بلاش حركات
06-03-2013 07:05 PM


اليوم يضاف إلى الكسرة الثابتة واواً (شهراً) جديداً لتصبح جملة الشهور (الواوات) منذ أن ظللنا نسال (تسعة عشر شهراً) كما تضاف للكسرة الجديدة (توجيهات الرئيس) واواً أخرى لتصبح ثلاثة أشهر بالتمام والكمال منذ أن أعطى (الرئيس) توجيهاته بحسم هذه المسألة التي طال أمدها !
لم أكن أعلم بأن (الكسرة الثابتة) قد اضحت (إقليمية) وفي طريقها نحو (العالمية) حتى وقع بيدي مقال بصحيفة الشرق السعودية للكاتب (الحسن الحازمي) في عموده المسمى (صدي الصمت) وقد إبتدر الكاتب السعودي عموده بالآتي :
في زاوية ساخر سبيل، درج الكاتب السوداني «الفاتح جبرا» على وضع التساؤل التالي نهاية كل مقال: «كسرة ثابتة: أخبار ملف خط هيثرو (شنوووو ووو ووو)؟»، وخط هيثرو قصة فساد كبيرة في السودان. وعليه وتأسياً بالفاتح، فتح الله علينا وعليه.. ولأن الفساد العربي يحمل نفس الدرجة من العفن المشترك (ثم تحدث عن فسادهم) !
كانت هذه مقدمة مقال الكاتب (الحسن الحازمي) الذي تحدث فيه عن أحد ملفات الفساد ببلاده والذي ختمه (متأثراً) بكسرتنا الثابته وعلى ذات المنوال متسائلاً : (أخبار محاكمة المتهمين في سيول جدة (شنوووووو)؟!
إنتهي مقال الكاتب السعودي .. ولم تنته دهشتنا وألمنا لهذه (الصهينة) وهذا الطناش الذي يصيب (مشروعنا الحضاري) في مقتل .. ويمضي بعدالتنا إلى (أسفل سافلين) ويطيح بمصداقية كبار مسؤولينا الذين يصيحون في (المناسبات) ملء حلاقيمهم .. (العارف ليهو فساد يجيب المستندات) .. مستندات مين وبتاع أيه (طلعوا لينا الحرامية ديل) وبلاش صهينة وحركات !!
إن المماطلة في تنفيذ العدالة يفقد (العدل) مصداقيته فكيف لنا أن نطمئن للأحكام التي سوف تصدر (ده لو القضية مشت محكمة وكده) في مثل هذا ملف تراوغ الأجهزة العدلية في وضعه على منضدة القضاء ؟ كيف للمواطن أن يثق في (حكم عادل) فيما يخص هذا الملف والجهات العدلية تماطل في تقديم (الوالغين) فيه إلى المحاكمة على الرغم من توجيهات السيد رئيس الجمهورية (ذات نفسو) !!
كثير ممن أقابلهم وممن يراسلوني على بريدي الأليكتروني يقولون لي (يا أستاذ إنتا بتنفخ في قربة مقدودة) وآخرون ينصحونني قائلين (يا زول لم عليك واواتك دي وأنسى الموضوع ده) .. كنت في بداية الأمر لا أعير حديثهم إهتماماً (وما بشتغل بيهم) وذلك لسبب بسيط وهو أنني كنت أراهن بأن (الدولة) لا يمكن أن تعرض هيبتها و(إسلامية مشروعها) للبهدلة (الجنس دي) من أجل أشخاص إستحلوا الحرام ونسوا الله فأنساهم أنفسهم ولكن للأسف الشديد فإن كل الدلائل تؤكد بان العبد لله قد خسر الرهان وأن (مشروعنا الحضاري) قد ربح التستر على الفساد ويا له من ربح (لو يعلمون) عظيم !
كسرة :
بعد أن أصبحت (الكسرة الثابتة) يستشهد بها قي الصحافة العربية لن أفاجأ إذا
تم الإستشهاد بها مستقبلاً في أحد أعمدة (الهيرالدتريبيون) أو (الواشنطن بوست) .. فالعالم كله يتابعها يا عيني إلا (من بيدهم مقاليد الأمر) !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)+(و)؟


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 8467

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#687958 [حسان]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 11:56 PM
لسه بدري!! الموضوع حول للتحقيق بعد سنه واويه!!! وسيتم تنفيذ التحقيق بعد سنه واويه اخري!!!مستعجل ليه!!! الجماعه قايلنك حتخلي الموضوع بعد الفقاعه التي ذكروها بتحويل الامر للتحقيق ولكنك عكليت ضفت للواو واويه بتاعت اخبار التحقيق عند النايب العام شنو!!! تفتكر الموضوع عند النايب العام وله النايم العام!!! بعدين مامعروف منو الباعو!!! ومنو الشريك!!! لكن العصابه خايفه من الفضايح وظهور المستور!!! واذا اردت السبب فتش عن المرأة!!!!!

بعدين صاحبك بشه بقه محتار!!! اي قرار يصدروا يرجع البيت يلقه الموزه زعلانه!!! ليه لانها شريكه في البزنس!!! يجي يشرب شيشه يلقه عبدو زعلان لانو الجديده شريكه للمزه!!!! يتفرج علي الكوره يلقي الوالي زعلان لانو شريك من اجل المريخ في المشروع!!! يولع النور يلقي اسامه كلب الريس زعلان عشان المشروع بتاع الحزب!!! يصحي من النوم يلقه عليوه زعلان عشان المشروع بتاع بتو المشاركه المزه!!!! يمشي عن ناس امو يلقه عبيد وعبس زعلانين عشان الحريم مشاركين المزه في المشروع!!! يضرب لي نافع يلقاهو زعلان عشان مرتو شريك مع المزه في المشروع!!!! لقي نفسو وسط عصابة!! لابتنفات لابتراد!!! لابتخلي الاقتيات من الطيارات لي مطاعم الكرتات!!! يعمل شنو!!!!!!


#687887 [المعتز]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 09:37 PM
يا جماعة أنتو مافاهمين ناس الحكومة ديل ، هم أذكياء جداً بعد أن يكتمل مطار ام رمان الدولى الجديد بعد 30 سنة يعنى بعد اكتمال المدينة الرياضية ب 10 سنوات حيجوا ناس مطار هيثرو ويقولوا لينا رأيكم شنو نرجع ليكم خطكم وتدونا خط فى مطاركم وندفع ليكم فرق!


#687869 [ابيره]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 09:05 PM
يا استاذجبره ستصل عدد الواوالي 24 واووستقول لك المحكمه هذافي الزمن الماضي وتعيش أنت مع

واو غيره..


#687812 [الحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 07:27 PM
بالمناسبة في اغنية اسمها الواو للهايصة هايفة وهبي ... اتمني نعمل لينا غنية لواو جبرا .. الواو اصلية وماعلاقة شخصية وكده !!


#687697 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 04:40 PM
والله يا عمك انا من سنة 2005 ناس الحكومة اكونى قروش ليو الليلة ما قادر امرقا منهم والله العظيم من الجماعة اياهم قال لينا حقكم ( لاحظ حقكم دى ) اخليكم من محكمة لمحكمة يموت قاضى ينقلوا قاضى لحدى ما تقنعوا من حقكم وهو مصر على حقكم دى
وانا يا عمك منتظر لحظة مناسبة لاريك ما يشيب له الولدان
خليك ثابت فى كسراتك لانو ممكن لو زول استعملها غيرك نطالب بحقوق الملكية الفكرية ونشتكيهو لعمك كامل كمان ما يصهين مننا انا عارفو مغبون اكتر منى


#687578 [فهيمه]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 02:42 PM
والله يا استاذ انت بتحرث في البحر نحن في دولة أحكام المحاكم لا تنفذ باوامر الكبار مثل قضية موظفي بنك الخرطوم والتأكسد التعاوني وغيرها وغيرها اما الرئيس ده من البدايه قلنا ليك كلام رئيس ساي زي كلام الجرائد ما سمعت كلامنا وكان ودوا الملف الققضاء بتفرق شنو ما دام ما بتتنفذ حاجه غايتو كان مصر نحن وراك وبندعمك بواواتنا كمان عسي ولعل


#687334 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 10:47 AM
يا ود جبرة انا عرفت ليك سر الطناش بتاع الكيزان شنو بكون واوك دا ضكر والكيزان ديل بحبو الحاجات المؤنثة بس ما شفت شيخهم دفع الله ولا قبله كبيرهم الترابي بس شابكم الحور العين كدي شوف ليك طريق لي واوك دا
يا زول انت مصدق بحاكمو زول ؟ اكيد لا لان باب المحاسبة دا لو اتفتح الحومة كلها حرامية وعارفين اسرار بعضهم عشان كدا كلهم بقولو خلوها مستورة


#687312 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 10:31 AM
أخوى / الفاتح جبرة والله أنت تاعب نفسك ومقوم نفسك (ببواوتك) دى حتى لو دخلتها لحدى القصر الجمهورى أو بقت حايمة فى كافورى مافى زول فيهم شغال بيك وأكيد الرئيس فى جلسة الونسة مع فنجان القهوة مع ودودة يضحك ويقول ليها الراجل بتاع الكسرات دى مافى زول أداه راسه بالله ياوداد فى فساد؟ترد عليه برى برى ياحبيب قلبى لا فى فساد ولا حاجة ده بس راجل ماعنده مواضيع يكتب فيها والله أنا حانه فى حاله ولا ماكده ياروحى ومش قبل ده قلتو للناس فى كتير من خطاباتكم ده رزق أدانا الله ليه والله الناس دى ما بتخجل ساكت وده حسد منهم وما علينا الرازق يرزق والحاسد يحسد وهسه بكرة ودجبرة يقوم يعملوا ليه كسرات لمنظماتى الخيرية دى ولوحصل ده منه أنا البنظموا ليك يا بشبوشتى.


#687244 [قول يا لطيف]
4.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 09:24 AM
يا ريت يا أستاذ الفاتح لو تذكر ناس العدل بأن الشاب المرحوم مجدي قد تم إعدامة في ماله الحلال ولم تستغرق إجراء محاكمته سوى بضعة أيام، وقياسا على ذلك يجب الإعدام والقطع من خلاف والصلب للمفسدين والا تستغرق المحاكمة سوى بضعة ساعات.


#687239 [mutasim]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 09:19 AM
الاستاذ الفاتح جبرا .. لفت نظري عمود في صحيفة عربية بعنوان "حتي تتغير الصورة" حيث يتم نشر صورة لوضع خاطي او خلل ما مع استمرار النشر حتي تتغير الصورة ... في حالة سودانا الحبيب اقترح اختصار الامر و نشر صورة السيد بشه


#687166 [اسير الشوق]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 07:41 AM
(العارف ليهو فساد يجيب المستندات) .. مستندات مين وبتاع أيه (طلعوا لينا الحرامية ديل) وبلاش صهينة وحركات !!اضحك الله سنك يا جبره انت عارف انا ضحكتا لما شرقتا الحته دي بالمقال كلو ربنا اديك الصحه والعافيه كفيت ووفيت


#687138 [ام الحسن]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2013 06:18 AM
ثبت واواتك وكسراتك اوعك تياس مش يمكن يوما ما من كترتها تدخلك موسوعة جينيس


#687059 [radona]
4.75/5 (3 صوت)

06-04-2013 12:36 AM
المشكلة يالستاذ جيرة هؤلاء القوم عندهم قوة عين عير نسبوقة
هم عارفين الفساد ومقرين بيهو وعارغين الفاسدين
لكن تاخذهم العزة بالنفس
حتى اصبخت جرائم الفساد جرائم من غير مجرمين
وكان اتكلمت يقولوا ليك جيب مستندات
يغني حركات غريبه خالص خالص
ولعلمك فساد السودانيين عم القرى والحضر
حتى امريكا عارقه موضوع الفساد ده خلي الدول العربية
ولكن للاسف حيقولوا الاسلام كده


#687052 [أبوأسامة المهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2013 12:29 AM
بمناسبة الحلاقيم أخبار حلقوم الرئيس شنوووووووووووووووووووووووووووووووووووو

وبمناسبة المشروع الحضاري أخبار فتح كاودا والصلاة فيها شنوووووووووووووووووووووووووووو


#687009 [عادل احمد]
2.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 11:25 PM
الاستاذ الفاتح جبرا
كنت اود ان اشد من ازرك واقول لك واصل لكني والله استحيت لاني لا اريد ان اتعبك في ( الفاضي )وبصراحة وبكل اسف اقول لك انت تعبان ( ساكت ) كيف تريد من اساتذة الفساد ان يكافحوا الفساد ( بس عليك الله انس موضوع المشروع الحضاري لا نو بقت حاجة سخيفةوبايخة وتصيب بالغيثان ) قال الشاعر :
لقد اسمعت ان ناديت حياً *** ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نفخت في نار اضاءت *** ولكنك تنفخ في رماد

( ياخوي ربي عيالك وخليك مع الزمن )


#687007 [ابوالمكارم]
3.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 11:21 PM
الحبيب استاذنا جبرا تعيش وتخسر غيرها وفى ظل حكومة الاوغاد الخسرانات اكتر من الرابحات بس اهو ربنا عوضك تعبك واصبحت اقليمى وعقبال تبقى دولى وتحترف في الواشنطن بوست او برشلونة !!ولا يا ميسى !!!!!!!!!!1


#686990 [الحقيقة مرة زي الدواء]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:48 PM
يا استاذ ناس الحكومة ديل اصبحوا بدون حاسة شم للفساد او على الاصح من طول جلوسهم في الفساد او على الفساد بقو ما بيشموه والمثل يقول الجالس في الحمام ما بشم ريحتو - يمكن لمن يلقوا زول يمرقن حمام فسادهم تقوم ترجع ليهم حاسة شم الفساد (العجيبة زمن الديمقراطية كان عندهم حاسة شم للفساد قوية وجرائدهم ناس الوان وغيرها كان كل يوم يصيحوا ياناس نحن شامين ريحة فساد) لكن العجيبة لهم 24 سنة الحاسة دي معطلة لديهم


ردود على الحقيقة مرة زي الدواء
United States [(غلطان بعتذر)] 06-04-2013 09:47 PM
ياخي انت غلطان اذا ما قلت أنهم فاقدي حاسة الشم، بس يكفيك الشيخ دفع الله؟؟؟ خليك منصف لأن فيهم من يستحق الجائزة الكبرى!!


#686989 [gomma gamma]
3.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:42 PM
المشكلة يا سيد جبر انو الواو المضاف و القبلهم من الواوات الضكر عشان كدي ناس الحكومة ما عارفين انت بتعرض قي ياتو حلقة عشان كدي حولة الي واو النسوا عشان الجماعة يفهمووو لغة (..... وهي ووووب حي)


#686986 [الموجوع]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:35 PM
يااخ الفتاح ان اللبيب بالاشارة يفهم الناس ديل عندهم شفره معروفة بينهم انو اي موضوع الريس يكون لجنة ولايعمل توصية معناه صراحة اكتلوا الموضوع ده تلاقهم كل يوم بقروا مقالات دي ويموتو من الضحك علي الشعب المقفل وقاعد منتظر نتيجة توصيات ريس العصابة اقصد ريس الجمهورية


#686979 [lama]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:22 PM
يا عزيزنا الفاتح نحن معاك حتي تصل الواوات هيثرو ذاتوا وتربطها بحبل يعني بعد المسافة بين القصر وهيثرووو


#686978 [المقهورة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:16 PM
شكراً لك أخي.. سيب الجماعة ديل وما تنشف ريقك معاهم.. رمضان
قررررب.. الخط دا لحق أبوي


#686976 [طارق]
3.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 10:12 PM
لو ترجمتها للغة الانجليزية اكيد حاتصل


#686968 [أبو كرش...]
4.75/5 (3 صوت)

06-03-2013 10:04 PM
الواشنطون بوست عديل كده !!! يا راجل ديل لمن يطلع دخان فساد ساكت الوزير المعني يقدم استقالته فورآ وهاك يا محاكم .. و اقرب مثل رئيس الوزراء الايطالي و رئيس اسرائيل و الوزير الفرنسي و الالماني ...
و طالما واوات الرئاسة أتمت شهور العدة .. نصيحتي لك ان تنسي هذا الموضوع .. احتجاجآ .. خاصة بعد ان اصبح لك قصب السبق عالميآ .. حتي لا يمتلئ عمودك بالواوات و بالتالي تحرمنا من تجلياتك .


#686946 [المغربي]
3.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 09:23 PM
بماذا تصنف الرئيس البشير ؟
هل هو لايدري عن الفساد ؟
هل هو شيطان اخرس ؟
هل هو فاسد ؟


ردود على المغربي
United States [كوز كنافه] 06-04-2013 02:08 AM
البشير ده طخا ودلدول أي والله راجل ود حلال مابعمل كده او يسكت

United States [alsmaha] 06-03-2013 10:33 PM
غير ذلك
( مـــــــــــــفــــــــــــــســـــــــــــد)


#686932 [abdelrahim]
4.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 08:54 PM
يا خوى الفاتح انت الظاهر ما عرفت استرتيجية الناس ديل....ديل اكتشفوا انو الصهينة الافضل سلاح....يعنى رئيس الجمهورية ده ما عارف فى فساد وكمان ما عارف المفسديييين.....اكان عارف فهو مدان و كان ما عارف يبقى......


#686927 [سودانى منفرج الأسارير]
4.00/5 (4 صوت)

06-03-2013 08:51 PM
"واواتك" كترن .. الطريقه التحلك منهم شنو .. يحلك منهن "الحله بلّه".. اذا ما لقيت طريقه للحلل "بفتح الحاء" اطلب من شيخ دفع الله يشمهن قبال ما يبوسن .. بس عشان يعرف الحقيقه لازمة يسمع غنوه "بوس الواوات" فى ألأول!!
اما انت يا فاتح الجبرا واللوغاريزمات وقافل الهندسه :عزيمتك قويه.. روحك طويله وونفسك عكليته.. تنشبك فى العدو.. المهم تكون دفعت العليك وادوك وصل 15 .. بس حتعمل بيهو ايه؟ اذا ادوك ياهو.. ولا لسه راجياك محاكم!! على كوولوحال نحن لا نزال وما ننفكو وسنظل نشد من ازرك وواقفين حجر عثرة من ورائك الى ان يعود مفعول اورنيك 15 الى الساحات جميعا او يقضى الله امرا كان مفعولا (بألأورنيق) طبعن..
بس ما تكون شاركت بحضورك احتفالية حريق المليون دولار ولهط اولاد بمبه 200 الف من دلالير ود الوالى فى القلعه الحمرا .. عموميا حضورك ما حيكون واسع ومتنوع المرتكزات لو لم تتبعه بحضور مراسيم المصالحه بين جماهير المريخ و ابن بمبه البار .. عصام الحصرى .. على يدى المحتفل بنفسو وشهادة وزير ألأستثمار .. رئيس اللجنه المنظمه للأحتفاليه..وفى وجود رئيس النادى الوصيف اللى لكم الحكم المغربى الضيف وانكر انو كان حاضر الماتش .. تقوللى شنو وتقوللى منو!!!


#686911 [خلدون جيلاني]
4.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 08:32 PM
من فترة التسعينات كنا نسمع أوامر رئاسية ولكن لا يتم تنفيذها، عندما صدرت أوامر رئاسية بعدم طرد أي طالب من المدرسة و الإمتحانات لعدم دفع الرسوم، وكمان بعدم رفض علاج أي مريض في المستشفيات الحكومية لأنه ما معاه حق العلاج وفي الفترة البسيطة الماضية قرأنا أن وزير الزراعة يُعين مسؤول رغماً أن أوامر رئاسية صدرت بعدم التعيين، وأخيراً اليوم نقرأ عن رفض وزير الكهرباء تنفيذ مشروع مياه بورسودان!!!! إذن لماذا تُصدر أوامر رئاسية بينما لا يتم تنفيذها وممن ؟ من وزراء في الحكومة التي رئيسها يُصدر أوامر ولا ينفذها الوزراء ! فهمونا بالله كيف تستقيم الأمور في هذا البلد العجيب؟ وهناك في وفد المفاوضات مع حكومة الجنوب ( أيامها) يتبرع المفاوضون بإهداء الجنوبيين هدية العمر( الحريات الأربعة) طيّب هم ليه عملوا الاستفتاء ؟ سبحان الله هل يا رب هذا سبب تأخر السودان في مطانشة الأوامر حتى من المسؤولين الكبار؟ يمكن!! الله يكون في عونك يا شعب يا مسكين ،،،،،،، أستاذنا الفاتح فتح الله على السودان البركات بتنفيذ الأوامر العليا بعد كدة إن شاء الله وأقام العدل ونصر عباده


#686899 [tarik]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 08:06 PM
لقداسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
لونفخت في نار اضاءت ولكن انت تنفخ في رماد


مع تمنياتي لك بدوام الصحة والغافية وطول الغمر حتي تري اخر ملف خط هيثروووو شنووووووووووووو


#686890 [ودالشريف]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2013 07:49 PM
الغالى جبرا لاتصمت ولا تترك الواوات حتى نصل بك ومعك لمن سرق اموالنا فان لم يكن في هذا العهد فحتما ستاتى رياح التغير ولن يضيع حق وراءه مطالب وسنظل نطالب بحقوقنا ونكشف الاعيبهم وافسادهم فهولاء لا علاقة للاسلام بهم فديننا دين صدق وعفة وكرامة وشهامة وكل ماهو جميل من قيم نابع من اصل ديننا اما هولاء فهم المنافقون الذين نسو الله فانساهم انفسهم وظنو انهم فوق العدالة والقانون فعاسو في الارض الفساد قل لى بالله عليك في اى وزارة لايوجد فساد وفساد ظاهر حتى اصبح يراه الاعمى ويسمع به الاصم والقضاء في نوووم عميق لذا كن على العهد وتابع ملفاتك وحتما ستشرق شمس العدالة وسيذهب كل اللصوص والفاسدين الى ساحات العدالة التى نعمل على اعادتها لان من يقومون على امرها هم نيام او شركاء في نهب البلد المنظم فلن نياس ولن نستكين وغدا لناظره قرييييب


#686866 [baker]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 07:13 PM
إن شاء الله في احتفال الزكري السنوية الثانية للكسرة الثابتة نكون بنحتفل بي كنس النظام برضوووووو


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة