المقالات
السياسة
اللهم كفينا شر المكنكشين من البلدين !!!
اللهم كفينا شر المكنكشين من البلدين !!!
06-09-2013 04:29 AM


الضجة الكبيرة الحاصلة من بناء سد النهضة وجعجة وكواريك كيزان مصر وسردبة كيزان السودان، ما هى إلا زيادة من نار الفتنة والدمار والحروب وتخدير الشعب بسياسة ( مسك ضنب الككو ).
مسألة سد النهضة مسألة أمرها محسوم وما دايرة نقاش، والأثيوبيين ماضين في أمرهم دون رجعة إن شاء الله ونحن خلفهم سائرون نبارك لهم سد الألفية من أجل مصلحة البلدين .السودان حا يستفيد فائدة كبيرة من الكهرباء الكانوا مقرطنها الكيزان!
مافي اي ضرر بمس اراضي السودان من بناء هذا السد ، كلها فقاقيع كلام من الإعلام المصري! بفتكر إنه ممكن يرهبنا بإشاعتهم الصرح بها خبيرهم التحفة أيمن نور ! من متين الشعب المصري قلبه على السودان؟ إشمعنى ما خافوا علي اهلنا في حلفا من السد العالي الغرق القري امام عيونهم؟ لأنه همهم مصالحهم وبس!!

المصريين من يومهم عارفين نفسهم ما ناس حارة ولا ناس خوة ولا عشرة مع السودان ! وشايفين نفسهم هم الفوق وهم وحدهم أبناء النيل والنيل إبن مصر ومصر أم الدنيا ! والباقي ده كلووو كوم بشر لا يسوى في نظرهم شيء غير بوابين وهبل وعبط وغيره من الكلام الفارغ المعلن في كل إعلامهم الرخيص!
السودان دولة مستقلة زيها زي مصر واي دولة تانية لها كيانها وشعبها! لماذا يخاطب المسؤولين في مصر السودان بالشقيقة الصغرى؟؟ ماذا تعني كلمة صغرى في قاموسهم السياسي؟ ده تقليل قيمة ليس إلا!!!

لكن الموضوع أكبر من كده بكتير! الموضوع متعلق بإخوان مصر أصدقاء الشيطان العندنا حماكم الله. وكلهم تلاميذ الأبليس الكبير الترابي قدس الله سره!
لاحظوا للأقلام الإنبرت تكتب بإستجداء وبكاء وعويل واضح من مصر تجاه السودان! فلم هندي كبير مفبرك بفهلوة مصرية ما تخرش المية على قولهم، تمعنوا خطاب الصحفي المصري (فهمي هويدي والصحفية المصرية صباح أحمد !!)الإتنين معروفين إنهم تابعين للأخوان قلبا وقالبا !!!
كل الأقلام المصرية كانت تتبجح بقوة عين وحقارة باينة ! فجأة بادر الصحفي هويدي و الصحفية صباح بإسلوب مختلف تماما عن المتوقع، إسلوبهم التوسلي واضح وصريح ولا يدع مجال للشك إنها فبركة كبيرة وسياسة مختلفة تصب في مصلحة كيزان البلدين من أجل التعتيم والتضليل والمضي بخطى واسعة في الكنكشة في الحكم لفترة أطول !
الجماعة الإنبرت و كتبت وكبت الجرسة على الملأ دي ما هي إلا حبر على ورق , لكن نفس الدهاء ونفس الخبث وأساليب الحرباء الملونة! كلهم من الترابي والترابي لهم ،، وكلهم كيزان إخوان الشيطان !!

العالم دي سياستها اكبر مما تتخيلون! ده واقع ملموس ولا يخفى على اي بني آدم حصيف! الحمد لله إنه الشعب السوداني واعي ومتعلم ولا تنطلي عليه الحيل الخبيثة ! ولا هو بمستوى غباء عواجيز الفراعنة!
لماذا لم تنبري اقلامكم يوما واحدا تجاه السودان الذي تتباكوا عليه اليوم؟ اين كنتم حين قتلت الدكتورة رحاب ظلما وغدرا؟ بل تماديتم في صمتكم رغم تلبيس إعلامكم الزائف للضحية جريمة شرف زورا وبهتانا جريمة تقشعر لها الأبدان سوف تعاقبكم عليها عدالة السماء في الدنيا قبل الآخرة إن شاء الله.

أين كانت تلك الأقلام في مجزرة اللآجئين السودانيين في القاهرة في العام 2005؟ هل نسيتم ام تناسيتم في فجر تلك الليلة المشؤومة حين هجم رجال الأمن المصري وفض إعتصام اللآجئين بخراطيم المياه وطردهم خارج حديقة مصطفى محمود بالمهندسين رغم الأجواء الباردة! اطفال ونساء لم تراعوا فيهم الحوجة ولا حق الجوار!ولا قلةالحيلة،ولاالعشرة البتتكلموا عنها اليوم ! بل تعاملتم معهم بوحشية كالبهائم !!

أين كنتم حين تطاولت اقلامكم والسنتكم علىى الشعب السوداني حين كتب وطالب مستنكرا إغتصابكم لأراضينا الحرة عنوة في حلايب وشلاتين ؟ رغم الإثباتات التي تؤكد بالوثائق أن المناطق سودانية مية بالمئة ! هل تستطيع ايها الكاتب هويدي ان تكتب بتجرد وحيادية عن اراضينا المغتصبة وعن تعدي حكومتكم وشعبكم على حقوقنا ؟ هل تستطيع ان تكتب بنفس هذه الجرآءة عن نظامكم الحاكم وتحثه على إرجاع اراضي السودان المحتلة ظلما ؟
لماذا تتحدثون اليوم عن تخلي السودان عنكم؟ ولم تتحدثوا يوما عن ولاء الشعب السوداني لكم ووقفته المشرفة في كل مواقفكم العصيبة رغم نكرانكم الجميل ورغم مواقفكم المخزية تجاه السودان شعبا وحكومة !!
متى وقفت مصر مع السودان؟ لمصر باع طويل في إنفصال الجنوب والحروب الداخلية! لم تفرحوا لنا يوما بل لم تكفوا عن شماتتكم المعلنة علينا!! لا تهمنا الحكومة بشيء’ لكن لن نسكت لكم بعد اليوم!
السودان شيد السد العالي وشرد اللآلاف من ابنائه عنوة من أجلكم! دمر قرى وحرق حشا امهات وآباء ارغموهم على ترك اراضيهم وحياتهم وحياة جدودهم من أجلكم!!

انتم كما انتم لم ولن يضمر فيكم المعروف ،! ولم تردوا الجميل بالشكر والعرفان على ابسط تقدير! بل ذهبتم إلى اكثر من ذلك بتسلطكم وعنجهيتكم وإستصغاركم لنا ونظرتكم الدنيوية التي إن دلت على شيء إنما تدل على ضيق افقكم وقلة فهمكم وغياب الحقائق السياسية والجغرافية عنكم كشعب وكدولة! مصر كدولة يفترض إلمامها بأبسط قوانين وإصول علاقات الجوار من ناحية دبلوماسية ولمصلحة البلدين!
وللأسف الشديد ما زرعتموه انتم كسياسيين ومتعلمين من حقد وغل في ارض خصبة وسط عقول خاوية من الفهم! سوف لا ينبت زهرا ولا ورودا تفوح منه روائح طيبة! بل حصادكم اشواك تفوح منها روائح العنصرية والتفرقة وعدم المحسوبية! لذلك نبشركم بطول إقامة بين الأشواك الحادة والروائح النتنة المردودة لكم من تصرفاتكم على مر السنين المضت والآتية إن شاء الله.

مددنا لكم يد العون والمساعدة وبادرنا بالجميل وصمتنا كثيرا وتجاهلنا سوء نواياكم وما زلتم تفردون عضلاتكم بالطول والعرض ضاحكين علينا كشعب!انبرش لكم حكامنا الأغبياء بالهدايا والهبات! بادلتوها بالضحك على الدقون ! وإغتصاب اراضينا الحرة وتسلطكم بلا خجلة ولا مواربة !!!وإستفزاز إعلامكم وحكامكم وشعبكم على شعبنا الكريم!
إنتهت اللعبة وإنكشف المستور وطفح الكيل! لا يفيدكم البكاء ولا النحيب! ولا تفيدكم اقلامكم التي صحت بعدما الفأس كسر الرأس!! وجهوا اقلامكم لشعبكم, كثفوا توعيته أبدوا بمن ورطوكم سياسيا وإعلاميا .

النجيضة : الحكومة والنظام الحالي لا يمثل الشعب السوداني الحر الأبي! لا توجد اي قواسم مشتركة بيننا. الشعوب ترتقى بمكارم الأخلاق و نحن نسبقكم بمليون سنة ضوئية بأخلاقنا وقيمنا ، اسمعوا رأي الآخرين عن الشعب السوداني و حتى شعبكم في قرارة نفسه يعلم من هم السودانيين!! لكن متغابين العرفة وعاملين رايحين!! السياسة دبلوماسية وليس فهلوة كما تزعمون !

متاوقة
نبارك سد النهضة ونحي شعبنا الطيب الصابر , سد النهضة ربنا نزلوا هبة من السماء لرد كرامتنا
و ليبرد جوفنا الحرقتوا الإنقاذ بدهنستها لمصر مغتصبة اراضينا الحرة!!! يمهل ولا يهمل ...

أسماء الجنيد
[email protected]




تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 1367

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#692793 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 12:08 PM
عارفة يا بت الجنيد المكنكشين ديل الا ثورة انشاء الله تكنسهم وتوديهم ليك مذبلة التاريخ لكن هم حالفين ما يمشو الا يمحو اسم السودان من الوجود


#691994 [سيدينتود أرباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 03:47 PM
بنت الجنيد إحدي حفيدات مهيرة قلبها علي وطنها ونحيها في ذلك ولكن مالاتعلمونه أن مصر لم تكتفي بضم حلايب وشلاتين بل هنالك جزيره تسمي فرس وهي تابعه لحلفا القديمه العلم المصري يرفرف فيها والعلم المصري ايضاً يرفرف في بحيرةالنوبه بينما البحيره علي ارض حلفا القديمه والمصريين مشغلين خلاطات الطمي في البحيره لكي لاتترسب وتطفح من خلالها جزر تبيد وتزيل البحيره وعلي حد قولهم أن مخزون المياة بالبحيره هي ملك خالص و مخزون استراتيجي لأجيال مصر والثروه السمكيه التي بها المستفيد منها مصر فقط وهم مسيطرين علي البحيره بالكامل ومعني هذا أنهم يحتلون أرض من اراضي السودان فهل حكومتنا تعي ذلك ومالفائده التي جنيناها من قيام السد العالي وأين تنفيذ الاتفاقيات التي ابرمت لانشاء السد العالي بغمر حلفاالام واين وعودهم لنا بمد قري الشمال السوداني بالكهرباء هيهات هيهات لو وجدتم من اولاد بمبه شئ من هذا القبيل نحن فقط ندعوا الجهات المسئوله التحرك الفوري لاسترداد الارض المغتصبه بالتي هي أحسن أو بالقوه وفي المثل أن الذي يخجل من جماع زوجته التي هي بنت عمه لارجاء منه في أن يحملها لأنجاب طفل منها فماذا ننتظر نحن ولم نحشد الجيوش ونوجه بنادقنا الي صدورنا ونترك العدو يسرح ويمرح فينا ....وهنا فقط أدعوا أهلنا الحلفاويين أن يعودوا الي ديارهم ويعمروا أرقين ويتركوا حلفا الجديده لأن مناخها ليست بمناخهم وهم أهل نخيل وجناين وعليهم أن يحذوا حذو عمنا المحسي الذي اقام لنفسة جزيره في باطن النيل برمي الصخور وسط النيل ليتجمع الطمي وبذا ظهرت وتكونت له جزيرة بمساحه إحدي عشر فدان الآن مستثمر وبه نخيل وفواكه مماتشتهيه النفس وبذات الفكره يستطيع كل حلفاوي أن يرمي الصخور في بحيره النوبه لاظهار وتكوين الجزر عوضاً عن حلفا الضائع ...وأوصي كل سوداني أن لايفوت فرصة شراء أسهم سد النهضه لأن ذلك سيدر لكم الدولارات في المستقبل .. ولوكان النيل يجري من مصر الي السودان لماوصلتنا قطره من مياه نيلنا العظيم ولكن العناية الإلهيه كانت ألطف بنا ونحمد الله أن جعل سريان وجريان النيل من الجنوب الي الشمال


#691962 [مدني الحبيبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 03:10 PM
الكلام الزي دا بيخلي الشعوب تحترمنا ، يجب ان لانتعامل بالطيبة السازجة التي يفهمها هؤلاء بانها غباء اوبلاهة ، حقيقة هذه الايام وفي المواقع الاسيرية ، ارى كتاب يكتبون بجراة عن موضوع علاقة الشعب المصري بالسوداني ونظرت هؤلاء الفراعنة للشعب السوداني ، كل الاقلام الصادقة بدات تكتب بصراحة وادلة مدعمة لتلك الاراء عن النظرة السالبة للشعب المصري ، نحن شعب له تاريخ وحضارة يجب ان نفخر ونعتز بها ، لا ان نستجيب للنظرة الدونية من قبل المصرين وبقية جهلاء العرب ، مع اثيوبيا يمكن ان نوفر طاقة كهربائية لمناطق الشرق والنيل الازرق عكس السد العالي الذي تضررنا منه وتذهب الطاقة الكهربائية حتى اورباء ودول شمال افريقيا بينما نحن شعب وادي النيل كما يدعي هؤلاء الفراعنة محرومين من تلك النعمة ، اي وحدة وجيرة يتحدث عنها هؤلاء الفراعنة ، شعب اثيوبيا من اقرب الشعوب للسودان من كل النواحي ، يكفي ان الغناء السوداني يتم تردده والاستماع اليه من قبل الاخوة الاثيوبين ، يعرفون اخلاق الشعب السوداني ويكنون له التقدير ، كل مبادرات حل المشكلة السودانية تتم في اثيوبيا في الوقت الحالي ، بينما مصر بساستها ومثقفيها لم تتبنى مبادرة جادة في لم شمل السودانين المتخاصمين ،،،


#691773 [جمال العقلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 12:13 PM
لك التحية الاستاذة اسماء وهذا ما يجب علينا ان نفعله حكومة وشعبا تجاه هولاء المصريون الجهلاء المتطاولون


#691622 [القافل على كرت ميت]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 10:14 AM
عغارم عليك بت الجنيد، وربنا يحفظك وقلمك الفتاك من العين ومن كل سوء يا رب.


#691522 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 09:08 AM
والله كلام يبرد الحشاء ايوه كده ادوهم فى التنك الحلبه أولاد الهرمة


#691507 [ابوبسمله]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 08:54 AM
اللهم احفظ بلادنا من الفتن وكيـــــــــــد الكايدـــــين...يا ارحم الراحمـــين


#691504 [ود رجب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 08:52 AM
افارم عليك اختناالعزيزة لنا وللوطن وسدد اللة خطاك ونتمنى ان تحذوا صحفنا في الداخل لمصلحة البلد وترجع شلاتين وحلايب بقانون لاهاي وخلونا مع ابناء عمومتنا الاثيوبين وبلاش من المصريين وربنا يكفي المؤمنين شر القتال


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة