هل يمكن؟
06-09-2013 10:44 AM


• هل يمكن أن يبني موظف عمارة من كذا طابق؟ هي ما ممكن لكن بتحصل
هل يمكن أن تهتم شرطة المرور بتوعية السائقين أكثر من الغرامات والمخالفات؟ (وتعيش من وين؟)
• هل يمكن أن يقضي لك موظقاً عملاً دون أن تعطيه الفيها النصيب؟ ممكن لو كان الموظف من فصيلة القوي الأمين المنقرضة
• هل يمكن أن يمر اسبوع دون أن تطالبك مدرسة إبنك الحكومية (بي حاجة)؟ .. ممكن لمن تكون المدرسة قافلة أو في إجازة
• هل يمكن لشرطي المرور تسجيل مخالفة لأي فرد نظامي؟ .. (بتبااالغ ؟ وين الزمالة؟)
• هل يمكن أن تطلب مقابلة المدير ولا تجده في إجتماع؟ ممكن لو لسه ما جاء من البيت
• هل يمكن لصحيفة رياضية أن تخلو من الهمز واللمز والقيل والقال؟ .. وتكون رياضية كيف؟
• هل يمكن أن يحرص المطربون لدينا بدراسة الموسيقي عشان يعرفوا الفرق بين سلم دو وسلم النقاش؟ .. (السلالم تطير .. العداد أهم من أي سلم)
• هل يمكن أن تعمل ليك (طبلية) وتبيع في الشارع العام دون أن تستأجر المكان من المحلية؟ .. طبعن لا .. تدفع الإيجار وبعدين إن شاء الله تعمل الطبلية في نص الظلط
• هل يمكن ان ينال المواطن وظيفة (دون ضهر)؟ .. (نعم في كوكب المريخ)

• هل يمكن أن تتدني نسبة حالات التحرش والإغتصاب في ظل إرتفاع نسبة العنوسة والعزوف عن الزواج؟ .. .. دي نسأل منها العلماء !
• هل يمكن أن تجد إبن مسؤول (طاير) من غير وظيفة؟ .. إلا يكون هو ما عايز يشتغل
• هل يمكن أن يعيد مسؤول ما تبقى له من نثريات سفرية خارجية؟ .. لو ما نسي وكده ممكن
• هل يمكن أن يمتنع مذيعو إذاعات الإف إم من الضحك البدون سبب؟ .. ما ظنيت
• هل يمكن أن لا يشهد المواطنين ندرة في السكر في شهر رمضان؟ .. دي إسمها ذنوب كل عام
• هل يمكن للموظف أن يستغرق في تناول وجبة الفظور أقل من ساعة؟ (ممكن لو الفطور حقنة في العضل)
• هل يمكن أن يعامل إبن الوزير وإبن الغفير في أقسام الشرطة (نفس المعاملة)؟ .. ممكن إذا لم يكن مع إبن المسؤول هاتفه الشخصى
• هل يمكن لأحدي هيئات العلماء أن تقول للحكومة (أخطأتي)؟ .. (ممكن هيئة علماء الشيشان)
• هل يمكنك معاودة طبيب في عيادتة بأقل من 50 ألف جنيه؟ .. (ممكن لو طبيب أعشاب)
• هل يمكن أن تتم زيارات مفاجئة لمحلات المطاعم والمأكولات للتأكد من صلاحية ما يقدم للجمهور؟ (مفاجأة بس للتأكد من دفع الرسوم)
• هل يمكن ألا يخطئ خريج جامعى عند كتابتة لعشرة سطور (عربي) وسطر (إنجليزي)؟ ممكن لو تخرج قبل 1990
• هل يمكن للمواطن الوصول إلى غايتة بالمواصلات دون أن (تتكرفس) هدومو؟ .. إلا يكون ما لابس هدوم
• هل يمكن أن يعلم (مسؤول) رطل زيت السمسم بى كم ؟ .. ح يخمن ساكت هو في مسؤول قاعد يخش السوق
• هل يمكن أن توجد أقل من ثلاث عربات تحت تصرف المسؤول الواحد؟ (ممكن إذا تنازلت المدا م عن عربية اكوافير والحنانة والطلح والأعراس)
• هل يمكن أن تكون لديك أربعه زوجات وتصرف عليهم كوووولهم ؟ .. ياخ بامبرز بي كم؟
• هل يمكن أن يكون الناس لدينا سواسية أمام القانون؟ .. ممكن مع إستبعاد فقه السترة وكده
• هل يمكن في حالة أي إخفاق حكومي أن تجد مسؤول تشتكي ليهو ؟ أكيد ما ممكن عشان بيكون في إجتماع
• هل يمكن أن يقوم أعضاء البرلمان بدورهم كممثلين للشعب …؟ (على الشعب ممكن) !!
• هل يمكن ان ألا يأتي الخريف (فجأتن) .. نشوف الخريف ده !
• هل يمكن أن يكفي المرتب لآخر الشهر؟ .. يمكن في حالة موتك موتاً سريرياً
• هل يمكن للمواطن أن يجد قيمة ما دفعه هي ذات القيمة المسجلة في الإيصال؟ .. ده كان زمان
• هل يمكن أن يقضي المغترب إجازته وسط أهلة دون أن يعكنن عليه (الجهاز) ؟ .. ويكون جهاز المعذبين بالخارج كيف؟
• هل يمكن للنائب البرلماني دفع الله حسب الرسول أن يثير موضوعاً يخلو من قصة (راجل ومرا) .. نعم ممكن (ذكر وأنثى)
كسرة :
هل يمكن أن يصدر لنا وزير العدل بياناً عن ما تم بخضوض ملف خط هيثرو (الغاطس ده) ؟ .. يمكن بس ما معروف في الألفية الكم؟
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)+(و)؟


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 7234

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#692797 [امين]
1.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 12:11 PM
التحية لك يااستاذ يارائع وانت تعبر عن همومناالتي اصبحت عصية عن الفهم في ظل هذا الوضع الكارثي وسؤالي هو --------- هل يمكن أن يبدل هؤلاء جلودهم في لحظة ما ويشعرون بالندم لظلمهم للشعب السوداني ويرجعون لكل ذي حق حقه هذا ممكن أذا ولج الجمل في سم الخياط


#692624 [Omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 10:00 AM
امس كنت مع زوجتي وابني الصغير عمر 9 شهور كان كل ما يسمع زول بدق ليهو في حاجة الا ويرقص امو قالت ليهو انت مالك عمل زي عمر البشير كل ما تسمع ليك دقة بترقص !!!!!!!!!!!


ردود على Omer
United States [سامر المدنى] 06-10-2013 03:38 PM
الظاهر مرتك دى متابعة خطابات البشير وتحركاته والترترة لى ورا


#692300 [North Kordofan]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 10:49 PM
والله يا استاذ انا ما عارف انت بتبيكّينا ولّلا بتضحّكنا؟؟.. نضحك لإسلوب الكتابة وفجأةً كده (زى ما بجى الخريف) تلقانا بنبكى على الحال المايل ده..

إقتباس:(• هل يمكن أن يكفي المرتب لآخر الشهر؟ .. يمكن في حالة موتك موتاً سريرياً)..

دى ذكرتنى حكاية البيات الشتوى لأغلب الحيوانات فى المناطق الثلجية.. يعنى الموظف ياخد راتبو بى جاى ويعمل نايم على كده.. لا سيد لبن لا رسوم مدرسة لا لحمة ضانى لا بتاع الدكان لا ست الشاى...... لا وجع رأس!

كسرة ثابتة متغيرة:
لمتين الحال ده يستمر كده؟ مع انو المثل بقول دوام الحال من المُحال..

كسرة ثابتة غير متغيرة:
الديموقراطية وان طال السفر..


#692278 [lama]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 09:54 PM
هل ممكن ناكل لقمة حلوة من غير ما نفكر في نلقي قروش وين بكرة للمدارس وللجامعة والكهرباء والروشتة ممكن بس متين امين يارب


#692236 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (2 صوت)

06-09-2013 08:56 PM
ونزيدك هل وهل يا جبرة
هل يمكن للبشير أن يكون عاقلا ويبطل العوارة في كل مرة يخطب فيها؟ يمكن في حال ينشق حلقو من كترة الجعير
هل يمكن أن يمتنع البشير عن الرقيص بعد إلقاء كل بيان أو خطبة؟ ممكن جدا في حال اقتراب الجبهة الثورية من حدود العاصمة
هل يمكن للمدعو نافع الإمتناع يوما عن الشتائم وقلة الأدب؟ نعم يمكن ذلك في حال تمكن أحدنا من قطع لسانه الزفر
هل يمكن زوال السواد الذي اكتسى وجه النائب الأول للرئيس ؟ نعم يمكن ذلك في حال تحول قلبه الأسود إلى اللون الأبيض
هل يمكن أن يمتنع الكيزان عن السرقة؟ ممكن جدا عندما تكون البلاد معلمة ألله


#691988 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 03:43 PM
* هل يمكن إزالة نظام المؤتمر الوثنى الفاشى؟ ممكن بشرط تحرك الجبهه الثوريه نحو العاصمه خلال 3 اشهر.

* هل يمكن تطبيق سياسة عفا الله عما سلف عليهم؟ ممكن إذا قامت قيامتهم أولا".


#691893 [الغاضبة]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2013 02:11 PM
هل يمكن أن يقضي المغترب إجازته وسط أهلة دون أن يعكنن عليه (الجهاز) ؟ .. ويكون جهاز المعذبين بالخارج كيف؟

وبهذه المناسبة ياأستاذ جبرة، اسمح لي ومن هذه الراكوبة الجميلة أن أناشد جهاز شؤون العاملين بالخارج أن يبدأ من الآن في الاستعداد لاستقبال وفود المغتربين والذين لا بد لهم من زيارة جهازكم الموقر ، وان تستقبلوهم بشيء من الانسانية في المعاملة من غير انت تنهرهم الموظفة عاوز شنو؟؟ ، يعني هم ح يدفعوا الجبايات ح يدفعوها وما ح يقصروا معاكم دحين انتو ما تقصرو معاهم ما ح نقول ليكم اعملوا ليهم صالات مكيفة ومجهزة بمقاعد وثيرة وما ح نقول ليكم غيروا السيستم بتاع الصفوف واستبدلوهو بنظام حديث لانو دا ما ممكن، لكن على الاقل خليكم مبدعين وخلاقين وفكروا في طريقة أكثر تحضرا في جمع الجبايات بدلا من الصفوف الما منظمة والناس تقيف بالساعات عشان تدفع ولمن تخلص من عندكم تكون اجازتهم انتهت وما شافوا اي حاجة في البلد، حرام عليكم والله تضيعوا وقت الناس وتعذبوهم بالطلبات الكتيرة، يعني ما ممكن الواحد يدفع رسوم اورنيك تاشيرة وتاني يمشي يدفع رسوم تاشيرة براها ليه ما تكون كلها مع بعض، وغيرها من السلوكيات غير الحميدة والتي بدأت منذ أن اغترب اول سوداني وحتى اليوم، يا جماعة العالم اتطور ما ممكن نحن نكون لا هسع بنتعامل مع المواطن بهذا الاسلوب المتخلف الغبي... ارحموا عباد الله يرحمكم الله وعلى الاخوة المغتربين المطالبة بحقوقهم والمطالبة باحترامهم والمطالبة بمعاملة كريمة انسانية لاني والله شفتهم في جهاز المغتربين بتعاملوا اسوا من معاملة البهائم ...


ردود على الغاضبة
United States [شوك كتاد] 06-09-2013 02:46 PM
رجعنا السودان بدريييييييييييييييييييييييييييي بعد الانتفاضة الغشتنا والان بعد ما شبنا راجعين تانى للغربة. خربانة ام قدود. وعشان كدة بقينا بنهتم باخبار المغتربين
يا كافى البلا ويا حايد المحن اغتربنا و فى ذاك الزمن كنا فى العقد الثالث من العمر وكنا نحلم بالحياة والمستقبل والان نحن فى العقد السادس وفى طريقنا للاغتراب ولانعلم بماذا نحلم اللهم دايرين مرقة (ما مرقة دجاج)
الاخ دفع الله حسب الرسول انا راح لى الدرب فى الموية دلنا حتى نحلم فى الطيف او فى الصحيان قول لى


#691891 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 02:07 PM
أستاذ جبره ... هل ممكن أن تفرض الحكومه رسوم على المواطن لتنفسه للهواء!!!


#691888 [krkasa]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 02:05 PM
هل يمكن لرئيس الجمهورية ان يصدر بيانا يوضح فيه ما تم بخصوص توجيهاته عن ملف هيثرو...؟؟؟


#691882 [ضل الدليب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 01:59 PM
هل يمكن ان يصدر الرئيس قرارا دون علم احد؟ الا اذا كان الوزراء بشاهدوا التلفاز


#691830 [yoyo]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 01:03 PM
هل ممكن البشير يقول كلام ومايتراجع عنو ؟ممكن لوقالو لوداد


#691800 [القافل على كرت ميت]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 12:37 PM
ممكن بعد انتهاء المئة يوم إذا.....صدقت النبوة.


#691769 [الأفندي الغلبان]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2013 12:08 PM
لك التحية استاذ الفاتح جبرا.... تساؤلات مشروعة وإجابات مؤكدة.
بلد تحتفل على المستوى الرسمي والشعبي برئاسة رئيس الجمهورية ونقل على الفضائيات بمناسبة حصول رئيس نادي على لقب عااااااااااااااادي في تصويت بالنت تقول فيه شنو..ما هو الانجاز الذي تحقق ؟؟؟ هل حصل الفريق في عهد هذا لرئيس على كأس القارات الخمس...... لك الله ياسودان.


#691708 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 11:17 AM
ممكن جدا جدا ؟ لك التحية استاذ الفاتح جبرا


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة