المقالات
السياسة
فضيحه مصريه على الهواء .. فى حدى نازل؟
فضيحه مصريه على الهواء .. فى حدى نازل؟
06-04-2013 09:54 PM

رحم الله جمال عبد الناصر وغفر له ذنوبه وأخطائه، التى كان للأخوان المسلمين دورا كبيرا فيها بدأت بمحاولتهم اغتياله عام 1954 فى الأسكندريه ثم انكروا ذلك حتى كشف المشارك ارئيس فى العمليه بعد أكثر من 50 سنة صحت تلك المحاوله وأنها لم تكن مسرحية، مما برر لجوئه للعنف وللبطش بهم وبغيرهم لا أظنه كان راغبا فيه، لكن ما لاينساه العالم كله أن جمال عبد الناصر انحاز منذ اول يوم لصف العمال والفلاحين والطبقات المستضعفه والفقيره وكانت له كثير من الأفضال على الدول الأفريقيه وحركات التحرر وأعترف بذلك أول الأمس الرئيس اليوغندى (موسفينى).
وجمال عبد الناصر بنى دوله حازت على احترام كثير من دول وشعوب العالم حتى بعد تعرضه لهزيمه عسكريه قاسيه عام 1967، لا يستبعد أن يكون للأخوان المسلمين دور فيها، لأنهم لا يهتمون (بالدوله الوطنيه) ويدعون اهتماما زائفا (بالدين) فى الحقيقه هم يتاجرون به فى كل مكان وجدوا فيه، والشاهد على ذلك أن احد كبار قادة تنظيم الأخوان المسلمين (العالمى) الذى خرج من مصر خلال فترة التنكيل بالأخوان المسلمين وحصل على الجنسية القطريه، وهو الشيخ/ يوسف القرضاوى سمعناه دون حياء او خجل يطلب من امريكا أن تتدخل بطائراتها وصواريخها لضرب سوريا، لصالح (المتطرفين) والأرهابيين الأسلاميين ، نصرة وقاعده وجهاد مع ضمان شخصى منه، بأن لا يوجهوا بنادقهم واسلحتهم نحو أسرائيل، فما هو المانع أن يكون (الأخوان المسلمين) قد عملوا استخبارتيا لصالح اسرائيل فى حرب يونيو 67 .. والأخوان المسلمين السودانيين الذين رضعوا من نفس (الثدى) أعترفوا فى أكثر من مره انهم وفروا للأمريكان معلومات عن (الأسلاميين) على اختلاف فصائلهم عجزت عن جمعها اجهزتهم الأستخباراتيه المتطوره.
وسيرة جمال عبد الناصر حضرت هنا، لأننا اذا كنا نتفق أو نختلف معه فى بعض الجوانب لكننا على ثقة تامه بأن الزمان لوعاد للوراء و كان موجودا فى السلطه، لما حدثت هذه الفوضى (الفكريه) والسياسيه التى نراها ألان فى مصر، خاصة ما يصدر من تصريحات (عرجاء) على لسان القيادات السياسيه (الحاكمه) ومن بعض المعارضين وما عبروا عنه بعد الأزمه التى نشأت بعد اعلان اثيوبيا البدء فى تشييد سد (النهضه) التى ترى فيه مصلحة (عليا) لشعبها خاصة فى مجال توليد (الكهرباء) بدلا من استخدام الطاقه النوويه الباهظة الثمن.
ومما نقل عن عبد الناصر فى مثل هذه المواقف، بأن سفارته فى الخرطوم اشتكت له من أن السودانيين سيروا مظاهرة حاشده وغاضبه، أنزلوا فيها العلم المصرى وحرقوه بسبب (حلائب)، فقال لهم وما هى المشكله .. ارفعوا واحدا غيره .. وألان تتدعى غالبية تلك النخب الفاقدة للوعى فى استفزاز وصلف بأن (حلائب) غير سوادنيه مع ان من سمع بحلائب قبل عام 1995 منهم نفر قليل جدا لا يتعد اصابع اليد الواحده أما الجزء الأكبر فلم يسمع بحلائب الا بعد زيارة (مرسى) للسودان وتصريحه بأن تعود الى وضعها قبل 95، والعدل يقول أن تعود لأهلها السودانيين الذين يتحدثون اللهجه السودانيه ويأكلون الأكل السودانى واسماءهم وثقافتهم سودانيه، للأسف اغرتهم سلطة (مبارك) فى زمن التيه السودانى وهيمنة النظام الأسلاموى الجبان الفاشل والفاسد، لكى يحملوا (هويات) مصريه، وفى وضع خاص لا يجعلهم يتمتعون بكامل حقوق المواطنه المصريه، ولا يؤدون الخدمه العسكريه، لأن المصريين يعلمون بأن وجدانهم ومشاعرهم سودانية .. وأنتماءهم للسودان.
بالأمس حدثت فضيحه كبرى، فقد جمع الرئيس المصرى (مرسى) مجموعة من انصاره وأتباعه والى جانبهم عدد من المعارضين من (الصف الثانى) و(دكة البدلاء)، للتشاور معهم على الهواء حول كيفية التعامل مع اعلان دولة اثيوبيا البدء فى تشييدها لسد النهضه وتحويلها مجرى النيل الأزرق من أجل ذلك.
فتطرق البعض منهم لكثير من الجوانب التى لايصح أن تقال على الهواء من أجل احترام مشاعر شعب دوله لم يصنف بعد (كعدو) ولا يصح أن يجهر بمثل ذلك الكلام، حتى اذا تطور الأمر الى ابعد من ذلك، حتى لا تتكرر قصة (المطار السرى، حد نازل)؟
وتلك الحكايه تقول .. أن مصر بنت قبل عام 67 مطارا سريا تحت الأرض فى منطقة أمبابه، لكن كماسرة (الأتوبيسات) حينما يصلوا منطقة المطار، كاتنوا ينادون بصوت عال: (المطارالسرى ، حد نازل)؟فكان ذلك اول مطار ضربته اسرائيل عام 67.
وقبل أن نذكر ماذا قال (انصاف) السياسيين الذين أجتمعوا مع (مرسى) ، نورد حديث الخبير العسكرى الأستراتيجى اللواء/ سامح سيف اليزل الذى كنت اظنه شخصية خبيرا ومحللا عسكريا موضوعيا وشخصية لا يمكن أن يصدر منها مثل ذلك الكلام، قال سامح سيف اليزل مستعرضا سيناريوهات (الحرب) ضد اثيوبيا على نحو لا يصدق.
حيث بدأ بحاجة مصر لسلاح نوعى يؤدى تلك المهمه مثل صواريخ (الكروز) لدك سد النهضه، وحاجة مصر لاستخدام المجال الجوى والأراضى السودانيه، وقال أن السودان لن يسمح بذلك وموقف السودان متذبذب حتى الآن، اضافة الى حاجتهم لأثيوبيا بسبب النزاع القائم مع دولة الجنوب وحتى لا تقف اثيوبيا الى صف جنوب السودان.
ثم تحدث (كعقبرى) ، عن أن اثيوبيا لها مشاكل وخلافات مع ارتريا، وأن ارتريا سبق أن قامت بايجار جزرها لأيران فلماذا لا توفر مصر المال لتستأجر جزرا من ارتريا تضرب منها (اثيوبيا) وكأن الخبير (سامح سيف اليزل) قد ضمن (عمالة) ارتريا بناء على خلافها السابق والقائم حتى الآن مع ارتريا وأظنه لا يعلم بعلاقة الدم والرحم بين الدولتين بل ما لايعلمه (الخبير العسكرى) سامح سيف اليزل أن افريقيا كلها سوف تقف الى جانب اثيوبيا اذا اخطأت مصر وقامت بمهاجمتها، ولن يقف افريقى واحد مكتوف اليد سوف نظام الفساد والأنبطاح فى السودان.
أما فى اللقاء الذى تم بين سياسى (الغفله) مع الرئيس المصرى (مرسى) سمعت تعليقا ، لأيمن نور، لم تصدقه اذناى، فهل يعقل أن يكون ذلك المتحدث هو الدكتور (ايمن نور) الذى اصبح يبصق على وجه تاريخه السياسى عند كل صباح ومساء، بعد أن صار مواليا للأخوان المسلمين وتابعا لهم مثل حزب الوسط تماما؟ ولا أدرى كيف فكر ذات يوم أن ينافس (مبارك) على رئاسة مصر ولو ترشح (ايمن نور) بامكانياته السياسيه المحدوده هذه (وحده) ودون منافس لسقط ولما حقق نجاحا .. فهل يعقل أن يقول (دكتور) مثل هذا الكلام الذى لا يمكن أن يقال فى القرون الوسطى؟
هل يعقل أن يقول (ايمن نور) :
"على مصر أن تستخدم جواسيس ومخابرات وعملاء وتغرسهم داخل اثيوبيا للتـاثير على النظام الأثيوبى أو (قلبه) وأنه متأكد من هشاشة الداخل الأثيوبى بناء على زيارته ضمن (الوفد) الشعبى المصرى بعد الثوره".. وهل هذا يعنى أن الوفد الشعبى المصرى الذى زار اثيوبيا والسودان وأوغندا، كان عباره عن رجال مخابرات لا رجال سياسه؟ وهذا ما جعل مصر (مكروهة) وبعيده وغريبه عن افريقيا طيلة فترة حكم (مبارك)، فجميع الملفات بين الدول الإفريقيه والنظام المصرى خلال 30 سنه كانت فى يد المخابرات المصريه لا وزارة الخارجيه والدول الأفريقيه كلها تعلم ذلك.
ولم يختلف كثيرا حديث محمد انور السادات عن حديث ايمن نور وكذلك حديث (عمرو خالد)، لذى يفترض أنه داعية اسلامى لا ينحاز لغير الحق.
للأسف تلك التصريحات مدهشه ومحيره وتجعل الأنسان يتساءل أين ذهب العقل والوعى المصرى وما هذا الذى يجرى؟
ففى مصر قتل عام 2005 حوالى 50 لاجئا سودانيا معظمهم من ابناء دارفور فى ميدان مصطفى محمود وحتى اللحظه لم يحاكم مسوؤل واحد عن تلك الجريمه ولم يفتح ملفها.. ومصر استولت على (حلائب) بوضع اليد وبذلك يستفزون مشاعر الشعب السودانى كله، ويرفضون أن يذهبوا بها الى محكمه تفصل فيها بل لا يقبلون أن يذهب بها النظام السودانى الى محكمه مستغلين ضعفه وتهافته على مصر وانبطاحه منذ أن شارك فى محاولة اغتيال مبارك فى أديس ابابا عام 1995 وحتى اليوم، والدليل على ذلك انهم لا يريدون أن يصدعوا بالحق واضحا فى هذا النزاع، ويستخدمون التعابير والكلمات (المواربه) على الرغم من أن مصلحة السودان تقتضى الوقوف الى جانب اثيوبيا، عل الأقل حتى لا يهد السد فتغرق المدن السودانيه كما اكد العديد من الخبراء ومن بينهم مصريين.
والمصريون جميعا كعادتهم يسعون لتحقيق الفوز فى اى مجال سياسى أم رياضى أم فنى أم عسكرى ، بالحق أو بالباطل ولذلك يرون من حقهم أن يضربوا السد الأثيوبى لأن المياه سوف تقل بنسبة 1,2 % كما اكد الدكتور فى مجال الهندسه (محمد مرسى) وحجتهم الأساسيه هى أن عدد سكانهم يزيد عن ال 90 مليون، ومن عجب أن النظام الحكم الآن فى مصر (اسلامى) ويعرف معنى (القياس) فى شريعتهم ، وأن الأخوان الذين يتقاسمون ارث ابيهم لن يميز اخ منهم نفسهم بنصيب أكبر لأن له 10 أبناء على أخ له ابن واحد أو ليس له ابناء، الا اذا تكرم الأخير من نفسه وتنازل عن جزء من نصيبه لأخيه، فما هو ذنب السودان أو اثيوبيا فى استحواذ مصر على كمية أكثر من غريها بسبب عدم تنظيم نسلها وبسبب اتفاقات وقعت فى زمن الاستعمار؟ ولماذا بدلا عن هذا كله والتهديد بالضرب، أن تتخذ مصر موقفا شجاعا ينحاز للحق فترفع يدها عن نظام السودان الفاسد والفاشل وأن تدعم المعارضه السودانيه الشماليه ودولة الجنوب من أجل تأسيس علاقات تقوم على النديه والأحترام وتبادل المنافع (بالحق) وأن تضمن استغلال أمثل للمياه وزيادة تدفقها وأن توزع من جديد على نحو عادل؟
وهل يقبل المصريون (مثلا) أن يسمعوا تهديدا استفزازيا من اثيوبيا لضرب السد العالى اذا كانت اثيوبيا قادره على ذلك وأن تتطلب من السودان مساعدتها فى ضرب مصر؟
ما لكم كيف تحكمون؟
للأسف كل من تحدث عن تلك المشكله لم يقدم وجهة نظر عاقله تستحق الأحترام والتقدير غير الصحفى الكبير الشجاع (ابراهيم عيسى) وغير وزير الأعلام السابق (اسامه هيكل)، الذى سخر مما دار كله ووصفه (بالعبث)، خاصة الجانب الذى تحدث فيه البعض عن التهديد بضرب اثيوبيا، وقال أن العالم قد تغير والمصالح والأستراتيجيات قد تغيرت وضرب اثيوبيا قد يجر على مصر العديد من المشاكل وربما تتدخل فى الخط دول أخرى.
يعنى أن تخلق أزمة السد حرب عالميه ثالثه لا يعلم أحد متى تتوقف.
خلاصة الأمر .. أن ما يجرى فى مصر وغيرها من دول مثل السودان وتونس وليبيا المتسبب الرئيس فيه هو (تلهف) الأسلاميين للهيمنه على الحكم والأستحواذ على السلطه، ففلشوا فى كل شئ ولم ينجحوا الا فى اضعاف دولهم بسبب قلة خبرتهم وعدم قدرتهم وكفاءتهم على ادارة الدول المدنيه الديمقراطيه الحديثه التى يتساوى فيها الناس جميعا دون تمييز بسبب الدين أو الجنس أو الثقافه.
تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 17 | إهداء 3 | زيارات 5796

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#688819 [محمد يوسف حسن]
2.50/5 (3 صوت)

06-05-2013 10:22 PM
اتركوا الأحباش ماتركوكم ..والاثيوبيين اقرب الينا ثقافة" ومزاجا" ولون بشره ولم نلقى منهم الا خيرا" معاملة" وحسن معشر اما اهل فرعون فوجدنا منهم تكبرا" وسخرية وانانية واذدراء وهم يعتبروننا حديقتهم الخلفية وارجو مذاكرة التاريخ جيدا" لتعرفوا خيانتهم لنا ...ودائما" مانلهث خلفهم ولانجني سوى الذل والمهانة والسراب...


#688649 [محمد جمعة]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 05:36 PM
والله من قولك ان تقف مصر مع المعارضة هذا أفسد كل شيء في المقال، لان ما تقوم به المعارضة السودانية ليس اعمال وطنية، وهل تقف مصر مع عدوها وعدو السودان الذي تمده اسرائيل وغيرها بالمال والسلاح وكل شيء لكل يفتكوا بأوطانهم، والله أنك مفلس. فسبحان الله.


#688393 [تاج السر حسين]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 01:25 PM
للمزيد مما جرى فى تلك الفضيحه ، نقلا عن جريدة " الوطن". المصريه
((سخر نشطاء المواقع الاجتماعية من الحوار الذي عقده الرئيس محمد مرسي مع عدد من رموز القوى الوطنية؛ لمناقشة أزمة "سد النهضة"، خاصة وأن عددًا من المتواجدين في الجلسة، طرح حلولاً تعبر عن الطريقة اليائسة في حل الأزمة التي تهدد أمن مصر القومي.

وكان من ضمن الحلول التي تم طرحها من قبل الدكتور أيمن نور"رئيس حزب الغد"، هو أن "تنشر مصر إشاعات عن سعي مصر لامتلاك طائرات متطورة كطريقة استخباراتية لبث الخوف في نفوس الإثيوبين".

وقال "حتى لو لم يكن الحديث واقعيًا إلا أنه سيصل إلى نتيجة في المسار الدبلوماسي".

وأشار نور، إلى أن المسار الدبلوماسي المباشر مع الإثيوبيين لن يأتي بنتيجة كبيرة، قائلًا: "أنا متصور أن المسار الدبلوماسي لن يأتي بنتيجة كبيرة؛ لأن الإثيوبيين أخذوا القرار، وفكرة التراجع عن القرار في غاية الصعوبة".

كما أن أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، قال "ممكن نطلع إشاعات بأن مصر هتضرب السد".

ونالت هذه الاقتراحات من رواد المواقع الاجتماعية الكثير من السخرية، حيث قال أحدهم "أروح ألحق أنا أملي طشتين وإزازتين ميه ما دام دول اللي هيحلوا أزمة السد")).


#688335 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:33 PM
على غير العادة اتفق معك في 99% من المقال


#688302 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 12:04 PM
يا أخ تاج السر كيف تستنكر دعوه ايمن نور للتدخل فى الشأن الاثيوبى ثم تأتى وتدعوا مرسى لدعم المعارضه السودانيه ضد من تصفها بالحكومه الفاسده فى السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
أتفق معك فيما قيل فى الاجتماع الفضيحه ماعدا ما زكرته عن الداعيه عمرو خالد لأنك ظلمته بوضعه مع الاخرين لأن ماقاله فى الاجتماع كان أعقل ما قيل وأعترف بأنهم يمارسون التعالى على الافارقه ويجب التوقف عن ذلك وعدم اللجؤ للغه التهديد بل التعاون .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 06-05-2013 10:34 PM
يا اخ تاج السر المعروف ان الحكومات تتعامل مع الحكومات وليس مع المعارضه فى الجانبين وأى دعم للمعارضه حتى لو كان معنوى يعنى اعلان نوايا سيئه ضد حكومه البلد الآخر , ودول الاستكبار العالمى التى تريد تشكيل العالم وفق مصالحها هى وحدها من يمارس التدخل المباشر وغير المباشر فى مصائر الدول الاخرى بتوفير الغطاء السياسيى للمعارضه فى البلدان المتمرده أو حتى تقديم الدعم العسكرى المباشر او غير المباشر مثل استخدام الاقمار الصناعيه لمساعده ثوار ضد بلدهم بتصوير مواقع تمركز القوات الحكوميه مثل الحاله السودانيه .
اما بخصوص مكتب المؤتمر الوطنى فى القاهره كلامك صحيح انا لم اسمع بحزب حاكم لديه مكتب موازى للسفاره ولم اسمع ايضا ببلد تفتح مكاتب للمعارضه ضد بلد آخر الا اذا كانوا فى حاله حرب .

وأخيرا اللولوه الجابه شنو .

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 08:37 PM
يا الكوز الفى الزير
كلامى واضح وما بحتاج لى لولوه!!
انا لم اطالب بتدخل عسكرى أو أى نوع تدخل لصالح المعارضه أو لصالح الوطن.. وهذا امر مستبعد طالما النظام القائم الآن فى البلدين (اسلاموى) .. انا بتكلم بصورة مطلقه اذا كانت مصر بتفكر فى مصلحتها دون التأثر (بالأيدلوجيا) كانت دعمت المعارضه واشكال الدعم كثيره، فى المنظمات الأمميه بالسماح لها بفتح مكاتب وأغلاق مكتب المؤتمر الوطنى، هل سمعت من ألله خلقك حزب حاكم لديه مكاتب خارجيه الى جانب السفاره؟
والسفير نفسه كان مدير مكتب المؤتمر اوطنى فى مصر.
ومن قبل مصر دعمت المعارضه ايام (التجمع) وسمحت لهم بفتح مكاتب لمكنهم لوحدهم اختاروا الدنئيه والتصالح مع النظام والدخول فى مؤسساته بدلا من الأصرار على اسقاطه، وهذا ما سميته بالأرادة الوطنيه الثوريه.
واذا كانت مصر بتهمها مصلحتها كان عليها أن تؤسس علاقات جيده مع الجنوب لكى تستفيد ويستفيد الجنوب والشمال بعد اسقاط النظام من مياه النيل الأبيض بالحق والعدل لا بالأستهبال والأستغفال والطمع.
ما لاتعلمه أن مصر وفى عصر مبارك ظلت تروج للمجتمع الدولى بأن اشساقاط النظام يعنى (صوملة) السودان، بعد أن اكتشف (مبارك) أن افضل شئ له ولمصر أن يبقى فى السودان نظام ضعيف متهالك تمرر مصر من خلاله ما تريد من اجندة، ولعلك سمعت أن ويكليكس كشف بأن مبارك طلب من الشبير اقامة قاعدة عسكريه جنوب الخرطوم، لضرب اى سد تشيده اثيوبيا ولم يكشف الموقع رد البشير عليه.
مرة اخرى لا تنجح الثورات الا بارادة وطنيه ثوريه ودعم اقليمى ودولى حتى لا يصبح الأمر كما يحدث فى سوريا الآن.

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 06-05-2013 07:04 PM
معقول يا اخ تاج السر ان تعتبر قيام الحكومه المصريه باغلاق مكتب المؤتمر الوطنى فى القاهره والسماح لمكتب تابع للجبهه الثوريه فى القاهره ان ( ياخد راحته ) تسمى هذا عدم تدخل بل دعم فقط لا غير وبكل بساطه , أليس هذا اسوأ مماطالب به ايمن نور فى حق اثيوبيا لأنه بمثابه اعلان حرب . لااعتقد انك وفقت فى شرح الفرق بين التدخل والدعم لانه لم يقنعنى ولا أظنه يقنع غيرى .

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 02:52 PM
يا الكوز الفى زير
فرق بين أن تطلب من جهة أن (تتدخل) وبين أن تطلب منها أن (تدعم) .. والدعم ابوابه عديده، منها عدم التعامل مع النظام القائم ومنها أن يجد المعارضون راحتهم فى مصر لا أن يضائقوا .. ومنها اغلاق مكتب المؤتمر الوطنى فى القاهره .. ومنها أن تقف على (الحياد) وهذا اضعف الأئمان.

ومكابر من يدعى أن الثوره يمكن أن تنجح بدون ارادة وطنيه وثوريه، اضافة الى علاقات اقليميه ودوليه تتفهم (مشروعية) عملك الثورى، وهذا يحتاج الى عمل سلمى جاد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى اضافة الى قوه عسكريه تحمى ذلك العمل السلمى وتعرف أن دورها العسكرى ينتهى بمجرد اسقاط النظام وكل ذلك العمل لن يكنمل الا باعلام قوى يشرح قضية الثوار العادله ويدحض اباطيل النظام.


#688219 [عبدالقادر التجانى]
4.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 10:39 AM
الذى يحيرنى أكثر لماذا لم يتحدث أحد عن تغيير و تطوير وسائل و طرق الرى الحديثة مثل التنقيط والرش و حتى أدخال الكومبيوتر تم فى وسائل الرى الحديثة . نظام الرى بالطريقة المصرية المتبعة منذ الفراعنة بوسائل الترع لا تصلح لمثل هذا الزمن . هذا و لو تغيرت وسائل الرى المصرى لما احتاجت مصر لمثل هذه الكميات من المياه .


#688144 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 09:35 AM
استاذى اولا احيييك على هويتك الافريقية
المقال سلس لكنه كلام مرسل (ان الاسلاميون كذا والمصريين كذا ...الخ) وهذا كله معروف حتى للاطفال الذين فى مهدهم

لكنك لم تدخل فيهو رايك بمهنية ولم تطرح لنا خلاصة قولك فى الموضوع ذاته


ردود على كتكوت
United States [نقطة ، سطُر جديد] 06-07-2013 12:23 AM
لا تنهي عن خلق وتاتي بمثلة

هسه عليك الله ياخالد الموضوعية وين في اسمك القاطعة من راسك ده ...!

بعدين ليه انت تاعب نفسك في محاولة اقناع الكاتب تاج السر حسين ..!
بدل (تقنعوا) حاول انك (تناقش) ماطرحه بموضوعية
يا بتاع الموضوعية انت

United States [خالد ابوخلود الخالدي] 06-05-2013 01:23 PM
شكلك جديد على مقالات الكاتب يا كتكوت ، فكل مقالاته هكذا (لا طرح ولا موضوعية) لكن منو البقنعو

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 12:14 PM
القارئ المحترم المقال يتحدث عن فضيحه على الهواء، الم تجد تلك افضيحه فى المقال؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#688051 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 06:49 AM
نشارك الكاتب في الكثير مما كتب عن المصريين بل ونقف معه فيما قال ولكن هناك موضوع صغير طرحه الكاتب (كما يفعل دائما) : اقتباس (يوسف القرضاوى سمعناه دون حياء او خجل يطلب من امريكا أن تتدخل بطائراتها وصواريخها لضرب سوريا، لصالح (المتطرفين) والأرهابيين الأسلاميين ، نصرة وقاعده وجهاد)) سؤال للكاتب متى سمعت بوجود القاعدة وتنظيم الجهاد في سورية ؟ طبعا ستقول جبهة النصرة التي صنفها الغرب وجنابك طبعا مع الغرب حتى لو كانوا كاذبين .
مشكلة الكاتب تاج السر انه يناقض نفسه بنفسه دائما ، فكثير من الاوقات يدعي حب الديمقراطية والحرية والعدالة ، وفي نفس الوقت تجده من المؤيدين للظلمة والقتلة فقط لانهم ضد المسلمين والدليل على ذلك انه دائما ينتقد الثورة السورية (اعظم ثورة في تاريخ البشرية) لكنه لا يقف معها لان افراد الشعب السوري رفعوا ايديهم الى السماء وقالوا (ياالله مالنا غيرك يا الله ، ولبيك لبيك لبيك يا الله ) عندما خذلهم حكام وشعوب وكتاب ومثقفي العرب والمسلمين ، فقد دكت بيوتهم واغتصبت نساءهم وذبحت عائلات بأكملها بالسكاكين بأيدي افراد النظام السوري ومليشيا حزب اللات اللبناني ومع ذلك لم نرى الكاتب يوما يتكلم عن ظلم الاسد للشعب السوري طوال فترة ابيه وفترته.
طبعا الكاتب لا يعرف او لا يريد ان يعرف ان الجيش الحر (كله من منشقي الجيش النظامي) واعدادهم الان بمئات الالوف فهل هؤلاء قاعدة ؟ ام جبهة نصرة؟ انهم كانوا افرادا عاديين بل اقل من العاديين لان القانون في جيش الاسد لم يكن يسمح بالصلاة للعسكري (ياويل لمن يسمع عنه انه من مرتادي المساجد) ولكن هؤلاء العساكر شعروا بجرمهم وهم يرون ان شعبهم يقتل بأيدي جيشهم !! فأنشقوا لحماية شعبهم ودينهم من براثن عدوهم الاسد ، ولكن لانهم لم يكونوا مثل ثوار ليبيا (الذين نقدرهم ووقفنا معهم في ايام ثورتهم) لأن ثوار ليبيا كانوا يسمون كتائبهم بأسماء مدنهم (كثوار مصراته والزنتان وبنغازي ..الخ) او بأسماء رموز ليبيا الوطنية ، وطبعا الجيش الحر كل اسماء كتائبه اسلامية (الصحابة ، امهات المؤمنين، بلال بن رباح، ..الخ) لأن حربهم جهادية بينة وواضحة بإجماع علماء الامة وطبعاهن يكمن سبب عداء الكاتب للثورة السورية ، وصار يطعن بهذه الثورة كما يطعن بدينهم في مقالاته .
لماذا لم نرى الكاتب ينتقد جنود الاسد ومن اول ايام الثورة وهم يجبرون المواطنين للسجود لصورة بشار الاسد؟ بل ان اكثرهم كانوا يقولون (وهناك المئات المقاطع المصورة ) لا اله الا بشار الاسد، ولم يكتب الكاتب ولا مقال واحد يدين ذلك ، الا يرى الكاتب العنصرية البغيضة للاسد وحزب اللات ونظام ملالي طهران ودعهمهم للاسد بالمال والسلاح والبشر وكذلك من العراق وكلهم شيعة فقط لايوجد بينهم سنة او حتى مسيحين ، لكن الكاتب يرى فقط جبهة النصرة ؟!!!
لم نر الكاتب يوما (مع ادعاءه للحرية والعدل) ينتقد ايران وظلمها لاخوته في العروبة (عرب الاحواز سنة وشيعة) وكيف يستعمرهم النظام الفارسي وينكل بهم بل حتى الاعدامات تكون على حديد اشارات المرور ، الا يعرف الكاتب ان ايران (صدفة مثله) لا تحب الاسماء العربية سيما لو كانت اسماء الصحابة (غير مسموح تمسية المواليد بأسماء مثل ابوبكر وعمر وعثمان ، خالد ، عمرو،،الخ) ولم نر الكاتب يتكلم يوما عن (ابادة اقلية الروهينغيا )المسلمة في بورما (وتصنف الامم المتحدة الروهينغيا كأكثر اقلية مضطهدة في العالم) ولم نرى الكاتب ينتقد حزب اللات في قطعه الماء عن جزء من حماة وكل القصير (اكثر من ثلاثين الف نسمة) لاسبوعين وحتى الان .
الكاتب يدعي انحيازه الدائم للجبهة الثورية السودانية ، وضد ثوار سورية مع ان العدو في البلدين واحد (ايران) والداعم للنظامين واحد (ايران) والصواريخ التي تقصف في كادوقلي او دارفور او النيل الازرق صواريخ ايرانية ، وكذلك التي تسقط في حماة وحمص العدية وحلب الشهباء هي صواريخ ايرانية ؟!!!!!!
وطبعا لن نرى الكاتب ينتقد نظام ايران لدعمهم الكيزان ونظام الاسد ونظام المالكي لماذا ؟ لان الشيعة (شركاءه في العقيدة ) لانهم الملة الوحيدة التي تبجل وتعظم (ائمة الزندقة والكفر والضلال ، الحلاج ، وابن عربي ، وحتى الهالك محمود) وهذا هو القاسم المشترك بينهم ، الست على حق ؟؟


ردود على ابونازك البطحاني المغترب جبر
United States [نقطة ، سطُر جديد] 06-07-2013 12:13 AM
اقتباس: الثورة السورية (اعظم ثورة في تاريخ البشرية)

يا ابونازك البطحاني انت بي صِحّك ؟ جادي في الكلام ده؟

انت شكلك ما سوداني .... شكلك حلبي .. او حمصي

قوم لف لفاك قطر يخمك انت والقرضاوي وجميع الاخوان المسلمين الموجودين في العالم

فانتم اكثر فسادا وخطرا علي البشرية من اليهود ومن الشيطان نفسه

لعنة الله عليكم

لعنة الله عليكم

لعنة الله عليكم

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 06-05-2013 07:11 PM
الاخ تاج السر رغم انى متابع لما تكتب واختلف معك جذريا فى كل كتاباتك ألا ان ما طرحته بخصوص سوريا فى الفقرتين ادناه بالنسبه لى سليم 100%

[ود الحاجة] 06-05-2013 02:17 PM
صدقت يا ابا نازك

United States [خالد ابوخلود الخالدي] 06-05-2013 01:21 PM
والله يا بطحاني قلتها تب ، كلما ذكرته صحيح (فالاشتراك في العقيدة ) هو السبب احييك يا استاذ

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 12:25 PM
القارئ المحترم
1- حديث القرضاوى مسجل على قناة الجزيره، وحتى لو كان بشار الأسد ونظامه اسوأ من السوء فعيب فى حقه أن يطلب من الأمريكان ضربه، ثم يتعهد لهم بأن المتطرفين الأسلاميين لن يوجهوا بنادقهم نحو أسرائيل ونحن ندعو لتحقيق العدل واسلام بالحق وفى كل الدنيا.

2- مذ بداية الثوره السوريه بدأت تشارك فيها عناصر اسلامويه متطرفه - غير سوريه - واساءت بذلك للثوره وأفقدتها عطف الكثيرين وتاييدهم وكان مظهر اؤلئك الأسلاميين واضحا، ولم يكتفوا بذلك بل أن جماعة (النصرة) السوريه بائعت (جماعة) القاعده على أن تعمل معها فيما يسمى بتنظيم القاعده لأرض الشام، ونقلت هذه المعلومات قناة الجزيره المعروفه علاقتها (بالأسلاميين).
وهذا ما جعل حزب الله وحكومة العراق تعلن وقوفها الى جانب بشار الأسد والأول حزب شيعى ونظام العراق يسيطر عليه الشيعه بدعم من أيران.
هذا هو الحق الذى يععب على لسان أى (اسلاموى) من الأعتراف به، تجده يهاجم حزب الله ويدعو عليه، لكنه لا يتطرق مطلقا لدخول جماعات متطرفه (الأسلامويه) سنه، فى تلك الحرب التى لن يخرج منها رابح سوى (اسرائيل).


#688020 [Habashawi]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 02:28 AM
it seems Egypt policy under Morsi is like the sudanese mentality.of omer albasheer.
they will bark like dogs .but they won't bite.


ردود على Habashawi
European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 12:54 PM
Actually Mursi and his group are the teachers of Albasheer


#688015 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 01:54 AM
ما هذا يا تاج ؟!!!!!!!!!!!
انت مستلب تمامآ .


ردود على واحد
[واحد] 06-06-2013 06:36 AM
التحيه لك يا ابو احمد تاج و اسف للحده في التعبير واجد لنفسي العذر مما أراه من قرب ضياع بلد كان مرجوآ ان يكون عظيمآ الا اننا خذلناه والان نجلد انفسنا وقد عز جلد الطغاة وما استطعنا لجلدهم سبيلآ

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 02:49 AM
نصف (مستلب) قلبى مع افريقيا، وثقافتى من العرب!!!!!!!


#688009 [الهارب]
1.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 01:37 AM
rationale analysis


ردود على الهارب
European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 02:51 AM
اشكرك يا هارب أنه جهد المقل وقسمى فيما املك


#688006 [تاج السر حسين]
1.00/5 (2 صوت)

06-05-2013 01:23 AM
تصحيح وأعتذار:
كتبت هذه الجمله هكذا:
((ارئيس فى العمليه بعد أكثر من 50 سنة صحت تلك المحاوله)).
والصحيح:
الرئيس فى العمليه بعد أكثر من 50 سنة صحة تلك المحاوله.


#687990 [ياسر المريود]
2.50/5 (2 صوت)

06-05-2013 12:59 AM
ده الكلام الصحيح

يشرح النفس ويرد الروح،

دع عنك اثيوبيا تلك الدولة العريقة التي لها جيش قوي مترمس علي الحروب اكثر من الجيش المصري ... بل احسب ان مصر غير قادرة علي هزيمة دولة حديثة الاستقلال كدولة جنوب السودان ... لسبب بسيط: ان العالم اليوم ليس كالامس، يكفي مصر ان تعلم ان اثيوبيا هذه تقف من خلفها اسرائيل (وما ادراك ما اسرائيل حينما يعلو صوت الرصاص) ويقف خلفها الغرب المسيحي بلا استثناء لرابط الدين الواحد.

لا ننسي ان امريكا التي تمتلك اقوي جيوش العالم لم تخرج منتصرة من حروبها العبثية التي صنعها جورج بوش.

لن يتم اعتدال وصلاح السودان الا اذا ابتعد عن حضن مصر واتجه الي عميقه الافريقي الطبيعي الذي يبتدء باثيوبيا

لا اريد القوا اننا والاحباش نمثل امة واحدة ... فهذا قول فيه شيئا من الجفوة ... لن يجب ان نعلم ان الاثوبيين هم اكثر جيراننا قربا اوجداننا
يكفي فقط ان نعلم انهم اكثر شعوب افريقيا (اضافة للتشاديين) يحترموننا .. يعتزون بنا وينظرون الينا نظرة فيها كثير من الود التقدير

ام المصريين (اولاد الهِرمة) فلم نجد منهم غير والاستهبال والخوازيق


ردود على ياسر المريود
[عبد الهادى مطر] 06-06-2013 09:26 PM
كتبت فأوفيت ياياسر فلك التحية والشكر.

United States [ياسر محمد طيب الاسماء] 06-06-2013 08:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسلونا الامين صلوات الله وسلامه عليه
اسرائيل التي تتفتخر بها لا اظنها تحترم شخصك لان اسرائيل لا تحترم الا الاقوياء اما المطبلاتية فهم ضعاف لا حاجة لاسرائيل بهم لذا نعيقك لا تسمعة الا اذانك الصماء وسيرتد الي فؤادك الخاوي ليعلمك من تكون .
اما وصفك للمصرين وما وجدته منهم مع انك استعملت لفظ نجد مع انك فرد ولكن اردت التحدث باسم شعب السودان وفي هذه الحالة يطلق عليك الرويبضاء.

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 02:52 AM
يا مريود
نحن مع الحق نجهر به دون شخية من أحد ولا نعادى غير الباطل والظالم والمفترى.


#687955 [عادل ادريس]
1.50/5 (3 صوت)

06-04-2013 11:48 PM
استاذ تاج السر حسين مقال موضوعي ولكن لا تستبعد يا استاذ ان تجر مصر السودان لحرب مع اثيوبيا ما كلهم اخوان الشيطان
بالاضافة الي ان اخوان الشيطان في السودان هم ومن ناحية التخطيط اسواءمن اخوان الشيطان في مصر ربنا اخلصنا منهم


ردود على عادل ادريس
United States [نقطة ، سطُر جديد] 06-05-2013 01:34 AM
يخلصنا من الاثنين يا عادل ادريس


#687952 [ود الحاجة]
4.69/5 (7 صوت)

06-04-2013 11:40 PM
المشكلة الاساسية التي يجب ان يناقشها الكاتب هي تعصب المصريين على اختلاف مشاربهم لمصر و استهانتهم بشركائهم الافارقة و لكن لعقدة نفسية نرى الكاتب يهاجم الاخوان المسلمين بالرغم من انه عندما فكرت اثيوبيا بهذا السد ايام مبارك ,تكلم كثير من المصريين عن الخيار العسكري مستهزئين باثيوبيا و مستخفين بها

اقتباس : فما هو المانع أن يكون (الأخوان المسلمين) قد عملوا استخبارتيا لصالح اسرائيل فى حرب يونيو 67

تعليق : من الواضح ان الكاتب مستعد لاطفاء القداسة على الشيطان اذا كان ذلك سيؤدي الى تشويه الاسلاميين بكل الوان طيفهم


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 06-05-2013 10:18 AM
ايا تاج السر:انت قلت (فما هو المانع أن يكون (الأخوان المسلمين) قد عملوا استخبارتيا لصالح اسرائيل فى حرب يونيو 67) سيرد عليك اي شخص بنفس المنطق : ما المانع من ان يكون جمال عبدالناصر قد باع المعركة لاسرائيل حتى يبقى و الشاهد ان السادات جقق نصرا مؤزرا بعد موت جمال بحوالي ثلاث سنوات فقط ! أي بنفس الجيش.

عليك ان تكون واقعيا و دعك من الخيال الوهمي

United States [ود الحاجة] 06-05-2013 06:54 AM
يا تاج السر : كلامك ده كلام ونسة و شاي عصر لانه بكل بساطة سيرد عليك احدهم ما المانع من ان يكون جمال قد باع القضية لليهود ليبقى في الحكم
كن واقعيا يا صديقي و اصح من نومك

European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 01:32 AM
((والشاهد على ذلك أن احد كبار قادة تنظيم الأخوان المسلمين (العالمى) الذى خرج من مصر خلال فترة التنكيل بالأخوان المسلمين وحصل على الجنسية القطريه، وهو الشيخ/ يوسف القرضاوى سمعناه دون حياء او خجل يطلب من امريكا أن تتدخل بطائراتها وصواريخها لضرب سوريا، لصالح (المتطرفين) والأرهابيين الأسلاميين ، نصرة وقاعده وجهاد مع ضمان شخصى منه، بأن لا يوجهوا بنادقهم واسلحتهم نحو أسرائيل، فما هو المانع أن يكون (الأخوان المسلمين) قد عملوا استخبارتيا لصالح اسرائيل فى حرب يونيو 67 .. والأخوان المسلمين السودانيين الذين رضعوا من نفس (الثدى) أعترفوا فى أكثر من مره انهم وفروا للأمريكان معلومات عن (الأسلاميين) على اختلاف فصائلهم عجزت عن جمعها اجهزتهم الأستخباراتيه المتطوره)).

United States [نقطة ، سطُر جديد] 06-05-2013 01:26 AM
يا ود الحاجة

انت مستغرب ليه ؟؟؟

هل ذلك ببعيد عن الاخوان المسلمين ؟

يا اخي هؤلاء القوم مستعدين للتحالف مع الشيطان نفسه من اجل خدمة مصالحهم.

هل نسيت القرضاوي وفتواه التي تضرب يمينا وشمالا .. تاذي منها الجميع سوي اسرائيل

ثم ان الرجل (وهو الزعيم الروحي للاخوان المسلمين) يسكن علي مرمي حجر من المكتب التجاري الاسرائيلي (اسم الدلع للسفارة) بالعاصمة القطرية الدوحة

وهو - القرضاوي نفسه- يسكن علي بعد عشرة كيلومترات من القاعدة الامريكية بالسيلية وهي اكبر قاعدة لحماية منطقة الخليج وردع اعداء (امريكا- اسرائيل).

يا ود الحاجة صح النوم .. وكفاية تدليس وتغبيش للحقائق
ان شأن الاخوان المسلمين ... رغم صلاتهم وصيامهم ... لا يعدو كشأن كبار المنافقين امثال عبدالله بن سلول .. والله اعلم
انهم الشيطان نفسه .. واعوذ بالله من الشيطان الرجيم

United States [عادل ادريس] 06-05-2013 01:17 AM
نحن مسلمين قبل ان يعرف الاسلاميون الاسلام ويتخذوه وسيلة لاكل العيش والضحك علي الدقون وانا اتفق تماما مع الكاتب ان اخوان الشيطان غير بعيد ان يتعاونو مع الشيطان نفسه في سبيل البقاء في الحكم وهم في السودان لم ينكرو تعاونهم الاستخباري مع امريكا تحت مسمي القضاء علي الارهاب وقدمو قرابين كثيرة اهمها انفصال الجنوب والان يمارس الغربيون ضغوطا علي الحكومة السودانية للمزيد من التنازلات وذلك بالضغط عن طريق المحكمة الجنائية يعني عاوز تقنعني انه البشير غالب الامريكان اجيبوهو من اي دولة او حتي من داخل السودان عليك الله ارحمونا شوية بعدين الاسلاميين اصلا صورتهم مشوهة ما بتحتاج لحد اشوهها وعلي الطلاق لوكان الاسلام ياهو البمارسوهو دا كان زمان تركناهو ليهم


#687941 [Abdelrahman]
2.50/5 (4 صوت)

06-04-2013 11:23 PM
اوافقك الراى تماماٌ. ولكن يجب ان نسأل انفسنا سؤال جوهري. لماذا تتشابه انماط الفشل والازمات لدى الاسلاميين فى معظم تجربهم فى الحكم؟ الاجابة فى رائي تكمن فى المنهج المتبع. نحن المسلمون نحتاج ان نعيد النظر فى منهجنا وطرائق تفكييرنا. هنالك ازمة منهج حقيقة تواجهنا. يجب ان لا ندفن رؤوسنا فى الرمال وان ننظف ما علق بديننا من شوائب


ردود على Abdelrahman
United States [Abouzid Musa] 06-06-2013 10:04 PM
عن أي ( منهج ) تتحدث ياهذا !!! هداك الله

United States [نقطة ، سطُر جديد] 06-05-2013 01:08 AM
تااااااااااااااااااااني ياعبدالرحمن

تاني شوائب ونفابات وسجم رماد ... بعدين يا خوي منو القال الحاصل في السودان اليوم له علاقه بالاسلام حتي تدعو: (يجب ان لا ندفن رؤوسنا فى الرمال وان ننظف ما علق بديننا من شوائب).


ياخوي القضية بقت واضحة زي الشمس:

سرطان الاخوان المسلمين في السودان لا علاج له الا الجبهة الثورية

قلع من تحت ... من الجذور


#687925 [kojo]
2.50/5 (5 صوت)

06-04-2013 10:46 PM
شكرا علي المقال الأستاذ تاج السر انت تعلم والكل يعلم ان مصر وخلال تأريخها الطويل مع السودان لم تقدم للسودان ما هو مفيد بل تأخذ منه كل ما يخدم مصالحها وبدون مقابل وهي بارعة في ذلك ولها اساليبها في اقناع حكامنا الساذجين ، وهي لا تنظر للسودان من اجل علاقة تبادل المنافع بين الشعبين بل تنظر للسودان من اجل مصلحتها هي فقط والسد العالي هو ابلغ دليل علي ذلك قاموا بتهجير اهلنا في حلفا وطمس منطقة حلفا بأكمها ولم يوفوا بوعدهم بكهربة المدن الشمالية من السد العالي الذي كان سببا في هجرتهم من ديارهم ألي مناطق لم يألفوها وتقطعت بهم السبل، والامثلة كثيرة علي ذلك ولعلمك مصر لا تريد استقرارا للسودان والدلائل كثيرة والكل يعرفها لذا لن نرجو خيرا من هؤلاء ولتكن علاقتنا بأثيوبيا علاقة تبادل منافع خير لنا من أن نبني علاقة معهم تصب في اتجاه واحد.


ردود على kojo
European Union [تاج السر حسين] 06-05-2013 01:31 PM
رد على ود الحاجه.
كتب:
ايا تاج السر:انت قلت (فما هو المانع أن يكون (الأخوان المسلمين) قد عملوا استخبارتيا لصالح اسرائيل فى حرب يونيو 67) سيرد عليك اي شخص بنفس المنطق : ما المانع من ان يكون جمال عبدالناصر قد باع المعركة لاسرائيل حتى يبقى و الشاهد ان السادات جقق نصرا مؤزرا بعد موت جمال بحوالي ثلاث سنوات فقط ! أي بنفس الجيش.

عليك ان تكون واقعيا و دعك من الخيال الوهمي

..................................

الرد:
نحن لا ندافع عن جمال عبد الناصر والرجل له محبين كثر، لكنه لم يقل للروس تعالوا اضربو الرياض حينما كان على خلاف عميق مع الملك فيصل رحمه الله.
لكن القرضاوى وهو رئيس هيئة علماء المسلمين (كلهم) واخوانى معروف قال للأمريكان:
عليكم أن تتصرفوا برجوله وأن تضربوا بشار الأسد كما فعلتم مع القذافى، ولا تسمعوا لن يقول لكم أن الثوار بعد الأنتصار سوف يوجهوا اسلحتهم نحو اسرئيل؟
وفى هذا الحاله اما كاذب ومخادع وهذا لا يجوز من رجل دين، أو هو يعلم استراتيجة الأخوان والأسلامويين وعامة أهدافهم، وهى تدمير دولهم وقتل شعوبهم لكنهم لا يرفعون السلاح فى وجه (العدو) الذى يضللون الناس بأنهم يستهدفونه.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة