المقالات
السياسة
نحن آسفين يا أيمن نور!!
نحن آسفين يا أيمن نور!!
06-12-2013 06:25 PM

لم أكن أرغب في التعليق أو الرد على المدعو أيمن نور، الذي شتم السودان على الهواء، وذلك لأن الرجل في رأيي لا يستحق أن تُريق بسببه حِبراً وتُهدر وقتاً؛ فهو سياسي لا وزن له في مصر، وصاحب مواقف متبدلة لا تعرف الثبات ولا المبادئ، بدليل أنه يطرح نفسه كسياسي ليبرالي، بينما يتودد الآن للأخوان المسلمين طمعاً في الحصول على منصب في حكومة مرسي.
ما كنت أرغب في كتابة حرف واحد عن نور، ولكن استفزني كثيراً ذلك الحوار الذي أجرته معه صحيفة (السوداني) أمس الأول، والذي واصل فيه الرجل هرطقته وتعاليه، ومَردُّ الاستفزاز والدهشة من الحوار، هو أن رذاذ "بُصاق" نور لم يجف بعد من على وجوهنا، وأن إساءته البالغة في حقنا كسودانيين لن يمحوها إعتذاره أو اعتذار حزبه، دعك من أن تسعى جهة سودانية لانتزاعه منه، وكأن من أخطأ نحن وليس هو! الغريب أن الصحيفة احتفت بالحوار، وهي تروّج له في صفحتها الأولى، و"تفرش" له نصف صفحتها الخامسة، وتتيح له كل هذه المساحة التي لا يستحقها. سألت نفسي؛ ماهو الداعي أساساً من محاورة الصحيفة لنور، وماذا كانت تنتظر أن يقول لها بعد أن سب الوطن الذي تتسمى بإسمه! ولم استوعب إطلاقاً أن تسأله: "هل يمكن أن تزور السودان يوماً بعد الذي حدث رغم اعتذارك؟"، فكأن السؤال أُريد به تجاوز إساءته واعتذاره -غير المقبول- للحديث عن زيارته للسودان، بل إن البعض يمكن أن يفهم السؤال بأنه دعوة له لزيارة السودان، فأي مهانة وأي استصغار لذاتنا أكثر من هذا! وهل يظن نور أن بلادنا يمكن تستقبله أو تتشرف به هو أو أمثاله من "جهلاء" الإعلام المصري؟!
الأدهى والأمر أن السيد نور يصر على اللفظ الذي أطلقه، ويقول للصحيفة بكل بجاحة إن المقصود به ليس السودان ولا الشعب السوداني؛ إنما الموقف الرسمي للسودان، والذي وصفه بأنه كان (أقل من توقعاتنا ومما يجب أن يكون عليه). أنظر إلى التعالي في عبارة "يجب أن يكون عليه"!! ونسأل نور، من الذي يوجب ويملي علينا سياساتنا ومواقفنا هل هو نور الذي يقود حزباً صغيراً لا وزن له، أم دولته التي استمرأت أن تأخذ دائماً ولا تعطي؟! ونسأله أيضاً: هل كان سيقبل هو أو أي فرد مصري آخر، بأن يسب أحدنا حكومته وسياساتها ويصفها بلفظ أقل حتى من لفظ "مقرف"؟! أم أن سيادته كان يعتقد أن السودان محافظة من محافظات الصعيد ببلده!!
بصورة عامة نقول إن العيب ليس في نور وفي أمثاله من المصريين؛ بل العيب كله في استصغارنا لأنفسنا إلى هذا الحد، فكلما صفعنا أحدهم على خدنا؛ أدرنا له الخد الآخر، وفرشنا له صفحات صحفنا ليواصل "الردحي" والإساءة و"الاستهبال" علينا! وقد شعرت بهذه الأخيرة تحديداً في نهاية الحوار عندما قال لمحاورته بكل استخفاف: "سلميلي أوي اوي أوي على السودان وعلى كل السودانيين".. وتصورت أن تقول له الصحيفة في نهاية الحوار: "نحنا آسفين يا أيمن نور"، فلم يتبقَّ إلا ذلك!!
نقلاً عن صحيفة (القرار)

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1584

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#695833 [الوجع الخرافي]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:04 PM
أشك أن تكون هنالك مساومات ...

بين حكومة ( الجهاليل ) ...

وراقصات مصر ...

بالواضح كده تبادل منافع ...

أو بالأحرى ( قوداة ) من المصريين ...

لصالح أفراد نظام المؤتمر الوطني ...

وتتمثل هذه القوادة في إستجلاب ...

بعض الراقصات والفنانات المصريات ...

لجهاليل المؤتمر الوطني ...

لأنهم في الأساس - الجهاليل - لديهم عقدة الحريم ...

ولأن المصريين هذه طباعهم ...

وهي المتاجرة بأجسادهم ...

لذلك فالمعادلة إكتملت ...

فلا تتعجبوا أن تروا كل مايذهل العقول ...

من الثنائية بين ( حكومات الجهاليل ) ...

سواء أن كانت في مصر أو السودان ...

هذا في رأيي أصدق وأبلغ تعبير ...

للوضع الراهن ...


#695344 [التساب]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 12:56 AM
لاتخلطوا الامور ليس دفاعاً عن الرجل ، فايمن نور ، تحّدث عن موقف النظام ، ولم يقصد الشعب السوداني ومن الدبلوماسيه ان يقول (السودان) ولا يقول
المؤتمر (الوطني) ، هناك فرق وواضح جداً .


ردود على التساب
United States [ffff] 06-13-2013 02:36 AM
يعني ياالتساب عايز الهتيفة الهنا ديل يفرقوا بين الحكومة والشعب لمن واحد "مصري" يقول كده انت بتحلم.
تخريمة: سألني واحد معاي في الشغل ليه موقف السودان متذبذب دايما في الحاجات الكبيرة يعني زي قصة العراق والكويت مثلا والقصة بتاعت السد دي. قلت ليه اوع تكون قصد مقرف.


#695251 [دارفورى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 10:13 PM
بعد المرمطة اللى فينا جاية الصحيفة دى تمرمطنا اكتر ولماذا الحوار مع هذا القزم المتعجرم ابن الرقاصة نور هذا من اتفه المصريين وكان مبارك بيديه بالجزمة لانه حاشر نفسو فى السياسة وهو بعيد عنها كل البعد وايمن نور هو رجل لا يدرى ولا يدرى انه لا يدرى فانه جاهل فاتركوه


#695220 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:00 PM
لو في طريقة خلونا نملح لي أي مصري(أقل واجب)الفهمني أشرح للباقين


#695205 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 08:25 PM
هذا الموضوع في التنك سلمت أخي جمال - بمناسبة كلمة في التنك أين الأستاذ بشري الفاضل من هذه الأحداث ؟ نتنمي أن يكون بخير وفي التنك .


#695158 [ابوسحر]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 07:14 PM
اصلا مافي واحد بيقرا الجرايد السودانية البايرة لذلك عملوا لقاء مع ايمن لكي يوزعوا جريدتهم البيرة؟؟؟؟؟؟؟؟


#695142 [أبو الدقير]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 06:56 PM
الاخ جمال سلام اشاركك غضبك النبيل تماما فالبعض منا من يدعوا امثال هؤلاء لاستوضاعنا ولو وعوا مقولة غاندي (لا يستطيع احد ان يمتطى ظهرك إلا إذا كنت منحنيا). لما تجرأ من لا يستطيع التحكم في لعابه من اساءتنا حتى لو همسا.


جمال إدريس
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة