المقالات
السياسة
نداء عاجل: عندما تندلع شرارة الثورة في الشرق لن يصمد النظام طويلاً
نداء عاجل: عندما تندلع شرارة الثورة في الشرق لن يصمد النظام طويلاً
06-07-2013 08:18 PM

لقد دنت ساعة دك النظام, وهاهو يلفظ انفاسه تحت الضربات المتتالية التي وجهتا له الجبهة الثورية في المواجهات الاخيرة وقوي المعارضة بالداخل. لقد دخلت القوي السياسية المعارضة في تحالفات الغرض منها ليس فقط الاطاحة بالنظام بكافة السبل المتاحة, بل وضع برامج حول كيفية حكم السودان في المستفبل تركز علي تشييد نظام ديموقراطي فيدرالي يسود فيه العدل والمساواة والرخاء وتختفي فيه كل اوجه الاستبداد والاستعلاء ومص الدماء.
لم تجد جماهير البجا من قبل حكومات الخرطوم غير التهميش والاذلال والاهمال.فهم يعيشون في عطش وفقر ومرض وجهل كما كانوا قبل اجيال واجيال.
علي جماهير البجا ان تلعب دورا فعالا في الاطاحة بالنظام الجائر فقد عرفت عبر التاريخ باتخاذ المواقف الشجاعة في الدفاع عن. الوطن وهزيمة الجيوش الغازية والديكتاتوريات.
لقد قدم البجا في بورتسودان وجنوب طوكر وعلي الحدود الشرقية ارواحهم من اجل سودان جديد يعيش فيه انسان الشرق حرا كريما.
ان الانقاذ قادت كل البلد للدمار والخراب والتفكك وعدم الاستقرار والمجاعات والمعاناة. هي تقودنا من حرب الي اخري تبدد فيها اموال البؤساء وارواحهم دون مقابل. سلطة الخرطوم تواصل اهمال البجا وتهمشهم وتطردهم من وظائفهم في الخدمة المدنية وتغلق الباب امامهم لاي تعيينات جديدة. حتي انها رحلت عنهم اجرآت الميناء للخرطوم وشردت بذلك مئات الالاف من العمال, مياه الشرب تكاد تنعدم حتي من المدن الكبري كالقضارف وبورتسودان
خصصت الميناء وباعته لشركات اجنبية, باعت جزيرة مقرسم لاصحاب البترودولار, وشرعت في تسويق اراضي سيتيت لهم,.المشاريع الزراعية التي اسسها المستعمر التركي والبريطاني كالقاش وبركة واربعات صارت مرتعا لغابات المسكيت في عهدها.
استغلال الذهب في ارياب يتواصل, والبجا لا يصلهم منها المليم الواحد. موارد الشرق كلها تسيل الي الخرطوم وانسانه لا يجد غير الاهمال والازدراء.
لا سكوت بعد اليوم
يجب علي جماهير البجا ان توحد الصف وتنشئ مكاتب لقيادة المقاومة وتمد يدها الي قوي الهامش وكل القوي التي تسعي للاطاحة بالديكتاتورية وتشييد السودان الديموقراطي.
عندما تندلع شرارة الثورة في الشرق لن يصمد النظام طويلا.


المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1675

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#691362 [mohd]
4.01/5 (20 صوت)

06-09-2013 01:09 AM
شهادة الانجليز عن البجا

قالوا حاربنا في كل العالم ولم نجد اناس اشداء واذكياء ولم ننتصر عليهم غير البجا ويعنون عثمان دقنة وجيوشه


#691358 [mohd]
4.00/5 (19 صوت)

06-09-2013 01:07 AM
صح كلامك الشرق هو رئة البلد ومتنفسها اذا ثار واغلق طريق الخرطوم بورسودان ثلاثة ايام فقط سيسقط النظام بالجوع وتوقف ما لديه من انتاج وانقطاع الكهرباء والبنزين سوف ينهار لا محالة


#690669 [سوزان]
3.11/5 (18 صوت)

06-08-2013 11:32 AM
متي تثور وتنتفض الولاية الشمالية ... قبل ان ينفذ سدكجبار ... يجب ان تكون كجبار مقبرة لهم


#690400 [سوداني أصلي]
2.29/5 (13 صوت)

06-08-2013 01:52 AM
لقدقلت أخي الكريم الحقيقة كلها. إن الشرق التي يسميها السودنيون بثغر البلاد تشكل بالإضافة إلى ذلك خاصرة السودان ومركز ضعفه. وقد أدرك شهيدنا الدكتور قرنق ، القائد اللبق والألمعي أهمية هذه المنطقة وشجاعة أهلها المنقطع النظير ، بل ولؤمهم مع الأجنبي الذي لا يستحق الكثير من الاحترا، فدخل فيها مبكراً على أمل أن تمكنه الأيام مبكراً في دعم أطروحة السودان الجديد الاستعانة بهؤلاء الأذاذ الأشاوس ذوي السحنة السمراء التي اختصرت كل حضارة كوس ونبتة وعيزانة وكوش البجراوية في شخصية جامعة شكلت خلاصة حضارة السودان دون رتوش أو تشهوات مما أصاب أقواماً في السودان لا يدركوا كم هم أصبحوا أجساماً شوهاء عجز العالم بأسره عن مداواتهم بكل سبيل الكتروني متاح. ذلك أن الشعب السوداني الذي يعاني الأمرين الآن .. سلطة أجنبية قابضة تتلقى أوامره من عواصم أجنبية مستعدة لحصد هذا الشعب كما تحصد ثمار الزيوت أيام القطاف، والخنوع والاستلام للقدر غير المقدور والاذعان لهذه الطغمة الفاشلة الحاقدة إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً. لقد صدقت في مقولتك فالشرق هو رمانة الميزان ركيزة الصراع بين الحق والباطل ومقتل الغزاة والمهاجرين الذي أتونا نحن شعوب السودان الأصليين أصحاب الحضارة التي أبهرت العالم من حيث غفلناوتحكموا في البلاد وستوردوا الأيولوجيات الخبيثة من قمامة الأدنى إليهم ودمروا البلاد بأهلها وماردها وثراها الحضاري وأقبلوا على استبدال أهلا بالتدمير والإبادة والتهجير والافقار والاذلال حتى صاروا أسيادهاالحقيقيين أمام العالم وباعوا نصفها للقوى العالمية والاقليمية المتنفذة لتساندوهم في عدوانهم وبغيهم حرصاً على مصالها. وبات على الشعب السوداني بكل أطيافه أن يدرك كم أن الأقدار قد أوقعته في أخبث أحابيلها على النحو الذي بات واقعاً بالنسبة للشعب السوري الذي يعاني ويلات صبره على نظام قام مشوهاً وتكمن بحكم القبول والتراضي الذي امتد أربعين سنة حسوماً، فختمت سورة القرآن بأية الطلاق. لا لن يدوم الطلاق أبداً. فثوار السودان الذي اثبتوا على مر الحقب بأنهم أهل لمقارعة المستعمر ما زالوا هناك ممثلين في أجيالهم التي تحمل نفس جيناتهم. لقد أتى شهيدنا قرنق بأطروحة السودان الجديد وهو مدرك أن أهل السودان الأصليين ذوي الحضارة العريقة لن يخذلوه في الانتصار لأنفسهم ولحضارتهم ولمكانة أجدادهم الذين صنعوا هذه الحضارة. وهو لم يطلب ميزة أو وظيفة لنفسهم وقد ذهب إلى مقام العلا حادماً شاكراً لأن الشعلة متقدة ولن يخبو أوارها أبداً ما بقي الشعب السوداني الأصيل قوياً قائماً على قدميه.، وأن أحفاد المستعمرين ومرتزقتهم ذاهبون إلى مزبلة التاريخ إن شاء الله. قوموا يا أهل الشرق إلى جهادكم آكنين ، منصورين من الله الذي لا تنقضي عجائبه.


#690362 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 12:40 AM
عجبوتي الليلة البجا واسود الشرق جو الان لدات نهاية الكيزان المخنسين ايدكم مع الجبهة الثورية لكنس المجرمين


#690258 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2013 09:18 PM
لـــن يشـــفــي غــليلنا ..
ســوي الإعــــلان الـواضــــح مــن مـؤتمــر الـبجــا الـرائد .. بالـتوقـــيـع عـلي مـيثاق الـفـجـر الـجــديد .. دون لـبس أو غـمـوض ..
فــجــر الـحــريه .. فـجــر الـخـلاص .. فـجـر الإنـعـتاق الـنهـائـي مــن نـير ،الـتهـمـيش ، والـظـلـم ، والـبـغـي والـعــدوان .
فـجـر الإنـعـتاق الـنهـائـي مـن ربقـــة الـجـهـل ، والـمـرض ، والـتخـلـف .
نحــن أبناء الشــرق لـنا الـصــدر دون الـعـالـمين .. أو الـقـــبر ..
لـمــاذا تخــلـف مـؤتمــر الـبجــا حـتي الـيوم فـي الإنضمـام لــركــب الأشـاوس الحــرار ..
إذا لــم نـقـاتل ، ونـقـاوم .. ونمــوت واقـفين .. ســنمـوت منبطـحـين مــن الـعـطـش ..
إذا لــم ننتـزع حــقـوقـنا عـــنوة وإقــتدار وفـرســنه .. لــن يتصـــدق عــلينا بـهــا أحــــد ..
وللـحــرية الـحـمـراء بـاب بـكــل يــد مـضـرجــة يــدق
نـصـرتم يـوم مـحنته أخـــاكم *** وكـل أخ بنصـر أخــيه حـــق
نحــن فـي الـشــرق نســتطـيــع وقــف هـــذا الـعــبث ..
عندما تندلع شرارة الثورة في الشرق لن يصمد النظام طويلاً ..
نســتطـيــع خــنق الـنظــام ، والإجـهـاز عــليه ..
الـشــرق هــي رئــة الـســودان الـوحــيدة .. الـتي يتنفـس مـن خــلالـهـا ..
نســتطـيـع قفــل وتـعـطـيل الـمـوانئ .
نســتطيـع قــطـع تدفــق عــائدات مــرور الـنفـط لـجــيوب اللــصــوص ..
هــناك الـكـثير نســتطيـع فـعـلـه .. لـتحــرير إنفســنا ، وتحــرير الـوطـن .
يـنبـغـي إنبـعـاث جـبهـة الـشــرق ، الآن ، الآن ، ولـيس غــــدا ..
للـتـعـجيل بقــيام .. دولـــة الـمـواطـنه الـعـادلـه ..
وطــن كــل الســودانيين .. بكـل أديانـهـم ، بكــل أعــراقـهـم ، بكــل لـغـاتـهم ، بـكـل ثقافـاتهم ..
دقـــت ســاعــة الـعـمــل .. إلــي الأمــام .. لا تراجــــع .. ولا نـامــت أعـين الـخــونه الـجـبناء ..


المكتب القيادي لمؤتمر البجا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة