المقالات
السياسة
شكرا سعادة الفريق اول عصمت انت للعفو اهل
شكرا سعادة الفريق اول عصمت انت للعفو اهل
06-05-2013 09:47 AM


عند شاطىْ نهر النيل وبمدينة امدرمان وفى مناسبة مراسم عقد امدرمانى كبير ولج الى المكان سعادة الفريق عصمت بزيه العسكرى لعلها المرة الاولى التى اراه مباشرة وكان يتحرك فى المكان ويبدو انه فى عجلة من امره يعانق الكثيريين ممن قاموا لتحيته لم اصدق ان تتاح لى فرصة لقاء الرجل بمثل هذه السرعة ومنذ الامس لايشغلنا امر سوى ما ورد فى المواقع الالكترونية منسوبا الى الزميل خالد اتجهت الى الرجل ذو الوجه الوضىْ وحيانى بحرارة لم اتردد مطلقا فى طرح رجائى اليه ان يتم العفو والتجاوز فى قضية الشاب الصحفى خالد احمد يبدو ان الرجل كان موجوعا جدا من ما نسب الى الزميل خالد لم اشاء ان ادخل فى التفاصيل فان الوقت لايسمح الرجل وبرغم ماناله من أذى وتجريح فى ذلك التقرير المنسوب الا ان حلمه وسعة صدره
جعل من مهمتى سهلة وميسورة فالرجل طيب وبسيط ومتواضع وليس فيه كبر وعنجهية بعض الذين اعرفهم ..توجهت الى اخى وصديقى اللواء فضل الله برمة ناصر وانا اعلم مابين العسكريين من ود وتلاحم واحترام شرحت له الامر بسرعة ولم يتوانى سيادته وبكل ألق الوطنية والروح السودانية الأصيلة وقيم واخلاق العسكرية ان ينهض واقفا ليحدث سعادة رئيس هيئة الاركان عن قيمة العفو والصفح والغفران هز الفريق رأسه موافقا وتجسدت امام عينى فى تلك اللحظات مسيرة طويلة لرجال القوات المسلحة السودانية ومنذ قوة دفاع السودان وهم يمثلون هيبة الامة السودانية وعزتها وكرامتها ويمنحون الوطن والمواطن اسمى درجات الفخر والاعزاز ويعطون لهذا الشعب ( معنى ان يعيش وينتصر ) وانا اتأمل الصقر والمقص والنجمتين على كتف الفريق اول عصمت كنت اسأل نفسى كم من السنوات قضاها هذا الرجل حتى بلغ هذا المقام كم من المواقف الصعبة خاضها منذ ان كان فى رتبة الملازم وقبل ذلك فى الكلية الحربية (مصنع الرجال وعرين الابطال) كم تلقى من جرعات التدريب والتأهيل منذ ان كان يافعا.وكم من الاحداث والمواقف والظروف عبر الانظمة السياسية المتعددة واوضاع الحرب والسلام والدورات العسكرية والتجارب ..كيف تجرأ ذلك القلم اللئيم ودس بين اسطر ذلك التقرير ما يسىْ الى سمعة هذا الرجل والذى يمثل الان هيبة القوات المسلحة ورمز عزتها وكرامتها اذ ان هيبة الجيش من هيبة قيادته..وقائد يتفقد قواته فى الصفوف الامة ويعرض نفسه للخطر هو قائد حقا جدير بالاحترام لقد اتى الى مناطق العمليات ومازالت الاجواء متوترة وهو يدرك مدى المخاطر فى هذه الرخلة والمعاملة الراقية والرفيعة التى تلقاها الزميل خالد احمد من هذا القائد تجعل من المستحيل ان يدوس الزميل خالد على ضميره ويكتب مثل تلك الكلمات المسيئة للرجل وهو ابن اسرة سودانية معروفة ورغم حداثة سنه فانه صحفى محترف ويعرف اصول المهنة واخلاقياتها.
ان ماحدث من دس وتشويه لذلك التقرير قد ابرز الكثير من المواقف الايجابية وابرزها موقف الاخ بكرى ابوبكر فى موقع سودانيز اونلاين فى سحبه للتقرير المدسوس بعد معرفته للحقيقة واعقبته مواقع اخرى ولعل الجميع يحسون فى دواحلهم ان الاساءة للقوات المسلحة السودانية امر لاتقبله الفطرة السودانية السوية ولا المشاعر الوطنية السليمة والفريق اول عصمت لايمثل حزبا سياسيا ولاجماعة دينية ولكنه يقود جيش وطنى قد ادى قسم الولاء للقوات المسلحة السودانية وينتمى الى المؤسسة العسكرية بكل اخلاقها وتقاليدها وقيمها الراسخة التى توطدت عبر عشرات السنين.



[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4014

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#689273 [منتصر الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 01:53 PM
الصحفي الذي اورد الواقعة حكي ان سعادة الفريق واثناء الكمين قد اخذته غفوه وعلا شخيره
كيف يعقل بالله لشخص خائف ان ينام؟؟؟
يا ناس اتقوا الله في رجال لم ولن تشبهوههم


#688828 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2013 10:51 PM
يا جماعة انتوا بتقولوا شنو؟؟؟؟
الجيش السودانى زيه وزى الجيش البريطانى شايف شغله تمام!!!!!
مش لمن الارجنتين احتلت جزر الفوكلاند قامت ثاتشر اقترحت على الارجنتين انها تعملها جزر تكامل وان مافى مشكلة ابدا بين المسيحيين الاشقاء؟؟؟؟؟
وبعدين الجيش البريطانى ما كان فاضى من سك المعارضة البريطانية ناس حزب العمال والاحرار الخونة والعملاء لانهم بيعارضوا الحكومة بتاعة المحافظين!!!
ولا كيف يا عمار آدم مش دى هى مهمة الجيش انه يعمل انقلاب ويسك المعارضة وان حماية وتحرير اراضى الوطن المحتلة من الاجانب هى من مهام المهنيين والموظفين والعمال؟؟؟؟؟؟؟
وان شغل السياسة وامور الحكم هى من اخص خصائص العسكريين وليس المدنيين وان المدنيين بس يقعدوا يمدحوا فى ناس جنابوا والمدايح النبوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#688414 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 01:37 PM
* الموضوع لا يتناول او يعالج قضيه عامه، و كل ما فى الأمر مدح و تكسير ثلج كما يحلو للبعض قوله بالدارجى، و بالعربى الفصيح فهو "نفاق" ليس إلآ. وإلآ فما الهدف من وراء هكذا مقال؟

* المهمه الأساسيه للقوات المسلحه فى اى دولة تحترم نفسها هو حماية الوطن بحدوده المعروفه، و ليس تقتيل مواطنيه العزل الأبرياء و بدون تمييز، و بدرجة تصل الى إتهام رئيسها بالإباده الجماعيه و جرائم حرب لدى المحكمه الجنائيه الدوليه.

* تخلت القوات المسلحه طوعا عن اداء دورها القومى الأساسي و لصالح الطغمه الحاكمه، فلم تتدخل كما تفعل الجيوش عندما خطط اللصوص المجرمين لتقسيم البلاد و العباد. و اسوأ من ذلك، إلتزمت جانب الخونه المجرمين، و هى بذلك الموقف فقدت إحترام المواطن السودانى السوى، هذه حقيقه، فاصبحت تعرف على نطاق واسع داخليا و خارجيا بمليشيات المؤتمر الوطنى!!

* هل كاتب المقال هو الكادر الإخوانى الكيزانى القديم، ام تطابق فى الأسماء؟ السؤال موجه لقراء الراكوبه القراء.


#688345 [عابد مختار المختاار]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 12:41 PM
رد الىهجام
كيف تفهم قالوا ليك المقال مفبرك مثل بينات الجبهة الفاشلة التى جعلت الناس تعيش على انتصارات وهمية ليس لها على الواقع شئ وتوهم الناس بالخرطوم جوة جوة في النهاية تم ابادتهم على بكرة ابيهم وجنى الناس الحصرم ونالوا الهزيمة وطعم العلقم


#688264 [هجام]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:29 AM
لا يهمنا كم من الصقور والسيوف والنجمات على كتفيه ما يهمنا أن الرجل ولى الدبر في أبي كرشولا وكان عليه كقائد أن يثبت أن ما يحمله كتفه قد حمله عن جدارة واقتدار ، لذلك كان عليه أن يقود يبقى هناك ليوم أو يومين ويقود العمليات بنفسه حتى يثبت عكس ذلك ، لكن كل ما نشر في هذا المقال الذي أصبح مجهول المصدر كان صحيحاً للأسف الشديد ولا داعي للإعتذار والسماح والعفو والصفح والكلام اللين بتاع قعدات الجبنات والشيشة دا


#688256 [حليم - براغ]
5.00/5 (3 صوت)

06-05-2013 11:20 AM
البشير حلف علي المصحف الشريف ..وقسم البلد وباع البلد وقتل أهل البلد وسرق أهل البلد؟؟؟ المؤسسة العسكرية أخلاقها وتقاليدها إنتهت من قبل 24 عاما منذ إنقلاب أخوان الشيطان الأسود في89..فيا سيد عمار خليك راجل وأعي ودي مش طيبة دي ... منك وجنس كلامك وده المودينا في ستين الف داهية!! بعدين ديل بيحلفوا علي صندوق ورق مناديل !! ومغلف علي شكل مصحف.. يا أخ عمار الرجل المتدين ما بيقتل ولا بيغتصب ولا بيسرق ولا.. ولا.. قال قابلتوا في بيت عقد!! وسعادة الفريق راجل طيب شي يضحك!! كان بيعمل في أبوكرشولا وغير أبوكرشولا شنو!! برضوه في بيت عقد !! مشي يقتل الشرفاء لأنه مش شريف ومجرم وقاتل.. تقبل تحياتي.. وأنا برضه راجل طيب بس مش مثل طيبة سعادة الفريق الهارب الجبان الوغد المجرم ..


عمار محمد ادم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة