كما تقول تلك الشريعه وخاب قوم ولوها امرهم، فمن هى تلك المرأة وهل خاب قومها الذين اختاروها رئيسة عليهم .. وماذا فعلت؟
انها رئيسة (ملاوى) التى حلت محل الرئيس الراحل السابق فى بلد افريقى فقير، وجدت وطنها يعانى من ازمه اقتصاديه حاده، فتنازلت عن 70% من راتبها .. وأمرت بوضع ذلك المبلغ فى صندوق للتنمية ولم تكتف بذلك بل عرضت للبيع طائرة الرئاسه التى تم شراؤها قبل وصولها للحكم بمبلغ 22 مليون دولار، وفعلا تم بيع الطائرة لأحدى الشركات الأجنبيه بمبلغ 15 مليون دولار وأدخلتها فى خزينة الدوله، وعرضت بيع 35 سياره رئاسيه مركة مارسيدس للبيع لذات الغرض.
ايها المتاسلمون .. ايها الأنبياء الكذبه .. خذوا دينكم من (هذه السمراء) وهذا هو الدين الحقيقى.. والشعوب لا تريد حاكما واعظا ودجالا وكذابا وفاسدا ومنافقا مثلما نرى من جميع الحكام (المـتاسلمين) اليوم، واللدين رب يحميه .. الشعوب تريد حاكما نزيها طاهر اليد عفيف اللسان شريفا وعادلا يعمل بمفهوم الايه اذا كان مسلما أو غير مسلم التى تقول: (ومن لم يحكم بما انزل الله فاؤلئك هم الظالمون)، فتلك الايه تصلح لكل زمان ومكان وللمسلم وغير المسلم ووالعدل قيمه تجمع عليها كآفة الأديان والأفكار والمعتقدات ولا يرفضها الا الفاسقون والكافرون بالديمقراطيه وبحرية الشعوب، لكن (شريعة) القرن السابع التى لا توجد مشكله فى جانبها العقائدى والتعبدى توجد مشكله كبيره فى احكامها وفى الأصرار على أن تكون الدستور لأنها لا تعترف (بالمواطنه) ولا تعترف (بالديمقراطيه) .. ويجد حرجا كبيرا فى التزامها حتى (المتأسلمين) دعك من (المسلمين) العاديين كما سمعنا من بعض النساء انهن يرفضن أن يعدد الزوج فيهن ولو امراة ثانيه، دعك من احكام اشد وقعا على القلوب مثل (العبد بالعبد والحر بالحر) وزواج القاصرات فى سن الرضاعه وعدم الأنفاق على علاج الزوجه وما خفى اعظم.
حكموا ضمائركم وقلوبكم ايها (المتاسلمون) بعد أن اغلقتم عقولكم (بالضبه والمفتاح) واصبحت عاجزه عن التفكير والأبداع والأبتكار، مثلما هى عاجزه عن التمييز بين الحق والباطل وبين الجمال والقبح وبين السلام والأرهاب وبين الحب والكراهية.
رئيسة ملاوى الدكتوره (جويس باندا) بمليون رجل ممن ورد ذكرهم أعلاه .. فى الحقيقه نسئ اليها حينما نقارنها بمليون رجل مثل (البشير) أو (محمد مرسى)، فالأول وجد وطنا موحدا يعانى من مشكلات بسيطه، فعمق تلك المشكلات وأزمها وقسم الى اثنين والأخير وخلال أقل من سنة فعل ما فعله الأول خلال 24 سنه .. والسبب فى كل ذلك اتباع (منهج) لا يناسب العصر ويتقاطع مع ثقافته ولو ظهر (عمر بن عبد العزيز) جديد .. وطبق ذلك المنهج فى هذا العصر، فلن يقدم خيرا ولن يفعل أكثر من أن تباع (الجاريه) بوزنها ذهبا!!!
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 2877

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#687938 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 11:18 PM
بَابُ غَزْوَةِ بَنِى قُرَيْظَةَ
سَارَ إلَيْهِمْ النّبِىّ ÷ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ لِسَبْعٍ بَقِينَ مِنْ ذِى الْقَعْدَةِ فَحَاصَرَهُمْ خَمْسَةَ عَشَرَ يَوْمًا، ثُمّ انْصَرَفَ يَوْمَ الْخَمِيسِ لِسَبْعٍ خَلَوْنَ مِنْ ذِى الْحَجّةِ سَنَةَ خَمْسٍ. وَاسْتَخْلَفَ عَلَى الْمَدِينَةِ ابْنَ أُمّ مَكْتُومٍ.
قَالُوا: لَمّا انْصَرَفَ الْمُشْرِكُونَ عَنْ الْخَنْدَقِ، وَخَافَتْ بَنُو قُرَيْظَةَ خَوْفًا شَدِيدًا، وَقَالُوا: مُحَمّدٌ يَزْحَفُ إلَيْنَا وَكَانَ رَسُولُ اللّهِ ÷ لَمْ يُؤْمَرْ بِقِتَالِهِمْ حَتّى جَاءَ جِبْرِيلُ - عَلَيْهِ السّلامُ -. وَكَانَتْ امْرَأَةُ نَبّاشِ بْنِ قَيْسٍ قَدْ رَأَتْ وَالْمُسْلِمُونَ فِى حِصَارِ الْخَنْدَقِ، قَالَتْ أَرَى الْخَنْدَقَ لَيْسَ بِهِ أَحَدٌ، وَأَرَى النّاسَ تَحَوّلُوا إلَيْنَا وَنَحْنُ فِى حُصُونِنَا قَدْ ذُبِحْنَا ذَبْحَ الْغَنَمِ، فَذَكَرَتْ ذَلِكَ لِزَوْجِهَا، فَخَرَجَ زَوْجُهَا فَذَكَرَهَا لِلزّبَيْرِ بْنِ بَاطَا، فَقَالَ الزّبَيْرُ: مَا لَهَا لا نَامَتْ عَيْنُهَا، تُوَلّى قُرَيْشٌ وَيَحْصُرُنَا مُحَمّدٌ وَالتّوْرَاةِ، وَلَمَا بَعْدَ الْحِصَارِ أَشَدّ مِنْهُ.
قَالُوا: فَلَمّا رَجَعَ رَسُولُ اللّهِ ÷ مِنْ الْخَنْدَقِ دَخَلَ بَيْتَ عَائِشَةَ رَضِىَ اللّهُ عَنْهَا فَغَسَلَ رَأْسَهُ وَاغْتَسَلَ وَدَعَا بِالْمِجْمَرَةِ لِيُجْمِرَ وَقَدْ صَلّى الظّهْرَ، وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَى بَغْلَةٍ عَلَيْهَا رِحَالَةٌ وَعَلَيْهَا قَطِيفَةٌ عَلَى ثَنَايَاهُ النّقْعُ فَوَقَفَ عِنْدَ مَوْضِعِ الْجَنَائِزِ فَنَادَى: “عَذِيرَك مِنْ مُحَارِبٍ”، قَالَ: فَخَرَجَ رَسُولُ اللّهِ ÷ فَزِعًا، فَقَالَ: “أَلا أَرَاك وَضَعْت اللأْمَةَ وَلَمْ تَضَعْهَا الْمَلائِكَةُ بَعْدُ؟ لَقَدْ طَرَدْنَاهُمْ إلَى حَمْرَاءِ الأَسَدِ، إنّ اللّهَ يَأْمُرُك أَنْ تَسِيرَ إلَى بَنِى قُرَيْظَةَ، فَإِنّى عَامِدٌ إلَيْهِمْ فَمُزَلْزِلٌ بِهِمْ حُصُونَهُمْ”.


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 06-05-2013 07:03 AM
هذا النص يا سرحان من نفس كتاب المغازي للواقدي و يتضح ان غزو بني قريظة كان بامر الهي , فما رايك؟


#687935 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 11:14 PM
ثمن العنصرية والحرب على العرب والمسلمين؛

السيد زهره

تحدثت عن مسئولية امريكا والدول الاوروبية عن تطرف بعض الشباب المسلم في المجتمعات الغربية وعن الجرائم التي قد يرتكبونها، وذلك بسبب حالة كراهية الاسلام والمسلمين السائدة، وبسبب الحرب التي يشنونها على الدول العربية والاسلامية.
وكما ذكرت، على الرغم من ان القادة قد يحرصون على عدم الربط بين هذه الجرائم ويبن الاسلام وعموم المسلمين، الا ان هذا ليس راي قطاعات واسعة في امريكا والدول الاوروبية بدليل ما حدث في بريطانيا مؤخرا.
الذي حدث انه على الرغم من اعلان رئيس الوزراء البريطاني كاميرون بشكل صريح انه لا رابط بين جريمة قتل الجندي البريطاني والاسلام والمسلمين في بريطانيا، الا ان الايام الماضية شهدت عشرات الاعتداءات التي تم شنها على مساجد وعلى المسلمين في بريطانيا.
ومعنى هذا ان هناك قطاع لا يستهان به من البريطانيين ومن القوى السياسية يربط بين الاسلام وبين الارهاب ومثل هذه الجرائم، ويتخذ موقفا عنصريا معاديا لعموم المسلمين في بريطانيا بناء على ذلك. وهذا الاعتقاد هو نتاج مباشر لترسخ حالة العداء والكراهية للاسلام والعرب والمسلمين في بريطانيا.
يحدث هذا على الرغم من ان بريطانيا لديها اهم واكبر تجربة اوروبية للسعي لتحقيق الاندماج للأقليات المسلمة وغيرالمسلمة. اقول هذا لأنه اتيح لي ان اتعرف على هذه التجربة عن قرب قبل سنوات عندما زرت بريطانيا بدعوة من وزارة الخارجية، وسبق لي ان كتبت عنها تفصيلا.
لكن الحادث في بريطانيا ان الجهود الهائلة التي تبذلها الحكومة عبر برامج الاندماج لاستيعاب المسلمين والاقليات الاخرى على اسس وطنية سليمة، يخربها الاعلام وتخربها الاحزاب والقوى العنصرية.
الاعلام والقوى العنصرية بخطابها العنصري والكراهية التي تكرسها في المجتمع هي التي تحارب الاندماج، وهي التي تدفع قطاعات واسعة من المسلمين البريطانيين الى ان تعيش في حالة خوف، وتدفع الى تطرف البعض.
للانصاف يجب ان نقول ايضا ان المسلمين يتحملون جانبا من المسئولية. فالأمر الذي لا شك فيه ان هناك جماعات وقوى في اوساط المسلمين البريطانيين متطرفة وتتبنى خطابا يدفع الى العنف ولا يشجع على اندماج المسلمين.
الذي نريد ان نقوله ان امريكا او بريطانيا او باقي الدول الاوروبية حين تواجه جرائم يرتكبها مسلمون، لا بد ان تعي انها هي التي توفر المناخ المواتي بسماحها وتسامحها مع موجة العداء والكراهية للاسلام والمسلمين في مجتمعاتها.
وليس من العدل ولا الانصاف هنا ان تفترض الحكومات الغربية ان المسلمين عامة و، والشباب بصفة خاصة، يجب الا يتأثروا اطلاقا بهذا العداء وهذه الاعتداءات العنصرية. من البديهي ان تقود هذه الاوضاع بعض الشباب الى التطرف.
اما عن الحرب على الدول العربية والاسلامية ودورها في هذا التطرف وفيما قد تشهده امريكا والدول الاوروبية من جرائم، فالأمر واضح، او من المفروض ان يكون واضحا.
والأمر هنا ببساطة ان الجرائم المروعة التي ارتكبتها امريكا وبريطانيا في دول عربية واسلامية مثل العراق وافغانستان، وايضا الجرائم التي ترتكب اليوم في دول مثل باكستان واليمن، هي جرائم تروع كل المسملين سواء في اوروبا او امريكا او العالم كله.
ومن السخف افتراض ان كل المسلمين يجب ان يتعايشوا مع هذه الجرائم ويرضوا عنها. من السخف افتراض ان هذه الجرائم لا علاقة لها او لا يجب ان يكون لها علاقة بما تشهده الدول الاوروبية وامريكا من جرائم واعمال عنف قد يرتكبها مسلمون.
من السخف ومن العنصرية ومن الغباء السياسي ايضا ان تفترض الحكومات الغربية ان المسلمين في دولهم وفي العالم عامة، عليهم ان يكونوا راضين، وعليهم الا يشعروا بأي غضب او حتى رغبة في الانتقام، وهم يرون اراضيهم مستباحة، ودولهم يتم تدميرها، واهلهم يقتلون يوميا على يد امريكا وبريطانيا والغرب عموما.
والحق ان كتابا في امريكا وفي اوروبا تطرقوا الى هذا الجانب، أي الى المسئولية المباشرة للجرائم التي ترتكبها امريكا وبريطانيا والحرب التي يشنونها على العرب والمسلمين، بشكل منصف.


#687930 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:53 PM
قال تاج السر : "أو كانت مثل الكثير من نسائنا الشريفات اللواتى تعلمن وحصلن على درجة الدكتوراة فى القانون وخرجن رجال القضاة والمحامين، وكن يصرفن على أخ عاطل فاقد تربوى لا عمل له غير تدخين السجائر والجلوس من ظل لظل .. "

تعليق : بهذه العقلية لو أعطي تاج السر رئاسة السودان سيترحم كل السودانيين على عهد الكيزان ..

من المعلوم ان الامور العامة لا تقاس بالحالات الفردية القليلة , فهناك نساء يعملن "طلب" اي عاملات في اعمال الصبة الخرسانية الشاقة و هناك رجال شباب لا يستطيع الواحد منهم العمل الا في مكتب و تحت المكيف فهل يعني ذلك قلب الموازين في واقع البشر؟

على تاج السر ان يكون واقعيا ....
و اعتقد انه تاثر بشطحات ابن عربي و محمود طه فطفق يطرح افكارا هي اقرب الى الخيال و منها الى الواقع ..


#687889 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 09:44 PM
لم يبقى للأستاذ تاج السر الا أن يقول لماذا لا يحمل الرجل ويرضع كما تحمل المرأة
وتلرضع ؟!


#687634 [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 03:39 PM
قال تعالي(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإِنْ كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَنْ يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى وَلَا يَأْبَ الشُّهَدَاءُ إِذَا مَا دُعُوا وَلَا تَسْأَمُوا أَنْ تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلَّا تَرْتَابُوا إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلَّا تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ وَإِنْ تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عليم ) (البقرة 282
السؤال لماذا قال تعالي (شهيدين) ولم يقل شاهدان لان كلمة شهيد لان مطلق شاهد قد يكون زورا لذا جاء بصيغة المبالغة للمصداقية اي عرفة الناس بالشهادة حتى صار شهيد اي الامين في شهادته كما في قاموس المعاني . وبهذا أظهر الله عز وجل أن المرأة المسلمة من طبيعتها الصدق في الكلم والشهادة .الخلط بين " الشهادة " وبين " الإشهاد " الذى تتحدث عنه هذه الآية الكريمة.. فالشهادة التى يعتمد عليها القضاء فى اكتشاف العدل المؤسس على البينة ، واستخلاصه من ثنايا دعاوى الخصوم ، لا تتخذ من الذكورة أو الأنوثة معيارًا لصدقها أو كذبها ، ومن ثم قبولها أو رفضها.. وإنما معيارها تحقق اطمئنان القاضى لصدق الشهادة بصرف النظرعن جنس الشاهد ، ذكرًا كان أو أنثى ، وبصرف النظر عن عدد الشهود.. فالقاضى إذا اطمأن ضميره إلى ظهور البينة أن يعتمد شهادة رجلين ، أو امرأتين ، أو رجل وامرأة ، أو رجل وامرأتين ، أو امرأة ورجلين ، أو رجل واحد أو امرأة واحدة.. ولا أثر للذكورة أو الأنوثة فى الشهادة التى يحكم القضاء بناءً على ما تقدمه له من البينات..
أما آية سورة البقرة ، والتى قالت: [ واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى] فإنها تتحدث عن أمر آخر غير" الشهادة " أمام القضاء.. تتحدث عن " الإشهاد " الذى يقوم به صاحب الدين للاستيثاق من الحفاظ على دَيْنه ، وليس عن " الشهادة " التى يعتمد عليها القاضى فى حكمه بين المتنازعين.. فهى - الآية - موجهة لصاحب الحق الدَّيْن وليس إلى القاضى الحاكم فى النزاع.. بل إن هذه الآية لا تتوجه إلى كل صاحب حق دَيْن ولا تشترط ما اشترطت من مستويات الإشهاد وعدد الشهود فى كل حالات الدَّيْن.. وإنما توجهت بالنصح والإرشاد فقط النصح والإرشاد إلى دائن خاص ، وفى حالات خاصة من الديون ، لها ملابسات خاصة نصت عليها الآية.. فهو دين إلى أجل مسمى) .
وجاء فى ألايه القرآنيه : "(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربى لنفذ البحر قبل أن تنفذ كلمات ربى)
والصحيح قال الله تعالي في سورة الكهف (قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا )
وكلام رب العالمين ينقل كما هو وليس لبشر ان يحذف او يضيف والذي لا يحفظ يمكنة الرجوع لكتاب الله عز وجل فهو موجود في كل مكان ولكن ان تنقل ايه او يزاد او ينقص في كلام الله فليس مقبول وكتاب الله محفوظ وربنا اوكل حفظ كتابه له وليس كسابقاتها من اكتب السماوية وقال تعالي ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )
وقد حرف كلام الله من الذين لا يعلمون ولا يفقهون كلامه وفسر علي حسب اهوائهم وهنالك فرق بين نقذ ونفد وبالرجوع للغة العربية نجد ذلك واضح وجلي فنفد بمعني فني وانتهي اما كلمة نفذ تعني اخترق ووصل والمتتبع يري ان الكاتب يحاول بكل الطرق ان يجد ثغرة في الاسلام لينفذ بها ويبث سمومة ولكن دائما ما تنفد كلماته وهي تقف مزهوله امام الاعجا ز في القران وفي الشريعة التي يدعي الكاتب انها شريعة القرن السابع ولكن المتتبع والذي يري بعين الحقائق يكتشف سمو الشريعة ومقدرتها علي المواكبة والمعاصرة التي يتشدق بها الكاتب .
إقتباس 2:( والمقصود بتلك الكلمات التى لا تنفذ (المعانى) و(الأفكار) المستنبطه من ذلك القرآن الذى نزل باللغة (العربيه) لقوم اجلاف اشداء غلاظ قلوب اشد كفرا ونفاقا، بلغتهم ولسانهم، ولو لم ينزل (بالعربيه) لما فهموه لقلة ثقافتهم العامه لذلك كانوا يستعينون فى العلوم والأفكار والأبداعات برجال اسلموا من قوميات غير عربيه، لكن (القرآن) فى أم (الكتاب) شئ آخر لا تحيط به اللغة العربيه ولا جميع لغات (العالم) الحية وغير الحية، وهذا هو معنى (عزيز) مكين.
اولا : الاعجاز في القرآن انه نزل بلغة العرب (العربية ) ولو نزل بغير العربية لما كان هنالك اعجاز لان العرب ماكانت فهمته ولكن رغم انه نزل بالعربية ما كان هنالك احد يستطيع ان ينظم ويسترسل في النظم مثل ماهو في القران من ايات والعرب كانو ا اهل لغة فصيحة واهل شعر ونثر وكل ضروب العربية ورغم ذلك لم يستطيعوا محاكاة القرآن وهذا هو الاعجاز في القرآن . والعرب ليس كما يصورهم الكاتب قليلي الثقافة والدليل علي ذلك استعانتهم برجال اسلموا من قوميات غير عربية فعلي الكاتب ان يرجع الي علماء المسلمين وما خلفوة من موروث ثقافي وعلمي ترجم من العربية للغات الاخري في كل مناحي الحياة (الطب والهندسة والزراعة ......الخ).
من غريب القول ان تقدح في سيرة شخص مهما كان وتستشهد به في مكان اخر لتؤكد اقوالك اليس عبد الله بن عباس هو ما قلت فيه ان حوار من حواري البرعي لا يمكن ان يفعل ما فعلة وهو رديف خلف رسول الله صلوات الله وسلامة علية ولا صعلوق من صعاليك هذا الزمان رغم انه حبر الامة وترجمان القرآن (والمعانى والتفسيرات التى يمكن استنباطها من القرآن بلا حدود وكل عصر وزمان وبيئه وقوم لهم ما تناسبهم من تفسيرات ولهم الحق فى تأويل ملائم ومطلوب يحل مشاكلهم ولولا ذلك لما دعا الرسول (ص) لأبن عمه ابن العباس بأن يفقهه الهه فى الدين وأن يعلمه (التأويل)، لا (التفسير).
والتاويل والتفسير لها ضوابط ليس كل من هب ودب يفسر القرآن هنالك ضوابط في تفسير القرآن والمفسر ذو علم وليس التفسير علي هوي النفس واعلم مافسرة اهل التفاسير لاتستطيع ان تفسر ولو واحد من الالف مما فسروه لان علمك الشرعي لايوهلك لذلك ولا يؤهل الهالك (محمود محمد طه )علي التفسير وقد فسر الهالك(محمود) كلمة الماعون في سورة الماعون علي انها تعني القلب وهذا دليل علي عدم الاهلية للتفسير مع انك لو سألت اي طفل في السودان لاجابك عن معني الماعون ولكن طمس البصر والبصيرة .
إقتباس 3: مابين السطور هو كلام الهالك (محمود) وكيف ادبه مع الرسول صلوات الله وسلامة علية(كان محمد هو وحده الإنسان، في سائر أمته.. وكانت له شريعة خاصة، قامت على أصول الإسلام.. وكانت شريعة أمته تقوم على الفروع.. ولقد نزلت الأصول في مكة، فيما هو معروف عندنا بالآيات، والسور، المكية.. وقد استمر نزولها خلال ثلاث عشرة سنة.. فلم يستجب لها الجاهليون.. فظهر، ظهوراً عمليا، أنها فوق طاقتهم.. فسحبت من التداول، في مستوى التشريع.. ونزل التنزيل على حكم الوقت.. وجاءت آيات الفروع.. وهي ما تعرف عندنا بالآيات المدنية، وبالسور المدنية.. وفي قمة الأصول آيات التكليف الفردي.. والتكليف الفردي يعني العبودية.. فالعبودية، في مستواها الرفيع، لا تكون إلا فردية، ذلك بأنها هي مواجهة العبد للرب، وتأدب العبد مع الرب، بالأدب اللائق بالعبودية نحو الربوبية.. وأمثلة ذلك في القرآن كثيرة.. منها قوله تعالى: ((إن كل من في السموات والأرض إلا آتي الرحمن عبـداً  لقد أحصاهم، وعدهم عدا  وكلهم آتيه يوم القيامة فـرداً))..والله كما كتبه محمد ولكن نقول رغم انفك وانف الموتورين محمد صلي الله عليه وسلم.


#687623 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 03:29 PM
ود الحاجة مشغول بصحة السند و العنعنة و هو كمن في الغابة يرى الشجرة لكنه لا يرى الغابة ... من قال لك نحن مهمومون بصحة السند ؟ نحن مهمومون بتوضيح ما الذي كان يشغل السلف في أمر الرق ... هل كانوا يتجادلون و يناقشون أن الرق أمر مرزول كريه يجب تحرير الإنسان منه ؟ كلا و ألف كلا ، كانوا مشغولين بالرأي فيمن يقوم بتأجير فرج أمته ، و نسب المولود من أمة لها أكثر من مالك ، كأن يشتريها شخصان (و بالتالي يطأها الإثنان لأنها ملك لهما) لم يتجادل الفقهاء حينها في تلك السفسطات التي تتحفوننا بها : الإسلام شرع العتق و لم يشرع الرق .. [كأن العتق لم يكن مشرعا قبل الإسلام و كأن الرق و العتق أمران منفصلان] ...الفقهاء الذين أوردناهم في مداخلتنا هم من أكثر الفقهاء إجلالا عند المتمسكين بالرجوع للشرع قاطبة و هم من أكبر العقول و أعظم المفكرين المبجلين عندهم ... انظر فيم كانوا يتناقشون في أمر الرق ؟ هل تجد واحدا منهم يتكلم عن الكرامة الإنسانية ؟ هل تجد من يحس بأن الجارية إنسان يجب أن تكون له كرامة و ألا ينتهك جسدها ؟ يهمهم النسب ، نسب المولود لكن تلك البائسة لا تهمهم (افتقاد لأبسط الحساسية الإنسانية و لأدنى درجات النبل الإنساني بمقاييس اليوم) ... ابن حزم عاش في القرن الخامس الهجري (مجدد القرن الخامس) ، ابن قدامة عاش في القرن السابع الهجري ، المقدسي (القاضي شمس الدين أبو عبد الله بن مفلح المقدسي) عاش في القرن الثامن الهجري ، المرداوي عاش في القرن التاسع الهجري .... و هناك الكثيرون حتى القرون المتأخرة ... تسعة قرون من تحكيم الشريعة فيما أوردناه ، و لم يحرر العتق الأرقاء و لا لاح للقوم من الشريعة بصيص ضوء ليقول إن الرق أمر مستبشع و هم علماء الشريعة و ليسوا كود الحاجة يدورون شمال و يمين ... لا أحد منهم أورد حجة أن الشريعة من مقاصدها إلغاء الرق .... كل يوم سيزداد فضح التدليس و التبريرات الفطيرة ... صدق الأستاذ محمود (الشريعة لا تصلح لإنسان القرن العشرين) .


ردود على سرحان
United States [ود الحاجة] 06-04-2013 08:30 PM
من انتم ؟ احفاد ذي الخويصرة؟ ام أتباع محمود طه الذي اضل اتباعه و ما هدى ؟

العلم في الاسلام مبني على السند و من لا يهتم بالسند فليبحث عن دين ءاخر


#687254 [بو رحمه]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 09:38 AM
السلام عليكم
من قال ان المرأه نصف الرجل؟ إذا فرض الله للذكر مثل حظ الانثيين ذلك لان الرجل هو المسؤل عن المرأة حمايتها وتوفير ما تحتاجه من مأكل ومسكن وملبس. تخيل ان الجهه التى تعمل فيها خيروك بين ان يمنحوك المرتب كاملا وبين ان يمنحوك نصف راتبك ولكنهم يتكفلوا بكل احتياجاتك من اكل وشرب ومواصلات وعلاج.
الايه التى ذكرتها (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) فسرتها على حسب هواك ولم تبحث فى تفسيرها والمقصود الذين امنوا وقت نزول تلك الرسالات والدليل هذه الايه (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) سورة ال عمران). اذا اصدرت وزارة التعليم منهجا ثم بعد مرور سنوات اصدرت منهج آخر بديل للمنهج السابق هل يقول الطالب انا لا اريد هذا المنهج فإن فى المنهج السابق ما يكفينى فلا حاجة لى بالمنهج الجديد؟ الامر ليس على هواك بل هو بيد من يقررذلك.
موضوع ناقصة عقل ودين ايضا لم تفهمه مثلا كمية الاكل التى تشبع طفلا اقل من كمية الاكل الى تشبع شابا. فأكل الطفل ناقص ولكنه كافيه, لان بنيته لا تستطيع ان تستوعب اكثر من ذلك . فالمرأة لانها معفية من اداء الصلاة فى اوقات حيضها ونفاستها, من هنا جاء نقصان دينها اما نقصان العقل لان شهادتها تعادل نصف شهادة الرجل. فبنية المرأه هكذا كما خلقها المولى عز وجل ونظلمها كثيرا لو ساويناها بالرجل لان المساواة يجب ان تكون بين شيئين متماثلين كأن تساوى بين الرجال جميعا وتساوى بين النساء جميبعا.
تتحدث عن ان الناس تفسر على هواها وانت اول من يفسر القرآن على هواه.
قولك (وما هو معلوم بالضرورة وراسخ من فهم أن (العدل) لا يتحقق على النحو الصحيح الا اذا تمتع به من يختلفون معك فى الدين والفكر، لا من يتفقون معك فى كل شئ!) العدل يتحقق اذا طبق القانون على الناس جميعا دون تمييز لا بإختار قانون على هواهم
لو علمت الحكمة من عدم نزول اية صريه تحرم الرق لما وسعك الا ان تقوم وتتوضأ وتصلى ركعتين شكرا لاله عز وجل. لو ان الحق عز وجل حرم الرق على المسلمين بآيه صريحه كما ورد فى الخمر والربا لقام غير المسلمين بممارسه الرق على المسلمين ولما استطاع المسلمين معاملتهم بالمثل ولكن شاءت حكمة المولى جل فى علاه ان يتم تحريم الرق على غير المسلمين قبل ان يحرمه المسلمين على انفسهم وذلك بميثاق الامم المتحدة والذى امرنا الله بأن نلتزم بالمواثيق العهود


ردود على بو رحمه
United States [بو رحمه] 06-05-2013 09:21 AM
السلام عليكم
قلت يا تاج السر (طيب اذا كانت المرأة هى التى تقوم بحماية الرجال كما تفعل اليوغنديات فى الجيش أو الشرطه أومثل الأمريكيات اللواتى يحملن السلاح ويقدن الطائرات ويطلقن صواريخ الكروز .. أو كانت مثل الكثير من نسائنا الشريفات اللواتى تعلمن وحصلن على درجة الدكتوراة فى القانون وخرجن رجال القضاة والمحامين، وكن يصرفن على أخ عاطل فاقد تربوى لا عمل له غير تدخين السجائر والجلوس من ظل لظل .. أو كانت تنفق على زوج اخيل للصالح العام فى زمن (خلفاء) الأنقاذ الراشدين الذين قطعوا ارزاق العباد باسم الدين والشريعه .. اذا كانت تلك المرأة على ذلك القدر من العلم والخلق وكان لديها (لاب توب) أو (اى باد) يذكرها حينما تنسى، فهل تكون على التصف من الرجل فى الشهادة .. وهل يكون الرجل قواما عليها .. وهل تمنع من أن تصل الى رئاسة الجمهورية أو لمنصب القضاء؟
وهل يوجد رجل واحد من بين الذين يتبعون (منهج) تلك الشريعه الذين ذكرناهم اعلاه أو غيرهم من يساوى تلك المرأة العظيمه رئيسة (ملاوى)؟)
القانون هو (الرجال قوامون على النساء) اذا كان من ذكرتهم قد درسوا وصاروا هكذا فهنالك الملايين من النساء ممن يحتجن الى هذه القوامه.وحتى هذه التى درست وتعلمت ليس مطلوب منها ان تصرف على الرجال بل مطلوب من هذا الرجل العاطل ان يصرف عليها حتى لو كانت تملك الملايين. لو لم تصرف فلسا واحدا من مالها على هذا الرجل العاطل لا مسئولية عليها.وكل ما تصرفه على هذا الرجل هبة من عندها تؤجر عليه, حتى زكاة مالها يمكن ان تصرفها على هذا الرجل ولكن لا يحصل العكس لا يجوز للرجل ان يدفع زكاة ماله لإمراة ممن يجب عليه ان ينفق عليها. منحها الحق نصف الميراث وعفها من هذه المسئوليه وانزلها على عاتق الرجل. لان عليها مسئوليات اخرى وهى الحمل والانجاب و التربيه وهى مسئوليه اعظم واجل من الصرف المالى
ومره اخرى اقول لك اذا كان الدستور ينص على ان تستمد الاحكام من الكتاب والسنه فلا حرج فى ان تتولى المرأه منصب القضاء لا نها تنفذ احكاما وضعها المشرع وهو الله عز وجل. وانت اصلا من قال لك ان المرأة لا تتولى الرئاسه ولا القضاء؟

United States [ود الحاجة] 06-04-2013 11:18 PM
اليك يا سرحان , سبب غزوة بني قريظة و هو الامر الالهي فهل ترفض امر الله لنبيه؟ و بالمناسبة ان اورد نصا من نفس كتاب المغازي للواقدي " يعني نداويك بدوائك" ..اليك النص :
( بَابُ غَزْوَةِ بَنِى قُرَيْظَةَ
سَارَ إلَيْهِمْ النّبِىّ ÷ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ لِسَبْعٍ بَقِينَ مِنْ ذِى الْقَعْدَةِ فَحَاصَرَهُمْ خَمْسَةَ عَشَرَ يَوْمًا، ثُمّ انْصَرَفَ يَوْمَ الْخَمِيسِ لِسَبْعٍ خَلَوْنَ مِنْ ذِى الْحَجّةِ سَنَةَ خَمْسٍ. وَاسْتَخْلَفَ عَلَى الْمَدِينَةِ ابْنَ أُمّ مَكْتُومٍ.
قَالُوا: لَمّا انْصَرَفَ الْمُشْرِكُونَ عَنْ الْخَنْدَقِ، وَخَافَتْ بَنُو قُرَيْظَةَ خَوْفًا شَدِيدًا، وَقَالُوا: مُحَمّدٌ يَزْحَفُ إلَيْنَا وَكَانَ رَسُولُ اللّهِ ÷ لَمْ يُؤْمَرْ بِقِتَالِهِمْ حَتّى جَاءَ جِبْرِيلُ - عَلَيْهِ السّلامُ -. وَكَانَتْ امْرَأَةُ نَبّاشِ بْنِ قَيْسٍ قَدْ رَأَتْ وَالْمُسْلِمُونَ فِى حِصَارِ الْخَنْدَقِ، قَالَتْ أَرَى الْخَنْدَقَ لَيْسَ بِهِ أَحَدٌ، وَأَرَى النّاسَ تَحَوّلُوا إلَيْنَا وَنَحْنُ فِى حُصُونِنَا قَدْ ذُبِحْنَا ذَبْحَ الْغَنَمِ، فَذَكَرَتْ ذَلِكَ لِزَوْجِهَا، فَخَرَجَ زَوْجُهَا فَذَكَرَهَا لِلزّبَيْرِ بْنِ بَاطَا، فَقَالَ الزّبَيْرُ: مَا لَهَا لا نَامَتْ عَيْنُهَا، تُوَلّى قُرَيْشٌ وَيَحْصُرُنَا مُحَمّدٌ وَالتّوْرَاةِ، وَلَمَا بَعْدَ الْحِصَارِ أَشَدّ مِنْهُ.
قَالُوا: فَلَمّا رَجَعَ رَسُولُ اللّهِ ÷ مِنْ الْخَنْدَقِ دَخَلَ بَيْتَ عَائِشَةَ رَضِىَ اللّهُ عَنْهَا فَغَسَلَ رَأْسَهُ وَاغْتَسَلَ وَدَعَا بِالْمِجْمَرَةِ لِيُجْمِرَ وَقَدْ صَلّى الظّهْرَ، وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَى بَغْلَةٍ عَلَيْهَا رِحَالَةٌ وَعَلَيْهَا قَطِيفَةٌ عَلَى ثَنَايَاهُ النّقْعُ فَوَقَفَ عِنْدَ مَوْضِعِ الْجَنَائِزِ فَنَادَى: “عَذِيرَك مِنْ مُحَارِبٍ”، قَالَ: فَخَرَجَ رَسُولُ اللّهِ ÷ فَزِعًا، فَقَالَ: “أَلا أَرَاك وَضَعْت اللأْمَةَ وَلَمْ تَضَعْهَا الْمَلائِكَةُ بَعْدُ؟ لَقَدْ طَرَدْنَاهُمْ إلَى حَمْرَاءِ الأَسَدِ، إنّ اللّهَ يَأْمُرُك أَنْ تَسِيرَ إلَى بَنِى قُرَيْظَةَ، فَإِنّى عَامِدٌ إلَيْهِمْ فَمُزَلْزِلٌ بِهِمْ حُصُونَهُمْ”. )

United States [ود الحاجة] 06-04-2013 08:33 PM
يا تاج السر : مشكلتك انك لا تقرأ ! و المصيبة انك تعتبر نفسك قارئا جيدا!!!!!!!!

اقرأ عن مشاكل التحرش بالمجندات في الجيش الامريكي

European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 04:25 PM
رد على ابو رحمه ود الحاجه:
نعم كتر خير ابو رحمه فقد اعترف بما تقول به (شريعة) القرن السابع دون مراوغه ولف ودوران أو انكار، ولو فعل انصار تلك (الشريعه) مثله لما احتجنا للتكرار الذى يعلم الشطار.
كتب أو رحمه:
سلام عليكم
من قال ان المرأه نصف الرجل؟ إذا فرض الله للذكر مثل حظ الانثيين ذلك لان الرجل هو المسؤل عن المرأة حمايتها وتوفير ما تحتاجه من مأكل ومسكن وملبس. تخيل ان الجهه التى تعمل فيها خيروك بين ان يمنحوك المرتب كاملا وبين ان يمنحوك نصف راتبك ولكنهم يتكفلوا بكل احتياجاتك من اكل وشرب ومواصلات وعلاج.

.........................
الرد:
طيب اذا كانت المرأة هى التى تقوم بحماية الرجال كما تفعل اليوغنديات فى الجيش أو الشرطه أومثل الأمريكيات اللواتى يحملن السلاح ويقدن الطائرات ويطلقن صواريخ الكروز .. أو كانت مثل الكثير من نسائنا الشريفات اللواتى تعلمن وحصلن على درجة الدكتوراة فى القانون وخرجن رجال القضاة والمحامين، وكن يصرفن على أخ عاطل فاقد تربوى لا عمل له غير تدخين السجائر والجلوس من ظل لظل .. أو كانت تنفق على زوج اخيل للصالح العام فى زمن (خلفاء) الأنقاذ الراشدين الذين قطعوا ارزاق العباد باسم الدين والشريعه .. اذا كانت تلك المرأة على ذلك القدر من العلم والخلق وكان لديها (لاب توب) أو (اى باد) يذكرها حينما تنسى، فهل تكون على التصف من الرجل فى الشهادة .. وهل يكون الرجل قواما عليها .. وهل تمنع من أن تصل الى رئاسة الجمهورية أو لمنصب القضاء؟
وهل يوجد رجل واحد من بين الذين يتبعون (منهج) تلك الشريعه الذين ذكرناهم اعلاه أو غيرهم من يساوى تلك المرأة العظيمه رئيسة (ملاوى)؟

United States [سرحان] 06-04-2013 04:07 PM
قال بو رحمة : ( لو ان الحق عز وجل حرم الرق على المسلمين بآيه صريحه كما ورد فى الخمر والربا لقام غير المسلمين بممارسه الرق على المسلمين ولما استطاع المسلمين معاملتهم بالمثل ولكن شاءت حكمة المولى جل فى علاه ان يتم تحريم الرق على غير المسلمين قبل ان يحرمه المسلمين على انفسهم وذلك بميثاق الامم المتحدة والذى امرنا الله بأن نلتزم بالمواثيق العهود) ... هل يمكن لأحد أن يفكر بهذه الطريقة ؟ طوال حياة الرسول (ص) و الخلفاء الراشدين لم يقم أحد باسترقاق المسلمين و لا سبي نساءهم ... لم يبادئهم أحد بل هم من بدأوا بالاسترقاق و السبي لعلك قرأت غزوة بني قريظة : أورد خبرها ابن اسحق و في الصحيحين و غير ذلك و أنقل لك من مغازي الواقدي : (حدثني ابن أبي سبرة عن يعقوب بن زيد بن طلحة عن أبيه قال لما سبي بنو قريظة - النساء والذرية - باع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - منهم من عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف طائفة وبعث طائفة إلى نجد ، وبعث طائفة إلى الشام مع سعد بن عبادة ، يبيعهم ويشتري بهم سلاحا وخيلا ، ويقال باعهم بيعا من عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف ، فاقتسما فسهمه عثمان بمال كثير ، وجعل عثمان على كل من جاء من سبيهم شيئا موفيا ، فكان يوجد عند العجائز المال ولا يوجد عند الشواب فربح عثمان مالا كثيرا - وسهم عبد الرحمن - وذلك أن عثمان صار في سهمه العجائز . ويقال لما قسم جعل الشواب على حدة والعجائز على حدة ثم خير عبد الرحمن عثمان فأخذ عثمان العجائز . حدثني عبد الحميد بن جعفر عن أبيه قال كان السبي ألفا من النساء والصبيان فأخرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خمسه قبل بيع المغنم جزأ السبي خمسة أجزاء فأخذ خمسا ، فكان يعتق منه ويهب منه ويخدم منه من أراد . وكذلك صنع بما أصاب من رثتهم قسمت قبل أن تباع وكذلك النخل عزل خمسه . وكل ذلك يسهم عليه - صلى الله عليه وسلم - خمسة أجزاء ويكتب في سهم منها " لله " ثم يخرج السهم فحيث صار سهمه أخذه ولم يتخير . وصار الخمس إلى محمية ابن جزء الزبيدي وهو الذي قسم المغنم بين المسلمين . حدثني عبد الله بن نافع ، عن أبيه عن ابن عمر أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يسهم ولا يتخير..) هل سبى بنو قريظة سبايا من المسلمين ؟ ... القول " لو لم نفعل لحدث كذا " قول كذوب مرزول فالأوربيين غزو ديارنا لكنهم لم يسترقوا و لم يأخذوا سبايا من المسلمين ، أخذوا رقيقا من أفريقيا ، و تلك سبة التاريخ كسبة تاريخنا عندما كان السلطان التركي المسلم يأخذ أطفال النصارى ليصبح الغلمان (انكشارية) و الجواري ملك يمين و لا ينفعهم إسلامهم عندما يكبرون فيظلون أرقاء .

[ود الحاجة] 06-04-2013 11:56 AM
جزاك الله خيرا يا ابا رحمة فقد بينت جوانب مهمة من الامر


#687112 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 03:01 AM
عاد الكاتب (والعود هنا ليس احمد) في الطعن في الدين الاسلامي بإسم النقد في الشريعة (زورا وبهتانا) ومعظمنا صار يعرف الكاتب ومعتقداته المستمدة من (ائمة الكفر والزندقة والضلال)(مثل الحلاج صاحب فكرة الحلول والاتحاد الذي يسميه تاج السر وليا صالحا وابن عربي صاحب فكرة وحدة الوجود ويسميه الكاتب العارف بالله ، والهالك محمود محمد طه ، ويسميه الكاتب بالشهيد)؟!!! اذن نحن اما شخص متعقده اصلا باطل وغير سوي ثم يأتي الكاتب كعادته للطعن !!!!! (كالعاهرة تحاضر عن الشرف) والاشارة هنا لفكر ومعتقد الكاتب وليس لشخصه .
الكاتب يسئ للشريعة ويسميها كعادته وكعادة شيخه الهالك محمود بنفس اللفظ (شريعة القرن السابع) ويعيد نفس الاية (العبد بالعبدوالحر بالحر) ويتناسى ان هذه اية وليست حديث نبوي وهذا اعتراض واضح لكلام الله تعالى ولكن ماذا نقول ؟ انه المعتقد الاسن الذي شرب منه الكاتب ومن والاه ، ثانيا ( لكن المشكله تكمن فى أن البعض يريد أن يعيد ذلك التاريخ وتلك الأحكام لهذا العصر الذى ترفض فيه كثير من النساء (المـتأسلمات) و(المسلمات) المؤيدات لشريعة القرن السابع - دون وعى - أن يتزوج زوجهاعليها امرأة ثانيه، دعك من ثالثه ورابعه،) وطبعا هنا الطعن في كلام الله الذي اجاز الزواج مثنى وثلاث ورباع . (تعالى الله عما يقولون ) يعني الكاتب يريد ان يحرم ما احل الله . (انه المعتقد ايها السادة لا عجب ولا غرابة .
وطبعا الكاتب دايما ما يأخذ من القران مكيه فقط لان المدني به ايات كثيرة عن اليهود والنصارى والمنافقين وهو يقول مايقوله تماما الهالك محمود محمد طه ، عموما انقل لكم اليوم مقال مقتبس عن فكر الهالك محمود ومن خلال كتبه التي الفها وخطها يراعه النتن .
((وقبل أن أبدأ في ذكر الملاحظات الحديثية لا يفوتني أن أشير إلى حيرة أخذتني أثناء قراءة الكتاب الرسالة الثانية، وهي أنني لاحظت أن الباشمهندس الدجال لم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم في كتابه البتة، بل لم ترد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إلا مرة واحدة فقط في الكتاب المذكور، ولا شك أنها من تصرف الناسخ، وليست من صنيع المؤلف، مع إنه ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في كتابه كثيراً جدا، ولعل المؤلف لم يستجب لأمر الله تعالى القائل في كتابه العظيم: (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}، وليس هذا اإن هذه الآية التي تحض على الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وردت في سورة الأحزاب، وهي سورة مدنية، والباشمهندس لا يعتمد على القرآن المدني، وإنما الدين عنده ينبغي أن ينبني على القرآن المكي فقط -كما يفهم من دعوته في كتابه (الرسالة الثانية)-، ولا شك أن هذا من الإيمان ببعض الكتاب، والكفر ببعضه الآخر، وهذا ما يخفف من الدهشة بأنه لا عناية له بالعلوم الشرعية بصفة عامة، والسنة وعلومها على وجه الخصوص، طالما أنه يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعضه الآخر، وإذا علمنا ذلك هان علينا ما نراه من كساد بضاعته في الحديث.لتمرد بعجيب منه، لأنه قد تمرد على القرآن المدني كله، كما هو واضح في كتابه المشؤوم.

ودونك أيها القارئ الكريم الملاحظات التي توصلت فيها إلى أن صاحب (الرسالة الثانية) لا يقيم وزنا لنصوص الأحاديث النبوية الشريفة، بل كان أحيانا يسوق بعض النصوص من قريحته، وينسبها للنبي صلى الله عليه وسلم، وأحيانا أخرى يمزج كلاما من كيسه ببعض الأحاديث الصحيحة، أو الضعيفة، وهذا شر من الكذب المحض، لما فيه من تضليل، ومثل هذا لا ينبه لأن يرعي سمعه لما نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم، بقوله: (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)، ومن لم يخش النار وعذابها فلن يخشى أن يوصم بالدجل أو الكذب، وأرجو من القارئ الكريم أن يتمعن في هذه الملاحظات:-
1- ساق المؤلف في كتابه حديثا هذا نصه: (بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بـدأ، فطـوبى للغرباء، قالـوا: من الغرباء يا رسول الله؟ قال: الذين يحيون سنتي بعد اندثارها)، وهذا الحديث بهذا اللفظ مشوب بالكذب، فقد ورد بعضه في صحيح الإمام مسلم وغيره من دواوين السنة؛ من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء)، هكذا جاء لفظه في مصادر السنة بدون أية زيادة، وفي صحيح مسلم أيضا وغيره من المصادر؛ من حديث ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية في جحرها)، وهو أيضا بدون زيادة (الذين يحيون سنتي)، وأما جملة: (الذين يحيون سنتي)، فهذه في رواية كذاب آخر في طبقة أتباع التابعين، وإسنادها لا يصح البتة، أخرجها الحافظ أبو عمر ابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله، من حديث كثير بن عبد الله المزني، عن أبيه، عن جده، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الإسلام بدأ غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء، قيل: يا رسول الله ومن الغرباء؟ قال: الذين يحيون سنتي ويعلمونها عباد الله)، وكثير بن عبد الله المزني قال فيه أبو داود السجستاني: كذاب، ونقل ذلك عن الإمام الشافعي الذي قال فيه: ذاك أحد الكذابين، أو أحد أركان الكذب.اهـ. وذكره ابن حبان في كتاب المجروحين، وقال: منكر الحديث جدا، يروي عن أبيه، عن جده؛ نسخة موضوعة، لا يحل ذكرها في الكتب، ولا الرواية عنه.اهـ. ووضح أن رواية كثير بن عبد الله المزني، عن أبيه، عن جده، قد شابها بكذبه -راجع ترجمته في تهذيب الكمال للحافظ أبي الحجاج المزي-، وأما جملة: (بعد اندثارها)، فهذه الجملة لا توجد في أي حديث آخر مما نسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم، إلا مما أتى به محمود، فإن كان أخذها عن آخرين فقد تابع كذابا من الكذبة، وإن كانت من قريحته فهو ركن آخر من أركان الكذب بعد كثير المزني، وعليه الوزر.

ورد في الكتاب المذكور ما نصه: (ما وسعني أرضي ولا سمائي، وإنما وسعني قلب عبدي المؤمن)، وهذا أيضا لا أصل له في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، وهو من الإسرائيليات، وقد اتخذه دعاة الاتحاد والحلول ذريعة للدعوة إلى عقيدتهم الفاسدة، أعاذنا الله وإياكم من الكفر والزندقة، وقد كان الانتصار للمذهب سببا من أسباب الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم في القديم والحديث، وقد سئل شيخ الإسلام ابن تيمية عن هذا القول، فقال في مجموع الفتاوى (18/122): الحمد لله؛ هذا ما ذكروه في الإسرائيليات، ليس له إسناد معروف عن النبي صلى الله عليه وسلم...اهـ. وتبع ابن تيمية على ذلك جماعة من حفاظ الحديث. (لا عجب من مدح الكاتب للغرب الصهيوني وذمه لاسلام الامة).
ورد في الكتاب المذكور ما نصه: (تخلقوا بأخلاق الله، إن ربي على سراط مستقيم)، وهذا أيضا لا أصل له البتة في كتب الحديث المسندة، وحكم عليه العلامة ابن القيم في مدارج السالكين (3/241) بالبطلان، فهو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعناه باطل جدا، فمن صفات الله الكبرياء، والعظمة، والجبروت، والقهر، والعزة، وقد قال الله تعالى: (الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري، فمن نازعني وحدا منهما قذفته في النار).
5- ورد في الكتاب المذكور ما نصه: (من آمن فقد آمن بقضاء وقدر، ومن كفر فقد كفر بقضاء وقدر، رفعت الأقلام، وجفت الصحف)، وهذا أيضا مكذوب على رسول الله صلى الله وسلم، ولم أجده إلا في كتاب (الرسالة الثانية)، ويظهر أنه من كيس محمود الكذاب ومن وضعه، وعليه وزره ووزر من حمله عنه إلى يوم القيامة، وبهذا يمكن أن يصنف محمود وأتباعه في فرقة القدرية المارقة الضالة، لإيمانهم بهذا الحديث المكذوب على رسول الله صلى الله وسلم، إذ أن هذا القول هو ما عليه أهل القدر من القدرية الجبرية والعياذ بالله، وشرح ذلك يطول، فكن ضنينا بدينك أخي المسلم، ولا تشكن أن الدين قد جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم وبينه بيانا شافيا، لا يحتاج لتتمة برسالة ثانية يزعم صاحبها أنها جاء لبيان السنة، وهو أجهل بها من قاضي جبل، وهو لا يتورع في كذبه من اتهام النبي صلى الله عليه وسلم بالجهل، فيما ستكشفه الملاحظة التالية.
6- ورد في الكتاب المذكور ما نصه: (لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، ولعلمتم العلم الذي لا جهل بعده، وما علم ذلك أحد! قالوا: ولا أنت؟ قال: ولا أنا، قالوا: ما كنا نظن الأنبياء تقصر عن شيء! قال: إن الله أجل وأعظم من أن ينال ما عنده أحد)، وهذا الحديث بهذا السياق فيه من الكذب ما لا يتصور صدوره إلا من صاحب الرسالة الثانية، فبعض هذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند، من طرق عن أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله؛ لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا)، هذا نصه بلا زيادة، وقد صحح العلماء إسناد هذا الحديث إلى عمر رضي الله عنه مرفوعا على شرط مسلم، ولكنهم لم يقبلوه ممن أسنده بنصه إلى عبد الله ابنه رضي الله عنهما البتة، فقد أورده ابن أبي حاتم في العلل برقم (1832)، وقال: (وسألت أبي عن حديث كتبناه بمصر عن مالك بن عبد الله بن سيف التُّجِيبي، عن سعيد بن إسحاق ابن الحمار، قال: حدثنا الليث، عن محمد بن عبد الرحمن، عن نافع، عن ابن عمر رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا)، قال أبي: هذا حديث باطل بهذا الإسناد، وسعيد بن إسحاق ابن الحمار مجهول لا أعرفه).اهـ. وحتى هذا ليس فيه الزيادة التي أتى بها محمود!
يقول الأمين داؤود محمد في خطبة الادعاء التي قدمها للمحكمة الشرعية بالخرطوم مطالباً بردة محمود إنه في إحدى الندوات التي تحدث فيها محمود و حضرها عدد كبير من الناس وجه بعض الحاضرين أسئلة إلى محمود بآلاتي : * ما رأيك في الزكاة ذات المقادير التي بينها الرسول في سنته ؟. فقال :( ليس أصلاً في الإسلام كان تشريعاً لفترة محددة و هي لا تناسب زماننا ) . * وقال له آخر : هل تصلى ؟ . فقال : ( لا أصلى صلاة تقليد و يعنى بذلك الصلاة التي فرضها الله في كتابه و التي يقلد فيها المسلمون رسول الله () ) . * و قال له ثالث : هل تذهب إلى الحج ؟ . فقال : ( أطوف حول قلبي ) . * وقال له رابع : و هل تصوم رمضان ؟ . فقال : ( أكل نهار رمضان و لكنى لا أشبع !! ) . وهنا نصوص من كتابه الصلاة تؤيد هذه المعاني بالتخلي عن صلاة التقليد عن وصول مرحلة الإنسان الكامل، و الإنسان الكامل ضلالة قديمة أبتدعها الزنادقة قديماً وحاربها المسلمون و لكنها ظهرت مرة أخرى في كتاب محمود محمد طه (أدب السالك )1 حيث يقول ( فالله تعالى إنما يعرف بخلقه ، و خلقه ليسوا غيره و إنما هم هو من تنزل ، هم فعله ليس غيره و قمة الخلق و أكملهم في الولاية هو الله والإنسان الكامل و هو صاحب مقام الاسم الأعظم (الله) فالله اسم على الإنسان الكامل … ).
نكتفى اليوم بهذه السطور على ان نعود بالمزيد والمزيد من كتب ائمة الكاتب (ائمة الضلال والفسق والزندقة ) في كل مقال يطعن به الكاتب في ديننا وحتى (لاتحاضر العاهر عن الشرف) ، الرجاء النشر واتاحة جميع الاراء كعادتكم ولكم الشكر .


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 04:36 PM
ابو نازك البطحانى
كلامك هذا كله لا قيمة له، وكونك تسئ لقامات شامخه لا تساوى (غرزة) ف نعل أى واحد منهم مثل العارف بالله ابن عربى والمتصوف الحلاج وأعظم الشهداء والتقاة الورعين محمود محمد طه، فهذا لا يجعل من تلك الشريعه صالحه لهذا الزمان وكثير من أعرافنا السودانيه افضل من احكامها وفقهها ويكفى مثالا واحدا على ذلك أن الرجل السودانى (الأصيل)، لا يمكن أن يرسل زوجته الى اهلها حينما تمرض لكى يقوموا بعلاجها كما تقول تلك (الشريعه) حتى لو دخل النار ولا يمكن أن يمتنع عن شراء كفنها أو أن يكفر فى مضاجعتها وهى ميته .. ولا يمكن لسودانى يعتز بسودانيته أن يفكر فى زواج قاصر عمرها 3 أو 5 أو 10 سنوات كما افتى علماء (الشيطان) والسلطان الذين ببموافهتم على ذلك، وهم الذين حكموا على الشهيد محمود محمد طه، فبرأته المحكمه العليا ووصفت ذلك الخخكم بأنه معيب وبقعه سوداء فى تاريخ القضاء السودانى .. وأنت معذور فانصار الشريعه لا يعترفون بدولة القضاء وبالقانون كمانرى الآن فى مصر.
المهم فى الأمر أنك لم ترد على ما ذكرناه من حقائف دامغه كعادتك وليس من المهم للقارئ المحترم مذهب هذا أو طريقة ذاك، ويمكن مثل هذ الكلام الذى اوردناه عن شريعة القرن السابع أن تطرح من معتنقى دين غير اسلامى، فماذا يستفيدون من أن تصف ذلك بالمبتدع أو آخر بالهالك.
المطلوب منك أن توضح وتبين هل تساوى الشريعه بين الرجل والمرأة وبين المسلم والمسيحى، يعنى هل تعترف بالمواطنه المتساويه وبالديمقراطيه أذا أوصلت امرأة مثل رئيسة (ملاوى) لرئاسة الجمهوريه؟؟

United States [عطوى] 06-04-2013 03:21 PM
الاخ الاخ الفاضل : ابوناذك البطحانى .. صدق او لا تصدق باانى لم اقرا يوما اى شيىء يحص محمود محمد طة رغم فضولى بقراءة الاشياء والافكار الغير مالوفة ربما صدفة فقط كل ما اعرفة سماعيا عن الرجل بانة شخص لدية افكار لم يعتدها البعض فتم اعدامة والجدل حولة مستمر وكل كونتة عن فكره عن الاستاذ محمدمود ببساطة فهو (ينحدر من المدرسة الصوفية والتصوف) ومعلووم جدا لكل سودانى ماهو التصوف وما يرتبط بة من سمو روحى سمة او شطحات سمها او رمزيات تستعصى على الاغلبية من الفهم .. وفى كل الاحوال انا لا ادعو على شخص يقول (لا اله الا الله) الا بالترحم وتقول رحمة الله علية والتى تسع كل كل شىء بقدر ما قدم من اعمال ان كانت دينية فالحكم هو الله وحدة فانا اربا واصتصغر نفسى ان اصف شخص بالكفر او الهلاك لاننى اثق فى شيىء واحد بان ااعتقاد الدينى او المذهبى هذا لن يفصل فية احد مهما اوتى من علم فهذة الامور تخضع لمشيئة العلى العليم (وفوق كل ذى علم عليم) ..فلا نحاكم البشر حسب (زوايا فهمنا للشياء التى تبدو لنا فمهما تعلمنا فسيظل عقلنا قاصر عن بعض الامور التى سيقى الفصل فيها لله وحدة ...

عموما اخى ابوناذك لايهمنى امر محمود وكما قلت باننى لم اقرا لة فقط سمعت عنة ولكن ما يهمنى ما اثارة الاستاذ تاج السر بخصوص (شريعة القرن السابع) فقط ما يهمنى هذى الجزئية اما ما يعتقد وما يعتنق من فكر لا يهمنى البتة ..

وكل ما فى الامر بان هذا الامر يشغلنى منذ ان كنت فى فترة المراهقة ولكننى لم اجد لة اسما غير اننى احس بان هنااك شيئا (خاطىء) وشايع للاسف وصدفة وجدت كل ما يشغلنى يكتية شخص يسمى تاج السر هذا كل مافى الامر .. لذا لم يستعصى على الفهم لاننى اصلا كنت الاحظ التخبط والتناقض الواضح جدا فى فى المساجد والسياسة وكل واللغة الدينية المحنطة التى كل ما ادخل مسجدا اسمع للتاريخ الاسلامى بطريقة ببغائية عجيبة ..

اذكر بانة ايام الذنديق مجزوب الخليفة عندما اصدر امرا بمنع (النساء من العمل فى قائمة من المهن) اذكر بانة وفى صلاة الجمعة وفى المسجد الكبير كانت حادثة منع البنات من العمل فى بعض المهن تشغل الراى العام السودانى بكل اطيافة وكان حديث الساعة ؟؟ فكنت متشوقا لاسمع راى الامام فى هذة الخطبة وكان لى راى احتفظ بة فقط كنت انتظر هل يتطابق مع امام المسجد ام لا ؟؟ فكانت المفاجاة وهى ان قال امام المسجد وهو يصرخ بصورة هتافية :( نطالبك ايها الوالى بمزيد من القرارات وضبط الشارع وووووو ؟؟؟؟؟! كانت هذه الحادثة اكبر صدمة لى بما يسمى فى رجال الدين بصورة عامة لانهم لم يتفضل ولا واحد من كل ائئمة السودان بان (يقول للوالى العمل عمل ولكنك اذا اردت ان تحظر عملا حلالا لشخص ما عليك ان تدبر لة العمل البديل وفورا قبل ان تصدر امرا بمنعة ؟؟

هذه الحادثة اكدت لى بان هنااك امرا خاطى فى فهم الدين ولدية شعب وارتباطات معقدة جدا اصابها (الاستاذ تاج السر) بتشخيص الحالة وهى (اسطورة الشريعة الاسلامية) والتى بسببها يتم القتل والسرقة والاحتيال والنفاق والتدليس والكذب والنفاق والتماقص والظلم كل هذا بسبب (ايات التراث الاسلامى التى كاما ذكر الاستاذ تاج السر بانها كانت قمة الانصاف فى بما يسمى القرن السابع ؟ ولكنها بالتاكيد (ستعقد اليك حياتك ودنياك طالما انك تعمل تصر ان تستخدم قوانيين قديمة جدا والكل يعرف بان اى تشريع لدية اسباب ومسببات وظروف ومنظق .. والسؤال ماهو رايك فى تطبيق قوانيين الاقطاع وطبقة النبلاء فى العصور الوسطى ؟؟؟؟؟؟ ففى تلك الحقبة لا احد يستنكرها فالكل يتحاكم بها بطيب خاطر بحكم البيئة والظرف اما الان كل قوانيين الاقطاع تعتبر جريمة بسبب التطور الانسانى الطبيعى ...

الدين الاسلامى ايضا يحوى هذه الاشياء كانت قوانيين (الحر بالحر والعبد بالعبد) كانت منطقية ومنصفة فى تلك الحقبة النبوية وهى بطريقة او باخرى تعبر عن (دقة الرسالة الحمدية) وانصافها اما الان فلكل من يدافع عن (قوانيين القرن السابع) علي ان يكون راجل وشجاع وامين مع نفسة وان يطالب بحقة فى (عتق رقبة مؤمنة لانة غير قادر على الصوم)؟؟ فعلية ان يجتهد ويبحث عنها فربما يجدها فى موريتنانيا كما هو مكتوب فى الشريعة القوانيين الشرعية ولا تكون منافق وغير امين مع نفسك وعندما ذكر الاستاذ تاج السر بان بن لادن والوهابية امنيين مع الشريعة كان صادقا لان بن لادن يدعو بصراحة لتطبيق قوانيين القرن السابع ولكنة للاسف (يتخطى موضوع العبد والعبد والحر بالحر؟؟ لا ادرى هل هو سهوا ام استحياء فاذا كان استحياء هل يستحى الوهابية والسلفية من دينهم ؟؟؟؟ ام ماذا يا دعاة الشريعة فهل الشريعةتتجزا ام ماذا


ببساطة وبدون ملاواه وعنتظة بان الشريعة اذا اردت ان تسميها اسلامية هى (العدل+ الانصاف + المساواة) هذه هى شريعة الله التى يريد اما ما تقراونه من ايات فعليكم ان تكثرو من التدبر والتامل كما طالبكم الله والا ستكونون مثل الذى يقتل القتيل ويمشى فى جنازتة ..


ملاحظة.. امتشرت الرزيلة والفساد والانحلال الاخلاقى والسرقة والاختلاس وامتلات دار المايقوما بسبب

قوانيين القرن السابع التى ؟؟؟ لان قوانيين القرن السابع لم ( تحمل فى ادبياتها الانترنت والتلفاذ والسيارة والشقق المفروشة والطائرة والفنادق والتعليم المرحلى والمختبرى فكل هذه الاشياء الان لديها قوانيين تحكم من يعمل فيها او يتعامل معها بقوانيين صارمة جدا تحفظ للكل حقوقة اما لماذا انتشر الايدز بكثافة فى السودان فاعتقد وللاسف السبب هو ققوانيين الشريعة الاسلامية هى من ساعدت على انتشار الايدز ؟؟؟؟

هناك دول كثيرة وحتى سلامية استطاعت ان تحد من مرض الايدز بالطريقة العملمية االمجربة وهى (استخدام الواقى) يعنى يا مسلم اذا سولت لك نفسك ان بان ترتكب الفاحشة عليك الا تؤذى الاخرين ولا تكون سبب فى ايذا اخريات ؟؟؟

لكن علماء الحيض والنفاس وفقهاء قوانيين القرن السابع حتى الان لا يدرون ولن يدرون بماذا يواجهون مرضا فتاك عضال كل العالم واجههة بطريقة مبتكرة معدا علماء الشريعة المحنطين ماذالو ينصحون الشباب (عليكم الصلاة والصوم وتقوى الله ) ؟؟؟؟؟ هل الصلاة والصوم والتقوى وومنع وسائل الترفية وتحريم الاختلاط هل يمنع الزنا ويقلل الايدز وهل كل هؤلاء الشباب لا يعلمون بان الزنا وشرب الخمر حرااام ؟؟

طيب لماذا تتفوق السعودية معقل شريعة القرن السابع فى (الجنس الثالث والشذوز الجنسى والاعتداء على المحارم ؟؟؟؟ لماذا لماذا اعتقد بان عدم صلاحية شريعة القرن السابع تكمن فى تامل ما يجرى فى السعودية فقط ستعلم وتعلم ..


#687028 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 11:41 PM
قال تعالى :"فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب"
هذه هي المساواة الحقة و لكن فيما يتعلق ببعض جوانب الحياة فضل الرجال على النساء لان الله اعطاهم امكانيات لم تعط للنساء فمثلا هل يصلح ان نكلف الشخص القصير بعمل يتطلب انسانا طويلا ؟
ما يختص بالميراث فقد بينا ان نصيب المرأة في بعض الحالات نصف نصيب الرجل لان الرجل مكلف بالنفقة في الاسلام فوجب ان يكون نصيبه اكبر فكل حق يقابله واجب
فيما يتعلق بالشهادة فالغرض من الشهادة احقاق الحق و ليس الغرض منها ان يتاجر بذلك دعاة تحرير المراة. و الشهادة في الاسلام ليست فخرا و انما هي واجب يؤدى و قد بين النبي صلى الله عليه و سلم نقصان دين المراة و عقلها وكل ذي لب يسمع هذا الحديث يعرف ان المقصود ان هذا أمر او نقص فطري لا تلام الانثى عليه و لا يحط من قدرها و لا يفتخر الرجل به فهذا خلق الله و فطرته فهل تسخرون من المخلوق ام من الخالق يا اتباع محمود طه؟

اولا - تاج السر : قولك "القارئ ود الحاجه ورايك شنو فى هذه النصوص؟؟؟؟؟
(1)......

الرد : ايرادك لاراء العلماء و اقوالهم المختلفة من دون مناقشتها دليل على عدم علمك و انك حاطب ليل و هذا مثل ان يعرض طبيب على احد المرضى عدة ادوية لامراض مختلفة و يقول له اختر ما شئت

ثانيا ؟عطوي : قولك "وبطريقة او باخرى اصبح الجميع (عبدة للنصوص وللاشخاص) والتكبر المدمر فكل "

الرد : ما اوردته يا عطوي ينطبق على صديقك السر فهو يكرر عبارات معينة لا يرتاح اذا لم يكررها كانها تعويذات او طقوس دينية

ثالثا/ سرحان : قولك " فشهادة الأستاذة الجامعية وحدها غير مقبولة في حين إن شهادة الفراش الأمي الذي يقوم بنظافة مكتبها مقبولة ...

الرد : هذا مثل قول الثلاثة عشر مليون قبطي في القرن السابع الميلادي
اعلم يا سرحان ان العدالة شرط للشهادة , اما الامية فنبينا صلى الله عليه و سلم و هو خير البشر كان اميا

و اليكم هذه القصة المنقولة من احد المواقع :
قامت معلمة في فنزويلا بعمل تجربة في الصف لتريهم الفروقات بين الرجل و المرأة , فقامت بتجميع الاناث في جهة و الذكور في الجهة الثانية , و كانت التجربة عبارة عن قصة قصيرة مكتوبة على قصاصة ورق , بحيث تعطي نسخة منها لأول طالبة في الدرج الأول , و أول طالب في الدرج الأول في الجهة الثانية , على أن لا يعلم الآخرون ماهية القصة , ثم يقومان بقرائتها و روايتها للطالب الذي يليه و الطالبة التي تليها بسرية تامة , ثم يقوم الآخران بروايتها لمن يليهم , و هكذا حتى آخر طالب و طالبة , ثم في الأخير يقوم هذان الأخيران بروايتها علناً .

ماذا كانت النتيجة ...!!
الذكور : روى الطالب الأخير القصة كما هي .

الإناث : روت الطالبة الأخيرة القصة مشوهة تماماً مختلفة جدا عن ما كتب في الورقة .....!!!

و هنا قلت , هذا هو النقص المذكور في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وقد مر على النساء يوم عيد فقال :(( يا معشر النساء ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب للرجل العاقل من إحداكن . قلن وما نقصان عقلنا وديننا يا رسول الله ؟ قال : أليس شهادة المرأة نصف شهادة الرجل ؟ قلن : بلى . قال : فذلك من نقصان عقلها . أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم ؟ قلن : بلى . قال : فذلك من نقصان دينها ))


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 06-04-2013 08:00 AM
الكاتب المحترم تاج السر : سبق لك ان قلت انك اعلم من كبار العلماء امثال ابن تيمية , فانت كنت لا تدري فان كل من يطلق عليه لقب عالم و ان كان صغيرا يجب عليه
1. ان يورد الاقوال المختلفة ثم يبين بالدليل القول الراجح
2. و ان ياتي بكل النصوص المتعلقة بالقضية و يناقش درجة الاحاديث ثم يختار القول الراجح
3.قولك " شيخ معروف من انصار الشريعه " انت تدعي بانك اعلم من هؤلاء فاين علمك
4. العلم في الراس و ليس في القرطاس , فمجرد نقل نص من النت لا يعني ان المرء عالم بل ان لم يكن بفهم فهو اشبه بالالة الناقلة او "USB "

اما ثاتشر و غيرها فهذا شئ نادر و النادر لا حكم له و لا تنس قصة الملكة المسلمة بلقيس فهي ايضا من النادر

European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 02:45 AM
القارئ المحترم ود الحاجه
والله يا اخى قصتك غريبه، اجئ اليك بالدليل من صحيح البخارى ومن شيخ معروف من انصار الشريعه الذى يؤكد عدم مساواة المرأة بشقيقها الرجل فى شريعة القرن السابع، حيث ليس من حقها أن تحكم البلاد وليس من حقها أن تتولى القضاة، مع أن البيان العملى أكد جدارة المرأة فى الرئاسة ويكفى مثالا هذه المرأة الملاويه ولا داعى أن أتحدث عن المرأة الحديديه تاتشر البيطانيه .. واثبتت المرأ كفاءة فى القضاء، والدليل على ذلك ان من تلاحق (البشير) فى المحكمه الجنائيه الدوليه امراة .. فما هو الداعى الذ يجعلنى اعلق على ادله واضحه مأخوذه من (اهل) الشريعه أنفسهم وهذا يسمى ابلغ دليل.


#686995 [عادل ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 11:01 PM
الاستاذ : تاج السر حسن
ينبغي ان لا تحاكم الاسلا م في شخص هؤلاء المتاسلمين اذ انه لاعلاقة بين الدين الاسلامي وبين ما يفعله هؤلاء ول قدر لسيدنا عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه العودة الان لملئت الارض عدلا مرة اخري .


ردود على عادل ادريس
[بو رحمه] 06-04-2013 09:44 AM
السلام عليكم
فى الشريعه الاسلاميه نقول لك (ان الحكم الا لله) ضع دستور البلاد يستمد احكامه وتشريعاته من الكتاب والسنه ثم نصّب من شئت حاكما او قاضيا طالما انه سيحكم بما انزل الله

European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 02:59 AM
الأخ عادل ادريس
انا لا أحاكم الأسلام ولا احاكم الشريعه وأرى انها كانت مناسبه لزمانها ومكانها والقوم اليذن نزلت فيهم، لكنى اقوم بتضويح احكامها التى لا تناسب انسانية هذا العصر ومشاعره وقيمه.
وشخصى الضعيف اقدم نماذجا لمن يناصرون تلك الشريعه ويؤيدونها ويريدون تطبيقها على الأعلام وفى ذات الوقت اقدم ما يقول به (المنهج) الذى اشعر بأنك غير ملم به، وللذك تعتبره منهجا صالحا.
يا أخى فكر مغى ... عمر بن عبد العزيز يقال عنه من اعدل وأفضل الحكام بغعد الخلفاء الراشدين وهذا صحيح، وكان زاهدا وتقيا وورعا .. وهذا كله جميل، لكن هذا الحاكم (القامه) يضرب المثل بعدله أن (الجاريه كانت تباع بوزنها ذهبا).
دعنا نقل الصورة الى هذا الزمان ودعنا نتخيل أن (عمر البشير) كان حاكما عادلا، ورعا وتقيا وزاهدا، لكن المحكمهخ الجنائيه قالت انه لا يمنع التجاره فى الرقيق وأن الجاريه تباع خلال حمه بوزنها ذهبا، الا يرسل للهاى؟؟
عمر بن عبد العزيز كان ورعا وتقيا وزاهدا .. لكن ثافة عصره وقومه لم تتخلص من الرق والأشستعباد بعد، وليس بمقدوره أن يلغى تلك الثقافه بجرة قلم!
رغم كل ذلك ورغم أن الرق كان يمارس فى عصر عمر بن عبد العزيز يخرج احدهم ويقول لك أن (الشريعه) ابطلت (الرق) وهى نظمته ولم تبطله وحتىت اليوم، لأن احدى الكفارات فى شريعة القرن السابع (عتق رقبة مؤمنه)!!


#686885 [عطوى]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 07:45 PM
المشكلة يا استاذ تاج السر نفسية بحتة فاذا اردت ان يستوعب الاخرون كلام هذا رغم وضحوحة وبساطتة ولا يحتاج لاى فلسفة او تضويح ولكننى اتابع مقالاتك التى تجتهد ان (تقارب المعانى والدلالات والامثلة الحية حتى يذوب صدا القلوب والعقول التى تحجرت واصبحت لاتتفهم سوى لغة الاتباع الاعمى وما وجدنا علية ابائنا حتى ولو تخرجو من كليات معتبرة ولكن ربما يخزلهم الخوف والكسل والغبار التضليلى الكثيف علاوة على الحالة النفسية (عدم الرغبة فى التفهم والميل نحو المسلمات والبديهيات) .. وبطريقة او باخرى اصبح الجميع (عبدة للنصوص وللاشخاص) والتكبر المدمر فكل من حفظ مجموعة من السور ومعها البخارى ومسلم قد يظن بانة (غير معصوم من الخطا وليس فى حاجة لفهم الاخر او ماذا يقول الاخر وحتى لو ادرك حقيقة ما يقولة الاخر تاااانى تظهر الحالة النفسية (الرفض من اجل الرفض) لا غير ..

احتاار كثيرا عندما اقرا التعليقات واحيانا اضحك وشر البلية ما يضحك رغم اننى عندما اقرا العنوان فقط افهم ما يريد الاستاذ تاج السر ان (باى طريقة يمكنة ان يقرب المعنى والافهام هذه المرة ) ؟؟ فاستمتع صراحة بطريقتك الرائعة جدا لتقريب الفهم لمن يستعصى عليهم (ما تود ان تنبههم لة وهم يدركون ولكنهم يخافزن ؟؟؟! يخافون من انفسهم ويخافون من الحقيقة والحقيقة مرررررره اليس كذلك ؟؟

لكن انصح كل من يقرا كتابات الاستاذ تاج السر البسيطة جدا فى اعتقادى فقط من يريد ان يفهم علية الا يضع افكار مسبقة مثل الكاتب ينتمى للتنظيم الفلانى والفكر الفلانى فكل من ينتهج هذه الطريقة لن يفهم ولو حرص على ذلك ؟


مثلا ماذا اذا لاقنى كوال المسيحى او وليم القبطى او بنيامين اليهودى ونصحنى (بعدم السهر ؟؟ او نصحنى بان افضل لى ان ادرس العلوم لما هو افيد لهذا الذمن او نصحنى بعدم الخوف من قول الحق او لا اكذب مهما حصل ؟؟؟ طيب ماهى اهمية ان جنس او جهة او تنظيم او دين اى من هؤلاء مقارنة بما نصحونى بة ؟؟

هل ارفض كل القيم التى نحصحونى بها بحجة انهم غير مسلمين ؟؟؟ وماهى اهمية وقيمة (حزبهم) مقارنة بما نصحونى بة ؟؟

فماهى قيمة ان ترفض او تتنظع عن حقائق مقابل ان الشخص يتبع لجهة قد لا تعجبك ...

نتمنى ان يهيىء الاخرون انفسهم اولا لان النفس امارة بالسوء .. مثل الطمع والجشع والخوف وكثير من االامراض واكبر ديليل ساطع السيد الساصدق المهدى رغم ثقافتة وقرائتة وتجاربة وسنة ختمها شر ختام (جبن وظلم وخزلان وبيع ضمير وانانية وشريك فى الجريمة بطريقة او باخرى .. هل يراهن احد بان سيد الصادق لا يفهم قيم ومبادى الجبهة الثورية التى اضطرو من اجلها حمل السلاح ؟؟؟ ولكنة رغم فهمة اصر ان يلاوى الحقائق حتى خسر وسيخسر وبسبب هذا خسر كل تاريخة ومصدافيتة ..

هذه هى امراض الفلب فاذا اردت ان تفهم عليك ان تجرد نفسك من بعض اشياء هى ( الانانية والخوف التكبر والغرور) مقابل ان تتحلى بالحب والضمير البصيرة والتامل واستخدام قوة العقل الجبارة .. حينها ستفهم ويستستفيد من كل ما تقراه وتسمعة وتعمل ما تستطيع ولن تكابر وتتكبر وتصبح مع هذا ما وجدنا علية ابائنا حتى ولو حملت من المجاستير او الدكتوراة فى حفظ السير وتلقينها فستصبح مثل بنو اسرائيل يحملون اسفارا ...


ردود على عطوى
[بو رحمه] 06-04-2013 12:19 PM
السلام عليكم
قولك(مثلا ماذا اذا لاقنى كوال المسيحى او وليم القبطى او بنيامين اليهودى ونصحنى (بعدم السهر ؟؟ او نصحنى بان افضل لى ان ادرس العلوم لما هو افيد لهذا الذمن او نصحنى بعدم الخوف من قول الحق او لا اكذب مهما حصل ؟؟؟ طيب ماهى اهمية ان جنس او جهة او تنظيم او دين اى من هؤلاء مقارنة بما نصحونى بة ؟) هذه الاشياء نصحك بها الاسلام قبل ان ينصحك بهاهؤلاء ولكن لو قالوا لك اشرب خمرا فها تسمع لهم؟
الذى يحمل السلاح لتغيير نظام الحكم حتى لو نجح فى ذلك سوف لن يتنازل عن الحكم لتكون هنالك ديمقراطيه واختيار حر لادارة شئون البلاد. ولكن الديمقراطيه تتحقق بالنزول الى الشارع والاعتصامات والاحتجاجات من كافة افراد المجتمع. لا يمكن بأى حال من الاحوال ان يأتى احد الى السلطة بالقوه ثم يتركها. لو فى نيته تركها لما سعى اليها بقوة السلاح

United States [ود الحاجة] 06-04-2013 08:31 AM
من انتم يا تاج السر, هل تقصد الجمهوريين؟

European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 03:11 AM
أخى عطوى
علينا أن نصبر عليهم وكما قل الساده الصوفيه من لم يأت للحق بلطائف الأحسان جاء اليه بسلاسل الأمتحان، ترجمة لمعنى الايه القرانيه (أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ).
ونحن نرى وعن علم بأن دين الله المقصود هو الذى ورد فى آيات مثل (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) .. وفى (فذكر أنما انت مذكر لست عليهم بمسيطر) .. وفى (فمن شاء فليرمن ومن شاء فليكفر)، لا فى آيات (شريعة) القرن السابع التى نقدسها كنص الهى لكننا نرى أن العمل بأحكامها اصبح غير مناسب وغير صالح مثل (العبد بالعيد والحر بالحر) ومثل (فاذا انسلخ الشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) .. ومثل (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون).

United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 06-04-2013 03:05 AM
اقتباس (المشكلة يا استاذ تاج السر نفسية بحتة فاذا اردت ان يستوعب الاخرون كلام هذا رغم وضحوحة وبساطتة ولا يحتاج لاى فلسفة او تضويح ولكننى اتابع مقالاتك التى تجتهد ان (تقارب المعانى والدلالات والامثلة الحية حتى يذوب صدا القلوب والعقول التى تحجرت واصبحت لاتتفهم سوى لغة الاتباع الاعمى وما وجدنا علية ابائنا حتى ولو تخرجو من كليات معتبرة ولكن ربما يخزلهم الخوف والكسل والغبار التضليلى الكثيف علاوة على الحالة النفسية (عدم الرغبة فى التفهم والميل نحو المسلمات والبديهيات) .. وبطريقة او باخرى اصبح الجميع (عبدة للنصوص وللاشخاص) والتكبر المدمر فكل من حفظ مجموعة من السور ومعها البخارى ومسلم قد يظن بانة (غير معصوم من الخطا وليس فى حاجة لفهم الاخر او ماذا يقول الاخر وحتى لو ادرك حقيقة ما يقولة الاخر تاااانى تظهر الحالة النفسية (الرفض من اجل الرفض) لا غير ..)
ارجو ان تقرأ ردي العام على الكاتب واريد منك حسب ماكتبته عن منطقيتك وعقلانيتك ومدى ادراكك وسعة صدرك ورجاحة عقلك ان ترد على مايقوله الهالك (محمود محمد طه ) الذي هو امام وشيخ تاج السر وفي كتبه اساءة للذات الالهية ونبينا الكريم وقراننا المحفوظ ، واريد ان اعرف هل تؤمن بما يؤمن به الكاتب ومذكورفي الرد اعلاه ؟ الرجاء اجابة واضحة ومباشرة بدون مراوغة ولك التحية في الحالتين (رديت ام لم ترد)


#686877 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 07:29 PM
الاسلام والعروبة لا ينفصلان ياأستاذ السر ... فالرسول صلى الله عليه وسلم عربي وأغلبية الصحابة
الذين حملوا لواء الدعوة عرب ... العروبة جسد روحه الاسلام .. ولا أعني بالعروبة العنصرية،
كل من يحاول الفصل بين العروبة والاسلام هو من عليه أن يعيد حساباته .... اللغة العربية هي
لغة القرآن ولغة أهل الجنة ..... أما الانقاذيين فهم يتخذون من العروبة وسيلة لتثبيت
سلطتهم وهم بعيدون كل البعد عن العروبة الحقة ولا داعي لاتخاذ ما يفعله الانقاذيون حجة
لمهاجمة العروبة والاسلام معا ...


ردود على مواطن
United States [مواطن] 06-04-2013 12:44 PM
الأستاذ تاج السر : العروبة ليست عرق أو لون وانما لسان وأنت تحمل اسما عربيا
وتكتب مقالاتك بالفصحى اذن أنت تحمل جينا عربيا وان كان خليطا بأهل السودان
الأصليين ( النوبة ) ... قولك ان الرسل يرسلون الى قوم أشرار لا الى أخيار فيه
تلميح بأن العرب قوم أشرار وفي هذا جافيت الحقيقة فالعرب في الجاهلية كانوا
يتقاتلون فيما بينهم فقط ولكنهم في ذات الوقت كانوا يحملون من مكارم الأخلاق
مالم تحمله الأمم الأخرى كالأمانة والصدق واغاثة الملهوف الخ .. أما عن السبي
والرق فهذه لم تكن مقصورة على العرب وحدهم في ذلك الوقت بل كانت ثقافة سائدة
بين الأمم الأخرى كالفرس والروم المجاورين للعرب .. أمر آخر هو أن العرب في
الجاهلية كالغساسنة والمناذرة كانوا تحت حكم الروم والفرس وبقية القبائل
العربية آنذاك كانت لا مع هذا ولا مع ذاك .. والحادثة الوحيدة المشهورة للتحالف
العربي ضد الفرس قبيل الاسلام هي واقعة ذي قار والسبب هو رفض النعمان بن المنذر
ملك الحيرة لطلب امبراطور الفرس بتزويجه ابنته فقتل النعمان وبقية القصة
معروفة ... فلتشكر الله يا أخ تاج السر على نعمة الاسلام التى كان العرب سببا
في نشرها والا الآن كنت وكنا نحن السودانيون نعبد حجارة آمون كما كان يعبدها
بعانخي وتهراقا .....

European Union [تاج السر حسين] 06-04-2013 02:50 AM
لا ربط بين الأسلام والعروبه لأن القرآن عند الله فى سمائه، ليس باللغة العربيه.
ونحن اهل السودانيين ليس عربا مع ان أغلبنا مسلمين وكذلك الباكستانيين والصوماليين والنيجيريين.
والثقافه العربيه جزء من الثقافات السودانيه ولا أحد يرفضها أو يعاديها، فهذا واقع.
وعليك أن تعلم أن الرسل فى العاده لا يرسلون الى اقوام اخيار وأنما الى الأشرار،


#686874 [مع العدالة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 07:25 PM
الكاتب الكبير المحترم تاج السر حسين
كم نحتاج الى امثالك ليبينوا لعبدة التاريخ المرويات ان الفكر لم ينته عند القرن السابع وان الدين لواقع يعيشه الانسان يسير به حياتة الانية من غير التفات الى من رسموا طريقهم بفكر زمانهم الذى خلا ،فدع عنك عبدة ود وسواع ويعوق ويقوث ونسرا فهؤلاء لن ينفكوا عن رواياتهم وتكفيراتهم وانابيشهم حتى يغرقهم طوفان الحداثة


#686741 [ود الحاجة]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2013 04:18 PM
اليكم هذا النص المنقول الذي لم يمر على تاج السر بالرغم من انه يسخر من جهابذة العلماء
"صدر الشبهة التى حسب مثيروها أن الإسلام قد انتقص من أهلية المرأة ، بجعل شهادتها على النصف من شهادة الرجل: [ فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ] هو الخلط بين " الشهادة " وبين " الإشهاد " الذى تتحدث عنه هذه الآية الكريمة.. فالشهادة التى يعتمد عليها القضاء فى اكتشاف العدل المؤسس على البينة ، واستخلاصه من ثنايا دعاوى الخصوم ، لا تتخذ من الذكورة أو الأنوثة معيارًا لصدقها أو كذبها ، ومن ثم قبولها أو رفضها.. وإنما معيارها تحقق اطمئنان القاضى لصدق الشهادة بصرف النظرعن جنس الشاهد ، .. ...
ولقد فقه هذه الحقيقة حقيقة أن هذه الآية إنما تتحدث عن " الإشهاد" فى دَيْن خاص ، وليس عن الشهادة.. وإنها نصيحة وإرشاد لصاحب الدَّيْن ذى المواصفات والملابسات الخاصة وليست تشريعاً موجهاً إلى القاضى الحاكم فى المنازعات.. فقه ذلك العلماء المجتهدون..

ومن هؤلاء العلماء الفقهاء الذين فقهوا هذه الحقيقة ، وفصّلوا القول فيها شيخ الإسلام ابن تيمية [661-728 هجرية /1263- 1328] وتلميذه العلامة ابن القيم [691-751 هجرية / 1292 -1350م ] من القدماء و الشيخ محمد عبده و الشيخ محمود شلتوت
فطرق الإشهاد ، فى آية سورة البقرة التى تجعل شهادة المرأتين تعدل شهادة رجل واحد هى نصيحة وإرشاد لصاحب الدَّين ذى الطبيعة الخاصة -.. وليست التشريع الموجه إلى الحاكم القاضى والجامع لطرق الشهادات والبينات.. وهى أيضاً خاصة بدَيْن له مواصفاته وملابساته ، وليست التشريع العام فى البينات التى تُظهر العدل فيحكم به القضاة.." انتهى
نقل بتصرف


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 06-04-2013 12:18 PM
يا سرحان : اليك ما رويته انت عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه و يتضخ ان الخبر فيه راو مجهول "فتى من اهل المدينة" و بالتالي لا يحتج به ...انظر قوله :(حدثنا سفيان عن أبي نجيح عن فتى من أهل المدينة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يعزل )
تثبت يا صديقي و لا تكن حاطب ليل

" أحب الخلق إلى يعني ابنه وعن ابن عمر أن عمر قال : ما بال رجال يطئون ولائدهم ثم يعزلونهن لا تأتيني وليدة يعترف سيدها أنه أتاها إلاألحقت به ولدها فاعزلوا بعد ذلك أو اتركوا ولأنها بالوطء صارت فراشا وقد قال النبي صلى الله عليه و سلم [ الولد للفراش ] ولما [ تنازع عبد بن زمعة وسعد في ابن وليدة زمعة فقال عبد هو أخي وابن وليدة أبي ولد على فراشه م فقال النبي صلى الله عليه و سلم : هو لك يا عبد بن زمعة الولد للفراش وللعاهر الحجر ] متفق عليه ولأنه قد يسبق من الماء ما لا يحس به فيخلق منه الولد وقد روي عن ابن عمر وزيد بن ثابت ما يدل على أن الولد لا يلحق به مع العزل فروى سعيد : حدثنا سفيان عن أبي نجيح عن فتى من أهل المدينة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يعزل عن جارية له فجاءت بحمل فشق عليه وقال اللهم لا تلحق بآل عمر من ليس منهم فإن آل عمر ليس بهم خفاء فولدت ولدا اسود فقال : ممن هو ؟ فقالت من راعي الإبل فحمد الله وأثنى عليه وقال : حدثنا سفيان عن حماد عن أبي الزناد عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت كانت له جارية فارسية وكان يعزل عنها : فجاءت بولد فأعتق الولد وجلدها الحد وقال : إنما كنت استطبت نفسك ولا أريدك وفي رواية قال : ممن حملت ؟ قالت منك فقال كذبت وما وصل إليك مني ما يكون منه الحمل وما أطؤك إلا أني استطبت نفسك وقال الثوري و أبو حنيفة : لا تصير فراشا ولا يلحقه ولدها إلا أن يقر بولدها فيلحقه أولادها بعد ذلك ولنا ما ذكرناه وقول عمر الموافق للسنة أولى من قوله فيما خالفها"

United States [سرحان] 06-03-2013 09:30 PM
و لكن ما هو رأيك في التكريم أدناه ؟انظر لهذا التكريم و كيف ظل سلفك الصالح يتناقشون فيه حتى جاء أهل العقول النيرة فمنعوا الرق رغما عن أهل ثقافة بول البعير :
يكتب ابن حزم في شرح أحكام من أحل لآخر فرج أمته (ابن حزم في المحلى (مجلد 11 صفحة 257 ) "مسألة – [من أحل لآخر فرج أمته] - قال أبو محمد رحمه الله : سواء كانت امرأة أحلت أمتها لزوجها ، أو ذي رحم محرم أحل أمته لذي رحمه ، أو أجنبي فعل ذلك ، فقد ذكرنا قول سفيان في ذلك وهو ظاهر الخطأ جدا ؛ لأنه جعل الولد مملوكا لمالك أمه ، وأصاب في هذا ، ثم جعله لاحق النسب بواطئ أمه ، وهذا خطأ فاحش لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : الولد للفراش وللعاهر الحجر ." ....." فهذه التي [أحل مالكها فرجها لغيره] ، ليست زوجة له ولا ملك يمين للذي أحلت له " ...... " قال ابن جريج : واخبرني عطاء بن ابي رباح قال : كان يفعل يحل الرجل وليدته لغلامه وابنه وأخيه وتحلها المرأة لزوجها ، قال عطاء : وما أحب أن يفعل وما بلغني عن ثبت قال : وقد بلغني أن الرجل كان يرسل بوليدته إلى ضيفه ."
و ابن حزم ينقل عن مالك : " وقال مالك وأصحابه لاحد في ذلك أصلا "
و يخبرنا المرداوي (كتاب « الإنصاف » للمارودي ج7 ، كتاب العتق ، باب أحكام أمهات الأولاد في حكم من أولد أمته (أي من رجل آخر)) " في من أولد أمته المزوجة : أنه لا يلحقه الولد . فائدة : في إثم واطئ أمته المزوجة جهلا : وجهان ، وأطلقهما في الفروع . قلت الصواب عدم الإثم . وتأثيمه ضعيف ."
ويخبرنا المقدسي في كتابه الفروع كتاب (( الفروع ) للمقدسي ج5 ، باب أحكام أمهات الأولاد، مسألة وطىء أمة بينه وبين آخر) : أحكام (من وطئ أمة بينه وبين آخر) [يتقاسمانها]
وما حكم الأولاد ... وقيمة الولد وهل مازال عبدأ أم حرا أم نصف حر ؟ "ومن وطئ أمة بينه وبين آخر أدب قال شيخنا : ويقدح في عدالته ويلزمه نصف مهرها لشريكه ، ونقل حرب وغيره : إن كانت بكرا فقد نقص منها فعليه العقد والثيب لم تنقص وفيه اختلاف وإن أحبلها فهي أم ولده وولده حر ويلزمه نصف قيمتها وعنه : ونصف مهرها وعنه (و) قيمة الولد ثم إن وطئ شريكه فأحبلها لزمه مهرها وإن جهل إيلاد الأول أو أنها مستولدة له فولده حر ويفديهم يوم الولادة وإلا فهم رقيق وقيل : إن كان الأول معسرا لم يسر استيلاده وهل ولده حر أو نصفه ؟ فيه وجهان وتصير أم ولد لهما من مات منهما عتق نصيبه وإن أعتقه وهو موسر عتق نصيب شريكه في الأصح مضمونا وقيل : مجانا ." وفي المقدسي أيضا (في الكتاب المذكور بأعلاه ، باب أحكام أمهات الأولاد، مسألة وطىء أمته الحامل من غيره يشرح بالتفصيل حكم من وطئت أمته الحامل من غيره (بالاعارة) "وإن وطئ أمته الحامل من غيره حرم بيع الولد ويعتقه نقله صالح وغيره ونقل الأثرم ومحمد بن حبيب : يعتق عليه وجزم به في الروضة قال شيخنا : يستحب وفي وجوبه خلاف في مذهب أحمد وغيره . وقال أيضا : يعتق وأنه يحكم بإسلامه , وهو يسري كالعتق , ولا يثبت نسبه .."
وفي المغنى لابن قدامة ، ج8 ، كتاب العدد ، مسألة أعتق أم ولده ، فصل كانت الأمة بين شريكين فوطآها) يحدد احكام العبدة (الامة) إذا وطأها شريكين. "فصل : وإذا كانت الأمة بين شريكين فوطئآها لزمها استبراءان . وقال أصحاب الشافعي في أحد الوجهين : يلزمها استبراء واحد لأن القصد معرفة براءة الرحم ولذلك لا يجب الاستبراء بأكثر من حيضة واحدة وبراءة الرحم تعلم باستبراء واحد . ولنا أنهما حقان مقصودان لآدميين فلم يتداخلا كالعدتين ولأنهما استبراءان من رجلين فأشبها العدتين وما ذكروه يبطل بالعدتين من رجلين ."
و إليك قصة عمر الفاروق رضي الله عنه الذي كان ينكح جارية فيعزل (اي يقذف المني خارج عضو المرأة) خوفا من الانجاب : فلما حملت تضرع إلى إله محمد ألا يلحق بآل عمر من ليس منهم . ولما ولدت طفلا أسود البشرة وأكدت له انه من راعي الابل حمد إله محمد فروى سعيد حدثنا سفيان عن ابن أبي نجيح عن فتى من أهل المدينة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يعزل عن جارية له فجاءت بحمل فشق عليه وقال اللهم لا تلحق بآل عمر من ليس منهم فإن آل عمر ليس بهم خفاء فولدت ولدا أسود فقال ممن هو فقالت من راعي الإبل فحمد الله وأثنى عليه ..
هذه القصة في (المغني 12 / 489 الطبعة الأولى دار الفكر بيروت) وايضا في كنز العمال 45898 وأيضا مصنف عبد الرزاق:ج7/ص136 ح12536 لقد كان الفاروق يتشارك في جاريته مع راعي ابل و كان يهمه النسب ..... الشاهد فيما أوردناه أن تبريراتكم عن الرق و المرأة و الكرامة الإنسانية لم تظهر إلا بعد القرن العشرين ... لكن أنتم كمن يحاول إخفاء الشمس بكفه و هيهات فكل يوم سيفضح ضعف الحجج .

European Union [تاج السر حسين] 06-03-2013 06:23 PM
القارئ ود الحاجه ورايك شنو فى هذه النصوص؟؟؟؟؟


(1)
هل توجد مساواة هنا بن المرأة والرجل فى هذا الكلام؟؟
الشيخ بن صالح على الشمرانى

ومما خص الله به (الرجال) دون النساء تولي منصب القضاء، وهذا (شبه إجماع بين أهل العلم من السلف والخلف)، ولم يعهد أهل الإسلام منذ مبعث رسولها صلى الله عليه وسلم مرورا بعهد الخلفاء الراشدين إلى يومنا هذا أن أحدا من أئمة المسلمين ولى المرأة هذا المنصب.
قال ابن قدامة: "ولا تصلح للإمامة العظمى ولا لتولية البلدان ولهذا لم يول النبي صلى الله عليه وسلم ولا أحد من خلفائه ولا من بعدهم امرأة قضاء ولا ولاية بلد فيما بلغنا، ولو جاز ذلك لم يخل منه الزمان غالبا.
ويقول أبو الوليد الباجي: " ويكفي في ذلك عمل المسلمين من عهد النبي صلى الله عليه وسلم لا نعلم أنه قدم امرأة لذلك في عصر من الأعصار ولا بلد من البلاد، كما لم يقدم للإمامة امرأة.

وقالت لجنة كبار علماء الفتوى بالأزهر:
" الولاية العامة " .. ومنها رئاسة الدولة – قصرتها الشريعة الإسلامية على (الرجال) إذا توافرت فيهم شروط معينة، وقد جرى التطبيق العملي على هذا من فجر الإسلام إلى الآن، فإنه لم يثبت أن شيئا من هذه الولايات العامة قد أسند إلى المرأة لا مستقلة ولا مع غيرها من الرجال وقد كان في نساء الصدر الأول مثقفات فضليات، وفيهن من تفضل كثيرا من الرجال، كأمهات المؤمنين مع أن الدواعي لاشتراك النساء مع الرجال في الشؤون العامة كانت متوافرة، لم تطلب المرأة أن تشترك في شيء من تلك الولايات ولم يطلب منها الاشتراك، ولو كان لذلك مسوغ من كتاب أو سنة لما أهملت مراعاته من جانب الرجال والنساء باطراد.
...............................................................

(2)
نقلا عن فتح البارى فى صحيح البخارى

باب شهادة النساء وقوله تعالى ((فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان)).

2515 : حدثنا ابن أبي مريم أخبرنا محمد بن جعفر قال أخبرني زيد عن عياض بن عبد الله عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك من نقصان عقلها)).


الحاشية رقم: 1
قوله : ( باب شهادة النساء وقول الله تعالى : فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان قال ابن المنذر : أجمع العلماء على القول بظاهر هذه الآية ، فأجازوا شهادة النساء مع الرجال ، وخص الجمهور ذلك بالديون والأموال وقالوا : لا تجوز شهادتهن في الحدود والقصاص، واختلفوا في النكاح والطلاق والنسب والولاء ، فمنعها الجمهور وأجازها الكوفيون قال : واتفقوا على قبول شهادتهن مفردات فيما لا يطلع عليه الرجال ، كالحيض والولادة والاستهلال وعيوب النساء ، واختلفوا في الرضاع كما سيأتي في الباب الذي بعده .

وقال أبو عبيد : أما اتفاقهم على جواز شهادتهن في الأموال فللآية المذكورة ، وأما اتفاقهم على منعها في الحدود والقصاص فلقوله تعالى : فإن لم يأتوا بأربعة شهداء ، وأما اختلافهم في النكاح ونحوه فمن ألحقها بالأموال فذلك لما فيها من المهور والنفقات ونحو ذلك ، ومن ألحقها بالحدود فلأنها تكون استحلالا للفروج ، وتحريمها بها ، قال : وهذا هـو المختار ويؤيد ذلك قوله تعالى : وأشهدوا ذوي عدل منكم ثم سماها حدودا فقال : تلك حدود الله والنساء لا يقبلن في الحدود قال : وكيف يشهدن فيما ليس لهن فيه تصرف من عقد ولا حل انتهى .

وهذا التفصيل " ص316": لا ينافي الترجمة ; لأنها معقودة لإثبات شهادتهن في الجملة ، وقد اختلفوا فيما لا يطلع عليه الرجال هل يكفي فيه قول المرأة وحدها أم لا ؟ فعند (الجمهور) لا بد من (أربع) ، وعن مالك وابن أبي ليلى : يكفي شهادة (اثنتين) ، وعن الشعبي والثوري تجوز شهادتها وحدها في ذلك وهو قول الحنفية .

ذكر المصنف حديث أبي سعيد مختصرا وقد مضى بتمامه في الحيض ، والغرض منه قوله - صلى الله عليه وسلم:-
" أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل" ؟ قال المهلب : ويستنبط منه التفاضل بين الشهود بقدر عقلهم وضبطهم ، فتقدم شهادة الفطن اليقظ على الصالح البليد ، قال : وفي الآية أن الشاهد إذا نسي الشهادة فذكره بها رفيقه حتى تذكرها أنه يجوز أن يشهد بها . ومن اللطائف ما حكاه الشافعي عن أمه أنها شهدت عند قاضي مكة هي وامرأة أخرى ، فأراد أن يفرق بينهما امتحانا فقالت له أم الشافعي : ليس لك ذلك ; لأن الله تعالى يقول : أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى .


#686678 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 03:24 PM
اقتباس : "كان عليه أن يأمر النظام باستدعاء ذلك الرجل الذى قيل أن زوجته اشتكت وتقدمت بدعوى تطلب فيها الطلاق بسبب (شبقه) وفحولته الزائده عن الحد وأن يعين (مدير انتاج) فى مؤسسة تخريج (الجهاديين) الأنقاذيه كما يعمل فى مزارع أنتاج (الفراخ)!"

تعليق : هذا مستوى تاج السر . لكن ما يضحك و شر البلية ما يضحك , ان كاتبنا يفكر بعقلية العصر الحجري حيث يعتقد ان الفحولة " الشبق" مرتبطة بخصوبة الرجل و قدرته على الانجاب . بينما العلم و الواقع يثبتان ان لاعلاقة طردية بين الفحولة الانجاب


ردود على ود الحاجة
European Union [تاج السر حسين] 06-03-2013 06:26 PM
طيب مش افضل مزرعة دواجن واحده بدلا عن اربعه مزارع، وكيف ضمن ذلك النائب (الشيخ) الذى يعيش فى غصور الظلام أن زواج الرجل من اربعه سوف يستولدهن الأربعه وسوف يفرخن 4 رجال لا نساء يصبحوا مجاهدين .. وهل تبقى الأنقاذ حتى يكبر اؤلئك الأبناء ؟؟؟؟
يبقى السودان ما فيه رجال!!!


#686640 [احمدادريس]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 02:46 PM
ما رأيك يا أخ تاج السر ان تبحث لك عن دين اخر يتناسب وأفكارك العصريه وتتركنا وديننا الذى نحب بل ونتمنى ان نلقى به الله (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفرانا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها)الأيه29 الكهف لا ادرى ان كنت سمعت بقصة الاصيبيغ ام لا على كلا هو رجل ظهر فى مصر وكانت لديه افكار مثل افكارك وكان ذلك فى خلافة عمر ابن الخطاب رضى الله عنه ولما بلغ امره عمر امر واليه على مصر عمروبن العاص ان يرسله له فى المدينه كى يجيبه على اسئلته التى هى شبيهه لاسئلتك فلما اتى الرجل المدينه وحضر امام الخليفه سئله عمر قيل لى ان لديك سؤال فقال الاصيبيغ نعم يا امير المؤمنين فقال الخليفه ما هو سؤالك فقال الرجل وهل ستجيبنى قالنعم فقال الاصيبيغ هل سيبعث المسيح قال الخليفه نعم قال الرجل اليس محمد افضل من عيسى قال عمر نعم قال الاصيبيغ اذا محمد اولى بالبعث من عيسى فهل محمد سيبعث فهل تجيبنى يا عمر قال نعم فأمر بأحضار الجلاد وامره بجلد الرجل ثم احضره فى اليوم الثانى وقال له هل لديك سؤال قال وهل ستجيبنى يا أمير المؤمنين قالنعم فسئل نفس السؤال فأمر به فجلد واستمر على هههذا الحال عدة ايام حتى تراجع عن معتقداته التى هى فتنه للناس بعد عدة سنوات ظهر عبدالله بن سبأ بنفس الأسئله وبزياده عليها الغلو فى على رضى الله عنه وفى حب ال البيت فذهب بعض الناس الى الاصيبيغ وقالوا له ظهر فى جزيرة العرب من يردد افكارك فقال لهم (علمنى الرجل الصالح يا أااخى تاج السر لم اقرأ لك عن الطبقات فى المجتمع اليهودى ولا عن اغتصاب الاطفال فىكاتدرائية سانت كترين نل وفى الفاتيكان ياأخى تاج السر هلا تركتنا وديننا الذى نريد ان نقابل به الله وضع لك شريعه تناسب عنقريتك واعرضها على اصحاب الافكار التى تتفق مع افكارك ذلك لان شرية القرن السابع لاتناسب هذه العقليات المتطوره (ومن كان فى هذه اعمى فهوفى الأخره اعمى واضل سبيلا)72الاسراء (عسى ربكم ان يرحمكم وان عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا)8الاسراء


ردود على احمدادريس
United States [ود الحاجة] 06-03-2013 10:56 PM
انت يا سرحان يا " بتاع الثلاثة عشر مليون قبطي في القرن السابع الميلادي " تريد ان تفتي؟

United States [سرحان] 06-03-2013 10:05 PM
قال ود الحاجة :(لا تفتي يا تاج السر فيما لا تعلم فالجهاد في سبيل الله لا يعني اكراه الناس على الدخول في الاسلام , فالمدينة المنورة في عهد النبي صلى الله عليه و سلم كان بها يهود...) كان هذا قبل نزول سورة التوبة و آخر كلمات الرسول (ص) هي : اخرجوا اليهود من جزيرة العرب ...و قال ( و عندما فتح بيت المقدس لم يجبر النصارى على الدخول في الاسلام) ... لاحظ أنهم كانوا يعيشون آمنين فجاءهم المسلمون و خيروهم ثلاث خيارات : الإسلام أو الجزية أو السيف ، و قد قبلوا الجزية و كانوا يدفعونها و هم صاغرون ، بل و حسب العهدة العمرية كان محرما عليهم ركوب الخيل و حمل السلاح و جز النواصي و التمنطق بزنانانير ليتم تمييزهم و كان عليهم أن يضيّفوا المسلمين إذا نزلوا عندهم ثلاثة أيام و أن يضربوا بنواقيسهم ضربا خفيفا و أن ... و أن ... أتراك تقتدي بما فعله السلف مع نصارى بيت المقدس اليوم أم تعمل بمواثيق حقوق الإنسان ؟

United States [سرحان] 06-03-2013 09:07 PM
و هذا هو الذي أدى لتبلد عالمنا و أوقفنا في ثقافة الفساء و الخفاض .. هل من لا يزال يؤمن بأن التعامل مع العقل يكون بالجلد و التخويف إلا أهل ثقافة بول البعير ؟ و هل من معدومي الضمير الذين لا يتالمون لضحايا دار فور و جبال النوبة إلا أهل بول البعير ... من يقتل و يسبي و يسترق الآخر لأنه يرفض الإيمان بمعتقده لا يؤرقه ضميره لمآسي الإنسانية أبدا و لو عامله عدوه بمثل ما يعامل الآخرين يولول و يصيح و يستنجد بالأمم المتحدة و حقوق الإنسان .... العقول التي لا تستخدم أولى بها أكوام الزبالة .... لعلمك عبد الله بن سبأ أول من قال بروايته ابن كثير في القرن الثامن الهجري ، بعد ثمانمائة عام ، لم يروي روايته الطبري و لا ابن قتيبة و لا أي مؤرخ أو محدث آخر .

United States [ود الحاجة] 06-03-2013 06:27 PM
لا تفتي يا تاج السر فيما لا تعلم فالجهاد في سبيل الله لا يعني اكراه الناس على الدخول في الاسلام , فالمدينة المنورة في عهد النبي صلى الله عليه و سلم كان بها يهود و عندما فتح بيت المقدس لم يجبر النصارى على الدخول في الاسلام

European Union [مع العدالة] 06-03-2013 05:45 PM
الكاتب الكبير تاج السر حسن المحترم:كم نحتاج الى امثالك لتبينوا لعبدة التاريخ والمرويات ان الفكر لم ينتهى عند القرن السابع وان الدين لواقع يعيشه الانسان ويسير به حياته الانية من غير التفات الى من رسموا طريقهم بفكير زمانهم الذى خلا فدع عنك عبدة ود وسواع ويغوث ويعوق ونسرا فهؤلاء لن ينفكوا عن مروياتهم وتكفيراتهم وانابيشهم حتى يغرقهم طوفان الحداثة والتنوير

European Union [تاج السر حسين] 06-03-2013 03:50 PM
القارئ المحترم أحمد أدريس
كتبت:

ما رأيك يا أخ تاج السر ان تبحث لك عن دين اخر يتناسب وأفكارك العصريه وتتركنا وديننا الذى نحب بل ونتمنى ان نلقى به الله (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفرانا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها).
_______________________________

الرد:
مع احترامى لك فالدين الأسلامى ليس ملك لك أو وكاله حصريه مسجله بأسمك.
وانتقاد شريعة القرن السابع لا يعنى رفض للدين (والشريعة) ليست ركنا من اركان الأسلام الخمسه.
اضافة ال ذلك فأنت محتاج أن تقرأ وتعرف (الشريعه) حتى لا تخدع.

فألايه التى ذكرتها (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر).
منسوحه فى الشريعه بألايات التى نزلت فى المدينه والتى تقول :
(فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم). والمعنى واضح.
ومنسوخه بألايه:
{قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاَخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون}. وكذلك المعنى واضح
ومعنى النسخ فى هذا المقام أن تلك الايه التى ذكرتها (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، يجوز التعبد بها (تلاوة) لكن (حكمها) منسوخ أى مععطل و لايصلح بعد فرض الشريعه التى فرض معها (الجهاد) بالسيف.
وبدون أن تشعر وجدت نفسك معنافى صف واحد، أى نفسك لم تتقبل الحكم الموجود فى آيات شريعة القرن السابع (الفرع) لكنها تقبلت آية الاسماح و(الحريه) الأصل.


#686636 [ابو زينب]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 02:42 PM
الاستا> تاج السر في المرة السابقة رددت عليك بان شريعة القرن السابع هي الشريعة التي طبقها سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف صلي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم ..واري انك متاثرا بافكار الاستا> الشهيد محمود محمد طه رحمه الله . كما انك تفرض علينا ان الاسلاميين ( الخوان والوهابية والتكفيريين وانصار الشريعة وبوكوا حرام وفقهاءجهاد النكاح هم علماء المسلمين ..............ابدا ليسوا هم علمائنا انهم حفدة ابن سلول ومسيلمة الك>اب وخوارج الامة .يجب ان تطالع كتاب شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد لتتعرف علي ان الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجههنبه لهؤلاءقبل ان يتولي الخلافة وهو كما تعلم وصي رسول الله صاي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم . اما نقصان المرأة فلاسباب طبيعية وليست عقلية لانها كما تعلم تفقد كثيرا من دمائها شهريا وانا اقول لك من يطالب بمساواة المراءة بالرجل متخلف ولايعرف ان المراءة اعظم دورا في الاسرة والحياة من الرجل ولكي تقوم ب>لك خلقها الله به>ا الوضع .
شريعة القرن السابع هي من حرمت النار علي قتل المعاهد وال>مي . شريعة القرن السابع هي من جعلت المرأءة تسافر من العراق الي الحرمين وهي امنة شريعة القرن السابع هي من ردت للمراءة كرامتها وانسانيتها . ارجو ان تنتبه لمن يدعون للمساواة بين الرجل والمرأة ما يريدون منها ( ولمناقشة الامر ارجو التواصل علي [email protected] او bringotam علي الاسكايب . لارايد ان اكون معالجا نفسيا معك لكن اري بوضوح انك لم تتقبل حتي الان قتل الاسلاميين للاستا> محمود محمد طه رحمه الله وتعزية لك يجب ان تعرف بانه مات مدافعا عن فكرته وليس سابا او لاعنا لمعارضيه او المختلفين نعه وبنهجك ه>ا ان تسيئ للرجل لا تنشر فكرته بي تاتي بعكس ما اراد .
اخيرا ليس القرضاوي او ابو اسماعيل والبشير ومرسي وكل من يطل علينا من سلاطين السؤ وعلمائهم ومفتي الولار والنكاح الا نبهتنا لهم شريعة القرن السابع بدا بسيد الخلق صلي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم الي ان انتهت فترة من تسميها( شريعة القرن السابع ) ثم اتت (شريعة) اتت قريش ولم يات الرسول


ردود على ابو زينب
United States [احمدادريس] 06-03-2013 08:35 PM
انت يااخى تحتاج الى 1/تعلم اللغه العربيه 2/ترتيب افكارك 3/عدم التكرار ولا اظنك قد اضفت للموضوع شئ غير واحده من افكار دين الروافض


#686632 [خالد ابوخلود الخالدي]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 02:38 PM
الكاتب تاج السر عاد لنفس عادته القديمة (نقد الدين بإسم نقد الشريعة) ونفس كلامه المكرر الذي لا يمل الكاتب من تكراره (العبد بالعبد والحر بالحر) وسبق ان اجابه المعلق (ابو نازك البطحاني) وقال له ان هذه اية وكانت لذلك الزمن (ولزمن قادم لا يعلمه الا الله تعالى) وياتاج السر انت دائما تبحث عن شواذ الامور التاريخية وتتلكم عن الصحابة عليهم الرضوان كأنهم اصحابك ولا اولاد حلتك ، يا اخي تلك امة قد خلت لها ماكسبت وعليها ما اكتسبت (ولا تسألون عما كانوا يفعلون) ولكنك شغال تنبش نبش الغرير ، وقد سبق وتهربت من اجوبة المعلقين كعادتك ، وبصراحة انا كنت من المؤيدين لك سياسيا ولكن انحرافك الديني العقائدي هو الذي جعلني اقف ضدك وانا لست كوزا ولا مؤتمرا شعبيا ولكني اخاف الله .
اقتباس (ايها المتاسلمون .. ايها الأنبياء الكذبه .. خذوا دينكم من (هذه السمراء) وهذا هو الدين الحقيقى..) دائما استدلالك وانبهارك بغير المسلمين ، وسبق ان افحمك والجمك البطحاني وذكر لك بأنك اصلا تأخذ دينك من (ائمة الكفر والزندقة والضلال) (كالحلاج ومحي الدين ابن عربي والفطيس محمود محمد طه) وبالتأكيد انك وقفت في المنطقة الخطأ ، فعلماءك هؤلاء تم تكفيرهم من جل علماء السنة وشيوخ الصوفية (بمعنى ان معتقدك اساسا بالي ومهترئ ) ولكنك تبحث عن تجديده وذلك بنقدك لدين الاسلام ولا تقل للشريعة (احتراما لعقولنا) فعندما تقول بنفسك (انك لست كالأغبياء الذين يتبعون المذاهب الاربعة) يعني عندك الامة الاسلامية غبية ، ونقدك لاية العبد بالعبد ، ونقدك للزواج من اربعة فهذه ليست شريعة وانما دين منزل من الله تعالى وليس من المهندس الفاطس محمود ، فكيف بك وانت تعتقد ما يعتقده هؤلاء الزنادقة وتريد ان تطعن في ديننا الحنيف.
لذا ارفق لك من بعض اقوال علماءك الهالكين نقلا عن تعليق البطحاني :
ولنرى ماقال ابن عربي وماقيل فيه من كفر : يقول ابن عربي : ( العارف من يرى الحق (الله) في كل شيء ، بل في كل شيء ، بل يراه عين كل شيء )في كتابه الفتوحات المكية ( 2 / 332 ) ولا شك أن هذا كلام كفر ورده عن الدين فكثير من الآيات أتت في بيان أن الله خالق كل شيء وأن الموجودات كلها مخلوقة قال تعال : (( يأيها الناس اذكروا نعمة الله عليكم هل من خالق غير الله يرزقكم من السماء والأرض )) ولاشك بكفر هذا الكلام حيث يكذب كلام الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم .
*رب ابن عربي يعتريه النقص وصفات الذم : يقول ابن عربي : ( ألا ترى الحق يظهر بصفات المحدثات ، وأخبر بذلك عن نفسه ، وبصفات النقص وبصفات الذم ) فصوص الحكم بشرح القشاني ص 84 (حبيبك ابن عربي يؤمن بأن لله تعالى صفات نقص وذم فهل هذا هو تشغيل العقل ام تعطيله ؟.
إيمان ابن عربي بوحدة الوجود يقوده إلى اعتقاد سقوط العبادة عنه ، لأنه وصل للرأي بأن العابد هو المعبود ، والشاكر هو المشكور ، يقول ابن عربي في كتابه الفتوحات المكية ( 6/236 ):
الرب حق والعبد حق ياليت شعري من المكلف إن قلت عبد فذاك ميت أو قلت رب أنى يكلف .
قوله بوحدة الأديان : كون ابن عربي يعتقد أن العالم كله هو عين ذات الله تعالى ، وهذه العقيدة استلزمت إيمانه بوحدة الأديان لذلك تجده يقول : (( إن الحق في كل معبود وجها يعرفه من عرفه ، ويجهله من جهله ) (فصوص الحكم بشرح القاشاني ص 67. (وهذا ماتقوله انت وتعتقده )
فقال عبد العز بن عبد السلام : هو شيخ سوء كذاب وقال الإمام ابن الجزري هو أنجس من اليهود والنصارى انظر في كتاب الرد على القائلين بوحدة الوجود ص 34 لعلي القارئ .
وقال القاضي سعد الدين الحارثي –الحنبلي - : ( ما ذكر من كلام المنسوب إلى الكتاب المذكور – فصوف الحكم – يتضمن الكفر .... وكل هذه التمويهات ضلالة وزندقة ) العقد الثمين للفاسي( 2/172 )
وقال إمام الذهبي : ( ومن أمعن النظر في فصوص الحكم ، أو أنعم التأمل لاح له العجب ، فإن الذكي إذا تأمل من ذلك الأقوال والنظائر والأشباه ، فهو أحد رجلين : أما من الاتحادية في الباطن ، وإما من المؤمنين بالله الذين يعدون أن هذه النحلة من أكفر النحل ، نسأل الله العفو ... إلى أن قال : فوالله لأن يعيش المسلم جاهلا خلف البقر ، لا يعرف من العلم شيئا سوى سورة من القرآن ، يصلي بها الصلوات ، ويؤمن بالله واليوم الآخر – خير له بكثير من هذا العرفان ... )ميزان الاعتدال (3/660)
واخيرا اذكرك بقول الله تعالى (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا ( 61 ) فكيف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم ثم جاءوك يحلفون بالله إن أردنا إلا إحسانا وتوفيقا ( 62 ) أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم وعظهم وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا ( 63 ) ) .
ومن اليوم سأنضم للاخ البطحاني في الرد على معتقدك كلما خدشت او نقدت ديننا زورا وبهتانا ونسأل الله الهداية للجميع .


ردود على خالد ابوخلود الخالدي
United States [ود الحاجة] 06-03-2013 06:23 PM
مثل الدكتور/ عبد الرحمن البر الذى افتى بعدم جواز تهننئة الأقباط المصريين فى اعيادهم، وهم أهل البلد الأصليين

تعليق : هذه من افتراءات تاج السر فهو يريد ان يوهمنا بان المصريين الاصليين لم يسلموا و ان المسلمين الموجودين الان في مصر كلهم من اصول غير مصرية و من دون ان يقدم اي شبهة فضلا عن دليل
ليعلم تاج السر ان من الاقباط الحاليين من هم من اصول غير مصرية
وبما انه من سكان حي المسالمة فهو يعرف الفرق بين النقادة و الاقباط

كلمة " قبط " هي كلمة مشتقة من الاسم اللاتيني لمصر إجبتوس Aegyptus و قبل دخول العرب إلى مصر كانت كلمة "قبط" تدل على أهل مصر دون أن يكون للمعتقد الديني أثر على ذلك الاستخدام، إلا أنه بسبب كون السلطة كانت بأيدي أصحاب الديانة المسيحية وقت دخول العرب المسلمين مصر، فقد اكتسب الاسم كذلك بعدا دينيا .

European Union [مع العدالة] 06-03-2013 04:23 PM
ان الله تعالى قد حكى لنا قصة نوح لنعتبر بها ولا نسلك المسالك التى ترمى بنا الى مهاوى الردى والضلال وليرشدنا ان لا نعبد البشر مهما كان قربهم منه تعالى وما استنكار نوح على قومه فى عبادة ود وسواع ويغوث ونسرا الا دلالة على ان البشر تنسنى الله وتعبد عباد الله تصنع لهم الاصنام والصور وتخضع لتاريخهم وتنسنى انهم بشر ياكلون الطعام ويمشون فى الاسواق ونحن اليوم لا نعتبر بل نتبع نفس الطريق فنصنع من الصحابة والتابعين ودا وسواعا ويغوثا ويعوق ونسرا نقدسهم ونرفع من قولهم الى مرتبة القران الكريم فالصحابة رضوان الله عليهم هم بشر كمثلنا يصيبون ويخطئون وانت قد اصبت عندما ذكرت الاية ( تلك امة قد خلت....)ثم لا احد يدعى انه قد وصل كمال القرب من الله وتكشفت له الحجب ليحكم بكفر هذا وايمان ذلك فدع عنك تكفير ابن عربى وكل امره الى خالقه

European Union [تاج السر حسين] 06-03-2013 03:56 PM
القارئ المحترم خالد ابو خلود
كتبت:
((وقال له ان هذه اية وكانت لذلك الزمن (ولزمن قادم لا يعلمه الا الله تعالى) وياتاج السر انت دائما تبحث عن شواذ الامور التاريخية)).

_____________________________

الرد :
اذا انت متفق معى ان أحكام الشريعه كانت لزمن سابق ولا تصلح لزمانا هذا، ولا كيف؟

وانا لا ابحث عن (الشواذ) هذه الأحكام تدرس فى الأزهر الذى يعتبر (وسطيا) لذلك يتخرج منه دكاتره ودعاة متطرفين مثل الدكتور/ عبد الرحمن البر الذى افتى بعدم جواز تهننئة الأقباط المصريين فى اعيادهم، وهم أهل البلد الأصليين .. وكيف نقول أن (الشريعه) تساوى بين الناس ولا تتعارض مع مفهوم (المواطنه) وهى تمنع تهنيئة مواطن فى عيده حتى لو كانت زوجه مسيحيه تزوجت من مسلم!

وهذه الأحكام والأفكار المأخوذه من (شريعة) القرن السابع هى الحاكمه الآن فى السودان ومصر ويريد المتاسلمةون أن يحمموا بها العالم ويدمروه.
اضافة الى ذلك فالموضوع الأساسى لهذا المقال هو تلك المرأة التى تساوى أكثر من مليون رجل، لكنها فى شريعة اقرن السابع على النصف منهم.


#686551 [ود الحاجة]
4.50/5 (4 صوت)

06-03-2013 01:11 PM
اقتباس :"تلك المرأة على النصف من جميع اؤلئك (الرجال) فى الشهادة والميراث، ومن بينهم من قتل نفسا بغير نفس أو حرض على القتال .. ومن بينهم من قتل 100 ثائر بعد الثوره وقوض القانون وحاصر المحكمه الدستوريه وكذب وحنث باليمين وأنتهك حرمة القضاء"

تعليق: على الكاتب ان يعمل عقله و ان يكف عن " حركات ابناء النيل " فكلامه هذا لا محل له في دنيا العقلاء اذ ان :
1.النصف في الشهادة و الميراث لا يعني الافضلية او عدمها و هناك ايات و احاديث اخرى تبين الافضلية للرجال عموما. و لماذا لم يذكر الكاتب اطلاقا حديث :" من احق الناس بحسن صحابتي ؟قال امك, قال ثم من , قال امك ,قال ثم من , قال امك ,قال ثم من , قال ابوك"
2.افضلية الرجال على النساء هي في الجملة و ليست افضلية فردية او مطلقة فالمرأة المؤمنة افضل من ملء الارض من الرجال الكفار
3. تكاد كل الثقافات تجمع على ان الرجل افضل من المرأة عمليا , بل حتى النساء لا ينكرن ذلك , فلماذا يكابر الكاتب؟ كم نسبة النساء في منصب الرئاسةاو رئاسة الوزراء في الدول التي يعتز بها الكاتب مثل امريكا و بريطانيا و فرنسا و الصين ,ام ان الكاتب سيقول بان هذه الدول اخوانية او طالبانية ؟

فمثلا اذا قلنا ان امريكا اغنى دولة و شعب في العالم هل هذا يعني ان اي امريكي اغنى مثلا من أي مواطن من مواطني الدول الفقيرة


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 06-03-2013 10:57 PM
انت يا سرحان يا " بتاع الثلاثة عشر مليون قبطي في القرن السابع الميلادي " تريد ان تفتي؟

United States [سرحان] 06-03-2013 08:38 PM
ود الحاجة و لعبة الثلاث ورقات
1 - النصف في الشهادة يعني افضلية ، فشهادة الأستاذة الجامعية وحدها غير مقبولة في حين إن شهادة الفراش الأمي الذي يقوم بنظافة مكتبها مقبولة ...
2 - أفضلية الرجال على النساء هي في الجملة و ليست افضلية فردية او مطلقة فالمرأة المؤمنة افضل من ملء الارض من الرجال الكفار .... و بالتالي يكون الترتيب هكذا في الأفضلية : الرجال المسلمين درجة أولى ، النساء المسلمات درجة ثانية ، الرجال من غير المسلمين درجة ثالثة ، النساء غير المسلمات درجة رابعة ... أرأيت كيف يفصح قلمك عن المخبوؤ في عقول المتأسلمين ، و هم حين يناقشون الآخرين يقولون : لا لا الإسلام ساوى بين الناس و أن الناس سواسية كأسنان المشط و ...
3 - تكاد كل الثقافات تجمع على ان الرجل افضل من المرأة عمليا , بل حتى النساء لا ينكرن ذلك , فلماذا يكابر الكاتب؟ كم نسبة النساء في منصب الرئاسةاو رئاسة الوزراء في الدول التي يعتز بها الكاتب مثل امريكا و بريطانيا و فرنسا و الصين ,ام ان الكاتب سيقول بان هذه الدول اخوانية او طالبانية ؟ .... ود الحاجة يرى العالم على صورته ، من قال لك أن كل الثقافات تكاد .... كل الناس قبل ثلاث قرون كانوا متأكدين من أن الأرض ثابتة و أن المس هي التي تتحرك فهل كان ذلك صحيحا ؟ الدراسات الحديثة و التجارب الماثلة أمامنا تثبت أن المرأة تساوي و تتفوق على الرجل في الملكات العقلية ، فلديها نسبة ذكاء أكبر ، أما عدد رؤساء الوزارات و غيره فسيتكفل به الزمن ، و في بلاد خرجت للنور تجد عدد النساء المديرات و الوزيرات يساوي أو يزيد عن عدد الرجال ...
و في مكان آخر يأتينا بالفرق بين الشهادة و الإشهاد ... القضية أنه (أو رجل و امرأتين ) سواء إن كان هادة أو إشهاد ... و لو كن عشرة نساء هدن جريمة زنا فلا يعتد بها ...

United States [ود الحاجة] 06-03-2013 06:31 PM
عزيزي تاج السر
انت لم ترد علي بل زغت زوغانا و لجأت الى ترديد المقولة التي ملت منك كلماتها
" فكيف تكون مساواة بين رجل وأمراة وهى فى الميراث على النصف منه وفى الشهاده لا تقبل شهادتها الا اذا كانت معها امرأة أخرى؟"

European Union [تاج السر حسين] 06-03-2013 04:05 PM
القارئ المحترم ود الحاجه
كتب:
تعليق: على الكاتب ان يعمل عقله و ان يكف عن " حركات ابناء النيل " فكلامه هذا لا محل له في دنيا العقلاء اذ ان :
1.النصف في الشهادة و الميراث لا يعني الافضلية او عدمها و هناك ايات و احاديث اخرى تبين الافضلية للرجال عموما. و لماذا لم يذكر الكاتب اطلاقا حديث :" من احق الناس بحسن صحابتي ؟قال امك, قال ثم من , قال امك ,قال ثم من , قال امك ,قال ثم من , قال ابوك"

____________________
الرد:
هذا أوضح مثال لتدليس انصار شريعة القرن السابع وعدم اعترافهم بالحق، وشعورهم بصعوبة الدفاع عن تلك الشريعه.
فكيف تكون مساواة بين رجل وأمراة وهى فى الميراث على النصف منه وفى الشهاده لا تقبل شهادتها الا اذا كانت معها امرأة أخرى؟
والمرأة ليس من حقها أن تصبح رئيسة جمهورية اى لا تولى امر الرجال حتى لو كانت عادله مثل رئيسة (ملاوى) التى ذكرنا م فعلته مقارنة بالروؤساء الخائيبين.

أما بخصوص الحديث الذى ذكرته، فهذا ليس موضعه، وكمن يضرب مثلا بدخول امرأة النار فى هرة، ليؤكد أن الشريعه روؤفه ورحيمه مع انها تدعو لقتل الكفار اينما وجدوا بمجرد انقضاء الأشهر الحرم.

فتلك الأم التى انجبتك وربتك وعلمتك، اذا كانت دكتوره فى القانون وتخرج القضاة والمحامين، حينما تقف امام قاض للشهادة، تكون على النصف من ابنها حتى لو كان عاطلا وفاشلا ولم يكمل تعليمه الأبتدائى.

لماذا لا تعترفون بأن تلك (الشريعه) فعلا عير عادله، لكنها حكم الله بحسب فهمكم القاصر، حتى يتضح لكم حكم الله العادل الذى يساوى بين الناس حميعا دون تمييز بسبب الدين أو الجنس.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة