المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد ٢٤ عامآ من الأنقلاب: ناكل لحوم الكلاب والحمير!!
بعد ٢٤ عامآ من الأنقلاب: ناكل لحوم الكلاب والحمير!!
06-10-2013 07:25 PM



١-
***- قام موقع "سودانيات" الموقر بتاريخ الخميس 06-09-2013- ببث خبر جاء تحت عنوان :( جمعية حماية المستهلك : لحوم الكلاب والحمير تباع داخل الخرطوم )!!...

***- وجاء في سياق الخبر، ان ياسر ميرغني رئيس جمعية حماية المستهلك قد كشف عن أن لحوم الحمير والكلاب تباع بالخرطوم ، وقال بأنهم في جمعية حماية المستهلك نادوا بوجود جهاز رقابي لحماية السلع واللحوم بالخرطوم ، مضيفاً ، أن المحليات لا تستطيع فرض الرقابة على الأسواق لأنها لا تمتلك المقومات ، وتابع : " المحليات دايرة قروش .. "تذبح في خور في حوض مافي زول بسألك ".

٢-
***- لم يكن غريبآ علي الأطلاق وان يمر الخبر مرور الكرام بلا اكتراث او ردود افعال من الجهات المسؤولة لانها حقيقة واقعة ان لحوم الحمير والكلاب وماخفي اعظم قد سبق وان تم بيعها في كثير من المناطق !!، ولم يجد هذا البيع جهارآ نهارآ اي اهتمام من الحكومة ،لانه خبرآ قد تعودنا علي اطلاعه ، وسبق وان قرأنا مثله كثيرآ من قبل، وانها حقيقة واقعة وليست المرة الأولي وناكل فيها لحم الكلاب والحمير!!.

***- والغريب في الأمر، ان رجال الأمن الذين تعودوا علي مصادرة الأخبار والمقالات الصحفية التي تسئ الي النظام - بحسب وجهة نظرهم - لم يقوموا بمصادرة الخبر الذي نشر بجريدة "الحـرة" قبل ان يبثه موقع "سودانيات" ، ربما علي اعتبار منهم انه خبرآ لاغبار عليه!!

٣-
***- قمة المهازل والفوضي وعدم الاهتمام بما يجري من فساد في نظام البشير، انه وقبل اسابيع قليلة - وتحديدآ- في يوم ٢١ ابريل الماضي، بث موقع " الشروق اون لاين" الموقر، خبرآ جاء تحت عنوان:( بعد الخيل والحمير.. لحوم الكلاب تباع بالسودان)!!...وجاء قي سياق الخبر المحبط:

***- ( فبعد فضيحة لحوم الحمير بالعاصمة سنة 2004 إلى فضيحة أخرى هزت فرنسا وهي لحوم الخيول ليطل علينا السودانيون بأخر صيحات الفضائح وهي لحوم الكلاب. وكشفت صحيفة "الوطن السودانية" عن بيع لحوم الكلاب بسوق شعبي بالسودان وقالت إنه تم ضبط كمية من لحوم الكلاب بسوق الشعبي "بودمدني" بالسودان. وقال مدير الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة للصحيفة إنه تلقى إخطاراً من نيابة حماية المستهلك بضبطها لحوم كلاب معروضة للبيع بالسوق الشعبي بودمدني، وبعد كشف طبي تأكد أن اللحوم المعروضة لحوم لفصيلة الكلاب بما شاهده شخصياً والشكل العام والصفات التشريحية لهذه اللحوم يدل على أنها حيوان من غير المجترات المألوف ذبحها وتحديداً لحوم كلاب)!!...

٤-
**- انتهي خبر موقع " الشروق اون لاين"، ولكن لم تتوقف فضائح بيع لحوم الكلاب والحمير وظلت عمليات الذبح والبيع مستمرة بلا توقف ، فقد بث موقع "حريات" الموقر، خبرآ مرفقآ بصورة ملونة لكلب مسلوخ بمهارة شديدة، وجاء الخبر تحت عنوان:
( المشروع "الحضاري" ينتهي إلى بيع لحم الكلاب)، وافادنا الخبر، بان صحيفة "اخر لحظة" قد كشفت عن بيع لحم الكلاب في جزارة بسوق "6" بحي مايو في الخرطوم جنوب. وبحسب الصحيفة تلقت الشرطة بلاغاً من مواطن شاهد الجزار أثناء قيامه بذبح كلب وعرضه للبيع بالمنطقة. وأرسلت النيابة عينات من لحم الكلب الذي وجد مذبوحاً ومعروضاً إلى المعامل الجنائية للفحص والتأكد من نوعية اللحم.وتشير الواقعة إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الاجتماعية بالبلاد ، والى ان الفقر وغلاء الأسعار يترافق مع تفسخ متزايد في القيم المعنوية والأخلاقية.وسبق وأكد المستشار البيئي لمجلس الوزراء بان مياه الشرب في عدد من أحياء العاصمة تختلط بالصرف الصحي ، أي بـ (الغائط).

٥-
***- فجر الفريق شرطة محمد أحمد عميد معهد البحوث والدراسات الجنائية والاجتماعية بجامعة الرباط التابعة للشرطة فضيحة من العيار الثقيل عندما اعترف بان بحماية قيادات عليا في حكومة الخرطوم لمصانع اللحوم الفاسدة التي تبيع لحوم الكلاب ولحوم الدجاج المسرطنة !، وقال في اعترافه الذي نشر بالصحف المحلية وقال:
(انه وبرغم معرفة دائرة المباحث الجنائية القومية بالمصانع التي تتاجر في اللحوم الفاسدة إلا انها لا تستطيع أن تقوم بعملها لأن المصانع محمية من "جهات نافذة" !، وان فرق التفتيش "ما بتقدر تدخل من البوابة ، لأنها محمية من فوق"!!. وقال ان "القوانين واللوائح التي تهتم بالثروة الحيوانية موجودة ولكنها غير مفعلة").

ويقول ايضآ في اعترافه:
***- ( وسبق وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس البروفيسور هاشم الهادي في الملتقى الأول لـ "اللحوم المصنعة" في 23 فبراير الماضي ، ان بعض مزارع الدواجن تضيف هرمونات نمو ومواد كيميائية بهدف زيادة النمو للدجاج . وانه هناك ممارسات صحية ضارة تتم بشكل واسع ، منوهاً لظاهرة بيع لحوم الكلاب كلحوم أبقار أو ضان. واشار إلى أنتشار أمراض الفشل الكلوي وسرطان الثدي للنساء.

***- وقال رئيس شعبة مصنعي اللحوم باتحاد الغرف الصناعية الدكتور عماد عصمت أبو رجيلة، ان بعض معامل اللحوم المصنعة "سجك ولحمة مفرومة" غير مطابق للمواصفات. وأضاف ان اللحوم السودانية مرفوضة في الأسواق الخارجية بسبب عدم وجود مسالخ معتمدة، وقال: إننا معطلون اقتصادياً، بسبب عدم وجود منتجات مرخصة، ومسالخ مؤهلة. وأضاف ان اللحوم السودانية مرفوضة في الأسواق الخارجية بسبب عدم وجود مسالخ معتمدة، وقال: إننا معطلون اقتصادياً، بسبب عدم وجود منتجات مرخصة، ومسالخ مؤهلة.

٥-
روابـط تحكي قصصآ عن ذبح وبيع لحوم
الكلاب والحمير في السودان الحضاري!!
**************************
(أ)-
بعد الدقيق والخبز واللحوم والفواكة والمياه: دجاج مسـرطن!!
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-31510.htm

(ب)-
جميع المجازر الآلية بالخرطوم غير مطابقة للمواصفات:
بيع لحوم كلاب ، ولحوم دجاج بهرمونات مسرطنة !!(صورة)...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=99649

(ج)-
النيابة تكشف عن ضبط مزرعة تسمّن
الفراخ بمواد كيمائية وهرمونات مسرطنة!!
http://almeghar.com/permalink/9456.html

(هـ)-
والله يا هو الفضل :
"حماية من جهات عليا " لمصانع بيع لحوم الكلاب في السودان ؟!
http://www.alhasahisa.com/t15808-topic

٦-
***- بعد ٥٧ عامآ من الاستقلال و٢٤ من الأنقلاب: ناكل لحوم الحمير!!
***- من شعار:
السودان سلة غذاء العالم...الي اكل لحوم الكلاب والحمير!!
[email protected]


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 8565

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#694378 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 12:36 AM
أخــوي الحــبوب،
Ahmmed - أحـمد،
***- سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارات المفرحة وبونساتك اللطيفة، ومادام جيت زول ونسة، هاك ونسة عن لحوم اكلناها في الغربة وتختلف جملة وتفصيلآ وشكلآ ومنظرآ عن لحوم السودان حتي ان كانت ابقار ولا خرفان!!، وشتان مابين خرفان اوروبا المليانة تمام باللحم وسية بالصوف، مش زي خرفان بلدنا الضبلانة ومافيها لحم ولا تغني ولا تسمن من جوع ... ومع كده اسعارها غالية شديد!!

***- غالبية الألمان لاياكلون من اللحوم الا لحم الخنزير والدجاج!!

***- الاتراك يحبون الشاورما من لحم الدجاج، واطلاقآ لا يقربون لحم الخنزير!!

***- غالبية العرب يفضلون لحم العجل المذبوح علي الطريقة الاسلامية، والفراخ، و الاسماك، ولايقربون اي لحوم اخري!!

***- البلغار يفضلون لحم الحمير، ويتم استيراده من بلغاريا!!

***- الروس يفضلون لحوم الخنزير، والسمك، والسرطان، واللحم الملئ بالدهنيات ومدخن!!

***- الصينيون والفيتناميون والكوريون يستوردون انواع من اللحوم من بلادهم لا افهم كنهها ولكنها في الغالب انواع من الاسماك المتوحشة، واشهر انواع اللحوم الصينية يسمي يم يم يمي!!

***- اجمل وجبات فيها لحوم شهية ولذيذة الطعم تجدها في المطاعم والرستورنات الايطالية والاغريقية (ولكن ماتسأل عن اصل وفصل اللحم ..اكل وانت ساكت)!!

***- 90% من المصريون يفضلون الشاورما والدونر والفراخ، ولايقربون اطلاقآ اي لحوم غير مذبوحة علي الطريقة الاسلامية!!

***- الافارقة يفضلون الفراخ!!

***- اغلب السودانيين ياكلون اي شئ يسير علي اتنين او اربعة!!


#694263 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 09:35 PM
كويس اخوي بكري نتونس،عارف في سنة ما عندنا دكاترة صينين يعملوا جنبنا جوني نهرات حارات امش معاهم كمبو جنبنا وصفوا ليهم دحيش مبقبق وحليوني و،مشينا اخدنا الدحيش،جيت معاهم بيتهم ادوهو حقنة وشمروا ظبطوه تمام،ضلع كستليته محمر شية،اكان سفيرهم جاييهم ،ولقد حضرت المناسبة وما رايت فرحا مثل فرحهم بطعامهم،شرح لي لاحقا د نيو بان لحم الحمير اصح واطيب اللحوم، بكري اخوي الناس تاكل لحم الغنماية الهلكانة وجناها في بطنها،ولحم الجداد القط كل اوساخ الدنيا،فدعهم ياكلون الحمير.
عن نفسي فانا لا اكل اية لحوم،ابدا ابدا،لا طير ولا اسماك ، وقناعتي انها دليل بدايتنا واصلنا.


#694245 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 09:05 PM
عــن اللـحوم اقول لكم:
*************
1-
ذهب (اللحم) وبقيت الحبال… (الشرموط)…كانت لنا أيام..!
*************************************
المصدر: � Copyright- مركز الخدمات الإعلامية – السودان-
-------------------------
***- المشهد كان يتحدث عن نفسه قديماً، والنساء السودانيات يبتكرن في كل يوم جديد، نمطاً آخر لمجابهة ظروف الحياة، ومن بين ثنايا ثقوب الزمن تتسرب تلك الايام التي خرجت ولم تعد حتى الآن، وامرأة تصعد على (بنبر) صغير وتمد برأسها لمنزل جارتها قبل أن تقول لها بشيء من اللطف: (يا فلانة..عليك الله ما بلقي لي عندك طايوق)، وتجيبها الأخرى من داخل (التكل) الذي اصبح اليوم (مطبخاً): (آي عندي..دقيقة يا فلانة)، وتمضي الدقيقة بسرعة قبل أن تحتضن اصابع الاولى تلك اللفافة الصغيرة والتى تحوي ذلك (الطايوق) الذي يعتبر في ذلك الزمان من اهم عناصر (عواسة الكسرة).

حكاية الشرموط:
----------
***- ولعل ابتكارات النساء السودانيات لم تقتصر على ذلك فحسب، بل تعدت لتشمل جوانب أخرى لتسيير الحياة بصورة طبيعية، ولن ينسى الكثيرون ابتكار المرأة في وقت من الاوقات (للشرموط)، ذلك اللحم الذى يتم تجفيفه تحت اشعة الشمس ومن ثم إدخاله في صناعة ملاح (الشرموط) البلدي، والذى يعتبر الاكثر شهرة وذياعاً للصيت في السودان.

ظروف اقتصادية:
------------
***- و(للشرموط) في ذاكرة عدد كبير من النساء مساحة، ومن ضمنهن (ايمان بخيت) ربة المنزل والتي حكت عن تلك الايام بالكثير من الحنين وقالت: (زمان كنا بنشتري 2 كيلو لحمة..واحد بنحمرو وبنعمل منو شوربة والتاني بنعملو شرموط نقضي بيهو باقي الاسبوع)، واضافت ايمان: (اشتاق جداً لتلك الايام الجميلة واتحسر على ضياعها اليوم بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة).

سخينة حمراء:
---------
***- وتضيف (إلهام محمد) الموظفة أن الظروف الاقتصادية الاخيرة وارتفاع اسعار اللحوم تسبب في غياب (الشرموط) عن كثير من البيوت وبالتالي ربما يغيب اشهر ملاح قام بالتعريف عن السودانيين في الخارج، واضافت (الهام) أن الكثيرين تركوا اللحم منذ ارتفاع اسعاره مؤخراً وظلوا يبتكرون اشياء جديدة للتعويض عن ذلك، كان آخرها (السخينة الحمراء) والتى وصفتها بأنها ذات طعم مميز، لكنها لا تعوض (الشرموط) بأي حال من الاحوال.

مطاعم بس:
--------
***- وعلى ذات السياق يعترف (محمد البشير) اعمال حرة أنه يفتقد ملاح (الشرموط) بشدة، واضاف: (بعد أن افتقده كثيراً، أقوم بالذهاب لاقرب مطعم شعبي واقوم بطلبه مع الكسرة، لأنه صار لا يتوفر الا في تلك المطاعم، وبأسعار عالية تجاوزت العشرة جنيهات للطلب الواحد).

دلال وتمنع:
--------
***- عموماً غاب (الشرموط) عن البيوت السودانية مؤخراً بسبب الظروف الاقتصادية لكنه لم يغب عن ذهن و(لسان) المواطن، الذى لايزال يتذكر حلاوة ذلك الطعم المختلف والذي جادت به قرائح نساء السودان في فترة لم تعرف فيها اللحوم سبيلاً للدلال أو التمنع.

2-
المشهد كان يتحدث عن نفسه قديماً، والنساء السودانيات يبتكرن في كل يوم جديد، نمطاً آخر لمجابهة ظروف الحياة، ومن بين ثنايا ثقوب الزمن تتسرب تلك الايام التي خرجت ولم تعد حتى الآن، وامرأة تصعد على (بنبر) صغير وتمد برأسها لمنزل جارتها قبل أن تقول لها بشيء من اللطف: (يا فلانة..عليك الله ما بلقي لي عندك طايوق)، وتجيبها الأخرى من داخل (التكل) الذي اصبح اليوم (مطبخاً): (آي عندي..دقيقة يا فلانة)، وتمضي الدقيقة بسرعة قبل أن تحتضن اصابع الاولى تلك اللفافة الصغيرة والتى تحوي ذلك (الطايوق) الذي يعتبر في ذلك الزمان من اهم عناصر (عواسة الكسرة).
حكاية الشرموط:
ولعل ابتكارات النساء السودانيات لم تقتصر على ذلك فحسب، بل تعدت لتشمل جوانب أخرى لتسيير الحياة بصورة طبيعية، ولن ينسى الكثيرون ابتكار المرأة في وقت من الاوقات (للشرموط)، ذلك اللحم الذى يتم تجفيفه تحت اشعة الشمس ومن ثم إدخاله في صناعة ملاح (الشرموط) البلدي، والذى يعتبر الاكثر شهرة وذياعاً للصيت في السودان.
ظروف اقتصادية:
و(للشرموط) في ذاكرة عدد كبير من النساء مساحة، ومن ضمنهن (ايمان بخيت) ربة المنزل والتي حكت عن تلك الايام بالكثير من الحنين وقالت: (زمان كنا بنشتري 2 كيلو لحمة..واحد بنحمرو وبنعمل منو شوربة والتاني بنعملو شرموط نقضي بيهو باقي الاسبوع)، واضافت ايمان: (اشتاق جداً لتلك الايام الجميلة واتحسر على ضياعها اليوم بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة).
سخينة حمراء:
وتضيف (إلهام محمد) الموظفة أن الظروف الاقتصادية الاخيرة وارتفاع اسعار اللحوم تسبب في غياب (الشرموط) عن كثير من البيوت وبالتالي ربما يغيب اشهر ملاح قام بالتعريف عن السودانيين في الخارج، واضافت (الهام) أن الكثيرين تركوا اللحم منذ ارتفاع اسعاره مؤخراً وظلوا يبتكرون اشياء جديدة للتعويض عن ذلك، كان آخرها (السخينة الحمراء) والتى وصفتها بأنها ذات طعم مميز، لكنها لا تعوض (الشرموط) بأي حال من الاحوال.
مطاعم بس:
وعلى ذات السياق يعترف (محمد البشير) اعمال حرة أنه يفتقد ملاح (الشرموط) بشدة، واضاف: (بعد أن افتقده كثيراً، أقوم بالذهاب لاقرب مطعم شعبي واقوم بطلبه مع الكسرة، لأنه صار لا يتوفر الا في تلك المطاعم، وبأسعار عالية تجاوزت العشرة جنيهات للطلب الواحد).
دلال وتمنع:
عموماً غاب (الشرموط) عن البيوت السودانية مؤخراً بسبب الظروف الاقتصادية لكنه لم يغب عن ذهن و(لسان) المواطن، الذى لايزال يتذكر حلاوة ذلك الطعم المختلف والذي جادت به قرائح نساء السودان في فترة لم تعرف فيها اللحوم سبيلاً للدلال أو التمنع.

المشهد كان يتحدث عن نفسه قديماً، والنساء السودانيات يبتكرن في كل يوم جديد، نمطاً آخر لمجابهة ظروف الحياة، ومن بين ثنايا ثقوب الزمن تتسرب تلك الايام التي خرجت ولم تعد حتى الآن، وامرأة تصعد على (بنبر) صغير وتمد برأسها لمنزل جارتها قبل أن تقول لها بشيء من اللطف: (يا فلانة..عليك الله ما بلقي لي عندك طايوق)، وتجيبها الأخرى من داخل (التكل) الذي اصبح اليوم (مطبخاً): (آي عندي..دقيقة يا فلانة)، وتمضي الدقيقة بسرعة قبل أن تحتضن اصابع الاولى تلك اللفافة الصغيرة والتى تحوي ذلك (الطايوق) الذي يعتبر في ذلك الزمان من اهم عناصر (عواسة الكسرة).
حكاية الشرموط:
ولعل ابتكارات النساء السودانيات لم تقتصر على ذلك فحسب، بل تعدت لتشمل جوانب أخرى لتسيير الحياة بصورة طبيعية، ولن ينسى الكثيرون ابتكار المرأة في وقت من الاوقات (للشرموط)، ذلك اللحم الذى يتم تجفيفه تحت اشعة الشمس ومن ثم إدخاله في صناعة ملاح (الشرموط) البلدي، والذى يعتبر الاكثر شهرة وذياعاً للصيت في السودان.
ظروف اقتصادية:
و(للشرموط) في ذاكرة عدد كبير من النساء مساحة، ومن ضمنهن (ايمان بخيت) ربة المنزل والتي حكت عن تلك الايام بالكثير من الحنين وقالت: (زمان كنا بنشتري 2 كيلو لحمة..واحد بنحمرو وبنعمل منو شوربة والتاني بنعملو شرموط نقضي بيهو باقي الاسبوع)، واضافت ايمان: (اشتاق جداً لتلك الايام الجميلة واتحسر على ضياعها اليوم بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة).
سخينة حمراء:
وتضيف (إلهام محمد) الموظفة أن الظروف الاقتصادية الاخيرة وارتفاع اسعار اللحوم تسبب في غياب (الشرموط) عن كثير من البيوت وبالتالي ربما يغيب اشهر ملاح قام بالتعريف عن السودانيين في الخارج، واضافت (الهام) أن الكثيرين تركوا اللحم منذ ارتفاع اسعاره مؤخراً وظلوا يبتكرون اشياء جديدة للتعويض عن ذلك، كان آخرها (السخينة الحمراء) والتى وصفتها بأنها ذات طعم مميز، لكنها لا تعوض (الشرموط) بأي حال من الاحوال.
مطاعم بس:
وعلى ذات السياق يعترف (محمد البشير) اعمال حرة أنه يفتقد ملاح (الشرموط) بشدة، واضاف: (بعد أن افتقده كثيراً، أقوم بالذهاب لاقرب مطعم شعبي واقوم بطلبه مع الكسرة، لأنه صار لا يتوفر الا في تلك المطاعم، وبأسعار عالية تجاوزت العشرة جنيهات للطلب الواحد).
دلال وتمنع:
عموماً غاب (الشرموط) عن البيوت السودانية مؤخراً بسبب الظروف الاقتصادية لكنه لم يغب عن ذهن و(لسان) المواطن، الذى لايزال يتذكر حلاوة ذلك الطعم المختلف والذي جادت به قرائح نساء السودان في فترة لم تعرف فيها اللحوم سبيلاً للدلال أو التمنع.

2-
"الصحة": ضبط لحوم فاسدة سودانية ودواجن فاسدة!!
http://www.alwasatnews.com/3140/news/read/537102/1.htm

3-
أين تقف وزارة الثروة الحيوانية والمواصفات
والمقاييس.. من هذا العبث؟!!
http://almeghar.com/permalink/9473.html

4-
تجار الدواجن :المزرعة المسرطنة خفضت القوى الشرائية!!
******************************
المصدر: Copyright © Alsudani 2013 All rights reserved -
------------------------
***- أكد صاحب محل الصيني للفراخ بالسوق العربي الطيب محمد البدري تأثرالقوى الشرائية بأكثر من 50% بعد ضبط المزرعة التي تحقن الفراخ بهرمونات محفزة للنمو . وقال البدري لـ (السوداني) إن ضبط المزرعة أثر على السوق عموماً لأن المواطنين أحجموا عن الشراء بعد سماعهم الخبر مما سبب خسائر للقطاع ،حيث انخفض سعر كيلو الفراخ من (22ـ20) جنيهاً وسعر طبق البيض من (23ـ 20) جنيهاً . وقال إن أسعار اللحوم المصنعة ارتفعت بسبب زيادات أسعار اللحوم الحمراء حيث ارتفع سعر كيلو سجوك لولي من (38ـ ـ40) جنيهاً ومنتجات شركة الوجبة حيث ارتفع سعر البيرقر من (21ـ23) جنيهاً مؤكداً ضعف القوى الشرائية بالسوق. وأوضح الشيخ أنهم لديهم رأي في فراخ المزارع لأنه معرض للمشاكل وغير نظيف، والعمل في المزارع يدوي والتصنيع غير جيد ،فضلاً عن عدم مراعاة أصحاب المزارع للجوانب الصحية للمواطنين مقارنة بمنتجات الشركات المعتمدة وذات الجودة العالية .

***- وأكد صاحب مركز الأمل للفراخ بشير الشيخ لـ(السوداني) ضعف القوى الشرائية وركود السوق قبل ضبط مزرعة الفراخ ،وعدم وجود إقبال على الشراء بسبب الغلاء. وأكد عصام مصطفى بمحلات الصيني للفراخ واللحوم البتلو أكد جودة فراخ الشركات وأن ولاية الخرطوم تقوم بالتفتيش وتوجد أختام على الفراخ واللحوم تؤكد جودتها.

5-
يستخدمون أعلاف مسرطنة في مزارع
الدواجن ويمنعون الفحص والتحقيق!!
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=22507
------------------------------
***- طالب بروفيسور حسين إبراهيم أبو عيسى المستشار بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الجهات المسؤولة بضرورة إجراء تحقيق عاجل لما يثار عن وجود مزارع دواجن بولاية الخرطوم تستخدم مواد مسرطنة، وقال لـ(آخر لحظة) إن هنالك حديث يدور حول وجود مزارع بأحدى ضواحي العاصمة تدار بواسطة «أجانب» وتستخدم أعلاف مسرطنة.

***- وناشد البروف الجهات المختصة بأخذ عينات من المزارع المعنية واخضاعها لفحص للتحقق من صحة استخدام هذه الإعلاف المسرطنة وطالب إدارة، رقابة الأغذية بوزارة الصحة بالقيام بالدور المنوط بها ومخاطبة هيئة المواصفات والمقاييس لإجراء تحقيق عاجل في الأمر مشيراً إلى أن الهيئة لديها أتيام جاهزة للقيام بعمل تحقيق في القضية.

6-
إعتراف رسمي :
قيادات عليا تحمي مصانع اللحوم التي
تبيع لحوم الكلاب والدجاج المسرطن!!
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=15514

7-
النيابة تكشف عن ضبط مزرعة تسمّن
الفراخ بمواد كيمائية وهرمونات مسرطنة!!
http://news.askmorgan.net/sudan/34983-2013-02-24-15-02-45

8-
الدواجن وصحة المواطن يا د. فيصل!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-30828.htm


#694102 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 04:52 PM
ومازال مسلسل فساد التجار مستمرآ!!
--------------------

توقيف «4» تجار متهمين ببيع مواد غذائية فاسدة للمواطنين!!
*****************************
صحيفة (آخر لحظة)-
06-11-2013 11:56 AM-
بوابة النيلين دوت كوم - Alnilin-
------------------------
***- اتخذت السلطات المختصة بحماية المستهلك بالمباحث والتحقيقات الجنائية إجراءات قانونية ضد (4) تجار كشفت حملة تفتيشية مشتركة مع وزارة المالية وشؤون المستهلك والأمن الاقتصادي بالعاصمة الخرطوم عن ضبط كميات من المواد المنتهية الصلاحية بحوزتهم، وذلك داخل مجمعات استهلاكية وبقالات بمحلية أمدرمان وبحري. وعلمت المصادر أن معظم المواد التي تم ضبطها عبارة عن مواد معلبة تم العثور عليها في (الأرفف) ولم تتم إبادتها أوالاستغناء عنها من قبل التجار مع إدراكهم بنهاية صلاحيتها، وأوقفت شرطة المباحث التجار ودونت ضدهم بلاغات توطئة لتقديمهم للمحاكمة لمخالفتهم أحكام المادة (4) والمتعلقة بالرقابة على الأطعمة الفاسدة.


#694054 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 04:06 PM
14
أخـوي الحبوب،

المشتهي الكمونية،
(أ)-
التحية الطيبة المباركة لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة المقدرة والمشاركة الكريمة، وماان طالعت تعليقك الملئ بالمأسي والمحن حتي رحت افكر في حال اولادنا وهل سيكون عندهم مستقبلآ ناصعآ في بلدآ اصبح أهله ياكلون لحوم الحمير والكلاب، ويشربون مياه ملوثة بالديدان، ويتعالجون بادوية انتهي مفعولها، ولايجدون الأمن والأمان ولا التعليم الراقي...بل ولا حتي الوجبات الثلاثة ولو بموية فول!!

***- ابناء الجيل الجديد وبعد عشرات الاعوام سيطالعون قصصنا وكوارثنا التي ابتلينا بها من البشير وزمرته الفاسدة وكيف قسموا السودان ، وقامت القوات المسلحة بابادة نحو مليون سوداني... ومن فضل منهم في " السودان الفضل" اذاقوه الذل والهوان المر، والوانآ من العذاب والتعذيب والاغتيالات والاغتصابات، واكلوه مالايؤكل، وهجروه قسرآ للخارج!!

(ب)-
***- اخوي الحبوب المشتهي الكمونية، جاءتني الأخبار قبل قليل من الخرطوم، ومن مصدر اثق فيه كثيرآ، ان الملل قد بدأ يتسرب الي نفوس اغلب اعضاء الحزب الحاكم من تصرفات رئيسهم وقراراته الخطيرة التي ينفرد بها دون اخطار مسبق او اجتماع مع أهل الرأي في حزبه، وان الهمس قد ارتفع الي صراخ علانية في وجه البشير وانه قد اصبح لايعي احوال البلاد المتردية فيزيد بله!!.

***- ومن الاشياء التي اقلقت كثيرآ اعضاء المؤتمر الوطني تلك الدعوة الموجهة لعلي النافع لزيارة اميريكا، وتم طرح عدة اسئلات بشأن هذه الدعوة المريبة وكان اولها سؤالآ يقول: لماذا وجهت هذه الدعوة لعلي النافع -بالتحديد- وليس للنائب الأول او الثاني?!!...ولماذا لم توجه هذه الدولة الاميريكية الدعوة مباشرة لحكومة السودان، وتقوم الخرطوم باختيار من يلبي الدعوة?!!

***- الايام القادمة مليئة بالمفاجأت في قطر...وسورية...والسودان، وكل لبيب بالاشارة يفهم...


#693985 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 03:07 PM
14
أخـوي الحبوب،

هدهد،
(أ)-
سلامي الطيب العبق، وسعدت بالزيارة المفرحة، لكن بخصوص تعليقك الكريم، فعندي وقفة فيه.

***- قلت في تعليقك ياأخي هدهد:
( انا خايف بعد سنة واحدة لحم الكلاب ما نلقاه ونرجع ثانى لعام 1306 هـ عام المجاعة المشهور)...

(ب)-
***- لقد اصبحت اتشكك كثيرآ في ان السودان عنده ثروة حيوانية كما كان من قبل في سنوات السبعيينيات والثمانيينيات!!...واتشكك بشدة في الاخبار "المفبركة" التي تاتي في الصحف وتفدينا بكلام منمق ومكرر وممل عن ثروات السودان الضخمة وامتلاكها لملايين الابقار والجمال والخراف!!،

***- فاذا كنا حقآ دولة كبري في مجال الثروة الحيوانية، لماذا اذآ ياكل المواطن السوداني لحوم الكلاب والحمير?!!....لماذا اصبحت اغلب الأسر الفقيرة والمتوسطة لا تسطيع شراء لحوم الذبائح وخلت موائدهم من اللحوم الحمراء والبيضاء?!!...لماذا وصل سعر كيلو اللحمة الضان في شهر رمضان الماضي الي مايعادل 26 دولار?!!...وكم سيصل سعره في شهر رمضان القادم?!!

(ج)-
***- واخيرآ نسأل باستغراب شديد:
اذا كان السودان دولة عندها ثروة حيوانية ضخمة، لماذا نستورد اذآ ابقار من اثيوبيا?!!

(د)-
في زمان انقاذ ( ود أب زهانة) :
السودان يستورد الأبقار من اثيوبيا !!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=30214
-------------------------------
*** - كشف وزير المالية بولاية القضارف، معتصم هارون، عن استيراد (5) آلاف رأس من البقر من إثيوبيا لتركيز أسعار لحوم الأبقار التي قفزت من (18) جنيهاً إلى (24) جنيهاً للكيلو. وقال الوزير لـصحيفة (الأهرام اليوم) إن الوزارة شرعت في ذبح (60) رأساً من البقر يومياً وتوزيعها بأسعار التركيز (18) جنيهاً للكيلو بالتنسيق مع وزارة الثروة الحيوانية بالولاية.

***- الجدير بالذكر ان عمر البشير – على طريقة ود أب زهانة – تبرع بـ (5) آلاف رأس من الأبقار لمصر من مزرعتي والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر ووزير الزراعة عبد الحليم المتعافي.

(هـ)-
هل من علامات الساعة:
السودان يستورد الكهرباء والابقار من اثيوبيا?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-28074.htm

(ح)-
السودان يستورد من هولندا والدنمارك
الألبان بمبلغ 100 مليون دولار سنوياً!!!
http://apap.ahlamontada.com/t5357-topic

(ط)-
(6) ملايين دولار لاستيراد ألفي عجل!!
http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=23667
-----------------------------
***- وقعت مجموعة شركات (مونديال وفابي) للألبان بالسودان وشركة ألبان الصافي السعودية عقد استيراد ألفين من عجول "الهولشتاين" بما تفوق قيمته الستة ملايين دولار، ويأتي هذا الاتفاق لتحسين سلالات الأبقار وتوزيعها على المزارعين ومربي الأبقار.

???????????????????????????!!!!
( ودي يفهموها كيف: السودان يستورد ابقار من السعودية?!!)..


#693943 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 02:38 PM
13-
أخـوي الحبوب،

حسن سليمان،
(أ)-
سلامي الحار العبق الطيب لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم البهئ ، اما بخصوص تعليقك وقلت فيه:
( ان شاء الله تكون المقابر محروسة كويس عشان ما يأكلونا لحوم البشر كمان)!!

فارجو ان تطالع هذا الخبر المحبط للغاية، ووقعت احداثها في مصر، ونسأل الله تعالي ان يسترنا والا تقع كارثة مثلها في بلدنا القابل لاستقبال اي انواع من البدع!!

(ب)-
جزار مصري يذبح زوجته ويبيع لحمها
في عيد الاضحي والكيلو ب 40 جنيه !!!ل
حم طازج وبلدي وقليل الدسم!
*************************
المصدر:
https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=912181
موقع: (شبكة فلسطين للحوار)...
2011-11-11-
----------------
***- لم يكتف جزار مصري بذبح زوجته يوم العيد ولكنه قام بعرض لحوم فخذ زوجته في محل جزارته، بسعر 40 جنيها للكيلو، وقال للزبائن إنها لحم خروف بلدي، وكاد الناس يشترونها لولا شك أحد الزبائن في نوعية اللحم. وقد تولت النيابة التحقيق في الواقعة التي هزت أحياء عين شمس والمرج وعزبة النخل بالكامل في حين طالبت شخصية مرموقة بإعدام الجزار الوحش في ميدان عام لأنه انتهك إنسانية الإنسان.

***- وكان الجزار الذي تم القبض عليه فيما بعد من قبل الشرطة المصرية استغل الصمت المطبق في العمارة التي يقطن بها خلال الأيام التي سبقت يوم عيد الأضحى، والتي تعود ملكيتها إليه بعد مغادرة عدد كبير من سكانها لقضاء حاجيات العيد، وبدلا من أن يضحي تقربا لله بكبش راح يضحي بزوجته نفسها وذبحها ذبحا في حمام البيت، وذلك بعد خلافات بينهما.

***- وبدلا من أن يتخلص من جثتها بدفنها أو حتى إلقاء جثتها في مقلب زبالة، قام بسلخها وتقطيعها وعرض لحمها في محل جزارته الذي يملكه على أنه لحم «خروف» ليدفن جثتها في بطون الناس.

***- وراح الرجل يؤكد للزبائن الآخرين أنها ليست لحوم خراف حيث إنها قليلة الدسم، ومع إصرار الجزار على أنها لحوم «خرفان» حدثت مشادة بين «الزبون» وبينه نجم عنها إبلاغ الشرطة، التي قامت بالقبض عليه وأخذت «الفخذ» لتحليله في مستشفى جراحات اليوم الواحد، اعتقادا منها أنها لحوم ميتة أو حيوانات محظورة الذبح، ولكن كانت الطامة الكبرى حينما أكد التقرير الطبي أنها لحوم بشرية.وقد داهمت الشرطة منزل الجزار، وعثرت في الثلاجة على قدمي السيدة المذبوحة وكفيها، وتم تحريز الأشياء المضبوطة، وجار التحقيق معه.

(ج)-
***- العافية درجات:
-------------------
كنا ناكل اولآ لحوم الابقار ووالجمال والخراف ...وبعدها الاسماك... وتدهورت الاحوال فاكلنا الجراد...وحاليآ اصبحنا ناكل لحوم الحمير والكلاب...........والله يستر علينا من الحالة المصرية!!


#693923 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 02:19 PM
12-
أخـوي الحبوب،

Ahmmed - أحــمد،
(أ)-
----
***- تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الثانية، واشكرك علي تعقيبك الكريم واقدم لك حار اعتذاري علي السهو الذي بدرمني، متمنيآ من الله تعالي وان يمد في عمر جدكم الكريم واعمارك وحجآ مبرورآ بان لل تعالي.

***- أخوي الحبيب أحمد، بث قبل قليل موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 يونيو الحالي خبرآ جاء تحت عنوان:
(د. فيصل وزير الثروة الحيوانية : أنا سعيد لأن سعر الخروف بـ(مليون) !!

***- وعندما طالعت الخبر ذهلت واصابتني الدهشة الشديدة من تصريح وزير د. فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي،الذي قال فيه "ن الدولة لا تمتلك إلا مسلخاً واحداً وبصورة رديئة ولم يهيأ منذ 1971م، وأقر بأن الدولة ليس لها استعداد لصيانته ولا لبناء مسلخ آخر"!!.

***- ومن كلامه نستنتج انه وطوال 42 عامآ والسودان ماعنده الا مسلخآ واحدآ قديمآ ويعمل بصورة رديئة!!، وهذا يعني ايضآ ان الخراف والابقار يتم ذبحها في ظروف غير صحية علي الاطلاق!!، اذا، اين دور الحكومات منذ اعوام السبعيينيات وحتي الحالية في معالجة الخلل الموجود بالمسلخ الوحيد في البلد?!!....والله انها فضيحة بجلاجل، والمشكلة ان القراء والاجانب واعضاء السلك الأجنبي في الخرطوم قد طالعوا تصريح الوزير والذي نشر بجريدة "الرأي العام" وبث باغلب المواقع الالكترونية، وعرفوا من تصريحه ان يقول بطريقة مبطنة:
( لاتقربوا لحوم الجزارات، خصوصآ والتي مذبوحة بالسلخانة)!!

2-
رابط تصريح الوزير:
************
د. فيصل وزير الثروة الحيوانية :
أنا سعيد لأن سعر الخروف بـ(مليون)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-102434.htm


#693591 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (1 صوت)

06-11-2013 09:30 AM
الأستاذ بكري الصائغ ، تحياتي
هناك حادثة ذكرتها أكثر من مرة بصفحات الراكوبة وهي لم تحظ بأي تغطية إعلامية عند وقوعهاقبل سنوات عدة وربما كان ذلك مقصودا ومتعمدا بسبب كارثية الواقعة وفظاعتها ،،، الحادثة وقعت قبل حوالي خمسة سنوات ، ربما في العام 2007 أو 2008 بأحد الكنابي المجاورة للعاصمة ، تناول أهل الكمبو البؤساء لحم حمار نافق وفي اليوم الثاني شيعت جثامين ثلاثة أو أربعة منهم بسبب التسمم ، القصة مشهورة جدا في محيط المنطقة التي وقعت بها ، والأدهى وأمر أن المتوفين لم يتناولوا لحم تلك الجيفة عن جهل بماهيتها أو مصدرها وإنما دفعتهم الحاجة والمسغبة التي تميز الساكنين في مثل تلك الأماكن البائسة ، تخيل حال أولئك المسكين وقارنها بحال القطط السمان الفاسدين من جماعة المشروع الحضاري


#693535 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 08:31 AM
يابكري ياخوي مالك بقيت ذي الجماعة ،ركز معاي،السنة مودنو الحج،هو لم يمت،لا زال جدي في تمام العافية الجسدية،حزينا مكسور الخاطر،لو ما ركزت معانا انت برضو بنعتزلك.


#693492 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 06:05 AM
ربك يستر يا بكرى انا خايف بعد سنة واحدة لحم الكلاب ما نلقاه ونرجع ثانى لعام 1306 هـ عام المجاعة المشهور .


#693484 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 05:29 AM
1-
السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة الفضلاء في مركز الفتوى:
لدي سؤال وهو من باب المعرفه فقط :
هل أكل الكلاب والحمير والقطط عندنا كمسلمين محرم؟ وإن كان محرما هل يوجد دليل على تحريمه؟ وما الفرق بين الحمار والجمل وما الفرق بين القطة والأرنب؟...بارك الله فيكم...
**********************
المصــدر:
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=63063

2-
الاجابة-
تجدها في الرابط اعلاه...

3-
فتوى جديدة تجيز للمسلمين اكل الكلاب
والقطط المذبوحة حلالا.... والجراذين...
***************************
المصدر:
http://www.swalif.com/forum/showthread.php?t=201867
موقع ( سوالف للجميع)-
01-12-2004


#693471 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 04:34 AM
أخــوي الــحــبوب،
مصل السعر،

تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح، وسعدت بالتعليق الساخر، وبالفعل كما قلت: جزء من هذه الاتاوات الاجبارية المفروضة فرضآ علي التجار والباعة المتجوليين والجزارين والتي تدفع قسرآ لمراقبي الاسواق وبوليس "النظام العام" داخل الاسواق يذهب جزء كبير منها لكبار المسؤوليين بالداخلية، والا لماذا تسكت الوزارة علي الفساد المستشري بالاسواق ووصل الي حد بيع لحوم الكلاب والحمير ان لم تكن هناك منفعة?!!.... لماذا ومنذ زمان طويل تمتنع وزارة الداخلية عن تطبيق القوانين الصارمة علي التجار والجزارين حماية لارواح المواطنيين وتركتهم يعيثون فسادآ تحت حمايات امنية?!!....

***- لن ينصلح الحال الا بانتفاضة عارمة تعيد للسودان وجهه المشرق الضايع.


#693468 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 04:07 AM
يا استاذ بكري ان شاء الله تكون المقابر محروسة كويس عشان ما يأكلونا لحوم البشر كمان


#693463 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 03:53 AM
أخــوي الحــبوب،

Mohd - مــهـد،

السلام والتحية الطيبة، وسعدت بالقدوم المشكور عليه وبالتعليق الساخر، واتفق معاك 100% علي كلامك، وان النظام الحاكم حتقوم بعد كدا ببيع لحوم الموتى!!، وشنو الغريب عندها?!!...ماهي باعت كل شئ في البلد بدء من حلايب والفشقة وميناء السودان والتلفزيون القومي وانتهاءآ بسودانير ومشروع الجزيرة، ودلوقت البشير اعترف بعجزه عن محاربة تجارة البشر!!

***- هل ينسي احدآ تلك الواقعة التي وقعت في ابريل 1990، والتي تقول انه بعد صدور الحكم باعدام رميآ بالرصاص علي الضباط ال28 الذين فشلوا في الانقلاب، وبعد ان تم تنفيذ ضرب النار عليهم ،اتضح لاحقآ ان احد الضباط كان حيآ لم يمت وقلبه ينبض ،ومع ذلك تم دفنه حيآ مع الأخرين الموتي!!

***- من هذا النظام الذي اكل الناس لحم الحمير والكلاب، وسقاهم مياه ملوثة، ومنع عنهم العلاج، والسكن الصحي، وجوع سكان الولايات البعيدة عن الخرطوم، وشرد 10 مليون سوداني، وعمل علي هجرة الاطباء والكفاءات النادرة،...اتوقع منه المزيد من الاحباطات وجرائم الفساد,,,,


#693456 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 03:28 AM
أخـوي الحبوب،

سودانى طافش،

ياألله!! سوداني طافش بجلالة قدره جاءني زائر?!!...ده مايوم السعد والسرور، والله فرحت بطلتك الكريمة المشور عليها، وألف شكر علي التعليق الجميل، متمنيآ لك صيفآ جميلآ ممتعآ لك ولاسرتك الكريمة وللجميع.

***- اما بخصوص دعوتك الكريمة المقدرة لي لزيارة كندا وقضاء اجازة الصيف معكم وكما قلت : الصايغ، تحياتى ياخى تعال قضى شهر صيف وتاكل معنا بالمرة لحم (Squirrel) فأنا أسكن تحت ظل "Niagara Falls")...

***- فوالله من كل قلبي اشكرك عليها شكرآ يعجز اللسان عن وصفه، ولكني في الشهر القادم "يوليو" ساتوجه باذن الله تعالي للسودان الجنوبي في مهمة تتعلق بتوصيل "كونتينر" تحتوي علي مواد مدرسية وكراسات واقلام وكتب لاطفال مدارس جوبا، ونفس الوقت احضر احتفالات الذكري الثامنة علي رحيل الزعيم جون قرنق في 30 يوليو. وان الله تعالي مد في عمرنا يمكن ازورك، واشوف شلالات نياجرا...واكل لحم ال(Squirrel)...ويطرشني اصلآ ماسمعت بها!!

***- طبعآ، انا ذاتي بعزمك عندنا في المانيا انت وعائلتك الكريمة وقت ماعندكم وقت، وتشوفوا بالمرة 11 دولة من دول الاتحاد الاوروبي.

***- فرحت بتعليقك شديد لانه طلعنا من المقال المحبط ولحوم الحمير....واوعدنا يارب بلحم....قلت لي اسمو شنو?!!...


#693445 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 03:03 AM
أخـوي الحبوب،
Ahmmed - أحــمد،

السلام الحار العبق لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة المفرحة، ولكن والله ياأحمد وجعت قلبي شديد وقلت: ( اغلق جدي ابراهيم خلوته ،اعتزل الناس،حتي انه ترك صلاة الجامع الا الجمعة،،،هو لا يتحدث الا مع نفر نفرين،،،قال لي،احمد ياولدي،القيامة قامت ،ما بتشم ريحة الحريق. بكري اخوي ،رفعت الاقلام وجفت الصحف،قرعت القارعه وقامت القيامة،في اللي كان اسمها السودان)...


***- هذه القصة تذكرني بجدي الذي عاش كل سنوات طفولته وشبابه وحتي بلغ من العمر ارذلة باحدي قري حلفا النائية لايعرف من السودان الاقريته، وعن أهل السودان الا زوجاته واولاده وبناته، وعن قبائل السودان فقط النوبة ولاشئ غيرها، وجاء زمن غدار كان الواجب عليه ان يرحل من المنطقة كغيره من السكان بسبب مياه السد العالي التي ستغرق المنطقة، ورحل الي المنطقة الجديدة في "خشم القربة"، ولكنه لم يستطع ان يتأقلم مع الواقع الجديد المفروض عليه، فاعتزل الناس تمامآ حتي مات.

***- اخوي احمد، جدك وجدي ماتا في هدوء شديد ووسط اهاليهما واولادهما وبقية العائلة، ولكن ماذا عن عشرات الألآف الذين ماتوا في الغربة...وماادراك ماالموت في بلدآ مابلدك?!!


#693441 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 02:40 AM
أخـوي الحبوب،
حليم- براغ،

السلام لك ياأمير، وألف تحية وشكر علي الزيارة وتعقيبك السمح علي اخونا الجزار. وهاك مني شوية روابط عن حال السودان 2013-

(أ)-
-----
روابــط محــبطة لها علاقــــة بالمقال:
*********************
1-
السودانيون يأكلون الخضروات والفواكه مخلوطة بـ( موية النار )!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=86841

2-
المصريون يأكلون لحوم السودانيين "صفواً"
ويأكل ويشرب السودانيون "كدرا وطينا"!!
http://www.alhasahisa.com/t10468-topic

3-
السودانيين ياكلون الفول المصري والمصريين
ياكلون اللحوم السودانية انقلاب الاية!!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=179587

4-
سودانيون نازحون يأكلون "أوراق الشجر"!!
*************************
المصدر:
عربية SKY NEWS-
لأربعاء 20 يونيو, 2012 -
***- أبوظبي - سكاي نيوز عربية-
------------------------
***- فر حوالى 35 ألف شخص منهكين وجائعين من القصف في ولاية النيل الأزرق السودانية، في الأسابيع الفائتة متجهين إلى جنوب السودان، وتمكن الكثيرون منهم من البقاء أحياء عبر تناول جذور وأوراق النباتات أثناء رحلتهم. وداخل إحدى عيادات منظمة "أطباء بلا حدود"، تقول هاوا جيما وهي تشرب محلولا للترطيب في جو من الحرارة الخانقة: "أحضرنا معنا بعضا من نبات السورغو (أو السرغوم) والماء، لكننا وجدنا أنفسنا من دون طعام واضطررنا لأكل أوراق الأشجار".

***- وانتقل هؤلاء الأشخاص إلى معسكر موقت يطلق عليه اسم "معسكر الكيلومتر 18" ويقع على بعد حوالى 50 كلم من الحدود بين دولتي السودان، ومرد هذه التسمية إلى وقوعه على بعد 18 كلم من جمام، أقرب مخيم للاجئين. وتضيف هاوا جيما: "على الطريق أناس ميتون بسبب نقص المياه أو لشربهم مياه غير صالحة. بعضهم ماتوا لأن شدة ضعفهم منعتهم من السير". أما هاوا فكانت محظوظة لأنها استطاعت خلال فرارها مع عائلتها إحضار بعض الجمال

***- وليس بعيدا من هنا، يقوم فتى وشقيقته بتقشير جذر شجرة يافعة ويضعان في فمهما بعضا من قطع الشجر البيضاء الطرية. وتقوم أنيما حسن عمر القادمة لتوها إلى المخيم، جالسة على بساط، بتنويم طفلتها الصغيرة، وحولها أمهات يطعمن أطفالهن الجياع أصحاب الأجساد النحيلة، معجونا خاصا للتغذية مصنوع من الفول السوداني.

***- وفقدت والدة خليفة خلال الرحلة لدى توجهها للبحث عن مياه، واضطرت الطفلة للاكتفاء بشرب مياه عفنة للبقاء على قيد الحياة.

5-
حياة «أطفال الشوارع» في الخرطوم.. سرقة وتسول
وشم صمغ وهروب دائم من ملاحقات الشرطة!!
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9532&article=339862#.UbeiSfn0F8E

6-
كلاب الخرطوم تلتهم أجساد 500 طفل لقيط في العام!!
************************************
المصــدر:
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=70116&langid=3
-----------------
***- كشف مدير دار المايقوما لرعاية الأطفال مجهولي الأبوين د. محمد محي الدين الجميعابي بأن كلاب العاصمة الخرطوم تلتهم وتنهش أجساد ما يفوق ال 500 طفل لقيط سنوياً ، ترمي بهم أمهاتهم بالطريق العام فيما تستقبل المراحيض أعداد مقدرة منهم.

***- وقال الجميعابي الذي كان يتحدث في الإفطار الذي أقامته شركة كوفتي بدار المايقوما أنهم يستقبلون يومياً طفلين من شرائح المجتمع كافة غير الذين تستقبلهم مشرحة الخرطوم، متوقعاً بحسب صحيفة حكايات دخول أكثر من ألف طفل للدار خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام القادم!!


#693430 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 01:57 AM
5-
أخـوي الحـبوب،
مواطن حر،

سلام وتحايا طيبة، واعتذر ان كان موضوع المقال - وبحسب تعليقك- مقرف، ولكن الامر ليس بيدي، فهذا هو حال السودان اليوم. اوعدك بانني وعشان خاطرك حاكتب مقالة قادمة عن "الأيســكريم في السودان"!!


#693428 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 01:57 AM
الشعب السودانى ناكر جميل تنظيم الأخوان المسلمين الرهيب الحاكم .. فلابد أن يشكرهم ويرجع الفضل لهم بأنهم مازالوا يستطيعون أكل ( لحمة ) أى لحمة كلاب كدايس حمير مرافعين .. !


أستاذى ( الصايغ ) تحياتى ياخى تعال قضى شهر صيف وتاكل معنا بالمرة لحم (Squirrel) فأنا أسكن تحت ظل ( Niagara Falls) عشان تستعد للشتاء ..!


#693426 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 01:51 AM
5-
أخـوي الحـبوب،
الامين احمد التلب،

السلام والتحايا الطيبة، وألف ألف شكر علي القدوم الميمون، وفوقها ألف اخري علي مساهمتك الجميلة، ولكن ياحبيب كلامك واقتراحاتك معقولة ومقبولة " نظريآ"، ولكن علي الواقع المعاش - وبحسب ظروف سكان الاحياء والفقر المدقع عند غالبية الأسر- فهذه الاقتراحات صعبة التنفيذ.

(أ)-
روابـط تحكـي عن لحوم فاسدة في السودان:
***************************
1-
هل سيكون يوما بيع لحوم الكلاب فى السودان أمراً عاديا ؟!
http://www.vb.alrakoba.net/t130455.html

2-
إبادة لحوم فاسدة جراء انقطاع الكهرباء بمستشفى الخرطوم!!
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=2619

3-
«الصحة» تكشف عن لحوم فاسدة سودانية
ودواجن لا تصلح للاستهلاك الآدمي!!
http://www.alwasatnews.com/3141/news/read/537157/1.html

4-
ضبط لحوم كلاب مختلطة مع لحوم اخرى تباع للمواطنين ..
http://www.alkhartom.com/news.php?action=show&id=11594


#693415 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 01:30 AM
4-
أخـوي الحـبوب،
ود الحاجة،

***- تحية الود والتقدير الشديد بقدومك البهئ، وسعدت بزيارتك وبتعليقك المقدر، واستغربت ياحبيب في انك استغربت من نوم الشعب اللاهي وساهي في دنيا غير دنيا واقعة المزري!!..عندما كنت في زيارة لدولة قطر قمت بعمل استفتاء بسيط وسط السودانيين الموجودين هناك، وكان محور الاستفتاء حول :( هل ترغب بعد حصولك علي المعاش السفر للسودان?)...وكانت نتيجة الاستفتاء ان 80% منهم يرفضون العودة للسودان ويفضلون شراء شقق في مصر والبقاء بعيدآ عن السودان حتي وان انصلح حاله!!...وال20% كان مترددون مابين السفر للسودان والبقاء في الخارج!!...

(أ)-
***- وصلتني رسالة ساخرة من صديق يقيم في موسكو، ويشارك بتعليقه الكريم وقال:
***- ( هي ياعمي الصايغ بقت بس علي بيع لحوم الكلاب والحمير ?!!...ماانت كتبت قبل يومين مقالة عن تجارة السلاح وكيف انو حتي طلاب المدارس اصبحوا وفي مقدورهم شراء مسدسات وطبنجات!! وطبعآ سمعت بحكاية الزول الاشتري 3 طيارات بدون طيار!!...

***- و ما تجارة المخدرات كمان علي عينك ياحكومة!!،
***- ومافيآ تجار الحشيش والافيون علي قفا من يشيل!!...

***- وتجارة الأدوية المغشوشة والفاسدة بعد نزع الديباجات القديمة عنها ولصق اخري مزورة ماعادت ظاهرة تلفت الانظار!!...

***- ازيدك علمآ بمعلومات جديدة ياعمي الصايغ عن تجارة البشر وسوق بيع قطع غيار البني ادميين من كلي وكبد وقرنيات عيون ولا عندك مايكفي من معلومات?!!...

***- الجزارون باعوا لحوم كلاب وحمير ولكن ماتنسي ناس دارفور ليوم الليلة بياكلوا اغذية ومعلبات فاسدة انتهي سريانها من زمان!!)

***- ياعمي الصايغ، ياحليل سودانك الجميل بتاع زمان، ونسأل الله تعالي ويصلح الأحوال.


#693399 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 12:49 AM
4-
أخـوي الحـبوب،

Zingar - زنــقار،
(أ)-
ياأهلآ وألف مراحب بالزول السمح، وألف حمدالله علي السلامة.. وألف شكر علي الزيارة المفرحة وبالتعليق المقدر وقلت فيه:
( وإنت مستغرب ليه...المعادله بتقول إذا فى كلاب مافى حراميه. وهذا هو المشروع الحضارى ألى فهمناهوا متأخرا وهو ضرب مليون عصفور بحجر واحد:
*** عدم وجود الكلاب يرمز للسرقه فى وضح النهار. الأستفاده من لحومها بالمجان لزيادة الدخل.تشجيع صناعة الأغذيه الوطنيه.دخل قومى جديد بدل فاقد البترول. تنظيف العاصمه من الحيوانات الضاله لجذب السياحه.مساعدة الشعب الهلكان بالنوم بدرى بدون الأنزعاج بالنباح.
لحوم الكلاب ترفع الطاقه الجنسيه للرجل وذلك للتكاثر السريع لتجهيز دفعه جديده من الدبابين للجهاد..عندك الصين خير دليل لذلك)...

***- واضيف من عندي، وتطبعنا بالطبائع الصينية حتي اصبحنا مثلهم!!

(ب)-
اخوي الحبوب زنقار، هنا في المانيا ممكن تلقي كل انواع لحوم الحيوانات، وعلي سبيل المثال:
1-
المحلات الالمانية فيها لحوم خنزير، وخراف، وبقري، وحصين، وسرطان، واسماك،ودواجن،
2-
المحلات البلغارية فيها لحوم حمير ومعلباتها،
3-
الاسيويون يبيعون لحوم الكلاب ولحوم الاخطبوط والحوت،
4-
الاتراك يبيعون لحوم اسلامية!!
5-
الروس يبيعون منتوجاتهم من اللحوم المستوردة،
6-
بعض المطاعم والرستورونات الفاخرة تطبخ لحوم التماسيح.

(ب)-
***- كل انواع هذه اللحوم المحلية او المستوردة تباع طبعآ بمعرفة السلطات المحلية بعد التصديق علي بيعها رسميآ، وبعد الكشف المعملي
الدقيق عليها، وعند البيع يقوم كل تاجر بوضع معلومات مكتوبة عن نوع اللحوم، ومن اين جاءت?...ومدة سريانها، ولاسمح لاي جهة ان تذبح ذبائح خارج السلخانات الحكومية، ويتم مصادرة اي انواع من اللحوم او الخضر تكون مع القادمين الي المانيا حتي وان كانت خالية من اي عيب، ولاتتساهل ادارات الجمارك في المطارات والمنافذ الحدودية في مصادرة اي انواع من الاغذية واللحوم واحيانآ بعض المشروبات الغير معروفة عندهم.

(ج)-
***- اعرف مسبقآ ياأخوي الحبوب زنقار انني وفي الكلام اعلاه ماجبت اي شئ جديد، ولكن غرضي ان اصل بك للرابط ادناه عشان تشوف الفوضي والسبهللية عندنا:

إعدام 66 كيلوجراما من اللحوم
بعد مصادرتها من راكبين بمطار القاهرة!!
***************************
المصدر:
بوابة 25 يناير-
01/ 04 / 2012-
----------------------
***- أعدمت سلطات مطار القاهرة 66 كيلوجراما من اللحوم ومخ الأبقار السودانية بعد مصادرتها من راكبين حاولا تهريبها داخل حقائبهما لدى وصولهما على الطائرة الكينية القادمة من نيروبي عن طريق الخرطوم. وكان محمد السيد عبدالمولي مدير الجمرك قد اشتبه في أمتعة الراكب السوداني "س .ع" حيث كانت من بينها 3 كراتين متوسطة وبفتحها تبين وجود 50 كيلوجراما من مخ الأبقار المجمدة فتم استدعاء طبيب الحجر البيطري الذي قرر مصادرة المضبوطات لعدم وجود الأوراق الخاصة بسلامة المضبوطات.


#693374 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 12:02 AM
بكري اخوي،قلنا،قلت محبطين،،،حسنا اعتبروا كده،لكن بما ان الكلام بقي ضق حنك،ورفع عتب،واخراج الهوا الساخن،فخلنا نحكي،فسواء سبق الحمير واللعب بالكلمات،جدي ابراهيم،زول خلوتو فاتحة من زمن الانجليز،يكرم الضيف ويغيث الملهوف،بقي بدخل ضيوفو بالليل الديوان عشان فيهو مراوح،مرة قريب جاهو ضيف متمر رقد معاهو قال ليهو ياحاج لو عندك رادي انا بسمع قران بالليل،الصباح جاب شاييهو لقي زولك شال الرادي،الملايات،والمصلاية،واتوكل علي الله،مشي الخرطوم اولادو رسلو ليه قروش ياخد بوكس،لقي ناس قال صحابة،دقن،وسيماهم،جاب بوكس تمام،ياجماعة الدنيا بي خير،شوف الناس الباعوا لي البوكس ديل،والله الا ناس جنه،بعد يومين البوكس نقر،يالله فكيناهو من الحراسة،القروش كل سنة وانت طيب،ولا فرطاقة،،،اما التالتة يا بكري اخوي فاقسم انني لن اقدر ان اقولها،لا اريد ان اهدم كل شئ وافسد ايامك،فهي حاااااارة نار..اغلق جدي ابراهيم خلوته ،اعتزل الناس،حتي انه ترك صلاة الجامع الا الجمعة،،،هو لا يتحدث الا مع نفر نفرين،،،قال لي،احمد ياولدي،القيامة قامت ،ما بتشم ريحة الحريق.
بكري اخوي ،رفعت الاقلام وجفت الصحف،قرعت القارعه وقامت القيامة،في اللي كان اسمها السودان.


#693358 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 11:22 PM
3-
أخـوي الحـبوب،

الجزار،

السلام الطيب العطر والتحايا الحارة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة وتعليقك الساخر وقلت:
( وجدتها ,, و انا اقول يا ربي ليه نافع و بشبش نهيقهم زاد..)...
***- ومواصلة للسخريات علي حال السودانيين بعد اكلهم للكلاب، وصلتني رسالة يقول فيها صاحبها:

***- ( السلطات الامنية خصصت مراقبيين للاسواق مهمتم مراقبة الاسعار، ونظافة السلع وخاصة السلع الضرورية، ولكن اغلبهم مراقبيين فقراء مساكيين برتب عسكرية لا يتعدي الواحد فيهم شريط او شريطين علي ذراعه، ولذلك لايتورعون في تهديد التجار والجزارين وبائعات الشاي بقطع عيشهم مالم يدفعوا الأتاوات لهم جهارآ نهارآ ، ولا يهم بعدها ماذا يبيعون او يعرضون هؤلاء التجار ماعندهم من سلع ولحوم!!، وتكمن المشكلة، ان هذه الاسواق لايدخلها مسؤول كبير او وزير او طبيب بيطري لانهم يتأففون من هذه الاسواق القذرة)!!


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 06-11-2013 04:19 PM
أخوي الحبوب، مصل السعر، تحياتي ومودتي، وقمت بالتعقيب علي تعليقك الكريم.

United States [مصل السعر] 06-11-2013 03:00 AM
و بعدين ما تنسي انو شئ من الاتاوات دي يذهب هدايا للكبار لزوم مسح الخشم .. كحال تجنيب عمك عبد الرحيم و صاحبو وزير الداخلية .


#693342 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 10:57 PM
2-
أخـوي الحـبوب،
Shreef - شـــريف،

التحايا الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي الطلة والزيارة الكريمة وبالمساهمة المقدرة.

(أ)-
***- تعرف ياأخ شريف، وصلتني ستة رسائل من اخوة يقيمون في عدة اقطار باوروبا يعلقون في رسائلهم علي المقال، واستغربت ان بعضهم لم يسمع من قبل بحكاية "سودانييون اشتروا لحوم حمير واكلوها ?!!"...الشئ المؤسف في الموضوع، ان بعض السودانيين في الخارج وهو قلة قليلة يظنون ان السودان مازال ذلك السودان القديم الجميل وينعم بالخيرات والأنعام والثروات الطبيعية والحيوانية، والناس عايشة في أمن وأمان وبياكلوا ثلاثة وجبات دسمة، فيها "صواني" الأكل مليئة باللحوم والخضر وانواع "السلطات"!!...اغلب السودانيين في الخارج ،عامة لا يعرفون حقيقة مايجري في السودان الا من خلال مايبث من المواقع الالكترونية والمحطات الفضائية....اما واقع الحال فهو مزري مزري للغاية، ومنذ اكثر من عامين وسكان ولايه النيل الأزرق يعيشون الأن

(ب)-
الجوع في السودان:
***********
1-
الجوع في السودان يا حكومة الفساد والجوع !
http://vb.alrakoba.net/t47465.html

2-
الجوع يقتل عشرات السودانيين يوميا!!
*************************
المصدر:
عربية- SKY NEWS-
الأربعاء 06 يونيو, 2012 -
أبوظبي - سكاي نيوز عربية-
----------------------
***- قال زعيم للمتمردين إن "العشرات يموتون يوميا في المناطق الحدودية بين السودان وجنوب السودان لأن الحكومة تمنع منظمات إغاثة أجنبية من توصيل المواد الغذائية والأدوية لأجزاء كبيرة من المنطقة"، حسب وكالة رويترز. فيما نفت الخرطوم هذه الاتهامات الأربعاء، وقالت إن "الوضع الإنساني تحت السيطرة"، متهمة المتمردين باستغلال المدنيين في صراعهم المسلح.

***- وتقول الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة إن "مئات الآلاف فروا من ديارهم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ اندلاع قتال بين المتمردين والقوات الحكومية عام 2011. وحذرت الولايات المتحدة من مجاعة وشيكة في المنطقة، ودعت الخرطوم إلى التخفيف من القيود على منظمات الإغاثة الأجنبية. وقال الوالي السابق لولاية النيل الأزرق مالك عقار، الذي رئيس الجبهة الثورية السودانية التي ينضوي تحت لوائها عدد من الجماعات المتمردة، إن القيود التي فرضتها الخرطوم تسببت في أزمة إنسانية. وأضاف "الوضع كارثي، الناس لا يلقون أي رعاية، طوال هذا الوقت هم يعانون من نقص في الغذاء والدواء".

***- ومضى يقول "نحو 30 أو 40 يموتون يوميا في كلا المنطقتين، هناك مسألة استخدام الغذاء كسلاح". وقال عقار إن أعداد الضحايا من المدنيين بسبب الضربات الجوية السودانية تتزايد في المنطقتين، فيما ينفي السودان استهداف المدنيين. واتهم مسؤول في وزارة الإعلام السودانية ربيع عبد العاطي المتمردين بتقديم معلومات غير صحيحة عن الوضع الإنساني، وقال إن الخرطوم تعمل على التأكد من توصيل المساعدات. وقال إنهم يحاولون إحداث مشكلة للحصول على بعض المكاسب السياسية، وأضاف أنه لا يعتقد أن حكومته مقصرة.

***- ويقول خبراء إن المناطق الحدودية وأغلبها مناطق وعرة جبلية تواجه نقصا حادا في الغذاء من يونيو إلى سبتمبر. وأقالت الخرطوم عقار من منصب والي النيل الأزرق عقب اندلاع الاشتباكات وعينت حاكما عسكريا. وسارع عقار بالانضمام إلى الجبهة الثورية السودانية عندما تشكلت العام الماضي بين حركة تحرير شعب السودان-القطاع الشمالي، التي تنشط جنوبي كردفان والنيل الأزرق، ومتمردين آخرين في منطقة دارفور غربي السودان. وتوجه زعماء من الجبهة إلى أديس أبابا لإجراء محادثات مع مسؤولين من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية التي اقترحت خطة في وقت سابق من العام الجاري لتأمين توصيل المساعدات إلى المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.

3-
***- ومنذ عام 2011 وحتي الأن ماطرأ شئ جديد، والناس تموت جوعآ هناك....وفي الخرطوم ياكلون لحوم الكلاب والحمير!!


#693320 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 10:25 PM
1-
أخـوي الحـبوب،
ركابي،

***- تحياتي القلبية الحارة، وسعدت بطلتك بعد طول غياب، وسعدت بالتعليق الساخر علي حالنا المايل، وعلي غرائب سياسات الحزب الحاكم التي تهدي مصر الابقار والخراف بكل امتنان وكرم حاتمي، وتأكلنا كلاب وحمير!!،

***- واياك ان تستغرب ياحبيب، لو سمعت مستقبلآ بفتوي صادرة من "هيئة جهلاء السودان" تجيز اكل لحوم البني ادميين مستندون في فتواهم علي ماقامت به هند بنت عتبة بن بن ربيعة من مضغ جزء من كبد حمزة بن عبد المطلب بعد مقتله!!

(أ)-
***- الهدف من المقال طرح سؤال يقول: ماالحكمة في سكوت المسؤوليين بالحزب الحاكم هذا السكوت الغامض الذي لانفهم كنهه علي الاخبار المتكررة التي تبث وتنشر بالصحف المحلية والعالمية عن ذبح وبيع لحوم الكلاب والحمير في السودان، والتي بدأت لاول مرة عام 2003 ولم تتوقف وطوال عشرة اعوام?!!

(ب)-
***- رجعت لكتب تاريخ السودان، فعرفت انه وفي "مجاعة سنة ستة" ، اكل الناس وقتها الكلاب والحمير بل وحتي اوراق الشجر، وهاك ماكتب عن مجاعة سنة 6:
( النص مقتبس من كتاب حروب المهدية تاليف روبن نيلاند ترجمة د. عبد القادر عبد الرحمن):

***- ( في العامين 1888م و1889م وبعد معركة توشكي التي وقعت بين جيش الانصار وفلول القوات الغازية المصرية الانجليزية التي جمعت اطرافها في طريق خروجها من السودان بعد مقتل غردون وبعد ان تجسد نظام المهدية في السودان وهي الحركة التي واجهت العداء من جميع جيران السودان وخاصة مصر والدول التي تحتلها بريطانيا , هذا النفور بالاضافة الي قلة الامطار وعدم اهتمام الناس بالزراعة لانشغالهم بالغزو ادت كل تلك العوامل الي قيام ما يعرف بمجاعة سنة ستة ولعل سنة ستة المقصود بها عام 1306 ه.

***- ندرت الامطار وشحت وقل ّ المخزون من الحبوب وفشلت الزراعة ابتدأ من العام 1888م بدأت المجاعة تفتك بالشعب السوداني وبما أن السودان أصبح محاطاُ بالأعداء من كل جانب فلم يتقدم أحد لمساعدة الخليفة أو شعبه المنكوب , كما أنه لم يهادن ولم يطلب المساعده من أحد . بشاعة المجاعات الافريقية صارت الان معروفة للجميع , ولم تكن في أواخر القرن التاسع عشر بأقل بشاعة مما هي الآن

***- كتب جوزف أوهرفالدر القس المسجون في امدرمان عام 1889م والذي شهد المجاعة قائلاً (( المشاهد لا توصف في امدرمان وسوقها .. فالإنسان في اثناء سيره يمكنه أن يحصي خمسين جثة وأكثر ملقاة علي الطرقات , ذلك عدا الموتي داخل المنازل . وفي الاسواق يقف البائعون وبأيديهم عصي غليظة ليطردوا بها تلك الهياكل العظمية الهزيلة بعيونها الغائرة المسمرة علي الطعام الذي حرموا منه . كما يمكن للمرء ان يشاهد المئات من الجوعي وهم هائمون علي وجوههم في الطرقات عظاماً تكسوها الجلود . حتي جيف الحمير المتعفنه اكلت في هذه المعركة الرهيبة من اجل الطعام )).

***- لم تكن هناك أي مساعدة للسودانيين الجوعي رغم معاناتهم الرهيبة . لجأ بعض الناس الي اكل لحوم البشر , فكان لا بد من مراقبة وحراسة الاطفال بشدة وإلا خطفوا واكلوا . تلك المعاناة أستمرت لعدة شهور دون أي مساعدة . ولم ُيرسل اي طعام للسودان , ولم يقدم اي عون حتي هطلت الامطار ونبت الزرع وانتهت اكبر مجاعة شهدها السودان في تاريخه المعروف.

(ج)-
***- اخوي الحبيب ركابي، شخصيآ لا اميل لبعض المعلومات الواردة اعلاه ، ولكن المهم عرفنا انه في عام المجاعة الناس وقتها اكلت كل شئ فيه لحم!!.......يبقي ليه ناس البشير الأن وفي زمن "سودانهم الحضاري" يأكلونا لحوم الكلاب والحمير، بل وبكل فخر واعتزاز تنشر صحفهم وبالصور الملونة وفي الصفحات الأولي اخبار ذبح وبيع لحوم هذه الحيوانات?!!


#693316 [mohd]
3.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 10:17 PM
بيع لحوم الموتى

لا تستبعد ان تقوم حكومة الانقاذ بعد كدا ببيع لحوم الموتى

بدل ما يدفنوهم حيبيعوها وحتشوفواكلامي دا

ديل لا دين لا اخلاق لهم

دينهم واخلاقهم المال والحصول عليه بأي ثمن!


#693295 [مواطن حر]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 09:38 PM
ده قرف شنو ده ؟


#693289 [الامين احمد التلب]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 09:36 PM
قاطعوا منتجاتهم المصنعه المشبوه
اشترى من دكان الحى الذى تعرفه ويعرفك
قاطعوا مولاتهم ومراكزهم التجاريه
اشترى من الضعفاء الذين تطاردهم الشرطة والبلديه
كن ميالا لشراء المنتج الذى يصنعه الصتايعى السودانى المسحوق
اشترى من الارامل ومن شردتهم الحروب ودفعت بهم الى ارصفة المدينة
احتكروا الاستيراد فكن ميال الى البديل المحلى ان وجد


#693287 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 09:34 PM
الاستاذ بكري ...بعد التحية

انا لا استغرب من الذين يبيعون لحم الكلاب و لكن استغرب من الشعب الذي نام نومة اهل الكهف و نرحوا الا يكون قد مات

التونسيون انتفضوا لان شابا مجهولا حرق نفسه
الاتراك يتظاهرون فقط لان ميدانا سيحول الى مركز تجاري يتمنى السودانيون ربعه
و في السودان تم انتهاك كل الخطوط الحمر و الزرق و سقيتنا لسع مدورة


#693259 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 08:36 PM
والله يا هو الفضل :
حماية من جهات عليا " لمصانع بيع لحوم الكلاب في السودان

الحبوب بكرى
وإنت مستغرب ليه...المعادله بتقول إذا فى كلاب مافى حراميه.
وهذا هو المشروع الحضارى ألى فهمناهوا متأخرا وهو ضرب مليون عصفور بحجر واحد:
*** عدم وجود الكلاب يرمز للسرقه فى وضح النهار.
*** الأستفاده من لحومها بالمجان لزيادة الدخل.
*** تشجيع صناعة الأغذيه الوطنيه.
*** دخل قومى جديد بدل فاقد البترول.
*** تنظيف العاصمه من الحيوانات الضاله لجذب السياحه.
*** مساعدة الشعب الهلكان بالنوم بدرى بدون الأنزعاج بالنباح.
*** لحوم الكلاب ترفع الطاقه الجنسيه للرجل وذلك للتكاثر السريع لتجهيز دفعه جديده من الدبابين للجهاد..عندك الصين خير دليل لذلك.
*** درس مجانى للمجاهدين فى حالة إنقطاع الأمداد يقبلوا على أى حاجه ياكلوها وفتوى ناس عبدالحى جاهزه.
*** السودانيين معروف عنهم بياكلوا الجمر وأهو ما فرقت لحم كلاب ومشوى كمان.


#693258 [Sear]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 08:35 PM
يا إخوانا الجوع مسغبه.
سؤال كم سعر الكيلو بتاع لحم الحمار مقارنة بكيلو لحم
الكلب ولا البيع بالكوم!!!!!
لقد اخيرني صديق في الزمن الجميل ان البلغار الذين
يعملون في طيارات الرش في مشروع الجزيرة قد سألوه
ذات مرة عن صاحب الحمير التي تبدو ضالة بالقرب من
معسكرهم وقد أخبرهم من الممكن إلا يكون لها صاحب
وقد استمتعوا ليلا بلحم احد هذه الحمير ولكن صديقي
السوداني أوصاهم بدفن عظام ومخلفات الحمار لان أهل
القرية المجاورة لو علموا باكلكم للحم الحمير فقد
يتهكموا منكم بل ربما ينظرون لكم نظره دونية!!!
اللة يجازي الكانوا السبب!!!!!


#693242 [الجزار]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2013 08:13 PM
وجدتها ,, و انا اقول يا ربي ليه نافع و بشبش نهيقهم زاد ..


ردود على الجزار
[حليم - براغ] 06-11-2013 12:46 AM
حرام عليك يا الجزار !! البشير والعصابة بياكلوا لحم أرجينتيني طازج!!! الشعب الغلبان هو البيأكل لحم الكلاب والحمير وما خفي أعظم؟؟؟ رحم الله السودانيين والسودان !! زمن كان الخروف الجد جد بتباع ب 5 جنية فقط والكيلوا في الجزارة ب 14 قرش... بعد شوية يا الجزار الناس ح تأكل بعض و الثورة القادمة إسمها ثورة الجياع .. مش أكتوبر ..ولا أبريل.. حتكون ثورة أكلي لحوم البشر..


#693233 [shreef]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 07:45 PM
بالله ... وانا اقول الكلاب قل عددها في الشارع ليه


#693232 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 07:44 PM
دي مااخرتها يااستاذ بكري صائغ بعد ما كنا اكبر دولة تمتلك ثروة حيوانية (طبعا اقصد ابقار واغنام وابل) وصل بينا الحال انو يأكلونا لحم الكلاب والحمير ويمكن كمان الكدايس

اتاريهو الواحد بقت عندو افكار حميرية ههههههههههه والله يستر كمان ماتظهر علينا اعراض كراهية الاستحمام والموية زي البوبي هههههههههه


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة