المقالات
السياسة
يتضور الوطن جوعا ولحم الضأن يأكله أولاد "بمبا"
يتضور الوطن جوعا ولحم الضأن يأكله أولاد "بمبا"
06-06-2013 07:46 PM

"قررت سلطة المؤتمر الوطني إرسال لحوم تصل إلى ألف طن دورياً عبر الطريق البري لمصر. وحسب تصريحات مسؤول في الحكومة المصرية، فإن هذه الكمية ستجعل كيلو اللحم الضأني في مصر يتراجع من (38) جنيهاً مصرياً إلى (30)جنيهاً فقط وسيتوالى التراجع مع استقرار الصادر من السودان ."
عزيزي القارئ الكريم رجاء لا تتعجب ولا برتفع حاجبيك دهشة.
فهذا الخبر المستفز أوردته صحيفة "الميدان" الغراء الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني في صدر كلمتها الافتتاحية ليوم الثلاثاء الموافق 04/06/2013م، ولعل نشر صحيفة الميدان لمثل هذه الأخبار وكشفها الغطاء عما يحاول شيوخ الغفلة ستره من مخازي نظامهم المنبطح "للذي يسوى والذي لا يسوى" يوضح سبب العداء السافر الذي يبديه النظام الحاكم تجاه هذه الصحيفة التي أرهقتها حملات الملاحقة والإيقاف والمصادرة المتكررة، ورغم هذا لا أظن أن صحيفة الميدان الغراء وحزبها الشيوعي سيحيدنا عن هذا النهج المبدئي المنحاز لقضايا الوطن والطبقات المسحوقة. وشيوخ الغفلة مهما تعسفوا لن يستطيعوا إطفاء نور الحق أو حجب أشعة الشمس بغربال.
والسؤال البديهي الذي يتبادر لذهن كل من طالع هذا الخبر الفاجعة هو أو لا يعلم شيوخ المؤتمر الوطني كم بلغ سعر كيلو لحم الضأن في الأسواق المحلية؟! لقد غدا سعر كيلو الضأن كما هو معروف في السوق المحلى ضعف السعر الذي تحاول حكومة مصر تخفيضه من "38" جنيه إلى "30" جنيه لمصلحة المواطن المصري بابتزاز واستغفال "إضيانات" المؤتمر الوطني وحكومته غير الرشيدة التي تصدر "80%" من ثروتنا الحيوانية إناث لتقضي بذلك على ما تبقى من قطاع الثروة الحيوانية!.
لا أدري ورب الكعبة أي ضرب من ضروب الاستهانة والاستفزاز والهوان لم يجربه شيوخ الغفلة على الشعب السوداني بعد ليثور وينتفض؟! يا قوم إنكم تُسْرقون وتهانون وتحاربون في أرزاقكم ويتم تجفيف مصادر ثرواتكم القومية ومدخرات الأجيال القادمة الإستراتيجية في وضح النهار؛ لصالح فئة فاسدة خدعت وزورت باسم العقيدة والدين وهو منها براء، وانحازت لمصالحها وأهوائها الشخصية فأفقرت وهجرت وقتلت بدم بارد طوال ربع قرن فعلام صبركم ؟! هل انتهت النخوة والمروءة في النفوس أم ماتت الوطنية والغيرة في الصدور؟! هل جفت ينابيع الحمية والرجولة في القلوب؟! فآثرتم الانبطاح على الكفاح ؟! "عجبت لرجل لا يجد قوت يومه ولا يخرج شاهرا في الناس سيفه" ، عفوا... لا تشهروا سيوفكم ، فقط أشهروا هتافكم واصدحوا بصوت الحق في وجه هذا الظلم والطاغوت "فالساكت عن الحق شيطان اخرس."
** الديمقراطية قادمة وراشدة لا محال ولو كره المنافقون.
تيسير حسن إدريس 06/06/2013م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#689769 [الجقر]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 05:17 AM
نفسى انوم واصحى واعرف المصريين ديل ماسكين علينا شنوا ؟؟
اصلو مامعقول انبطاح بى صوره غبيه جدا وكأن البلد مافيها رجال نهائى
ومفروض اكون موقفنا واضح لان مامحتاجين ليهم نهائى ونحن كبشر سودانييين
نختلف عنهم فى كل شئ وحاليا البلد مليانه مصريين بى صوره مخيفه .. قبل
ايام صادفت واحد سايق امجاد . معقول ياعالم ؟؟
نسبة الالتهاب الوبائى كبيره جدا وفى زياده والسبب الاساسى المصريين
1000 طن من اللحوم يامفترين يالصوص . معقول اللحمه فى مصر ارخص
من السودان بلد اكبر ثروه حيوانيه ؟؟ نعم معقول طالما امثال اسماعيل
وعبدالعاطى والخال الرئاسى والمطبلين اشباه الرجال هم من يتولون الامر
اخجل ياعرور ياتمبول ياهبل شعبك ضاع ومات وانت لسع مخدر ماجايب خبر
يوم مع الصغيرة ويوم مع الكبيرة ..


#689606 [ود الشيريا]
1.75/5 (6 صوت)

06-06-2013 08:49 PM
لماذا لا نمارس النقد الذاتى ولو لمرة واحدة فقط ...اولاد بمبا مهما قيل عنهم فهم افضل مننافى كثير من الامور وليتنا نصبح مثلهم ....اولا هم اكثر وطنية منناومشبعين بحب بلدهم مش زى الغالبية مننا.........ثانيا استطاعوا ان يزيلوا فرعونهم رغم الدعم الامريكى والاسرائيلى له وراجع عدد القتلى فى الثورة المصرية الاخيرة .....اما نحن فكما ترى استلذينا العذاب والهوان نتجرعه يوميا رغم فساد الحكومة الواضح وضوح الشمس ......ثالثا هم يشبهون اولاد الدينارى فى الوجاهة والشكل ونحن( الشعب السودانى ) نشبه اولاد وبنات الشيريا ودمامتنا وقبحنا الظاهرى يتناسب مع قبح انفسنا وسوء طويتنا وتخلفنا وكسلنا وضيق افقنا. وبلادتنا .....


ردود على ود الشيريا
United States [الماسك نارو] 06-07-2013 10:54 AM
دائما الحقيقة مرة ولايمكن تقبلها يا ود الشيريا ولو كنا نمارس النقد الذاتى لما كان هذا حالنا..ولكننا نكابر ونكابر حتى تحصل المصائب وماانفصال الجنوب الا نتيجة للاشياء القبيحة التى لا زلنا نفتخر بها ؟؟؟؟؟.....تصدق ان 98% من الجنوبيين صوتوا لصالح الانفصال...!!!!! لوكان فينا خير كما ندعى ونتبجح لما حدث ذلك ..واولاد بمبا يحتلوا حلايب وجزء من اراضى حلفا وما قادرين نستردها منهم حتى اليوم......وحكومتنا الحالية الفاشلة تشبهنا فى القبح والفشل فهم سودانيين .نحن شعب فاشل بهيمى ميؤوس منه ولا أمل يرجى فيه مالم يصحو من غفوته التى طال امدها ...

United States [إبن السودان البار ***] 06-07-2013 12:34 AM
وسنظل هكذا لأن أمثالك العنصريين ليست لهم الشجاعة والوطنية ولا يقفون مع المناضلين الثوار لتحرير السودان ليكون وطن حر يسع الجميع ؟؟؟

United States [Abu Ahmad] 06-06-2013 11:31 PM
لماذا لا نمارس النقد الذاتي ولو لمرة واحدة فقط ، واضح إنك ياود الشيريا ما بتقرأ ما يكتب في أعمدة الصجف وماينشر على النت ، ياخي النقد الذاتي البمارسوا السودانيين اليوم وصل حد جلد الذات بشكل مخيف ، أما حكاية إنو المصريين بحب بلدهم أكتر مننا دي ممكن أقيف معاك فيها لغاية بكرة ، المصري ممكن يبيع بلدو بأي ثمن والشواهد كتيرة وانت عارف ، لكن بيني وبينك الزعلني إنك تصف أبناء بلدك بالصورة دي ، يأخي إذا أنحنا ما عاجبنك شوف ليك شعب تاني إنضم ليهو ، معقولة بس دمامة وسوء طوية و .... ربنا يصلح حالك .

United States [khairbarakat] 06-06-2013 11:10 PM
لو عاجبنك ماتروح لهم يا ناقص ... أنت عندك عقدة نقص ... الله لايشفيك ... الشعب السوداني شعب أبي كريم يحب وطنه فقد أطاح بدكتاتوريتين قبل أن يعرف الحلب الظراطين الثورات ولكن لكل جواد كبوة وكبوة الشعب السوداني جات من أمثالك يا دوني يا واطي يا منحط ... تف عليك وعلى خلقتك وأمثالك.

United States [مكتوي] 06-06-2013 10:43 PM
ليتنا نصبح مثل اولاد بمبا؟؟؟؟ اولا هذه ليست امنية والله لا خلانا نكون مثل اولاد بمبا الشعب السوداني اكرم واشرف مما تصفه يا جاهل
شكلك متاثر بيهم
والله انت القبيح ومتخلف وكسلان وضيق الافق وبليد الزيك ده هو البيترمي تحتهم وبتبطح ليهم ومستعد يشتغل بواب عندهم يارمه

[سروال بدون تكة] 06-06-2013 10:33 PM
الظاهر عليك مرضان كوشتينة يا ود الشيريا.....والتشبيه ده ما سبقك ليهو زول من بلد ( الشيريا ) الواااسعة دى... .....حقيقة ( الدينارى ) أفضل من ( الشيريا ) بكل المقاييس فى الشكل الظاهرى وكمان وبعد التدهور الاخلاقى وفساد الذمم وغياب الضمائر بفعل الحكومة الحالية بقى الدينارى افضل مننا فى كل شئء وللاسف........تحية لك ولكاتب المقال من أرض الشيريا .....


تيسير حسن إدريس
تيسير حسن إدريس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة