06-12-2013 05:49 PM


١-
*** شهدت شوارع الخرطوم وكثير من المدن والمناطق السودانية في شهر يونيو من العام الماضي مظاهرات عارمة نددت بالنظام الفاسد الذي يحكم البلاد منذ ٢٣ عامآ واودي به الي حافة الخراب والدمار، وهو النظام المتسبب في فصل الجنوب عن شماله بسبب ممارساته وسياساته الخاطئة تجاة الاقلية الجنوبية، خرجت المظاهرات تندد بغضب شديد تبنى الحكومة سياسات اقتصادية ادت الى رفع الاسعار والغاء الدعم على المحروقات وزيادة تعرفة المواصلات ماترتب عليه موجة غلاء فاحش اجتاحت الاسواق واستصعب على العامة مجاراتها برغم ان الحكومة عمدت الى اعادة هيكلة الدولة وتقليل الصرف الحكومى واعفاء الوزراء وتقليص مخصصاتهم المالية لتتمكن من توفير ملايين الجنيهات لتعينها على الصرف بعد انفصال الجنوب وتوقف عائدات النفط.

***- كانت اولي المظاهرات من منطقة بري التي خرج اغلب سكانها ينددون بالغلاء الفاحش وارتفاع اسعار السلع الضرورية، وبعدها خرجن طالبات جامعة الخرطوم في مظاهرة احتجاج علي تردي الاوضاع المعيشية داخل الجامعة، ورغم انها كانت مظاهرة طلابية تعبر عن سخطها في شأن جامعي وداخل محيط الجامعة، الا ان السلطات الأمنية دخلت الي داخل الجامعة ووصلت حتي داخليات الطالبات وقمعت المظاهرة بعنف بالغ، وبجانب ماتعرضن لهن الطالبات من اذي وضرب وقام بعضآ من افراد "الرباطون" التابعون لأجهزة الأمن بخلع سراويلهم امام الطالبات كنوع من الأرهاب والاستفزاز!!.

***- كانت اكبر مظاهرة شهدتها شوارع الخرطوم وفي بعض مدن الولايات في يوم الجمعة ٢٩ يونيو، وهي تلك المظاهرة المعروفة ب" جمعة لحس الكوع".

٢-
***- نشرت كثير من الصحف العربية والمواقع الالكترونية تفاصيل ماحدث في "جمعة لحس الكوع" كتبت:

***- ( قمعت الاجهزة الامنية السودانية الجمعة موجة احتجاجات نفذها الالاف عقب صلاة الجمعة فى مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم ونحو 12 مدينة ولائية واعتقل العشرات من المتظاهرين والناشطين فيما كانت اشد الاحتجاجات عنفا بمسجد ود نوباوى فى امدرمان والذى يعتبر معقلا لأنصار حزب الامة بزعامة الصادق المهدى.

***- أحد المواطنين يشارك في جمعة لحس الكوع أمس في مظاهرات جرت بمدينة الخرطوم بحري في 29 يونيو 2012 والتي ألقت فيه الشرطة قنابل مسيلة للدموع لفض المظاهرات التي احتاجت ارجاء البلادوشكا المصلين من القاء قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع داخل حرم المسجد الانصار قبل خروج المصلين كما استخدمت الهراوات والرصاص المطاطى ما ادى الى وقوع اصابات عديدة وسط المحتجين. واكد ناشطون ان موجة العنف والمطاردات كانت الاقوى فى ضاحية ودنوباوى بام درمان فيما امتدت الاحتجاجات الى مناطق متفرقة بالخرطوم وبحرى ليلا.

***- وكان التوتر سيد الموقف فى كل انحاء السودان منذ الساعات الاولى لفجر الجمعة بمظاهر استعداد امنى وارتكاز شرطى عالى المستوى امام العديد من المناطق والمساجد بالعاصمة الخرطوم فى اعقاب تنادى ناشطين للخروج فى جمعة "لحس الكوع" وهو مصطلح دارجى سودانى استمد من تصريحات متفرقة لمسؤولين سودانيين على راسهم مساعد الرئيس السودانى نافع على نافع الذى استخف بالمعارضين لسياسات حكومته وقطع بان دعاة التظاهر واسقاط النظام عليهم "لحس كوعهم" كناية عن استحالة تنفيذ ما يبغونه. وغضب السودانيين بعد تبنى الحكومة سياسات اقتصادية الاخيرة مؤخرا ادت الى رفع الاسعار والغاء الدعم على المحروقات وزيادة تعرفة المواصلات ماترتب عليه موجة غلاء فاحش اجتاحت الاسواق واستصعب على العامة مجاراتها برغم ان الحكومة عمدت الى اعادة هيكلة الدولة وتقليل الصرف الحكومى واعفاء الوزراء وتقليص مخصصاتهم المالية لتتمكن من توفير ملايين الجنيهات لتعينها على الصرف بعد انفصال الجنوب وتوقف عائدات النفط.

***- وفى الخارج تواصلت المواجهات بين المواطنين والاجهزة الامنية وما يعرف بـ"الرباطة" - وهو مصطلح يطلق على عناصر موالية للحكومة السودانية بلباس مدنى تستخدم الاسلحة البيضاء فى مواجهة المناوئين للنظام – امتدت لاكثر من ثمان ساعات ،فيما رشق المحتجين قوات الأمن بالحجارة ، وقال صحفى لسودان تربيون اثناء الاحتجاجات ان رباطة النظام تعاملوا بقسوة مع المحتجين فى محيط مسجد الانصار بو نوباوى واكد ان رجالا بزى مدنى اوسعوا كل من يحمل هاتفا ضربا وتنكيلا واقتادوا عددا من الصحفيين اثناء تغطيتهم الاحداث واكد اعتقال مصور يعمل لحساب فرانس برس.

***- اكد الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان ، ان إسقاط النظام سيصب في مصلحة الإقتصاد السوداني والحياة المعيشية للمواطنين بصورة مباشرة . وقال في تصريح امس ان الإنتفاضة الحالية عملية ستكتمل بإسقاط النظام ، ربما تأخذ بعض الوقت وتمر بحالات صعود وهبوط ، ولكنها محصلة نضال (23) عاماً ، بمختلف الأشكال ، وستؤدي لإسقاط النظام وإقامة البديل الديمقراطي. وأضاف ان العلامة الفارقة والهامة في العمل البطولي خلال الاسبوعين الماضيين ، ان جيلاً جديداً قد تم تدشينه وحمل راية حركة الشباب وحركة النساء ، ورفد الحياة المدنية بعنفوان جديد له ما بعده.

٣-
***- ويجئ يونيو الحالي والاوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية في السودان قد ازدادت اكثر قتامة عن ذي قبل، فجانب الجوع الذي ضرب ٣٧% من مساحة السودان المقسوم ،ومعاناة سكان ولاية النيل الازرق- بصفة خاصة- من فقر مدقع وجوع وهزال ضرب اهل الولاية بسبب الحصار العسكري المضروب علي الولاية من عام ٢٠١١ من قبل القوات المسلحة التي منعت دخول قوافل الاغاثة الدولية لنجدة السكان، فهناك ايضآ القصف الذي ماتوقف منذ عام ١٩٩٢ علي مناطق في دارفور، واخيرآ اشتدت الغارات علي مناطق داخل حدود دولة السودان الجنوبي!!

٤-
***- جاء يونيو هذا العام ليضيف الجديد والمثير الخطر من الاحداث السودانية، فطالعنا اخبارآ تفيد بوصول مجموعات مسلحة من قوات "الحرس الثوري الايراني" ومن "حزب الله" بهدف حماية نظام البشير حتي وان اصبح السودان كسوريا!!...

***- وطالعنا خبرآ يفيد مطالبة الحزب الحاكم الشباب والطلاب بالانخراط في الجندية!!...

***- وان الميزانية العامة من الأن وصاعدآ ستكون "ميزانية حرب"!! ...

***-وان الحكومة في الخرطوم قد طلبت من القاهرة الدعم والسند العسكري (علي غرار ماكان في عام ١٩٧٠ وضرب الجزيرة ابا) فرفضت القاهرة الطلب، فانقلب البشير وراح كيدآ في مصر ويساند اثيوبيا في بناء سد "النهضة"!!.

***- كل المعطيات تقول ان الحزب الحاكم قد حول السودان الي اكبر دولة عسكرية في افريقيا، وانه يستعين حاليآ بقوات من تشاد، وايران، وبمقاتليين من مليشيات حزب الله، والحرس الثوري الايراني، والسائحون، وطيارون من روسيا، واوكراينا، وسورية، والعراق لحمايه نظامه!!

٥-
***- الي ١٠ مليون سوداني في الخارج، اين انتم من ما يحدث في الداخل...ومن معاناة المواطنيين هناك?!!...الي متي سنظل في حالة "محلك سر"?!!...فلنكرر مرة اخري المظاهرات التي جرت في (14) مدينة حول العالم نددت بنظام عمر االبشير...ولنتضامن معآ لانجاح خطة ال١٠٠، ولننبذ حاليآ كل خلافاتنتا من اجل انجاح مبادئ المائة يوم.

٦-
روابــط تحكي عـن مظاهرات السودان- يونيو ٢٠١٢:
******************************
(أ)-
اخر اخبار مظاهرات السودان 30/6/2012...
http://www.ebdaol.com/vb/t22789.html

(ب)-
المظاهرات تتسع في الخرطوم وتصل إلى
الولايات احتجاجا على غلاء المعيشة...
http://www.aawsat.com/details.asp?se...2#.UbnGQvn0F8E

(ج)-
عاجل: الرجاء التحرك والإنضمام
للمظاهرات الليلية الآن (22 يونيو مساءاً)...
http://sudan30january.blogspot.de/20...g-post_23.html

٧-
***- الي الأخوات والأخـوة الاعزاء بادارة موقع "الراكوبة" الموقر، رجاء مرة اخري اعادة بث المحطة التجــــريبية.


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 2395

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#696390 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 03:36 AM
أخـوي الـحـبوب،

Hussein Musa - حسيـن موسي،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة والتعليق الكريم، ولكن لم افهم ماذا تقصد بكلامك:( انا اعرف تماما كل المثقفين والسياسيين والوطنيين الذين يعارضون هذا النظام هم في الخارج مدة زمنية طويلة)!!!!!

***- هل حقآ تعرف كل المعارضيين لنظام البشير في الخارج فردآ فردا?!!...وتعرفهم بالاسم.?!!..والالقاب?!!!...ومن هم?!!...
وماذا يعملون ?!!...هل حقآ تعرفهم حتي وان كان عددهم يفوق المليون معارض بالخارج?!!.

(ب)-
***- اتفق تمامآ معك اخي حسين ان نظام البشير اسوأ ألف من نظام نميري، وان الحزب الحاكم اسوأ ألف مرة من حكم الاتحاد الاشتراكي السابق...وانه (نظام البشير) اسوأ -كما قلت- من حكم بشار الاسد!!، ولكن هذا لايعني انه نظام لايمكن سقوطه ، فقبله سقطت انظمة كانت اقول الف مرة من نظام البشير، سقط نظام هتلر في المانيا، وموسيليني في ايطاليا، وبوتيستا في كوبا، وشاوشيسكو في رومانيا، وعيدي أمين في اوغندا، والقذافي في ليبيا، ومبارك في مصر!!

(ج)-
***- ولم افهم لماذا لم تكمل كلامك للنهاية، وفقط قلت:
( علينا باعادة استراتجية اسقاط هذا النظام..المسالة ليست سهلة..ولكنها ممكنة اذا...)!!!

***- ولكنها ممكنة ماذا ياحسين?!!!

(د)-
***- وقلت ايضآ:(هذا النظام لن يسقط من الخارج..)!!،ولكن كل الحقائق تقول، ان لا احدآ ينكر دور نضال السودانيين في الخارج، ولولاهم لما عرف العالم بمجازر دارفور والجنوب وابيي وكجبار وبورتسودان والنيل الأزرق...ولولاهم لما عرف العالم بجرائم البشير وفساده وفساد زوجتيه واخوانه وباقي "شلة منطقة كافوري"....السودانييون في الخارج هم الذين اوصلوا البشير ووزير دفاعه وكوشيب وهارون وموسي هلال لمحكمة الجنايات الدولية، وهم الذين حرموا البشير من متعة السفر والترحال، واذاقوه هوان البقاء منبوذآ معزولآ...السودانييون في الخارج هم الذين اقلقوا النظام وجعلوه يتخبط بلا هدي وطوال 24 عامآ.


#696133 [hussein musa]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 06:07 PM
هذا النظام لن يسقط من الخارج..انا اعرف تماما كل المثقفين والسياسيين
والوطنيين الذين يعارضون هذا النظام هم في الخارج مدة زمنية طويلة..
انا واحد منهم 24 سنة غياب عن الوطن..اسقطنا نميري عندما كنا في
الداخل..هولاء ليس بنميري..هذا نظام شرس جدا لم نعرفه نحن السودانين
من قبل ,اسوة بالنظام السوري..علينا باعادة استراتجية اسقاط هذا النظام..المسالة ليست سهلة..ولكنها ممكنة اذا..............
مع مودتي للجميع
عاش نضال الشعب السوداني للافضل...
ابوكريم..ستراين..هولندا


#696131 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 06:04 PM
أخـــوي الحــبوب،

المشتهي الكمونية،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الثانية المفرحة، ومادام قلت نشيد الفنان الراحل محمد عجبك وطربت بسماعه، فهناك هدية أخري مع خالص مودتي.

(ب)
نشيـــد يقظة شعب: للفنان الراحل محمد وردي - فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=Bg2q7srbkq8

(ج)-
الفنان الراحل محمد وردي - بلاء وانجلى - فيــديو -
http://www.youtube.com/watch?v=8pu5BLhE4gE

(د)-
نشيد حنبنيهو: محمد وردي - فيديــو-
http://www.youtube.com/watch?v=bI2JYqXYdi8


#695992 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 02:36 PM
7-
أخـوي الحـبوب،

مع العدالة،

تحية الود، والسرور بزيارتك المقدرة والممزوجة بالشكر علي تعليقك الواعي الرائع، وتوقفت في تعليقك عند الفقرة رقم (4) وكتبت:
( 4- فئة اثر عليها النظام بالته الاعلامية بتصوير الجبهة الثورية ككيان جهوى عنصرى يهدف الى تغيير هوية السودان ومحو العرب من الوجود السودانى)...

***- والله ياخي مع العدالة لو كانت المعارضة تملك محطة فضائية تبث من خلالها الحقائق الدامغة عن مايجري في نظام البشير، وتبث الصور والوثائق والافلام التي تدين المؤتمر الوطني لما كان هذا النظام قائمآ حتي الأن!!...طالبنا مئات المرات ورفعنا اصواتنا عالية من عبر هذا الموقع الموقر نطالب بتاسيس محطة فضائية ناطقة بلسان حال المسحوقيين والجوعي والمهمشيين في السودان، وابدي الكثيرون استعدادهم بالمساهمات الجادة ( مالآ وجهدآ وخبرات) ولكن لاحياة لمن تنادي!!

(ب)-
وتتـواصل مظاهرات السودانيين في الخارج:
---------------------------
غدآ الجمعة 14 يونيو 2013:
مظاهرة امام السفارة السودانية بواشنطن
فى ذكرى شهداء كجبار...
***************
_ بيــــــان هــــــام-
الى جماهيرنا الصامدة , والى الشرفاء في كل مكان
-------------------------------
***- لقد شرعت حكومة الدمار فعليا في حربها السرية ضد النوبيين في شمال السودان, بغية تفريغ المنطقة باسرها لصالح سماسرة الارض وخدمة لاجندة لاعلاقة لها بمصالح السودان يتابع النوبيون في مشارق الأرض ومغاربها بأسى هذه الايام مسلسل حرائق النخيل في منطقتى السكوت والمحس والمتزامن مع الرفض الشعبى القاطع لبناء سدى دال وكجبار . وهى الحرائق التى قضت على اكثر من مائة الف نخلة مثمرة في سابقة لم تعهدها المنطقة من قبل ....ان تكرار هذه الحرائق وفى عشرات القرى ينهض دليلا دامغا على تورط حكومة البشير ومساعده امبراطور السدود في تنفيذ ابادة جماعية تطال النوبيين ,...

***- هل يعقل ان تمضى الحرائق في وتيرة متصاعدة من نلوة الى سعدنفنتى ثم اردوان ومشكيلة وكرمة الخ ...دون أن يتم ملاحقة الجناة ولا يكون هناك مجرد تقصى للحقائق لمعرفة اسباب ودوافع هذه الحرائق؟! ناهيك عن سن القوانين والنظم الضرورية لتقليل الحرائق والتى هى من اوجب واجبات أية حكومة ودع عنك تعويض المتضررين او جبر كسرهم!!!

***- ان توفر القصد الجنائى لدى حكومة البشير ومساعده سالف الذكر لارتكاب هذه الحرائق ثابت بالدليل ,وهل هناك دليل أعظم من حرق نخيل جزيرة صاى وحدها 13 مرة متتالية ؟!. لقد دشن البشير اولى حلقات الابادة في بلاد النوبة, اذن وسوف يمضى هو وسدنته نحو غاياتهم وسيمضى النوبيون نحو غاياتهم ايضا وعلى الباغي تدور الدوائر.

***- اننا اذ نواسى اهلنا المنكوبين نجدد العهد معهم بان تبقى بلاد النوبة حرة دوما.... أبية وعصية على الانكسار كعهدنا بها ..قوية بعزم نسائها ورجالها ..بماضيها التليد وحاضرها المزدان بدماء شهدائها الابرار في كدنتكار.. ياجماهيرنا الوفيه ...

***- يظن الواهمون من عصابة الانقاذ التى تسوم السودانيين كلهم اصناف العذاب ان بيع اراضى النوبيين للمستثمرين العرب و احراق النخيل كاف لادخال النوبيين لبيت الطاعة توطئة لقبول الاغراق ,لكن هيهات ...لجهلهم لايعرفون ان النوبيين لا يرتعدون , اذ هم ونخيلهم يقفون بشموخ علي ارض الميعاد تشدهم الجذور المتينة نحوكرمة واوتادها,ان استباحة الانقاذيين بشراهة اراضى النوبة وجبالها نهبآ لذهبها وآثارها دون ان يكون للمنطقة نصيب من المعادن المكتشفه كما نصت قواعد معاهدة نيفاشا, لهو دليل اخر على الابادة التى ينفذونها في منطقتنا المحرومة من الكهرباء دونا عن سائر البقاع!!!!.ان هذا الواقع المزرى الذى تفرضه الانقاذ بعنجهيتها يحتم علي النوبيين توحيد كلمتهم اليوم قبل الغد .فالقادم أسوا واضل ولامناص من منازلة هذا الغول القبيح وتلقينه درسا لاينساه...

***- اننا من واقع مسئوليتنا لن ندع اليوم يمر دون ان تجلجل صرخات اهلنا في اروقة المجتمع الدولي ويقيننا ان النوبيين كافة في مهاجرهم يمكنهم ان يفعلوا الشى نفسه خاصة في دول الاتحاد الاوربى
وكندا واستراليا وغيرها. ...

***- اننا اذ نشد على يد لجان المناهضة التى تنافح ضد اقامة سدى كجبار ودال نثمن عاليا دورهم البطولى وندعو النوبيين كافة في الداخل وفى المهاجر للاصطفاف خلف مطالب اهلنا العادلة المتمثلة في رفض الاغراق وطمس الهوية, - نهيب بكافة قطاعات الشعب السوداني الابي العمل كيد واحده لاجهاض مخططات الانقاذيين الراميه لتفتيت السودان
..كما ندعو المجتمع الدولى لتحمل مسئوليته ازاء حلقات الابادة الجماعية التى باتت تهدد بلاد النوبة .

المجد لشهدائنا الابرار...
وعاشت بلاد النوبة حرة ...

منظمة انقاذ النوبة واشنطون.
- يونيو 2013 -

(ج)-
يونيو 2007:
مظاهرة أمام السفارة السودانية في لندن احتجاجا على أحداث كجبار...
********************************
المصدر:
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10261&article=425074#.Ubr94_n0F8E


#695960 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 02:02 PM
أخـوي الحـبوب،
فنجاط،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالقدوم المنير، واقدر واحترم تمامآ احباطك الشديد وكتبت:
( بالله عليك كيف يتحرك من هم فى الخارج ما لم يتحرك من هم فى الداخل صامتون صمت القبور وكان الأمر لا يعنيهم لا أريد أن أبدو متشائم أو خاذل للهمم لأكن لابد من شرارة حتى يتحرك من هم فى الخارج)...

***- لا اريد ان الوم من هم بالداخل او اتهمهم بالخذلان لانني اعرف ظروفهم مايجري بالساحة السياسية وخيانات قادة بعض الاحزاب لهم واولهم الصادق المهدي الذي باع حزبه وتخلي عن المبادئ التي علمها له جده وابوه، وتنكر للشارع المنتفض!!

***- ولاتنسي يااخي فنجاط، دور السلطة الحاكمة في تفريغ السودان من الشباب "قادة الانتفاضات دائمآ" وابقاء الكبار فقط فيه ، ولا تنسي ايضآ معاملة الاجهزة الامنية في قمع المظاهرات بقسوة، ودور مليشيات الجبهة الاسلامية ودعمها القوي للاجهزة الامنية وقيامها باغتيالات واختطافات المعارضيين، والتصدي للمظاهرات بالاسلحة النارية وضرب المتظاهرين حتي وان كانت مظاهرات تطالب بمياه الشرب او اصلاح طريق!!

(ب)-
***- حكي لي احد الصحفيين ويعمل باحدي المؤسسات الصحفية في الخرطوم، ان الاجهزة الامنية وفي تعاملها مع المعارضيين تستخدم نفس الاساليب القمعية التي تجري في ايران، وان نسبة كبيرة من رجال أمن النظام في الخرطوم قد تدربوا في ايران وتعلموا فنون قهر المواطنيين، وطرق التعذيب والاغتيالات والاغتصابات وهو مايطبق حاليآ في السودان، وهي عوامل قللت الي حد ما من حدة الشارع السوداني،

***ولكن ورغم بطش وقوة جهاز الأمن فانه يخشي مايخشاه وان تخرج الملايين للشوارع كما كان الحال في مصر وتونس واليمن، فجهاز الأمن يستطيع ان يبطش بكل سهولة ويسر المظاهرات الصغيرة الضعيفة ومظاهرات الطلاب والمظاهرات السلمية، ولكن ماذا يستطيع هذا الجهاز وان يقوم به ازاء مظاهرة قوامها ثلاثة او اربعة ملايين متظاهر من جملة 9 مليون يقيمون بالعاصمة المثلثة?!!

(ج)-
خبر اكثر من عادي وطالعنا مثله كثيرآ:
-------------------------
حزب الأمة يتبرأ من خطة الـ (100) يوم لإسقاط النظام!!
*********************************
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-63161.htm
صحيفة :( اليوم التالي)-
06-13-2013 08:09 AM
-------------------------
***- تبرأ الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي من خُطة أقرتها المعارضة لإسقاط النظام خلال (100) يوم ، وقال ان رؤيته للحل تتمثل في شعارات ( لا للحرب .. نعم للسلام .. لا للعنف .. نعم للوسائل الديمقراطية ) .

***- لكن إبراهيم الامين ، امين عام الحزب قال ان حزبه مؤسس لقوى الإجماع الوطني وشارك في لجنة التعبئة لـ (100) لأجل التعبئة وليس لإسقاط النظام . واشترط المهدي في مؤتمر صحفي امس الاربعاء قبول حزبه دعوة الحزب الحاكم للقوى السياسية للحوار بأن تكون للأنفتاح على القوى السياسية والأسرة الدولية وتهيئة الأجواء للسلام .

***- وطرح حزب الأمة امس مبادرة جديدة تحت عنوان ( ميثاق لنظام جديد ) يجمع المبادرات التي درستها وأقرتها أجهزته المركزية ، وشكل لجنة عليا للاتصال الواسع بكافة القوى السياسية التعبئة من اجل الاتفاق على ميثاق النظام الجديد تحت عنوان ( تذكرة تحرير ) وتنظيم اعتصامات جماهيرية دعماً للمطلب الشعبي مشيراً الى ان الحزب الحاكم أبدى استعداداً للتجاوب مع الإدارة الشعبية في اية مرحلة من مراحل النضال الوطني عليه ان يتفق على خريطة طريق ملزمة لإقامة النظام الجديد وفق مقتضيات الميثاق .


#695711 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 10:24 AM
النظام يستفيد من بعض الفئات لاطالة بقائة منها:
1-فئة الفاسدون وهم كثر يحتمون بالنظام ويحتمى بهم فى كل اجهزة الدولة
2-فئة الخائفون من بطش النظام وتنكيلة
3-فئة الباحثون عن البديل غير المقتنعين بالمعارضة الحالية باشخاصها واحزابها
4-فئة اثر عليها النظام بالته الاعلامية بتصوير الجبهة الثورية ككيان جهوى عنصرى يهدف الى تغيير هوية السودان ومحو العرب من الوجود السودانى
5-فئة دعونى اعيش التى لا هم لها الى ان تجد ما تسد به حاجتها
6-فئة المعارضة المنقسمة على نفسها والمخزلة لبرامج بعضها البعض كما يحدث ممن الامام االذى يسخر من التحالف الوطنى والفجر الجديد
بالتالى لن يسقط النظام فى المئة يوم او الالف يوم ولن يسقط النظام بافكار الامام بجمع التوقيعات ومعارضة المنتديات ...يسقط النظام بواحد من ثلاثة اما ان يتنازل طواعية عن السلطة وهذا محال او ان تتتصارع الاجنحة المكونة للنظام فى حالة عدم ترشح البشير لولاية اخرى وهذا الاقرب ،او ان تجتاح الجبهة الثورية العاصمة وعندها تبدا فى حرب شوارع مع الجيش والامن وفلول الوطنى ..اما الشعب السودانى فستجدة هاربا بجلدة من اى منطقة يقع فيها نزاع بمعنى انه لن يناصر الجبهة الثورية ولن يثبت مع الجيش وفى كلا الحالتين يستفيد النظام من حالة النفور التى اصابت الشعب من السياسة والحكم


#695474 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 07:29 AM
آخى المحترم بكرى بالله عليك كيف يتحرك من هم فى الخارج ما لم يتحرك من هم فى الداخل صامتون صمت القبور وكان الأمر لا يعنيهم لا أريد أن أبدو متشائم أو خاذل للهمم لأكن لابد من شرارة حتى يتحرك من هم فى الخارج . نعم أنا مع إعادة بث إذاعة الراكوبة التجريبي


#695391 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 03:25 AM
1-
الي 34 مليون سـوداني:
**********************
احذروا اللاعيب وحيل وخبث ومؤامرات الصادق المهدي
التي بدأت تظهر منه ومن ابنه العقيد عبدالرحمن!!

2-
أطلق «مشروع ميثاق لنظام جديد»..المهدي يهدد
بجمع توقيعات وتنظيم اعتصامات لإسقاط نظام حكم البشير..
ويتبرّأ من خطة المئة يوم لإسقاط النظام,,,
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-102679.htm


3-
لا يلدغ المرء من جحر الصادق مرتين!!


#695387 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 02:55 AM
5-
الأخت الحبوبة،
الأخ الحبوب،
Rebel - ريبيل،

(أ)-
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالقدوم المشكور عليه كثيرآ، اما بخصوص تعقيبك وقلت فيه:
( عرفنا مؤامرات حزب الله و إيران، فهل وصلنا الطوارق ايضا؟!!)

(ب)-
***- فهل تصدق بانه في السودان الأن قوات عسكرية ومليشيات ومنظمات قتالية اجنبية جاءوا من اكثر من 30 دولة اجنبية?!!...وهاك ماكتبه الصحفي عثمان ميرغني:

في بيتنا.. قوات أجنبية..!!
--------------------
***- كنا نظن – وبعض الظن إثم- أنه حان وقت رحيل القوات الأجنبية من السودان.. لكن يشاء القدر العنيد أن يزيد عددها.. هذه المرة بلواء كامل (أكثر من أربعة آلاف جندي) من الجارة أثيوبيا.. التي ستحرسنا من أنفسنا في منطقة “أبيي”. قوات الأمم المتحدة التي تراقب اتفاق السلام في الجنوب (يونامس) عددها بالضبط حتى فبراير الماضي (10,429 ). أما القوات الدولية التي تحرس وتراقب دارفور (اليوناميد) فعددها حتى فبراير الماضي (23,129 ).. هذه الأرقام للجنود والضباط وهناك عدد إضافي من المدنيين الملحقين بعمل هذه القوات.. بذا يبلغ جملة القوات الأجنبية في السودان (33558).. أكثر من ثلاثة أضعاف الجنود الأجانب الذين احتفلنا بخروجهم من بلادنا في الفاتح من يناير عام 1956. كنا نظن أنه وبانتهاء الفترة الانتقالية ستخرج من بلادنا على الأقل القوات التي تراقب السلام في جنوب السودان.. ويبقى أمامنا شوط دارفور لإكمال إجلاء القوات الأجنبية.

***- لكن (4200) جندي من جارتنا أثيوبيا سيحلون علينا ضيوفاً في منطقة “أبيي” بما يعني زيادة القوات الأجنبية إلى قرابة الأربعين ألف جندي.. هذا الوجود الأجنبي الكثيف رغم أنه يأتي اختياراً بطوعنا.. إلا أن ضرره كبير للغاية للبلاد. فهو يعني عملياً أننا دولة (محروسة) أممياً.. وتعلمون جيداً المعنى الفني لكلمة (محروسة).. فهي تعني قصور الأهلية الوطنية عن إدارة رقعتنا الجغرافية. بسب حروبنا الأهلية مما حتم على المجتمع الدولي أن يفرض علينا قوات أجنبية لتحمينا من أنفسنا.. ابحثوا معي في عالمنا العربي كله.. وفي قارتنا الأفريقية هل هناك ما يشبه مثل هذا الوجود الأجنبي.. أليس عيباً في جباهنا جميعاً أننا نحكم وندير وطناً منزوع العافية الوطنية.. أهله متقاتلون.. يمصون دماء بعضهم البعض بما يستوجب دخول الأمم المتحدة وبقوات من كل دول العالم. لحمايتنا من أنفسنا.. ألا نخجل أمام ضيوفنا عندما يهبطون في مطار الخرطوم فينظرون من شباك الطائرة في حب استطلاع إلى أول مشهد يقابلهم من بلادنا.

***- فلا يرون في المطار سوى أسراب من طائرات عليها علامات الأمم المتحدة.. تعني أن البلاد تحت الوصاية الأممية.. الأمر ليس مجرد (سوء حظ) جعلنا في هذا الموقف المخجل.. هو سوء تقدير سياسي ليته كان عابراً.. فهو بكل أسف (منهج تفكير) سيستمر في رهن البلاد لمثل هذه المشيئة الدولية ما دمنا لا نتغير. لا نغير العقلية التي تنظر للتخاصم الوطني الداخلي بعين لا تستوعب العبر والدروس.. فها نحن.. وقبل أن ينطفئ حريق دارفور.. نشعل حريقاً جديداً في جنوب كردفان.. صحيح أن عود الثقاب أشعلته الحركة الشعبية بالطريقة الجنونية التي تصرف بها الفريق عبد العزيز الحلو.. لكن الأصح أيضاً أن النتائج دائماً هبة المعطيات.. عود الثقاب لا يشعل حريقاً كبيراً إلا إذا توفر البنزين والحطب.. إلى متى يظل جنودنا وضباط جيشنا السوداني يؤدون التحية العسكرية لضباط أجانب.. قبل افتتاح سودان جديد بعد أسبوعين.. ألم يحن الوقت لتغيير (منهج التفكير) الذي يدير دولتنا..

(ب)-
***- بالطبع يا Rebel - ريبيل، هناك:
--------------------------
1-
متمردي جيش الرب اليوغندي!!
2-
الحرس الثوري الايراني!!
3-
حزب الله!!
4-
حماس!!
5-
قوات تشادية في دارفور!!(قوات تشادية مسنودة بالدبابات والمروحيات تتوغل داخل الأراضي السودانية):
http://www.hurriyatsudan.com/?p=106687
6-
مقتل واصابة 5 جنود مصريين في دارفور:
(لقيا جنديان مصريان مصرعهما اليوم الجمعة في حين أصيبا 3 آخرون في كمين نصبه مسلحون مجهولون لفرقة من القوة المصرية العاملة في دارفور غرب السودان.
ونقلت قناة "الجزيرة " الإخبارية عن بيان صدر عن قوة الأمم المتحدة العاملة بدارفور قوله : "إن جنديين مصريين لقيا مصرعهما في جنوب دارفور وأصيب 3 آخرون بعد تعرض قافلة من القوة المصرية العاملة في ظل القوات الهجين بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لكَمين على يد مسلحين مجهولين").

7-
فريق أمنى مصري يشارك في حفظ السلام في دارفور بالسودان...
http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2012/october/20/5412290.aspx

8-
تنظيم القاعدة بالسودان يعلن عن
ميلاد ذراعه الطلابي بجامعة الخرطوم!!
http://marebpress.net/news_details.php?sid=50945

9-
الجنجـويد.


(ج)-
الرئيس السوداني عمر البشير، أمس:
إنه مستعد للموت دفاعاً عن بلاده في حال أي تدخل أجنبي!!
*******************************
الخرطوم - النور أحمد النور الحياة
- 14/07/06//
---------------------
***- أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، أمس، إنه مستعد للموت دفاعاً عن بلاده في حال أي تدخل أجنبي، واكد انه لن يستجيب لأي قرار دولي بنشر قوات في دارفور «مهما كان الثمن»، في وقت قاطعت فيه أحزاب المعارضة الرئيسية في البلاد مؤتمراً نظمته الحكومة لاقرار خطة للتفاوض مع متمردي شرق السودان في اسمرا الإثنين المقبل.

***- ودعا الرئيس السوداني الذي تسلم «وثيقة عهد وميثاق» من شباب أحزاب مشاركة في السلطة، شعبه الى عدم الإستماع الى «المرجّفين والمخذّلين» الذين يروجون إلى أنه سيقاتل وحده إذا تصدى للقوات الأجنبية. وتابع: «من يقول ذلك أقلام مأجورة مدفوع لها الثمن ولكنها ستدفع الثمن غالياً».

***- وأضاف البشير: «كل الشباب وجميعنا مستعدون للموت دفاعاً عن وطننا وواجبنا الدفاع عن بلادنا وعدم السماح للاستعمار بالعودة».

***- وتحدى الأمم المتحدة بعدم تنفيذ اي قرار يصدر منها في شأن نشر قوات دولية في دارفور، وزاد: «لو أصدروا قراراً أو إثنين أو ثلاثة أو أربعة أو عشرة لن نستجيب لها ولن ننفذ قراراً إلا الذي نصدره نحن في الخرطوم».


#695383 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 02:16 AM
5-
أخــوي الـحــبوب،

amin - أمــيـن،
(أ)-
تحية طيبة حارة عطرة لشخصك الكريم، وسعدت كثيرآ بالطلة المقدرة، ومن أعماق اعماق قلبي اتقدم لك بخالص شكري وعظيم امتناني علي تعقيبك المهذب الراقي، وعلي دفاعك المحترم عني برقيق الكلمات مما يدل علي انك اصيل وابن ناس وخلوق ودمث، ولا املك ازاء هذا الموقف الرائع الا ان اتقدم لله تعالي وان يجزيك عني كل خير وسؤدد ويمدك بالعافية التامة والصحة الكاملة..اللهم انك سميع مجيب.

(ب)-
قصيدة : قدر الثبات.. ضد السُّكات.. محجوب شريف - فيــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=ssu4fYBGua8


#695380 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:56 AM
1-
أبو عيسى :
المائة يوم لاستنهاض العمل الجماهيرى:
الفكرة نبعت من الجاليات السودانية بالخارج في
امريكا واستراليا واوروبا واصقاع اخرى....
********************
جريـدة (الميدان)-
11-06-2013 09:18
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية .
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=26413
-------------------------

***- تعليقاً على ما ورد بالصحف وبعض الأعمدة الصحفية حول خطة ال 100 يوم لقوى الاجماع الوطني ، أوضح فاروق أبوعيسي رئيس الهيئة العامة لقوي الاجماع الوطني (للميدان) أن قوى الاجماع قد حددت مائة يوم بمشاركة كافة الفعاليات من عمال ومهنيين وشباب وطلاب ونساء ومنظمات مجتمع مدني لاستنهاض العمل الجماهيرى وقد نحتاج لفترة أطول لتنفيذ البرنامج، مضيفاً أن الفكرة نبعت من الجاليات السودانية بالخارج في امريكا واستراليا واوروبا واصقاع اخرى سافر اليها السودانيون قسراً، لذا توافقوا على ان بداية شهر يونيو وحتى الثلاثين منه شهراً لقيام فعاليات لاستنهاض الشعب لاسقاط النظام بمختلف أنواع الحراك الساسي ورأت الهيئة العامة لقوى الاجماع ان تمد هذه الفترة من شهر واحد الى مائة يوم بمعنى أن يمتد البرنامج الى ثلاثة اشهر ويمكن تمديدها بعد ذلك ، منوهاً إلي أن بعض الصحف حاولت بخبث او عدم وعي تصوير ذلك بانه موعد حتمي لا سقاط النظام.

***- وقال : نحن لسنا حواة ولا منجمين لنعرف متى يسقط النظام، لكن بحسب معرفتنا توصلنا الى أن الظروف الموضوعية لسقوط هذا النظام قد أزفت لأن العصابة الحاكمة فشلت في حكم البلاد وفي المحافظة على أمنها وسلامتها وسيادتها الوطنية وعندما يلتقى الفشل برفض الشعب لهذا النظام يكون عندها اكتمل الشرط الموضوعي ويبقى الشرط الذاتي وهو استعداد الشعب للنهوض والثورة عبر تنظيماته المختلفة، لذا حل نظام الانقاذ من اليوم الاول النقابات والاتحادات وحولها عبر قانون معيب الى اذرع لحزب المؤتمر الوطني وشعبنا يمتلك عبقرية وسوف يبتكر من الوسائل ما يمكنه من اسقاط هذا النظام وما نقوم به في قوى الاجماع هو عمل تصوري وتنظيمي

***- وناشد أبوعيسي قوي الاجماع في الاقاليم بان تضع لنفسها برامج طيلة فترة المائة يوم القادمة حتى تسهم في دعم العمل المعارض.


2-
أنا سوداني أنا - حسن خليفة العطبراوي - فيــــديو-
******************************
http://www.youtube.com/watch?v=Q6o2MLPmszk


#695379 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:42 AM
1-
الرئاسة تكلف نجل المهدي بلقاء الأحزاب بشأن التداعيات الأخيرة!!
-********************-
المصـدر:
صحيفة (شبكة سودانيات الاليكترونية)-
11-06-2013 04:03-
-------------------------
***- دفعت رئاسة الجمهورية، بمساعد الرئيس ، العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي، لعقد لقاءات تمهيدية مع الأحزاب، والقوى السياسية، بهدف تنويرهم على مجمل تطورات الأوضاع الراهنة بالبلاد، وتداعيات العلاقات الثنائية للسودان مع دولة الجنوب،وتحركات الجبهة الثورية المتمردة. وكشف المهدي عن لقاء جمعه بالنائب الأول ، علي عثمان طه، امس، كلّفه خلاله بعقد لقاءات تمهيدية مع الأحزاب لإطلاعها على آخر تطورات الأوضاع.

***- وأشار إلى أن الرئيس عمر البشير، سيعقد لقاءً موسعاً مع القوى السياسية، لإطلاعها على آخر تطورات الأوضاع، في ضوء القرارالقاضي بإيقاف ضخ نفط الجنوب عبر السودان، ومصفوفة التعاون مع جوبا.
وأبان مساعد رئيس الجمهورية، أن من الخيارات الجيدة والأفضل لجوبا، الحرص على إقامة علاقات إيجابية مع السودان،وقال إنه يأمل أن تتراجع حكومة دولة جنوب السودان، عن دعمها للمتمردين، واتباع الطريق الصحيح في العلاقات مع الخرطوم، من أجل مصلحة البلدين.

2-
***- ويبقي السؤال مطروحآ: هل هناك من يقبل والجلوس مع هذا "البيـبي"?!!...

***- هو لو كان فيه فايد، كان جلس للحوار مع أل بيته واعضاء حزبه المنهار لاصلاح حالهم!!........... قال اجتماع مع الأحزاب قال!!

***- وناس المؤتمر مالقوا زول غير ده?!!....ولا كلهم سافروا بلاد برة وراحوا يقضوا اجازة الصيف وشهر رمضان وتركوا شغالانية الحوار للطفل ده?!!


#695373 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 01:07 AM
روابـط تحكي عن خطة المعارضة السودانية
لـ«إسقاط النظام» خلال 100 يوم....
************************************
1-
100 يوم لاسقاط النظام...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-35099.htm

2-
الجبهة الثورية تدعو لاسقاط النظام ...
و"الوطني" يبتدر حملة لتسويق قرارات السبت...
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9,5587

3-
تحالف المعارضة السودانية يطلق خطة الـ100 يوم لإسقاط النظام...
http://elwadynews.com/news/topic.php?section=15&id=27000

4-
المعارضة تكشف عن خطة ال100 يوم
للعمل الجماهيري لاسقاط النظام...
http://www.sudanradio.org/ar/index.php/featured-articles/4411-100

5-
الجبهة الثورية تعلن مساندة خطة (100يوم) لإسقاط النظام ...
http://www.sudaress.com/alhadag/3651

6-
قوى الاجماع تدشن حملة المائة يوم لاسقاط نظام المؤتمر الوطنى...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=112569

7-
الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد
وكيانات الشعب السودانى للانضمام
الى الحملة القومية لاسقاط النظام...
-----------------------
***- تهدف الجبهة الوطنيه العريضه الى اسقاط النظام واعادة هيكلة الدولة السودانية وذلك بتصفية كافة موسسات الموتمر الوطنى المهيمنة على الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية واحلال مكانها مؤسسات وطنية غير حزبية تهدف الى خدمة المواطن السودانى بغض النظر عن انتمائه الاثنىى والدينى والثقافى وتعمل على إحلال السلام وتأمين الحقوق الاساسية للمواطن من خلال فصل كامل للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ودعم كافة موسسات المجتمع المدنى للقيام بدورها لتحقيق التنمية والرفاهية لكل افراد الشعب السودانى.

***- كما تعمل الجبهة على إلغاء كافة القوانين القمعية و المقيدة للحريات والتى انتهكت كرامة واعراض بنات وأبناء الشعب السودانى وإصدار دستور ديمقراطي دائم و قوانين تحترم حقوق الانسان وتكفل الحريات العامه وتتوافق مع المواثيق والعهود الدوليه وكذلك محاسبة ومحاكمة كل الفاسدين الذين نهبوا المال العام والذين إرتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية فى حق أهلنا فى دارفور، بورتسودان ، جنوب كردفان ، النيل الأزرق ، أمري ، كجبار ، وفي كل أنحاء الوطن..

***- وعليه فان الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد وكيانات الشعب السودانى بمختلف مكوناتها بالانضمام الى الحملة القومية لاسقاظ نظام الانقاذ تلبية لنداء الوطن قبل ان يضيع في كل اقاليم السودان وفي كل دول المهجر وذلك بمواصلة النضال والعمل السياسي الجماهيري الذي ينتظم كل مواقع العمل و السكن، وكل الوسائل الاخري المتاحة لاسقاط النظام.
(الجبهة الوطنية العريضه)-

7-
"الشرق الأوسط تنشر" ملامح خطة ال100 يوم لاسقاط نظام البشير...
http://keytabook.com/details.php?articleid=4995

8-
المعارضة السودانية تتوقع اسقاط نظام البشير سلميا خلال 100 يوم...
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=442007

9-
نداء من الحملة القومية لأسقاط النظام:
فى كل المدن والقرى تبدأ من اول يونيو...
http://www.sudanforum.net/showthread.php?p=2440949
-------------------------
***- نداء من الحملة القومية لأسقاط النظام إستلهاماً لتاريخ شعبنا التليد في مقاومة الأنظمة الشمولية الإستبدادية، عن طريق الإضراب السياسي والعصيان المدني والإنتفاضة الشعبية الشاملة، بمثلما حدث في هزيمة نظامين ديكتاتوريين في أكتوبر 1964 م وأبريل a985 م بصورة شهدتها كل الدنيا، وشكَّلت مَعلماً بارزاً في نضالات الشعوب العربية والأفريقية.

***- تأكيداً على مواصلة هذه المسيرة الباهرة ضد نظام الإنقاذ الشمولي المُستبد، ومقاومة أسلوب الحياة غير الكريمة التي يحاولون فرضها - بلا جدوى - على مدى أكثر من عقدين من الزمن. إلتزاماً بدولة المواطنة والإنحياز الطبيعي للخيار الديمقراطي القائم على سلطة الشعب، وسيادة حكم القانون، والتعددية السياسية والثقافية وإستقلال القضاء، وكفالة الحريات الأساسية، ورفض كافة أشكال الديكتاتوريات مدنية كانت أم عسكرية.

***- تصميماً على أن إعادة الأمن والسلام العادل، ووقف الحروب الأهلية، وترسيخ وحدة حقيقية قائمة على العدل والمساوة والإرادة الحرة لشعوب أهل السودان، والتي لن تتأتى إلاَّ بإزالة كافة المظالم الفردية والجماعية، وتهيئة الظروف الملائمة لإعادة بناء الوطن وإعماره.

***- إدراكاً بفظاعة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وممارسة الإبادة الجماعية والتطهير الإثني والتمييز الديني، الذي ظلت تمارسه السلطة الغاشمة في أرجاء الوطن وعلى مدى إمتدادته الجغرافية.إنحيازاً لمشاعر الذين يعيشون في معسكرات الذل والهوان في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق، وعطفاً على حقهم الإنساني في السلامة، وضرورة إنهاء معاناة النازحين واللاجئين داخل وخارج السودان.

***- إستناداً على أهمية العمل مع المجتمع الدولي ولفت إنتباه الحادبين لسياسة الإفقار والتجويع والترهيب والترعيب والإبتزاز
والفساد الذي تمارسها السلطة الحاكمة في الخرطوم ومحاسبة الجناة.

***- إيماناً بدور الشباب وواجباته في بناء دولة المستقبل الحضارية، والإيمان بحقوقه في العمل والحياة الكريمة وتجنيبه شبح البطالة المستفحلة، وانقاذه من الممارسات الضارة والسلوكيات المستحدثة بفضل سياسات السلطة الحاكمة.

***- إصراراً على صيانة كرامة المرأة السودانية، والتأمين على دورها في الحركة الوطنية السودانية، واعترافاً بحقوقها وواجباتها المُضمَنة في المواثيق والعهود الدولية.

***- أيها المواطنون السودانيون داخل وخارج الوطن من أجل تحقيق هذه الأهداف السامية والغايات النبيلة. موعدنا الأول من يونيو 2013 هو يومنا جميعاً للبدء في عملية إسقاط نظام القمع والإستبداد.

***- أنتم على موعدٍ مع المجد فلنخرج جميعاً فقد لاحت في الأفق اللحظة التاريخية التي عملنا من أجلها.

أيتها المواطنة أنتِ البديل.
أيها المواطن أنتَ البديل.
أيها المواطنون الشرفاء في الداخل والخارج أنتم البديل الديمقراطي.
الحملة القومية لإسقاط النظام .


#695361 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 12:37 AM
روابط تحكي عن نضال ومظاهرات السودانيين بالخارج:
**********************************
1-
مظاهرات 30 يونيو الاخير في فرنسا امام السفارة السودانية بباريس:
مرقنا مرقنا ضد الناس السرقوا عرقنا وماللسكر والبنزين...
مرقنا عشان تاجر الدين...
مرقنا عشان الوطن الراح ... مابراجعنا الليلة سلاح...
ضد العسكر والبنبان ... مرقنا عشانك ياسودان...
الشعب يريد اسقاط النظام...
انها ثورة ثورة حتي النصر...

2-
مظاهرات في (14) مدينة حول العالم تندد
بنظام عمر البشير وتدعم إنتفاضة الشعب السوداني...
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/1865---14-----------.html

3-
مظاهرات امام سفارة السودان بلندن 30 يونيو 2012...

4-
اعتقال النجم الأمريكي جورج كلوني في
مظاهرات أمام السفارة السودانية...
http://onaeg.com/?p=17848

5-
مظاهرة نوبية بالإسكندرية للتنديد ببناء سد "كجبار" فى السودان...
http://elbadil.com/alexandria/2013/04/27/140386

6-
السودانيين يتظاهرون في العواصم الأوربية والامريكية والقاهرة لإسقاط النظام وحملة إعتقالات وملاحقات للنشطاء في الخرطوم...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/32722

7-
منبر الهامش بأمريكا:
مظاهرات الداخل و الخارج اجماع سودانى لاسقاط النظام...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22927.htm

8-
مظاهرات السودان.. احتجاجات أم تململ عام؟- فيديو- الجزيرة-
http://aljazeera.net/programs/pages/d370c247-75a2-4f87-95ad-7cffaac3dfd5

9-
مظاهرة السودانيين في مدريد امام السفارة السودانية...
------------------------------
كُتب يوم 29.07.2012 بواسطة jem-
***- نظم السودانيون في مدينة مدريد في الثامن والعشرين من يوليو الجاري مظاهرة امام السفارة السودانية في مدريد احتجاجا للتصدي العنيف من قبل النظام و الاعتقالات التي طالت المتظاهرين.. و تضامنا مع الشعب السوداني و شباب الثورة في السودان .. وقد رفعوا مذكرة الى رأس النظام طالبوا فيها بذهابه و تسليم السلطة لحكومة وطنية تعمل لتأسيس نظام ديمقراطي عادل...

10-
نشطاء الجالية السودانية فيينا ينظمون مظاهرة و ندوة سياسية كبرى...
----------------------
***- ضمن مشاركتهم مع القوي السياسية الاخرى، بتنظيم مسيرات أحتجاجية عشية الذكري المشئومة التي سلب فيها نظام الانقاذ الديمقراطية فى السودان. الجالية السودانية فيينا ينظمون نشاط سياسي يشتمل علي:-
# وقفة أحتجاجية مع أصدقائهم السودانيين والنمساويين، بساحة
أستيفن بوسط فيينا، السبت 29 يونيو، الساعة الرابعة مساء..

11-
مظاهرة كبرى في باريس ضد سياسات المؤتمر الوطني في السودان...
----------------------------
***- رابطة أبناء دار فور بفرنسا بالتضامن مع كل قوى الهامش السوداني تقيم تظاهرة كبرى في باريس السبت 14 يناير الجاري/2012 تحت شعار معا لإدانة جرائم نظام حكومة المؤتمر الوطني ضد الشعب السوداني في ظل استمرار نظام الابادة الجماعية في السودان في ممارسة سياسة الانتهاكات الصارخة ضد الشعب السوداني من اعتقال للنشطاء السياسيون و المدافعين عن حقوق الإنسان و الطلاب وانتهاك حرية الصحافة...و المطبوعات والتصفيات الفردية و الجماعية وابتداء النظام لسياسة الاغتيالات لبعض زعماء القوي المسلحة المناضلة من اجل كرامة و حرية الشعب السوداني- د خليل إبراهيم- بطريقة جبانة تتنافى مع كل القيم و قوانين حقوق الإنسان و المواثيق الدولية و استمرار نظام الخرطوم في إشعال الحر وب و ممارسة التطهير العرقي في دار فور و جنوب كرد فان و النيل الأزرق و بيع أراضي و أملاك المواطنين للغرباء و استبدال مواطنين بأخريين غير سودانيون و التنازل الجبان عن ارض و شرف الوطن كما في مناطق الحدود مع مصر و التعاون مع القوى الأجنبية و المرتزقة ضد المواطنين الشرفاء.

12-
مظاهرة سوداني فيلادلفيا تضامنا مع
ثورة السودان ضد نظام الجبهة-July 21...
----------------------
***- وقفة تضامنية مع شعبنا الشجاع الذي نعده بالوقوف والدعم المستمر حتي سقوط نظام الفساد ونحي نضالاته وبسالة بناته وبناته ونثمن عاليا مواقف قيادات المعارضة الت تجمع صفوفها للتوحد ونناشد كل الفصائل المعارضة والتي لم تعلن مواقفها بعد من الانضمام تحت جبهة همها الاول هو خلاص شعبنا وتاسيس لنظام ديمقراطي يستوعب اختلافات شعبنا وتناقاضاته باثنياته وثقافاتها ومعتقداتها وطن حدادي مدادي.


#695348 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2013 12:05 AM
4-
أخــوي الحـبوب،

Ahmmed - أحـمد،
(أ)-
تحية الود، والود الشديد لشخصك المقدر عندي كتييير، وسعدت بالطلة الميمونة، وألف شكر علي الكلمات الرائعة التي وردت في تعليقك الكريم، وعلي هذا التعليق لك مرة اخري ألف ألف شكر.

(ب)-
***- أخوي الحبوب أحمد، رغم ان المظاهرات تقمعها السلطات الأمنية بوحشية شديدة الا انها مازالت مستمرة بلا توقف منذ عام 1989 وحتي اليوم. مظاهرات الشارع هي حرب استنزاف ارهقت السلطة الحاكمة ارهاقآ شديدآ، ولم تستطع هذه السلطة حتي الأن وبما عندها من قوات قمع وبطش متعددة الاسماء وان توقف زمجرة وغضب السودانيين، وكل يوم تشهد البلاد مظاهرات تندلع بصورة عفوية ضد الوضع القائم...

***- حرب الاستنزاف ستستمر داخل السودان وخارجه بلا توقف، والحزب الحاكم يعلم بهذه الحقيقة ،ويعرف ان الغضب الشعبي لن يتوقف وسيستمر الشارع في غليانه حتي وان سقطوا مئات الضحايا،

***- وهذه الحقيقة عن حرب الاستنزاف تزعج البشير واعضاء بطانته كثيرآ منذ فترة طويلة ، لذلك راحوا يسعون ومنذ سنوات وحتي اليوم يسعون للحوار مع المعارضة، وتقول اخر الأخبار، ان النائب علي عثمان قد كلف ابن الصادق المهدي لكي يتحاور مع الاحزاب السياسية بهدف اسقاط خطة ال100 يوم!!....ولكن لن تنجح خططههم القمعية ولا سعيهم للحوار لان كل شئ قد اصبح متاخرآ !!

(ج)-
- قصــيدة الشاعر مـحجوب شريف - طـــــريق الشعب -
********************************
طريق الشعب أوسع من زحام الضيق
وقلب الشعب أرحب من رحاب الضو
ونبض الشعب كل حلم براه يتم
شجر متشابك الهامات
جيلاً جاي حلو الشم
صبايا وفتية يمرحوا فى صباح الغد
عيونهم برقهن لماح
سوالم رد
وتطلع من شقوق الأرض
آلاف المدن قامات
يطلعوا من قلب الحجر الصم
خفاف ولطاف
ثعابيناً أوان الجد
دفاعاً عن حياض السلم والإفصاح
سلموا ليَّ عليهن جملة
حتى اللسة قبل الخلق والتكوين
صناع الحياة اليوماتي
ملح الأرض
نبض الشعر والموسيقى والتكوين
هدامين قلاع الخوف
كانت هذه الدراجة يوماً ما.. كلاشنكوف
وما بين منارات السمّع والشوف
نقاشين جدار الصمت
نساجين خيوط الشمس
كهربجية الظلمات
وأجمل ما تكون الدنيا
رسامين وحفارين مجاري العصر
نصراً نصر
مقدامين زمانهم فيه ضبط الوقت بالتقدير
شروق الشمس بالإنجاز
حروفهم وا حلالي
تشمهم ترتاح
حا.. حرية
تا.. تغيير
جـ.. جدار
ك.. كتاب
س.. سمار وسكة حديد تهز وترز
با.. بحارة بحراً عبَّ وثار
واو.. وطن مدرار
جرت تتلاحق الأنهار كما تتلاحق الأعراف
كما تتصافح الأديان
كما تتمازج الألوان
هجيناً من سلالات الفخار والعز
مرور النسمة وأيضاً هزة الإعصار
علم فى نشرة الأخبار
وهيبة على امتداد الكون
وعلماً فى حماه الورد
حتى الزهرة والمريخ
شبح حرب النجوم ينزاح
أيادي القهر خلف الظهر مكتوفين
أفاعي السمت حيث مزابل التاريخ.


#695329 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 11:29 PM
3-
أخــوي الحـبوب،

المشتهي الكمونية،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسعدت كالعادة كلما جيتنا زائر، واشكرك علي التعليق الممتلئ بالسخط والغضب العارم علي الذين اضاعوا انتفاضة يونيو الماضية، وانا معك 100% في هذا الغضب اولآ وقبل كل شئ علي الصادق المهدي الذي هو اصل البلاء والداء، ضيعنا وضيع الانتفاضة وراح يعمل حفل "جرتق" في بيته!"...

***- وايضآ معك في هذا الغضب الملئ بالسخرية علي من قتلوا انتفاضة الشعب واولهم الترابي الضلالي، وحزبه الاكثر ضلالية ونفاقآ، والميرغني العنده "شيزوفراينيا" حادة ( سوداني.. مصري.. ختمي.. حزب مؤتمر!!)، هو في قصره بالاسكندرية يعيش سعيدآ ومرتاحآ من الازمات السودانية الطاحنة ، ولكنه مع الاسف الشديد دومآ وما يتدخل لصالح من كانوا السبب وراء طرده من البلد!! ، وهناك ولده بقصر الشعب يهش الضبان من علي وجه رئيسه!!

***- اللهم نسألك ان ترينا فيهم ومن معهم من المفسدين اعضاء الحزب الحاكم يومآ اسودا..اسود من القطران والفحم الحجري.

(ب)-
محمـد وردي - نشيـد "أصبح الصبح"- فيـديو-
http://www.youtube.com/watch?v=8haQFh5cy5Y

(ج)-
مـحـمد وردي نشـــيد - "ياشعب"" - فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=6GikwCPSnuM


ردود على بكري الصائغ
European Union [المشتهي الكمونية] 06-13-2013 11:08 AM
أشكرك يا أستاذ على أناشيد وردي ،،، يا سلام على وردي ، أغنية وطنية واحدة من وردي تفوق العشرات من خطب الصادق المملة والمئات من حجاوي الميرغني ، أغنية واحدة كفيلة بتحريك الشارع وتعبئته ،،، ألا ليت الصبح يكون قريبا ، وليت الفتيل يشتعل واللهب ينفجر


#695285 [ahmmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 10:18 PM
بكري،اذيك
في مائة يوم
سيشرق في الوطن فجره....
تعود لارضي امجادها,,
ساصنع مسحبة من نهاراتها
اضعها تمائم تحمي الصبايا
واصنع من بهاء المساء قلائد
اهديها لصانعي المجد
ايقونة وهدايا
واكتب علي حبات مسبحتي
مراسيل شوق لاهلي تحايا
ابعث لعلي عبداللطيف واحدة
واخري لصحبه
ثالثة للمهدي الثائر في وجه الطغاة
واحدة للازهري من بهاء
وايقونة مجد للشفيع ورهطه
جوزيف عبدالخالق الشرفاء
واندي الشواهد لمحمود
ابهي الرجال اخر الانبياء
واصنع تاج مسبحتي لابي
البهي الندي الجزيل العطاء
وبعض حباتها لاهلنا الطيبين
لحلفا تبكي تاريخها باسي وانين
لجوبا التي هجرها الكاذبين
واهدي واحدة لغبش يزرعون
لدارفور عشر نجوم مرصعة للجبين
ولاهلي في شعاب جبال النوبة
يفجئهم القصف كل ان وحين
وشمس الشموس للمراة الصابرة علي الوجع
القابضة علي الجمر
امي وامك اماتنا
قناتهم لم تلين
واجعلك بكري امينا توزع لانجمنا
واخرج وجمع من الصبية نلهب ظهر الشوارع
نهتف نغني ونبعث حلو النشيد
ستشرق ستشرق ستشرق
شمس الشموس
تضئ تضئ تضئ
في مائة يوم يجئ
الصباح البهي


#695266 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:43 PM
2-
أخــوي الحــبوب،

صالة المغادرة،
(أ)-
والله العظيم ..والله العظيم كلامك عجبني شدييد، والله يبارك فيك، راجل ضكر بحق وحقيق، دقيت صدرك وقت الحارة قلت:
(نحن فى الولايات المتحة الامريكية نتبر ع بتكلفة انشاء قناة فضائية ولوكانت تكلفتها10مليون دولار القناة ستسقط النظام ف72ساعة)- افو عليك ياابو الرجال قلت العندك وكفيت....وننتظر المبادرات العملية وتنسيق العمل من اجل هذه المحطة الفضائية التي تأخرت كتير..

(ب)-
الثورة إنطلقت- فيـــديو-
http://www.youtube.com/watch?v=pK83-sVzxdA


#695263 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:29 PM
1-
أخــوي الحــبوب،

صابر محتسب،
(أ)-
----
سلامي الحار الطيب العطر، وألف شكر وشكر علي الطلة المفرحة، ونسأل الله تعالي الله ان يحقق امنيتك التي هي أمنية 34 مليون سوداني، وأمنية الشعوب المحبة لشعب السودان المقهور، وأمنية كل انسان حر أبي، اللهم نسألك ان تعجل بتحقيق أمنية اخونا صابر محتسب :(ربنا يقلعهم بين ليلة و ضحاها).

***- اخوي الحبيب- قلت في تعليقك الكريم:( يا شيخ بكري ما شايف المائة يوم دي كثيرة ؟)...والله انا شايفها كثيرة شدييييد. يلا همتكم ياشيوخ وشباب وطلاب روجالآ ونساء في كل مكان، لقد دقت ساعة العمل الثوري فاملأوا الشوارع بالمظاهرات الســــــلمـــية، ولتكن شعاراتكم موحدة وهتافاتكم داوية في وجه الظلم والاستبداد، وليكن هذا الصيف بحق وحقيق " صيف الانتفاضة السودانية". واحذروا ثم احذروا ألف مرة من اللاعيب الصادق المهدي ( هادم الملذات..ومفرق الجماعات)..ونسيبه خائب الرجاء حسن الترابي.

***- اللهم نسألك السداد والتوفيق، وثورة حتي النصر.

(ب)-
نشيد الملحمة - فيـــديو-
***************
http://www.youtube.com/watch?v=AL8MW8XQfic


#695213 [المشتهي الكمونية]
3.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 07:45 PM
لك الشكر يا أستاذ الصائغ وأنت تعيد إلى أذهاننا ذكرى الهبة المجيدة التي أطارت صواب العصابة ، والله يجازي الكان السبب في خمودها وضياعها ، يجب أن يستفيد شبابنا من دروس تلك الهبة ، نحن واثقون أن الثورة قادمة مهما تأخرت ونأمل أن يعي شعبنا الدرس وأن يبتعد قدر الامكان من قوى الطائفية المخذلة التي كان لها القدح المعلى في إجهاض انتفاضة يونيو، لقد باع قادة هذه القوى أنفسهم بثمن بخس لشياطين الانقاذ ولا يمكن أن تعول عليهم جماهيرنا في أي محاولة أو حركة للتغيير


#695198 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 07:10 PM
نحن فى الولايات المتحة الامريكية نتبر ع بتكلفة انشاء قناة فضائية ولو
كانت تكلفتها10مليون دولار القناة ستسقط النظام ف72ساعة .


#695193 [صابر محتسب]
2.75/5 (3 صوت)

06-12-2013 07:05 PM
يا شيخ بكري ما شايف المائة يوم دي كثيرة ؟ ؟ ربنا يقلعهم بين ليلة و ضحاها .


#695147 [عابد مختار المختاار]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 05:58 PM
نتظاهر لصالح مين .انتم الاثنان لا تشبهوننا ولا تمثلوننا الله يهلككم الله يشغل الظالمين بالظالمين وبخرجنا من بينكم سالمين


ردود على عابد مختار المختاار
United States [تمساح الدميرة] 06-13-2013 03:02 PM
انت اساله , يا ترى هم لسع سودانيين والا اتجنسوا؟؟ يعنى مثلا بقوا المان, لان القانون الالمانى معروف فى التجنيس

United States [amin] 06-12-2013 11:29 PM
اخي العزيز/ عابد المختار..... الاستاذ الكريم رجل خلوق عف اللسان لايستحق غير الشكر او الصمت حول ما يكتبه،والثورات او التظاهرات من اجل الذات والوطن اولا واخيرا ،بكري الصائع لا يشبهه ردك ،مع انه قادر علي الردولكن يمنعه الحياء والسيره العطره ونبل المقصد.خالص ودي

[Rebel] 06-12-2013 10:54 PM
عابد مختار المختار!! عرفنا مؤامرات حزب الله و إيران، فهل وصلنا الطوارق ايضا؟


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة