المقالات
السياسة
تعيين المعلم وتدخّل جهات نافذة
تعيين المعلم وتدخّل جهات نافذة
06-08-2013 09:09 AM


ذكرنا ذات يوم: أوضحت وزيرة التربية والتعليم العام، أن تطوير التعليم يحتاج إلى عقل جمعي، وقالت: ونحتاج إلى تغيير صورة الفصل الدراسي والمنهج والمعلم، وأضافت: أتمنى أن ترفع الدولة من شأن التعليم حتى تستطيع الصرف عليه، وأن تتكامل الأدوار بينها والمجتمع، ودعت لضرورة تجويد التعليم بعد توسع الدولة فيه، وأشارت لتأهيل المعلمين، وقالت إن القانون الجديد سيمنع المعلم من دخول الفصل إلاّ عبر اجتياز امتحان حقيقي...
الاخت الوزيرة ارجو مطالعة هذا الخبر: كشفت مصادر عليمة لـ «آخر لحظة» عن تجاوزات صاحبت المعاينات الشفهية للمتقدمين لشغل وظائف معلمي مرحلة الأساس بولاية الخرطوم، وفي ذات الأثناء تجمهر العشرات من المتقدّمين لهذه الوظائف أمس أمام معهد تأهيل المعلمين بأبوسعد، احتجاجاً على استبعاد اللجنة المشرفة على المعاينات الشفهية لأي شخص ليس خريجاً من احدى كليات التربية، وقال عدد من الذين تقدموا لوظائف المعلمين لـ «آخر لحظة» إن لجنة الاختيار للخدمة العامة بالولاية أعلنت عن وظائف معلمي أساس ضمن الـ «500» وظيفة التي اعتمدتها الولاية مؤخرا،ً وأضافوا أن اللجنة لم تشترط أن يكون المتقدم لوظائف المعلمين من خريجي كليات التربية، وعلى ذلك قدّم أصحاب التخصّصات الأخرى لهذه الوظائف، وخضعوا لمعاينات تحريرية، وأوضحوا أنه عقب ذلك ظهر كشف بأسماء الذين اجتازوا المعاينة على الموقع الالكتروني الخاص بلجنة الاختيار، وأشاروا إلى أنّ اللجنة وجّهتهم بالذهاب إلى بعض المراكز لإجراء المعاينات الشفهية، وقالوا إنهم عندما جاءوا لمعهد تأهيل المعلمين بأبو سعد فوجئوا باستبعادهم من المعاينات بحجة أنهم ليسوا خريجي كليات التربية، وكشفوا عن معالجات فردية تمت لعدد منهم بعد تدخّل جهات نافذة.
ثم نعود الى فبراير وقد كتبنا تحت عنوان(نواصل حول التعليم يحتاج الى الكثير)
الاخ الكريم الامام عبدالباقي بقسم العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم نواصل ما انقطع عن حديث الامس... وطالب الاخ نائب رئيس الجمهورية ان يكون التدريب مستمراً ليس اثناء الدراسة فقط وذهب في نفس الاتجاه نائب امين امانة التعليم بالمؤتمر الوطني الدكتور فيصل عبد الله فعزا ضعف مخرجات التعليم الي ضعف التدريب وعدم وجود رؤية موحدة لكليات التربية، مؤكدا على انه لا يوجد تأهيل كاف للمعلمين ولا توجد سياسة محددة للتدريب.
وتعود انت لتقول: لقد انشأت الدولة مئات المدارس وعينت الاف المعلمين وعملت على تدريبهم وتأهيلهم وأنفقت عليهم حتى غدا عدد الحاصلين على الماجستير ما يربو عن سبعة الاف معلماً، وحملة الدكتوراة ما يربو عن خمسة الاف معلما، وحصل ما يربو عن ثلاثة عشر الاف من معلمي مرحلة الاساس على درجة البكلاريوس في التربية، علماً بان تعينهم قد تم بالشهادة السودانية! فمن نصدق! انت موظف العلاقات العامة ام نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الدكتور الحاج ادم يوسف وقد رسم صورة قاتمة لوضع التعليم بالبلاد؟ ام نائب امين امانة التعليم بالمؤتمر الوطني الدكتور فيصل عبد الله وقد عزا ضعف مخرجات التعليم الي ضعف التدريب؟ ان عقولنا لا تسع هذه التناقضات إلا اذا استطعنا العوم في نصف الكوب الملئ!
والله من وراء القصد

magamwamagal@yahoo.com


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 13304

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#690824 [الانسان]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2013 12:51 PM
يااخى تعليم شنو الدايرين تعلموا لاولادكم هو لما الحيكومة عملت للذيكم ديل مدارس ما كفاية ؟بعدين بصراحة كدة ماممكن نجمع زول مليارى مع واحد عنقالى خلى الجراثيم دى فى مدارسها العملتها الحيكومة وما تجيبهم مع ولادنا فى مدارس الذوات تجيهم انفلونزا الفقر كمان وخلى ولاد الغبش ديل لمدارس الوزارة


ردود على الانسان
[الانسان] 06-08-2013 02:42 PM
اعتذارى لك دكتور لطيف اردت التعليق على مدارس تضر بصحة اطفالكم


د.عبداللطيف محمد سعيد
د.عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة