المقالات
السياسة
وااسفاي على مصر
وااسفاي على مصر
06-05-2013 04:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
وااسفاي على مصر
ولتبيض عيوننا حزنا
الى متى نبكي عليك يا ام الدنيا
ضاع السودان فجزعنا ومصر تتمزق كما تمزقت قلوبنا

رغم ان العلاقات الحديثة بين مصر والسودان تتفاوت ما بين الجيد والمتذبذب الا ان لااحد ينكر ان هناك علاقة جينية قوية بين مصر والسودان بسبب الجوار والمصلحة المشتركة وروابط الدم وتفسر هذه العلاقة منذ قدم سحيق بحسب المصالح والتناطح الا ان الثابت انه لاغنى لمصر عن السودان ولاغنى للسودان عن مصر.
ما سمي بالربيع العربي انا اسميه كبوة عربية نحو الاجود دون تبصر. وهي في الحقيقة لاتعدو كونها مخططا مرسوما يعلمه الكافة ولايأبهون...... مخطط سيقودنا الى مرحلة صعبة كشرقيين ومسلمين وعرب وارثوذكس واقباط وزنج ونوبة وقد تأخذ هذه المرحلة عدة مئات من السنين ونحن نتخبط ما بين الفرقة والتشرذم واللا هوية حتى يأتينا صلاح دين اخر او تهراقا او يأتينا احمس ليطرد هكسسة العالم الجديد او يستجيب الله سبحانه وتعالى لدعوة مظلوم فيترفق بنا حتى نعود سيرتنا الحسنة ... فكل شئ اصبح تجارة بئسة بخسة لئيمة حتى الدين كان هو النصيحة ولكنه اليوم صار الدين المصلحة وهذه صيرورة بها غضب من الله.
نحن في السودان كنا جزعين على حالنا وكنا نرى ان الفرج سيأتينا يوما ما ولكن يبدو ان هذا اليوم سيطول امده ونحن لن نتوقف حتى نرى الشمس تبزغ بفجر جديد لكل اهل السودان وحتى نرى الحق ابلجا والباطل لجلجا ولن ننتظر ظهور السيد المسيح بل سنسعى قبل لذلك لانشراح قلوب اهلنا.فالمسيح لن يأتينا ونحن قوم صم عم بكم نرى كل شئ ولا نبصر شيئا... واذا لم نغير ما بأنفسنا فلن يغير الله ما بنا.
ولكننا عندما نرى الحال في مصر يزداد جزعنا وتتوقف العبرة عند الحلقوم..... مصر التي يقول فيها شيوخنا... مصر المؤمنة بأهل الله والتي قال فيها الحق سبحانه وتعالى قبل قيام الخليقة في محكم تنزيله ادخلوا مصر انشاء الله امنين..... مصر التي رأيناها تغيث الملهوف وتكرم الذي حدثت له ذلة ويرتاح اليها المجهد ويسعى لطبها المريض ويعيش فيها كل غريب طولا وعرضا كأنما هو مصري اصيل.
مصر التي لم تفرق بين عدو وصديق عندما يحتاج اليها احتضنت الملك سعود وهو عدو لها وغمرت الملك ادريس السنوسي بعطفها عندما اطيح به واوت الشاه عندما تنكرت له كل البلدان التي كان صديقا لها وحملت في حدقاتها امير قطر عندما انقلب عليه ابنه الشيخ حمد واوت النميري في لحظات ضيق وحملت كل معارضي الانقاذ في حدقات عيونها بل واوتهم واطعمتهم وسقتهم...... مصر التي هي ام الدنيا !! تعاني ما تعاني ..... فلا امان وهي المؤمنة ولا سلام .... اضحت ارضا للعابرين فوق سمائها وكانت ملاذا للقاطنين بارضها.
الة القتل تحوم بالسودان يمنة ويسرى والملاذ دوما مصر لمن يستطع اليها سبيلا.... ولاسبيل لذلك الان لان اولى امرها اضحوا من حلفاء حكام السودان.... اين المفر رباه ومصر لم تعد مصر واين الملاذ والناس تتوجس خيفة من مصر.... نحن لانريد ان نخرج من ديارنا عراة حذر الموت نطلب الفرارا ونلجأ لمصر فنجدها قد ضمت نحسا وعسرة وليس بها سعود ولا يسارا.... نحن حقيقة اهل السودان بحثنا من قبل عن المهدي حتى هدانا الله والان نبحث عمن يهدي ولا زلنا ضالين عن مأربنا بعيدين عن السعادة التي نريدها لابنائنا حالنا كحال المدينة التي اندلع بها حريق والجميع يحتضنون ابناءهم وهم يتلفتون يمنة ويسرة لايعرفون متى تأتيهم لفحة الحريق وعيوننا جاحظة ننظر للهرب فلا نريده وننظر للبقاءفتزداد لوعتنا.... ونسمع صراخا ووعيلا فنجري يمنة ويسرة فلا مغيث... فلا نرى مصرا مؤمنة ولا نعلم ماذا للعالم قد جرى.
كان الله في عونك يامصر .... وندعو الله الا يرى شعبك ما رأيناه في السودان من ذل تجار الدين ومن وطء وحر ديكتاتورية نهت عنها كل الاديان والاعراف والعادات السمحة .... فنحن اهل السودان عندما يضيق بنا الحال نهبط مصر انشاء الله امنين .... وليتها نعمة تدوم وليتها سحابة تزول .
يا مصر... مات الشاعر تاج السر الحسن وصداه يقول (مصر ياخت بلادي ياشقيقة....) اين انت يامصر ام جمال ام صابر... اين انت يامن ينصت العالم لكل همسة من قلبه وكل ومضة من فكره... اه يا جمال....مصر التي تقطر علما وادبا وفنا وتقوى وعز .... مصر التي ما ان خلقنا نسمع عن عبقري بها ينافس عالما وعظيم يناطح جبارا... مصر التي في خاطر ودم كل حالم بعالم جميل قوي متين.
يا مصر... علها ريح كاذبة.... وعلهاسحابة صيف ... فمتى ينقشع الظلام ...ومتى يبلج الفجرالجديد ... فأنتم في حيرة ونحن نخوض في خضم الضياع والظلم قد حاق بنا من كل جانب والحاكم عندنا ظالم وسارق وناهب وبالطبع فوق هذا هو القاتل والساحل يحمل المقصلة بيد والكذبة في يده وجيبه وقلمه يقطران غشا ورشا يشتري الافك والافاكيين .... دارفور تقطر انهارا من الدماء ووديان جبال النوبة قانية حمراء بدماء الرضع الذين قاسوا من قنابل النظام التي لاتعرف برئيا من امه او اخوته ... واعلامهم يكذب ...ويكذب... ويكذب ... حتى يكتبوا عند الله كذابا...
الى متى الالم.... يامصر؟؟
الى متى نحلم ... يامصر؟؟
هل من مغيث.... يامصر؟؟
هل من معين... يامصر؟؟!!!!
هاشم ابورنات
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1748

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#690143 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 05:43 PM
ياسيادة العميد ابورنات لك الود
محتاجين للزيك يكون مع الجبهة الثورية عشان نتخلص من نظام الانقاذ سبب كل البلاوي النحنا فيها..عليك الله ابكي علي حال بلدك وعلينا وعلي نفسك اما المصريين في ستين داهية ما لنا ومالهم


ردود على ركابي
United States [هاشم ابورنات] 06-09-2013 10:32 AM
لعلمك يا أخ ركابي انا فيها من يوم منشيها وكل حصان ضد النظام الحالي انا راكبه فلا تخف علي فليس سلاحي هو القلم وحده لك المودة


#690127 [هاشم ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 05:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
في الرد على المعلقين وااسفاي يامصر
هاشم ابورنات
رد بعض الاخوة على مقالي حول تأسفي على مصر كأنهم لم يفهموا ما اعني وهو جلي فانا ابكي على مصر الزمان واتحسر على مصر الاخوان واتمنى الخلاص من هذا الطوفان لانه مهما كان فان وجود هولاء القوم على كرسي مصر له الاثر السئ على السودان المكلوم اصلا . ويبدو ان الاحداث الحالية المرتبطة بزيارة مرسي وموضوع حلايب ثم سد النهضة من بعده قد رفع من حدة الموضوع وجرى تفسيره الى ما هم علقوا عليه.
علق اخ باسم امين انه يستحي من البكاء والعويل ويبدو انه يريد ان يعلق فقط على اي حال انا اقول له ان البكاء من شيم الرجال عندما يفقدون حقهم وانا اسأله ما هو دوره غير الكتابة على النت لاننا لسنا مثلك نحن نحمل السلاح بيد لنقاوم نظام الانقاذ ونحمل القلم بيد اخرى ونعمل سياسيا واجتماعيا وليلا ونهارا فهلا اضفت الى تعليقك هذا قليل من العمل الجاد!!؟؟؟ اما مظلة ابورنات فهي عمل خير لوالدي عليه رحمة الله فالاجر سيذهب له فأرجو ان تواصل الاستظلال بها وجزاك الله عنه خير الجزاء
الاخ محمد احمد والذي بدوره فهم او اراد ان يفهم الامر على غير ما هو عليه يتكلم كلاما سوقيا (الهنجكة والعنجهية عشان مصر) . وانا اكرر له ان مصر مهمة للسودان كأهمية السودان لمصر بس بدون جماعة مبارك او الكيزان والنظرة الاسترتيجية للموضوع تتطلب ان يفكر الناس في كيف الحاجات الغلط دي تبقى صاح بدلا من الشتيمة بدون نتيجة..... شد حيلك واعمل حاجة عشان الامور تبقى صاح بدل الكلام الغير مفيد ... اللهم الا اذا كنت من جماعة الجهاد الالكتروني فسوف نعذرك لانك بتشتغل بالتعليمات.
الاخ عصام دبلوك يقول انني لم اعدل في مقالي هذا وان مصر بتتفرج علينا والجنوب انفصل.... انتوا عاوزين مصر ولا اي بلد غيرها يسوي ليكم كل حاجة ولا شنو .... في المقام الاول الانفصال غلطة كل الشعب السوداني لانو سمح لهذا النظام الكيزاني ان يتربع على رؤوسنا ....ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .... لماذا لم تقطع الحكومة علاقتها بمصر لما شتموكم في الكورة ولماذا تتدهنس الحكومة لمبارك ومرسي ولماذا لم يخرج الشعب الى الشارع مطالبا برد كرامته بينما يعتصم عشرات الالوف عشان خاطر هيثم مصطفى.... مش عيب علينا نقول مصر اخدت حلايب ولانعمل اي حاجة وفي نفس الوقت نقتل في اهلنا في جبال النوبة ودارفور ؟؟؟ مش عيب جيشنا جيش الهنا عمروا ما يحارب اي تدخل اجنبي وكل يوم يضرب المساكين من اهلنا بالطائرات ؟؟... انتوا ياناس شاربين شنو؟؟؟.
اما الاخ ود الشريف فيقول هل ستغيثنا مصر مرسي ؟؟ بالطبع لا والف لا نحن نريد ان تغاث مصر لانها مهمة بالنسبة لنا نريد ان يبتعد عنها مرسي وجماعته عشان تكون مصر البنعرفها زمان ...مصر العلم ...مصر الثقافة..... مصر الفن.... مصر العلوم الدينية.... مصر الطب والعلاج.... مصر الاجازات ... مصر الجارة الحقيقية.... مصر المؤمنة باهل الله.
والحق ابلج والباطل لجلج
هاشم ابورنات


#689958 [بحري نفر]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 12:58 PM
اولاد بمبه بتوع مصالح....ونظرتهم للسودان دنيويه...وما بيتعلموا من التاريح...


#689000 [Abu Alhuda]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 09:42 AM
إنت ما عندك شغلة ... خلي المصريين ينفعوك


#688871 [amin]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2013 01:04 AM
ألا تستحي يا هذا؟؟؟؟ويحك.... ماهذا البكاء والعويل؟؟؟؟؟؟أصدقأ ما تقول؟؟؟ان كان ذلك كذلك فأين انت مما تتناوله فضائيات مصرك هذه من عنجهيه وتعالي وازدراء تجاه بلدك ورموزه؟؟؟أيعقل ان تكون مصري اكثر من المصريين انفسهم؟؟؟لعنة الله علي النفاق والمنافقين،أتحسب انك تتقرب منهم زلفي؟؟؟ثكلتك نساءالسودان يا هذا....تبأ لمن يتباكي علي اقوام لفظتهم كل شعوب العالم ،انت من يحتاج للمغيث والمعين وليست محروستك،.لقد اعجبني جدأ رد المصري عليك يا اسود البشره وهم بيض الوجوه كأنها رضعت علي سطح القمر(فووووووووووق يا رجل).والله كنت لمن اقيف تحت مظله في الخرطوم انتظارأ للمواصلات مكتوب عليها اسم ابو رنات احس بعظمة الاسم واتخيل شخصية من يحمل مثله...اللهم ارحم ابورنات بالقديم واجرنا فيمن حمل اسمه.


ردود على amin
[هاشم ابورنات] 06-06-2013 09:17 AM
الظاهر يا اخي انك تقرأ هذا المقال بما هو حادث هذه الايام ...نحن نبكي على مصر زمان ...وننعي مصر الان ....كدى اقرأه مرة ثانية


#688854 [khaid mustsfa]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2013 12:13 AM
الى متى الالم.... يامصر؟؟
الى متى نحلم ... يامصر؟؟
هل من مغيث.... يامصر؟؟
هل من معين... يامصر؟؟!!!!
هاشم ابورنات

دا كلام شنو دا يازول انت بي صحك كل الهنجكه والجقليب دا عشان مصر ,,,يا زول ارجل شويه وسيبك من الردحي والبكا علي بلد محتل ارضك
والله امرك عجيب يا سودان فتاوي من شيخ الغفله الكاروري لحل ضائقه مصر السكنيه والمعيشيه علي حساب شعبنا
البشير يوزع في الزرع والضرع لاهل مصر وشعبنا يتضور جوعا

مصطفي اسماعيل يوزع في اراضينا يمين وشمال لتوطين المصريين في بلادنا

ربيع عبدالعاطي لايعترف بالحدود الجغرافيه مع مصر
علي كرتي يدعوا المصريين لدخول السودان والاستقرار في الولايه الشماليه
ابو رنات فتحنا لينا بيت بكا في الراكوبه حزنا علي مصر ولا يهمه ما يحصر لاهلنا وبلدنا
الله يكون في عونا


#688832 [محمد أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 11:00 PM
من أين أتيت بهذا لكلام أيها الغبي؟


#688736 [عصام دبلوك]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 08:05 PM
ياود ابو رنات لم تعدل وابورنات شيخ العدول كلهم مقالك تحت تأثير مؤثر عاطفي مصر هذه لم ولن تكون ي يوم من الايام اخت بلادي ولا كانت شقيقة
مصر تتفرج علينا والجنوب انفصل
مصر استخدمتها الامريكان ورقة ضغط علي البشير لفصل الجنوب
مصر لم تساندنا عسكريا مطلقا ونحن العكس
مصر اخذت حلايب عسكرياولما فكر مرسي مجرد تفكير انقلبت كل مصر علينا
مصر تقف معنا في محافل الامم المتحدة ومجلس الامن
مصر شتمتنا عقب مباراة الجزائر شتيمة طالت البشير شخصيا
مصر الاهبل احمد آدم شو شتمنا وشتم البشير وقال رجعوا الجنوب يعدين تعالوا لحلايب
مصر والمصريين لايكرهون شعبا في الدنيا مثل كراهيتهم للسودان والسودانيين
مصر ليس لها مشروع اوشارع ظلط واحد قدمته للسودان يبقي الخوه دي كيفن
مصر اعطيناها حلفا جنة الشمال الاسطورية فاقطعت منا حلايب ولم يصلنا من كهرباء السد العالي فولت واحد والسودان يعاني مايعاني من قطوعات الكهرباء وشارع الهرم يلعلط بكهرباء تنور الشمالية كلها
اتحداك واتحدى واحد يذكر ماذا استفاد السودان من مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولو كنت محل البشير لاحضرت اسرئيل وختيتها لمصر في مؤخرتها منها استصلح اراضي الشمال والسودان كافة ومنها قاعدة لهم عشان تانى مصري واحد يتريق علينا مافي زي النجس ايمن نور لن نكون علربا اكثر منهم وسفارات ومكاتب ارتباط اسرائيل في عواصم عربية عرب عاربة ومستعربة
مع اثيوبيا فهي بالحق الشقيقة مع اثيوبيا ووداعا مصر فلقد بلغ السيل الزبي


#688732 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 08:01 PM
وهل مصر مرسي تغيثنا من ظلم تجار الدين واين مصر منا فنحن جيلنا لم يرى من مصر الا الجحود لنا مصر اغتصبت حلايب وشلاتين وسبتنا واساءة لنا عبر اعلامها ومثقفيها حتى المعارضيين اين مصر منا مصر تقف في طريق زراعة ارضنا في شمال السودان ومن حصتنا في مياه النيل التى يذهب منها لمصر منذ 59 اكثر من 6 مليار متر مكعب اين مصر منا نحن نسمع منهم اننا ابنا النيل ولكن لم نرى منهم غير انهم يريدون مصالحهم دون النظر للضرر الذى يلحق بنا اين مصر منا فهى تعتقد اننا حديقة خلفية اين نحن وهم يظنون ان مصر والسودان بلد واحد ويستدلون بحكم فاروق ملك مصر والسودان ونسو ان هذا الملك هو حاكم تركيا للسودان ومصر انهم للاسف ومن تجاربنا لايحفظون الجميل ونسو ان حلفا غرقت لتشرب وتاكل وتتكهرب مصر اين مصر حيتما قتل اكثر من 50 سودانى في ساحات القاهرة هل حوكم من قتلهم هل اعطونا حقوقنا واعترفو بجرمهم اين مصر منا والى متى نظل نحن نطبل لمصر ونعطيها هذا المدح وندق لها الطبول وهى لم تقدم لنا شي ننتظر لنعلم ماذا قدمت لنا مصر


#688677 [elamin]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 06:12 PM
مقالك داانا ما تميته لكن انت شكلك من اسرى اشاعة المصريين عن عظمتهم ياخى فوق نحنا ما عندنا مصلحة مع البلد فقير الموارد و العقول المدعو مصر و بالله يا اكتب حاجة تجارى بيها الاتجاه العام الا و هو مصر تقعد بنا و تعزلنا عن محيطنا الافريقى من اجل مصالحها الخاصة و الله الغنى عن اخوة مع المصاري و فى ستين و بطل الوهم بتاعك و بتاع جيلك دا قال مصر قال ديل شحاتيين و اونطجية


#688676 [مصري]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2013 06:11 PM
الي كاتب المقال الزول الطيب ,,, كيف نكون جينات واحده واحنا بيض البشره وانتم سود ,, متخافش علي مصر احنا اولي بيها


ردود على مصري
[بعاين ساكت] 06-07-2013 08:09 PM
هههههههههههههههههههه هاها لما انت تكون ابيض طب الاوربيين يكون لونهم ايه ...ياض يا ابيضانى انت .....

[ابو ملاذ] 06-06-2013 11:24 AM
فعلا انتو بيض ونحن سود بس في اختلاف تاني نسيتو يا مصري انت بن رقاصة وداعرة ونحن ابناء مهيرة ورجال وانت مره ما عندك نخوه (طلب صغير ممكن تديني اختك بمقابل 50 دولار ما تخاف هزودك شوية لو طلعت حلوه ) ما تنسي تجيب معها قزازة ويسكي وتعالو في شقتي فاهم يا بن الهرمة .... مصر غير الدعارة فيها شنو انتو فاتحين بيوتكم بالدعارة والوساخة والعري ... ونحن بعرق جبينا لو ما مصدق شوف افلامكم يا واطي .... بس انعل ابو الكيزان الخلوك تتكلم عننا كدا

United States [zool] 06-05-2013 11:54 PM
وهل انت نسيت الشعب النوبي من ذو البشرة السوداء في مصر

United States [محمد أحمد] 06-05-2013 11:01 PM
اللون الأبيض من اجتهادات بسيمة عمران

United States [سوداني غيور] 06-05-2013 07:42 PM
كلنا لآدم وآدم من ترااااااب

United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 06-05-2013 07:40 PM
سودانى من اياهم عامل ذكى .


هاشم ابورنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة